![]() |
يعطيج العافية اختي ليال وكملي بسرررررررررررررررررررررررعــــة
|
|
جنااااااااااااااااااااااااااان هالقصه ..
كمليهاا لياااال .. |
ليال القصة رووعة بليز كملي
|
لياااال
القصه مرا مرا مرا مرا رووووووووعه وانا بإنتظار الباقي بلييييييييز كمليها... |
يعطيك العافية والقصة كتير حلوة ماتتاخري علينا بتكملة
|
لياااااااااااااااااال القصة بليززززززززززز
لاتخليني معلقة |
قصبليزلا تتاخري علينابتكمله
ترى ماشتاق ابي اعرف نهاية اله |
سوري علينا وااجد اختبارات
مشكوررين على الردود |
الفصـل الثالث والعشرون ஐ
صرخ بكل صووووووووته – جووووووووووووووووووووود لدرجه من خرعتها طيحت الكاس الي بيدها والي تنثر اشلاء بالمطبخ الي ديكوراته تجمع اللون البني والليموني بشكل مبهج للنفس والعيـن ... جود ويدها على قلبها – بسم الله .. جلست ترجف نبرة صوته تخوف نط براسها الف سبب وسبب ياربي شفيه اول مره بحياتها تخاف على نفســـها دخل المطبخ وج اسوووووود ماله تفسير جود – خير فيصل فيك شي ... جت بتمسك يده وتراجع عنها بقسوه عقدت حواجبها وش السالفه رفع العلبه قدام وجا ...شحب لووووووونها هو رمادي هو اصفر لون ما له تفسيـر .. فيصل وهو عاض على اسنانه – وش ذي ... جود انلجـم لسانها وين الثقه الي كانت متسلحه فيها لما بدت تستخدم الموانع بدون ما تقول له صحيح ما خبتها عنه يعني بكل سهوله يقدر يشوفها لكن انه مايعرف هذا الشي الي معقد السالفه والي كان خطأ منها مسكها مع ذراعها يهزها – الحرمه ما تاخذ موانع بدون علم زوجها الا اذا كانت ماتبيه قولي اذا ما تبيني ما اجبرك تعيشين معي انصدمت جود من قسوة كلامه ...ماتجبرني اعيش معك ...صرخ باعماقها الشعور بالخذلان من كل الي حبتهم ..انا مو ثوب تلبسه ثم تمـله لا .... كمل بعصبيه ويدينه تحفر بذراعها حفر وهي صابره ومتحمله – من متى تستعملينها ...؟ تكلمي ؟ ناظرته – من اول ايام زواجنا فيصل – انتي مغصوبه علـي جود – لا فيصل – ماتبيني حمر وجا ... هزها – تكلمـــــــــــــي ...! ماقدرت تستحمل غطرستـه لحظه ..مختلف عن اخوانها ماقالت شي – عصبي ماقالت شي – جدي بحكم تربيته وظروف عمله الصعب – ماقلنا شي ...بس انه يجرحها ويحتقرها ويحاسبها على خوفها من مستقبلهم المتزعزع بسبب انشغاله ...اهماله لها ...لا هنا ويوقف حده ... نفضته عن يدينها الي تحجر الدم فيهم من قبضة يده القويه – تحاسبني على اخذي الموانع ما فكرت لحظه وش السبب مافي راسك الا اني ماخذتها الا لاني مابيك ..لو ما ابيك ما وافقت اتزوجك انا ما احد يغصبني على شي مابيه .. - اجل ليه اخذتيها >> قاطعها كنها ما تكلمت ناظرت فيه بخيبة امل – اخذتها لاني ما اعرفك صح لنا شهور متزوجين بس معرفتي فيك ما زادت عن اول يوم عرفتك فيه ليه لانك مشغول مشغول ... حتى لو بخارج اوقات العمل فكرك وعقلك وروحك هناك مع المجرمين الارهابيين وانا انا وشو بحياتك وش دوري انا حتى كلمه حلوه ما اسمع منك تعاملني وكاني تحفه بالبيت ... انا مابي اجيب طفل في هالوضع المتأزم وازن بين شغلك وبين حياتك ... فيصل – يعني تقترحين استقيل واجلس معك بالبيت انظف واغسل المواعين واكون سواق لحضرتك دمعت عيونها – تعرف قصدي وشو لا تدور وسيله تجرحني فيها ماجاني كفايه .. فيصل وهو يصارخ – وش جاك انا المتضرر من الموضوع كله شغل قاسي خطير على حياتي وزوجه ماتبي مني عيال تبي تحرمني من خلف لي لا متت جود وهي تبكي – هذي هي اهميتي عندك بس اجيب لك عيال يشيلون اسمك فيصل – اتركي عنك كلام المسلسلات الزواج لو تفكرين فيه هدفه واحد العيال جود – في أي شرع هالكلام ... جا بيتكلم وطلعت من المطبخ تركض لغرفتها دخلت يدينها بشعرها ...تبكي تتنهد تحس بنفسها تتحول لانقاض ... يتهمها انها ماتبي عيال ..مايدري انها تداري دمعتها لاشافت طفل صغيرون بحضن امه ...مايدري عن عاطفتها الي تتأجج وبحر الحنان الي بقلبها وحجم العطا الي ممكن تقدمه لو حاول مره يفهمها ... دخل عليها ورفع علبه الدواء بيده ورماها بالارض ودعس عليها برجله لين دقها دق ... ناظرت فيه مصدومه ... صرخت – شسويت تدري انك بتسبب لي مشاكل صحيه ولا ماهمك وانا متى هميتك اصلا ... قال ببرود – بعد المغرب تجهزي بنروح طبيبه نساء انا ابي عيال جود – مو على كيفك انت ماسمعت شي من الي قلته مايهمك حزني ... همس بعصبيه – بعد المغرب تكونين جاهزه يا جود لا والله لتندميـن ... طلع من الغـرفه وسمعت باب البيت يصفق بقوه ..انهارت على سريرها تبكي حتى تورمت عيونها ...دايما قدام رغبت الرجاجيل نخضع سندت راسها للسرير رفعت عيونها الغايمه بدموع جريحه كله محصل بعضه ارضي بنصيبك يا جود وسوي الي يبي طاعته مفروضه عليك ... بحتج بعارض وفي النهايه محد متأذي غيري محد منجرح غيري .. صار لي ساعتيــــــــــن عبره تجر عبره ... وقفت عشان تاخذ شاور وتتجهز تعرف نظرة العناد لا كست وج ... لبست ملابسها وجلست تمشط شعرها الي مبلل ..كان شكلها يكسر الخاطر وجه احمر من الصياح وعيون ذبلانه ..دخل بعد الصلاه البيت وشافها – انا ماقلت تجهزي .. قامت بصمت ولبست عبايتها واخذت شنطتها النقاش معه مضيعه وقت ...ولا تأثر احيانا الواحد يحتار في طبعهم هل هم فعلا زي ماهم خارجيا ولا يتظاهرون ..!!!!!!!!! نزلت من بيتها لازم قبل تسلم على عمتها الي ماشافتها من اسابيع ماتستاهل بسبب برودها مع جود لكنها كبيره بالسن ولازم تحترمها وتبيض رايتها قدام زوجها على الاقل ... طلع فيصل وهي راحت للمطبخ – على وين جود – بسلم على عمتي ...؟ فيصل – توك تسلمــــــــــين جحدته وراحت وهو وراها لقت عمتها بالمطبخ – السلام عليكم ... ام فيصل – وعليكم السلام ... جود – شلونك عمتي ام فيصل – بخير الحمد لله ..متى جيتي !! لا اليوم عمتي الي اعرفها سبحان مغير الاحوال ..جود – اليوم صبح جيت ام فيصل – وكيف اهلك عساهم بخير جود – بخير الله يسلمك فيصل – يالله مشينا نبي نخلص قبل اذان العشا ام فيصل – على وين فيصل – مشوار قريب وراجعين وطلعوا من المطبـخ ..ركبت السياره وكان الهدوء والصمت بينهم قوي حتى الجو من كثر ماهو متوتر حاد كأنه نصل سكين ! دمعت عيونها لما وصلوا المستشفى من قله الحيله والقهر وتلاشي خياراتها تقدر تعاند بس هي ما تبي تنهي حياتها معه الوحده مو كل يوم تتزوج . / / / / >< نتلاقى حتى نخفف عن بعـض تجمعنا دروب الحياه ونعمق علاقاتنا .. نكون صداقات روابطها اقوى من الدم ... غريب! كيف ان السعاده يا تـعم ..على الكل ...يا تعطينا ظهرها ... صديقتي ... اديـن لك بكل مافي حياتي من صبر ... من بريق امل ... كنتي شمعه بدربي المظلم المهجور .. صديقتي ... يابلسم جروحي ... احس بالامتنان للخالق بنعمه وجودك قربي ...هالروح هالمشاعر هالرابط الي يربطنا ببعض .. * جاها الصوت الحقود نفسه – افففف شكلك ناويه تستقعدين لي هنا للابد رفعت اريج عيونها في وجه زوجه اخوها الخبيثه – خير بدال ما ترمين كلامك المسموم تعالي حطي لزوجك عشاه ... - وانتي وش فايدتك ... كانت واقفه عند باب المطبخ بطنها قدامها متر ياليت اخلاقها مثل جمالها كان عشت بخير وافتكيت من لسانها ... اريج وهي ترمي الصحن من يدها وتمسح يدينها عن المويه – انا مو شغاله يا حلوه زوجك يبي اكل شوفي القدور هناك حللي المصاريف الي يصرفها عليك بشي يستفيد منه .. وطلعت من المطبخ بعد مادفتها عنها لانها واقفه عند باب المطـبخ بكل وقاحه وساده المدخل ...انقهرت زوجه اخوها منها يا انها تكرا كره ...تكره غرورها بشهادتها الجامعيه بجذابيتها رغم انها هي نفسها اجمل منها .. طيب يا اريجوووووه ؟ راحت لغرفتها وهي قالبه بوزها ... زوجها – خير شفيك - انا ماعاد اتحمل اختك ذي تلسن علي كل ماشافتني شف لك دبره خلاص تعبت نفسيا قال بعصبيه – شسوت بعد اف من مشاكلكم الي ماتخلص قالت بخبث – ماسوت شي بس تعايرني اني ما اشتغل تعايرني لاني تركت الدراسه بعد الثنوي وان مامني فايده خلاص مو قادره اتحمل شف لك دبره طلعني ببيت بلحالي... - تعرفين ان الظروف الماديه ماتساعد اطلعك بشقه ولا تنسين حنا ساكنين بمكان وسيع وزين اللهم مشاكلك مع اريج هي الي مكرهتك فيه قالت تصارخ – انا حامل قدر هالشي في بيت ابوي كانت هالشقه بكبر غرفة نومي شف ان مالقيت لها صرفه بترك لك البيت قال بخوف – ليش تتركيني انا مقدر اعيش بدونك ... ابتسمت بخباثه.. كمل – بس ذي اختي شسوي فيها؟ قالت وهي تجلس جنبه ويدها على كتفه – خلها تتزوج عمـر ولد عمك قال بعصبيه – هي رافضه تتزوجه عجزت معها قالت تهمس – طين عيشتها كرا فيها ..؟ هذا كله لمصلحتها عشان تتزوج اختك ترى داخله 24 سنه وماتزوجت الناس وش بيقولون ........... وبدت تزرع الوساوس والشكوك براســـــــــــــــــــه .... / فتح باب الغرفه بقوة لدرجه انه انصفق بالجدار ... قامت من سريرها متخرعه – خير ان شاء الله - ورى ماحطيتي لي عشاي اريج بعصبيه – انا مو شغاله زوجتك وش فايدتها لو والده ما قلت شي بس انها تتامر علي كني اشتغل عند ابوها لا ومية لا جا لها ومسكها من شعرها من ورى ويده الثانيه ماسكه ذراعها ومحجره فيه الدم ...- انا قلت انتي الي تحطين لي العشا مو زوجتي انتي ماتحسين البنت حامل وتعبانه صرخت اريج بين قبضته الظالمه – تعبانه وين التعب عند الفر بالاسواق ولا فالحه تجي تحوس المطبخ وتطلع ماتكلف عمرها تنظف وراها ...ااااااااااي اتركني انت مريض نفسيا اتركني شدد قبضته على شعرها شوي ويجتثه من جذوره ...- لا تتكلمين عن زوجتي كذا فاهمه ولا لا على الاقل هي متزوجه مو مثلك رافضه الزواج ومخليه القيل والقال شغال علينا بكت غصب عنها بكت من ضعفها من خضوعها وقلة حيلتها .. – انا اشرف منك ومنها ... جا بيضربها كف ومسكة قبضته وضربته برجلها على بطـنه ضربه قويه وركضت طالعه من غرفتها تدور ملجأ ومخبأ ..كان هو وراها يركض بيضربها ودخلت الحمام على طول وقفلت الباب ...سندت ظهرها للجدار وهي ترتجف وتبكي شعرها مشعث يدها متورمه من قبضته وحالتها النفسيه منهاره ..ماقدرت رجلينها تشيلها وجلست على الارض بكل ضعف وهو يصارخ ويزمجـر كانه حيوان برا . حطت يدينها على اذانها لا تسمع شتايمه وهيجانه برا تعرفه بيجلس برا ينتظرها لو تقعد شهر ماتطلع .. تعبت من الوضع ذا تعبت من تسلطـه ..من اخلاقه السيئه .. تعبت لان الحظ ماخدمها والاخ الي ما تمنت انه يبقى معهم بقى وسكن هنا ولو انه تزوج بنت خلوقه طيبه تلطف طباعه القشرا كان ارحم لانه تزوج وحده ند له بالشر واللعانه ... سمعت صوت ابوها برا يساله وش فيه وش موقفه هنا ...وصرف كالعاده وراح غرفته .. كتمت شهقاتها لايسمعها ابوها ..بين ابوها الي عنده الضغط والسكري وبين امها الضعيفه الشخصيه ضاعت ماتدري شتسوي مده طوووووووويله وولد عمها الغبي ذا لا سمع انها انخطبت يجي يسوي فضيحه ببيتهم مرتين وخلاص الناس حطوها انه محجره له ... الله ياخذهم ويريحني منهم ... طلعت من الحمام وركضت لغرفتها وقلبها يضرب بقوه مالها مثيل ...قفلت الباب ورجعت تنهار الضغط اهلكها اضعف من موقفها ...مسكت جوالها بيدها الوقت متاخر تمنت تكلم جود تشكي لها همها مرتين تجي بتضغط call وتغير رايها وش هوله تحملها على همومها هموم ... صحيح جود ما افصحت عن كل شي بس صوتها ما يشجع مو جود الي تعرفها ....ومن متى هي ولا جود نفسهن ...من بعد ماخلصن الدراسه كل شي تغير والحياه الوانها صايره رماديه ..اه ياليت الزمن يرجع وترجع الجمعه واللمه ..مشتاقه للقلوب الي تجمعت على المحبه والمؤازره والمواساه ... / / >> بنفـس الوقت ... كانت جود معطيه ظهرها لفيصل وتحاول تكتم همس العبرات ... صعبه ان فهمها صعب انه يجلس يناقشها ويتفاهمون بدال ما يستقوي عليها ويوريها انه بمركزه كرجل يقدر يجبرها على أي شي حتى لو خاص فيها يتعلق بحياتها بصحتها بمستقبلها ... تعرف زين انها ان كانت ام لطفل من سابع سابع المستحيلات تتخلى عنه مستعده تضحي بحياتها بسعادتها بكيانها باحلامها عشان عيالها ... اجبرتنـي يا فيصل ومدري بقدر اسامحك يوم ما على الي سويته ولا الي فرضته علي .... قامت من مكانها مو قادره تتظاهر انها نايمه ... صلت الفجـر وجلست تناظر في الفراغ قدامها تحس بنفسها جثه هامده مافي روح ..كانت تحس بتورم حول عيونها وحمار بكت بكا ماتظن انها بحياتها بكت مثله ...ابتسم بحزن عظيم ااااه ياليتني جلست بحسرتي في بيت ابوي ابكي على الاطلال اصرف من اني ابكي من العذاب والالم الي احس فيه ...اكرهكم كلكم دمرتوني نفسيآ ... ( قلوب صديقات تتخاطر بحزن .. وكلمات يتيمه تتكرر بالسـر ...ياليت فيه قوه حتى يفصحن عنها ..حتى يكونن شي له استقلاله ..لكن الخضوع كسر هالشموخ ..وللاسف الخضوع كان محبب في وقت كان الاحترام يسود بين شريكي الحياه اما الحيـن الزمن تغير والنفوس تغيرت وصارت الحياه حرب ارادات .. وراحه ماعاد فيه راحـه ..!!!!) نامت على الصوفا .....ماتدري كم مضى وقت بس صحت على نور الشمس بالصاله يعميها ...جلست وهي مو مستوعبه أي شي من احداث امـس .. وفجاه رجع كل شي لذاكرتها ..خنقتها الغصـه ووقفت تصرف نفسها بشي لا تموت من الاحباط ... غسلت وجا الي كله بقايا دموع ومشطت شعرها ودخلت تسوي لها كابتشينو يمكن يمكن يبدد برد الفراغ بصدرهــــا ووجدانها ... جلست على الطاوله تقنع نفسها ... فكرة طفل مو شينه ياجود بيتحقق حلمك ماجد واليوم الي وقعتي فيه على صك الزواج نسيتيه ووقعتي على مسحه من ذاكرتك لانه ببساطه مايستاهلك لانه ببساطه خلا قلبك مليان جروح ..الم ..شقى ..واحساس المنبوذ بعد ماكان مرغوب ..مايستاهلك ولولا الخوف من الله ولا كان تشفيتي فيه زواجه السريع لحقه طلاق اسـرع يعني مو انا الي تحطمت باسبابك يا ولد عمي ! ... وفيصل الحياه معه بتستمر رضيتي ولا مارضيتي وتجيبين طفل تفرغين فيه عواطفك وحنيتك الي محد يبيها شي مو شين... تحاول بكل ماعندها من منطق ترغب نفسها في تقبل الشي المفروض عليها ...مسحت دموعها بقفا يدها لمتى بتجلسين تبكين خلاص تقبلي هالواقع عندك حلين يا تتقبلينه يا الطلاق ... حركت الكابتشينو وهي تفكر حتى تتخذ قرارها ... - وش مصحيـك من صباح ربي ... رفعت عيونها لزوجها الي ماتغير مزاجه من امس لليوم وكانها مرتكبه خيانه عظمى ...فجأه عافت الي تشربه ونزلته على الطاوله ...مرت من جنبها ومسكها من ذراعها ... - لا تنسين الاسبوع الجاي نبي نبدا جلسات العلاج ... تعرفون لما الواحد يوصل لمرحلـة اللامبالاة لو ترميه بالمهالك ما اهتم لو تذبحه بالحيا ما يبالي لو تعذبه ليل نهار ما يتأثر ... هذا هو شعورها الي تحس فيه .. .- متاكده اني لو نسيت انت بتذكرني - تستهزئيـن ؟؟ ناظرته بعيون مدمعه – بعد كل الي عانيته امس بعد الالـم الي عرضتني له الطبيبه الغبيه عشان تكبر قيمـة الفاتوره تظن فيني حيل استهزء لا ياشريك حياتي ما استهزء انت قررت تعاملني كدميه لك وانا ماعندي مانع ولاني معارضتك عند شي الي تبيه بسويه ... - هذا الي ناخذه من الدراسه يحشون روسكم بكلام فاضي ماله معنى ..المره مالها الا رجلها ناظرته باستسلام – ماراح اناقشك بشي انا تعبت تنهد وقال – يوجعك شي تحسين بشي ... ناظرته – ابي الراحه بس ، النفسيه والجسديه وراحـــــــــــــت لغرفتها منهاره نفسيا وجسديـا ...لحقها غرفتها شافت ظله من تحت الباب يالله وراي وراي اليوم ... كانت جالسه على السرير ... قال لها – اليوم عندنا عزيمـه غداء بمناسبه طلوعي من المستشفى . يحاول يستفزني ولا يحاول يمتحن صبري!! سحبت نفس طويل وخلت ملامح وجا محايده .. – زين فيصل – يزين فالك انزلي ساعدي امي والبنات جود وش هوله ارجع واقول نفس الموال – زين .. فيصل – الحين انزلـي ! رفعت عيونها فيه وقامت من على السرير وفتحت درج ملابسها وطلعت لها لبس كشخـه اكيد عماته وخالته وحريم اعمامه والجماعه كلها بتشرف ما يفوتون العزايـم ...اخذ شماغه يلبسه وهي جلست تلبس مشطت شعرها وسوت ميك أب خفيف وحلو ...ونزلت لقت فيصل سابقها تحت وواقف يسولف مع ابوه ... سلمت جود عليه قال عمها – وينك فيه شهر ماشفناك ابتسمت مجامله – اسبوعين ياعمي صارت شهر ناظر فيها فيصل بقوه .. وماعطته وجه كمل عمها – ايه بس الحرمه السنعه ما تترك بيت رجلها كمــــــــــــــــــلت كمـــــــلت كمـلت ناقصتكم انا مليـت منكم مليت من هالعايله الغبيه الي كلن يحشر نفسه في الي ماله فيه دعوه .. ماعاد فيني صبر ولا طاقه ولا تحمل ... ناظرته ببرود – بيت ابوي وبيت رجلي واحد يا عمي .. استريح ياعمي بالصاله بروح اجيب قهوه .. _ تصريفه حلوه_ عمها – خلي فيصل يلحقني فيها للمجلس جود – ابشر وراحت المطبخ تدعي ربها ما تشوف مواج جديده ... وربها استجاب دعائها لانها مالقت الا مها مها – اهليييييييييييييين ابتسمت جود ابتسامه حقيقيه لاول مره هاليوم – هلا فيك مهاوي شعلومك مها وهي تضمها – بخير الحمد لله يالقاطعه ماتكلمين ماتسالين عني جود بعتب – ادق عليك زي ذيك المره وترد نوف تعكنن مزاجي استحت مها من سوايا اختها وقالت – ماعليك منها ماعندها سالفه انتي شخبارك شفيك شكلك تعبانه ابتسمت غصب –لا ابد كنت سهرانه امس غمزت مها – سهرانه هاه حمر وجه جود – انقلعي مها – ماقلت شي ... جود – يالله بس .. اجهز القهوه اصرف لي مها – طيب لا تعصبين ... على طاري السهر اسمع صوت فيصل شكله جاي لنا تغير لون وجه جود وحست مها ب هالشي وصار الجو بالمطبخ ثقيل جهزت جود القهوه فيصل – ساعه عشان تجهزين قهوه خزته بنظره قويه – القهوه جاهزه .. خذها ناظرها بقوه ومها طاح وجا تمنت الارض تنشق وتبلعها ولا تكون حاضره هالجو الي يغم النفـس ...ويحرج بقوه ... دخلت نوف المطبخ على طلعه فيصل – اوه شرفتي .. خزتها جود وما ردت عليها قالت نوف تبي تقهرها – مها ترى نجوى تسلم عليك زي الضربه جت ببطن جود نجوى لاحقتها هنا ..مامنها فكه ذي سكتت مها شوي – ماحب هالبنت اف احسها خبيثه ولعت عيونها قدام لما تذكرت انها تقرب لجود ... شافت جود الاحراج عليها وابتسمت مسحت يدينها – بطلع اشوف عمتي تبي شي وطلعت من المطبـخ .. قالت مها تهزء اختها – مالك داعي من جد انتي سخيفه قالت نوف وهي رافعه – انا سخيفه لو تدرين جويدوه وش تقول عنا عن اهلها مها – جود ما تتكلم في احد اعرفها نوف تستهزء – ومن متى هالمعرفه يا اخت مها مها – البنت ما شفنا منها الا كل خير تقربي منها والله انها رهيبه نوف بصدمه – والله ما بقي الا هي ... مها – ليه ما بقي الا هي نوف – بس كذا تدرين ان جويدوه كانت تبي زوج نجوى الي طلقها شهقت مها – وجع انطمي لايسمعك فيصل ثم والله ليدفنك بمحلك نوف وهي تهز كتوفها – انا مالي دخل الي يستاهل الدفن زوجته مها بعصبيه – من جد انتي انسانه مريضه اشك بعقلك و طلعت من المطـبخ معصبـه ...جلست نوف بلا مبالاه تناظر في اظافيرها وتحس بنيران الحقد بقلبها شابه معقوله كل ذا يطلع من زوجة اخوهم معقوله تحب غير اخوها معقوله تتكلم عنهم بالسوء عند اهلها ايه معقوله ليه لا يا ما شافت من هالاشكال مانست يوم كانو مع حريم عمانهم وكل يوم طقاق وهواش الوحده تجي منهم بكل حب وبراءه وهي حيه من تحت تبـن ..ماعاد فيه شي اسمه براءه الحين ولا نوايا زينه ...اكرهك يا جويدوه ... ، >بعد صلاة الظهر < بدوا الضيوف يجون والصاله تمتلي والبنات لاهيات بالشغل الي يزيد ... قالت وحده من عمات فيصل للي جنبها – وين زوجه فيصل -شوفيها الي شعرها اسود طويل عمته – ما تلاحظين شكلها تعبانه - يمكن تكون حامل - والله يمكن ليه لا اظنها حامل خلينا نسال ام فيصل لاجت وجلست عندنا [ياشين اللقافه] بعد ربع ساعه جت ام فيصل وجلست جنبهن .. قالت عمته الملقوفه – اقول ام فيصل مرة ولدك شكلها تعبانه رفعت ام فيصل عيونها وشافت الارهاق على جود كملت عمته – شكلها حامل ام فيصل – حامل عمته – ماعندك خبر ام فيصل –انا ما تدخل بخصوصياتهم ولو حامل بشروني عمته – الجيل هذا غيرنا والوحده ماتدرين انها حامل الا اذا ولدت بدت الشكوك بصدر ام فيصل وجلست تراقب حركات جود البنت شكلها تعبانه من قلب بس تكابر وقفت ام فيصل وقالت لجود همس – خلي مها تصب القهوه عنك مسحت جود جبهتها بيدها – مها بالمطبخ تشوف الجريش ام فيصل – تعالي انتي المطبخ وخليها هي تصب القهوه لك ساعه واقفه تعاونن عشان ما تتعبن معها حق رجليني مو قادره تشيلني ..ابتسمت جود وراحت للمطبخ لقت مها تشتغل مها – خخخخخ شكل حيلك منهد جود – على الاخـر قاطعتهن نوف – من الدلع شكلها ماتعودت على الشغل ببيت ابوها . همست مها – فيه ناس هنا وعماتي يحبن القيل والقال انطمي نوف – اففففففففففف عمتي مشغوله الحين تحسب الاخت حامل .. طاحت الملعقه الي فيها جريش من يد جود ناظرتها نوف وقالت بخباثه – شكلها صادقه جود بعصبيه – لا تتدخلين في الي مالك فيه ... جت نوف بترد وسمعت امها تناديها وطلعت تركض ... قالت مها – ماعليك منها اختي وماعندها سالفه جود بحزن – عادي يا مهاوي الوحده لا تزوجت تتعلم الصبر مع الوقت قالت مها بحزن مماثل – مافي راحه قبل العرس ولا بعده صح جود تحاول تتفاءل – اصابع ايدك مو سوا تفائلي بالخـير ... دخلت ام فيصل المطبخ ... – جود فيك شي شكلك اليوم تعبانه ... جود – مرهقه يا عمه شوي لا تخافيـن ... سكتت ام فيصل مو وقت تحقيق الحين والضيوف يتوافدون .. ولازم يخلصـن شغلهن بدري .. وابو فيصل معصب كالعاده اذا كان عندهم عزيـمه ... تضايقت جود شوي لان محد جا من اهلها للحيـن غريبه توقعت على الاقل امها تجي .. بس يالله اكيد مشغوله .. كانت واقفه بالسيب ودق جوالها فيصل – قولي لامي تحط الغداء بعد نص ساعه جود – ان شاء الله وسكـر الخط ... ناظرت في الجوال ببرود .. وحست بالجو شي يخنقها من قلب رفعت راسها وشافت ام طارق ونجوى داخلات للصاله ... راح وجا اصـفر نجوى شتسوي هنا ! يا الله الي مانبي نشوفهم نلقاهم بوجينا دايم والي نبيهم ما ينشافون .. سحبت نفس ومشت للصاله لازم تسلم ولا بتنفضح في جماعه زوجها وهي مو من محبي قطاعه الرحم بالاسـاس... - السلام عليكـم .. خزتها نجوى بنص عيـن وماوقفت الا لما وقفت جود على راسها سلمت ببرود هي وامها ناظرت فيها جود بنص عين كل شي يهون ولا يدرون الاغراب عن أي فتور بين الاهل ... بس من يسمع ولا ينفذ الحين ماعاد تهم لا قرابات ولا صلة دم العلاقات الحيـن تحكمها المصالح وبس . طلعت جود من الصاله ودقت على البيت وبعد رابع رنه رد – الووووووو شهقت جود – عمورررررررررررري عمر – ه شفيك متروعه .. جود بحماس وعاطفه صادقه – متى وصلت يالشين مشتاقه لك ابتسم وقال يمزح – لا عاد شين وتتشره علي جود 0- يالله عاد متى جيت .. عمر – امس بالليل انتي شخبارك متى بتجين لنا ترى ما معي الااسبوعين وبرجع جود – ما صار انتداب ذا .. عمر – احتمال يكون مقر عملي هناك دايم انصدمت جود – وشوووووووووووووو عمر – لا جيتي نسولف انا وانتي مو اهل زوجك عندهم غداء اليوم بمناسبه سلامه فيصل جود – ايه عندهم عمر – وجالسه تبربرين بالجوال روحي ساعديهم جود – امي وين مو جايه عمر – الا بتجي توهم طالعين من البيت هي وابوي وبندر جود – البتول معهم عمر – ايه اظـن ! جود – زين يالله سلام عمر – باي ... وسكر التلفون قال له الوليد الي جاي من المطبخ ومعه ابريق شاهي – كم مره قلت لك لا تقول باي عمر – بدينا حركات المطاوعه الوليد – خفيف دم...... باي عباره يستخدمونها المسيحيين تقديس للبابا شي ماهو بشرعنا ولا ديننا لا تجي لمه عمر – والله انسى ولايهمك بعدين بنتبه الوليد – النصيحه ذي لنفسك مو لي .. خذ ذق هالشاهي عمايل ايديه عمر – من يد ما نعدمها صب لي بياله ... شرب رشفه وجلس يكح شوي ويغمـي عليه ... – وليدووووووه وجع وش حاط بالشاهي الوليد مصدوم- وش حطيت ماحطيت شي عمر – الله يحوم كبدك ذق شف وش حاط ناوي تذبحني اليوم شرب الوليد من بيالته وجلس يكح شوي ويغمى عليه ... عمر بعصبيه وقرف – احد يحط على الشاهي ك[محذوف][محذوف][محذوف][محذوف] انهبلت انت ؟ الوليد – على بالي نعناع وش دراني الحين اروح اسوي غيره عمر من قلب – لاااااااااااااا ماعاد ابي ياربي بجلس سنه عايف الشاهي الوليد – ه احسن عمر – ياشين النذاله ه الوليد بعد ما هدوا من الضحك بسبب سالفه الشاهي والك[محذوف][محذوف][محذوف][محذوف] – الحين من جدك تبي تخلي مقر عملك هناك بجده عمر – ان جلست هناك باخذ ترقيه وزياده راتب وسكن وش ابي بعد الوليد – تقدر تعيش بعيد عن الرياض عمر – الرياض مافي مدينه تجي محلها بس ترى جده ست ساعات عنها مو بعيد احمد ربك ان مقر عملي فيها مو بتبوك بالشمال اخر الدنيا . الوليد – والله الي يريحك سوه عمـر – والله قلبتها براسي ولقيت جده مكان مناسب ابدا فيه حياه جديده وانا احب جده ومكه قريبه منها اقدر اصلي بالحرم متى مابغيت ولي ربع هناك منقولين والي لهم سنين بعد الوليد – طيب على الاقل تزوج بدال ماتجلس هناك بلحالك عمر – لاجت جود بقول لها الوليد - شمعنى جود عمر – هي الي بتفهم الصفات الي ابيها بزوجتي وبخلي لها الاختيار هي وامي ... الوليد – انا اايدك على الزواج والله يقدم الي فيه الخيـر ... عمر – اللهم امين .. / .. (بعد الغداء) .. اذن العصر وقالت لجود لامها والبتول يطلعن بيتها يصلن العصـر ...نزلت البتول شنطتها وعبايتها وقالت باحتقار – شفتي نجيووه وربي ما تستحي جود – داقه علاقه مع نويفوه هالايام ماتبطل مكالماتهن الله يستر ما ورى اجتماع هالعقربتين خير البتول – مالت عليهن بس قدر ولقى غطاه جود – ه حلوه قدر ولقى غطاه كملت البتول وهي تغمز – الا شخبار حبيب القلب تغير لون وجا بشكل واضح – حبيب القلب مابه الا العافيه رجع مثل اول واحسن بكثير البتول بجديه – ليه احس انك مو مستانسه جود – الواحد حياته ماتصير دايم سعيده لازم تمر ايام يتعكنن الجو و مريض واكيد متألم للحيـن من اصابته عاذرته .. البتول من قلب – الله يسعدك يا جود تستاهلين كل خير وشوفيني انا قبل كم شهر كيف كنت والحين ماني مصدقه ان ربي عطاني فرصه عشان اصلح حياتي والي صار لي بين معزة بندر بقلبي انا مقدر اعيش بدونه جود – ه سبحان الله يغير ولايتغير البتول – ه أي والله سبحان الله على انه مو الاولي معي يكابر بس قلبه مثل ماهو ابيض جود وهي تغمز – ماينخاف عليك يابنت عمي حطيتيه براسك خلاص البتول – السالفه مو بسيطه بس بندر يستاهل وانا استاهل الي يجيني كله من تحت راسي جود- ه الله يقطع ابليسك .. ام بندر – البتول يمه كلم بندر يقول اطلعن جود – يوه يمـه اجلسوا عندي للمغرب ام بندر – وا خزياه رجلك توه طالع من المستشفى يبي يرتاح مره ثانيه جود –ان شاء الله لبست البتول عبايتها – يالله ياعسل تجينا قبل لا يسافر عمر جود – ان شاء الله ... وطلعـن .... شافت جود فيه وقت قبل لايجي فيصل ودقت على جوال اريـج – الو اريج بصوت كئيب – اهلين جود تروعت – اريجوه شفيك اريج – كالعاده جود بعصبيه – لا اله الا الله وبعديـن معه هالمتخلف اريج – ماعاد اقدر اتحمل يا جود يستلمني هو مره ومره زوجته تعبت ماعاد فيني جود بحزن – مالك الا الصبـر يا اريج يعني وش طالع بيدك سكتت اريج ماردت صرخت جود بالجوال – اريج احلفك بالله لا تسوينها تكفيــــــــــــــــــــــن هم يبونك توافقين اريج – ماعاد فيه فرق عله وحده ارحم من علل جود دمعت وضاق صدرها –كفين يا اريـج طلبتك لا توافقين انتي مو حالتك الطبيعيه لا تتخذين قرار تندمين بعدين عليهـ اريج – قلت لك ماتفرق جود – اصبري اريج اذا لي محبه بقلبك اصبري ... اريج – انتي تعرفين قدرك يا جود جود بالحاح – عشان كذا اصبـري منتي خسرانه شي .. على الاقل انتي كسبانه للحين حريتك اريج – زين يا جود الله يلهمني صبر من عنده جود – اللهم اميـن اريج – وانتي شفيك بعد جود تكابر – مافيني شي اريج – تلعبين علي جود – خليك بهمك بس اريج – زوجك ماغيره كنت داريه انك ماراح تكونين مستانسه معه هالجلف جود – ه طول عمرنا كنا مرتاحات جا الوقت الي نذوق الويل فيه اريج – ماتخلين سواليفك سمعت اريج صوت زوجة اخوها تتناقش مع امها نقاش حاد قالت من قلب – عساني اشوف فيها يووووووم حسبي الله ونعم الوكيل المتخلفه مرة اخوي رافعه صوتها على امي بروح اشوف وش السالفه اريج طبعها ناااااار وما تتحمل شي خصوصا على امها وابوها ... جود – زين بس هدي اعصابك مانبي كوارث وفرج الله باذنه جاي قريب ... اريج – يصير خير سلام جود – بحفظ الله وسكــــــــرت الجوال ... طلعت اريج من غرفتها بسرعه ... قالت – خييييييير ان شاء الله شفي صوتك واصل للشارع - اففففففففف جت العانس جت لها اريج ومسكتها من ذراعها بقوه ودفتها بعيد – اول شي بعدي عن امي ماتستحين على وجهك مره كبر امك ترفعين صوتك عليها - لا تتدخلين في الشي الي مايعنيك وبعدين خير تدفيني بقوه تراني حامل قالت اريج من قلب – الله لا يتمم لك على خير قولي امين ام اريج – لايمه لا تدعين على ضنا اخوك اريج – ماتشوفين كيف واقفه قدامك وترفع صوتها عليك اذا امها ماعرفت تربيها انا اربيها ... جاهن صوت من عند الباب – والله الي يبيله تربيه انتي يا قليله الحيا شافته زوجته من هنا وجلست تتبكبك من هنا وهي ماسكه بطنها – شفت شسوت دفتني بقوه واحس بمغص ببطني ام اريج – يمه حرام الكذب ماتعورتي جلست تصارخ – بنتك وش تبيني اتوقع منك لازم تتدافعين عنها انا موب جالسه لكم في هالبيت ولادقيقه وحده نزل اخوها العقال ورماه عليها وصابها في ساقها وطاحت ومسكها مع شعرها صرخت امهم وطاحت مغمى عليها مسكتها اريج وهي تبكي – يمه يمه شفيك ... امها بهمس – اكيد السكري مرتفع عندي قومي جيبي الابره ... قامت تركض لغرفة امها وجابت لها ابره السكري وضربتها فيها بيد ترتجف بعد شويات بدا اللون يرجع لوجه امها اما اخوها بعد ما صحت امه راح يركض يصالح زوجته امها – يمه وش تبين بالمشاكل معجبك الوضع اريج مازالت عند عنادها – اجل تصارخ عليك كنك اصغر عيالها واجلس اتفرج تخسي والله - يمه شتبين بالمشاكل اخوك وتعرفين طبعه ... اريج وهي تمسح دموعها – والله ان ماتسنع لكلم اخواني الباقين واعلمهم عليه امها بوجه اصفر – وتكونين السبب في هواش الاخوان وفراقهم اريج تستهزء – ومن زين علاقته باخواني مايعرفهم الا بالاعياد والمناسبات حتى اخواني اذا تجمعوا عندنا هم وعيالهم كالعاده كل اسبوعين تسحبه هالعرقبه ويطلعون برا البيت امها – بكيفهم يمه انتي خليك بحالك ابتسمت اريج بحزن – قومي ياحلوه روحي ارتاحي وانا بجيب لك قهوه وحلا مسويته اليوم الصبح وصلت امها للصاله وجلستها وراحت المطبخ قالت امها في نفسها – عسى الله يرزقك بابن الحلال الي يطلعك من هالبيت الاقشـر دخل زوجها الصاله وجلس وجلسوا يسولفون .... جت اريج ونزلت القهوه والحلا وحبت على راس ابوها ... قال ابوها – اليوم شريت اراضي جنب بعض لي ولعيالي بدال ماحنا متشتتين كلن بوادي قالت زوجته – اهم شي مايسكن معنا احد استغرب زوجها – وولدك الي ساكن معنا ماتبينه - مابي معنا احد اشتر له ارض وخله يبني عليها بيت زوجها – تعرفين راتبه على قد حاله مو مثل باقي اخوانه - اجل انت ابن له على حسابك انحرجت اريج من هالحوار وطلعت من الصاله بسرعه ان كان فعلا ابوها ناوي على هالشي فـ يبيلها تتحمل سنه على الاقل لين ينتهي البناء وهالاشياء ..قالتها جد فرج الله جاي الله لايخيب رجاها ولايطفي شمعه الامل الي اتقدت بصدرها قبل شـوي! / / / (بعد اسبوع ) كانت جود تنظف بيتها وتفكر بفرح بعد بكره بتروح اهلها وتقابل عمر الي اشتاقت له موت .. بسرعه ركضت الايام ومر اسبوع كانت فيه لاهيه في بيتها حتى اهل زوجها ماتدري عنهم ماشافتهم الا مرتين خلال هالايام يالله الي كافي خيره وشره الله يجزاه خير والايام ذي فتره دراسـه وحاله محد فاضي لاحد واريج بشرتها ان ابوها شرا لهم اراضي بس ماتدري متى بيبدا يبني يعني لازم تتحمل اخوها وزوجته مده طويله شوي لين يفرجها الله ..دخل فيصل وقطع افكارها – يالله اليوم موعدنا عند الطبيبه رمت المنشفه من يدها وقالت – كنت داريه انك ماراح تنسى فيصل – ايه ماراح انسى حنا مو جالسين نلعب جود برنه حزن – لا ما نلعب عارفه ... قراري وكنت اعرفه مالي الا الصبـر ان كانت متمسكه بحياتي وزوجي وبيتي ... دخلت غرفتها ولبست عبايتها وطلعت ... – انا جاهزه فيصل - مشينا نزلوا وتحمد ربها البيت هادي رغم انها حزه العصـر شكل عمتها والبنات طالعات مكان بعد ربع ساعه وصلوا المستشفى الخاص ونزلت وهي كار للموضوع كله .. الموانع وبتتركها لكن مافي داعي تتعالج هي مافيها شي كل حاجه في هالزمن صارت التجاره بالمقام الاول من اولوياتها حتى الطب صار تجاره محضه للاسف ونادره الامانه الطبيه سواء كتشخيص وعلاج او كـ تكاليف منصفه . دخلوا غرفه الطبيبه الي جود مو طايقه خلقتها والي بس سافهتها وتكلم فيصل وهي صاحبه المشكله ولا كأنها موجوده ...بدت طبعا الطبيبه تتكلم مع فيصل كالعاده ومطنشه جود .. وجود ساكته .. ...... وطبعا راح نبتدي بأبر المنشطات " ناظرتها جود بصدمـه " نعم نعم منشطات صاحيه انتي " الطبيبه " انتي كنت تاخذي موانع واذا كنتي تبين تحملين الشهر الجاي لازم منشطات " ناظرت جود في فيصل تبي تشوف رأيه – تسمعها شتقول ابر ومنشطات ... ماتسوى السالفه همس والقهر باين بصوتـه – كل هذي عمايل يدينك لو ما اخذتي موانع ما احتجنا للشي ذا انصدمت جود من ردة فعله صحيح همس بـ هالكلام لكن نظرة الرضا بعيون الطبيبه علمتها انها سمعت كلامه زين . فيصل يكلم الطبيبه – مافي حل ثاني الطبيبه تحاول تقنعه بموضوع المنشطات – لان المدام خذت موانع لمده طويله ف مستحيل تحمل مباشره بعد تركها راح يكون معها فتره حمايه وهي يا انها بتكون نفس المده الي تتناول فيها الموانع او اكثر وطبعا الموانع تسبب ضعف لها لذا نسبة حصول حمل بتكون قليله لذا انصح بالمنشطات وان وافقت نقدر الحين نعطيها وحده جود بعصبيه – انا مو لعبه بيدك منشطات لا الطبيبه عصبت عليها – ماتبين منشطات انتي حره ووقفت ,, - انا بتركك مع زوجك وتفاهموا وقف فيصل معها – موافقين على اخذ الابـر وقفت جود ووجا اصفر – صاحي انت هذي مو لعبه انا مو لعبه فيصل – لا تسوين فضيحه بالمستشفى يا جود وتذكري انك انتي السبب في هذا كله همست وهي مدمعه – ذليتني ترى ماصارت ...! فيصل بعصبيه – هذي فعايل يدينك لا تجلسين تمثلين دور البريئه كان المفروض تحسبين حساب ان لي وجود ولي رأي ولكنك جحدتيني وصرتي تتعاطين الموانع بالدس عني انتي تصرين انك ماتزوجتيني غصب لكن فعلتك ذي ماتبين انك تبيني ... وقفت في وج بأنفه – انا لو ما ابيك ما تحملت طبعك وتعاملك الجاف معي (دمعت عيونها ) انا احلم اني اوصل لاي طيبه او حنيه ممكن تكون بداخلك وماقد شفتها عندي امل وانا اذا كانت عندي امال اتمسك فيها لين اشوف الطريق قدامي مسدود وان هالامل اضغاث احلام ساعتها بس استسلم للابد . ناظرها بصدمه وحست فيه لاول مره ما يلقى شي يقوله .. قاطعتهم الطبيبه – ياليت تجي معاي المدام وقفت جود تناظر في فيصل والصمت يلفهم والجو متوتر حست بالخذلان وان الكلام الي قالته تو, ماوصل لاعماق نفسه .. طلعت الطبيبه و جود وراها قالت وهي عند الباب – اذا انا بنظرك غلطت فأنت بعد غلطان لانك ماتعرف تسامـح ! صدمته كلماتها للمره الثانيه ..وقبل لايرد حطت الغطا على وجا وطلعت مع الطبيبه ... مرت نص ساعه لا جود بينت ولا الطبيبه ...جلس فيصل يطقطق بالجوال رفع عيونه وشاف الطبيبه داخله بلحالها – وين زوجتي الطبيبه ووجا ماله لون ...- اغمى عليها بعد ماعطيناها الابـره وهي بخير ما تخاف ناظرها فيصل بنظره قويه وطلع من المكتب للغرفه الي فيها جود لقى الممرضه عندها تشربها مويه بارده وجا ماله لون وترتجف ..قرب لها وانكمشت على نفسها مو طايقه يقرب منها تورط وده يجي لها وماوده عشان ماتسوي فضيحه بالمستشفى ... فيصل – خير شصاير قالت الممرضه – هالابره شوي مؤلمه وهي ماتحملتها اول ماخذتها .. قالت جود وهي تقوم عن الكرسي – انا بخير بخير فيصل – متاكده ماناظرت فيه لبست طرحتها ومشت على مهل طلع معها >> وطول الوقت بالسياره ما كلموا بعض وطلعوا البيت بعد ماقابلوا واحد من اخوان فيصل عند سيارته برا وردت عليه السلام بكل هدوء ودخلت البيت وعلى طول لبيتها هي رمت العبايه والشنطه وهي تحس بنفسها مرهقه وتتألم الم جسدي اكثر من النفســـــــي ... شغلت المكيف ودخلت سريرها ومادرت الا وهي نايمه .. ماصدق فيصل افتك من اخوه ومشاكله الي ما تنتهي وهو داخل البيت قابل ابوه وكملت عليه طلع بيته بعد ساعه وشافه هادي بشكل مو طبيعي وين راحت لايكون اغمي عليها مره ثانيه راح للغرفه وفتح الباب لقاها ظلام وجود نايمه ... حس بتأنيب الضمـير على الي صار بس هي الي حدته على هالقسوه . سكر باب الغرفه ..طلع من البيت عشان يمر على مقر عمله رغم ان كل شي يوصله بالتفصيل عن طريق الجوال او زملاءه الي يزورونه يوم كان بالمستشفى .. * *دخل المركز بعد تقريبا ثلث ساعه * فيصل – السلام عليكم ... قال الضابط المناوب عنه – هلااااا والله يالله تحييه فيصل – الله يسلمك اخبار الشغل والشباب الضابط – زينه الحمد لله وابشرك الليله بننقل السجين الي عندنا ونفتك منه سمعت انهم بيحاكمونه انشرح صـدر فيصل – واخيـرا سنين وانا اطارده وكل مره يطلع منها الضابط بابتسامه كبيره – هالمره ثابتـه مامنها خلاص فيصل – بحول الله قام فيصل سأله الضابط – على ويـن تونا ... فيصل بابتسـامه – ابدا بطل على السجين وبطلع البيت برتاح مادمت بإجازه الضابط – براحتك اهم شي صحتك مانستغني فيصل – ايه يصير خير ضحك الضابط – حرام عليك انا صادق ابتسم فيصل وهز راسـه يعرف انه متطلب في شغله وعصبي وحامي بس اخوياه وربعه هنا بالمركز يعرفونه زين ولا يزعلون منه .. ومايقصرون معه ..والاهـم يحبوونـه ... دخل فيصل التوقيف ...ناظره الرجال بعيون حمر ووجه كئيب ... وقال جمله ظل صداها يـــــرن بقلبه من الخوف – بتنـدم ... وراح تشوف كل من تحب ينهار وانت واقف تشوف قال فيصل بثقه رغم غصه الخوف بحلقه – تهديداتك المريضه ماتخووووفني ... وربعك انسجن الي انسجن ومات الي مات منهم ... جيت اقول لك ان الله يمهـل ولايهمـل .. وباذن الله تنال جزا لافعالك الشينه بحـق وطنك وديرتك . ناظره الرجال نظره فارغـه .. وطلع فيصل من عنده بكل ثقه ... قال للضابط – يالله اشوفك يوم السبت ان شاء الله الضابط – ياخي ارحم عمرك توك مريض وبتداوم بعد كم يوم . فيصل – واجد هالايام الله يصبرني ..سلام ناظره الضابط بابتسامه فيصل مدمن شغل وماتغير عنه يوم كان عـزوبـي ! >رجـع البيت متأخر< دخل ونزل شماغه بالصاله البيت فيه هدوء فضيع ... وين راحت جود لايكون صار لها شي ..مشى بسرعه لغرفتهم ولقاها ظلمه اللهم نور خفيف عند السرير خلاه يشوف جود معطيه الباب ظهرها وكانت تبكي ...ضاق صـدره ..جلس جنبها وكلمها برقه – جود ... مسحت دموعها بقفا يدها – نعـم .. فيصل – تحسين بشي فيك شي جود وصوتها يالله ينسمع من الصيـاح – شرايك يعـني .. تنهد – جود هذي مو حياه شغلي ماخذ كل وقتي والي اتمناه القى الراحه ببيتي وراحه مافيه راحه جت بتحتج وسكتها – انتي مو مقصره بواجبتك بس ليه دايم نتهاوش انتي تعرفين طبعي ياجود لنا كم شهر متزوجين المفروض ماتسوين شي الا بشوري ... سحبت نفسها وجلست – يعني انا مالي راي مالي وجود همس وهو يكبت انفعاله – ماقلت مالك وجود بس انا ولي امرك ومسؤول عنـك ليش تحطين من الحبه قبه . مو قررت تسلمه زمام امرها وحياتها مو قررت تحاول تنجح زواجهم مهما كانت الظروف والعواقـب ...همست وهي ترجع شعرها ورى – خلاص فيصل الي صار صار انا مابي مشاكل ووجع راس . سحب نفـس طويل وقال – ما يخالف بروح اجيب لنا عشا من برا وش مشتهيه جود – على كيفـك انا مو مشتهيه شي محدد . وقف – زين ربع ساعه وراجـع . وطلع من البيت ..جلست جود تناظر في الفراغ بعدين وقفت تعدل شكلها احسن من جلستها كذا . / / >> بعد يوميـن ... لبس فيصل ملابسه عنده موعد بالمستشفى وقالت له جود وهي تعطيه شماغه – نزلني بدربك ببيت اهلي اخذ شماغه منها – مصره . ناظرته – فيصل لي اسبوع قايله لك عن جيت عمر الموقته هنا فيصل – زين انا مستعجل الحين يالله امشي - انا جاهزه باخذ عبايتي بس . قال لها وهو رافع حاجب – واثقه اني بوافق طيب لو عييت وش بتسوين ابتسمت برقـه –قلبك طيب منت بمعيي ابتسم وجلس يناظرها مده .. لاول مره يحس بشي يجمعهم شي حسـي !! نزلوا وبالطريق قابلوا ابوه سلموا عليه قال بلقافه الكبار بالسن – على وين . فيصل – عندنا مشاوير بنقضيها ابوه وهو يمشي تاركهم وراه – ياكثر مشاويركم هاليوميـن ... قالت له وهم بالسياره – ورى ماقلت له وين رايحين فيصل – مو لازم كلن يدري وين رايحين حتى لو مكان عادي لنا حياتنا حتى لو ساكنين مع اهلي . نقطه اعجبت جود .. بس سكتت لايفهم انها تحرضه على اهله . بعد كم دقيقه قال فيصل – بتروحين يدك فاضيه جود – بطلب لهم عشا على حسـابي الليله فيصل – على الاقل خذي معك حلا استني في محل اعرفـه قريب من بيتكم حلو شغلهم اسمه ..... قالت جود الاسم بنفس الوقت .. وناظروا في بعض وضحكوا ... جود بمرح – يوه قبل لا اتزوج كنت مأذيتهم اطلب منهم ياحلوها ذيك الايام .. قالت كلامها باندفاع عفوي وماحسبت انه ممكن ينفهم غلط ..مست وتر حساس في نفسه وقال وهو يناظرها – والحين وشلون ايامك ... ناظرته برقـه – الحين وبـ هالساعه احسها حلوه بعد . ناظرها مايدري شيقول كان محضر نفسه لهواش جديد وحواجز تنبني اكـبر ... وصل محل الحلا في نفس هاللحظه ..ناظرها ثانيه ونزل للمحل ... جلست جود مصدوم من نفسـها .. لانها لاول مره تحس باهمـيته في حياتها صحيح انه مثل ماهو جدي تقليدي بقوه بس بدت تفهمه صـح وتتقبل طبعه زي ماهو .. مهما كان فهي مهمه بحياته هي زوجتـه وقريب بتكون ام لعياله .. اخيرا بدت تحس بالحياه تبتسم لها بعد سنين كان الفرح فيه تتخلله عبرات رجع من المحل محمل باكياس انصدمت جود – وش ذا يا فيصل ... فيصل – مابقي الا تروحين لاهلك بيدين فاضيه .. قالت بابتسامه – نادرا ماكنا نمر محل حلا . رفع حاجب وهو مبتسم – لانك كنتي تسوين حلا بالبيت ياذكيه .. جلست جود تضحـك من قلب ... قال وهو يشغل سيارته – هذي هي الحياه الي تمنيتها زوجه متفهمه تقوم بواجباتها تهتم فيني وببيتها وتحب اهلي وتقدرهم وتساعد بالمناسبات زوجه لها وجود مو طيف .. ياليت الوضع مايتغير ابدا همست – ان شاء الله نكون تعدينا كل هالخلافات الي تبعدنا ونكمل حياتنا مع بعض بتفهم واحترام متبادل.. وكملوا المشوار وهم يتكلمون مع بعض صحيح فيصل زي ماهو تفاصيل وتعمقات في شغله امر محرم بس مع كذا كان الكلام معه متعه ومادرت انهم وصلوا بيت ابوها الا لما قال لها – وصلنا نزل الاغراض ودخل معها يسلم على اهلها .... دخلت جود البيت ورمت طرحتها وعبايتها لقت امها جالسه مع البتول يسولفن وندى موجوده .. جود – سلااااااااااااااااااااام .. شافنها البنات وضم وسلام جود – ه خير كان لكم شهر ما شفتوني ندى – الشر مو عليك علينا الي فرحانات فيك جود وهي تتذكر – يوه يمه فيصل برا بيسلم عليك مستعجل البتول – خلف الله على الرجال منلطع بالشموس برا ام بندر – ايه يمه مايجوز تتركينه برا وماتعلميني جلسن البنات يضحكن عليها وانتظرت لين طلعت امها – احلفي بس يا انسه البتول البتول – مدام لو سمحتي جود – الله يرجك بس ندى – قولي انك بتنامين الليله هنا ... جود بتكشيره – ماتوقع بعدين زوجي مريض شلون اتركه ناظرن البنات في بعض وابتسمن ابتسامه ما ارتاحت لها جود.. حمر وجا – خير ان شاء الله ... ندى والبتول ببراءه – ولاشـي ... - اطلع اجيب الاغراض من برا اصرف لي قالت ندى – الشغاله تجيبها ولا بتلقين نظره على البعل جود –ه شفيكن اليوم مو صاحيات وليش القي نظره الاشتياق زين وغمزت وطلعت وهي تسمع اصوات ضحك البنات وتعليقاتهن عليها . لاقت امها بالطريق والشغاله تدخل الاغراض ام بندر – راح زوجك وعيا يتقهوى جود وهي تمسك يد امها بمحبه – ايه مشغول مره وين العيال وابوي امها – ابوك مسير على اخوك متعب وحده من بناته انخطبت ... انصدمت جود – من ؟ ام بندر – مدري اظن اسماء او نجوى او الثنتين كلهم جلست جود تضحك- اما الثنتين كلهم . ام بندر – الله يرزقهن ويتزوجن ويصيرن حريم سنعات ... سكتت جود ماعلقت على الموضوع ...وقالت لماتذكرت – يمه عايشه اكبر من اسماء شلون تعدوها ماظنيت اخوي يوافق تتزوج الصغيره قبل الكبيره . ام بندر – نسيتي ان عايشه لفارس ... جود وهي تتذكر – يمه الكلام مو زي الفعل ... لو يبيها خطبها من زمان ... بحنايا الروح جرح الكرامه مازال ينزف ! / بيت ابو طـارق ... قال ابو متعب لولده الي يحتريه ينطق برايه ...- الحين سالم خطب نجوى وخطب اسماء لولد اخوه شسمه ابو طارق - اسمـه نايف .. ابو متعب – طيب الولد ماقلنا عليه شي بس عمه مو كبير على نجوى ولاتنسى انه متزوج ابو طارق – لاتنسى يبه البنت مطلقه والرجال مو كبير مره عمره يا اربعين ياواحد واربعيـن وحرمته لها سنين عند اهلها ماطلقها ابو متعب – اشوفك متحمس له ابو طارق وهو يتنهد – يبه هم البنات كبير ابي ازوجهن وارتاح بشوفتهن مستقرات انا مدري وش بين نايف وزوجته بس الي اعرفه عنه ان رجال طيب وسيرته زينه بين ربعه ... ابو متعب – اذا تشوفه مناسب الله يقدم الي فيه الخير انت اخذت شور البنت ... ابو طارق – قلت لامهن تقول لهن اهم شي نجوى بعد طلاقها من ماجد فرص زواجها قلت وهي الي تهمنـي حاليآ ... بنفس الوقت... قال تركي لامه بالصاله داخل البيت – يمه خليها توافق بالطيب احسن الرجال طيب وماعليه خلاف لاننسى انها مطلقه ومحد بجايها كل يوم يخطبها ... ام طارق وهي تهمس – اسكت لاتسمعك وتعاند ونصير بمشكله انا بخليها توافق بطريقتي اختك صح فيها صفات شينه تعرف مصلحتها تركي – زين زين .. الناس مستعجلين يبون رد ... - طيب رح انت لابوك وجدك وانا اتفاهم معها ... دخلت نجوى الصاله معها صحون حلا – اليوم فيه شي غريب صاير وشو..! امها – تعالي اجلسي واعلمك نجوى – اوه الموضوع فيه ان لحظه اجيب دله القهوه رجعت بعد ثواني وصبت لامها فنجال – خير شصاير امها – كل الخير جاك معرس امس .. وخطبك من ابوك نجوى – معرس من اعرفـه امها – من معارف ابوك هو من جماعتنا بس من بعيد نجوى – اكيد متزوج امها – ايه بس زوجته تاركته من زمان ......... نجوى – تاركته ولا لا مابي اتزوج واحد متزوج بيصير زي حاله البتول جحدها ورجع بالنهايه رجعها امها – يمه انتي عارفه ان وضعك الحين غير قبل لا تتزوجين وماراح تنخطبين كل يوم نجوى بعناد – مابي اتزوج واحد عنده مره ابداااااااااا امها – بس نجوى بضيق – يمه قفلي السيره ولارحت لبوي وقلت رايي بوج مجنونه وتسويـها ! امها بخبث وهي تقهوى – سمعت ان ماجد يدور له عـروس ... نار الحقد على ماجد مازالت بقلبها ماخمدت .. – يتزوج عساه مايتهنا ... امها- ايه قولي كذا واجلسي عندي لين تعنسين وهو يكمل حياته ولاى كأن شي صـار . نجوى بتردد لما اصابت امها فيها وتـر حساس – انا مو ضد الزواج انا ضد ان يكون لي ضره . امها – قلت لك الرجال حرمته تاركته لها سنين بس ماطلقها لو يبيها رجعها يمكن تاركها عشان بناته . نجوى – مدري ... امها – الفرصه ما تتفوت والرجال عنده حلال ومال ومركز وهو يبي بنت عاقله متعمله ومزيونه وكل هالصفات فيك بالله بيناظر في زوجته الاولى الي ماتعلمت وانتي على ذمته .. تعرف امها شلون تخليها تغتـر بنفسها ....والاهم عرفت تستغل ترددها وضغطت عليها لين وافقت . باقي الحيـن اسماء ... والي كانت معنده ... اسماء – يمه مابي واحد فقران يعيشني بهم طول عمري امها – يابنت الناس ذولا تجار ولهم مركز وهيبه ناظرتها اسماء – جد امها – أيـه جد العب عليك يعني ... اسماء بحماس مفاجئ – طيب حلو هو كشخه عصبت امها عليها – اسموه .. اسماء بفشله – يوه حرام الواحد يسأل امها – لا موحرام بس يسأل اسئله سنعه ... شوفي الرجال تارك بنات عمه وراه جيش وجاي يبيك انتي شقلتي موافقه ولا لا . اسماء – ايه موافقـــــه بس لي شروط ... امها – وشهي شروطك اسمـاء – مهري مية الف وابي سواق وشغاله وسياره تحت تصرفي انصدمت امها – تبين تحطيني بمشكله مع ابوك اسماء شوي وتبكي – يمه ذي حياتي وانا حره بعدين انتي قلتي انه غني يعني ماراح يعجز امها بحيره – يمه تعرفين طبع ابوك زين وانتي بـهالشروط كأنك تنباعين مو تتزوجيـن ... اسماء – هذي شروطي وانا حـره . امها – انا بقول له وانتي كيفـك . راحت اسماء طيران لنجوى – ماني مصدقه اننا انخطبنا في يوم واحد بس تعالي وعايشه غريبه ابوي وافق اتزوج قبلها نجوى وهي تفكر – ابوي ماغير عوايده اكيد انه ضامن لها معرس اسماء وهي تجلس قدامها – صدق من تتوقعين نجوى بابتسامه مافيها فرح كلها حقد – اكيد فارس مافيه غيره اسماء – يو تتوقعين نجوى – ميه بالميه تشوفيـن ... / بالمجلس تحت ... قال ابو طارق لابوه – البنات وافقن زي ماقالت امهن .. ابو متعب بابتسامه جعدت وج الوقور – اجل على البـركه ... ابو طارق – عسى بس فارس يتلحلح ويخطب عايشه لاينكسر خاطرها بخطبه خواتها . ابو متعب – بيخطبها الرجال يبيها اليوم ولابكره مصيره جاي . ابو طارق – الله يقدم الي فيه الخير الحين بكلم على نايف وابلغه .. ابو متعب وهو يوقف ... – اجل انا طالع وقف متعب – على وين يبه بدري ابو متعب – وراي مشاوير وطلع من البيت ... رجع ابو طارق وكلم انسباءه المستقبليين واتفقوا بكره يجتمعون ويناقشون التفاصيـل .... / / / / {بيت ابو متعـب} دقت جود على عمر ... لانه تاخر وماجا عمر – اهليييييييييين جود جود – ويتك تراني من العصر عند اهلي عمر – هذاني ادخل سيارتي بالبيت ... جود – اجل بجيك برا ... سكرت الجـوال ... كانت امها تصلي بغرفتها والبتول فوق في بيتها وندى تكلم بالجوال حبيب القلـب الي عنده دوام مده 24 ساعهـ طلعت برا .. وشافت عمر يقفل سيارته شافها وابتسم لها سلمت عليه وشبكت يدها بذراعه – ياشينك لي كم ساعه هنا انتظرك عمر – ه شسوي كنت مع اخوياي اليوم مسوين لي عزيمه غداء مبطي عنهم انتي شخبارك شمسويه .. جود – انا بخير الحمد لله مشتاقه لك وربي لك وحشـه .. سحبها عمر المجلس البراني – تعالي نسولف هنا قبل لا ندخل ... ابتسمت جود – طيب .. دخلوا المجلس ملست تنورتها البيضاء الي ستايلها غجري وفيها تطريزات تدرجات السماوي ولابسه بلوزه سماويه لابقه لها وشعرها مخليته مفكوك على طوله وطالع حلو بالقصـه الي مسويتها فيه .. جلسوا قال عمر – انا بستقر في جده ناظرته جود بصدمه – وشو تستقر ليش عمـر – هناك ببدا حياه جديده وشغلي زين وبترقى والراتب بيزيدونه بصير مرفه بحياتي جود على قد ماهي فرحانه ضايق صدرها مو متخيله عمر يسافر ويعيش بمدينه ثانيه جود – امي درت .. عمر – لمحت لها وشكلها متقبله الموضوع مادام خير لي ...انا بصراحه مرتاح نفسيآ لـ هالتغيير جود بغصـه – وتسكن هناك بلحالك ماعندك اهل ولاقرايب ... عمر – لي اصدقاء وزملاء هناك جود – هالاصدقاء ماراح يخدمونك يطبخون لك يغسلون لك ملابسك ترى الوحده شي مو سهل على الاقل خل امي تخطب لك ابتسم عمر وقال – ايوه جينا لبيت القصيد انا جبتك هنا ابيك تختارين لي بنت جود – انا عمر – جود انتي اقرب خواتي لي وتعرفين الي تصلح لي من الي ماتصلح هاه شقلتـــــــــــــي .. جود بابتسامه – وذي فيها قول اكيـد موافقـه عمر – في بالك احد معيـن ... يااااااااارب يااااااارب توفقني في مسعآي ..ابتسمت بخبث ناظرها – هالابتسامه مو عبث منهي ... جود – صديقتي اريـج .. عمر – اريـج جود – ايه اريـج اسمع يا عمر تبي تعرف اريج تراها نسخه عني انا نتشابه بكل شي .. بنت اخلاق وعلم وجمال ..بس اخاف ابوي مايوافق عليها عمر – ليـه ؟ جود – لانها مو من جماعتنا عمر – اذا بنت ناس واصل وفصل مو قايل شي اكيد بيكون له تحفظات بس انا ادرى بمصلحتي ... كملت جود بتردد – اسمع ياعمر اريج لها ولد عم لك عليه شوي مو صاحي ولاخطبها احد يفركش خطبتها وهي ماتبيه رفع عمر حاجب – امممم جود حست بتراجع اخوها – هي ماتبيه الي تحتاجه رجال يقدر يتزوجها غصب عن هالانسان المريـض انسان مصر انه ياخذها رجال بكل معنى الكلمه ترى هو ماعنده الا الدجه صوت عالي وتهديد على الفاضي لو لاقي من يوقفه عند حده ترك الضعيفه تشوف نصيبها طول سنين صداقتنا وهو زي الشوكه ببلعومها ابيك تفكـر بالموضوع زين والله اريج مامثلها واسأل امي وخواتي عنها . عمر – يصير خير الليله بفكر واقلبها براسـي وبشوف جود – زيـن سمعوا صوت سياره تدخل البيت قال عمر – هذا يا بندر او الوليـد ... بس الي دخل يزيد شاف جود وتوهج وج من الوناسه ... جود – شخبارك يزيدوه واخبار الجامعه ... يزيد – وناسه الجامعه انتي وش اخبارك من زمان عنك جود تستهبل – خلاص انا الحين حرمه متزوجه مو فاضيه ابدا يزيد – تكفين يا حرمه اقولي انقلعي بس جود – وجع يوجع عدوك احترمني اكبر منك .. وجلسوا يتناقرون مثل عوايدهم ... مـر الوقت الحلو كالعاده بـسرعه الصاروخ.... وبعد العشا طلعوا العيال برا البيت كلن بحاله وندى وجود والبتول جلسن بالصاله يسولفن ... قالت البتول لجود – شفيك كانك تعبانه ان ملاحظه عليك هالشي من اول مادخلتي علينا شرايك ندى ندى – أي والله خير جود بابتسامه فيها لمسات حزن – عندي زوج موسوس يبي عيال البتول وندى انصدمن قالت ندى وهي شوي ويغمى عليها – درى انك تاكلين موانع جود – ه درى وبغى يذبحني البتول – يو يو يو وش سويتي جود – ابد خناق وهواش واخذني غصب لمستشفى وعطوني منشطات عشان احمل ندى بعصبيه – مجنونه انتي جود – بلا فيصل مو زوجك ولا شفتي شي عمرك ماشفتيه .. البتول – ياحياتي ...بس يوم جيتي كنتي مبسوطه جود – بدينا نتفاهم واليوم كان مره معي متسامح ندى ماقدرت تمسك نفسها – متسامح خير ان شاء الله جود – ه يعني مو زي قبل انا ما اقصد انه متكبر بس هو جدي بقوووووه واليوم كان غير احس حياتنا بدت تتعدل وبديت افهم عليه وهذا الي خلاه يتغير . البتول بلسانها الطويـل والي يسبق تفكيرها –العيال مايجي من وراهم الا تعقيد و...... رفعت عيونها وطاحت بنظرات بندر المحتقـــــــــــره شب وجا ضو يا الله لااااااااااااااااااا مو للدرجه ذي حظي يكون شيــــــــــــــــــــن مو على ذا الكلمه يسمع الي قلت .. حياتي مو ناقصه حواجز جديده .. بس الحاجز ارتفع بلمـح البـصر .. ! ولا كأنه سمع شي قلب مسار حياته للاسوء دخل ببشاشه – جود هنا يامرحبا يا مرحبا ناظرته بمعنويات منهاره ياشينك يا بندر لاصرت تتظاهر ... اعرفك زين. جود – هلاااااااااا وغلااااااااا باخوي الحبيب اخبارك جلس بندر جنب البتول متعمد يضايقها زود على الضيق الي هي فيه – انا بخير انتي شخبارك ان شاء الله مرتاحهـ جود – ايه الحمد لله جلس جنب البتول مايفصله عنها شي كان حاط يده على كتفها وكان ماسكها بقوه شوي وتتهشـم عظامها مسكت نفسها لا تبكي من الاحباط واليأس جلس معهن حدود ربع الساعه ويده تنفس عن الي بقلبه على عظام البتول الي متحمله عقابـه بشجاعهـ...! اخر شي وقف بيطلع من الصاله ... قالت جود قبل لايطلع –على وين اجلس معي ماشبعت منك بندر – والله قايم من صباح ربي ونعسان .. انتي مو نايمه هنا جود – ماتوقعت فيصل معزوم وبيجي ياخذني متاخر ... هز راسه وطلع .... كانت البتول ترتجف بعنف بالداخل عارفه انه تنتظرها ليله كبيسـه ! ليش تأخر المحتوم .. ابتسمت للبنات وهي توقف قالت ندى بترفع ضغطها – ه الحقيه قبل لاينام حمر وجه البتول – لا توصين . وطلعت من الصاله ... تجر رجلينها جـر طلعت بيتهـــــــــا وفتحت الباب كل شي مظلم ماعدا نور غرفه النوم جلس قلبها يضرب بصدرها شوي وينفجـر من الخوف ... نزلت جلالها الي بيدها الي ماخذته احتياط عشان تغطي وجا ان جا احد من اخوان زوجها ..ودخلت الغرفه ...الاسواره مادرت الا بندر ماسكها يفكها لها لما نزلها رماها ويده تشد على يدها بقسـوه همست وهي مدمعه – بندر انت اترك يدي شوي وتكسرها ... همس – كسر العظام مو اعظم من كسر القلوب رفعت له عيون مدمعه – هاه شد على يدها لدرجه حست انها تخدرت وتركها باشمئزاز رفع غطا السرير بينام وقفت ومسكته مع يده نفضها قالت وهي تحس نفسها بتنهار – بندر انا قاطعها ببرود – انا تعبان ونعسان ... دفها عنه وعطاها ظهره ...قال لها – سكري نور الغرفه واطلعي ...؟ طردهـ علنيـه ... سكرت النور زي ماطلب وطلعت ... جلست بالصاله حالتها صعبه .. ياربي كلما قلت هانت تتعقد الامور زود !!!!!! الى الملتقى قريبا حبايبي |
يااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااي
روووووووووووووووووعه والله روعه بليييييييز لياااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااااااااااااااااااااااال لاتتاخرين علينا |
اللـه يوفقج في الامتحانات .. وتكون النتايج ممتـازة
تحياتي |
يسلمووو على هذا التواصل الجميل والقصه الحلوة ناطرين كل جديد
|
الله يوفق الجميع
مشكوررين وااجد على الردود أختـــــكم ليال الشوق |
يعطيك الف عااافيه اختي ..
بالتوفيق ان شاء الله .. الله يساعدك بامتحاناااتك .. تقبلي تحيااتي .. |
وييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييين
التكمله بلييييييييييييييييييييييييييييييييييييز نبيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييي يييييييييييييييييييييييييييي التكمله ولا .................................................. ............................... بابكي |
الله يعطيك العافية القصة كتير حلوة وشكرا
|
ஐالفصل الرابع والعشرونஐ
_الجزء الاول_ .. بعد اسبوعيـن .. قالت جود لفيصل وهم يتقهوون قهوة العصر – اليوم جاني قبول للوظيفه الي قدمت عليها رفع عيونه وناظرها – اصرفي نظر عن الموضوع حست وكأن مويه بارده انكبت على راسها وخلت اطرافها تتخدر – وشو فيصل – اصرفي نظر انا مابيك تتوظفيـن عصبت جود – فيصل مو وقت مزح ناظرها ببرود – اجل انا اصلآ قد مزحـت معك او مع غيرك ناظرت بألم ماشاء الله عليك استاذ بالجـرح! قالت وهي تحاول تمسك اعصابها لاتصارخ – فيصل لاتنسى ان بعقد زواجنا شروط انك ما تحرمني اكمل دراستي لو حبيت اخذ ماجستير او اتوظف وانا قلت لك بتوظف وانت وافقت وش الي استجد فيصل كل كلمه قالها المجرم ترن براسـه ليومه ذا رغم انه بيتحاكم وبيفتكون المسلمين من شره – لا يعني لا ناسيه انك بديتي تتعالجين عشان تحملين قالت وهي تحرض نفسها ماتنهار وتبكي – اتعالج بنظرك انت انا مافيني شي ذاك اليوم عند محل الحلا توقعت انه صار بيننا تقارب بديت انسى الي صار وكنت مستعده اكمل حياتي واطوي صفحه الجرح الي سببته لي بجري للمستشفيات كأني حيوان مو أدميـه لكن انت ما ادري وش انت عجزت افهمك بس تدري شلون اكتشفت شي الي يدق بصدرك مو قلب حجر .. قال بتهديد – لا تخليني اوريك من جد التحجر كيف قايل ترى انتي ماشفتي مني شي بعد ضحكت بدون نفس – انت الضابط الشديد المعروف من مايعرفك اعرفك زيـن واعرف انك ماتفصل بين شغلك وبيتك زي ما تعيد وتزيد علي .. انا تخليت عن اشياء كثيره بحياتي الفتره الي مضت كان احساس بالذنب لاني سويت شي يخصنا الاثنين من ورى ظهرك وتحملت كل شي لكن انك توقف بيني وبين مستقبلي المهني لا ثم لا انا مو ضعيـفه ولا مكسوره ولا مقطوعه من شجره حتى تعاملني بـهالشكل .. صرخ فيها - تهدديني بأهلك جود – انا ماهددك بس لا تصعب حياتي اكثر من صعوبتها الي هي فيه .. فيصل – اشوف الدلع الي تربيتي عليـه ماهيأك تكونين زوجه و ام (وشدد على كلمـة ام ) ناظرته بقسوه وكمل وهو ياخذ شماغه – شغل مافي شغل شيلي هالفكره من راسـك وهذي كلمتي ومو متراجع عنها وطلع من البيت وصفق الباب وراه ... هذا هو طبعه لاصارت بينهم مشاده كلاميـه يسفا ويروح . يالله ياربي .. اذا في الموت خير لي موتني !! شسوي الحين وش الدبره ..ضاقت بي الوسيعـه !! ماتقدر تكلم لاخواتها ولاريوف ولا اريج كل وحده غارقه بحياتها حتى هي يعز عليها تبين ان حياتها مع زوجها صعبه صعبه بالحيـل ! لكنها مازالت على رايها التراجع الي لمسه منها بسبب سالفه الحمل خلاه يتعشم انها بتكون خاضعه لكل شي يقوله ويقرره لكنه مايعرفها زين سالفه الحمل سبب خضوعها فيها تأنيب الضمير والاحساس بالذنب لانها استغفلته لكن هنا وبس يوقف عند حده ولو بيكون هالشي سبب انفصالهم مايهمها .. مرت ساعه وثنتين وهو ماله اثر وين طالع بـ هالقوايل .حست بضيق بصدرهــــــــــــــا عظيم .. ماعاد تقدر تجلس بمكانها والقهر ياكلها من جوا اكل ..وجدران البيت تطبق على انفاسـها .. اخذت جلالها ونزلـت تحت على الاقل تجلس مع الناس اصرف من الجلسه بلحالها بعد ساعه >> كانت جود جالسـه مع عمتها ام زوجها ونوف ومها جالسه تراجع محاضرات اليوم قالت نوف وهي تاكل تفـاحه – اقول جود سمعـت ان بنات اخوك بيملكن اخر هالاسبوع . ناظرتها جود في لهجتها شي ما يطمن – ايه بيملكن . نوف بخبث – بتحضرين الملكه ... جود – لا نوف – ليه مو بنات اخوك وانتي عمتهم لايكون زي ماسمعت العلاقات بينكم موش ولابـد جود وهي ماسكه نفسها لا تغسل شراعها – من قال هالكلام نوف – سمعت جود – الواحد ما يكون أمعه ويصدق كل شي يسمـعه نوف انقهرت من ت[محذوف][محذوف][محذوف][محذوف]ها لها – الواحد يصدق الي يشوفـه ؟ جود وصلـت حدها – وانتي وش شفتي حتى تصدقين هالاشاعات .. نوف – انك مو حاضره مثلا الملكه ولا وحده من خواتك وبنات عمك عصبت جود - ماتلاحظين انك تتدخلين في شي مالك دخل فيه نوف – والله من شين الاخلاق شفيك ما تتقبلين الحكي جود – انا ماحب التلميح فيه شي قوليه بلا لف ودوران ... دخل فيصل البيت وشافهن بالصاله فيه شي متوتر بجلسة البنات خير شفيهن !! ناظرتها مها – نوف خير ان شاء الله .. يمـه شوفي بنتك ناظرت ام فيصل نوف – نوف شفيك قابـه ... ناظرت نوف بحقد – زوجة ولدك يمـه .. هي السبب في طلاق بنت اخوها من رجلها ناظرتها جود بصدمـه كبيره – خير شقلتي لم فيصل بصدمه – وشو استحي على وجهك وش هالكلام والله ليذبحك فيصل ان سمعك نوف بعصبيـه – الله اعلم من الي بينذبـح ... خليه يسأل زوجته عن حبها القديم لولد عمها بس الاهم ليه ماخطبها وهو ولد عمها وكانوا لبعض وش السبب ... وقفت جود بكل عصبيـه وضربتها كف ... دخل فيصل الصالـه وهو مصدوم جود تمد يدها على اخته والكلام إلي سمعه يحس نفسه مجروح ضايع ومو قادر يجمـع أفكاره قال بصوت راعد – خير ان شاء الله جود وش الي سويتيه بكت نوف – شفت زوجتك تضربني انا اخر عمري انضـرب ... خذ لي حقي منها طلقها فكنا منها ماتستاهلك ناظرها فيصل بعيـون حمـر – انتي شغلك بعدين عندي ... وانتي (ناظر في جود) على كيفك تمدين يدك على اختي صاحت جود فيه – اختك ماتربت سامعني ماتربـت ... ماقد يمسك نفسـه وضربها كف .. الصدمه بكل الصاله حتى نوف انصدمت ماتوقعت فيصل يمد يده على زوجته قدامهم بس ياحلوه من تصرف برد حرتها فيه . ناظرته جود بحقـد والم ...طيب يا فيصـل ... ياما عضيت على جرحي وتنازلت عن كرامتي بس توصل تهينني قدام اهلك والله لتندم والقهر ان نوف بتنشر الي صار وبتصير فضيحه وسيرتها على كل لسان . طلعت من الصاله تركض ودموعها تنزل ... دخلت بيتها وقفلت الباب ..دقت على الوليـد لان عمـر رجع جده له اسبوع .. الوليـد – هلا وغلا بجويـده قالت وهي تبكي – الوليد تعال اخذني تبخر مزاجه المرح وقال بجديه وهو يسمعها تبكي بالجوال – جود شفيـك ..؟ جود وهي تشاهق – فيصل ضربني قدام امه واخواته تخيل ضاق صدره وعصب من قلب – على كيفه يضربك ليش ان شاء الله ..؟ جود وهي ماسكه خدها الي يعورها من ضـربته – اخته طولت لسانها عنه وجلست تشكك في سمعتي وماقدرت امسك نفسـي وضربتها الوليد وهو يتنهد – يا جود ..... قاطعته – اقسم بالله ان ماجيتني باخذ ليموزيـن (سياره اجره) واجي .. الوليد – يالله انا جايك ... طلعت شنطتها وهي تبكي سمعت باب شقتها يفتح وينهز ويدق بقوه ... – جود افتـحي الباب مت والله ما افتح لك عقب الي سويتـه ! جلست وقت يدق الباب يهزه مافيـه فايـده ... نزل تحت ...وقابل امه الي ضايق صدره خصوصا انه ضرب نوف بعد لما زودتها عليه وعقد السالفه زود .. قال لامه – عيت تفتح باب بيتها روحي تفاهمي معها انا تعبت من المشاكل امه بعصبيه – انت الي ضربتها مو انا فيصل – تستاهل ولو عادتها بكسـر رقبتها ماعاشت حرمه ترفع حسها علي وتهين اهلي ونويفوه تحمد ربها اني ماكسرت رقبتها والكفين الي جتها تأديب بس . طلع من البيت ضايق صدره وراح لدوامه على الاقل رجعته للشغل تشغله وتضيع وقته .. طلعت ام فيصل الدرج ودقت الباب نادت – جود يابنيتي افتحي الباب انا عمتك ام فيصل .. مسحت جود دموعها وفتحت الباب .. دخلت ام فيصل وشافت جود مطلعه شنطة ملابسها وعبايتها مرميه عليها – يمه تعوذي من ابليس لاتخلين الشيطان يدخل بينكم جود وهي رافعه راسها بكبرياء ظاهري بعد ما كسر زوجها عنفوانها قدام اهلـه .. – ماعليه ياعمه للصبر اخر وانا ماعاد اتحمل طبعه ولا تصرفاته ام فيصل – انتي استفزيتيه بكلامك لو جايته بالحسنى جود بعصبيه – أي حسنى ياعمه ونوف تتهمني في سمعتي ترضينها على وحده من بناتك ام فيصل – انت بنتي .. جود وهي ماسكه نفسها لاترجع دموعها – اذا زي بنتك لا تحاولين تقنعيني اجلـس تحملت منه الشي الكثير ياعمه شي ماتتخيلينه بس انه يهيني قدامكم ويمد يده علي لا هذي كبيره ... ام فيصل ماتدري شتسوي – يمه نوف جاها الي فيه النصيب ضربها كفين صار خشمها ينزف وتغرقت ملابسها والشغاله تنضف الصاله الحين .. جود بضيق – ردة فعله متأخره ... دق جوالها – جود زوجك فيه خليه يطلع بتفاهم معه جود بعصبيه – ورب الكعبه يا الوليد ان كلمته لازعل منك .. انا جايـه .. سكرت الجوال ورمته بشنطتها حاولت ام فيصل تثنيها عن ترك بيتها بس ماقدرت فيها وكأن الضغط الي مرت فيه الاسابيع الي فاتت تفجـر وخرج عن نطاق السيطره.. نزلت بسرعه وقالت للشغاله تلحقها بالشنطـه طلعت ناظرها الوليد – ياجود ا ......... قاطعته وهي تشاهق – الوليـد الله يخليك اجل الكلام لبعدين انا تعبانه الحين ومافيني حيل .. تنهد وهو ياخذ الشنطه من الشغاله ويحطها بالسياره " الله يعينني على الدش الي باخذه من ابوي " ركب السياره وهم بالطريق قال – يا جود خلاص هدي اعصابك ماصار الا الخيـر جود بعصبيه – أي خير وهو يمد يده علي قدام امه وخواته والله كبيره يا الوليـد سكت مايدري وش يقول واه لو تدري بالنيـران الي بصدره يمكن من حظ فيصل انه مو موجود ولا كان قامت مذبحه ...وصلوا بيتهم ونزلوا ... نزلت جود غطا وجا وكان باين على خدها مكان الكف .. ناظرها الوليـد وصار وج احمـر جعل يده الكسـر ان شاء الله ..."جود " التفتت جود هي والوليد وشافوا بندر توه داخل البيت ناظر فيها وكان مبتسم بس لما ركز في وجا جا يمشـي بسرعه لمس خدها ناظر في الوليد بخوف – خير ان شاء الله صاير لكم حادث " الوليد – لا مافينا شي ولاصار حادث ولاحاجه ناظر في جود وفيـه وهو مو فاهم شي – جو وش فيها وش هالكدمـه الي بوجا شرح الموضوع ماراح ينفع في هالشمس والسموم (الهواء الحار ) قال الوليد – تعال ندخل اول شي وبعدين نعلمك سكت بندر والشكوك تلعب براسـه وخصوصا انه جود ماحكت ولا قالت كلمه .. دخلوا داخل وعلى طول على قسم الرجال قال بندر وهو يحس بأعصـابه بتنفجـر- الحين ممكن تتكرمون وتقولون لي وش صايـر وش فيها جود ؟ وش الي بوجا ؟ الوليـد – فيصل ضاربها انصدم بندر – نعم الوليـد – الي سمعته ؟ بندر – ضاربها ليش شسوت ؟؟ ناظر بأخته الي حالتها حاله – جود تكلمي وش صاير ليه ضربك مافيه رجال يمد يده على زوجته الا مسويه شي عظيم ناظرته جود بقوه – شي عظيـم .. ضربني لاني ضربت اخته ناظروا اخوانها في بعض – وشو ...؟ جود وهي تمسح دموع الجرح الي صابها في كرامتها – قالت كلام ما ينقال تبوني اسكت تخسـي والله ... قال بندر بعصبيه – انتي غلطانه ياجود خير تضربينها ناظرته جود بعصبيه ناقصته هو – تستاهل ولو لا جيت فيصل كان كسرت رقبتها ... قال بندر بنفس عصبيته – جود بناتنا عمرهن ما سون شي يفشل شي متهور تمدين يدك على اخت رجلك وش بيقولون الناس عنك بيقولون امها ماربتها ... ناظرته جود بالم – بلاك ماتدري شقالت بندر بقسوه – انا ماتهمني سوالف الحريم الي سويتيه تستاهلين عليه الي جاك وانت (يناظر بالوليـد) كيف تاخذها من بيتها بدون اذن زوجها ... وقفت جود بعصبيه وهي تحس بالمهانه قالت لاخوها بعصبيه – وش بتوقع منك يابندر انت رجال مثله ولازم تكون بصفه وقبل لايرد تركت الصاله وهي تبكي ... قال الوليد له يعاتبه – مالك داعي بصراحه بندر بعصبيه –مالي داعي والله الي ماله داعي هو الي جايبها من بيتها خلاص حنا مو مسؤولين عنها لها زوج وهو ولي امرها انت تهين كرامته قال الوليد بعصبيه – جعل اليد الي تنمد على جود بالكسـر الي ماينجبر بندر – شفيك انت تفكر تفكير حريم .. ناظره الوليد بقسوه – ماتوقعتها منك هذي جود الغاليه وطلع من المجلس زعلان ... قابلت جود امها وهي طالعه من المجلس حق الرجال وقالت لها وهي مصدومه وخايفه – جود وش تسوين هنا وشفيك وجهك علامه .. لكن جود ماعطتها فرصه تتكلم ورمت نفسها في حضن امها ... طلع بندر وراها – ماتشوفين حاله امي لاتخوفينها ام بندر – بندر اختك علامها بندر – مافيها شـي دلع بنات عصبت جود من قلب – بندر فكني من شرك انا مو ناقصتك .. بندر – اقول ورى ماترجعين لبيتك احسن واقصر للشر جود بهستيريا – ماني راجعه مابقي الا هي ... وطلعت غرفتها على طول ... ام بندر مو فاهمه شي بس تشوف بندر معصب وجود عيونها حمر من الصياح شي مايطمن ابدآ ,,جلست بالصاله مهمومه وضايق صدرهـا ..بعد شوي دخل ابو متعب وشاف زوجته ملامحها متغيره .. ابو متعب – السلام عليكـم ام متعب – وعليكم السلام والرحمـه ابو متعب – خير ان شاء الله شفيك ام متعب بتردد – جود قاطعها ابو متعب – علامهـا جود ام متعب – مدري زعلاانه من زوجها بينهم مشكله وهي فوق بغرفتها ابو متعب مصدوم – زعلانه ليه وش صايرر ام متعب بحزن – ماقدرت اخذ منها لاحـق ولاباطل ابو متعب – انا طالع لها اشـوف وش السـالـفه ! ..بغرفـه جود .. با ما اخذت لها شاور وغيرت ملابسه حست براحه شوي واعصابها هدت نوعا ما ناظرت في المرايه اثار الكف معلمه على وجا طيب يا فيصل والله ثم والله لتنـدم ..تضربني تمد يدك علي قدام امك وخواتك عمري ماتوقعت هالشي يجي منك عمري ماخطر ببالي تتجرأ وتسويـها مهما كان ... دق باب غرفتها – نعم ابو متعب – جود انا ابوك افتحي الباب راحت بسرعه وفتحت الباب وامتلت عيونها دموع وهي تسلم على ابوها – شلونك يبه جود – بخير مادامك بخير يابوي ... ابو متعب وهو يجلس على الصوفا .. – تعالي اجلسي وعلميني وش فيك وش حصل وجهك علامه بلعـت غصتـها لا تبكي وتنهار وقالت لابوها السالفه كلها من هوشة رفضه لشغلها لين سالفه الكف الي جاها منه سكت ابوها مارد وهز راسـه يوم خلصت وهي تمسح دموعها ووجا كله احمر من الصياح – خلاص يبه لاتشيلين بخاطرك هزت راسها – زين يبـه ... وقف ابوها وطلع من الغرفـه ... ناظرت بغرفتها وحست بضيق بصدرهـا اخذت الجوال ودقت على طارق من زمان عنه وهو من سفريه لثانيه مايجلس ابدا يا الله كم شهر مضت وهي ماجلست معه ومشتاقه له ...دق جواله وهي تفكر طارق -الـو .. جود – هلا وغلا عموري عمر – هلا وغلا فيـك يا جويده علومك جود – بخير الحمد لله عمر – انا برجع باخر هالاسبوع ان شاء الله عشان اخطب اريج استانسـت جود - الله احلى خبر سمعته اليوم .. خلاص من عيوني لارجعت نتفاهم بس قلت لابوي وامي عمر ايه قلت لابوي وحاول اني اخذ من بنات جماعتنا وانا معند واخر شي وافق وامي مستانسه شكلها تحب البنت جود- ومن مايحبها اهم شي يكون عندك عزيـمه عشان تتزوجها عمر – خلاص ولايهمك البنت لي ان شاء الله جود ان شاء الله عمر – وانتي شخبارك وش مسويه كتمت عبرتها – بخير الحمد لله عمر – يستاهل الحمد يا الله انا بسكر الحين خليني اشوفك لاجيت الرياض مسكت نفسها لاتضحك بهستيريه – اكيد بتشوفني مافيها كلام بحفظ الله .. عمر – سلام جود – سلام وجت بتحط الجوال على السرير ورن رفعته وشافته رقم فيصل .. سفهته وجلس يرن ويرن ويرن شوي وينفجر الجوال .. بعد شوي جاها مسـج – ردي ع الجوال خلينا نتفاهم مسكت الجوال وقفلته نتفاهم .. فات الاوان على التفاهم ياشريك حياتي سكرت نور الغرفـه وحاولت تنام وترتاح من الضغط النفسي الي مرت فيه اليوم ... تحت بالصاله كان جالس ابو متعب وساكت يفكر بمشكله جود قال بندر – يبه ماهي زينه بحقنا بنتنا تطلع من بيت رجلها بدون اذنه .. ناظره الوليد بحقد وده يصكه بدله القهوه الي قدامه الرجال ذا علامه صاير متبلد مايحس ! قال ابوه – وش تقترح ترجعها لبيت رجلها مثلا ! بندر – مافيـها شي ابو متعب بنبره بارده مثل الثلج – ترضى نرجع اختك لبيت زوجها وهي زعلانه منه ليه مالها اهل بندر ارتبك – ماقلت شي يبه بس هي غلطانه والرجال ضربها لانها تعدت حدودها وغلطت على اخته ناظره ابو متعب بنظره قويه وقال – مادامني حي ماحد يدوس لبناتي على طـرف ! ولا مت سووا الي تبون بندر بقوه – الله يطول بعمرك يبه ويخليك لنا خلاص ما يصير الا الي يرضيك ان شاء الله سكت ابو متعب وبكذا يكون حط نهايه للنقاش الي كان بينهم .... مر الوقت بسرعه وجا موعد العشا ... دخلت ام بندر الغرفه بتنادي جود للعشا لقتها نايمه ومطفيه انوار غرفتها .. رجعت وسكرت الباب ..فتحت جود عيونها وضمت مخدتها بحضنها بقوه شي مؤلم لما تتعرض لمشاكل عائليه وتكون مصدر قلق او ازعاج للناس الي يهتمون لامرك والي هم الاهل .. ماكنت تتمنى في يوم تكون مصدر حزن لاهلها او تسبب لهم أي غم بس للصبـر دايم حدود وكيل التحمل عندها طفح على الاخـير . . . . . . Øبعد ايام < مر الوقت بسرعه والايام تمر مرور البرق .. جلست جود مع البتول واثار الكف بدت تتلاشى عن خدها .. البتول من لباقتها وذوقها ما سألت جود وتعمقـت بالي صار لان الجرح بقلبها مازال ينزف صحيح جود مابيت شي بس نظرتها غير وفيها حزن خصوصا انها ماخذه موقف من بندر وزعلانه عليه من قلب لانه مو مأيد طلعتها من بيت زوجها .؟ حست بقلبها يدق وقلبها يدق بعنف بندر هنا تشم ريحه عطره الي يحطه رفعت عيونها وشافته باقساوة قلبك يابندر! اسابيع جاحدني ولا هميتك ولا تعطيني وجه كلما حاولت اشرح الي صار ابرر اطيب خاطرك تناظرني بإحتقار وتتركني! تنام بعدي وتصحى قبلي ..ولاكأن لي وجود بحياتك اقدر اعد على اصابعي كم مره حكينا فيها مع بعض طول هالاسابيع ...ناظرته وهو واقف – احط لك غداء حبيبـ..... حمر وجا وسكتت يالله لاصارت مو مركزه تطيح بمطبات .. ناظرها من فوق لتحت وفي عيونه نظرة استهزاء .. بندر ببرود – تغديت بـرا .. قال برقه – انا طابخه لك الاكل الي تحبه هز كتوفه بلا مبالاة – كبيه بسيطه السالفه !! من صباح ربي اكرف واطبخ واخر شي يقول لي اكب الاكل ..دمعت عيونها وماقدر تستحمل وطلعت من الصاله ..ناظرته جود ببرود ياقساوة قلوبهم وش صار بالدنيا كل واحد يستعرض قدراته على جرح غيره ! وقفت بتطلع – على وين ! جود ببرود – بروح اسوي حلا طارق بيسير علينا بندر ناظرها مو معجبه وضع اخته كذا لاول مره يحس بضيق وانه كسر قلبها بموقفه القاسي عليها مهما كانت غلطانه هي اخته وهو يحبها وباعماق قلبه يتمنى لو يكسر يدين فيصل الي انمدت على جود الغاليـه .. قبل لا تطلع وقفت بتردد وقالت – كلنا نخطي يا بندر بس الواحد يكون قلبه وسيع ويسامح ناظرها بندر مو مستوعب قصدها من ورى هالكلام ! ناظرته – البتول قلبها ابيض ماتستاهل الجفا منك ! قال بعصبيه – اجل تناقش مشاكلنا مع الناس ناظرته جود ببرود – تدري اكتشفت انك ماتعرف البتول زين ولا ماقلت هالكلام !!! وطلعت ماتبي تدخل بنقاش طويل معه مالها خلـق ! طلع بندر بيته بعصبيـه .. ودخل وصفق الباب وراه التفتت البتول بسرعه ..مسحت دموعها بعجله قال بندر بعصبيه – انتي قايله لجود عن الي بيننا رفعت حاجب – الي بيننا وش الي بيننا عشان اقوله ؟ طول هالاسابيع عايشين اغراب .. لا على الاقل الاغراب يسلمون يقولون صباح الخير مساء الخير بندر – اسالي نفسـك من الغلطان من الي يجرح الثاني .. نزلت عيونها لحظات وقالت ووجا احمـر –انا ماقصدت الي صار والي سمعته بس انت جالس لي على الوحده ضحك بدون نفس – جالس على الوحده انتي الي ماتعرفين تحترميني فرحانه انك سقطتي ولدنا فرحانه بكرهك للعيال اذا ماتبين عيال انا مستعد الحين اروح لابوي واخطب وحده تجيب لي عيال تكون زوجه لي بكل معنى الكلمه . انصدمـت البتول من كلامه – تتزوج علي بندر – أيـه اتزوج عليـك من بيلومني زوجتي لاحملت تسقط عامده ماتبي مني عيال البتول لسى بصدمتها – من جدكـ ! ناظرها بنص عين – لا امزح ! البتول بعصبيه وهي تداري دموعها – تزوج عشر اذا تبي .. ماعلي منك انصدم منها وشاف عيونها تلمع من الدموع فجـــــــــــــــــــــــــــــــــأه مايدري وش الي طرا عليه شاف الوضع يضحك عمره مافكر يتزوج غير البتول عمره ماتخيل وجه غير وجا ولا حياه تمشي على وتيره سريعه زي الحياه معها مافيه حرمه قادره ترفع ضغط دمـه للمليون مثلها وبابتسامه او دمعه تذوب قلبـه .. قال ببرود وهو نفسـه يضحك بقوه – الشرع ماحلل الا اربع وبما اني متزوجك يبقى عندي 3 اماكن شاغـره ناظرته بنص عين ودخلت الغرفه وهي تمسـح دموعها ...دخل الغرفه وشافها جالسه بكبرياء تمسح دموعها وهي صاده عنه – وش تبي يالله الحق عمي قبل لايطلع وقل له انك تبي تتزوج جلس جنبها وهو يتنهد وضايق صدره يتحمل أي شي بس دموعها تعذبـه همس وهو يمسحها – حنا ليه كذا ! رفعت عيونها الي غرقانه ببحر الدموع وجلست تناظره يزيد حبي لك لاصرت حساس وحنون ... انقبض قلبها وهي تشوف القساوه ترجع لعيـونه مره ثانيه وقف بيطلع ومسكته مع يده مشى وهي مشدده قبضتها عليه ناظرها وهي يستمد من الغضب الي بقلبه عليها القسـوه ناظرته بتوسل وسحبته لين جلس عندها مسكت يده بين يدينها الصغيره قالت له ودموعها تنزل –بندر انا احبـك حس بطعنه في قلبه وصد عنها وعضلاته متشنجه – ماله داعي نكذب على بعض يا البتول قالت بصرامه رغم ضعفها – بندر ناظر فيني ... لكنه كان شاخص النظر قدام ..شدت على يده – ناظر فيني .. التفت يمها وهي تشوف التأثر بعيونـه رغم قسوته الي يبديها بضمـير قالت برقه وهي تمسح دموعها – ناظر بعيوني وان كنت كذابه بيبين والله العظيم اجهاضي ماكنت قاصدته ياليتك كنت تدري بالي مريت فيه ......حست جسمه يتصلب – صدقني يا الغالي حياتي عند اهلي وبدونك كانت عذاب كنت تعبانه جسديآ ونفسيـا كنت مشتاقه لوقوفك جنبي وحنيتك الي ماكنت استاهلها بسبب لساني الطويـل عرفت معزتك وان تصرفاتي الطفوليه كانت تغطيه لميلي ماكنت ابي ابين لاهلي اني كنت غلطانه يوم كنت رافضه الزواج بدون ماياخذون شـوري وان ماعندي سالفه .. كانت ساكت يناظرها بعيون ضيقه حست حياتها بـ هالدقيقه وصلت نقطه حرجـه هي عرت روحها قدامه وكشفت عن مكنونات قلبها عن كل شي تمنت تقوله له وبسبب كبرياءه ماعطاها فرصـه ناظرته وهي ترتجف تنتظر رده المصيري تنهد وضمها لصدره بدون مقدمـات ... هل هي اشارة ان المــــــــــــــــــــــاضـــــــــــــــــــي ودعوه وانتهى !!!!!! / خلصت جود صينيـة الحلا الي تسويها ..كانت تمسح يدها بمنديل دخلت الشغاله ومعها اغراض وقالت لجود – بابا فيصل برا تجمدت جود مكانها وناظرت بالشغاله وهي مصدومه - من الشغاله – بابا فيصل ... انسدت نفسها عن كل شي والحماس الي كانت تحس فيه تلاشى فجأه ... طلعت من المطبخ وبالطريق قابلها الوليد الي معصب – شرف الاخ وهو جالس مع ابوي برا قالت جود ببرود – يجلس لين يشبع عقبها يقضب الباب ناظرها الوليد مصدوم – من جدك جود – ايه من جدي انا مو قادره اتحمل العيشه معه اكثر بتقول اكيد عشان الكف تقولين كذا وانك معصبه منه الكف سبب مهم بس مو رئيسي انا عجزت اتحمل العيشه معه والاسباب ماتنحصى . دخل يزيد وقال – جود ابوي يقول تعالي المجلـس جود – مو جايه يزيد – بس ابوي....... جود – انا عارفه ابوي ليه يبيني اجـي بس جيه ماني جايه الي بينا انتهى ناظر يزيد في الوليد وطلع للمجلس يبلغ ابوه .. بعد خمس دقايق جا ابوها – جود تعالي تفاهمي مع رجلك هو جاي يستسمح وعارف انه غلطان وانا ماخليت عنه شي .. ويبي يرضيك بالي تطلبيـنه جود بضيق – ماني راجعه ابو متعب – بس يبه ناظرته جود بضعف – الله يخليك يبه لاتجبرني انا مالي غيركـ ... وبكت غصب ابوها مايتحمل دموعها ومايتحمل يجبرها على شي هي ماتبيه ولاول مره بحياته يحس انه لما زوجها لفيصل غلط غلط كبيـر مسح راسها بيده وقال – ماعاش من يجبرك على شي يابنيتي امسحي دموعك وابشري بالي تبينه هزت راسها وهي منحرجه انها بكت قدام ابوها واخوانها الي باين الضيق على وجيم .. طلع ابو متعب للمجلس وشاف طارق موجود عند فيصل .. وقف طارق وسلم على جده وحب راسه – شخبارك ياجدي ... ابو متعب باله مو مع طارق – بخير الله يسلمك حس طارق بشي مو طبيعي بالجو وقف بيدخل داخل يدور جود اصرف من الوجيه العابسه الي قدامه ! قال ابو متعب يوم طلع فيصل – البنت ماتبي ترجع الي سويته مو هين .. يافيصل انا عطيتك اغلى بناتي امانه وانت ماصنتها .. فيصل بضيق مايحب احد يأنبه – تعرف ياعم الواحد لافارت اعصابه يسوي اشياء يندم عليها بعدين ابو متعب بقسوه – اجل المره الجايه ان كان فيها رجعه وش بتسوي لاعصبت تكسر عظامها ناظره فيصل بقسوه وسكت ثواني ثم قال – طيب وينها بكلمها واحاول اقنعها ترجع بيتها ابو متعب – انا قلت البنت ماتبي تشوفك فيصل – طيب والشور ابو متعب – انا ماني غاصب عليها بشي ماتبيه عطها وقت تهدا وتتخطى الشي الي سويته فيها ساعتها نتفاهم ... قال فيصل – طيب مايخالف بس بشرط ماتشتغل ناظره ابو متعب وهو رافع حاجب – مادام بنتي ببيتي انا مسؤول عنها وزي ماقلت لك جود ماتنغصب على شي ماتبيه وانا شارط عليك ما توقف بطريق مستقبلها فيصل – قلت ياعمي واحد من المجرمين مهددني يأذيها وهو عارف انها بتشتغل وعارف المكان بعد ابو متعب – (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا) هز راسـه وسكت وش يسوي بعد! وقف - زين يالله استأذن ... ابو متعب – حياك الله . . . كان طارق بالداخل بعد ما تنحنح عشان اذا فيه احد مو محرم له يتغطا... قال لجود – وش السالفه زوجك علامه ضارب بوز ونص جود – مدري عنه ناظرها طارق وشاف الحزن بوجا واضح ومتوتره – افاااااااا تخبين على ولد شيخوه جود – الله يقطع عدوك طارق – ايه اضحكي مشتاق لـ هالضحكه الحلوه ... ابتسمت جود له .. – خذ تقهو من الظهر وانا بالمطبخ غمز طارق – ايه مره جود – ه حرام عليك طارق – اقطع يدي ان ماكنتي شاريه هالحلا من برا جود – ه وربي انك مضيع طارق – من زمان والحين تعلميني وش سالفه فيصل ولا اروح اسأل جدي جود – اسأل جدك اجل طارق – يوه قولي عاد ياشينك لاصرتي ثقل ابتسمت وقالت – متهاوشين هوشه كبيره وجاي يردني بيته طارق انصدم – ااااها جود – خلنا منه ابوي الحين معه وبيوريه السنـع .. طارق – طيب وش بتسوين جود – بكره علمه عند الي ماتنام عيـنه .. طارق – الله كريـم ... جود – هاه خواتك ملكتهم بكره ولا تأجلت مره ثانيـه طارق – الا بكره وان اجلوا لاوريهم الباب اول مره قلنا مايخالف مشاغل خطيب نجوى ماخلته يسوي الفحوصات بدري اما الحين ماراح نقبل أي اعذار جود وهي مبتسمه – زين ... ياحظي ولد اخوي قوي طارق – الا تعالي اخوانك وينهم تقولين شايفين سكني اختفوا على طول جود – يعني مو مالين العين حنا طارق بابتسامه وهو يتمصلح – الا مالينها ونص ! جود – ايه على بـالي دخل ابو متعب الصاله عليهم وجلس ... قال لطارق – شلونك ياطارق ماعاد تنشاف لك مده همس طارق في اذن جود – تو جدي انتبه لوجودي ضحكت جود ... وقال طارق – بخير ياجدي مادامك بخير والله الشغل كثران وعندي رحلات بعيده عشان كذا من زمان ماشفتوني ابو متعب – الله يعينك ويوفقك ناظر في جود وقال – فيصل راح فهمت جود قصده وسكتت ,, قال ابوها لها – يبه انا اشوف انك تتركين الشغل الي مقدمه عليه لاااااااااااااااااااا راح بس غسل مخ ابوي قبل ! جود شوي وتبكي – يبه قبلوني وانا ابي اشتغل ابو متعب – انا موافق تشتغلين وبشوف واحد معرفه وبيشغلك باي مكان تبينه ويكون قريب منا بدال المشوار البعيد سكتت جود نقطه وجي ..- طيب يبه الي تشوفه ماعندي مانع هز ابو متعب راسـه ووقف وطلع ...قال طارق لجود – وش تبين بالشغل اذا بيجي من وراه مشاكل جود – الموضوع اكبر من سالفه شغل يا طارق خلها على ربـك .. طارق بيغير مودها – تدرين زواج نجوى يمكن يكون قبل اسماء ناظرته جود – جد ليه يعني طارق – الرجال مستعجل وبما انها ماتشتغل وجالسه بالبيت يقول ليه التاخير جود – ومتعب شرايه طارق – ماعنده مانع بتصير زوجته ماعاد له دخل بينهم .. جود – الله يقدم الي فيـه الخير .. . . . اليوم الثاني.... >> بيت ماجد قالت ريووف لامها – ماعندها وقت هالمتخلفه على طول بتعرس ام ماجد – ماحد ياخذ الا نصيبـه في هالدنيا ريووف – ناس تتهنا وناس لا بعد شوي دخل ماجد ودخل وراه فارس وكان وج اسود ومنقلب 180 درجـه ... ناظرت ريووف في امها علامهم ذولي دايركت دخلوا المجلس وماعطوهن وجه ولاسلموا حتى ... -يمه شفيهم اخواني ام ماجد – مدري بس قلبي مو مرتاح لاشكالهم فيه شي صاير ريووف – شي ايش ام ماجد – مدري ياخوفي لاتكون البتول متهاوشه مع زوجها ريووف – يمه لاتفاولين عليها الي يهدي بالهم يارب ام ماجد – اللهم اميـن .. : بالمجلس ... قال ماجد بعصبيه- قلت لك انا بكلم ابو طارق وبنهي الموضوع ماتبي البنت مو لازم تاخذها فارس بارتباك وحيره – لاااا يا ماجد لا تروح انت لا ماجد – وش تقترح يعني فارس –خلنا نتمم الملكه ونفتك ماجد بعصبيه – الله يعطيك عقل بس هذا الي اقدر اقوله فارس – يا ماجد لا تعصب ماجد – شلون ماتبيني اعصب علمني وانت بتتزوج وحده ماتبيهاااااااااااا فارس – ماجد انا رجال وقد المسؤوليه كبرت خلاص ارتح بس والدنيا كلها فدا عمي اهم شي مايزعل ماجد – انا مو راضي ابدآ لو تبيها كان خطبتها لك من بكره بس ماتبيها شلون تبيني استانس علمني ! فارس – ماجد حنا رجال ونقدر نتحمل ونعرف ان الي يتمناه الواحد مايقدر يحصله دايـم لمس بقلب ماجد وتر حساس ... ومع الوقت عجز يقنع اخوه يتراجع عن سالفه خطبته لعايشـه قال ماجد وهو بيطلع من المجلس معصب – كيفك بس طلاق مانبي يكفي اني مطلق بنت من بناته اعلمك من الحين قال فارس – مايصير الا الخـير لاتضيق صدرك دخل مشاري وسمع اخر كلامهم – خير شصاير ماجد وهو يتعداه طالع – اسأل اخـوك ناظر مشاري في ماجد الي طلع معصب وسال فارس– وش السالفه فارس – بنروح نخطب عايشـه عمي لمح لي انه ابو طارق يرد الخطاب عنها عشاني انا ابيها وتورطت وماجد يبي يروح لابو طارق وعمي ويقول لهم مابيها مشاري بصدمه – يوه فشيله فارس – قل له عجزت فيـه مشاري – لا من جد فضيحه انت في بالك طيب بنت غيرها فارس – لا مشاري – اجل ماجد وراه متأزم فارس – بصراحه عقب سوايا نجوى في ماجد كرهت اختها مشاري – لاتاخذها بذنب اختها فارس – العرق دساس بس يالله مصيري متزوج والي كاتبه الله بيحصل اهم شي ما اعرض اخوي لموقف ماله داعي خصوصآ بعد الي صار مع بنت ابو طارق مشاري بإستهزاء – ماضيعت وقت شفها بتملك اليوم.. فارس – اهم شي طلقها ماجد وافتك منها الله يرزقه ببنت الحلال الي تسعده مشاري – اللهم امين تعال ابو طارق كلمني وعزمنا على الملكه بيسوون عشا للرجال بس فارس – وماجد ماعـزموه .. مشاري – الا بس ماظنيته بيروح فارس باستهزاء – من يلومه انت رح انا موب رايح لاحق على الغثاء .. مشاري – مالك داعي بيزعل طارق ترى فارس – اصلا عندي دوام مشاري – انا عندي دوام بس استاذنت عارف انك مو حاضر ولا ماجد على الاقل اروح انا لا ياخذ ولد عمنا ولاعمي على خاطره منا فارس – زين سويـت .. طلعوا من المجلس وراحوا للصاله ... جلس ماجد بالصاله يناظر في الاخبـار مو طايق يكلم احد ولا له خلق احد حرام اخوه يطيح بالخطأ الي طاح فيه هو حرام يعرض نفسه للعذاب الي هو بغنا عنه مستعد يسوي أي شي بس مايتزوج وحده مايبيها -يمه ماجد التفت بسرعه لامه الي كنت تكلمه ومو منتبه لها – هلا يمـه ... -فيك شي تحس بشي رجع شعره بيده – لا ابد مرهق شوي ام ماجد – وش عندك انت واخوانك تو بالمجلـــــــــــس ماجد – ولاشي يمه انا بطلع الحين لا تنتظروني بالعشا ام ماجد- بتحضر ملكه بنات ابو طارق ضحك فجأه – لا طبعـا عندي شغل هزت ام ماجد راسهـا وقالت في نفسها زين ماسويت ... وطلع برا البيت ضايق صدره مايدري و ين اروح |
بليز لاتتاخري علينا بتكمله والله ينجحك بامتحاناتك وشكرا كتير
|
ليال الشوق ادا كنت موجودة وبتقري بتعلقاتي انت بنت سعودية انا بنت فلسطينية
|
يعطيج العافية اختي ليال .. وبليز أول ما تنتهين من الامتحانات كملي القصة بسررررعة
وإلى الامام .. تحياتي .. موني نايس |
يعطيك ربي الف الف الف عافيه
والله يوفقك في امتحاناتك وبلييييييييييييييييييييز ماتطولي علينا |
ياليت لو تكون الأجزاء اللي تنزلينها طويلة ....
دمتي بود |
يالله نبي التكملة يا ليال تراني مشتااااااقةأعرف نهاية القصة :sm124:بسرررررررررررررررعة ماعاد فيني صبرر:ag:
|
ஐالفصل الرابع والعشرون ஐ
ஐ الجزء الثاني ஐ قالت اسماء لنجوى وهي تزيـن شعرها – احس بيغمى علي من الحماس والربكه تخيلي بعد خمس دقايق بشوفه وبيشوفني .. نجوى – ه لا تموتين من الفرحه قبل لا تشوفينه المهم البسي شال على الفستان .. ناظرتها اسماء – نعم يختي نجوى – مجنونه انتي بتطلعين له كذا وانتي اول مره تشوفينه الفستان مره كاشـف من فوق اسماء – يووووه لو داريه ماشريته ياربي نجوى – انتي حره بيجيك الحين طارق وان شافك كذا تعرفين وش بيسوي فيـك خافت اسماء من طارق واخذت الشال حقـــــــــــــها ... قالت نجوى بقهر – حسره علي لاطلب يشوفني ولايحزنون اسماء وهي تغمـز – ايه بس العرس الاسبوع الجاي وش هوله يشوفك نجوى – من جد انا مقوره ان ابوي وافق على موعد الزواج احد يتزوج بعد اسبوع لا وعائلي بعد اسماء – خلاص انتي مره تزوجتي بقاعه والحين سوي تغيير نجوى – امحقه من عرس الا على الطاري الاخ ماجا شفتي اسماء – ماله وجه يجي تخيلي بس جاي وراز عمره قدام رجلتس الجديد نجوى – رجلي القديم مع الجديد والله فلـه ... دخلت عائشـه الغرفه – اسماء يالله طارق ينتظرك تحت عجلي ناظرت اسماء في خواتها بإرتباك – بنات زيـن شكلي طمنني عايشـه – تجننين ولون شعرك البني مره حلو وهادي يالله اخلصي ترى كلها نص ساعه وبتطلعين من عنده لا تسنترين اسماء شوي وتبكي – طيب طيب لا تنافخين عائشه – ه مانافخت وجع ,, طلعت اسماء مع خواتها لتحت وكان طارق واقف مع امه يكلمها قال لما شاف خواته – مبروك -الله يبـارك فيك ناظر في عائشـه – عقبالك ان شاء الله عائشه ماردت من الحيا ..ناظر في اسماء – يالله زوجك ينتظر بالمجلـس اسماء بصوت مخنوق –طيب سمت بالله ودخلت المجلس مع اخوهــــــــــــا كان زوجها ينتظرها جلست بعيد عنه شوي ... وطلع طارق من الغرفه وماكانت تبي تجلس بلحالها لانه غريب عنه وماقد شافته بحياتها حتى لما حاولت تلمحه المره الي جاهم فيها ماقدرت ... قال – شخبارك يا اسمـاء .. ناظرته لما استجمعت شجاعتها – الحمد لله بخـير . كمل يسألها شكلها مو ناويه تتكلم اليوم – متى تبين العرس بلعت ريقها – على كيفك زوجها – بالعيد شرايك .. حمر وجا – الي تشوفـه ,, -طيب خلاص بجيب لك المهر بكره .. اسماء كأنها ببغاء وهي تردد كلامه – طيب ناظر في ساعته وقال – يالله مابي اطول عطيني رقمك ... عطته رقمهـا وقال – يالله سلام . وطلع من المجلـس وين الي بتطلع بعد نص ساعه لهم ساعه الحين مع بعـض ..وقفت – سلام . ابتسم لها ابتسامه لمسـت قلبها وطلع ..جلست مكانها ترتجف لايكون حبته وهي ماتدري مايمديها بعد شوي دخلن عليها خواتها ومسكنها تحقيق ... قال نجوى – العرس بالعيـد اسماء – ايه بالعيـد نجوى تستهبل عليها – ماعندك وقت اسماء وجا حمر – شدخلني انا هو الي قال نجوى وهي رافعه حاجب – وانتي ماعندك شي تقوليـنه اسماء وهي ترفرف برموشـها – موافقه على كل شي ناظرت نجوى في عائشـه وجلسن يضحكن عليها يامثبت العقل والديـن قالت نجوى – حسره علي ماكلف عمره يسال عنـي عائشـه – بكره بنطلع نجهز لك ومستعجله على شوفته كلها عشره ايام وتشوفينه نجوى – مو عشره اسبوع عائشه – طيب لا تاكليني اسبوع ارتحتي كذا نجوى تستهزء – ايه ارتحت .. دخلن البنات داخل قالت اسماء لامها – يمه كم مهري .؟ امها – 70 الف ناظرت اسماء بصدمه – يمه انا قايله مية الف ناظرتها امها بنص عين – اقول اسكتي لايسمعك ابوك ولا واحد من اخوانك قالت اسماء وهي شوي وتبكي – وش بتكفي 70 الف علميني امها – تكفي وتزود وان ماكفت انا ازيدك ارتحتي .. طلعت غرفتـــــــــها ضاربه بوز ونص ... قالت ام طارق لنجوى – وانتي بكره اطلعي جهزي لعرسك مامعك وقت نجوى – مايمديني على فستان الزواج مافيه فستان يجهز في سبع أيـام بس بدور لي فستان سهره فخم وخلصنا مادام الزواج عائلي حتى عماتي مابيهن يحضـرن ابدآ مابي احد.. ناظرت ام طارق فيها – من جدك انتي؟ نجوى – ايه مابي اشوفهن من زود المحبه بيني وبينهن ام طارق – خلاص لاتعصبين ماراح نعزم احد ابتسمـت وراحت لغرفتها تبدا تفكر وتخطط لجدولها هالاسبيوع عشان تخلص التجهيزات دق جوالها ..>> نوف تتصل ابتسمت نجوى – هلا وغلا نوف – هلااااا فيك شخبارك نجوى – ابدا الحمد لله زينه نجوى – الف الف مبروك الملكه نجوى – يبارك فيك عقبالك نوف – متى الزواج ..؟ نجوى – اخر الاسبوع ؟ نوف وهي تشـهق – مايمديك تتجهزين او تعزمين احد نجوى وهس تسكر باب غرفتها وتجلس – ماني عازمه احد والتجهيزات بجيب الاشياء الاساسيه والمهمه ... نوف – الا شخبار عمتك الي ما تتسمى .. نجوى – كلهن مايتسمن أي وحده تقصديـن نوف – العله الي على قلبي جويدوه نجوى – شدراني عنها المفروض انتي الي تعلميني بأخبارها ... نوف بخبث – شلون اعلمـك وهي عندكم لها اسابيع انصدمت نجوى – وشو عندنا وين نوف – تهاوشت مع فيصل وضربها قدامنا طلعت عيـون نجوى قداااام – ضربها ضرب جود وليه نوف بحقد – لانها مدت يدها علي يوم جبت سيره ماجد نجووى – يوووووووو لا ابي السالفه كلها ... : بعد ساعه طلعت نجوى من غرفتـها وراحت لامها في الصاله نجوى – يمه امها – نعـم نجوى – ابيك تعزمين عماتي الحلوات ناظرتها امها من فوق لتحت – تستهبلين انتي ساعه موافقه وساعه لا نجوى – لا اتكلم من جدي طلعت الاخت جود متهاوشه مع زوجها لها فتره وعند اهلها وضاربها بعد ابيها تحضر عرسي ابي احرهـا امها – خليها تولي هي وزواجها انتي وش تبين فيها ركزي على جهازك اصـرف نجوى – بركز مافيها شك بس ابيها تحضـر الزواج امها – اففففف منك لابغيتي شي خلاص بعزمهن الله يعيـن .. ابتسمت نجوى ابتسامه كلها وعيد وراحت غرفتـها .. / / ... بعد ثلاث ايام ... جا عمـر من جده .. قالت له جود وهي رافعه حاجب – هاه وين الي له مدري كم اسبوع بيجي ويكنسل عمر – الشغل كلما قلت خلصت تطلع لي سالفه اصلن مامعي الا الخميس والجمعه مقدر اطول لازم ارجـع جود – طيب خير البر عاجلـه ... عمر وهو يصد بعيونه عنه جود – اممممم بما اني بدخل حرب طاحنه مع ولد عم صديقتك ابي على الاقل اتاكد انها حلوه ناظرته جود – هاه عمر – ابي اشوفها مافيها شي شوفه شرعيـه جود – طيب البنت حلوه انا قلت لك عمر – ابي اشوفها طيب جود – طيب لا رحتوا تخطبون قل لابوها بتشوفـها .. عمر – عادي يعنـي جود وهي تهز كتوفها – ايه عادي ماطلبت شي حرام عمر – طيب خلصنا مني ومن عرسي .... ناظرته جود وهي رافعه حاجبها ... وزواجك انتي لكم كم اسبوع منفصلين والحل .. جود – مافي حل انا مرتاحه كذا عمر – لا معلقه ولا مطلقـه جود ببرود – عليـك نور عمر بعصبيـه – جود بلا هبــــــــــــــل جود – عمر ما استهبل الي سواه فيني مو قليل وبعدين انا توني باديه في وظيفتي الجديده والحياه قدامي عمر – الكلام معك ضايق جود بحزن – يالله اسفهني مثل اخوانك عمر حن قلبه عليها – كلنا تهمنا مصلحتك ياجود لاتزعليـن ابتسمت غصب – مو مشكله نعود لمحـور حديثنا .. عمر – خلاص انا بروح لابوي عشان يكلم ابو البنت ونتفق على موعد جود – الله يوفقك عموري .. ابتسم لها وقام يدور ابـوه ...لقاه جالس مع امه والعايله موجوده – السلام عليكـم -وعليكم السلام جلس جنب ابوه وبعد مده الكل صار لاهي الي يكلم والي يسولف مع الي جنبه والي يناظر بالتلفزيون قال – يبه ابو متعب – نعم عمـر – ابيك تكلم ابو البنت الي بخطبها عشان نحدد موعد ونخطبها ابو متعب – انت مصـر خلاص تبيها عمر – ايه يبه ابو متعب – سمعت انها لولد عمها عمر – ولد عمها انسان مريض وهي مو له ولا كان ماخطبتها وجود تعرفها وعلمتني انها ماتبيه واهلها مو قادرين يفتكون منه ابو متعب – اللي يريحك وانا ابوك عمر – الله يسلمك يبه ناظر عمر في امه لانها كانت تكلمه طلع ابو متعب جواله ودق على ابو اريـج وبعد السلام عرفه ابوها وجلسوا يسألون عن احوال بعض قال ابو متعب – والله حنا نبي نسبكم وكلمتك عشان تحدد لنا الوقت الي يناسبكم عشان نجيكم ابو اريـج تفاجا وقال – حياكم الله أي وقت يبو متعـب .. انا موجود ببيتي العصـر ماطلع الا لابرد الجو شوي ابو متعب – اليوم طيب يناسبكم.. تورط ابو ريج معنى كلامه انهم بيجون بعد ساعتين ... قال – حياكم الله سكر ابو متعب بعد ماخلص ..قالت ام بندر – هاه اليوم بتروحون . ابو متعب – خير البر عاجله عمر شوي ويتشقق من الوناسـه ..دق ابو متعب على ابو طارق عشان يحضر معهم ويجيب عياله ..ودق على ماجد بعد وقال له يجي هو واخوانه عشان يروحون سوا ... / قبل صلاه العصـر بربع ساعه نزل ماجد من غرفته وهو كاشخ ومتعطـر شافته ريووف – ياسلااااااااام وش هالكشخه ابتسم ماجد – بنروح نخطب طلعت عيون ريووف وفهمت غلط – بتخطـــــــب جد ماجد – مو انا عمي بيخطب لعمـر وكلمني عشان اروح معهم ... ريووف تبخرت حماستها وقالت بنبره عاديه – طيب الله يوفقه من بيخطب ماجد – مدري ما سألت ما امداني الوقت من الدوام لغرفتي غيرت ونزلـت ...يالله متواعدين نصلي بمسجد حارة عمي عشان نروح كلنا سوا .. ريووف – طيب .. طلع ماجد من البيت بعد شوي الا مشاري نازل ومعه ندى لابسه عبايتها ... ريووف – ياعيني الحبايب بيتجمعون هونيك مشاري – عمي بيذبحني تاخرت ماجد راح ولا لا ريووف – توه طالع ... ندى – ريووف امشي معنا ريووف – لا ويـن لاصارت الملكه بنتجمع وننبسط ندى – ياااااااااااااارب مشاري – يالله مشينا ... ندى – سلام ريووف – مع السلامه ... وصلوا بيت عمهم على اذان العصـر وسلموا وهم واقفين ..قال ابو متعب – يالله مشينا نصلي عشان نحرك للناس .. وطلعوا كلهم ... دخلت ندى عند البتول وجود الي مستانسات مره ... ندى – سلااااااااااااااااااااااااااام البنات – وعليكم السلام ندى – ماني مصدقه ان عمر بيتزوج لا ومن اروجه والله وناسه جود – عسى الله يسهلها ويفكهم من شر ولد عمها ندى وهي تغمز – عمر ماينخاف عليـه جود – الله يوفقه يارب ويسعده البتول – اللهم اميـن ... يالله ندخل داخل نتقهوى ونجلس مع عمتي ندى – يو نسيت اسلم على امي جود – الله يخلف بس ندى – يالله بس تنسون الواحد انتم كل شي البتول - حطيها على روسنـا ندى – ايه اكيد بحطها ياراس البلا منك لها جود – ه الحمد لله والشكر دخلن البنات عند ام بندر الي الابتسامه ماليه وجا سلمت ندى على امها وجلست جنبها ندى – شخبارك يمه ام بندر – الحمد لله زينه انتي شخبارك واخبار ريوف وام ماجد ندى – كلهم بخير الحمد لله دق التلفون جنب ام بندر وردت عليـه – وعليك السلام ... جعله مبروك ان شاء الله ..ايه ان شاء الله ..بقول للبنات زين الله يسلمك هلا فمان الكريم ناظرن البنات في بعض قالت جود – من ... ام بندر – ام طارق تعزم على عرس نجوى بيكون عائلي وملزمه تجن ناظرت جود – ماني رايحه ام بندر – تبين تزعلين اخوك جود – اخوي وش يزعلـه زواجها الاول وحضرته مو حلا ام بندر لندى – عقلي اختك ياندى ندى – مالك داعي ابو طارق بيزعل جود طفشت على الاخيـر – والله الي بيزعل يزعل بكيفـه انا روحه ماراح اروح البتول – من هنا ليوم زواجها يصير خير خلونا نستانس بخطبه عمـر ندى – عين العقل ... وقفت جود وشكلها متضايقه ندى – على وين جود وهي تبلع غصتها – بروح المطبـخ البتول – ليه جود – جوعانه وبجيب لي شي أكله ... وطلعت من الصاله ... ناظرن البنات في بعض قالت ندى – جوعانه ورى ماتاكل من الفطـاير الي ماليه الطاوله .. ام بندر – تاخذ راحتها اهم شي تاكل من يوم ماتركت زوجها وحالتها النفسيه تعبانه ومهمومه ندى – طيب وش صار على الموضوع ماجا زوجها ام بندر – عقب جيته ذيك ماعاد ندري عنه ندى – صدق مافيـه خير ام بندر – الله يهديهم بس ... ندى – اللهم اميـن! دخلت جود المطبخ ومسحت دموعها خير صايره ما تتحمل شي ينقال لها ربطت شعرها عن وجا وفتحت الثلاجه تحس نفسها ميته جوع ... وبدت تسوي لها ساندوتش ... وقفت الشغاله تناظر فيها وعيـونها شوي وتطلع من محاجرها ناظرتها جود – شفيك الشغاله – مافي شي ماما وراحت تشوف اشغالها وهي تناظر في جود بين لحظه والثانيـه حطت جود تونه وعليها خيار مخلل وجبن شيدر وشطه ...والشغاله تناظر مذهولـه ... حطت جود الساندوتش بصحن بعد ماسخنته بالمايكرويف واخذت معها كوب حليب وطلعت للصاله جلست مقابل للبنات ...ناظرن في بعض قالت البتول – وش ذا الي تاكلينه جود – ساندوتش البتول - عارفه انه ساندوتش اجل كبسه لحم .. بس اول مره اشوف ساندوتش كذا شكله ناظرتها جود وهي رافعه حاجب – قطيعه تعالي ذوقي عينك فيه ندى – ه قامت البتول وجلست جنبها عندها فضول تعرف وش مخبصه ... عطتها قطعه واكلتها صارت عيونها طالعه برا وتهف على وجا وبسرعه قامت تشرب عصيرها الي على الطاوله جنب ندى البتول وهي تكح ومكشره – جود وجع وش ذا الي تاكلينه وش مسويه انتي جود – عادي تونه البتول – مو تونه بس وش حاطه عليها ؟ جود ووجا احمـر – مخلل خيار ... وشطه .. وجبنة شيدر ..ارتحتي ناظرن البنات في بعض بقرف ... ندى – اللهم ادمها من نعمه ... البتول – أي والله الله يديمها من نعمه وش هالخبايص احد ياكل كل هالاشياء سوا جود وهي تاكل بتلذذ – يمـــــــي والله لذيذ ندى – اسكتي والي يرحم والدينك .. جود – انتم الي تتلقفون انا شسوي فيكم .. ندى – ه من الي نشوفه البتول – ايه والله ه سفهتهن جود وكملت اكلها ... ، ، ، بيت ابو اريـج ... بمجلس الرجال / قال ابو متعب لابوها – حنا جايين نخطب بنتك الصغيره لولدنا عمـر ... واشر ابو متعب على عمر الي جالس جنب ابو طارق .. ابو اريج – الله يحييكم وماراح نلاقي نسب احسن من نسبكم بس لازم نشاور البنت . ابو متعب – ايه طبعا ابو اريج –عمر ولدنا واعرفه ونعم الرجال وسمعته وسمعت اهله مسك بين الناس انا بقوم اسالها الحين وان شاء الله مايصير الا كل خير استانس عمر على الاقل ما ماطل وقال بنرد عليكم بعد ايام هو مو قادر يتحمل اربع جدران بلحاله كل ليله ... كان موجود بالمجلس اخوان اريج وكانوا كثار .. طلع ابوها ياخذ رايها .. كانت اريج بالصاله جالسه مع امها وخواتها المتزوجات قال ابوها – اريج تعالي شوي انتي وامك ابيكم قالت اختها الكبيره – اوووووه شكل السالفه فيها خطبـه مادام ناداكم بلحالكم اختها الثانيه – ه نفس حالتنا يوم انخطبنا حمر وجه اريج وطلعت مع امها وبالطريق قابلت زوجه اخوها الغبيه حقرتها بنظره وراحت مع امها ..دخلن المجلس الثاني وماضيع ابوها وقـت -اريج وانا ابوك اليوم جايك خطيب وش رايك حمر وجا – خطيب وطرا عليها ولد عمها هذاكـ قال ابوها – ولد صالح ابو صديقتك جود اسمه عمر وهو تو انتقل لجده وصار مقر عمله رجال ماعلى سمعته غبـار قالت اريج بغصه – وش الفايده من رايي يبه اذا ولد اخوك بيجي يوم الملكه ويقلبها على راسي ابوها بضيق – يمكن ربي يهديه هالمره .. اريج – زين يبه انا موافقـه يكفي انه اخو جود .. ابوها – الله يقدم الي فيه الخيـر ومبروك .. ابتسمت اريج وطلعت من المجلس بسرعه ... قال لامها – شرايك ماسمعت حسك ام اريج – الله يوفق هالبنيه ويفكنا من ولد اخوك هز راسه وطلع ... قالت زوجه اخوها لها – سمعت انك انخطبتي اريج بدون نفس – ايه انخطبت زوجه اخوها – وراك فرحانه طيب تاليتها بيجي عمر ويكنسل السالفه .. رفعت اريج حاجب وسفهتها..... طيب يا اريجوه ان ماقلبتها عليك نكد ماكون بنت ابوي قامت من الصاله وهي يالله تتحرك من كرشتها الكبيره دخلت جناحها وسكرت الباب دقت على جوال ام عمـر ولد عم اريج .. -السلام عليك وش اخبارك ام عمر – بخير الله يسلمك بشري مانزلتي حمولتك قالت وهي تتنهد – لا لسى توني داخله الثامن الله يعين بس ام عمر – الله يقومك بالسلامه قالت بخبث – اللهم امين ماسمعتي اخر الاخبار اريج انخطبت اليوم وملكتها اكيد بعد كم يوم ام عمر بصدمه – انخطبت لمن ومتى هالكلام -تو الحين انخطبت لاخو صديقتها هذا الي اخذناه من الصديقات مو بعيده يكون شافها وعشان كذا جا يخطبها ام عمر بعصبيه – مو على كيفهم ولدي يبيها وهي بنت عمه واحق فيها من الغريب قالت تكذب – عاد ياما حاولت فيهم بس محد يطيعني اقول البنت لعمر الي مافيه مثله اثنين ومحد عطاني وجه ام عمر – بنات هالزمن ماتربن وش فيه ولدي يوم معيه عنه حتى ابوها موافق عليه -عاد انا سمعت انه الملكه خلال هالايام الرجال مستعجل بيتزوج ام عمر- ليه عجل الله في اجلـه! -عايش برا الرياض ويبي يتزوج ام عمر بوعيـد – ايه يجيب الله مطر وبعد ما سوت الي تبي – يالله ماطول عليـك فمان الله ... سكرت الجوال وهي مبتسمه بتشفي والله يوم ملكه الاخت اريج بيكون يوم لاينسى وجلست تضحك! مسكت ام عمر جوالها وتدق على ولدها ومايرد وين راح ذا ..رمت الجوال على الصوفا بقهر قال ايش تتزوج اريج وهو يبيها مابقي الا هي .... بمجلس الرجال اتفقوا تكون الملكه بعد ماتطلع نتائج الفحوصات المعتاده للي بيتزوجون , مبــــــاشرة .. :: جاء عمـر مع اخوانه وعيال عمه البيت وشكلهم ناويـن يتعشون قالت جود لعمر اول مادخل – هاه بشر عمر – وافقت وبكره بنسوي الفحوصات جود شوي ويغمى عليها من الفرحه – ياااااااااااااااااااااي وناسه اخوي وصديقتي بيتزوجون (بعدين كئبت) يعني بتاخذها بعيد عني وبتسكنون بجده عمر – ه شرايك اخليها معك هنـا مو احسـن .. جود – فكره حلـوه ... عمر – يالله بس وين امي بروح ابشرها .. جود – بالصاله مع ندوش عمر – ندوش هنا على بالي مشاري جاي بلحاله جود – شكلك ماجبت خبرها تفكر بخطبتك عمر – يا لله بس وبعدين لحظه انام القاك تاكليـن .. اقوم القاك تاكلين ..اطلع من البيت تاكلين ..ارجع القاك تاكلين ترى شهر على هالحاله وبتنفجرين جود وهي تتأفف – ياربي وش هالبخل الي نازل على العايلـه ..وبعدين ترى كله شبس قيمته ريال واحد .. عمر – شبس ولا مو شبس ما يلغي هالشي واقع انك صايره ماتشبعين.. عصبت جود – زين كذا ماعاد ابي اكلـه ... عمر وهو يسحب منها الشبس – هاتي انا اكلـه ... جت لهم ندى وهم يتناقرون – خير شفيكم جود – شوفيه ماخذ شبسي .. ندى – يوه المطبخ مليان روحي خذي لك واحد هذا المعرس لاحد يكلمه عمر – شفتي الناس الي تقدر جود – مالت على العدو .. وراحـت المطبـخ .. بسرعه وهي تتلحطم – وش فيها لاصرت مشفوحه اكل لازم يدققون ياشين البخل بس .. / / / (يوم زواج نجوى ) قالت ام بندر بعصبيه – جود خير ماتجين بيزعل اخوك انتي من يهمك اخوك ولا الحريم جودبتأنيب ضمير – اخوي يمه بس ماني رايحه مابي برسل باقة ورد أي شي بس روحي مابي يمه انا متاكده مدبره لي شي يضيق خلقي مابي مشاكل ام بندر بعصبيه – جود ان مارحتي العرس والله لازعل منك وطلعت من غرفتها بعصبيه ..دقت جود على ريووف – الو ريووف – هلا وغلا .. جود – ريووف بتحضرين زواج نجيو ريووف – مدري للان محتاره وانتي جود بعصبيه – امي هزئتني مره وشكلي بروح ريووف – الله يعينك جود – بليز ريوف احضري مافيني حيل اقابلها بلحالي ابيكم كلكم تحضرون ريووف – يوووووه مصره جود – بليـز ريووف بكره – طيب يا جود عشانك بس ولا من له مزاج يقابل بنات اخوك وامهن .. جود- الله يعين يالله بروح ادور شي بدرجي البسه ريووف – انا عني بلبس جلابيه فخمه جود – بدور لي تنوره وبدي كشخه والبسه .. يالله سلام ريووف – سلام زينت جود شعرها وحطت ميك اب حلو ولبست تنوره جنز فخمه وبدي ذهبي كشخه وصارت جاهزه وتنتظر امها تخلص دخلت امها الغرفه وشافتها ضاربه بوز ونص .. تعرف انها قسـت عليها بس اهم شي علاقتها بأخوها ما تتزعزع ... وقفت جود واخذت عبايتها ...وحمدت ربها ان ام ماجد وريووف وندى سبقوهم لبيت ابو طارق وصلوا البيت بوقت تحسه ثواني ونزلت مع امها دخلت الصاله بعد مانزلت عبايتها واشوا الحفل كان عائلي ومافيه اغراب .. ونجوى صديقاتها مو ذيك العلاقه ..سلمت على ام طارق وبناتها الصغار وجلست جنب ريووف – وش هالكشـــــــخه لبسك روعه جود بدون نفس – الساعه تسع يا طول الوقت الي بجلسه هنا ريوف – ه الله يقطع ابليسك لا تسمعك ام طارق وتاكلنا جود وباين انها طفشانه – تجهزي للمصيبه الي محضراتها لليوم ريووف – اسكتي تراي اتحرى من اليوم لحركه من حركاتهن جود- ه والله وتعودنا عليهن بعد شويات جت نجوى وجلست بعد ماباركوا لها بالزواج كانت لابسه فستان سهره سكري وله ذيل ورافعه شعرها شنيون حلو ميك ابها كانت يجنن .. توزع الحلا وريووف وجود يناظرن في بعض وينتظرن حركه من حركاتهن قالت نجوى – اقول جود صدق الاخبار الي سمعناها دفت جود ريووف بشويش وكأنها تقول بدن حركاتهن ... جود بدلع – أي اخبار نجوى – انك متهاوشه مع زوجك مافيه غيرها الملسونه نويف ... جود بابتسامه بارده – كلها اشاعات لاتشيلين هم دقه بالصمـيم ...طاح وجه نجوى لكنها كملت – ويقولون ماد يده عليك ضحكت جود – بعد انقلب فلم هندي ... تفشلـت نجوى وسكتت بس جود ناظرت في امها وعاتبتها بنظراتها زين يمه هذا الي تحصلت عليه بجيتي هنا .. عدت السهره بسرعه وحمدت جود ربها ان ابوها مايحب السهر كثير ورجعوا بيتهم بدري قالت جود لامها يوم دخلن البيت – شفتي يمه شفتي ماعزمتنا الا عشان تحرني وتحرق قلبي ام بندر – يمه انسي كل شي وتذكري فرحه اخوك يوم شاف خواته كلهن حاضرات اخوك هو سندك وعزوتك بهالدنيا لازم تراعين خاطره وما تتاخرين عنه وانتي ماقصرتي هجدتي نجيو بنتي واعرفك محد يدوس لك على طرف قالت بصوت فيه بكيه – لو محد يدوس لي على طرف ما تجرأ فيصل وضربني قدام امه وخواته .. ام بندر – يمه الكف الي ضربك ياها راح يدفع ثمنه يكفي انه جا بيتنا ورديناه خايب بعد ماعطاه ابوك محاضره طويلـه .. جود بألم – اقول يمه قفلي على هالسيره تصبحيـن على خيـر ... ودخلت غرفتها بعصبيه .. لسى ماتخطت الي صار لها وجروحها ماتحتاج احد يصحيهـا الله ينتقم منك يانجيو اذيتيني بحياتي بدون سبب بدون ذنب ارتكبته كل هذا من الغيـره كل ذا لان امك انسانه تغذي كرهك لي جعلك تتعذبين نفسيآ زي ما انتي تستهزئيـن على حالتي ووضعي مع زوجي .. * ببيت نجوى الجديد...>> قال زوجها لها – بناتي الثلاث بيسكنن معنا ناظرته نجوى كملت بعد بناته هنا ...! كمل – ابيك تعتبرينهن مثل خواتك او بناتك الي تحبين .. بناتي يا سلام من جد كملـت ..! سالته نجوى – ورى ماحضرن العرس زوجها – رفضن يحضرن بعد ! كمل – ماينلامن لانهن يبغني ارجع امهن مابقي الا هي ! -......... بس الي بينا انتهى من سنين وهي متزوجتني غصب ويوم توفى ابوها ماصدقت خبر وتركتني ناظرته نجوى صدق غريبه وغبيه تتركه وهي عندها بنات كبار ياخوفي بس لا ترجع له والله لاموت دق الجوال حق زوجها – نعم .... هاه وشو متى هالكلام ..انا جاي الحيـن وقف – بنتي مدخلينها المستشفى بروح اشوفها وقفت نجوى بعصبيه – الليله ليله زواجنا وتطلع تتركني عصب – هذي بنتي .. نجوى بعصبيه – بنتك عندها خوالها امها وزي ماعرف انها دايم يغمى عليها وتدخل المستشفى ساعه وتطلع ..معقوله تطلع وتروح مشوار مدته ساعه عشان شي يصير دايم وانت تعرف ان مامنه خطر طلع من عندها بسرعه ..انهارت في مكانها وجلست تبكي – خييييييييييييييييير يتركني ليله زواجي .. بعد خمس دقايق دخل الغرفه .. اه يعني ماراح وغير رايـه شافها تمسح دموعها ..قال – كلمني خالها ويقول انها بخير وبتطلع الحين .. ناظرته نجوى وماردت قال – بناتي حياتي كلها يا بنت الناس هذا شي حطيه في بالك هن اغلى ما املك بـ هالوجود ناظرته بجرح – وانا وش اكون سالم – انتي زوجتي وشريكه حياتي .. كملت وهي تحس من جد بالجرح – ومتى اكون اغلى ماتملك سالم – هذا شي بيدك انتي والوقت راح يثبته لي ... / (بعـد كم يـوم) كانت جود بالدوام كالعاده ...اخذت جوالها ودقت على اريـج ... جود – صباح الخيـر اريج – صباح النور جود – انتي نايمه اريج – وين نايمه الناس داخله على الظهر ولا تنسين ملكتي اليوم جود – انسى تستهبلين انتي تراك ماخذه اخوي يا آنسه .. اريج – طيب لا يطق بك عرق على اني حاقده ليش ماقلتي لي ان عمر بيخطبني جود – انا مالي دخل هذا كلام بين الرجال يصيـر وقدرك كبير عندي عشان كذا مسكت لساني بصعـوبه لا اكلمك واعلمك لاني ابي كل شي يكون عام ورسمـي اريج بخوف – الله يتممها على خير عندي احساس يقول انه ولد عمي مو معديها على خير وسكوته هالايام نحس .. جود – يووووه يا اريج لاتصيرين مثل الي يدور شي ينكد عليه فرحته تزيني واكشخـي بس .. اريـج – يختي قهر كنت ابي اسوي عزيمه بس اخوي النذل مقنع ابوي على قولته ان الزواج قريب ف وشهوله نسوي حفله , صدق ماعنده سالفه يبي ينكد علي بأي طريقـه جود – بنت اليوم ملكتك لا تطفشيني وتطفشيـن عمرك .. خليك رايقه واستانسي اخيرا بتودعين وجيه النحس .. اريج بغصه – على اني مبسوطه اني بفتك الا اني بشتاق لامي وابوي وجمعات اخواني ببيتنا... جود – هذي سنه الحياه اريج – الا على طاري سنه الحياه ماتلاحظين ان لك شهريـن عند اهلك ومافي جديد في موضوعك جود بضيق وخوف من انكشـاف سرهـا الي تخبيه عن الكل – احسـن فكه منه .. اريج – جود خلي قلبك كبيـر جود – قلبي كبير دايم بس الي سواه جرحني بقوه خلينا من سيرته ..تلقينه ماصدق خبر يفتك مني اريج – جود يكفي انك مقفله جوالك طول هالمده كيف بيتصل بك او يتطمن عليك جود بدا صدرها يضيق – اريج اذا تعزيني قفلي هالسيره الي تغم اريج – عشاني اعزك مصلحتك تهمني مو معقوله كذا فكري وشوفي وش قرارك الوضع هذا مو زين لامتزوجه ولا مطلقه ماينفع كذا ... جود بغصه – طلاق اريج – وش رايك يعني تجلسين على ذمته وانتم متفارقين هو ماعليه يقدر يتزوج بدالك مو وحده ثلاث انتي الي بتضيعين فكري وقرري جود – يصير خير يالله امي تناديني .. سكرت جوالها بعد ما صرفت اريج بحجة ان امها تناديها والغصه خانقتها لمتى بتخبي هالسـر عن اهلها وعن فيصل بنفسـه ياشينه من توقيـت لازم تتعقد المسائل لازم يصير شي يضعف موقفها ويخليها تتنازل عن اشياء كثيره كلام اريج يعذبها كانه صوت المنطق الي مزعجها نفسيآ فتحت جوالها بيد ترتجف دفنت وجا في مخدتها مامرت نص ساعه الا جوالها يدق رفعت وج عن مخدتها ومسحت دموعها بقفا يدها .. فيصل المتصل حست برجفـه قويه تهز جسمها هز ... – نعـم فيصل بعصبيه – خير قافله جوالك لايكون طلعتي رقم ثاني ... انا وين وهو وين ! جود – انت مكلمني تهينني صايره ذي عاده عندك ... فيصل – استغفر الله ياربي ماودك ترجعين بيتك جود وهي تبكي – البيت الي انهات كرامتي فيـه فيصل – انتي السبب وبعدين كلكم اخذتم الي فيه النصيب جا نوف الي تستاهل وزياده جود – ضربك لاختك ماينفي واقع اني انهت لا واختك داقه على بنت اخوي الي تكرهني ومعلمتها بكل الي صار وماقصرت نشرته على الخلق ... فيصل – وبعديـن يعني الي صار صار منتي براجعه بيتك .. جود – هالبيت ماراح ارجع له فيصل – والمعنى ؟ جود – المعنى ابي بيت لي بلحالي .. فيصل بعصبيه – نعم جود – الي سمعته ابي بيت لي وهذا شرطي فيصل وصوته يعلا – تبيني اترك اهلي مجنونه انتي جود – كيفك تبيني ارجع جبلي بيت لو شقه من غرفتين اهم شي اكون بلحالي فيصل – هذا اخر كلام عندك جود – ايه فيصـل – متأكده جود – ايه متأكـده فيصل – سلام وسكــــــــــــــر الخط بوجا .. رجعت جود تبكي هذي نصيحتك يا اريج فتحت الجوال وش استفدت ..عطاني كلمتين تغم النفـس ..دقت البتول عليها غرفتها وش مصحيها البتول هالوقـت ... البتول وهي تشوف حالتها ..- جود شفيك جود وهي تقوم عن سريرها عشان تغسل وجا – الرجاجيل محد ياخذ منهم الا النكـد البتول – فيصل تقصدين وين جاي ولا مكلم جود – تو كلمني البتول – و ... جود – ولاشي كلم يستعرض قوته علي وسكر وهو معصب وماتفاهمنا البتول – وبعدين ياجود بالله ناظري في شكلك عيونك مورمه من الصياح انتي تبينه ولا لا ناظرتها جود بحـزن – فات الاوان على هالسؤال ناظرتها البتول – وشلون فات .. مافات شي اذا ماتبيه قلعته قولي لعمي وانتي تعرفينه انتي بالذات مايقدر يغصبك على شي ماتبينه جود وهي تصد عن البتول لاتشوف سرها بوجا – انا قلت له يجيب لي بيت بلحالي ومستعده ساعتها ارجع واذا ماجاب لي بكيفه ولو مايبي يطلقني ماتفرق عندي عاد تصدقين انا مليت من قلب من الفشل والخيبه والوجع والحمد لله اني على الاقل موظفه و لي استقلاليتي ... البتول – الحب مايجي الا بعد معاناه ووجع .اسأليني انا كنت اكره بندر وكان هو من محبته لي صابر علي وفجأه انقلبت الادوار وامتلت نفسه بالشكوك علي حتى كر غلب هالحب الي كان مصبره على عصبيتي ودلعي الزايد ..وصرت انا الي ادور حبه وذقت الي هو ذاقه من وراي وفي وقت ما استسلمت وحسبت حياتنا انتهت بدينا بدايه جديده وبعز ماكنا نتهاوش جا الصلح من الله فجأه والحمد لله لي فتره مرتاحه وانا كل يوم اهزء نفسي على الشهور الي ضيعتها وانا اتهاوش مع حبيب قلبي فيها واحرق دمه ابتسمت جود – سبحان مغير الاحوال بس صدقيني يا البتول نفسي طابت من كل شي انا احس اني ضايعه بالفراغ الي بصدري احس اني مخدوعه مقهوره ومتألمــــــــــــــــــــه كل الي احبهم مالي منهم الا الذكريات الي تحزني وتشيل البسمه عن حياتي ..احس اني اكرم . دمعت عيون البتول – يوه ياجود انتي الوحيده الي كنت متوقعه تاخذ الحياه بحلوها ومرها بكل بساطه كل ذا بقلبك جود وهي تحارب الانهيار الي جايها في الطريق احيانآ احزاننا لما تفيـض نخاف تتفجـر وتكشف الخافي لناس مانبيهم يعرفون عنها سواء كانو احباب حتى ما نألمهم بألمنا وهم مابيدهم حل ولا ربط او حاقدين وعذال حتى ما نعطيهم سلاح يدمروننا فيه ...- الي بقلبي مايشفيه انسان .. نزلت دموع البتول غصـب وهي جالسه عند جود ...ناظرت وشافت علب ادويه على الطاوله – جود وش ذا رفعت عيونها وانصدمت قالت بهدوء – ادويه .. البتول – عارفه لايش اول مره اشوف هالاشكال جود – فيتامين ومقويات عندي فقر دم البتول – ياحياتي لازم تتغذين (وقالت بتلطف الجو) عاد العريس اليوم الغدا بيجيبه من برا كاشخ عمر ابتسمت جود – الله يوفقـه عموري ويعدي هاليوم على خـير البتول – اللهم اميـن ,يالله بروح اصحي بندر للصلاه ابتسمت جود – زين طلعت البتول من غرفتها وقامت ووزت الادويه بدرج ملابسها ماتبي تتلقف وحده من خواتها عليها وتكشف المستخبي ...سكرت درجها بقوه ..وجلست وراسها بين يدينها ..على الاقل ماتحس باعراض الكل يلاحظها شهرين وهي مخبيه شهرين وهي تشيل داخلها حياه ثانيه خحطت ينها الثنتين بشعرها اه من حظـي الشين الي كنت خايفه منه صار والفراق الي كنت اتوقعه صار يوم حملت .. سلاح بيد فيصل حتى ترجع له وتعيش معه العمـر كله بس راح تقاوم عشان راحتها واستقرارها النفسي . قامت عشان تصلي وتدعي ربها يهونها عليها ... : : على وقت الغداء ... دق باب البيت والعايله متجمعه عشان يتغدون .. قام يزيد عشان يفتح الباب وطلع برا ..فتح الباب طلع له رجال شكله مو مريـح – نعم الرجال – هذا بيت صالح ال ......... يزيد – ايه بيته من تبي الرجال – ابي عمر موجود يزيد – من اقوله الرجال – قل له واحد يبيك با ناظه يزيد ببرود – طيب بناديه الحيـن ... دخل يزيد البيت قال ابوه – من الي يدق الجرس .. يزيد – واحد يبي عمر رفع عمر نظره – واحد ماعرفته مو من اخوياي يزيد – اول مره بحياتي اشوفه وبصراحه شكله مو مريـح عمر يفكر بنفسه شكله الي ببالي قام عن سفره الاكل ونادى يزيد ..لما صاروا بعيد عن مسمع اهله قال لاخوه – اذكر العام كان عندك عجرا (عصا عريضه ) وينها يزيد – من تبي تضرب عمر –هي عندك ولا لا يزيد – الا عندي عمر – اجل هاتها وانت ساكت يزيد وهو يهز كتوفه – طيب جلس عمر ينتظره لين رجع والعصا معه – خلاص رح اجلس وخل فمك مسكر يزيد – زين راح يزيد وجلس جنب بندر قال له بهمس – عمر اخذ العجرا حقتي وطلع ناظر فيه بندر بصدمه وقام عن السفره بسرعه .. قال ابوه بعصبيه – شفيكم انتم من الي عند الباب ... قام الوليد ولحق اخوانه .... طلع عمر برا ولقى الرجال واقف برا يدخن اول ماشاف عمر رمى السيقاره عمر بعصبيه بعد ماحط العصا قريب من الباب وبعيد عن عيون هالرجال – نعم الرجال وهو يناظره من فوق لتحت – انت عمر عمر ببرود – وش تبي .؟ الرجال بثقه – انا عمر ولد عم اريـج عصب عمر ونزل عنده – لاتجيب سيره زوجتي على لسانك الرجال بعصبيه – ماصارت زوجه لك هي بنت عمي وانا ابيها عمر – بعصبيه وهي ماتبيك ماتفهم الرجال – مو بكيفها ... عمر بعصبيه – انت جايني بيتي تهددني ارجع لسيارتك لاخلي اليوم اخر يوم بعمرك خاف منه وهو يشوف ان عمر ما قال كلامه عبـث .. تراجع لسيارته بعد ماطلعوا بندر والوليد وكل واحد الشر بعيونه ناظر فيهم هو نحيف وطويل وهم طوال وعراض والله ليفرمونه ما عاشت حرمه يموت عشانها قال وهو يركب سيارته – بروح لعمي الحين واخليه يكنسل الملكه تشوف عمر بعصبيه – اعلى مافي خيلك اركبـه وركب سيارته وماعاد ينشاف الا غبــــــــــــــــارهـ ... قال بندر بعصبيه – من ذا وش يبي .. عمر – واحد مريض ... الوليد – كان مسكته بعصاك ذي وهشمت راسه عمر – شوي وافقد اعصابي معه .. قال لاخوانه وهو يمسح العرق عن وج – دخلنا البيت حرقتنا الشمس ... قال عمر – هذا ولد عم زوجتي الوليد – الي محجرها الحمد لله والشكر هذا من يزوجه باين عليه رجال مو سنع عمر – قلعته صادقه جود يوم قالت ماعنده سالفه بندر – اشوى انه ذلف وماصار شي بينك وبينه مو ناقصين مصايب عمر – الحمد لله شكل ابوي معصب ابوهم ماعطاهم فرصه حتى يجلسون – خير من ضربتم انا ماصدقت كبرتم وصرتم رجاجيل ماتتركون عنكم التهور ابتسمـوا العيال يوم تذكروا تهورهم وهوشاتهم يوم كانوا مراهقيـن ...قال عمر لابوه السالفه لانه بيدري بنهايه الامر من ابو اريـج ... رجعوا يكملون غداهم ولاكن شي صــــــار ... مرت فتره العصـر بسرعه ... وثم المغرب ... وجا وقت العشا والملكه بتكون بعد صلاه العشا وبيجلسون الرجال للعشاء وعمر بيشوف زوجتـه ... خلص عمر ملابسـه وكشخ ... واخذ الهديه الي شراها لاريج ونزل ... صفرت جود يوم شــــــــــــــــافته – وش هالزيـن وش هالرزه عمر – انا دايم كشخه اصلا ... جود تمزح معه – ايه اكيد لازم تكون انت اخوي ولازم تطلع علي .. عمر – ضفي وجهك بالله جود – لاتنسى اني صديقه اريـج عمر يتمصلح – ايه طبعـا (ناظرها يقال عصبي) ياويلك ان طلعت شينه جود بخبث – شفها واحكم عمر – بشوفها ... يو يو ابوي معصب يالله سلام جود – بحفظ الرحمن .. ثال ابو متعب بعصبـيه – اخوك الثاني وينه تلفت عمر الوليد موجود ويزيد اجل المختفي بندر قطيعه ياعمر هذا وقتك تتأخر دق على جوال بندر ولقاه مقفل لا مو معقوله .... راح للداخل معصب كانت جود طالعه من المطبخ تاكل قال عمر – انتي يالمشفوحه روحي لبيت بندر وناديه طلعت عيون جود – مابقي الا هي تبيه رح انت ناده عمر – جويده روحي ناديه تاخرنا اشوا ان مشاري هو الي بيجيب الشيخ الي بيملك لي ... جود – عمر لاتحاول دق عليه عيب اروح ازعجه عمر وصلت معه للشيطان الرجيـم ..قال- بدق على البتول اصرف / دق جوال البتول وشافت رقم عمـر واخزياه .... -بندر حبيبي يالله اخوانك تحت ينتظرونك بندر – قولي شكثر تحبيني ولا ماراح انزل البتول حمر وجا – بندر يالله عاد عمر اليوم ملكته بندر وهو جالس بكل برود – قولي شكثر تحبيني ... البتول شوي ويغمى عليها من الضغط بسبب الفشيله وعمر يدق وماردت عليه ومازال يدق وبين بندر واحراجه لها قالت بخبث – لارجعت اقول لك ناظرها وهو ساكت .. جرته مع يده لين وقف وعطته شماغه وعقاله – يالله اطلع ... وصلته عند الباب وقبل لايطلع وهو ماسك يدها قال – الوعد لارجعت وغمـز وطلع حست البتول وجا شوي ويحترق الله يقطع سواليفك يابندر * نزل بندر بسرعه وقلبه يدق بيعطيه ابوه محاضره طويله وعمر بياكله وهو حـي ... نزل ولقى عمر واقف تحت – بدري كان مانزلت ... ناظر بندر في ساعته – تونا شفي بصلتك محروقه عمر وهو حاقد – ابدا مافي سبب عشان تحترق بصلتي ضحك بندر من اخوه المعصب وطلعوا طبعا بعد ما اخذ له محاضره من ابوه على التأخيــــــــــــــــــر ببيت ابو اريج لقوا المجلس مليان اخوانها وعمانها وعيال اخوانها المكان كان مليان رجاجيل جلس عمر جنب الشيخ الي بيملك لهم وتمت الملكه على خـير باركوله ابوه واخوانه وعيال عمه وطارق وتركي دخل ابو اريج على بنته قبل عشا الرجال بساعه وناداها ... كانت اريج كاشخه لابسه فستان ناعم ومسيحه شعرها وحاطه ميك اب خفيف ..دخلت المجلس ورى امها وهي تنافض .. وقف عمر وسلم على عمته ام زوجته ام اريج وهي تجلس بصعوبه واريج ماسكتها تجلسها – مبروك وانا امك جلست اريج جنبها وعيونها بالارض ...- الله يبارك فيك ياعمه .. شكثر كبرت بعينه بسبب حنيتها الي لمسها على امها الكبيره بالسن! ناظر في اريـج وقال – شخبارك يا اريج قالت بهمس وعيونها بالارض – طيبه .. قال في نفسه شلون بشوفها زين ووجا بالارض .. والمشكله امها موجوده مقدر اتجرأ بالحيل ... وقفت ام اريج وناظرت اريج فيها كأنها تقول لاتطلعين وتتركيني بس امها سفهتها وطلعت ... قال عمر بهدوء – ليش بعيده كذا تعالي قريب مني او انا جيت قربت منك طلعت عيونها من الصدمه وقالت – كذا زين ابتسم – لا مو زين احس الكلام يجلس ساعه على بال مايوصل لك وكان المجلس كبير وهي جالسه قدامه وبينهم مسافه كبيره ... قام من مكانه وجلس قريب منها ..عطاها علبه الهديه وقال – ذي هديه بسيطه مني ان شاء الله تعجبك اريج – ليش تتعب نفسك عمر – لا تعب ولاشي قولي لي انتي تشتغلين ولا لا ... ابتسمت غصب لما تذكرت مناقشاتها هي وجود لانها كسوله وماتحب تتعب وتشتغل – لا ما اشتغل عمر لاحظ ابتسامتها الحلوه – ليش طيب ابتسمتي اكيد تذكرتي شي اخو جود مايفوتك شي! اريج وهي ترفع راسها لاول مره – لا بس ماصدقت خلصت الجامعه بروح اشتغل ابتسم هو بعد وقال لماجت فرصه يفتح موضوع سكنهم بجده – هنا يمكن ماتحتاجين للشغل لان ماعندك وقت فراغ ولان حولك اهلك ومشغلينك بس لا سافرنا لجده بيكون فيه وقت فراغ كثير .. ناظرته اريج –كيف نظام شغلك عمر – من الصبح للظهر .. واحيانا من المغرب لين 12 بالليل اريج – الله يكتب الي فيه الخير عمر – بس حبيت اوضح لك انه ماعندي مانع اذا حبيتي تشتغلين وتملين وقت فراغك ..لي هناك اصدقاء وساكنين بنفس العماره ومتزوجين جدد وفيه الي عنده ولد او ولدين تقدرين تسوين علاقات مع زوجاتهم .. ياحليله يحاول يخفف علي غربتي عن اهلي وعن الرياض ! ابتسمت الا بدخول اخوها المنحوس وهو يناظرها بإنتـقاد قال لعمر على باله يمزح – لكم ساعه تسولفون ماشبعتوا ... عمر على باله الثاني يمزح بس كان متقصد – زوجتي وحلالي انت وش تبي كشر اخوها لان الرساله وصلت له – ابد قلت اناديك تجلس مع الرجال عمر – انا مستانس هنا لاجا العشا بطلع سكت اخوها وعطاها نظره يعني قومي اطلعي من الغـرفه بس سفهته اذا امها وابوها ماتكلموا يحشر نفسه ليه في الي مايخصه اخر شي طلع وهو مقهور ونفسه يضرب احد صدق اخته ماتربت ويبيلها سنـع حس عمر ان اريج تنكدت لما شافت اخوها والجو بينهم كان متوتر ...لكنه ماحب يحرجها ويستفسـر وخصوصا انها ماتعودت عليه للحيـن ... قال عمـر – يناسبك الزواج بعد ثلاث اسابيع ناظرته اريج بارتباك – بس عمر – غصب عني لاني تو متعين هناك جديد صعب اخذ اجازه اكثر من اسبوع انتي اشتري الاساسيات والباقي كمليه لاجيتي معي جده .. حمر وجا وش هوله تأجل الزواج وتزيد في ضيقه صدرها خصوصا ان اخوها بدال مايهجد زايد وشاب عليها نار باخلاقه الشينه ... هزت راسها علامه على الموافقه ...ناظر عمر في ساعته لهم مده طويله جالسين سوا .. طلع جواله وقال لاريج – عطيني رقمك .. عطته رقمها بعد ماغلطت من الارتباك مرتيـن ...ابتسم وهو يشوفها بتموت من الحياء وقف وقال – يالله اشوف ان شاء الله على خير انا اعطيتك نغمه الحين هذا رقمي خزنيه وبيننا اتصال قريب ان شاء الله وقفت معه .. وقبل لايطلع مسك يدها وباسهـا وطلع من المجلس انهارت اريج على في مكانها الي جالسه فيها وقلبهاااااااا يدق بقوه ... يالله دخل قلبـــــــــــها بسرعه قياسيه بذوقه بطيبته باحترامه لها بشخصيته الي يفرضها حضوره ... بتبدا بكره تجهز لزواجها بسرعه قياسيه ... دقت على جود – هااااااااااااي جود – الف الف مبروووووووووووووك ملكتوا صح اريج – ه لا لسى شرايك يعني جود – قولي الله يبارك بعمرك طيب ... اريج- الله يبارك بعمرك اليوم اسعد يوم بحياتي جود بخبث – هاه شرايك بأخوي عمور .. اريج برومانسيـه – اااااااه جود – ه خير ان شاء الله اريج شوي وتبكي من فرحتها – ماتوقعته كذا مره رهيب جود – عمر عسل ويجنن ..عاد اخوي لازم امدحه ه اريج –ه يستاهل المدح بصراحه ... جود زواجنا بعد ثلاث اسابيع جود – يوه ماكأنه مستعجل بس ماينلام تعب وهو رايح وجاي من جده للرياض اريج – بكره ببدا اطلع اتسوق واتجهز للعرس تطلعين معي .. جود – انا مافيني حيل تعبانه اريج – جود بلا دلع ذوق خواتي مايجوز لي انا وانتي ذوقنا واحد بليز اطلعي معي جود ووهي تعرف ريج لابغت شي محد يردها – اوكي اختاري سوق وبخلي السواق يوصلني ونتقابل هناك اريج بفرحه وتمصلح – اوكي يا صديقتي الغاليه والحبيبه والرائعه جود – ه ياشين التمصلـح يالله على الاقل ادور لي فستان للزواج معك اريج – دوري الي تبين اهم شي وافقتي تروحين معي يالله سلامو جود – مع السلامـه ... انسدحت جود على فراشـها تحس بملل وفراغ ووحده كلن لاهي بحياته ندى اختها الغاليه تزوجت وصارت ملتهيه بزوجها وبيتها ريووف ماتقدر تروح بيت عمها تخاف لا تشوف ماجد بالصدفه وطارق مشغول بسفرياته وشغله ولها مده ماشافته ... والحين اريج بتتزوج وتسافر .. جلست تبكي ودموعها تسيل يالله من جد من جد صايره صياحـه ..خير ان شاء الله ... وكله كوم وفيصل ومكالمته الي تنكد يا الله صدق ان فيه ناس مهما كانو زينين من جوا اخلاقهم الضيقه وقله صبرهم تفسد هالطيبه الي فيهم وتخليهم منفريـن ..يالله كله مكتوب ومقدر ومحد ياخذ الا نصيـبه في هالحياه ... حطت يدها على بطنها وابتسمت وقالت تكلم ولدها – انت بهجه حياتي ونورها اعد الايام حتى اشوفك قدامي ... طفت نور غرفتها وحطت راسها على المخده ونامت .. / اليوم الثاني ... قامت نجوى على صوت زوجها ناظرت في الساعه لقتها سبع الصبح - نعم زوجها – وين الفطور وراي دوام ترى دفنت وجا في المخده – افففففففف الساعه سبعه الصبح ابي انام عصب عليها – قومي حطي لي فطور ونامي عقبها لين تشبعين قامت من النوم معصبه قالها قبل لا تطلع – البسي ملابس بتطلعين كذا قدام بناتي ناظرت نجوى في قميصها الابيض الطويل – شفيها ملابسي -قلت لك غيريها والبسي شي ساتر شوي وتضحك الحين هذا شي مو ساتر عنده , اخذت غطا القميص ولبسته وهي تناظره بحقد وطلعت المطبخ ... حطت الفطور وهي معصبه وطفشانه انه خرب نومتها وكله كوم وبناته الي ساكنات معهم كوم ثاني اصلن من يوم ماجت بيتها وهن مو طايقاتها وجالسات بغرفهن ومايطلعن الا اذا حزه اكل وهي الي تكرف ... حتى شغاله مافيـه ... نزلت الفطور ودخلت غرفتها تنام ... ما ان حطت راسها على المخده الا باب غرفتها يدق بقوه .. قامت وهي معصبه رجعت شعرها ورى وقالت بعصبيه – من قالت بنت زوجها الوسطى – انا نجلاء نجوى بعصبيه – نعم وش تبين نجلاء – نجوى تعالي اختي ما تتحرك اهزها وما تجاوب بردت عظام نجوى وطلعت من الغرفه تركض – خير شفيه نجلاء وهي مصدومه – مدري علامها .. دخلت نجوى الغرفه وشافت البنت طايحه ومغمى عليها جلست جنبها تهزها والبنت بارده ماتتحرك دقت على زوجها وجواله طلع ناسيه بالبيت يا الله وش الدبره ..دقت على زوج اسماء نايف على الاقل ساكن جنبهم يمكن يكون موجود بعد عشر دقايق رد –نعم نجوى – نايف انا نجوى ... نايف انصدم زوجه عمه وش تبي اول مره تدق عليه – خير ان شاء الله نجوى بارتباك – وحده من البنات طايحه مغمى عليها ومدري علامها وعمك مو موجود نايف وهو يفز من مكانه – يالله طلعيها انا بجيب سيارتي عند الباب نجوى – طيب ... قالت للبنات يطلعون عبايه اختهم وراحت هي ركض لغرفتها وبدلت ملابسها واخذت عبايتها .. بمساعده البنات شالن البنت المغمى عليها ودخلوها سياره نايف وجلسن كلهن ورى ... دخلوها المستشفى وطلع معها فقر دم حاد جلست نجوى هلكانه طول الصبح ولين العصـر والبيت مافيه احد .. وزوجها جاي بالطريق ..لانه توه عرف بالي صار .سمعت وحده من البنات تقول – امي رفعت عيونها وشافت مره متوسطه العمر جايه تمشي معها رجال غطت عيونها ... طبعا زوجه سالم سفهت نجوى والبنات سفهنها وجلسن بمقاعد ثانيه ... قالت الممرضه لنجوى – وقعي على اوراقها قام الرجال الي مع زوجه سالم الاولى بياخذ الاوراق لكن نجوى سفهته ووقعتها وعطتها للممرضه قال باحتقار – امها موجوده ليش توقعين قالت ترد احتقار بوج – ليه اجل هي تعرف تقرا او تكتب ناظرها من فوق لحت وراح يجلس مع اخته وبناتها ...رفعت عيونها وشافت زوجها جاي سرعه وقف مع بناته .. وزوجته تكلمه وهو يرد عليها حسـت بالغيره والقهر يعني تتعب وتنكرف واخر شي يسفا ويكلم زوجته ... بعد شوي جا لنجوى الي جالسه .. – شكلك تعبانه .. بتطمن على البنت وبنرجع بيتنا ماردت عليه اصلا ما امداها لانه على طول دخل غرفه بنته ... بعد ماخلصوا و طلعوها من المستشفى راحن البنات مع امهن ورجعت نجوى مع زوجها وهيساكته ماتكلمت سالها – تغديتي نجوى – لا مو مشتهيه الاكل سكت ورجع البيت وكان حاس ان زوجته معصبه ...قال لها – بعدين شيكي على اشيائي لاجيت اطلع الدوام نجوى فاض فيها صبرها من يوم ماتزوجت متحمله نظرات الاحتقار من بناته المراهقات وتعليقاتهم وتأمره هو – الحين انا ملطوعه من الصبح مع بنتك بالمستشفى وتكمل بجية امهن لا وبعد انت واقف معها تكلمها وانا محد معتبرلي وجود .. زوجها ارتبك من هجومها – لاتنسين انها ام بناتي ومو عشاني كلمتها يعني برجعها لي ناظرته نجوى وهي مدمعه وراحت غرفتها عشان تاخذ شاور وتنعش نفسها لاتنهار ...طلعت وبدلت ملابسـها ..ودخلت المطبخ تسوي قهوه على الاقل تهدي اعصابها وتخليها تروق لقت زوجها جالس بالصاله وشكله مهموم حست بتأنيب الضمـير قال وهو يشوفها كاشخه وشكل اعصابها هاديـه – جت بوقتها القهوه ... صبت له فنجان وعطته له .. - قالت له – اشوفك مهموم اذا على بنتك ف مافيها الا العافيه سالم – فقر دم حاد نجوى – مع الفيتامين والاكل المناسب بيزول سالم بحزن – احيانا احس بتأنيب الضمير لاني فرقهتن عن امهن ناظرته نجوى بنص عين ..كمل -............ افكر اشتري الارض الي جنب بيتنا وابنيها لهن ولامهن ياسلام يقربها اكثـر مني ! ناظرها - شرايك ؟ نجوى بغيره – تقرب زوجتك منا ؟ ناظرها وهو عاقد حواجبه – انا لو ابي ارجعها ماراح تمنعني المسافات عنها لو بيني وبينها بحور .. تفشلت وحمر وجا .. قال وهو ناقد عليها – الواحد يكون فكره واسع وقلبه اوسع ترى بالنوايا الشينه ماراح يوصل لمكان ..ولا يدخل قلب احد ولا راح يوفقه ربه اشوف احيانآ فيك حنان على بناتي واحيانا اشوف برود حتى بديت اشك اذا عندك مشاعر ولا لا. ناظرته نجوى وهي شوي وتبكـي – بناتك مايواطنني بعيشة الله مايطيقني سالم – تزوجتيني وانتي عارفه ان عندي بنات وانك راح تواجهين صعوبه في كسب محبتهن بس حتى ماحاولتي تتقربين منهن ولامره شفتك تسالين وحده عن دروسها او اذا تحتاج بشي ترى المحبه للغير مو صعبه ... حست بضيق لانه ينتقدها وبضيق اكـبر لانه صادق بكل شي قاله وهذا الي مضيق خلقها ..بس هذا طبعها وماتقدر تغيـره ..حست بالكون يطبق عليها من يوم ماتزوجت وهي تحس بشي يخنقها يخنقها لدرجه شوي وماتقدر تتنفس ...شي داخلي وكأنه طابق على ضلوعها ..ااااااااااه وين الراحه يوم كانت داخله دار لتحفيظ القرآن كانت من اسعد ايام حياتها ...لكن الدنيا والي معاشرتهم قسوا قلبها بقووووووه ..دمعت عيونها وهي تتذكر ام انـس ..صديقتها الطيبه الي كانت تنصحها . ناظرت في زوجها تتمنى لو يعطيها ربع من حنيته على بناته لكنه متباعد معها صحيح مو قاسي ولا ظالم بس الفرق شاسع بين معاملته لها ومعاملته لبناته ...رمت هالافكار الي تضعفها في حريقه بناته كلهن مايهمنها ولو بمثقال ذرهـ ... : : : مضت الايام بسرعه وجاء زواج اريجو عمـر .. كانت يوم زواجها ملكه ..فستانها كان ضيق ونافش من تحت وله ذيل طويل وشعرها كيرلي ولابسه معه تاج صغـير ...وميك ابها كان ناعم وحلو ...اما جود فكانت لابسه ساري هندي لونه احمـر مع ذهبي على الاقل مو بين التغير البسيط على جسمها بسبب حملها بالشهر الثالث ...قضن الايام يتسوقن وبسرعه خلصن جهاز اريج قالت اريج لجود – امي معصبه لاني ما شريت طرحه للفستان جود – لا كذا حلو وانتي ماتحبين الطرح مع فساتين الزواج اريج – احسها غبيه بعدين انا مفصله شال كبير فخم عشان لاصورت البسه ويعطي للفستان جو جود – خلاص اجل فليها . دق باب غرفه اريج وقبل لاتروح جود سالتها – جود فيه شي مخبيته ومعرفه صار وجه جود اصفر – شي ايش اريج – مثل انك حامل طلعت عيون جود وتسمرت في مكانها وراحت اريج تفتح الباب الي يدق له فتره ..طلعت المصـوره جايه تنهي التحضيرات الخاصه بالزفـه ... قالت اريج وهي تناظر في جود – تحسبيني غبيه ما عرفت انك حامل ومخبيه عن الكل انا استغرب كيف خالتي مانتبهت انك حامل انهارت جود على الكرسي وبان الهم على وجا – اااااه يا اريج احس هالكلمه لا عرف بها الكل بتقلب موازين حياتي ... زوجي اليرافض يجيب لي بيت والي ماسمعت عنه خبر لي 3 اسابيع لو درا بيزيد بعناده او بيخليني عند اهلي يا معلقه او حتى مطلقه وبالنهايه ياخذ ظناي مني الي خفت منه وحاربته هالشهور تحقق وحملت في هالزواج الي متزعزع والحين انا بين نارين ... خنقت اريج لغصه ومسكت يد صديقتها – كل شي مقدر ومكتوب ومحد ماخذ اكثر من نصيبه مو هذي كلمتنا الي نرددها دايم لاضاقت فينا الوسيعه وسبحان الله يمكن مقدم هالبيبي خير عليك.. ابتسمت جود – بهجة حياتي هالبيبي .. جلست الفلبينيه ترطن يعني لازم تطلع اريج عشان الزفـه ...ابتسـمت جود وتجهزت اريج للزفه وانزفـت ..جلست جود جنب خواتها وبنات عمها ..وكانت نجوى مع امها وخواتها قالت ريووف – ماتلاحظين ان نجوى نحفاااااااااانه صايره عود جود – لايق عليها النحف .. ريووف – سبحان الي يغير ومايتغير البنت متغيره بعد زواجها .. جود – يالله شعلينا من الناس .. ريووف - على قولتك جود – الا شخبااااااااار نوره ريووف بابتسامه – البنت ذي تجنن ومتفائله مره وهذانا كل يوم بالدوام الفطور مره علي ومره عليها ومكاتبنا جنب بعض جود – والله وناسه ريووف – ايه والله شوفيها جت بروح اسلم واناديها.. راحت ريووف تمشي وطالعه رزه في فستانها الملون وتسريحتها المرفوعه فوق ..- هلا وغلا ام وافي – هلا فيك يابنتي شخبارك ريووف – بخير ياخاله انتي شخبارك ام وافي – بخير الحمد لله ريووف – تعالي ياخاله امي وعمتي ام بندر وجدتي هناك بالطاوله الاولى ... قالت نوره تمزح – سلمي يا مال الي موب قايله ريووف – خير ان شاء الله ترى امس كنا مداومات سوا.. نوره تستهبل – بس حنا خارج نطاق العمل الحين ريووف – الي يسمعك يقول وزيره تعالي بس نجلس مع البنات شوفيهن هناك الا خواتك وين نوره – بالبيت مستحيات يجن ريووف – ماطلعن على اختهن نوره – يالله بس انا مالي شبيه ريووف – اعصابك طيب ... نوره – طيب لاتدفيـن ... ريووف – ه الله يقطع سواليفك .. سلمن على البنات وجلسن ...يسولفن بوناسه ..انقبض قلب جود وهي تشوف ام فيصل وبناتها حاضرات ناظرت في البنات بس التوتر باين على وجا ... قالت ندى بهمس – شفيك جود – ام فيصل هنا هي وبناتها ندى بدون ماترفع عيونها – طيب واذا ابوي اكيد بيعزم ابو فيصل وبيجن وش تتوقعين يعني .. جود – ولاشي ولها عين جايه نويفوه .. ندى – ناظري فيها البنت مو المغروره الي دايم فيه شي مو مضبوط بالموضوع .. جود ببرود – خليها تولي ..ربي انتقم لي منها ابوها بيزوجها ولد عمها غصب ندى بصدمه – تمزحين جود – بالله ذي خشة وحده تمزح .. ندى – طيب اللهم لاشماته سكتت جود وناظرت في البتول ..الي مبتسمه قالت جود لندى – كلن على همه سرا .. ندى – ه أي والله ابتسمت البتول مره ثانيه بندر يرسل كلمه احبك حرف حرف ياحبيله سبحان الي يغير ومايتغير ! ارسلت له بنفس طريقته حرف حرف ... ا م و ت ف ي ك وابتسمـت بقوهـ ... * بقسم الرجال قال ابو متعب لبندر الي طول الوقت يطقطق بجواله – قم شف لك شغله بدال منت جالس وخشتك بـ هالجهاز ماجد – ه خل احبك وحبيني تنفعك وقم اشتغل حقد بندر عليـه – بردها لك يومآ ما ويارب مايكون بعيد لاشفتك تراسل حبيبة القلب ماجد وهو مازال مبتسم – ايه يصير خير ان شاء الله قام بندر وسوا لفه عشان يوري ابوه انه يشتغل ورجع جلـس ... ماجد – لا تعبت من جد بندر – بسك عني يكفي ابوي ياخي ماتخلون الواحد يستانس ويصير رومنسي ماجد – ه صر رومنسي محد رادك . بندر – بصير ماني مشاورك ... ماجد وهو يشوف ابو فيصل وعياله موجودين الا فيصل – اقول نسيبك وينه ماله اثر بندر – أي نسيب ماجد – فيصل بندر – بحقد وله وجه يجي ناظره ماجد – شفيك حاقد على الرجال بندر – مافيه خير ياخساره اختي فيـه ! وش السالفه ماجد مو فاهم شي من كلام بندر ...! ناظره بندر وعرف انه ماعنده خبر – متهاوش مع اختي لهم مده طويله جا مره وكرشته جود وعقبها ماعاد شفناه .. انقبض صدرهـ - لا عاد تصدق ماحد قال لي . بندر – سالفه ماتفرح يوه ابوي يخزني بقوم استعرض عنده شوي وبرجع لك احجز مكاني(قالها يستهبل) ماجد – خير ترانا متخرجين من الابتدائي لنا عشرين سنه بندر وهو يقوم – عشرين يالظالم طلعتنا شياب ... ووقف يستعرض زي ماقال عند ابوه ... معقـوله تجمعهم الاقدار مره ثانيه ..! بس هل يبقيل فيها بعد ماكانت لغيـره ! في وقت كان يتمناها له وحده ! لا تتعشم واجد يا ماجد كم الخيبات حصلت بحياتك ! هالمره مو لازم تكون استثناء. * بقسم الحريـم ... اضطرت جود تسلم على عمتها وبناتها بعد مده من جيتهن الحفل وشافت نوف ماتحط عينها بعيونها صدق الواحد لا انكسرت نفسه يبان عليه اللهم لاشماته قالت ام فيصل – كيفك يا جود ماعندك نيه ترجعين لبيتك قالت جود – انا بخير ياعمه انتي شخبارك وتجنبت الرد على السؤال لانها ان ردت بتكون وقحـه وهي ماتحب تجرح احد ! سلمت على مها الي واضح انها تحبها – جود اشتقتتتتتتتتت لك جود – وانا بعد شخبارك مهاوي مها – بخير الحمد لله .. وجتها من الله .. وحده من العاملات تناديها عشان شغله بتسأل عنها وراحت لها بعد شوي دق عمر عشان بيدخل على زوجتـه .. دخل عمر مع ابوه وابو اريج واخوها الكبير وسلموا عليها كلهم ... بعدين طلعوا الرجاجيل ماعدا المعرس وسلمن عليه خواته وجدته ام صالح وبعد التصوير .. طلعوا .. بالسياره قال عمر لاريـج – بدال ما احجز لنا بفندق مسوي لك مفاجأه اريج الي اخذت على عمر كثير خصوصا انه كان يكلمها كل ليله ..- وين المفاجأه عمر وهو يغمـز – اصبري وشوفي ... بعد مده ... وصلوا للمكان الي يقصده كانت مزرعــــــه كبيره خضراء وفيها فيلا باين ان توها جديده .. المكان كان روووووووعه ناظرتها بصدمه – مزرعه عمر – ه ايه ابوي تعبان عليها اريج بفرحه – المزرعه لنا عمر – ايه ابوي اكتشف انه ماعنده مزرعه وشرا ذي من فتره قليله وقلت تغيير نقضي كم يوم فيها قبل لا نسافر جده .. دمعت اريج – بصراحه عمري مافكرت اني اشوف مكان خيالي زي كذا . عمر برقه – لو بيدي اقدم لك العالم بالي فيه ماقصرت .. اريج – انت عندي تسوى العالم ومافيـه ! / بعد شهـر ونص... قالت ام بندر لبنتها – حامل وتوك تقولين لي جود تحاول تخفف الصدمه عن امها – يمه مادريت الا قبل كم يوم جود – تلعبين علي معقوله توك تعرفين جود تحاول ماتبين انها تكذب – يمه ما العب عليـك ... ام بندر بحزن – يالله حامل وانتي بـ هالظروف خنقت الغصه جود حتى امها فكرت نفس تفكيرهــــــــــا – يمه عساه مقدم خير علي امها – يابعد قلبي بصير جده ضحكت جود ضحكه فيها بكيه مكبوته – احلى جده بعد ... امها – لازم نقول لابوك .. جود انقبض قلبها – وابوي بيقول لفيصل لا يمه انا مابيه يرجع عشان ولده ابيه يرجع عشاني مسكتها امها وجلستها جنبها – يمه اسمعيني زيـن قالت جود بغصه – نعم يمـه ! ام بندر – يمه ولدك الي ببطنك يستحق انك تعطين ابوه فرصـه اخيره انتي عاقبتيه شهور وهو اكيد بيكون مشتاق لك مهما انكر ايه بالحيـل ! -..... جربي هالمره عشان هالنفس البريئه ..عشان ماتندمين بعدين وتقوليـن ليتني وليتني ... جا كلام امها على الوتــــــــــــــر الحساس .. من بنت لاخت لزوجه لام عرفت ان احساس الامومـه ماينوصف احساس التملك والحمايه والاهم التضحيه وش بتخـسر هي مستعده تسوي كل شي عشان ماتفترق عن ظناها ابد ولو على حساب سعادتها ناظرت في امها وقالت – خلاص يمه انا ماعندي مانع بس شرط اكون ببيت بلحالي امها – مايصير الا الي تبغينـه ابتسمت بحزن وخلت مهمـة نقل لخبر لابوها على امهــــــــــــا ... امتلا البيت بالفرح يوم دروا ا جود بتصيـر ام ...وصاروا يعلقون عليها طول الوقـت قال بندر – مو مستوعب للحين انتي بتصيرين ام جود – لا والله وش الي منقصني لاكون ام بندر – ه مو راكب الوضع عليك البتول – عاد انا اقول جود وراها تاكل ولايبين عليها طلعت تاكل عن اثنين جود – ه مالت عليكم بس .. قاطعهم ابوها ... – يبه فيصل يبي يقابلك برا ماتت البسمـه الي على وجا وعلاه الشحوب .. قامت ببطء الحين هي بشهرها الخامس وتوه يفكر يسأل عنها صدق الي مافيه خير مافيه خير .. دخلت المجلس وهي تحاول تسيطـر على اعصابها لا تتنافض ..وجلست تطمن نفسها ابوك قالك انه موافق يحطك في بيت بلحالك ...بس يبي يقابلك جلست قدامه بعد مارمت السلام بهدوء .. ناظرها شقـد تغيـرت ..وبطنها واضح قال لها – حامل بخمسه شهور وتوني ادري جود بنفس لهجته – بلا اخباري تهمك مره عشان كذا توك تدري فيصل – يعني تتعمديـن تعاقبيـني جود بالم – لا اعاقبك ولاتعاقبني اول مادريت اني حامل ققلت لك .. فيصل – انا استأجرت لنا شقه وفرشتها يالله هالرجال ملغي وجودي من حياته ! سكتت ..يالله لازم تمشي الامور بينهم على الاقل عشان تاخذ الاجـر مادامنه انهم في شهر رمضان .. ناظرته – زين فيصل – يالله خذي اغراضك بنمشي جود – زين وقفت وخلت غرفتها وجعت اغراضها راحت تنادي الشغاله تنزلها لانها ثقيلـه عليهـــــــا تذكر فيصل وهو جالس ينتظرها كلام ابوه انه يتزوج عليها عشان يأدبها ناقص هو عله جديده نزلت جود وودعت اهلها ودمعتها بعينـها قال بندر – جود اذا ماودك ترجعين علميني قالت بحزن – برجع عشان ولدي مو عشانه يالله فمـان الله طلعت بسـرعه لا تنهار بترجع لحياتها القديمه للضيق بس لاجل عين تكرم مدينـه ... اخذ اغراضها وحطها في السياره وراحوا بيتهم الجديد .. قال فيصل – بصراحه ابوي ماتوقعها منك ناظرته – وش الي ماتوقعه مني فيصل – انك يابنت الاصل والفصل تتركين بيتك وزوجك كم خمس شهور جود بسخريه – بس عادي ماستغرب انك تمد يدك علي حشرته في زاويه وناظرها وسكـت .. وقفوا عند مبني عماره قريبه من ابيت اهله يعني هم وراها وراها بكل مكان ...نزلت ودخلت البيت كان صغير وعلى قدهم ابتسمت وهي تنزل عبايتها .. قال فيصل – من بعد فيلا كامله هذا الي اخترتيه قالت ببرود – اهم شي راحـة البال ..؟ ودخلت ترتب اغراضها ....قال فيصل وهو جالس على السرير - على فكره بكره بسافر مكه جود – ليه فيصل – بروح اخذ عمـره ... جود – بروح معك .. فيصل – انتي حامل وين تروحين جود – واذا حامل بروح اصلي مابي اعتمر اذا كان مافي مجال فيصل قلبها في راسـه – اوكي بس قبل نمر على الدكتوره ونشوف رايـها .. جود- اوكي اصلا لي موعد بكره عند طبيبتي فيصل – موعد ايش جود – متابعه الحمـل ..؟ فيصل – اااها ،،، اليوم الثاني >> سمحت الطبيبه لجود تسافر بعد ماعطتها اللازم من الادويه.. دخلوا البيت واخذوا الاغراض الي يبونها ... قال فيصـل – عجلي شتسوين جود – هذاني خلصت وطلعوا من البيـت ..ركبوا السياره وبدت رحلتهم لمكه ... كانت المسافه بعيده جلست جود تقرا قرآن وفيصل يسـوق بسرعه جود – ممكن تهدي السرعه فيصل – وين اهدي مايمدينا نوصل قبل المغرب جود – حتى لو انا مسويه لنا فطور خفيف بس تحذيرها راح هباء منثورآ ..بعد ما انفجرت كفرة السياره الي قدامهم وخر فيصل عنها بسرعه لانها بدت تتقلب لكنه صدم بسياره كانت جايه يمهم على السيد الثاني .. مر الحادث بسرعه قياسيه حتى العقل ما استوعبها ...وبعد صدمه قويـه ...استقرت السيارات جنب بعض الدخان الاسود يعم الجو ..كان فيصل في نص وعيـه على وشك يغمى عليه شاف جود جايه على قدام وماتتحرك همس – جود جود لكنها ماترد ..لايكـون !!!!!!!!!!!!!! وغـــــــــــاب عن الوعـي ....! جت الشرطه والاسعاف والدفاع المدني ونقلوا المصابين للمستشفى بمن فيهم فيصل وجود ودقوا على ابو فيصل ... طلع ابو فيصل من بيته يحس بالدنيا تدور فيـه ولدي وزوجته مسوين حادث كبير ركب سيارته وهو يرتجف ودق على ابو متعب .. ناظر ابو متعب الرقم – خير اللهم اجعله خير رفع الوليد راسـه لانه كان جالس مع ابوه ... ابو متعب – وشو حادث متى هالكلام وهم كيف حالهم وصار لو وج ابيض طاح الجوال من يده فز الوليد بسرعه – يبه خير شفيك ابو متعب مصدوم – اخت ورجلها صار عليهم حادث حس بقلبه يزيد النبض فيه – اختي أي وحده ابو متعب – جود الوليد – لاااااا وكيفها اخذ الجوال الطايح – الووو ...كيف حالتهم ابو فيصل – حرجه بالحيل الوليـد - هم باي مستشفى يالله جايين وركبوا السياره هو وابوه وطاروا للمستشفى لقوا ابو فيصل وعياله هناك ..قال ابو متعب – كيف حالهم طمنوني ابو فيصل وهو يهز راسه بغم – مدري محد يعطيك علم بيـن جلسوا وقت طويل على بال ماطلع الدكتور وقال لهم .... جلس ابو متعب بعد ماسنده الوليد – جود مات الي في بطنها وجتها ضربه قويه على الراس... الدكتور يحاول يهون الامـور – اهم شي سلامتها والحمل يتعوض ان شاء الله وحنا للان مو متأكدين من مدى الضرر الي اصابها بسبب الضربه والجروح الي براسها ... مسك الوليد يد ابوه البارده بقوه ... كمل الطبيب – فيصل تكسر عنده كم ظلع وفيه كم رضـه والحمد لله ان اعضاءه الداخليـه سليمه وماجاه نزيف او شي خطير ! * نزل ماجد على حزة الفطور عشان يفطر شاف ريووف تمسح دموعها وامه مهمومه والفطور زي ماهو محد ذاقه ... ناظرهن – خير ان شاء الله شفيه مسحت ريووف دموعها كانت مو قادره تتكلكم تو كلمتهم البتول وعلمتهم عن الي صار عصب ماجد – شفيه امه – جود وزوجها صار عليهم حادث كبير حس نفسـه بينهار همس – حادث امه – ايه قبل العصـر ... ماجد – وكيف حالهم امه – فيصل طيب بس جود مات ولدها وفي غيبوبه مايدرون الضرر الي جاها وقف مكانه جامد مايتحرك ... قالت له امه – تعال افطـر تراجع وطلع من الصاله بدون شعـور وطلع لغرفته وسكر الباب ظل بمكانه واقف مصدوم والصدمه شالته من الى !! جود مريـضـه ...بين الحيا والمـوت ..!! جلس يهزء نفسـه ... اعقل البنت متزوجه .. بس هي بنت عمي مني وفيني .. ان ماكانت الي تمنيتها من كل قلبي فهي على الاقـل عزيزه علي بكل الاحوال ..! دق باب غرفتها ودخلت امه معها صينيه – يمه افطر حراام عليك تجوع نفسـك ماجد – مو مشتهيه امه باصرار – عشاني طيب كل تمره واشرب كاس مويه عششانها بس ..اخذ حبة تمره وشرب مويـه .. اخذ شماغه ومفتاح سيارته وطلع من الغـرفه ....دق على بندر – وينك بندر – بالمستشفى ماجد – مافي شي جديد بندر بهم واضح من صوته الكئيب – لا جديد ماجد – انا جايك بالطريق بندر – زين لاوصلت تلقاني بقسم الطورائ وصل ماجد بسرعه ودخل شاف بندر والوليد موجودين ...ووجيم ما تنتفـسر .. قال بندر بغصه – بنت جود الي ماتت لازم ندفنها قال ماجد بغصه مثله – كم عمرها خمس شهور صح ... هز بندر راسه – بنتظر لين بكره ان ماطلع فيصل او صحى بندفنها بدونـه .. هز ماجد راسـه – هاه ماقال الطبيب شي حالتها حرجه مره بندر وصوته مخنوق – مايدرون الاضرار بالضبط وش عددها ينتظرونها لا صحت ... ماجد – يعيـن .... * اخذ عمر اجازه من شغله اول ما درا دخل بيته وكانت اريج تنظف بالمطبخ – اهلين حبيبي قال وكأنه ضايع او مصدوم – جهزي اغراضك بنرجع الرياض انصدمت اريج – الرياض الحين عمر – ايه ايه بسرعه رمت اسفنجة المواعيـن من يدها – عمر وش صاير شكلك مو مطمني قال بحزن – جود وفيصل صار عليهم حادث وحالتها حرجه بالمستشفى اغمى عليها ومسكها عمـر لا تطيح جلس يحاول فيها لين صحت وجلست تبكي ضاق صدر عمر مو ناقص ... قالت اريج – لاااا يالله نرجع بسرعه الرياض عمر – يالله مشينا قومي جهزي الاغراض قامت وبسـرعه الصاروخ جمعت كم غرض حتى ماتدري وش الي اخذت معها ومشوا للرياض ... * * |
ஐالفصل الرابع والعشرون ஐ
ஐ الجزء الثاني ஐ قالت اسماء لنجوى وهي تزيـن شعرها – احس بيغمى علي من الحماس والربكه تخيلي بعد خمس دقايق بشوفه وبيشوفني .. نجوى – ه لا تموتين من الفرحه قبل لا تشوفينه المهم البسي شال على الفستان .. ناظرتها اسماء – نعم يختي نجوى – مجنونه انتي بتطلعين له كذا وانتي اول مره تشوفينه الفستان مره كاشـف من فوق اسماء – يووووه لو داريه ماشريته ياربي نجوى – انتي حره بيجيك الحين طارق وان شافك كذا تعرفين وش بيسوي فيـك خافت اسماء من طارق واخذت الشال حقـــــــــــــها ... قالت نجوى بقهر – حسره علي لاطلب يشوفني ولايحزنون اسماء وهي تغمـز – ايه بس العرس الاسبوع الجاي وش هوله يشوفك نجوى – من جد انا مقوره ان ابوي وافق على موعد الزواج احد يتزوج بعد اسبوع لا وعائلي بعد اسماء – خلاص انتي مره تزوجتي بقاعه والحين سوي تغيير نجوى – امحقه من عرس الا على الطاري الاخ ماجا شفتي اسماء – ماله وجه يجي تخيلي بس جاي وراز عمره قدام رجلتس الجديد نجوى – رجلي القديم مع الجديد والله فلـه ... دخلت عائشـه الغرفه – اسماء يالله طارق ينتظرك تحت عجلي ناظرت اسماء في خواتها بإرتباك – بنات زيـن شكلي طمنني عايشـه – تجننين ولون شعرك البني مره حلو وهادي يالله اخلصي ترى كلها نص ساعه وبتطلعين من عنده لا تسنترين اسماء شوي وتبكي – طيب طيب لا تنافخين عائشه – ه مانافخت وجع ,, طلعت اسماء مع خواتها لتحت وكان طارق واقف مع امه يكلمها قال لما شاف خواته – مبروك -الله يبـارك فيك ناظر في عائشـه – عقبالك ان شاء الله عائشه ماردت من الحيا ..ناظر في اسماء – يالله زوجك ينتظر بالمجلـس اسماء بصوت مخنوق –طيب سمت بالله ودخلت المجلس مع اخوهــــــــــــا كان زوجها ينتظرها جلست بعيد عنه شوي ... وطلع طارق من الغرفه وماكانت تبي تجلس بلحالها لانه غريب عنه وماقد شافته بحياتها حتى لما حاولت تلمحه المره الي جاهم فيها ماقدرت ... قال – شخبارك يا اسمـاء .. ناظرته لما استجمعت شجاعتها – الحمد لله بخـير . كمل يسألها شكلها مو ناويه تتكلم اليوم – متى تبين العرس بلعت ريقها – على كيفك زوجها – بالعيد شرايك .. حمر وجا – الي تشوفـه ,, -طيب خلاص بجيب لك المهر بكره .. اسماء كأنها ببغاء وهي تردد كلامه – طيب ناظر في ساعته وقال – يالله مابي اطول عطيني رقمك ... عطته رقمهـا وقال – يالله سلام . وطلع من المجلـس وين الي بتطلع بعد نص ساعه لهم ساعه الحين مع بعـض ..وقفت – سلام . ابتسم لها ابتسامه لمسـت قلبها وطلع ..جلست مكانها ترتجف لايكون حبته وهي ماتدري مايمديها بعد شوي دخلن عليها خواتها ومسكنها تحقيق ... قال نجوى – العرس بالعيـد اسماء – ايه بالعيـد نجوى تستهبل عليها – ماعندك وقت اسماء وجا حمر – شدخلني انا هو الي قال نجوى وهي رافعه حاجب – وانتي ماعندك شي تقوليـنه اسماء وهي ترفرف برموشـها – موافقه على كل شي ناظرت نجوى في عائشـه وجلسن يضحكن عليها يامثبت العقل والديـن قالت نجوى – حسره علي ماكلف عمره يسال عنـي عائشـه – بكره بنطلع نجهز لك ومستعجله على شوفته كلها عشره ايام وتشوفينه نجوى – مو عشره اسبوع عائشه – طيب لا تاكليني اسبوع ارتحتي كذا نجوى تستهزء – ايه ارتحت .. دخلن البنات داخل قالت اسماء لامها – يمه كم مهري .؟ امها – 70 الف ناظرت اسماء بصدمه – يمه انا قايله مية الف ناظرتها امها بنص عين – اقول اسكتي لايسمعك ابوك ولا واحد من اخوانك قالت اسماء وهي شوي وتبكي – وش بتكفي 70 الف علميني امها – تكفي وتزود وان ماكفت انا ازيدك ارتحتي .. طلعت غرفتـــــــــها ضاربه بوز ونص ... قالت ام طارق لنجوى – وانتي بكره اطلعي جهزي لعرسك مامعك وقت نجوى – مايمديني على فستان الزواج مافيه فستان يجهز في سبع أيـام بس بدور لي فستان سهره فخم وخلصنا مادام الزواج عائلي حتى عماتي مابيهن يحضـرن ابدآ مابي احد.. ناظرت ام طارق فيها – من جدك انتي؟ نجوى – ايه مابي اشوفهن من زود المحبه بيني وبينهن ام طارق – خلاص لاتعصبين ماراح نعزم احد ابتسمـت وراحت لغرفتها تبدا تفكر وتخطط لجدولها هالاسبيوع عشان تخلص التجهيزات دق جوالها ..>> نوف تتصل ابتسمت نجوى – هلا وغلا نوف – هلااااا فيك شخبارك نجوى – ابدا الحمد لله زينه نجوى – الف الف مبروك الملكه نجوى – يبارك فيك عقبالك نوف – متى الزواج ..؟ نجوى – اخر الاسبوع ؟ نوف وهي تشـهق – مايمديك تتجهزين او تعزمين احد نجوى وهس تسكر باب غرفتها وتجلس – ماني عازمه احد والتجهيزات بجيب الاشياء الاساسيه والمهمه ... نوف – الا شخبار عمتك الي ما تتسمى .. نجوى – كلهن مايتسمن أي وحده تقصديـن نوف – العله الي على قلبي جويدوه نجوى – شدراني عنها المفروض انتي الي تعلميني بأخبارها ... نوف بخبث – شلون اعلمـك وهي عندكم لها اسابيع انصدمت نجوى – وشو عندنا وين نوف – تهاوشت مع فيصل وضربها قدامنا طلعت عيـون نجوى قداااام – ضربها ضرب جود وليه نوف بحقد – لانها مدت يدها علي يوم جبت سيره ماجد نجووى – يوووووووو لا ابي السالفه كلها ... : بعد ساعه طلعت نجوى من غرفتـها وراحت لامها في الصاله نجوى – يمه امها – نعـم نجوى – ابيك تعزمين عماتي الحلوات ناظرتها امها من فوق لتحت – تستهبلين انتي ساعه موافقه وساعه لا نجوى – لا اتكلم من جدي طلعت الاخت جود متهاوشه مع زوجها لها فتره وعند اهلها وضاربها بعد ابيها تحضر عرسي ابي احرهـا امها – خليها تولي هي وزواجها انتي وش تبين فيها ركزي على جهازك اصـرف نجوى – بركز مافيها شك بس ابيها تحضـر الزواج امها – اففففف منك لابغيتي شي خلاص بعزمهن الله يعيـن .. ابتسمت نجوى ابتسامه كلها وعيد وراحت غرفتـها .. / / ... بعد ثلاث ايام ... جا عمـر من جده .. قالت له جود وهي رافعه حاجب – هاه وين الي له مدري كم اسبوع بيجي ويكنسل عمر – الشغل كلما قلت خلصت تطلع لي سالفه اصلن مامعي الا الخميس والجمعه مقدر اطول لازم ارجـع جود – طيب خير البر عاجلـه ... عمر وهو يصد بعيونه عنه جود – اممممم بما اني بدخل حرب طاحنه مع ولد عم صديقتك ابي على الاقل اتاكد انها حلوه ناظرته جود – هاه عمر – ابي اشوفها مافيها شي شوفه شرعيـه جود – طيب البنت حلوه انا قلت لك عمر – ابي اشوفها طيب جود – طيب لا رحتوا تخطبون قل لابوها بتشوفـها .. عمر – عادي يعنـي جود وهي تهز كتوفها – ايه عادي ماطلبت شي حرام عمر – طيب خلصنا مني ومن عرسي .... ناظرته جود وهي رافعه حاجبها ... وزواجك انتي لكم كم اسبوع منفصلين والحل .. جود – مافي حل انا مرتاحه كذا عمر – لا معلقه ولا مطلقـه جود ببرود – عليـك نور عمر بعصبيـه – جود بلا هبــــــــــــــل جود – عمر ما استهبل الي سواه فيني مو قليل وبعدين انا توني باديه في وظيفتي الجديده والحياه قدامي عمر – الكلام معك ضايق جود بحزن – يالله اسفهني مثل اخوانك عمر حن قلبه عليها – كلنا تهمنا مصلحتك ياجود لاتزعليـن ابتسمت غصب – مو مشكله نعود لمحـور حديثنا .. عمر – خلاص انا بروح لابوي عشان يكلم ابو البنت ونتفق على موعد جود – الله يوفقك عموري .. ابتسم لها وقام يدور ابـوه ...لقاه جالس مع امه والعايله موجوده – السلام عليكـم -وعليكم السلام جلس جنب ابوه وبعد مده الكل صار لاهي الي يكلم والي يسولف مع الي جنبه والي يناظر بالتلفزيون قال – يبه ابو متعب – نعم عمـر – ابيك تكلم ابو البنت الي بخطبها عشان نحدد موعد ونخطبها ابو متعب – انت مصـر خلاص تبيها عمر – ايه يبه ابو متعب – سمعت انها لولد عمها عمر – ولد عمها انسان مريض وهي مو له ولا كان ماخطبتها وجود تعرفها وعلمتني انها ماتبيه واهلها مو قادرين يفتكون منه ابو متعب – اللي يريحك وانا ابوك عمر – الله يسلمك يبه ناظر عمر في امه لانها كانت تكلمه طلع ابو متعب جواله ودق على ابو اريـج وبعد السلام عرفه ابوها وجلسوا يسألون عن احوال بعض قال ابو متعب – والله حنا نبي نسبكم وكلمتك عشان تحدد لنا الوقت الي يناسبكم عشان نجيكم ابو اريـج تفاجا وقال – حياكم الله أي وقت يبو متعـب .. انا موجود ببيتي العصـر ماطلع الا لابرد الجو شوي ابو متعب – اليوم طيب يناسبكم.. تورط ابو ريج معنى كلامه انهم بيجون بعد ساعتين ... قال – حياكم الله سكر ابو متعب بعد ماخلص ..قالت ام بندر – هاه اليوم بتروحون . ابو متعب – خير البر عاجله عمر شوي ويتشقق من الوناسـه ..دق ابو متعب على ابو طارق عشان يحضر معهم ويجيب عياله ..ودق على ماجد بعد وقال له يجي هو واخوانه عشان يروحون سوا ... / قبل صلاه العصـر بربع ساعه نزل ماجد من غرفته وهو كاشخ ومتعطـر شافته ريووف – ياسلااااااااام وش هالكشخه ابتسم ماجد – بنروح نخطب طلعت عيون ريووف وفهمت غلط – بتخطـــــــب جد ماجد – مو انا عمي بيخطب لعمـر وكلمني عشان اروح معهم ... ريووف تبخرت حماستها وقالت بنبره عاديه – طيب الله يوفقه من بيخطب ماجد – مدري ما سألت ما امداني الوقت من الدوام لغرفتي غيرت ونزلـت ...يالله متواعدين نصلي بمسجد حارة عمي عشان نروح كلنا سوا .. ريووف – طيب .. طلع ماجد من البيت بعد شوي الا مشاري نازل ومعه ندى لابسه عبايتها ... ريووف – ياعيني الحبايب بيتجمعون هونيك مشاري – عمي بيذبحني تاخرت ماجد راح ولا لا ريووف – توه طالع ... ندى – ريووف امشي معنا ريووف – لا ويـن لاصارت الملكه بنتجمع وننبسط ندى – ياااااااااااااارب مشاري – يالله مشينا ... ندى – سلام ريووف – مع السلامه ... وصلوا بيت عمهم على اذان العصـر وسلموا وهم واقفين ..قال ابو متعب – يالله مشينا نصلي عشان نحرك للناس .. وطلعوا كلهم ... دخلت ندى عند البتول وجود الي مستانسات مره ... ندى – سلااااااااااااااااااااااااااام البنات – وعليكم السلام ندى – ماني مصدقه ان عمر بيتزوج لا ومن اروجه والله وناسه جود – عسى الله يسهلها ويفكهم من شر ولد عمها ندى وهي تغمز – عمر ماينخاف عليـه جود – الله يوفقه يارب ويسعده البتول – اللهم اميـن ... يالله ندخل داخل نتقهوى ونجلس مع عمتي ندى – يو نسيت اسلم على امي جود – الله يخلف بس ندى – يالله بس تنسون الواحد انتم كل شي البتول - حطيها على روسنـا ندى – ايه اكيد بحطها ياراس البلا منك لها جود – ه الحمد لله والشكر دخلن البنات عند ام بندر الي الابتسامه ماليه وجا سلمت ندى على امها وجلست جنبها ندى – شخبارك يمه ام بندر – الحمد لله زينه انتي شخبارك واخبار ريوف وام ماجد ندى – كلهم بخير الحمد لله دق التلفون جنب ام بندر وردت عليـه – وعليك السلام ... جعله مبروك ان شاء الله ..ايه ان شاء الله ..بقول للبنات زين الله يسلمك هلا فمان الكريم ناظرن البنات في بعض قالت جود – من ... ام بندر – ام طارق تعزم على عرس نجوى بيكون عائلي وملزمه تجن ناظرت جود – ماني رايحه ام بندر – تبين تزعلين اخوك جود – اخوي وش يزعلـه زواجها الاول وحضرته مو حلا ام بندر لندى – عقلي اختك ياندى ندى – مالك داعي ابو طارق بيزعل جود طفشت على الاخيـر – والله الي بيزعل يزعل بكيفـه انا روحه ماراح اروح البتول – من هنا ليوم زواجها يصير خير خلونا نستانس بخطبه عمـر ندى – عين العقل ... وقفت جود وشكلها متضايقه ندى – على وين جود وهي تبلع غصتها – بروح المطبـخ البتول – ليه جود – جوعانه وبجيب لي شي أكله ... وطلعت من الصاله ... ناظرن البنات في بعض قالت ندى – جوعانه ورى ماتاكل من الفطـاير الي ماليه الطاوله .. ام بندر – تاخذ راحتها اهم شي تاكل من يوم ماتركت زوجها وحالتها النفسيه تعبانه ومهمومه ندى – طيب وش صار على الموضوع ماجا زوجها ام بندر – عقب جيته ذيك ماعاد ندري عنه ندى – صدق مافيـه خير ام بندر – الله يهديهم بس ... ندى – اللهم اميـن! دخلت جود المطبخ ومسحت دموعها خير صايره ما تتحمل شي ينقال لها ربطت شعرها عن وجا وفتحت الثلاجه تحس نفسها ميته جوع ... وبدت تسوي لها ساندوتش ... وقفت الشغاله تناظر فيها وعيـونها شوي وتطلع من محاجرها ناظرتها جود – شفيك الشغاله – مافي شي ماما وراحت تشوف اشغالها وهي تناظر في جود بين لحظه والثانيـه حطت جود تونه وعليها خيار مخلل وجبن شيدر وشطه ...والشغاله تناظر مذهولـه ... حطت جود الساندوتش بصحن بعد ماسخنته بالمايكرويف واخذت معها كوب حليب وطلعت للصاله جلست مقابل للبنات ...ناظرن في بعض قالت البتول – وش ذا الي تاكلينه جود – ساندوتش البتول - عارفه انه ساندوتش اجل كبسه لحم .. بس اول مره اشوف ساندوتش كذا شكله ناظرتها جود وهي رافعه حاجب – قطيعه تعالي ذوقي عينك فيه ندى – ه قامت البتول وجلست جنبها عندها فضول تعرف وش مخبصه ... عطتها قطعه واكلتها صارت عيونها طالعه برا وتهف على وجا وبسرعه قامت تشرب عصيرها الي على الطاوله جنب ندى البتول وهي تكح ومكشره – جود وجع وش ذا الي تاكلينه وش مسويه انتي جود – عادي تونه البتول – مو تونه بس وش حاطه عليها ؟ جود ووجا احمـر – مخلل خيار ... وشطه .. وجبنة شيدر ..ارتحتي ناظرن البنات في بعض بقرف ... ندى – اللهم ادمها من نعمه ... البتول – أي والله الله يديمها من نعمه وش هالخبايص احد ياكل كل هالاشياء سوا جود وهي تاكل بتلذذ – يمـــــــي والله لذيذ ندى – اسكتي والي يرحم والدينك .. جود – انتم الي تتلقفون انا شسوي فيكم .. ندى – ه من الي نشوفه البتول – ايه والله ه سفهتهن جود وكملت اكلها ... ، ، ، بيت ابو اريـج ... بمجلس الرجال / قال ابو متعب لابوها – حنا جايين نخطب بنتك الصغيره لولدنا عمـر ... واشر ابو متعب على عمر الي جالس جنب ابو طارق .. ابو اريج – الله يحييكم وماراح نلاقي نسب احسن من نسبكم بس لازم نشاور البنت . ابو متعب – ايه طبعا ابو اريج –عمر ولدنا واعرفه ونعم الرجال وسمعته وسمعت اهله مسك بين الناس انا بقوم اسالها الحين وان شاء الله مايصير الا كل خير استانس عمر على الاقل ما ماطل وقال بنرد عليكم بعد ايام هو مو قادر يتحمل اربع جدران بلحاله كل ليله ... كان موجود بالمجلس اخوان اريج وكانوا كثار .. طلع ابوها ياخذ رايها .. كانت اريج بالصاله جالسه مع امها وخواتها المتزوجات قال ابوها – اريج تعالي شوي انتي وامك ابيكم قالت اختها الكبيره – اوووووه شكل السالفه فيها خطبـه مادام ناداكم بلحالكم اختها الثانيه – ه نفس حالتنا يوم انخطبنا حمر وجه اريج وطلعت مع امها وبالطريق قابلت زوجه اخوها الغبيه حقرتها بنظره وراحت مع امها ..دخلن المجلس الثاني وماضيع ابوها وقـت -اريج وانا ابوك اليوم جايك خطيب وش رايك حمر وجا – خطيب وطرا عليها ولد عمها هذاكـ قال ابوها – ولد صالح ابو صديقتك جود اسمه عمر وهو تو انتقل لجده وصار مقر عمله رجال ماعلى سمعته غبـار قالت اريج بغصه – وش الفايده من رايي يبه اذا ولد اخوك بيجي يوم الملكه ويقلبها على راسي ابوها بضيق – يمكن ربي يهديه هالمره .. اريج – زين يبه انا موافقـه يكفي انه اخو جود .. ابوها – الله يقدم الي فيه الخيـر ومبروك .. ابتسمت اريج وطلعت من المجلس بسرعه ... قال لامها – شرايك ماسمعت حسك ام اريج – الله يوفق هالبنيه ويفكنا من ولد اخوك هز راسه وطلع ... قالت زوجه اخوها لها – سمعت انك انخطبتي اريج بدون نفس – ايه انخطبت زوجه اخوها – وراك فرحانه طيب تاليتها بيجي عمر ويكنسل السالفه .. رفعت اريج حاجب وسفهتها..... طيب يا اريجوه ان ماقلبتها عليك نكد ماكون بنت ابوي قامت من الصاله وهي يالله تتحرك من كرشتها الكبيره دخلت جناحها وسكرت الباب دقت على جوال ام عمـر ولد عم اريج .. -السلام عليك وش اخبارك ام عمر – بخير الله يسلمك بشري مانزلتي حمولتك قالت وهي تتنهد – لا لسى توني داخله الثامن الله يعين بس ام عمر – الله يقومك بالسلامه قالت بخبث – اللهم امين ماسمعتي اخر الاخبار اريج انخطبت اليوم وملكتها اكيد بعد كم يوم ام عمر بصدمه – انخطبت لمن ومتى هالكلام -تو الحين انخطبت لاخو صديقتها هذا الي اخذناه من الصديقات مو بعيده يكون شافها وعشان كذا جا يخطبها ام عمر بعصبيه – مو على كيفهم ولدي يبيها وهي بنت عمه واحق فيها من الغريب قالت تكذب – عاد ياما حاولت فيهم بس محد يطيعني اقول البنت لعمر الي مافيه مثله اثنين ومحد عطاني وجه ام عمر – بنات هالزمن ماتربن وش فيه ولدي يوم معيه عنه حتى ابوها موافق عليه -عاد انا سمعت انه الملكه خلال هالايام الرجال مستعجل بيتزوج ام عمر- ليه عجل الله في اجلـه! -عايش برا الرياض ويبي يتزوج ام عمر بوعيـد – ايه يجيب الله مطر وبعد ما سوت الي تبي – يالله ماطول عليـك فمان الله ... سكرت الجوال وهي مبتسمه بتشفي والله يوم ملكه الاخت اريج بيكون يوم لاينسى وجلست تضحك! مسكت ام عمر جوالها وتدق على ولدها ومايرد وين راح ذا ..رمت الجوال على الصوفا بقهر قال ايش تتزوج اريج وهو يبيها مابقي الا هي .... بمجلس الرجال اتفقوا تكون الملكه بعد ماتطلع نتائج الفحوصات المعتاده للي بيتزوجون , مبــــــاشرة .. :: جاء عمـر مع اخوانه وعيال عمه البيت وشكلهم ناويـن يتعشون قالت جود لعمر اول مادخل – هاه بشر عمر – وافقت وبكره بنسوي الفحوصات جود شوي ويغمى عليها من الفرحه – ياااااااااااااااااااااي وناسه اخوي وصديقتي بيتزوجون (بعدين كئبت) يعني بتاخذها بعيد عني وبتسكنون بجده عمر – ه شرايك اخليها معك هنـا مو احسـن .. جود – فكره حلـوه ... عمر – يالله بس وين امي بروح ابشرها .. جود – بالصاله مع ندوش عمر – ندوش هنا على بالي مشاري جاي بلحاله جود – شكلك ماجبت خبرها تفكر بخطبتك عمر – يا لله بس وبعدين لحظه انام القاك تاكليـن .. اقوم القاك تاكلين ..اطلع من البيت تاكلين ..ارجع القاك تاكلين ترى شهر على هالحاله وبتنفجرين جود وهي تتأفف – ياربي وش هالبخل الي نازل على العايلـه ..وبعدين ترى كله شبس قيمته ريال واحد .. عمر – شبس ولا مو شبس ما يلغي هالشي واقع انك صايره ماتشبعين.. عصبت جود – زين كذا ماعاد ابي اكلـه ... عمر وهو يسحب منها الشبس – هاتي انا اكلـه ... جت لهم ندى وهم يتناقرون – خير شفيكم جود – شوفيه ماخذ شبسي .. ندى – يوه المطبخ مليان روحي خذي لك واحد هذا المعرس لاحد يكلمه عمر – شفتي الناس الي تقدر جود – مالت على العدو .. وراحـت المطبـخ .. بسرعه وهي تتلحطم – وش فيها لاصرت مشفوحه اكل لازم يدققون ياشين البخل بس .. / / / (يوم زواج نجوى ) قالت ام بندر بعصبيه – جود خير ماتجين بيزعل اخوك انتي من يهمك اخوك ولا الحريم جودبتأنيب ضمير – اخوي يمه بس ماني رايحه مابي برسل باقة ورد أي شي بس روحي مابي يمه انا متاكده مدبره لي شي يضيق خلقي مابي مشاكل ام بندر بعصبيه – جود ان مارحتي العرس والله لازعل منك وطلعت من غرفتها بعصبيه ..دقت جود على ريووف – الو ريووف – هلا وغلا .. جود – ريووف بتحضرين زواج نجيو ريووف – مدري للان محتاره وانتي جود بعصبيه – امي هزئتني مره وشكلي بروح ريووف – الله يعينك جود – بليز ريوف احضري مافيني حيل اقابلها بلحالي ابيكم كلكم تحضرون ريووف – يوووووه مصره جود – بليـز ريووف بكره – طيب يا جود عشانك بس ولا من له مزاج يقابل بنات اخوك وامهن .. جود- الله يعين يالله بروح ادور شي بدرجي البسه ريووف – انا عني بلبس جلابيه فخمه جود – بدور لي تنوره وبدي كشخه والبسه .. يالله سلام ريووف – سلام زينت جود شعرها وحطت ميك اب حلو ولبست تنوره جنز فخمه وبدي ذهبي كشخه وصارت جاهزه وتنتظر امها تخلص دخلت امها الغرفه وشافتها ضاربه بوز ونص .. تعرف انها قسـت عليها بس اهم شي علاقتها بأخوها ما تتزعزع ... وقفت جود واخذت عبايتها ...وحمدت ربها ان ام ماجد وريووف وندى سبقوهم لبيت ابو طارق وصلوا البيت بوقت تحسه ثواني ونزلت مع امها دخلت الصاله بعد مانزلت عبايتها واشوا الحفل كان عائلي ومافيه اغراب .. ونجوى صديقاتها مو ذيك العلاقه ..سلمت على ام طارق وبناتها الصغار وجلست جنب ريووف – وش هالكشـــــــخه لبسك روعه جود بدون نفس – الساعه تسع يا طول الوقت الي بجلسه هنا ريوف – ه الله يقطع ابليسك لا تسمعك ام طارق وتاكلنا جود وباين انها طفشانه – تجهزي للمصيبه الي محضراتها لليوم ريووف – اسكتي تراي اتحرى من اليوم لحركه من حركاتهن جود- ه والله وتعودنا عليهن بعد شويات جت نجوى وجلست بعد ماباركوا لها بالزواج كانت لابسه فستان سهره سكري وله ذيل ورافعه شعرها شنيون حلو ميك ابها كانت يجنن .. توزع الحلا وريووف وجود يناظرن في بعض وينتظرن حركه من حركاتهن قالت نجوى – اقول جود صدق الاخبار الي سمعناها دفت جود ريووف بشويش وكأنها تقول بدن حركاتهن ... جود بدلع – أي اخبار نجوى – انك متهاوشه مع زوجك مافيه غيرها الملسونه نويف ... جود بابتسامه بارده – كلها اشاعات لاتشيلين هم دقه بالصمـيم ...طاح وجه نجوى لكنها كملت – ويقولون ماد يده عليك ضحكت جود – بعد انقلب فلم هندي ... تفشلـت نجوى وسكتت بس جود ناظرت في امها وعاتبتها بنظراتها زين يمه هذا الي تحصلت عليه بجيتي هنا .. عدت السهره بسرعه وحمدت جود ربها ان ابوها مايحب السهر كثير ورجعوا بيتهم بدري قالت جود لامها يوم دخلن البيت – شفتي يمه شفتي ماعزمتنا الا عشان تحرني وتحرق قلبي ام بندر – يمه انسي كل شي وتذكري فرحه اخوك يوم شاف خواته كلهن حاضرات اخوك هو سندك وعزوتك بهالدنيا لازم تراعين خاطره وما تتاخرين عنه وانتي ماقصرتي هجدتي نجيو بنتي واعرفك محد يدوس لك على طرف قالت بصوت فيه بكيه – لو محد يدوس لي على طرف ما تجرأ فيصل وضربني قدام امه وخواته .. ام بندر – يمه الكف الي ضربك ياها راح يدفع ثمنه يكفي انه جا بيتنا ورديناه خايب بعد ماعطاه ابوك محاضره طويلـه .. جود بألم – اقول يمه قفلي على هالسيره تصبحيـن على خيـر ... ودخلت غرفتها بعصبيه .. لسى ماتخطت الي صار لها وجروحها ماتحتاج احد يصحيهـا الله ينتقم منك يانجيو اذيتيني بحياتي بدون سبب بدون ذنب ارتكبته كل هذا من الغيـره كل ذا لان امك انسانه تغذي كرهك لي جعلك تتعذبين نفسيآ زي ما انتي تستهزئيـن على حالتي ووضعي مع زوجي .. * ببيت نجوى الجديد...>> قال زوجها لها – بناتي الثلاث بيسكنن معنا ناظرته نجوى كملت بعد بناته هنا ...! كمل – ابيك تعتبرينهن مثل خواتك او بناتك الي تحبين .. بناتي يا سلام من جد كملـت ..! سالته نجوى – ورى ماحضرن العرس زوجها – رفضن يحضرن بعد ! كمل – ماينلامن لانهن يبغني ارجع امهن مابقي الا هي ! -......... بس الي بينا انتهى من سنين وهي متزوجتني غصب ويوم توفى ابوها ماصدقت خبر وتركتني ناظرته نجوى صدق غريبه وغبيه تتركه وهي عندها بنات كبار ياخوفي بس لا ترجع له والله لاموت دق الجوال حق زوجها – نعم .... هاه وشو متى هالكلام ..انا جاي الحيـن وقف – بنتي مدخلينها المستشفى بروح اشوفها وقفت نجوى بعصبيه – الليله ليله زواجنا وتطلع تتركني عصب – هذي بنتي .. نجوى بعصبيه – بنتك عندها خوالها امها وزي ماعرف انها دايم يغمى عليها وتدخل المستشفى ساعه وتطلع ..معقوله تطلع وتروح مشوار مدته ساعه عشان شي يصير دايم وانت تعرف ان مامنه خطر طلع من عندها بسرعه ..انهارت في مكانها وجلست تبكي – خييييييييييييييييير يتركني ليله زواجي .. بعد خمس دقايق دخل الغرفه .. اه يعني ماراح وغير رايـه شافها تمسح دموعها ..قال – كلمني خالها ويقول انها بخير وبتطلع الحين .. ناظرته نجوى وماردت قال – بناتي حياتي كلها يا بنت الناس هذا شي حطيه في بالك هن اغلى ما املك بـ هالوجود ناظرته بجرح – وانا وش اكون سالم – انتي زوجتي وشريكه حياتي .. كملت وهي تحس من جد بالجرح – ومتى اكون اغلى ماتملك سالم – هذا شي بيدك انتي والوقت راح يثبته لي ... / (بعـد كم يـوم) كانت جود بالدوام كالعاده ...اخذت جوالها ودقت على اريـج ... جود – صباح الخيـر اريج – صباح النور جود – انتي نايمه اريج – وين نايمه الناس داخله على الظهر ولا تنسين ملكتي اليوم جود – انسى تستهبلين انتي تراك ماخذه اخوي يا آنسه .. اريج – طيب لا يطق بك عرق على اني حاقده ليش ماقلتي لي ان عمر بيخطبني جود – انا مالي دخل هذا كلام بين الرجال يصيـر وقدرك كبير عندي عشان كذا مسكت لساني بصعـوبه لا اكلمك واعلمك لاني ابي كل شي يكون عام ورسمـي اريج بخوف – الله يتممها على خير عندي احساس يقول انه ولد عمي مو معديها على خير وسكوته هالايام نحس .. جود – يووووه يا اريج لاتصيرين مثل الي يدور شي ينكد عليه فرحته تزيني واكشخـي بس .. اريـج – يختي قهر كنت ابي اسوي عزيمه بس اخوي النذل مقنع ابوي على قولته ان الزواج قريب ف وشهوله نسوي حفله , صدق ماعنده سالفه يبي ينكد علي بأي طريقـه جود – بنت اليوم ملكتك لا تطفشيني وتطفشيـن عمرك .. خليك رايقه واستانسي اخيرا بتودعين وجيه النحس .. اريج بغصه – على اني مبسوطه اني بفتك الا اني بشتاق لامي وابوي وجمعات اخواني ببيتنا... جود – هذي سنه الحياه اريج – الا على طاري سنه الحياه ماتلاحظين ان لك شهريـن عند اهلك ومافي جديد في موضوعك جود بضيق وخوف من انكشـاف سرهـا الي تخبيه عن الكل – احسـن فكه منه .. اريج – جود خلي قلبك كبيـر جود – قلبي كبير دايم بس الي سواه جرحني بقوه خلينا من سيرته ..تلقينه ماصدق خبر يفتك مني اريج – جود يكفي انك مقفله جوالك طول هالمده كيف بيتصل بك او يتطمن عليك جود بدا صدرها يضيق – اريج اذا تعزيني قفلي هالسيره الي تغم اريج – عشاني اعزك مصلحتك تهمني مو معقوله كذا فكري وشوفي وش قرارك الوضع هذا مو زين لامتزوجه ولا مطلقه ماينفع كذا ... جود بغصه – طلاق اريج – وش رايك يعني تجلسين على ذمته وانتم متفارقين هو ماعليه يقدر يتزوج بدالك مو وحده ثلاث انتي الي بتضيعين فكري وقرري جود – يصير خير يالله امي تناديني .. سكرت جوالها بعد ما صرفت اريج بحجة ان امها تناديها والغصه خانقتها لمتى بتخبي هالسـر عن اهلها وعن فيصل بنفسـه ياشينه من توقيـت لازم تتعقد المسائل لازم يصير شي يضعف موقفها ويخليها تتنازل عن اشياء كثيره كلام اريج يعذبها كانه صوت المنطق الي مزعجها نفسيآ فتحت جوالها بيد ترتجف دفنت وجا في مخدتها مامرت نص ساعه الا جوالها يدق رفعت وج عن مخدتها ومسحت دموعها بقفا يدها .. فيصل المتصل حست برجفـه قويه تهز جسمها هز ... – نعـم فيصل بعصبيه – خير قافله جوالك لايكون طلعتي رقم ثاني ... انا وين وهو وين ! جود – انت مكلمني تهينني صايره ذي عاده عندك ... فيصل – استغفر الله ياربي ماودك ترجعين بيتك جود وهي تبكي – البيت الي انهات كرامتي فيـه فيصل – انتي السبب وبعدين كلكم اخذتم الي فيه النصيب جا نوف الي تستاهل وزياده جود – ضربك لاختك ماينفي واقع اني انهت لا واختك داقه على بنت اخوي الي تكرهني ومعلمتها بكل الي صار وماقصرت نشرته على الخلق ... فيصل – وبعديـن يعني الي صار صار منتي براجعه بيتك .. جود – هالبيت ماراح ارجع له فيصل – والمعنى ؟ جود – المعنى ابي بيت لي بلحالي .. فيصل بعصبيه – نعم جود – الي سمعته ابي بيت لي وهذا شرطي فيصل وصوته يعلا – تبيني اترك اهلي مجنونه انتي جود – كيفك تبيني ارجع جبلي بيت لو شقه من غرفتين اهم شي اكون بلحالي فيصل – هذا اخر كلام عندك جود – ايه فيصـل – متأكده جود – ايه متأكـده فيصل – سلام وسكــــــــــــــر الخط بوجا .. رجعت جود تبكي هذي نصيحتك يا اريج فتحت الجوال وش استفدت ..عطاني كلمتين تغم النفـس ..دقت البتول عليها غرفتها وش مصحيها البتول هالوقـت ... البتول وهي تشوف حالتها ..- جود شفيك جود وهي تقوم عن سريرها عشان تغسل وجا – الرجاجيل محد ياخذ منهم الا النكـد البتول – فيصل تقصدين وين جاي ولا مكلم جود – تو كلمني البتول – و ... جود – ولاشي كلم يستعرض قوته علي وسكر وهو معصب وماتفاهمنا البتول – وبعدين ياجود بالله ناظري في شكلك عيونك مورمه من الصياح انتي تبينه ولا لا ناظرتها جود بحـزن – فات الاوان على هالسؤال ناظرتها البتول – وشلون فات .. مافات شي اذا ماتبيه قلعته قولي لعمي وانتي تعرفينه انتي بالذات مايقدر يغصبك على شي ماتبينه جود وهي تصد عن البتول لاتشوف سرها بوجا – انا قلت له يجيب لي بيت بلحالي ومستعده ساعتها ارجع واذا ماجاب لي بكيفه ولو مايبي يطلقني ماتفرق عندي عاد تصدقين انا مليت من قلب من الفشل والخيبه والوجع والحمد لله اني على الاقل موظفه و لي استقلاليتي ... البتول – الحب مايجي الا بعد معاناه ووجع .اسأليني انا كنت اكره بندر وكان هو من محبته لي صابر علي وفجأه انقلبت الادوار وامتلت نفسه بالشكوك علي حتى كر غلب هالحب الي كان مصبره على عصبيتي ودلعي الزايد ..وصرت انا الي ادور حبه وذقت الي هو ذاقه من وراي وفي وقت ما استسلمت وحسبت حياتنا انتهت بدينا بدايه جديده وبعز ماكنا نتهاوش جا الصلح من الله فجأه والحمد لله لي فتره مرتاحه وانا كل يوم اهزء نفسي على الشهور الي ضيعتها وانا اتهاوش مع حبيب قلبي فيها واحرق دمه ابتسمت جود – سبحان مغير الاحوال بس صدقيني يا البتول نفسي طابت من كل شي انا احس اني ضايعه بالفراغ الي بصدري احس اني مخدوعه مقهوره ومتألمــــــــــــــــــــه كل الي احبهم مالي منهم الا الذكريات الي تحزني وتشيل البسمه عن حياتي ..احس اني اكرم . دمعت عيون البتول – يوه ياجود انتي الوحيده الي كنت متوقعه تاخذ الحياه بحلوها ومرها بكل بساطه كل ذا بقلبك جود وهي تحارب الانهيار الي جايها في الطريق احيانآ احزاننا لما تفيـض نخاف تتفجـر وتكشف الخافي لناس مانبيهم يعرفون عنها سواء كانو احباب حتى ما نألمهم بألمنا وهم مابيدهم حل ولا ربط او حاقدين وعذال حتى ما نعطيهم سلاح يدمروننا فيه ...- الي بقلبي مايشفيه انسان .. نزلت دموع البتول غصـب وهي جالسه عند جود ...ناظرت وشافت علب ادويه على الطاوله – جود وش ذا رفعت عيونها وانصدمت قالت بهدوء – ادويه .. البتول – عارفه لايش اول مره اشوف هالاشكال جود – فيتامين ومقويات عندي فقر دم البتول – ياحياتي لازم تتغذين (وقالت بتلطف الجو) عاد العريس اليوم الغدا بيجيبه من برا كاشخ عمر ابتسمت جود – الله يوفقـه عموري ويعدي هاليوم على خـير البتول – اللهم اميـن ,يالله بروح اصحي بندر للصلاه ابتسمت جود – زين طلعت البتول من غرفتها وقامت ووزت الادويه بدرج ملابسها ماتبي تتلقف وحده من خواتها عليها وتكشف المستخبي ...سكرت درجها بقوه ..وجلست وراسها بين يدينها ..على الاقل ماتحس باعراض الكل يلاحظها شهرين وهي مخبيه شهرين وهي تشيل داخلها حياه ثانيه خحطت ينها الثنتين بشعرها اه من حظـي الشين الي كنت خايفه منه صار والفراق الي كنت اتوقعه صار يوم حملت .. سلاح بيد فيصل حتى ترجع له وتعيش معه العمـر كله بس راح تقاوم عشان راحتها واستقرارها النفسي . قامت عشان تصلي وتدعي ربها يهونها عليها ... : : على وقت الغداء ... دق باب البيت والعايله متجمعه عشان يتغدون .. قام يزيد عشان يفتح الباب وطلع برا ..فتح الباب طلع له رجال شكله مو مريـح – نعم الرجال – هذا بيت صالح ال ......... يزيد – ايه بيته من تبي الرجال – ابي عمر موجود يزيد – من اقوله الرجال – قل له واحد يبيك با ناظه يزيد ببرود – طيب بناديه الحيـن ... دخل يزيد البيت قال ابوه – من الي يدق الجرس .. يزيد – واحد يبي عمر رفع عمر نظره – واحد ماعرفته مو من اخوياي يزيد – اول مره بحياتي اشوفه وبصراحه شكله مو مريـح عمر يفكر بنفسه شكله الي ببالي قام عن سفره الاكل ونادى يزيد ..لما صاروا بعيد عن مسمع اهله قال لاخوه – اذكر العام كان عندك عجرا (عصا عريضه ) وينها يزيد – من تبي تضرب عمر –هي عندك ولا لا يزيد – الا عندي عمر – اجل هاتها وانت ساكت يزيد وهو يهز كتوفه – طيب جلس عمر ينتظره لين رجع والعصا معه – خلاص رح اجلس وخل فمك مسكر يزيد – زين راح يزيد وجلس جنب بندر قال له بهمس – عمر اخذ العجرا حقتي وطلع ناظر فيه بندر بصدمه وقام عن السفره بسرعه .. قال ابوه بعصبيه – شفيكم انتم من الي عند الباب ... قام الوليد ولحق اخوانه .... طلع عمر برا ولقى الرجال واقف برا يدخن اول ماشاف عمر رمى السيقاره عمر بعصبيه بعد ماحط العصا قريب من الباب وبعيد عن عيون هالرجال – نعم الرجال وهو يناظره من فوق لتحت – انت عمر عمر ببرود – وش تبي .؟ الرجال بثقه – انا عمر ولد عم اريـج عصب عمر ونزل عنده – لاتجيب سيره زوجتي على لسانك الرجال بعصبيه – ماصارت زوجه لك هي بنت عمي وانا ابيها عمر – بعصبيه وهي ماتبيك ماتفهم الرجال – مو بكيفها ... عمر بعصبيه – انت جايني بيتي تهددني ارجع لسيارتك لاخلي اليوم اخر يوم بعمرك خاف منه وهو يشوف ان عمر ما قال كلامه عبـث .. تراجع لسيارته بعد ماطلعوا بندر والوليد وكل واحد الشر بعيونه ناظر فيهم هو نحيف وطويل وهم طوال وعراض والله ليفرمونه ما عاشت حرمه يموت عشانها قال وهو يركب سيارته – بروح لعمي الحين واخليه يكنسل الملكه تشوف عمر بعصبيه – اعلى مافي خيلك اركبـه وركب سيارته وماعاد ينشاف الا غبــــــــــــــــارهـ ... قال بندر بعصبيه – من ذا وش يبي .. عمر – واحد مريض ... الوليد – كان مسكته بعصاك ذي وهشمت راسه عمر – شوي وافقد اعصابي معه .. قال لاخوانه وهو يمسح العرق عن وج – دخلنا البيت حرقتنا الشمس ... قال عمر – هذا ولد عم زوجتي الوليد – الي محجرها الحمد لله والشكر هذا من يزوجه باين عليه رجال مو سنع عمر – قلعته صادقه جود يوم قالت ماعنده سالفه بندر – اشوى انه ذلف وماصار شي بينك وبينه مو ناقصين مصايب عمر – الحمد لله شكل ابوي معصب ابوهم ماعطاهم فرصه حتى يجلسون – خير من ضربتم انا ماصدقت كبرتم وصرتم رجاجيل ماتتركون عنكم التهور ابتسمـوا العيال يوم تذكروا تهورهم وهوشاتهم يوم كانوا مراهقيـن ...قال عمر لابوه السالفه لانه بيدري بنهايه الامر من ابو اريـج ... رجعوا يكملون غداهم ولاكن شي صــــــار ... مرت فتره العصـر بسرعه ... وثم المغرب ... وجا وقت العشا والملكه بتكون بعد صلاه العشا وبيجلسون الرجال للعشاء وعمر بيشوف زوجتـه ... خلص عمر ملابسـه وكشخ ... واخذ الهديه الي شراها لاريج ونزل ... صفرت جود يوم شــــــــــــــــافته – وش هالزيـن وش هالرزه عمر – انا دايم كشخه اصلا ... جود تمزح معه – ايه اكيد لازم تكون انت اخوي ولازم تطلع علي .. عمر – ضفي وجهك بالله جود – لاتنسى اني صديقه اريـج عمر يتمصلح – ايه طبعـا (ناظرها يقال عصبي) ياويلك ان طلعت شينه جود بخبث – شفها واحكم عمر – بشوفها ... يو يو ابوي معصب يالله سلام جود – بحفظ الرحمن .. ثال ابو متعب بعصبـيه – اخوك الثاني وينه تلفت عمر الوليد موجود ويزيد اجل المختفي بندر قطيعه ياعمر هذا وقتك تتأخر دق على جوال بندر ولقاه مقفل لا مو معقوله .... راح للداخل معصب كانت جود طالعه من المطبخ تاكل قال عمر – انتي يالمشفوحه روحي لبيت بندر وناديه طلعت عيون جود – مابقي الا هي تبيه رح انت ناده عمر – جويده روحي ناديه تاخرنا اشوا ان مشاري هو الي بيجيب الشيخ الي بيملك لي ... جود – عمر لاتحاول دق عليه عيب اروح ازعجه عمر وصلت معه للشيطان الرجيـم ..قال- بدق على البتول اصرف / دق جوال البتول وشافت رقم عمـر واخزياه .... -بندر حبيبي يالله اخوانك تحت ينتظرونك بندر – قولي شكثر تحبيني ولا ماراح انزل البتول حمر وجا – بندر يالله عاد عمر اليوم ملكته بندر وهو جالس بكل برود – قولي شكثر تحبيني ... البتول شوي ويغمى عليها من الضغط بسبب الفشيله وعمر يدق وماردت عليه ومازال يدق وبين بندر واحراجه لها قالت بخبث – لارجعت اقول لك ناظرها وهو ساكت .. جرته مع يده لين وقف وعطته شماغه وعقاله – يالله اطلع ... وصلته عند الباب وقبل لايطلع وهو ماسك يدها قال – الوعد لارجعت وغمـز وطلع حست البتول وجا شوي ويحترق الله يقطع سواليفك يابندر * نزل بندر بسرعه وقلبه يدق بيعطيه ابوه محاضره طويله وعمر بياكله وهو حـي ... نزل ولقى عمر واقف تحت – بدري كان مانزلت ... ناظر بندر في ساعته – تونا شفي بصلتك محروقه عمر وهو حاقد – ابدا مافي سبب عشان تحترق بصلتي ضحك بندر من اخوه المعصب وطلعوا طبعا بعد ما اخذ له محاضره من ابوه على التأخيــــــــــــــــــر ببيت ابو اريج لقوا المجلس مليان اخوانها وعمانها وعيال اخوانها المكان كان مليان رجاجيل جلس عمر جنب الشيخ الي بيملك لهم وتمت الملكه على خـير باركوله ابوه واخوانه وعيال عمه وطارق وتركي دخل ابو اريج على بنته قبل عشا الرجال بساعه وناداها ... كانت اريج كاشخه لابسه فستان ناعم ومسيحه شعرها وحاطه ميك اب خفيف ..دخلت المجلس ورى امها وهي تنافض .. وقف عمر وسلم على عمته ام زوجته ام اريج وهي تجلس بصعوبه واريج ماسكتها تجلسها – مبروك وانا امك جلست اريج جنبها وعيونها بالارض ...- الله يبارك فيك ياعمه .. شكثر كبرت بعينه بسبب حنيتها الي لمسها على امها الكبيره بالسن! ناظر في اريـج وقال – شخبارك يا اريج قالت بهمس وعيونها بالارض – طيبه .. قال في نفسه شلون بشوفها زين ووجا بالارض .. والمشكله امها موجوده مقدر اتجرأ بالحيل ... وقفت ام اريج وناظرت اريج فيها كأنها تقول لاتطلعين وتتركيني بس امها سفهتها وطلعت ... قال عمر بهدوء – ليش بعيده كذا تعالي قريب مني او انا جيت قربت منك طلعت عيونها من الصدمه وقالت – كذا زين ابتسم – لا مو زين احس الكلام يجلس ساعه على بال مايوصل لك وكان المجلس كبير وهي جالسه قدامه وبينهم مسافه كبيره ... قام من مكانه وجلس قريب منها ..عطاها علبه الهديه وقال – ذي هديه بسيطه مني ان شاء الله تعجبك اريج – ليش تتعب نفسك عمر – لا تعب ولاشي قولي لي انتي تشتغلين ولا لا ... ابتسمت غصب لما تذكرت مناقشاتها هي وجود لانها كسوله وماتحب تتعب وتشتغل – لا ما اشتغل عمر لاحظ ابتسامتها الحلوه – ليش طيب ابتسمتي اكيد تذكرتي شي اخو جود مايفوتك شي! اريج وهي ترفع راسها لاول مره – لا بس ماصدقت خلصت الجامعه بروح اشتغل ابتسم هو بعد وقال لماجت فرصه يفتح موضوع سكنهم بجده – هنا يمكن ماتحتاجين للشغل لان ماعندك وقت فراغ ولان حولك اهلك ومشغلينك بس لا سافرنا لجده بيكون فيه وقت فراغ كثير .. ناظرته اريج –كيف نظام شغلك عمر – من الصبح للظهر .. واحيانا من المغرب لين 12 بالليل اريج – الله يكتب الي فيه الخير عمر – بس حبيت اوضح لك انه ماعندي مانع اذا حبيتي تشتغلين وتملين وقت فراغك ..لي هناك اصدقاء وساكنين بنفس العماره ومتزوجين جدد وفيه الي عنده ولد او ولدين تقدرين تسوين علاقات مع زوجاتهم .. ياحليله يحاول يخفف علي غربتي عن اهلي وعن الرياض ! ابتسمت الا بدخول اخوها المنحوس وهو يناظرها بإنتـقاد قال لعمر على باله يمزح – لكم ساعه تسولفون ماشبعتوا ... عمر على باله الثاني يمزح بس كان متقصد – زوجتي وحلالي انت وش تبي كشر اخوها لان الرساله وصلت له – ابد قلت اناديك تجلس مع الرجال عمر – انا مستانس هنا لاجا العشا بطلع سكت اخوها وعطاها نظره يعني قومي اطلعي من الغـرفه بس سفهته اذا امها وابوها ماتكلموا يحشر نفسه ليه في الي مايخصه اخر شي طلع وهو مقهور ونفسه يضرب احد صدق اخته ماتربت ويبيلها سنـع حس عمر ان اريج تنكدت لما شافت اخوها والجو بينهم كان متوتر ...لكنه ماحب يحرجها ويستفسـر وخصوصا انها ماتعودت عليه للحيـن ... قال عمـر – يناسبك الزواج بعد ثلاث اسابيع ناظرته اريج بارتباك – بس عمر – غصب عني لاني تو متعين هناك جديد صعب اخذ اجازه اكثر من اسبوع انتي اشتري الاساسيات والباقي كمليه لاجيتي معي جده .. حمر وجا وش هوله تأجل الزواج وتزيد في ضيقه صدرها خصوصا ان اخوها بدال مايهجد زايد وشاب عليها نار باخلاقه الشينه ... هزت راسها علامه على الموافقه ...ناظر عمر في ساعته لهم مده طويله جالسين سوا .. طلع جواله وقال لاريج – عطيني رقمك .. عطته رقمها بعد ماغلطت من الارتباك مرتيـن ...ابتسم وهو يشوفها بتموت من الحياء وقف وقال – يالله اشوف ان شاء الله على خير انا اعطيتك نغمه الحين هذا رقمي خزنيه وبيننا اتصال قريب ان شاء الله وقفت معه .. وقبل لايطلع مسك يدها وباسهـا وطلع من المجلس انهارت اريج على في مكانها الي جالسه فيها وقلبهاااااااا يدق بقوه ... يالله دخل قلبـــــــــــها بسرعه قياسيه بذوقه بطيبته باحترامه لها بشخصيته الي يفرضها حضوره ... بتبدا بكره تجهز لزواجها بسرعه قياسيه ... دقت على جود – هااااااااااااي جود – الف الف مبروووووووووووووك ملكتوا صح اريج – ه لا لسى شرايك يعني جود – قولي الله يبارك بعمرك طيب ... اريج- الله يبارك بعمرك اليوم اسعد يوم بحياتي جود بخبث – هاه شرايك بأخوي عمور .. اريج برومانسيـه – اااااااه جود – ه خير ان شاء الله اريج شوي وتبكي من فرحتها – ماتوقعته كذا مره رهيب جود – عمر عسل ويجنن ..عاد اخوي لازم امدحه ه اريج –ه يستاهل المدح بصراحه ... جود زواجنا بعد ثلاث اسابيع جود – يوه ماكأنه مستعجل بس ماينلام تعب وهو رايح وجاي من جده للرياض اريج – بكره ببدا اطلع اتسوق واتجهز للعرس تطلعين معي .. جود – انا مافيني حيل تعبانه اريج – جود بلا دلع ذوق خواتي مايجوز لي انا وانتي ذوقنا واحد بليز اطلعي معي جود ووهي تعرف ريج لابغت شي محد يردها – اوكي اختاري سوق وبخلي السواق يوصلني ونتقابل هناك اريج بفرحه وتمصلح – اوكي يا صديقتي الغاليه والحبيبه والرائعه جود – ه ياشين التمصلـح يالله على الاقل ادور لي فستان للزواج معك اريج – دوري الي تبين اهم شي وافقتي تروحين معي يالله سلامو جود – مع السلامـه ... انسدحت جود على فراشـها تحس بملل وفراغ ووحده كلن لاهي بحياته ندى اختها الغاليه تزوجت وصارت ملتهيه بزوجها وبيتها ريووف ماتقدر تروح بيت عمها تخاف لا تشوف ماجد بالصدفه وطارق مشغول بسفرياته وشغله ولها مده ماشافته ... والحين اريج بتتزوج وتسافر .. جلست تبكي ودموعها تسيل يالله من جد من جد صايره صياحـه ..خير ان شاء الله ... وكله كوم وفيصل ومكالمته الي تنكد يا الله صدق ان فيه ناس مهما كانو زينين من جوا اخلاقهم الضيقه وقله صبرهم تفسد هالطيبه الي فيهم وتخليهم منفريـن ..يالله كله مكتوب ومقدر ومحد ياخذ الا نصيـبه في هالحياه ... حطت يدها على بطنها وابتسمت وقالت تكلم ولدها – انت بهجه حياتي ونورها اعد الايام حتى اشوفك قدامي ... طفت نور غرفتها وحطت راسها على المخده ونامت .. / اليوم الثاني ... قامت نجوى على صوت زوجها ناظرت في الساعه لقتها سبع الصبح - نعم زوجها – وين الفطور وراي دوام ترى دفنت وجا في المخده – افففففففف الساعه سبعه الصبح ابي انام عصب عليها – قومي حطي لي فطور ونامي عقبها لين تشبعين قامت من النوم معصبه قالها قبل لا تطلع – البسي ملابس بتطلعين كذا قدام بناتي ناظرت نجوى في قميصها الابيض الطويل – شفيها ملابسي -قلت لك غيريها والبسي شي ساتر شوي وتضحك الحين هذا شي مو ساتر عنده , اخذت غطا القميص ولبسته وهي تناظره بحقد وطلعت المطبخ ... حطت الفطور وهي معصبه وطفشانه انه خرب نومتها وكله كوم وبناته الي ساكنات معهم كوم ثاني اصلن من يوم ماجت بيتها وهن مو طايقاتها وجالسات بغرفهن ومايطلعن الا اذا حزه اكل وهي الي تكرف ... حتى شغاله مافيـه ... نزلت الفطور ودخلت غرفتها تنام ... ما ان حطت راسها على المخده الا باب غرفتها يدق بقوه .. قامت وهي معصبه رجعت شعرها ورى وقالت بعصبيه – من قالت بنت زوجها الوسطى – انا نجلاء نجوى بعصبيه – نعم وش تبين نجلاء – نجوى تعالي اختي ما تتحرك اهزها وما تجاوب بردت عظام نجوى وطلعت من الغرفه تركض – خير شفيه نجلاء وهي مصدومه – مدري علامها .. دخلت نجوى الغرفه وشافت البنت طايحه ومغمى عليها جلست جنبها تهزها والبنت بارده ماتتحرك دقت على زوجها وجواله طلع ناسيه بالبيت يا الله وش الدبره ..دقت على زوج اسماء نايف على الاقل ساكن جنبهم يمكن يكون موجود بعد عشر دقايق رد –نعم نجوى – نايف انا نجوى ... نايف انصدم زوجه عمه وش تبي اول مره تدق عليه – خير ان شاء الله نجوى بارتباك – وحده من البنات طايحه مغمى عليها ومدري علامها وعمك مو موجود نايف وهو يفز من مكانه – يالله طلعيها انا بجيب سيارتي عند الباب نجوى – طيب ... قالت للبنات يطلعون عبايه اختهم وراحت هي ركض لغرفتها وبدلت ملابسها واخذت عبايتها .. بمساعده البنات شالن البنت المغمى عليها ودخلوها سياره نايف وجلسن كلهن ورى ... دخلوها المستشفى وطلع معها فقر دم حاد جلست نجوى هلكانه طول الصبح ولين العصـر والبيت مافيه احد .. وزوجها جاي بالطريق ..لانه توه عرف بالي صار .سمعت وحده من البنات تقول – امي رفعت عيونها وشافت مره متوسطه العمر جايه تمشي معها رجال غطت عيونها ... طبعا زوجه سالم سفهت نجوى والبنات سفهنها وجلسن بمقاعد ثانيه ... قالت الممرضه لنجوى – وقعي على اوراقها قام الرجال الي مع زوجه سالم الاولى بياخذ الاوراق لكن نجوى سفهته ووقعتها وعطتها للممرضه قال باحتقار – امها موجوده ليش توقعين قالت ترد احتقار بوج – ليه اجل هي تعرف تقرا او تكتب ناظرها من فوق لحت وراح يجلس مع اخته وبناتها ...رفعت عيونها وشافت زوجها جاي سرعه وقف مع بناته .. وزوجته تكلمه وهو يرد عليها حسـت بالغيره والقهر يعني تتعب وتنكرف واخر شي يسفا ويكلم زوجته ... بعد شوي جا لنجوى الي جالسه .. – شكلك تعبانه .. بتطمن على البنت وبنرجع بيتنا ماردت عليه اصلا ما امداها لانه على طول دخل غرفه بنته ... بعد ماخلصوا و طلعوها من المستشفى راحن البنات مع امهن ورجعت نجوى مع زوجها وهيساكته ماتكلمت سالها – تغديتي نجوى – لا مو مشتهيه الاكل سكت ورجع البيت وكان حاس ان زوجته معصبه ...قال لها – بعدين شيكي على اشيائي لاجيت اطلع الدوام نجوى فاض فيها صبرها من يوم ماتزوجت متحمله نظرات الاحتقار من بناته المراهقات وتعليقاتهم وتأمره هو – الحين انا ملطوعه من الصبح مع بنتك بالمستشفى وتكمل بجية امهن لا وبعد انت واقف معها تكلمها وانا محد معتبرلي وجود .. زوجها ارتبك من هجومها – لاتنسين انها ام بناتي ومو عشاني كلمتها يعني برجعها لي ناظرته نجوى وهي مدمعه وراحت غرفتها عشان تاخذ شاور وتنعش نفسها لاتنهار ...طلعت وبدلت ملابسـها ..ودخلت المطبخ تسوي قهوه على الاقل تهدي اعصابها وتخليها تروق لقت زوجها جالس بالصاله وشكله مهموم حست بتأنيب الضمـير قال وهو يشوفها كاشخه وشكل اعصابها هاديـه – جت بوقتها القهوه ... صبت له فنجان وعطته له .. - قالت له – اشوفك مهموم اذا على بنتك ف مافيها الا العافيه سالم – فقر دم حاد نجوى – مع الفيتامين والاكل المناسب بيزول سالم بحزن – احيانا احس بتأنيب الضمير لاني فرقهتن عن امهن ناظرته نجوى بنص عين ..كمل -............ افكر اشتري الارض الي جنب بيتنا وابنيها لهن ولامهن ياسلام يقربها اكثـر مني ! ناظرها - شرايك ؟ نجوى بغيره – تقرب زوجتك منا ؟ ناظرها وهو عاقد حواجبه – انا لو ابي ارجعها ماراح تمنعني المسافات عنها لو بيني وبينها بحور .. تفشلت وحمر وجا .. قال وهو ناقد عليها – الواحد يكون فكره واسع وقلبه اوسع ترى بالنوايا الشينه ماراح يوصل لمكان ..ولا يدخل قلب احد ولا راح يوفقه ربه اشوف احيانآ فيك حنان على بناتي واحيانا اشوف برود حتى بديت اشك اذا عندك مشاعر ولا لا. ناظرته نجوى وهي شوي وتبكـي – بناتك مايواطنني بعيشة الله مايطيقني سالم – تزوجتيني وانتي عارفه ان عندي بنات وانك راح تواجهين صعوبه في كسب محبتهن بس حتى ماحاولتي تتقربين منهن ولامره شفتك تسالين وحده عن دروسها او اذا تحتاج بشي ترى المحبه للغير مو صعبه ... حست بضيق لانه ينتقدها وبضيق اكـبر لانه صادق بكل شي قاله وهذا الي مضيق خلقها ..بس هذا طبعها وماتقدر تغيـره ..حست بالكون يطبق عليها من يوم ماتزوجت وهي تحس بشي يخنقها يخنقها لدرجه شوي وماتقدر تتنفس ...شي داخلي وكأنه طابق على ضلوعها ..ااااااااااه وين الراحه يوم كانت داخله دار لتحفيظ القرآن كانت من اسعد ايام حياتها ...لكن الدنيا والي معاشرتهم قسوا قلبها بقووووووه ..دمعت عيونها وهي تتذكر ام انـس ..صديقتها الطيبه الي كانت تنصحها . ناظرت في زوجها تتمنى لو يعطيها ربع من حنيته على بناته لكنه متباعد معها صحيح مو قاسي ولا ظالم بس الفرق شاسع بين معاملته لها ومعاملته لبناته ...رمت هالافكار الي تضعفها في حريقه بناته كلهن مايهمنها ولو بمثقال ذرهـ ... : : : مضت الايام بسرعه وجاء زواج اريجو عمـر .. كانت يوم زواجها ملكه ..فستانها كان ضيق ونافش من تحت وله ذيل طويل وشعرها كيرلي ولابسه معه تاج صغـير ...وميك ابها كان ناعم وحلو ...اما جود فكانت لابسه ساري هندي لونه احمـر مع ذهبي على الاقل مو بين التغير البسيط على جسمها بسبب حملها بالشهر الثالث ...قضن الايام يتسوقن وبسرعه خلصن جهاز اريج قالت اريج لجود – امي معصبه لاني ما شريت طرحه للفستان جود – لا كذا حلو وانتي ماتحبين الطرح مع فساتين الزواج اريج – احسها غبيه بعدين انا مفصله شال كبير فخم عشان لاصورت البسه ويعطي للفستان جو جود – خلاص اجل فليها . دق باب غرفه اريج وقبل لاتروح جود سالتها – جود فيه شي مخبيته ومعرفه صار وجه جود اصفر – شي ايش اريج – مثل انك حامل طلعت عيون جود وتسمرت في مكانها وراحت اريج تفتح الباب الي يدق له فتره ..طلعت المصـوره جايه تنهي التحضيرات الخاصه بالزفـه ... قالت اريج وهي تناظر في جود – تحسبيني غبيه ما عرفت انك حامل ومخبيه عن الكل انا استغرب كيف خالتي مانتبهت انك حامل انهارت جود على الكرسي وبان الهم على وجا – اااااه يا اريج احس هالكلمه لا عرف بها الكل بتقلب موازين حياتي ... زوجي اليرافض يجيب لي بيت والي ماسمعت عنه خبر لي 3 اسابيع لو درا بيزيد بعناده او بيخليني عند اهلي يا معلقه او حتى مطلقه وبالنهايه ياخذ ظناي مني الي خفت منه وحاربته هالشهور تحقق وحملت في هالزواج الي متزعزع والحين انا بين نارين ... خنقت اريج لغصه ومسكت يد صديقتها – كل شي مقدر ومكتوب ومحد ماخذ اكثر من نصيبه مو هذي كلمتنا الي نرددها دايم لاضاقت فينا الوسيعه وسبحان الله يمكن مقدم هالبيبي خير عليك.. ابتسمت جود – بهجة حياتي هالبيبي .. جلست الفلبينيه ترطن يعني لازم تطلع اريج عشان الزفـه ...ابتسـمت جود وتجهزت اريج للزفه وانزفـت ..جلست جود جنب خواتها وبنات عمها ..وكانت نجوى مع امها وخواتها قالت ريووف – ماتلاحظين ان نجوى نحفاااااااااانه صايره عود جود – لايق عليها النحف .. ريووف – سبحان الي يغير ومايتغير البنت متغيره بعد زواجها .. جود – يالله شعلينا من الناس .. ريووف - على قولتك جود – الا شخبااااااااار نوره ريووف بابتسامه – البنت ذي تجنن ومتفائله مره وهذانا كل يوم بالدوام الفطور مره علي ومره عليها ومكاتبنا جنب بعض جود – والله وناسه ريووف – ايه والله شوفيها جت بروح اسلم واناديها.. راحت ريووف تمشي وطالعه رزه في فستانها الملون وتسريحتها المرفوعه فوق ..- هلا وغلا ام وافي – هلا فيك يابنتي شخبارك ريووف – بخير ياخاله انتي شخبارك ام وافي – بخير الحمد لله ريووف – تعالي ياخاله امي وعمتي ام بندر وجدتي هناك بالطاوله الاولى ... قالت نوره تمزح – سلمي يا مال الي موب قايله ريووف – خير ان شاء الله ترى امس كنا مداومات سوا.. نوره تستهبل – بس حنا خارج نطاق العمل الحين ريووف – الي يسمعك يقول وزيره تعالي بس نجلس مع البنات شوفيهن هناك الا خواتك وين نوره – بالبيت مستحيات يجن ريووف – ماطلعن على اختهن نوره – يالله بس انا مالي شبيه ريووف – اعصابك طيب ... نوره – طيب لاتدفيـن ... ريووف – ه الله يقطع سواليفك .. سلمن على البنات وجلسن ...يسولفن بوناسه ..انقبض قلب جود وهي تشوف ام فيصل وبناتها حاضرات ناظرت في البنات بس التوتر باين على وجا ... قالت ندى بهمس – شفيك جود – ام فيصل هنا هي وبناتها ندى بدون ماترفع عيونها – طيب واذا ابوي اكيد بيعزم ابو فيصل وبيجن وش تتوقعين يعني .. جود – ولاشي ولها عين جايه نويفوه .. ندى – ناظري فيها البنت مو المغروره الي دايم فيه شي مو مضبوط بالموضوع .. جود ببرود – خليها تولي ..ربي انتقم لي منها ابوها بيزوجها ولد عمها غصب ندى بصدمه – تمزحين جود – بالله ذي خشة وحده تمزح .. ندى – طيب اللهم لاشماته سكتت جود وناظرت في البتول ..الي مبتسمه قالت جود لندى – كلن على همه سرا .. ندى – ه أي والله ابتسمت البتول مره ثانيه بندر يرسل كلمه احبك حرف حرف ياحبيله سبحان الي يغير ومايتغير ! ارسلت له بنفس طريقته حرف حرف ... ا م و ت ف ي ك وابتسمـت بقوهـ ... * بقسم الرجال قال ابو متعب لبندر الي طول الوقت يطقطق بجواله – قم شف لك شغله بدال منت جالس وخشتك بـ هالجهاز ماجد – ه خل احبك وحبيني تنفعك وقم اشتغل حقد بندر عليـه – بردها لك يومآ ما ويارب مايكون بعيد لاشفتك تراسل حبيبة القلب ماجد وهو مازال مبتسم – ايه يصير خير ان شاء الله قام بندر وسوا لفه عشان يوري ابوه انه يشتغل ورجع جلـس ... ماجد – لا تعبت من جد بندر – بسك عني يكفي ابوي ياخي ماتخلون الواحد يستانس ويصير رومنسي ماجد – ه صر رومنسي محد رادك . بندر – بصير ماني مشاورك ... ماجد وهو يشوف ابو فيصل وعياله موجودين الا فيصل – اقول نسيبك وينه ماله اثر بندر – أي نسيب ماجد – فيصل بندر – بحقد وله وجه يجي ناظره ماجد – شفيك حاقد على الرجال بندر – مافيه خير ياخساره اختي فيـه ! وش السالفه ماجد مو فاهم شي من كلام بندر ...! ناظره بندر وعرف انه ماعنده خبر – متهاوش مع اختي لهم مده طويله جا مره وكرشته جود وعقبها ماعاد شفناه .. انقبض صدرهـ - لا عاد تصدق ماحد قال لي . بندر – سالفه ماتفرح يوه ابوي يخزني بقوم استعرض عنده شوي وبرجع لك احجز مكاني(قالها يستهبل) ماجد – خير ترانا متخرجين من الابتدائي لنا عشرين سنه بندر وهو يقوم – عشرين يالظالم طلعتنا شياب ... ووقف يستعرض زي ماقال عند ابوه ... معقـوله تجمعهم الاقدار مره ثانيه ..! بس هل يبقيل فيها بعد ماكانت لغيـره ! في وقت كان يتمناها له وحده ! لا تتعشم واجد يا ماجد كم الخيبات حصلت بحياتك ! هالمره مو لازم تكون استثناء. * بقسم الحريـم ... اضطرت جود تسلم على عمتها وبناتها بعد مده من جيتهن الحفل وشافت نوف ماتحط عينها بعيونها صدق الواحد لا انكسرت نفسه يبان عليه اللهم لاشماته قالت ام فيصل – كيفك يا جود ماعندك نيه ترجعين لبيتك قالت جود – انا بخير ياعمه انتي شخبارك وتجنبت الرد على السؤال لانها ان ردت بتكون وقحـه وهي ماتحب تجرح احد ! سلمت على مها الي واضح انها تحبها – جود اشتقتتتتتتتتت لك جود – وانا بعد شخبارك مهاوي مها – بخير الحمد لله .. وجتها من الله .. وحده من العاملات تناديها عشان شغله بتسأل عنها وراحت لها بعد شوي دق عمر عشان بيدخل على زوجتـه .. دخل عمر مع ابوه وابو اريج واخوها الكبير وسلموا عليها كلهم ... بعدين طلعوا الرجاجيل ماعدا المعرس وسلمن عليه خواته وجدته ام صالح وبعد التصوير .. طلعوا .. بالسياره قال عمر لاريـج – بدال ما احجز لنا بفندق مسوي لك مفاجأه اريج الي اخذت على عمر كثير خصوصا انه كان يكلمها كل ليله ..- وين المفاجأه عمر وهو يغمـز – اصبري وشوفي ... بعد مده ... وصلوا للمكان الي يقصده كانت مزرعــــــه كبيره خضراء وفيها فيلا باين ان توها جديده .. المكان كان روووووووعه ناظرتها بصدمه – مزرعه عمر – ه ايه ابوي تعبان عليها اريج بفرحه – المزرعه لنا عمر – ايه ابوي اكتشف انه ماعنده مزرعه وشرا ذي من فتره قليله وقلت تغيير نقضي كم يوم فيها قبل لا نسافر جده .. دمعت اريج – بصراحه عمري مافكرت اني اشوف مكان خيالي زي كذا . عمر برقه – لو بيدي اقدم لك العالم بالي فيه ماقصرت .. اريج – انت عندي تسوى العالم ومافيـه ! / بعد شهـر ونص... قالت ام بندر لبنتها – حامل وتوك تقولين لي جود تحاول تخفف الصدمه عن امها – يمه مادريت الا قبل كم يوم جود – تلعبين علي معقوله توك تعرفين جود تحاول ماتبين انها تكذب – يمه ما العب عليـك ... ام بندر بحزن – يالله حامل وانتي بـ هالظروف خنقت الغصه جود حتى امها فكرت نفس تفكيرهــــــــــا – يمه عساه مقدم خير علي امها – يابعد قلبي بصير جده ضحكت جود ضحكه فيها بكيه مكبوته – احلى جده بعد ... امها – لازم نقول لابوك .. جود انقبض قلبها – وابوي بيقول لفيصل لا يمه انا مابيه يرجع عشان ولده ابيه يرجع عشاني مسكتها امها وجلستها جنبها – يمه اسمعيني زيـن قالت جود بغصه – نعم يمـه ! ام بندر – يمه ولدك الي ببطنك يستحق انك تعطين ابوه فرصـه اخيره انتي عاقبتيه شهور وهو اكيد بيكون مشتاق لك مهما انكر ايه بالحيـل ! -..... جربي هالمره عشان هالنفس البريئه ..عشان ماتندمين بعدين وتقوليـن ليتني وليتني ... جا كلام امها على الوتــــــــــــــر الحساس .. من بنت لاخت لزوجه لام عرفت ان احساس الامومـه ماينوصف احساس التملك والحمايه والاهم التضحيه وش بتخـسر هي مستعده تسوي كل شي عشان ماتفترق عن ظناها ابد ولو على حساب سعادتها ناظرت في امها وقالت – خلاص يمه انا ماعندي مانع بس شرط اكون ببيت بلحالي امها – مايصير الا الي تبغينـه ابتسمت بحزن وخلت مهمـة نقل لخبر لابوها على امهــــــــــــا ... امتلا البيت بالفرح يوم دروا ا جود بتصيـر ام ...وصاروا يعلقون عليها طول الوقـت قال بندر – مو مستوعب للحين انتي بتصيرين ام جود – لا والله وش الي منقصني لاكون ام بندر – ه مو راكب الوضع عليك البتول – عاد انا اقول جود وراها تاكل ولايبين عليها طلعت تاكل عن اثنين جود – ه مالت عليكم بس .. قاطعهم ابوها ... – يبه فيصل يبي يقابلك برا ماتت البسمـه الي على وجا وعلاه الشحوب .. قامت ببطء الحين هي بشهرها الخامس وتوه يفكر يسأل عنها صدق الي مافيه خير مافيه خير .. دخلت المجلس وهي تحاول تسيطـر على اعصابها لا تتنافض ..وجلست تطمن نفسها ابوك قالك انه موافق يحطك في بيت بلحالك ...بس يبي يقابلك جلست قدامه بعد مارمت السلام بهدوء .. ناظرها شقـد تغيـرت ..وبطنها واضح قال لها – حامل بخمسه شهور وتوني ادري جود بنفس لهجته – بلا اخباري تهمك مره عشان كذا توك تدري فيصل – يعني تتعمديـن تعاقبيـني جود بالم – لا اعاقبك ولاتعاقبني اول مادريت اني حامل ققلت لك .. فيصل – انا استأجرت لنا شقه وفرشتها يالله هالرجال ملغي وجودي من حياته ! سكتت ..يالله لازم تمشي الامور بينهم على الاقل عشان تاخذ الاجـر مادامنه انهم في شهر رمضان .. ناظرته – زين فيصل – يالله خذي اغراضك بنمشي جود – زين وقفت وخلت غرفتها وجعت اغراضها راحت تنادي الشغاله تنزلها لانها ثقيلـه عليهـــــــا تذكر فيصل وهو جالس ينتظرها كلام ابوه انه يتزوج عليها عشان يأدبها ناقص هو عله جديده نزلت جود وودعت اهلها ودمعتها بعينـها قال بندر – جود اذا ماودك ترجعين علميني قالت بحزن – برجع عشان ولدي مو عشانه يالله فمـان الله طلعت بسـرعه لا تنهار بترجع لحياتها القديمه للضيق بس لاجل عين تكرم مدينـه ... اخذ اغراضها وحطها في السياره وراحوا بيتهم الجديد .. قال فيصل – بصراحه ابوي ماتوقعها منك ناظرته – وش الي ماتوقعه مني فيصل – انك يابنت الاصل والفصل تتركين بيتك وزوجك كم خمس شهور جود بسخريه – بس عادي ماستغرب انك تمد يدك علي حشرته في زاويه وناظرها وسكـت .. وقفوا عند مبني عماره قريبه من ابيت اهله يعني هم وراها وراها بكل مكان ...نزلت ودخلت البيت كان صغير وعلى قدهم ابتسمت وهي تنزل عبايتها .. قال فيصل – من بعد فيلا كامله هذا الي اخترتيه قالت ببرود – اهم شي راحـة البال ..؟ ودخلت ترتب اغراضها ....قال فيصل وهو جالس على السرير - على فكره بكره بسافر مكه جود – ليه فيصل – بروح اخذ عمـره ... جود – بروح معك .. فيصل – انتي حامل وين تروحين جود – واذا حامل بروح اصلي مابي اعتمر اذا كان مافي مجال فيصل قلبها في راسـه – اوكي بس قبل نمر على الدكتوره ونشوف رايـها .. جود- اوكي اصلا لي موعد بكره عند طبيبتي فيصل – موعد ايش جود – متابعه الحمـل ..؟ فيصل – اااها ،،، اليوم الثاني >> سمحت الطبيبه لجود تسافر بعد ماعطتها اللازم من الادويه.. دخلوا البيت واخذوا الاغراض الي يبونها ... قال فيصـل – عجلي شتسوين جود – هذاني خلصت وطلعوا من البيـت ..ركبوا السياره وبدت رحلتهم لمكه ... كانت المسافه بعيده جلست جود تقرا قرآن وفيصل يسـوق بسرعه جود – ممكن تهدي السرعه فيصل – وين اهدي مايمدينا نوصل قبل المغرب جود – حتى لو انا مسويه لنا فطور خفيف بس تحذيرها راح هباء منثورآ ..بعد ما انفجرت كفرة السياره الي قدامهم وخر فيصل عنها بسرعه لانها بدت تتقلب لكنه صدم بسياره كانت جايه يمهم على السيد الثاني .. مر الحادث بسرعه قياسيه حتى العقل ما استوعبها ...وبعد صدمه قويـه ...استقرت السيارات جنب بعض الدخان الاسود يعم الجو ..كان فيصل في نص وعيـه على وشك يغمى عليه شاف جود جايه على قدام وماتتحرك همس – جود جود لكنها ماترد ..لايكـون !!!!!!!!!!!!!! وغـــــــــــاب عن الوعـي ....! جت الشرطه والاسعاف والدفاع المدني ونقلوا المصابين للمستشفى بمن فيهم فيصل وجود ودقوا على ابو فيصل ... طلع ابو فيصل من بيته يحس بالدنيا تدور فيـه ولدي وزوجته مسوين حادث كبير ركب سيارته وهو يرتجف ودق على ابو متعب .. ناظر ابو متعب الرقم – خير اللهم اجعله خير رفع الوليد راسـه لانه كان جالس مع ابوه ... ابو متعب – وشو حادث متى هالكلام وهم كيف حالهم وصار لو وج ابيض طاح الجوال من يده فز الوليد بسرعه – يبه خير شفيك ابو متعب مصدوم – اخت ورجلها صار عليهم حادث حس بقلبه يزيد النبض فيه – اختي أي وحده ابو متعب – جود الوليد – لاااااا وكيفها اخذ الجوال الطايح – الووو ...كيف حالتهم ابو فيصل – حرجه بالحيل الوليـد - هم باي مستشفى يالله جايين وركبوا السياره هو وابوه وطاروا للمستشفى لقوا ابو فيصل وعياله هناك ..قال ابو متعب – كيف حالهم طمنوني ابو فيصل وهو يهز راسه بغم – مدري محد يعطيك علم بيـن جلسوا وقت طويل على بال ماطلع الدكتور وقال لهم .... جلس ابو متعب بعد ماسنده الوليد – جود مات الي في بطنها وجتها ضربه قويه على الراس... الدكتور يحاول يهون الامـور – اهم شي سلامتها والحمل يتعوض ان شاء الله وحنا للان مو متأكدين من مدى الضرر الي اصابها بسبب الضربه والجروح الي براسها ... مسك الوليد يد ابوه البارده بقوه ... كمل الطبيب – فيصل تكسر عنده كم ظلع وفيه كم رضـه والحمد لله ان اعضاءه الداخليـه سليمه وماجاه نزيف او شي خطير ! * نزل ماجد على حزة الفطور عشان يفطر شاف ريووف تمسح دموعها وامه مهمومه والفطور زي ماهو محد ذاقه ... ناظرهن – خير ان شاء الله شفيه مسحت ريووف دموعها كانت مو قادره تتكلكم تو كلمتهم البتول وعلمتهم عن الي صار عصب ماجد – شفيه امه – جود وزوجها صار عليهم حادث كبير حس نفسـه بينهار همس – حادث امه – ايه قبل العصـر ... ماجد – وكيف حالهم امه – فيصل طيب بس جود مات ولدها وفي غيبوبه مايدرون الضرر الي جاها وقف مكانه جامد مايتحرك ... قالت له امه – تعال افطـر تراجع وطلع من الصاله بدون شعـور وطلع لغرفته وسكر الباب ظل بمكانه واقف مصدوم والصدمه شالته من الى !! جود مريـضـه ...بين الحيا والمـوت ..!! جلس يهزء نفسـه ... اعقل البنت متزوجه .. بس هي بنت عمي مني وفيني .. ان ماكانت الي تمنيتها من كل قلبي فهي على الاقـل عزيزه علي بكل الاحوال ..! دق باب غرفتها ودخلت امه معها صينيه – يمه افطر حراام عليك تجوع نفسـك ماجد – مو مشتهيه امه باصرار – عشاني طيب كل تمره واشرب كاس مويه عششانها بس ..اخذ حبة تمره وشرب مويـه .. اخذ شماغه ومفتاح سيارته وطلع من الغـرفه ....دق على بندر – وينك بندر – بالمستشفى ماجد – مافي شي جديد بندر بهم واضح من صوته الكئيب – لا جديد ماجد – انا جايك بالطريق بندر – زين لاوصلت تلقاني بقسم الطورائ وصل ماجد بسرعه ودخل شاف بندر والوليد موجودين ...ووجيم ما تنتفـسر .. قال بندر بغصه – بنت جود الي ماتت لازم ندفنها قال ماجد بغصه مثله – كم عمرها خمس شهور صح ... هز بندر راسه – بنتظر لين بكره ان ماطلع فيصل او صحى بندفنها بدونـه .. هز ماجد راسـه – هاه ماقال الطبيب شي حالتها حرجه مره بندر وصوته مخنوق – مايدرون الاضرار بالضبط وش عددها ينتظرونها لا صحت ... ماجد – يعيـن .... * اخذ عمر اجازه من شغله اول ما درا دخل بيته وكانت اريج تنظف بالمطبخ – اهلين حبيبي قال وكأنه ضايع او مصدوم – جهزي اغراضك بنرجع الرياض انصدمت اريج – الرياض الحين عمر – ايه ايه بسرعه رمت اسفنجة المواعيـن من يدها – عمر وش صاير شكلك مو مطمني قال بحزن – جود وفيصل صار عليهم حادث وحالتها حرجه بالمستشفى اغمى عليها ومسكها عمـر لا تطيح جلس يحاول فيها لين صحت وجلست تبكي ضاق صدر عمر مو ناقص ... قالت اريج – لاااا يالله نرجع بسرعه الرياض عمر – يالله مشينا قومي جهزي الاغراض قامت وبسـرعه الصاروخ جمعت كم غرض حتى ماتدري وش الي اخذت معها ومشوا للرياض ... * * .. القاكم بآخر بارت قريبآ |
تسلمييييييييييييييييييين
|
مشكووووووووووووووووووووووووووووووره ليااااااااااااال
بسسسسسسسسسسسس بليييييييييييييييييييييييييييز لا تطولين علينا كثييييييييييييييييييييييير |
شكرا كتير ليال ولوسمحتي لاتتاخري علينا
|
لا مبتأخر عليكم خلاص خلصت أختبارات وفتكيت منها
باقي أخر جزء وتنتهي القصة مشكووورين نورتو الصفحة بردودكم &ليال الشوق& |
بليز كملي قلبي طاح بايدي
|
يعطيك الف عافية على التكملة ..
لا زلنا نطلب المزيد |
ترانا ننتظر على أعصابنا .. شوقتينــا
|
http://www.roo3.net/up/uploads/67a558bdf5.gif
http://www.roo3.net/up/uploads/8f483580da.gif http://www.roo3.net/up/uploads/3cdd6feffb.gif مشكورة أختي على هالقصة الجميلة والرااااائعة وأتمنى المزيد من تألقك في قسم الحكم والقصص وتقـــبلي مروـوري يالغاليهـ http://www.roo3.net/up/uploads/3cdd6feffb.gif http://www.roo3.net/up/uploads/d001df99d7.gif |
يسلموووووووووووووووووووو
|
والله ما كان الفرآق اختيـاري ஐ
الى الان مو مستوعبـه ان الوقت سرقنـي على عجالـه .. وان السنين تتبخـر ومن خلالها عزفت لكم ثلاث معزوفات من صميم قلبي.. وعلى لحن الفراق انثر بقايا اخر معزوفاتي .. على أمل يكون ختامها مسك .. على امل تتذكروني بالخـير .. كل ماطرا اسمي او شي من كتاباتي المتواضعه اليوم اقدم اخر بارت لاخر كتاباتي ... احمد ربي اني كنت على قد كلمتي وانهيت القصه وبدل ما نستهلك عشرين سنه ونعجز خلصناها وحنا شباب قلت لكم لو الشكر بحـر كان نضب وانا ما حسيت انه قلت شي يوفيكم حقكم ... كنت ومازلت كبيره فيكم ..مميزه فيكم ... وفخوره فيكم كنتم وراح تظلون نعم القراء .. نعم الاخوات .. بوقت الشده كنتم سند وعون .. والحين دقت اجراس النهايه ..وآن الاوان للرحيـل ..ومن بعد كل لقاء لازم فراق .. احس من جد من جد الكلمات تخذلني ماتسعفني ومو قادره توصل الي بقلبي .. لكن المحبه والامتنان شعور مرهف ما ينخط على السطور ..رباط روحي ومن القلب للقلب ... انا مو محتـرفه ولا اطلب شهـره ولا كامله لان الكمال لله وحدهـ .. سامحوني على كل قصـور .. وكل خذلان لو بدر مني بدون قصـد .. |
الفصل الخامس والعشرون ஐ
ஐ الأخــير ஐ ضجيـج ..طنين .. والم مثل وخـز الابـر بالراس ..روح حره طليقه في جسد مسجى عاجز نادت بصوت خافت اول من طرا في بالها واكثر شخص تحتاجه له روحها – يمـه ... التفتت الممرضه وعلى وجا ابتسامه واخيرآ صحت .. طلعت بسرعه تنادي الطبيب يالله ورى الغرفه ظلمه وين انا فيه الحين ... حست برعده تهزها من اولها لاخرهـا .. دخل الطبيب سمعت جود اصوات رجال عندها وخافت وش السالفه ظلمه ورجاجيل ..حست بخوف كبير وقهر من عجزها ... قال الطبيب – الحمد لله على السلامه يابنتي ... رمشت بعيونها مره ومرتين وثلاث .. قال الطبيب – انتي صار لك حادث مع زوجك قبل كم اسبوع وظليتي بالعنايه المركزه في غيبوبه والحمد لله انك صحيتي ... همست بصوت متقطع – حادث .... الطبيب – ايه حادث والحمد لله انتي سليمه ماعدا ضربه براسك جود – طيب ليش الغرفه مظلمه ناظر الطبيب في الممرضه وفي الاطباء الي معه ..فحص عيونها تكلم مع الممرضه بالانقلش بسرعه ..ما استشفت جود خير من سكوته المفاجئ ... – دكتور الغرفه مظلمه تلعثم الدكتور وقال – احنا ماعرفنا مدى الاضرار الي اصابتك ومتنبئين باشياء ع العموم الفحوصات والاشاعات بتبين كل شي ... متنبئين ... واشعات ...ونبره مصدومه ..!!! قالت وهي ترتجف وصوتها فيه بكيه – دكتور انا عمياء لفت وجا عنهم ونزلت دموعها وكأنها طوفان تفجر بعد طول كبـت ... حطت يدها على بطنها وبردت عظامها اكثر واكثر سألت بهستيريا – دكتور وين الي في بطني الدكتور – اجهضتي جود – لاااااااااااااااا وجلست تصارخ وتبكي بهستيريا وبسرعه ضربتها الممرضه بأبره مهدئه وبدت تخف مقاومتها وبكاها الي كان يتناقص تدريجيآ ونامت بفعل المخدر .... . : >> بيت ابو فيصل جلس فيصل مع امه وابوه وهو توه داخل من الشغل ... قال ابوهـ - ما زرت جود اليوم فيصل – بزورها بعد المغرب ام فيصل – لو صاير شي جديد كان درينـا فيصل بتنهيده – الله يعين مادري تصحى ولا ماتصحى ابدا .... ابوهـ :- تفاءلوا بالخير تجدونه لاتنسى زواج اختك بكره ان كان عيد ناظره فيصل – زين يبه امه – ماكان ودي عرس اختك يكون بـ هالظروف بس زوجها مستعجل ابو فيصل – التأجيل مو مغير شي .. خلي البنت تتزوج وتنستر حنا مو عايشين لها دايم فيصل – الله يطول بعمرك يبه .... ابو فيصل –وين الفطور مابقى شي على الاذان ام فيصل وهي تقوم – الحين اقوم احطه ... فيصل – مو منتظرين اخواني امه – اخوانك كلن لاهي بشغله الي بيفطر هناك والي معزوم فيصل – زين انا بطلع اغير ملابـسي وطلع بيتـه ...!! دخل وسكر الباب ... طلعته من هالبيت كانت مشؤومه نزل جواله ومفتاحه بلا مبالاه ... كره شقتهم الجديدهـ وسلم مفتاحها لصاحبها لو رفضت جود تغير رايها وترجع بيتهم هنا بيدور لهم شقه غير المهم الشقه ذيك مايرجع لها يكرا ... دخل يبدل ملابسه عشان ينزل يفطـر بدال هالافكار الي تراوده كل مادخل هالبيت وحس بالضيق للي صار بنته وماتت وزوجته وبغيبوبه ... / دخلت ام فيصل المطبخ وقالت – يالله يابنات ماخلصتم قالت مها –كل شي زاهب ... ام فيصل وهي تشوف نوف ساكته – نوف شفيك نوف بضيق – لا ابدا سلامتـك قالت مها تصرف – تلقينها متوتره عشان الزواج ... نوف – زواج باول يوم من العيد الله لايبلانا ام فيصل – وش فيها الزواج باول ايام العيـد بركه ان شاء الله اسكتي لايسمعك ابوك ولا احد من اخوانك انتي عارفه وش بيصير لك ان قلتي شي .... ناظرت في امها بعصبيه وجلست تحط الصحون على الطاوله بقوه شوي وتكسرها ..طلعت امهن من المطبخ قالت مها وهي ماسكه يدها – نوف خلاص روقينا الي صار صار وانتي ماتضرين الا نفسك تبين علقه ثانيه تكفين روقي يمكن يكون زوجك اخير من الي في هالبيت نوف بعصبيه – عله ارحم من علل هذا الشي الايجابي في الموضوع ... سكتت مها لانها سامعه ان ولد عمها الي تزوج نوف عصبي دبل فيصل الله يسـتر بس .... بعد الفطور دق جوال فيصل – هلا وشووووو متاكد يالله يالله جاي ناظره ابوه وهو عاقد حواجبه – خير شفيك فيصل مو مصدق – جود صحت من الغيبوبه امها – الحمد لله ياربي بتروح لها فيصل – اكيد يالله سلام امه – بروح معك فيصل – مو وقت زيارات الحين بس انا لي صديق هناك بيدخلني وقام بسـرعه عشان يروح لها المستشفى ... وأخيرآ صحـت وانحلت عقدة الذنب المزروعه بقلبه بعد الحادث .. بعد ربع ساعه وصل المستشفى ودخل غرفتها .. لقاها معطيه الباب ظهرها مايدري هل هي نايمه ولا صاحيه بس احساسه قال له انها صاحيه همس – جود من متاهات ذاكرتها تعرفت على هالصوت لسى هي في حاله تشوش مايعلم بها الا الله لا تدري عن مكان وجودها ولا عن الي صار لها ولا كم لها على هالحاله ..يمكن شهور يمكن سنين يمكن دهور حتى ! ماتكلمت .. لف من الج الثانيه عشان يشوف وجا ويتاكد انها بخـير ..وشافها مفتحه عيونها وكانت نظراتها فارغـه ..ناظرها وهو يجلس ويمسك يدهـا – جود ردت بصوت متقطع – نعم فيصل بحنيه – الحمد لله على السلامـه جود – الله يسلمك فيصل – خطاك السو ان شاء الله ... جود – تسلم ... كان حلقها جاااااف قالت بهمس – فيصل عطني مويـه .. اخذ المويه من جنبه ومدها عليها ومافيه حركه من جهتها هي , ناظرها فيه شي فاته هو متأكد ميه بالميه قال وهو عاقد حواجبه – جود خذي المويه شفيك جود – حطها بيدي فيصل ارتبك – جود شفيك تحسين بشي انادي الطبيب جود بابتسامه مافيها طعم للمرح ابدآ – ماله داعي فيصل – جود ماني فاهم شي جود ببساطه ومراره – انا عمياء يا فيصل استغرب انك ما انتبهت طاح المويـه من يده على الارض ..كأنها تشوف وج باهت مصدوم ومو مصدق – شتقولين انتي لا تفاوليـن جود – اسأل الطبيب تعرف ان الي اقوله صدق .. فيصل ارتبك انصدم انذهل كل وصف ممكن ينقال صار له مو معقــــــــــوله ... عمى مرهـ وحدهـ ... بنته تموت وزوجته تنعمي ... همست – فيصل عطني مويه شفيك وتسأليـــــــــــن وش فيني كل ذا وتسأليني ..؟؟؟؟ تمنى يمسكها يهزها يهزها لين تصحى وتتخلى عن هالبرود الي ضرب اعماقه ... عطاها المويـه بيدها .. وساعدها تشرب منها ... وقف وقال – بروح للطبيب وبرجع مومتأخر ... قالت له قبل ما يطـلع لا تتأمل واجد – عمر الي راح مايرجـع .. ناظرها بحده .. حست بسهوم نظرته تصيبها حتى وهي في عماها ضايعه ..لكنها بتوه عنه هذا فيصل وهذي طبايعه ...وردات فعلـه . ما جاوب عليها زي ماتوقعت وطلع وسكر الباب وراهـ ... ضاق صدرها بس يالله هذا ماراح يكون لا اول باب ولا آخر باب يقفله بوجا ... ضمت نفسها بقوه وحاولت تقاوم دموعها بس ماقدرت .. والدموع الخجوله تحولت لتنهدات تهزها هز حتى حست بإعصابـها تتمزق .. 0000 في نفس الوقت كان امها وابوهـا بالطـريق 0000 قال فيصل للطبيب وهو يصارخ – وشو الطبيب ببرود بسبب تعودهـ على هالمواقف – هدي اعصابك واذكر الله يا اخ فيصل فيصل ضاقت به الوسيعه – تقول عمى زوجتي أبدي وتبيني افرح .. تقول انها ممكن ما تحمل عقب الي صار وتبيني ابتهج الطبيب – ما قلت لك افرح او ابتهج لكن هذي حكمه رب العالميـن ومالنا عليها اعتراض بدال ما تعصب وتصارخ رح وامسك يد زوجتك وخلك معها بمحنتها واسها ووقف جنبها ...المحبه بين اثنين ما يهددها لا عمى او عقم ناظره فيصل وكان بناظرته يرد انت وين عايش بدنيا ورديه مالها وجود بحياتنا ...مسح وج بكفوفه بيأس لاحول ولاقوة الا بالله ... لا ارتاح وهو اعزب ولا ارتاح وهو متزوج ..!! وش السواة يا ربـي ! طلع من غرفه الطبيب يسحب رجوله وكأنه يحمل جبال على كتوفه ..ماقدر يدخل غرفتها ويتعذب مره ثانيه العمى ودرت عنه لكن العقم مصيبه ..شلون بيقول لها ... شلون بيرتاح ضميره بعد اليوم شلون بيعيش بتسامح مع نفسه بعد مادمـر حياتها .. يالله اخذتها من بيت اهلها ورده نديه والحيـن يوم عن يوم تذبل جلس بكراسي الا نتظار الي قدام غرفتـها ...وهو ضام وج بين يدينه ...مايدري كم من الوقت مره عليه وهو جالس كذا ... سمع صوت رجولي مهيب – فيصل .. رفع راسه ونظراته المتألمه تطيح بوجه عمه ابو زوجته – هلا ابو متعب ... قام وسلم عليه ابو متعب حس بشي موش ولابد في الموضوع ..- خير وراك جالس هنا فيصل – لا ابد سلامتك كيفك يا ام بندر ان شاء الله بخير ام بندر – بخير يا ولدي عساك يخير ... قال فيصل وهو متورط بين انه ماوده يعلمهم بـ هالخبر وبين انه مايبيهم يدخلون لها وينصدمون بعماها مثله .. قال اخيرآ بعد ما حسـم أمره .. – تفضل ياعم اجلس ابي اقول لكم شي لا شعوريآ مسكت ام بندر يد زوجها من فوق بخوف – بنتي فيها شي ... ناظر ابو متعب في وجه فيصل وجلس وجلس زوجته معه قال بصوت مثقلته المشاعر – قل والله يكون بعوننا .. قال فيصل بضيق – جود صحت والحمد لله طيبه بس ...... ناظره ابو متعب بقوهـ ,, كمل – بس ... ام بندر – وش فيها بنتي تكلم فيصل – انعمت ياعمـــــــــه ... صرخت ام بندر – وشوووووووو فيصل - انعمت ... التفتت جود بسرعه متاكده انها سمعت صوت امها ..كانت الممرضه عندها تساعدها لان عضلاتها تخذلها وماتقدر تتحرك زين بسبب رقدتها بالسرير طول هالفتره ..نست نفسـها وعماها ...قامت بتنزل بتروح لامها ..وطاحت ع الارض بقوه ...رمت الممرضه الي بيدها وركعت عندها تساعدها ... برا سمعوا صـــــــوت الطيحـه ..ودخلوا يركضون ... التفتت جود وهي تمد يدها بعجز – يمه يمه انتي هنا ... ركضت امها وحضنت بنتها بصدرهــــــــــا بقوه – انا هنا ياحبيبة امــــــــك .. ضمت جود امها بقوه وجلست تبكي ,,, جلست امها تبوس راسها مو مصدقه ان حبيبة قلبها حيه ومو مصدقه ان هالعيون النجلاء ماتشوف الا الظـــــــــــــــلام ... آه يا يمـه .. الله يكون بعوننا وعونك .. قامت ام جود وقومتها بمساعده الممرضه وجلسوها على سريرها قالت جود – يبه انت هنا اشم ريحه عطرك كانت تتكلم ودموعها تسيل وتمسحها بقفا يدها كنها طفله صغيره ,,واصلا متى كبرت جود طول عمرها صغيره بنظره ...جلس جنبها وضمها لحضنـه – الحمد لله على سلامتك يبه ... والحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواهـ اهم شي شدي حيلك واطلعي من المستشفى اشتقنا لك .. جود – وانا اكثــــــــــــر يبه .. تمنيت ارد على كلامك انت وامي كل مره تزوروني فيها بس ماكان جسمي يطيعني سمعتكم وسمعت دعاكم سمعت دموعك ودموع امي كنت ابكي من جوا كنت اتعذب لاني مقدر اتكلم واقول يمه يبه انا هنا اسمعكم واحس فيكم انا بخير .. انهارت وسط كلامها الي بكا من حولها حتى ابوهـــــــا الشديد القوي مقدر يمنع دموعه ...ناظر بالممرضه برعب ضربتها ابره ... وقالت انه شي طبيعي بالنسبه لوضعها كلها كم يوم وتتمالك نفسها اهم شي التفاؤل ومحد يضيق صدرهـــــــــــــــا .. طلعوا برا وجلسوا ياخذون نفس يتمالكون انفسهم .. يبرمجون اعصابهم على التحمل .. يستوعبون الي صار وحل ببنتهم حبيبتهم .. يكمل عليهـــــم بالخبر الثاني ولا يسكت ويخليهم يكتشفونـه مع الوقــــــــــت ماحس انه بيكون منصف لهم اذا ما علمهم هالخبر ما يتخبى .. تنحنح يجلي صوته عشان يتنحنح –فيه شي ما قلته لكم التفتوا له يناظرون بترقب وكل واحد قلبه يضرب بصدره كأنه طبل ... ام جود بصوت متكسر – بعد فيه شي مانعرفه فيصل بحزن – والله مدري شقول بس جود يقول الطبيب ممكن ما تقدر تحمل مره ثانيه ام بندر بصرخه الم – وشووو ابو متعب غشة وج الضيقــــــــــــــه وتسارعت دقات قلبه اه يابنيتي الله يعينك .. مسك يد زوجته بقوه يواسيها قال لها – الله رحيم يا ام بندر وبيكون معها سلامتها عندنا بالعالم وفداها كل شي .. ام بندر – بنتنا صارت عقيم يابو متعب ااااه بس ياحرقه قلبك يمه ضاق صدر فيصل وقال وهو يوقف – يالله يا عم نرجع بيوتنا ... ام بندر - بجلس مع بنتي هنا ابو متعب – بنجلس معها لين تنتهي الزياره ارجع انت قام بثقل – اللي تشوفه سلام وطـــــــــــلع من عندهم قالت ام بندر وهي تكفكف دموعها – ماكلف عمرهـ حتى يجلس معها يواسيها هو سبب كل الي فيه ابو متعب – استغفري ربك مقدر وحنا موجودين الرجال مغموم ومهموم ماشفتي وج ام بندر الصدمه مأثره عليها مره – مغموم ومهموم اجل بنتي وش حالها ابو متعب – الله يعين امسحي دموعك وقومي خلنا نروح لها ماصدقنا رجعت لنا بنيتنا الغاليه قومي وقاموا كل واحد يسند الثاني ...كل واحد يتقاسم حملـه مع الثانــــــــي ... دخلوا الغرفـه ولقوها نايمه مثل الطفلــــه ... جلسوا جنبها يقرون عليها قرآن ويدعون تعدي هالازمـه على خير ويكونون اقوى واشد . / / / >> بيت ماجد قالت ام ماجد لولدها – يمه علامك ماتاكل ناظرها ماجد بتشتت – هاه امه – اكل ماجد تو استوعب – ايه طيب هذاني باكل ناظرت امه في ريووف الي عيونها على ماجد ... اكل لقمتيـن وقام ناظرته امه بتتكلم بس طلع وما امداها تفتح فمها بكلمه ... قال فارس – يمه ماجد علامه امه بحزن – مافيه شي يمكن مشاكل بالشغل فارس مو مصدق – شغل ناظرته امه نظرة قويه يعني اسكت مو رايقه لك ابدآ دق جوال ريووف وكان رقم البتول اختها ..- خير اللهم اجعله خير وش عندها البتول داقه الحين البتول وصوتها فيه صياح ورجه – ريووف ابشرك جود صحت وهي بخير وعافيه وقفت ريووف من صدمتها بالخبر الحلو واخيـرآ .. – قولي ولله البتول شوي تصيح – قسم بالله صحت صحت وعمتي وعمي بيزورونها بالمستشفى الحين يمديهم وصلوا ريووف وهي ماسكه دموعها لاتنزل – ياربي لك الحمد والشكر وش دراكم انها صحت البتول – فيصل دق عليهم علمهم وهو بطريقه للمستشفى الحيـن ريووف – يالله ببشر الجماعه وببشر ندوش سلام البتول – سلام سكرت ريووف الجوال وهي شوي وتطير من الوناسه – يمـــــــــه ابشرررررررك ابشررررررررررك جود صحت صحت من الغيبوبه نزلت دموع ام ماجد – ياربي لك الحمد والشكر ريووف – سبحان الله قادر كريم فارس متفاجأ – بصراحه خبر حلو الحمد لله على سلامتها عمي من يوم ماصار لها الحادث وهو مو الأولي ... ام ماجد – هذا الظنا وانا امك مو رخيص الله يجعلني اشوف عيالك انت واخوانك وخواتك قبل لا اموت .. فارس – بسم الله عليك يمه جعله عمرك طويل ... جلس يكلم نفسـه ماعاد لي عذر عشان ما اتقدم لبنت ابو طارق والله الوهقه ... طبت ريوف من مكانها – بروح ابشر ندى امها – يمكن واصلها ريووف بثقه – مستحيل ولا جت تبشرنا بنت عمي واعرفـها وراحت ركض لبيت اخوها ..... ، كانت جالسه ساهيه وضايقه فيها الدنيا قال مشاري – ندى حبيبتي ما انتبهت انه يحاكيها !مسك يدها برقه – ندى التفتت يمه بنظرات شارده – هلا مشاري يحاول يستخف دمه عشان يرجع الابتسامه الصادقه الي اشتاق لها – المهلي مايولي ابتسمت ببرود ماقصدته وحاولت تبث الحياه في بسـمه ميته – امر قلبي وش بغيت قال بغصه – ابي ندوشتي ..؟ ناظرته بعيون غايمه – احاول يامشاري احاول مسك يدها بقوه – عارف انك تحاولين ومالومك ومقدر الي تمرين فيه بس خليني اشاركك همومك لاتحسبيني غبي انخدع بتصرفاتك الي تبين انه كل شي بيننا وبحياتنا اوكي عارف انك تعبانه نفسيا ومتضايقه بسبب الي صار لجود وانا بعد متضايق جود معزتها من معزة خواتي ..حبيبتي في المشاركه تخفيف وانا احبك ومعك في الرخا والشده ... ارتمت في حضنه تطلع كل الحزن الي كبتته في صدرها من يوم ما صار الحادث لاختها كيف ابخسته حقه بـ هالشكل كيف شكت لحظه انه راح يوقف معها ويكون سند لها يقويها مادرت انها بـ هالشكل تبعده عنها وتجعل بينه وبينها هوه كبيره مالها قـرار مسح على راسها لين هدت ناظر في عيونها ومسحها بيده قال بقوه وثقه – ان شاء الله مايصير الا كل الخير تفاءلي بس وربك كريم وخليك قويـه لاتضعفين وين ندى حبيبتي الي اعرفها هذا هو الوقت الي فعلا لازم تكونين فيه اقوى واقوى يالله قومي غسلي وجهك عشان بعد الصلاه اوديك امك سمعت ان عمر على وصول ... قالت بصوت متقطع من الصياح .. جفون حمر .. وشفه ترتجف ..- صدق ابتسم وهو يبوس جبينها – ايه صدق باست جبينه ووقفت – الله لايحرمني منك وقبل لا تروح تغسل وجا وتلبس دق باب البيت رجعت بتفتحه قال مشاري وهو يوقف – روحي البسي وانا بشوف من الي عند الباب .. دخلت ندى غرفتـــــــــها وراح مشاري يفتح الباب ... ناظر في اخته الي مرتبكه ووجا احمـــــــــر شوي ويغمى عليـها من الحمـاس ...- خير ريوف شصاير ريووف – وين ندى ابيها مشاري – وش فيه وش صاير ريووف وهي شوي وترقص – عندي لها بشـارهـ مشاري – بشاره ريووف – يوه مشاري مو وقتك الحين وين زوجتك سمعت ندى صوت ريووف وطلعت من غرفتها – اهلين ريووف ريووف – البشاااااااااااره ندى – ابشري بالبشاره بس على ايش ريووف شوي وتصيح – جووود صحت من الغيبوبه صرخت ندى – وشووووووووووو ريووف – قسم صحت كلمتني البتول تبشرني التفتت ندى لمشاري – مشااااااااري اختي صحت صحت ابتسم مشاري في وجا – الحمد لله على سلامتها . اخذت ندى جوالها بسرعه ودقت على امها .... – الووووو يمه وينك امها – بالمستشفى خافت ندى من صوت امها المغموم – يمه شفيك جود فيها شي امها- لا طيبه الحمد لله ندى – اكيد امها – ايه اكيد ندى – طيب نقدر نزورهـــــــــا .. امها – اجليها بكره الحين الدكاتره طالعين داخلين ندى – الله يصبرني لبكره يالله سلام سكرت ندى جوالها وقالت لريوف ومشاري – امي صوتــــــــها مو عاجبني مشاري – اكيد بتكون مصدومه تلومينها ندى بضعف – تتوقع كذا مشاري – اكيـــــــد مافيه الا كذا ... ريووف – يوووو ماصدقنا فرحتي ترجعين تبوزين الحمد لله انها صحت وانها بخــــــير يا بعد قلبي يا جود من جد من جد اشتقت لهـــــــــــا . ندى – كلنا اشتقنا لها ياربي لا تحرمني منها ... ريووف – اللهم اميـن ... : : : دخل فيصل بيت اهلـــــه ... ضايقه فيه الوسيعه ,,, قالت مها – اهلين فيصل طلع بكرا مو عيد فيصل بذهن شارد – زيـن مها وهي تتذكر – كيف جود فيصل – زينه الحمد لله فيه قهوه راسي مصدع مهـا – ايه ابوي وامي بالصاله يتقهوون ويمكن تجي عمتي الكبيره فيصل – زين وراح للصاله اول ماجلس ... سأله ابوه – بشــــــر كيف حال زوجتك فيصل وهو يتنهد – جود انعمـت ... طاحت الفناجيل من يد مهـا – انعمــــــــــــــــت فيصل – ايه انعمـت للابد امه – لاحول ولاقوة الا بالله وجود كيفها فيصل – ابد انهارت مرتين زي مافهمت من كلام الدكاتره لسى مو متقبله الي صار .. مها طلعت من الصاله تبكي ... وامه تكدرت بالحيــــــــــــل ..قال ابوه – لا اله الا الله الله يعينكم ويصبركم ويعوضكم عن ضناكم الي خسرتوه فيصل بغصه – الحادث سبب لها اضرار واحتمال ماتحمل اظنها صـــــــــــــــارت عقيم ناظر ابوه في زوجته وكلهم مذهوليــــــــن قال فيصل ونظره بنفجاله – انا الي كنت اسوق وانا الي كنت متهور وانا الي تسببت لها بكل هالدمـــــــــــار مدري بتسامحني يوم ولا لا ... النظر وراح وانها تفرح بضنا لها وراح حرمتها من كل شي بسبب تهوري وعصبيتي ... قال ابوه بقوه – لا تقول كذا انت ما سويت شي كل ذا مقدره رب العالمــــــــــين ..وعيالك هم عيالها ماخسرت باذن الله شي فيصل – أي عيال يبه ماسمعت الي قلته ابوه – الا سمعت والشرع حلل اربـــــــــــــــــــــــع جود زوجتك وبنت رجال من ظهر رجال ونسبهم شي يشرف بس ما تتخيل انك بتجلس بدون ضنا بدون خلف لذكرك يذكرونك الناس فيه ام فيصل – مو وقته يبو فيصل ابو فيصل – انا ماقلت باخذه وبخطب له الحين انا قصدي لايضيق خلقــــــــــــه والحزن مايستمر على حاله .. هز فيصل راسـه وهو ساكت ... امه – متى بيطلعونها من المستشفى .؟؟ فيصل – بتجلس كم يوم ماراح تطلع الحيـن ... لسى باقي فحوصات وحتى بعد تستعيد نشاطها عشان تقدر تتحرك بدون مساعدهـ امه – بكره لازم نزورهــــــا ابو فيصل – حق وواجب ... تعال علمت ابوها وامها فيصل – ايه هم بالمستشفى معهــــــــــــا الله يصبرهم ابو فيصل – اللهم اميـن . ، دخلت مها غرفتها وحالتها حاله رمت نوف فستان زواجها على السرير حقها ورحت لمها بخوف – بنت شفيك مها – جود تروعت نوف – شفيهــــــــــا مها – انعمت انعمت نوف – هااااااه وش تقولين انتي تتكلمين جد مها – فيصل توه جا من عندها تخيلي يا نوف عميا عميا ... ماعاد تشوف حطت نوف يدها على خدها بحركه متوتره مسحت وجا تحاول تبين انها ما تأثرت بالي صار لجود لكن دموعها خذلتها ناظرتها مها – واخيرا يا نوف تركتي عنك الحركات الي مالها داعي وحسيتي نوف وهي تمسح دموعـــــــــها – انا ما اتمنى الشر لاحد يا مها ابدآ وجود مو استثناء الله يعينها على ما بلاهــــــــــــا . مها – اللهم اميـن . طلعت مها من الغرفه تشوف الاوضاع بالبيــــــــــــت ....دقت نوف على نجوى الي علاقتها فيها قويـــــــــــــــه نوف – الووو السلام عليكم نجوى – وعليكم السلام اهلين نوف نوف – هلا نجوى نجوى – خير صوتك علامــــــــــــه ... نوف بغصه – جود نجوى ببرود – شفيها نوف – صحت من الغيبوبه نجوى ببرود اكبـــــــر – طيب حلو شفيك صوتك شين نوف بعصبيه – جود صارت عمياء ... نجوى انصدمت انعمت شكلها ماسمعت زين – وش تقولين ؟ نوف – اقولك صارت عمياء ماعاد تشوف فيصل تو جا من عندهــــــا ... انتبهت نجوى لنظرات صديقتهـا الي مسيره عليها بالبيت – نوف اكلمك بعدين نوف – زين ناظرت ام انس في نجوى – بسم الله عليك وجهك وراه اصفـر ؟ نجوى وهي مشوشه ماتوقعت ان الي صار يصيب منها وتر حساس – عمتي جود ولاول مره تقولها بـــــــدون استهزاء ! ام انس – علامــــــــــــــها الي بغيبوبه نجوى – صحت وانعمـت ام انس – لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيـم ...الله يصبركم ... تماسكت نجوى وابتسمت ابتسامه متوترهـ – اللهم لا شماته ... ناظرتهـــــــــا ام انس بقوه واحتقار – وشو نجوى ببرود ولا كأن الي صار أثر فيها او يمسها من قريب او بعيد وكأن التأثر الي بدا عليها قبل شوي ومضآت خيآل – قلت اللهم لاشماته ام انس وهي تنزل فنجال قهوتها ..- ماتوقعتها منك يا نجوى نجوى وهي تهز كتوفـــــــها – شتبيني اسوي انتي تعرفين اني انا وياها مانحب بعض وانا مو فرحانه ولا متشمته فيها الي هي فيه بسبب حوبتي وتدميرها لحياتي مع ماجد الي كنت اعشقه اكثر من حياتي ام انس بقوه – انتي الي دمرتي حياتك بيدك لا تلومين احد جود عمرها ماتعرضت لك لا بشين او زيـن لا تحطين العيب عليها ... نجوى بقوه – لا تنسين انك في بيتي ... وبعدين انتي صديقتي انا مو صديقتها .. وقفت ام انس واخذت طرحتها – يا للاسف يا نجوى تمنيتك تتغيرين تمنيت اشوفك طيبه حنونه على جود الي ماأخطت بحقك ابدآ لكنك بقسوه الحجر او اقسى ..تحملت تجاهلك لي وتمسكت في صداقتك وكلي امل بس تدرين خلاص انسي اني صديقتك انسي ... وطلعت قبل لا تقول شي تندم عليه ... ناظرتها نجوى بعناد ام انس وتعرفهـــا تزعل شهر شهرين وترجع تكلمها ...نزلت فنجالها من يدها الي ترتجف ... ،، سمع كل شي كل شي قالته ... وفي وقت كان يخنق حنينه لزوجته ام بناته عشان مايجرحها ويخلف بكلمته معها سمعها تقول ماجد الي اعشقه ..تعشقه وهي زوجته على ذمته ..تعشقه هالكلمه الي ماعمره سمعها منها ... تملك الجمال الشكل الحسن السنع بالبيت بس ماتملك الدفء والحنان بقلبها .. رغم كل عيوبها ماقصرت معه او مع بناته كانت رسميه معهن صحيح هالشي يضايقه بس ع الاقل ماسمع شكاوي او مشاكل بينهن .. صحيح ما ينافس زوجها الاولي بالشكل والهيئه بس هو زوجها الي ماقصر معها والي يراعي خاطرها ومايرد لها طلب...ضرب يده في قبضة يده ،، وطلع من البيت ... ليه اظلم نفسي معها وهي ظالمتني ..ليش احرم نفسي من حق شرعي لي ،، وراحت سيارتــــــــــه تطوي المسافات لزوجته الي شاركته في الحلوه والمرهـ زوجته ام بناته حبيباته ... لازم يرجعهـــــــــــا .. لازم يرمم علاقتهم .. اشتاق لها لوجودهـــــــــا ,, اخذه العناد عنها والتكبر لكنه بيترجاها بيقدم لها العالم كله بين يدينها بس ترضى ترجع له ... اخذ جواله ودق على بنته الكبيره وعلمها بخطته كلها ... وقبل لاتسكر جوالها سمع صياحها هي وخواتها وضحكهن وبهجتهن من متى ماسمع نبره الفرح هذي بينهن ... اتفق مع بناته يوقفن بصفه ويضغطن على امهن ترجع لو بإبتزاز عاطفي ... راجع بفكره الكلام الي كانت بنته الصغيره تقوله له انه كل ماجت سيرته امهن تبكي وما تملك نفســـــــــها وانها ماتبي زوج غيره عشان كذا ماتبي الطلاق وان ماكانت له فماراح تكون لغـيرهـ .. كيف كان قاســـــــــي لـ هالمدى وكيف تناسى سنين العشره ووقفاتها معه وصبرها عليه لازم لازم يستسمح منها ويترجاها لازم ... شي يضحك برودة مشاعر زوجته الثانيه نبهته لحجم خسارته لام بناته والفرررررق الكبير بينهن ... نجوى بتكون معززه مكرمه وهو بيستاجر بيت لزوجته وبناتها لين يخلص بناء الفيلا الجديده لهن والي ناويها جنب بيته الثاني ... / / طلع من بيت اعمامه والفرحه مو سايعته كيف رضخت ووافقت ترجع له بعد عنادها الي كنت متمسكه فيه راح يستاجر لهن بيت قريب منه ... وبعد ماخلص دخل بيته ... كانت نجوى تبخر البيت .. ابتسمت – اهلين جيـت ,,, قال ببرود – تعالي اجلسي ابيك بموضوع نزلت المبخره وهي تناظر مو بالعه ملامحـــــــه – خير سالم – خير وكل الخير انا رجعت زوجتي واستاجرت لهم البيت الي على راس الشارع لين ماتخلص فيلتها الي ابنيها لها وللبنات وقفت بعصبيه – رجعتـــــــــــــها وقف وهو يناظرها بقوه – ايه رجعتــــــــــــها هذي ام بناتي عشره عمري نجوى تتريق – عشره عمرك هذي قلت لي انك مو مرجعها مسكها بقوه – غيرت رايي وشفت انك ماتستاهلين من يراعي خاطرك ضغطت على نفسـي عشان ما ازعلك بس طلعتي ما تستاهلين ماتستاهلين ارتبكت وصرخت – انت وش تقول قال ببرود – اجل ماجد تعشقينه ... هاه برد وجا وصاحت فيه – تتسمع في كلامي انت ضحك بدون نفس - تعترفين بعد ... كلنا متساوين انتي تعشقينه وانا اعشقها انتهينا تبين تعيشين معي معززه مكرمه بيكون لك بيتك وحياتك ومالك شغل فيهن واذا ماتبين علميني ... ناظرته فيه وراحت غرفتها تصيـــــــح ..دقت على ابوها بيد ترتجف – الو يبه ابو طارق – خير ان شاء الله شفيك نجوى علمته بالسالفه كلها – يبه مو قادره اعيش معه تعال اخذني ابو طارق - انتي تزوجتيه وانتي عارفه انه متزوج وعنده بنات وش الي تغير نجوى بهستيريا – الي صار انه صار عندي ضــــــــره ضــــــره تشاركني فيه ... ابو طارق – انتي كبيره اعقلي وفكري كيف تكسبين زوجك لانك بـ هالشكل وهالتصرف تنفرينه وتخلينه يروح لزوجته ام بناته ..احمدي ربك غيرك مالقن من يتزوجهن ..زوجك رجال والنعم فيــــــــه وماراح تلقين مثله قاطعته – بس يبه عصب – نجوى اسمعي الكلام وان شفتك ضافه قشك وجايه لبيتي برجعك وانتي تحملي نتايج عملك وسكر الجوال في وجـــــــــا ... رمت جوالها على الارض حطت راسها بين يدينها وجلست تبكي من قلب ... يالله وش هالمشاكل الي ما تنتهي في كل مره تتزوج فيهـــــــا تطلع لها وحده لازم تعكر صفو حياتها اول شي جود والحين زوج زوجها الاولى ...ضحكت بدون نفس لما تذكرت كلام امها انها متعلمه وحلوه وانه مو مناظر في زوجته ام عياله ما دام هي قدامه ...صح يمه صح والدليل انه راح يركض يراضيها ولا بيبني لها بيت جنب بيتي ..ضربت بطنها بيدهــــــــا وكله كوم والي تشيله ببطنها كوم ثاني ياربي ... ليه كل شي تكاتف ضدهـــــــــــا ليه ليـه .. زوج تركها وطفل بالطريق ... ماحست الا بيدين تمسك يدها ... رفعت نظرها – تعوذي من ابليس نفضت يده عنها – ترجع زوجتك وتقول تعوذي من ابليس تخطي بحقي وتبيني اسكت اه بس انا وش سويت وش نقصت عنك صرت عبده تحت رجولك عشان ترضى ومارضيت وقف يناظرها – اسالي نفســــــــــك فكري وشوفي وش الي منقصته نجوى بهستيريا – قل لي نورني علمني وين اخطيت فيـه حط يدها على قلبها – هذا مايشيل احد يا نجوى مايشيل احد قالت بهمس – هـاه سالم – قلبك مقفل بوجيه الكل هذا النقص ارتبكت – هذي انا وهذا طبعي سالم – وانا للاسف ما يرضيني القليل اظن اننا وصلنا لنهايه المشوار.. رنت كلمات ابوها براسها ليش تعرض نفسها للمذله ...حط يده على قبضه الباب بيطلع – انا حامل تصلب مكانه والتفت يمها – وش تقولين نجوى – انا حامل سالم – حامل .. نجوى – ايه حامل اظن ولدنا يستحق انك تعطيني فرصه ثانيه .. فيني عيوبي عارفه وطبعي صعب اغيره بس هذي انا شسوي ... هز راسـه وقال قبل لا يطلع – محد كامل حتى انا ... وطلع..!! اخذت جوالهــــــــا لازم تكلم خواتها ولا بتموت من الحرهـ ... ردت عليها اسماء – الو اسماء – اهلين نجيو نجوى – اهلين انتي عروس الغفله ولا الاخت عايشه ... اسماء – لا عروس الغفله نجوى – زين اسماء – نجوى شفيك ..؟ نجوى – زوجي رجع ال****ه زوجته اسماء – يا مال الطاعون متى هالكلام نجوى – سمعني اتكلم مع ام انس عن ماجد ومن زعلته راح لها وراضها اسماء – وجع يختي ذا الرجال مالهم آمان نجوى – اسأليني جعله الي موب قايله ماقصرته عنه بشي واخرتها يرجع زوجته ياقهري قهراه ...بيطق فيني عرق اسماء – اعصابك تراك حامل مسحت نجوى جبهتها بيدها – حامل ولا لاء الرجال طفش مني اسماء – يوه ياخوفي لايكون ولد اخوه مثله نجوى بعصبيه – ياربيه انا وين وانتي وين اسماء – يختي قمت اوسوس نجوى – اقول اهجدي بس لا والبلا كلمت ابوي وهزئني وقال ان جيته بقشي بيطردني تخيلي اسماء – يووووووه معقوله نجوى – تخيلي شكله ماصدق يفتك مني ماعاد يبيني ارجع له مره ثانيه اسماء – ماعليه اهم شي لاتسكن معك نجوى بعصبيه – عشان اوريها شغلها والله مابقي الا هي اسماء – اشوا نجوى – هو قال لي بيستاجر لها بيت لين تخلص فيلتهم الجديده جعلها تطيح على روسهم . قالت اسماء بتغير مود اختها – خلاص هونيها يختي وش رايك تجين لنا اليوم عشان تساعديني في ترتيب ملابسي بالشنط نجوى – مالي خلق يختي اليوم كئيب من هوشتي مع ام انس لسالفه زوجي اسماء بصدمه – ياربي ماتطفشن من الهوشات شصاير هالمرهـ نجوى – عشاني ابتسمت وقلت اللهم لاشماته يوم دريت عن جود اسماء – جود عمتنا نجوى – ماغيرها اسماء – ليه وش صـــــــــــاير لها ؟ نجوى – مادريتي ؟ اسمــــــاء – وش يدريني قولي نجوى – ه استغفر الله ياربي جود انعمت انصدمت اسماء بقووووووه – انعمت .. نجوى – صح النوووووووم لي كم ساعه داريه اسماء بصوت متقطع – يالله نجوى – هذا الي كاتبه الله لها لا تقلبينها مناحه اسماء – صدمتيني جد نجوى – يووه انا بوادي وانتي بوادي ... اسماء – حرام عليك يانجوى لا تتشمتين يبلاك ربي نجوى بعصبيه - ما تشمتت شفيكم بتطلعوني اتشمت غصب اسماء – طيب طيب بسكر الحين تنكدت مو قادره اتكلم سكرت الجوال بدون ماتعطي اختها فرصه تقول شي سكرت نجوى جوالها ورمته على السرير ياصبره هالجوال على كثر ماترميه لسى متمسك بالحياه .. جلست اسماء على سريرها تبلع غصتها اخر شي تعوذت من ابليس وطلعت برا لامها واختها ... ناظرت ولقت طارق موجود سلمت عليه من اول رمضان وهو مسافر ...قالت لامها – يمه وين ابوي امها بنبره عاديه – اظنه ببيت جدك ياخذ اخبار جود طارق – الحمد لله انها صحت وانها متعافيـه ... اسماء – الله يعينها ويصبرها امها – البنت بدالها عشر اهم شي انها حيه اسماء – وش فايده حياتها اذا دايم ظلام ناظروا العايله فيها بوجيـــــه مصدومه وش تقولين ... ردت اسماء بصدمه – ماتدرون عن الي صار امها – لا ماندري خير وش قصدك اسماء – يمه جود عمياء .. فز طارق من مكانه ومسكها يهزها – وش تقولين انتي اسماء – عمياء والله ماعاد تشوف طلع من البيت بسرعه حتى ما اخذ لا شماغه ولا شي .. ركب السياره وحرك لبيت جده لازم يعرف وش صار بالتفصيل الممل وش قاعده تقول اخته وش تهبب ... دق جواله لينه ماجد عطه مشغـول مو رايق لاحد .... مرت الدقايق ثواني بسبب سرعته الجنونيه وصل بيت جده ودخل لقى ابوه موجوده وعمامه بندر وعمر والوليد وحتى يزيد بدون مقدمـات – جدي عمتي جود انعمت صدق الي سمعته ... جده بصوت مبحوح متألم مجروح –ايه وانا جدك طارق – لااااااا هزءه ابوه – اذكر ربك ... طارق – لا ما انعمت اكيد تمزحون .. وقف بندر واخذه مع يده ... وطلعه – هدي اعصابك والحمد لله على سلامتها جلس طارق على الدرج وهو ساكت متألم مايقدر يعبر عن الي يحس فيه قال لبندر – انت تعرف من جود بالنسبه لي تعرف معزتها تعرف غلاتها بندر – عارف والله عارف بس الله يعينها ويعيننا ... دخل ماجد مصدوم – خير يا عيال علامكم عمي فيه شي وضـرب قلبه بقوهـ ... بندر – لا سلامتك مافيه شي وابوي طيب ومتعافي ... ماجد – علامكم فيه شي مو مضبوط بالموضوع ... طارق – جود صحت من الغيبوبه واكتشفوا انها عمياء .. شعاع النور الي ملا حياته اختفى بلمـــــــــح البصـر – ج جود عمياء بندر – ايه ايه تعبت ترى من كثر ما كرر هالكلمه ... ودخل لبيت بسرعه متضايق ...وقف ماجد بمكانه متصنم ما يدري وش يسوي وش يقول وكيف يفصـح عن الي بقلبه انعمـت .. انعمت .. وطلع راجع لسيارته مشاعره بحاله صدمه وفوضى ومايقدر يقابل او يكلـم احد !! قالت ندى للبتول الي جالسه وساهيه – بندر طلع فوق وشكلها واصله معه وقفت البتول ولحقته ... لقته بالصاله واقف وعيونه وياللصدمـــــــــــــه مليانه دموع ... عيون بندر مدمعه ..رمش بسرعه وقال – جيتي ابتسمت – لا لسى تحت ابتسم وجلس مكانه ..جت جلست جنبه ومسكت يده ... -اسمع بندر عارفه انك متضايق مو متضايق بس الا حزين وقلبك يتألم كلنا كذا مو انت بس بس تذكر شي واحد ان ربنا رحمته توسع الدنيا وانه معها وان الي صار حكمه وانه مقدر لها وهي في بطن امها وصدقني ماتدري انه خيره لها كلنا بنمر بظروف صعبه هالفتره لكن لو اتحدنا ومابخلنا بمحبتنا على بعض راح نتخطاها ونكون اقوياء بالشي الي يجمعنا سبحان الله انا لو مااجهضت ماكنا يمكن رجعنا لبعض كان زادت مشاكلنا وراح تنتهي بشي يا تذبحني او نتطلق ضحك من قلب على كلماتها الاخيره ..- ربك كريم يا البتول وحنا بنكون معها قلبآ وقالبآ وهي بتجي عندنا لا طلعت من المستشفى على كلام امي ... البتول وهي تبتسم بحنان – اجل ابعد عنك التشاؤم وابتهج وتفاءل بالخــــــير واعرف انه الي صار له حكمه مايعلمها الا رب العباد وقفـــــت وجرته معها لين وقف ,, - يالله حبيبي انزل اجلس مع عمتي والبنات ترى اخلاقهن مره مقفله .. وقف وهمس باذنها وهم ينزلون – لا خلا ولا عدم ابتسمت في وج ويدها بيده .. * اليوم وبكره وبعده .. بالرخا والشدهـ* ، ، دخل ماجد بيته وهو ضايع هايم ... جلس بالصاله مع امه قالت امه – دريت عن الي صار لجود قال من قلبه – ياليت العمى فيني ولافيـــــــــــها ... تراجعت ريوف قبل لا تدخل ... قالت امه – بسم الله عليك الرحمن الرحيم لا تقول كذا ماجد – اقول ولا ماقول الي صار صار من يوم ماتزوجت وهي في حاله مايعلم بها الا الله ناظرته امه بصدمه ابتسم بدون نفس – يمه على بالك مدري عن الي يصير لها كل شي اعرفه بس لاني ماتكلم على بالك مدري ... ناظرته امه – لو ماتزوجت بنت شيخه كانت جود زوجتك وام عيالك ناظرها بحسره – من الي يقلب المواجع الحين يمه .. امه – عمري ماقدرت استوعب سبب زواجك من وحده ماتبيها ماجد – السبب اكبر من كل شي يمه غصب علي ناظرته امه بعدم تصديق – مو ماجد ولد سلمان الي ينجبر على شي مايبيه ماجد - مو ماجد ولد سلمان الي تنخاه حرمه ويدير ظهره لها شهقت ريووف بقوه وجمدت مكانها ناظرته امه – شتقول ... ماجد – الي صار صار يمـه ... وانتهينا الله يستر على بنات المسلمين . ناظرته امه وشوي وتموت من الي قاله مسكته مع ذراعه – ليه تخبي كل ذا بصدرك ليه ما قلت لي تعرف ان السر لاجاني يموت ليه يمه ليه تخلينا نلومك ليه تخلينا نزعل بسبب زواجك وانت بنفسك مو راضي حط يده على يدها الحنونه – انا رجال كبير يمه ناظر فيها وعلى وج ابتسامه .. ابتسمت امه بدورهـا ونست الضيق لوهله ... ناظرته ... – رح يمه عسا الله لايحرمك من شي يسعدك عساه يحميك ويخليك لي ويرضى عليك ماجد – اللهم اميـن ... يالله بروح انام لا تصحوني للسحور مو مشتهيـه .. امه – زين يمه الي تشوفه ... وطلع ولقى ريووف بطريقه – سلام وكمل مشواره لغرفتـه ....دخل ورمى شماغه وجلس على سريره وهو يتنهد ...لمتى يا ماجد لمتى بتكون متعلق بحلم مو لك حلم لغيــــــــــــــــــــرك ارضى بالنصيب ارضى ... طيب انا رضيـت بالنصيب لكن الي يخفق بقلبي وش اسوي به .. شعوري الي اكنه لها والي وصل لحد الالـم ... عشقي لها من وهي صغيـره ....مسح وج بيده وكأنه بيمسح كل شي يعكر صفو مزاجه بـ هالحركه لكن هيهات ...يا ماجد هيهات تنسى ! ، ، ، مرت ايام العيد بفرحها ونفحات الحزن الي كانت تتخللها ... واليوم هو اليوم الي بتطلع فيه جود من المستشفى ...اخذت عبايتها بعناد من الممرضه وقالت بعصبيه – انا عمياء بس مو معاقه اعرف البس عبايتي هاتيها ... اخذتها منها ولبستها بترتيب تلمست الطرحه ولبستها قالت امها – يمه خليها تساعدك مافيها شي ابوها – ليه تساعدها جود بنتي مو محتاجه لمعونة احد .. ابتسمت جود ترفه عن امها وابوهـا همهم – قالها ابوي انا مو محتاجه لمعونة احد قالت امها برجا – يمه حبيبتي غيري رايك وتعالي معاي البيت كم يوم لين تتعافين ناظري بالله كانك هيكل عظمي ... ما انتهبت للغلطه الي غلطتها بكلامها ابتسمت جود بالم اه لو اناظـــــــــر لكن مو كل شي يتمناه الانسان يقدر يحصله ... التفتت ومسكت يد امها – ماعليه يمه انا قويه وفيصل عندي وبجيب شغاله تساعدني لا تخافين .. سكتت امها بعد ماغمز لها زوجها ما تعترض اكثـر وتسبب لجود مشكله نفسيه هي بغنا عنها ... قالت جود – وين فيصل امها – راح يخلص اوراق وبيرجع الحين جود – زين .. مرت عشر دقايق ودخل فيصل – يالله جود جاهزه الممرضه تنتظر برا رفعت حاجب صدمه وكأنها مازالت تشوف وهالعيون الصافيه سليمه معافاه ...قال ابوها – ما يحتاج امسك يدها وخلاص فيصل ارتبك – بس ناظره ابوها بتحذيــــــــــر ... نقل فيصل الاوراق ليده اليسار ومسك جود باليد الثانيه ومشوا كانت ماشيه بثقه على توجيهاته ...سبحان الله الي عطاها من القوه الي خلاها واثقه ومتحديه لاعاقتها ... وصلوا بيتها هي وزوجها بلحالهم بعد ما اقنعت امها ترجع بيتها وتتطمن ...حس فيصل بارتباكها .. -هدي اعصابك ...يالله شوفينا الحين بالمدخل الرئيسي وامي وابوي واخواني والعايله كلها موجوده ,,, زاد تورترها ضمتها ام زوجها بمحبه – الحمد لله ع سلامتك يا بنيتي اجر وعافيه جود – الله يسلمك عمتي سلم عليها ابو زوجها – الحمد لله على السلامه وانا ابوك وحياك ببيتك جود – تسلم عمي ماقصرت ضمتها مها بعاطفه قويه على الاقل اصدقهم شعور مهـا وهذا الشي مافيه شك ... مها – نووووورتي البيت قلبي جود – تسلمين مهاوي سلموا اخوان زوجها عليها وتحمدوا لها ع السلامه ... بدت تتعب خصوصآ انها مو متعوده على الجلسه وقت طويل قالت ام فيصل – يمه خذ زوجتك لبيتها عشان ترتاح قال عمها – اذا تبون غرفه تحت قولوا نفضي لكم غرفه تستخدمونها بدال طلعه الدرج قالت جود وهي ماسكه اعصابها ..- مشكور عمي الاحسن اعتمد على نفسي ويكون كل شي طبيعي .. ابو فيصل – الي تشوفينه يبه ... مسكها فيصل وقال – يالله نطلع بيتنا طلعوا الدرج فكت يدها منه – اقدر اعتمد على نفسي انا اتذكر المكان ... مارد عليها فتح الباب ودخلوا . سكر الباب وقال – المفروض ماتردين على ابوي بـ هالطريقه بدينـــــــــــــــا نزلت عبايتها وقالت – ما قلت لعمي شي فيصل لا تبدا حركاتك انا تعبانه وهلكانه واعرف شي واحد ماراح اسمح لاحد يعاملني كمعاقه فاهم ... شغل فيصل الانوار ولقاها ماتشتغل –افففففف النور طافي واوراق الشغل مدري وين حطيتها التفتت يمه – فكر عاد لو انه هالظلام ابدي و احمد ربك على النعمه ... فيصل بضيق – ترى ضميري حامل الشي الكثير لاتزيدينه جود – ما الومك على شي فيصل شايفني ضعيفه ايمان ... بس لا تتكبر على النعمه ... وراحت تمشي ببطء لغرفتها .... / / بعد شهريـن ... قال طارق لابوه وهم جالسين – يبه ابي اخطب ابوه وهو يضحك – اخيـــــــرا بتصك الثلاثين وانت مافكرت تعرس طارق يمزح – لاحد يسمعك يبه انا كاذب عليهم وقايل اني ابن 25 سنه ابوه – ه بالحيل في بالك بنت معينه ولا ندور لك طارق – في بالي يبه ابوه – منهي سعيدة الحــــــظ طارق – ريوف ناظره ابوه – ريوف تدخل صوت حاد بالموضوع – تتزوج ارمله مابقي الا هي ناظر طارق في امه ياربي مو وقت تدخلها ... قال ابوه – متاكد انك تبيها خلنا نخطب لك بكر طارق – ابي ريوف مابي غيرها امه شوي ويغمى عليهـــــــــا – بنت سلمان لا لا ابو طارق بعصبيه – علامها بنت سلمان تراها بنت عمي احترمي نفسك يا حرمه ام طارق – ماقلت ببنت عمك شي بس ولدي ما ياخذ حرمه كانت متزوجه قبله لعنبو ابليسك انت ماقد تزوجت كيف ترضى تاخذ وحده عرفها قبلك واحد صرخ فيها ابو طارق – علي الطلاق ان ماسكتي لاكسر رقبتك خافت وسكتت قال طارق – ابي ريووف يمه اقبلي هالواقع ..شقلت يبه ابوه – انت رجال كبير وتعرف مصلحتك اليوم نروح نخطبها من ماجد طارق – زين يبه تكلم جدي ولا اكلمه انا ... ابوه – بكلمه انا ... طارق – زين وقام وطلع وهو يناظر بأمه بعتــــــــــــــــاب قالت زوجته – انت موافق ابو طارق – قلت لك هو رجال ويعرف مصلحته وريوف بنت مالها مثيل ... ناظرته زوجته بقهر وطلعت دخلت غرفه البنات وقالت لعايشه خذي جوالي طلعي لي رقم ريووف بنت عمك عايشه متفاجأه – ليه طيب امها بصراخ - طلعيه وانتي ساكته تخرعت عايشه وطلعت رقم ريووف .... دق جوالها ناظرت ريوف بالرقم ... قالت لبنات عمها - ام طارق تتصل غريبـــــــــــــــــــه وش عندها قالت جود – ردي وشوفي وش عندها هالحيه ... ردت ريوف – نعم ام طارق بدون مقدمات – اسمعي زين يابنت سلمان ... فتحت ريوف السبيكر حست فيه شي كايد بتقوله ..- ولدي بيخطيك وانا مو راضيه ياخذ وحده كانت لغيره فاهمه ولا لا انا مابيه يضيع حياته ويتزوجك ولدي يستاهل وحده احســــــــن منك ناظرت ام ماجد في ملامحها الشاحبه اخذت جوالها وقالت – الحريم ما يتدخلن في الي مالهن فيه اقضبي ارضك يا حرمه لا والله لاكلم ابو طارق وهو يعرف يربيك ... صرخت – مانبي نسبكم مانبيه ...فكيني من بنتك وجزاك الله خير ... قالت ام ماجد بقوه – بنتي الف من يتمناها لا تخلين ولدك يتعب نفسه ويتعنا ويخطبها .... ضحكت ام طارق بدون نفس – الف ياكبرها عند الله قالت ام ماجد وهي ماعاد تحس بنفسها .. – حياك الله اجل على ملكه بنتي بعد اسبوعين شهقت ريووف واشرت لها امها تسكت ...وسكرت الجوال بوجه ام طارق . كل الي بالصاله تجمد وماسمعوا الا شهقت ريووف – يمـــــــــــــــــه أي ملكه وش تقولين ... ناظرتها امها بعصبيه امها الهاديه منفعله بـ هالشكل – بتتزوجين وافي وبتدقين على اخوك وتعلمينه بالموافقه الناس لهم اسبوعين خطابين وانتي ماعطيتيهم رد ريووف وهي تصيح – يمه مابي اتـــــــــــــــــزوج مابي امها – بتتزوجين ياريووف وكلمتي ماثنيها كلمي اخوك الحين ترجتها ريوف – يمه تكفين قامت البتول الي مصدومه من القلبه الي صارت على راس اختها – يمه حبيبتي هدي اعصابك انتي اكيد ماتقصدين الي قلتيه انتي عارفه ان ريوف ماتبي تتزوج وبعدين زوجها ماله مده متوفي .. امها بعصبيه – بتكسرين كلمتي ياريووف يابنت بطني مسكت ريوف يدها برجا – يمه لاتجبريني عشان مشكله بينك وبين شيخه ام بندر – هدي اعصابك يا ام ماجد ... ام ماجد – انا قلت الي عندي والقرار بيدك ياريووف .. جلست ريوف جنب ندى وجود ...ناظرت في امها بحزن قست امها قلبها بسبب نظراتها المتألمه ..اخذت ريوف جوالها ودقت على ماجد ... – ماجد ماجد وهو يشوف طارق انتظار بجواله – هلا ريووف دقيقه معي مكالمه ثانيه ريوف – انا موافقه اتزوج وافي ماجد مو مصدق - متاكده ريووف – ايه انا فكرت وقررت اوافق بس بشرط العرس يكون عائلي ومو الحين بالاجازه السنه الجايه ابتسم من كل قلبه – عساه مباررررررك ...ومايصير الا الخير ريووف – عقبالك مجود سلام ... رجع ماجد يرد على طارق – هلا طارق – السلام عليكم ماجد – وعليكم السلام والرحمه ... طارق – اليوم فاضي بعد العشاء ماجد – ايه فاضي خير طارق – بنجيك نخطب ... ماجد - تخطبون ..؟ من ..؟ طارق – ه من الي يحييك فارس يعني ماجد – ه جايز طارق بجديه – بنخطب ريوف لي .. ماجد مو مستوعب – ريووف طارق مستغرب رد ماجد- ايه ريوف ماجد – والله يا طارق مدري شقول لك بس ريووف انخطبت وموافقه انصدم طارق – متـــــــى هالكلام ماجد - من اسبوعين وانا اخوك الله يعوضك ويرزقك ببنت الحلال الي تسعدك طارق بخيبه كبيـــــــــــره – ربك كريم .. ماجد – الخيره فيما اختاره الله . طارق – ونعم بالله يالله سلام . سكر طارق جواله بقوه وده يصــــــــــرخ سامحني ياخالد سامحني مو قد الوصيه مو انا رجل الموقف سامحني لهيت بشغلي لين جا نصيبها ... سامحني مو قصدي ولا في نيتي ولا تمنيت تتزوج غيري ياليت اقدر اغير شي ياليت ياليت ... نزل للصاله تحت ولقى ابوه جالس وامه – يبه كلم جدي وقل له الخطبه انلغت ابوه – ليه طارق – ريووف مخطوبه وموافقه انقهــــــــــــرت امه بنفس الوقت الي كانت فرحانه فيه اجل ام ماجد صادقه والي قالته مو عشان تحرها وترفع لها ضغطها.. ناظرها طارق – اتمنى ترتاحين يمه بعد الي عرفتيه وطلع من البيت زعلان ... *** قالت جود لريووف – خلاص ريوف هدي ريووف وهي شوي وتبكي – جود ماتوقعتها من امــــــــــــــــي امي تسوي فيني كذا امي الي وقفت جنبي وكانت لي سند وعون تقلب هالقلبــــــــــه .. جود – حطي نفسك محلها ريووف والله ما تنلام بعد الاستفزاز الي صار لها ولا تنسين انها كانت تبيك تتزوجين وافي وانتي معنده ريووف وهي ضامه وجا بين يدينها – وخالد جود – خالد الله يرحمــــــــــه يا ريووف الحياه ماتوقفت ... الله بيعوضك ان شاء الله بوافي وتسعدين معه ريووف – يالله يا جود موقفي صعب مره جود – لا صعب ولاشي ريووف الحياه قدامك وانتي صغيره وحلوه والف من يتمناك لا تدفنين نفسك في اليأس الحين يمدي الخبر وصل لوافي فرفشي يالله وخلينا نستانس وانتي شرطتي عليه سنه ينتظر ووافق يالله وش تبين بعد لو مايبيك ما وافق ... ريووف – والله كلامك بلسم للقلب يا جود جود تمزح – ايه عارفه ريووف – ه بدت الاخت الغرور جود – يالله بس شوفيلي بالله شعري ضابط ناظرت ريوف في بنت عمها بحب – يجنن يخبل ... جود – جد ريووف – ايه جود – الحمد لله يالله نروح للصاله ترى عمتي مره متضايقه .. قالت ريووف وهي ماسكه جود ورايحات للصاله – جود شخبار اهل زوجك معك جود بابتسامه حزن – عادي يحاولون يبينون كل شي زين بس هم معتبريني عاجزه كأني كسيحه ... ريوف – صدق جود – ايه ..بس يالله ع الاقل ماصار فيه مشاكل زي اول ...اوووووه مو وقته جواله يرن وهذي نغمه فيصل طلعت جوالها من جيب تنورتها – هلا فيصل – يالله انا جاي ... جود – منت بمخليني اتعشى .. فيصل – عندي دوام بكره وابي انام بدري مره ثانيه تتعشين عندهم جود – طيب ما يخالف ريووف – لا مو وقته جود – الشكوى لله مره ثانيه ريووف – اجل عندنا المره الجايه جود – ه اوكي كم رفرف عندي ريووف – وحده طبعآ ... اخذت جود عبايتها قالت امها – جا زوجك جود- ايوه يمه يالله اشوفكم على خير وطلعت يدها بيد ندى لين وصلت باب الشارع ونزلها فيصل ... / اليوم الثاني راح فيصل الدوام .. وجلست جود زهقانه . .امتلت عيونها بالدموع لا تقدر تقرا او تكتب او تتفرج على التلفزيون او تنظف بيتها زي قبل اعتمادها الكلي على الشغاله .. ملت من تأففات عمتها الخفيفيه بسبب استحواذها الكلي عليها دخلت الشغاله وقالت جود – انزلي مو محتاجه لك الشغاله بارتباك – ماما والغداء جود بعصبيه – انا بطبخ الشغاله – ايش جود بعصبيه – قلت لك اطلعي انا بطبخ خلاص مابي شي منك نزلت الشغاله تحت قالت لها ام فيصل – ليش نزلتي ماقلت لك شوفي جود وش تبي الشغاله – ماما يقول مايحتاج شي ... ناظرتها ام فيصل وهزت كتوفها - بكيفهــــــا راحت وجلست مع زوجها قالت بعصبيه – زوجة ولدك بتجيب لي الضغط ابو فيصل – خير اللهم اجعله خير ام فيصل – شايفه نفسها وتكابر ارسلت لها الشغاله وطردتها ابو فيصل – الله يعين بس ... قالت ام فيصل – شفت مرام بنت اختك ماشاء الله عليهـــــــا ابو فيصل – أي والله جمال ودلال وسنع بس الحظ ماخدمها في زواجها الي ما دام شهر ام فيصل بنبره لها معنى – ان شاء الله يخدمها الحظ هالمره ابو فيصل – انتي تفكرين بالي افكر فيه ام فيصل – من يوم ماشفتك تسال اختك عنها وانا عارفـه الي براسك ابو فيصل – على الله ولدك يوافق .. ام فيصل – مو قايل شي امس يسولف معي ومتضايق من عجز زوجته مو نافعه لشي صح مالها ذنب بس ولدنا بعد ماله ذنب يظلم نفسه ... دخل فيصل بعد اذان الظهـر البيت وسلم على ابوه وامـه ...جلس معهم قال ابوه – يبه شرايك بمرام بنت عمتك فيصل – من أي ناحيه ابوه بدون مقدمات – انت معجبتك حياتك كذا مع زوجه لا تطبخ ولا تجيب عيال ولا شي فيصل – لا يبه بس لاننسى انا سبب الي هي فيه ابوه بعصبيه – لاتحمل نفسك شي انت مالك ذنب فيه اسمع البنت مزيونه وسنعه والي يخطبونها واجد تبيها ولا لا ... فيصل – الا مو معقوله اجلس بدون زواج طبيعي بس ابوه – لابس ولاشي خير البر عاجله فيصل – طيب بقول لها وباخذ منها الاذن عشان تسمح لي ابوه – شف ان شاورتها بتجلس صياح وزعل انت ملك على مرام ولا ملكت حطها امام الامـر الواقع وعلمهــــــــا فيصل بتردد وطول تفكير – تـم ... قام وطلع بيته لقى جود تحوس في المطبخ وهي معصبه دخل – شفيك جود وش تسوين جود – وش شايف اسوي الغداء جرها مع يدها وطلعها مجنونه انتي بتحرقين نفسك قلت لك ما ابيك تطبخين ولا تسوين شي خطر ... جود بعصبيه – انا مابي اكون عاله على احد فيصل - من قال انك عاله يابنت الحلال جود – انس الي قلته وراحت غرفتها بخطوات مو ثابته رمت نفسها على فراشها وجلست تبكي ... جلس فيصل عندها يتنهد -ياجوووود مو حياه ذي تماسكي لاتضعفين جود – عمرك ماراح تفهمني يا فيصل فيصل – امي تنادي للغداء جود – مو جوعانه ... وقف فيصل – انا هلكان وجوعان بنزل اتغدا ... ونزل وتركهــــــــــــــــــا مو حاله ذي ياربي تعوذت من الشيطان لاتنهار او تجيها حاله نفسيه ...صعب صعب ان الواحد يتخبط في الظلام طول عمرهـ ...صعب انه يتحمل عدم تفهم الناس من حوله القريبين منه والي يهتمون له ...صعب صعب ... مر على هالوضــــــع ايام .... حتى حلة كارثه على راســــــــــــــــــــــــــــها ... كانت عند مها بغرفتهــــــا يسولفن وقررن يطلعن للحوش لان لجو حلو وصلن الصاله قالت جود – ريحه عود بالبيت اكيد فيه مناسبه خطيره مها تستهبل – لايكون جاني عريس ومحد قال لي جود – ه تخيلي وفجأه تجمدن لما سمعن ام فيصل تبارك له – مبروووووووووووووووووك يمه الف الف مبروك فقدت توازنها من الصدمه قالت لمها الي جمدت حولها – مـ مبروك على ايش قالت مها بخوف – يمكن مترقي و... قال فيصل – الله يبارك فيك يمه ... ابو فيصل – العرس ترى اخر الشهــــــــر انفتحت عيون جود على اخرها ... همست – فيصل تزوج قال فيصل لامه – والله مدري كيف اقول لجود امه – تحمد ربها بعد عمياء وعقيم وانت كامل بسم الله عليك اهتـــــــــز شي بوجدانها ..شي بقلبها تحطــــــــــم لاشلاء مايقدر احد يلمهـــــــــــــــا ... قالت مها وهي تحس بجسمها ثلج من المصيبه الي سمعتها والبلا من رد امها الي ماكان فيه لاشعور ومراعاه يمكن لو جود قدامها ما قالته بس بالنهايه هي سمعتها ... قالت جود بهدوء – طلعيني بيتي مها مها – جود حبيبتي لا تتضايقين ورب الكعبه ماكان عندي خبر عن كل الي سمعتيه الحين ... جود – ماعندي شك بس وديني بيتي اذا تعزيني ومن الباب الثاني مابي اقابلهم الحيـن مها بصوت مخنوق – الي تامرين به ابشري ... كانت تمشي وما تحس برجولها بس مو مستوعبه الي حولها نهائيآ ...كأنها فقدت الشعور او تخدرت او لسى بطور الصدمه .. دخلت البيت وقالت لمها – ارسلي الشغاله لي مها بريبه – ليه جود – ارسليها يامها انتي عارفه ليه مها – مالومك يا جود اذا تبين الصدق بس ممكن اطلب طلب جود وهي منهاره والم الخيانه والخيبه بوجا – اطلبي يامها همست مها بصوت متقطع – لاتقاطعيني تراك اختي وعزيزه علي بكت جود وبكت مها وضمــــــــن بعض ... مسحت جود عيونها وهدت مها المنهاره طلعت مها وارسلت الشغاله لجود ...قالت لها جود تجمع كل اغراضها ماتخلي ولا شي ..دخل فيصل الغرفه وانصدم لما شافها جالسه تنتظره قال بتقرير واقع – دريتي ... جود – ولاكلمه وددني بيت اهلي فيصل – بس .... جود – اليوم عرفت معزتي بقلبك عرفتها زين وقفت واخذت عبايتها ...قال برجا – خلينا نتفاهم ... هبت في وج - نتفــــــــــــاهم بقي فيها تفاهم تتزوج علي ومن وراي ... انا عقيم وماتعلمني قل لي يافيصل ليه تجرحني ليه وش سويت لك ؟.وش اذنبت قل لي ..؟فقدت البصر فقدت القدره على اني اكون ام تزوجتك وصرت سراب ونصف انثى ...خلاص يا فيصل انتهى المشــــــوار ..انتهى الي يربطنا لو سمحت لا تتكلم او تحتج نزل اغراضي بهدوء ودني بيت اهلي وارسل لي ورقه طلاقي وانتهينا تنهد – آاخر كلام عندك جود – ايه آخر كلام لاتجي ابوي ولا يجيك الموضوع بيني وبينك انت تزوجت الحين ومنت بحاجتي ارسل لي ورقتي وحررني منك ... نزل اغراضها بمساعده الشغاله ..ضمت نفسها بقوه كانت تنتفض كأنها محمومه كانت تبكي من قلب على خسارتها بكل اتجاه ... وقف يناظرها وقلبه يتقطع ... خياراتنا بـ هالدنيا احيانا تكون قاسيـه او تألم ناس ماتمنينا لهم الالــــــم والوجـع ..والقهر لما نحاول نعتذر ويكون اعتذارنا همهمـــــــــات مو مفهمومه ..؟ مسك يدها ونفضتها بقرف وتكبر – لا تلمسنـــــي ... تراجعت قبضته بخيبه وقال وهو يتنهد – يالله مشينا ... نادت الشغاله وخلتها تنزلهـا ...قابلتها ام فيصل وهي محتاره ماتدري وش السالفه – خير يمه شفيكم قالت جود وهي رافعه راسها بكبرياء – بيت اهلي ياعمه .. بيت اهلي الي عشت طول عمري فيه معززه مكرمه بيت اهلي الي تقبلوني بالي انا فيه وماعتبروا عماي نقص يعايروني فيه اهلي الي مايشوفوني قليله على محبه احد فيهم ... هذا ولدك زوجيه الي تبين عساه بس يلقى الرضى والامـان .. الي متزعزع بصدرهـ ..رغم اني اشك ومشت بسرعه ... ناظر فيصل في وجه امه الاسود وطلع ومانطق لاول مره بكلمه تأنيب او اعتراض وكأنه خلاص فقد الحق في هالشي ... وصلوا بيت اهلها ودخلت داخل قالت لفيصل وهي معطيته ظهرها ارم علي يمين الطلاق ... همس – انتي طالق طالق طالق ... وطلع من البيت ماحست بنفسها الا بين احضان دافيه – عمــــــر ضمها عمر بقوه – قلعته الله لايرده جود وهي تصيح وتتمسك في اخوها بقوه – تزوج علي ياعمر تخيل عمر – ماعليه ياجود الله يعوضك باحسن منه جود – ومن يبي وحده عميا وعقيـم انصدم عمر – عقيـم جود وهي تصيح –ايه عقيم امي قالت لي انه بيكون عندي مشاكل موقته والي سمعته اليوم اني عقيــــــــــــم خلاص ماراح اكون ام ابدآ ,,, عمر – اطوي هالصفحه من حياتك للابد وطلاقك منه خيره ان شاء الله تعالي اريج قالبه المطبخ فوق تحت هي والبتول ابتسمت جود وهي في حالتها ذي – يالله ... دخلت البيت واشر عمر للبنات يسكتن ومايقولن أي كلمه او يسألن عن شي ... مر الوضع طبيعي ... وعلى العشا قالت جود لاهلها المترقبين –فيصل تزوج علي اليوم جت ردات فعلهم مختلفه بس الشي المتشابه انهم كانوا حاقدين على فيصل بشكل ماتوقعته جود منهم ..توقعت يكونون منحازين له بحكم وضعهـــــــــا ..وبحكم انهم رجال وبيكونون بصفه لكنهم خيبوا توقعاتها المتشائمه وكانوا سند وعزوه لها قالت في نفسها الله لايحرمني منكم يا اخواني انتم وابوي ياااااارب ... قال ابوهــــــــا – الي راح راح وحنا عيال اليوم والحمد لله انها جت على كذا .. من طول عمري وانا اعرف ابو فيصل واعرف وش نظرته للحرمه لكن عمري ماتوقعت ان هالعدوى تنتقل لعياله ...الله بيرزقك وانا ابوك بالاخيـر منه قالت بغصه – مابي يبه اتزوج اخذت كفايتي منه ... ابوها – كل شي بأوانه وبيتنا انور برجوعك له ... وجلسـوا اخوانهــــــا يستخفون دمهم عليها بحركات الغيره الي مو لايقه لسنهم وعمرهم ... بعد العشاء كل واحد اخذ زوجته وراح لبيته ... وراحت جود لغرفتها الغاليـــــه وذكرياتها لو بس ندوش موجوده ماتزوجت كان هانت امور كثيرهـ ... الله يسعد اختها حبيبتها بزواجهـــــــــا ويطول بعمـر مشاري ويخليه لها مالي حياتها ومو مقصر عليها بشي ...ضمت مخدتها وهي تبكي تبي تطلع الكبت الي بصدرهـــا تبي ترتاح لما تتخلص من هالالام المبرحه الي تعذبها وتحرمهـــــــا الراحه ... من كان يتخيل ان هالامور بتوصل لـ هالحد تتزوج تحمل تنعمي يموت البيبي واخر شي تتطلق وترجع لنقطة الصفــــــر بخســـــــاير وبلا أي اربـاح .. سراب روح .. وظل أمرأه وجروح تنــــــــــــــــزف .. / دق باب غرفتـه بخجل ,,, سكر المصحف ونزله على جنب – ادخل دخلت ريووف الغرفه ووجا يشع – فاضي ماجد – اذا مو فاضي افضى كم ريووف عندي ... قالت ريووف وقلبها يضرب – ماجد عندي لك خبــــــــر اظنه بيفرحك ماجد- الحقيني فيه اجل من زمان ما سمعت اخبار سنعه .. ريووف بتردد – جود .. شافت تشنج بزاويـة وج – علامهـا وش دخل الخبر فيهـــــــــــا .. ريووف بابتسامه لها معنى – تطلقت ... صار وج اصفـر – تطلقت متى هالكلام ... ريووف - البارح بالليل ... ماصدقــــــها ماجد – تمزحيـن .. ريووف – بالله ذي خشة وحده تمزح . ماجد – ليه وش السبب ريووف – قليل الخاتمه تزوج عليها جمع على يده بقبضه قهـر قليل المروهـ والخاتمهـ .. قالت ريووف وهي تتنحنح – البشاره حاول ماجد يكون جدي – أي بشـاره بعدين انا وش دخلني .. باعتها ريووف – ماجد سمعتك ذاك اليوم يوم تتكلم مع امي مافي واحد يتمنى يكون اعمى عن شخص كذا يمكن اكون تجرأت على شي مايخصني بس انت اخوي واذا شايف سعادتك مع جود لاتضيع وقت ولاتضيع الفرصـه ... وطلعت من غرفتـه جمد ماجد بمكانه مو مصدق الي يسمعه جود صـــــــــــارت حرهـ خلاص حرهـ ,,, الله يصبره لين تطلع من العدهـ ,,, ، ملكه ريووف ,, قالت ريوف بعصبيه – لازم يشوفني يالله بس ندى – يوووووووووه ريوف اهجدي شوي خليني اسكر الفستان زين ... ريووف – قلت لماجد ماله لزوم بس ماعبرني ندى – معه حق انتي شارطه انه العرس يكون بالاجازه خليه على الاقل يتصبر لاشافك وعرف انك تستاهلين ... حقدت عليها ريووف وجلست ندى تضحك ... خلصت من التجهيز للشوفه شعر ناعم ومسيح وميك اب خفيف وفستان ازرق مموج خيالي ...دخلت البتول وقالت وهي تغمز – عندي لك مفاجاه رفعت ريوف راسهـــــا وصرخت ... يوم شافت سلوى ضمن بعض بقوه قالت ندى وهي تهددهن بفرشاه الميك اب- بنات بليز مانبي دموع قالت ريوف وهي تمسح دموعها – سلوى مو مصدقه سلوى – يوه تبيني اشوفك تعرسين واجلس ريووف – ياحياتي اشتقت لك سلوى وهي تمسح دموعها – وانا اكثـر الله يقطع هالانتداب الي بعدني عن الرياض وحبايبي ... ريووف – والله مو مصدقه انك هنا . سلوى – لاصدقي انتي عشره عمر مو أي كلام غاليه يابنت ريووف – الله يقطع سوالفك وين عيالك سلوى – صرفتهم عند امي مو فاضيه للقلق ريووف – ه قالت البتول تقاطعهم – يا حلوات ماجد يقول خلي العروس تنزل ناظرت ريوف في ندى بارتباك ... قالت سلوى وهي تسحبهــــــــا – يالله انزلي يا حلوهـ ,,,رجلك ينتظر نزلت ريووف بالغصيبــــــــــه .. ودخلت المجلس مع ماجد وهي تنتفض وكأنها اول مره تعرس ,,, كانت ورى اخوهـا ,,ضرب شي في بطنها من ريحـة عطر زوجها الي ماتعرف حتى شكلــــــــــــه ,,التفت ماجد وسحبها تطلع من وراه .. وقف وافي .. وكان مصدوم من الي يشوفه قال ماجد – يالله بالاذن . نــــــاظرته ريوف شوي وتصيح عندهـ لايطلع ويتركها ... لكنه طلع وعلى وج ضحكه يحاول يمنعها لاتطلع .. جلست ريوف ويدينها بحضنها ووجا احمر مولـع ..ناظرهـا وافي كان وج سمح مو طويل مره ونحيف ..- كيفك ريووف ومبروك عليك -انا بخير تسلم والله يبارك بعمرك .. وجلسوا مع بعض يتكلمون بعد ما انكسر جزء من التوتر الي كان يسود بينهم .. قدم لها وافي طقم ذهب هديه واعتذر وطلع ... لحقته عيونهـــــــــــا لين توارى عن الانظار وتنهدت بنوع من الرضى .. رجعت للبنات ومسكها تعليق وضحك ...قالت سلوى – هاه بشري ريووف ووجا احمر – وش ابشرك سلوى – يوووووه عجبك ولا لا ريووف – اهم شي الاخلاق مو الشكل وانتي اعرف ياسلوى . مسكتها سلوى على جنب – ريووف ليه انتي متشائمه كذا خايفه من نظره المجتمع لك لانك تزوجتي بعد زوجك بسرعه ماعليك منهم بالطقاق الناس ورضاهم ما اسعدك يوم كنت متحمله الويل مع خالد انا وحمدان وعمتي كنا عارفين كل شي يصير ومع كذا تنحينا عشان مانحرجكم كل ليله دموع ونكد وهواش ريوف الله عاطك فرصه ثانيه للسعاده لا تضيعينها من يدك خلي الناس تتكلم اهم شي انتي تكونين سعيده وحطي هالشي براسك ما دامك ما اغضبتي الله في شي لا تحزنين وتزعليـن ... ناظرت ريووف في صديقتها – الله لايحرمني منك سوسو سلوى تمزح – يالله لا نطقـها صيحـه وتروح محاضرتي بالهوى ريووف – ه يالله .. وزعـت نوره وخواتهــــــا الحلا على الحريـم كانت الفرحه باينه من عيونهن ,, جلست نوره جنب ريووف –وش هالسنع اليوم وش هالذرابه نوره – وش على بالك لازم نكشخ عند العجز كود يمشي حظي واعرس ريووف – والله انك مجنونه نوره – من زمان ...تعالي عسى اخوي اعجبك حمرت خدود ريووف ودفت نوره عنهـا – يالله بس . نوره – لاااااا قولي لي بليز ناظرتها ريووف بقوه قالت نورهـ – بسم الله خلاص لاتعلميني مستغنيه ريووف – ايوه تعجبني البنت الذكيه نوره – ه ناظرت نوره وشافت ريووف مكئبه وتناظر في الباب ... لينها جود داخله يدها بيد ندى كانت تمشي ببساطه بثقه وعلى وجا ابتسامه قال نوره بجديه – سبحان الله مو باين عليهـا شي ريووف – كلنا نتعامل معهـا زي ماكنا قبل ومانحب نبين لها انه في شي اختلف .. نورهـ - فيه احد عنده جود ويدور له بديل ريووف – مافيـه خير هالجبلـه خليهم يولون كلهم بالطقاق جود كلآ يتمناها تكون زوجتـه واذا شايف عماها نقص لها فهو الاعمى مو هي .. قالت نوره – شكل بنت عمك نجوى حامل ناظرتها ريووف ببرود – ايه سمعت انها حامل ... نوره – شوفي نظراتها لجـود انا مدري ليه تكرا جود ماتنكره .. ريووف – بكيفهـا الله الغني عنها وعن محبتها جلست جود وندى جنب ريووف ..قالت نوره – هاه بنات تبون شاهي ولاقهوه ندى – قهوه جود تمزح – مثل اختي نوره – ه زين قامت نوره .. وعطت البنات فناجيل القهـوه .... وجلسن يسولفن ... قالت ام بندر لام ماجد الي مبسوطه لان بنتها ملكت وانها كسرت خشم شيخه – ماعاد سمعنا شي عن خطبه فارس لعايشه ناظرتها ام ماجد – انا مابيه ياخذ من بنات شيخوه يكفي مصيبه وحده وربي فكنا منها برحمـته .. ام بندر – والله انك صادقه منا ولا كنهن منا شوفي بالله كأنهن اجنبيات مو من العايلهـ ام ماجد – الله يبعدهن عنا مانبي منهن شي ام بندر – اللهم اميـن ... قالت نجوى بصوت عالي – اقول جود .. رفعت جود حاجب كالعاده اذا ماعجبهـا شي – نعم نجوى – كيفك الحين تأقلمتـي مع عماك .. شدت جود على فنجال قهوتهـــــــــا ونزلت الطاوله لاينكسـر .. – وش رايك يعني نجوى ببراءه - أسأل يختي جود ببرود – الواحد يحمد ربه على نعمتـه .. لا يبلاه وبغمضه عين يكون اعمى مايشوف قالت نجوى بعصبيه – تفاولين علي ماردت جود عليـها ,,قالت اسماء بهمس – نجوى ماله داعي اتركي البنت بحالهـا قالت نجوى بصوت مرتفع – على ايش شايفه نفسـها تراها عميا لاراحت ولاجت ... تفشلت اسماء وصار وجـا احمـــــر .. محد عبرهــــــا ورد عليهـــــــا ... قالت عايشه بهمس – فضحتينا مالك داعـي تأففت نجوى ... قالت ندى بهمس لاختها – جود ماعليك منهــــــــــا تعرفين لازم تسوي حركه سخيفه بكل إجتماع لنا ... جود من قلب – حسبي الله ونعم الوكيـل ، ، ، تسرقنــــــا اللحظـات وهموم الحيــــــــــاة .. حتى نتفاجأ بأن الزمـن يركـــــــــــض بعضنا لاقى المرسى .. وبعضنا مازال يتخبط في دوامته الخاصـه ... حل اليوم الي هو ينتظره ويعد له ويحسب له ..كأن هالثلاث شهور ..ثلاث سنين ..ذيك السنيـن الي فصلتهم عن بعض .. ذيك السنين الي كانت بؤس وشقا وضيقه خلق وصدر ! ماجد لامه الي كانت لاهيه في المطبخ - يمـه اليوم بروح اخطب جود .. التفتت امه له فجأه – سلم يمه خرعتني الله يهديك ماجد بابتسامـه – وعليكم السلام والرحمه بروح اخطبهـــــــا ,, امه – زين يمه الله يهنيك ويبارك لك مقدمآ ,, ماجد – ليش احساسي يقول لي انها ماراح توافق ؟. امه – دق الباب تسمع الجواب لا تجلـس تخمن وتضرب اسداس باخماس .. ماجد – شورك وهدايه الله انا كلمت عمي وعلمتـه وهو ينتظرنا بعد الصلاه بروح اشوف اخواني وين امه – زين يمـه طلع من المطبخ مستعجـل ,جلست امه مبتسمه بسعاده .. صحيح ماكانت تتمنى ان بكرها يتزوج بنت ماتشوف لكن قلبه ومايريد وهي عارفه لو يتزوج غيرهـا ماراح يلقى الرضـى ولا راح يقتنع .. لان الي يحب عمره مايشوف عيوب حبيبه ..ومادامه هو راضي فيها ويبيها خلاص ماتقدر تعترض وتوقف بوجه سعادتـه هو رجال كبير فاهم وعاقل مو مراهق تخاف عليه . نزل مشاري من بيته وكان فارس وماجد ينتظرونـه ..قال ماجد بعصبيه – ساعه ننتظرك مشاري – اسفين طال عمرك .. ماجد – امش قدامي .. وقفت امهم تبخرهم قال ماجد – يمه ماتبينا نخطب عايشه لفارس مره وحده ونخلص ناظرته امه بنظرات خوفته – اسمعوا كلكم بنت شيخوه ما ابيها تكون زوجه احد فيك ولا تعتب لي باب بيت ماجد – بس يمه قاطعته امه – لابس ولا شي انا قلت كلمتي وانتهينا لا يعني لا ... وانا جادهـ ياماجد بالي قلتـه انتم ماخطبتم البنت وماحيرتوها لاخوكم خلصنا انتهينــــــــا لا سالك عمك قل فارس مايبي يتزوج الحيـن وهو بيفهمها هذا زواج مو لعبـــــــــه ,, ماجد بتوتر– والله يمه بتحطيني بموقف مع ابو طارق قالت بنبره تحذيـر – ماجد ... قال فـــــــارس – خلاص ماجد انا مابي هالعرس من اساسه اسكت وخل الامور تحل نفسهـا بنفسـها .. سكت ماجد وهو واضح مو راضي عن قرارهم بس ماباليد حيلـه .. يالله هو بيروح يخطـــــــــب الانسانه الي يحبـها على ايش يضيق صدره ماتسوى السالفـه قدام خطبته . هز راسـه وطلع مع اخوانه ... ******** قالت ندى بعصبيه – جود انطمي جود وهي تنتفض – ليه يظلم نفسـه معي ندى وعيونـها مدمعه – بلا سخافه محد ضربه على يده ولا حط مسدس براسـه عشان يجي يخطبك ... جود – مازلت مو راضيه لا تحاوليـن ندى . دخل ابو متعب الغرفـه وقال – جود يبه قال لك اخوك عن الي ارسلته به جود – ايه يبه قال لي / ---- ندى يدهـا على قلبهـا ابوها – وش رايـك ندى – يبه لسى يبيلها وقت تفكر هي مصدومه بالموضوع جود – انا مو موافقـه ... ندى بعصبيه- جود انطمـي ابومتعب – يبه فكري مره ثانيه جود - يبه السالفه ماتحتاج تفكـير ليش واحد شاب والحياه قدامه يربط مصيره فيني ابو متعب – هو جا وخطبك انتي بالذات لو يبي غيرك ما تعنا ... جود – اسمح لي يبه مقدر اتزوجه ندى – يبه عطها فرصه هز ابو متعب راسه وطلـع ... قالت ندى – جود هذا مااااااااااجد ماجد الي يخطبك لو غيره كان قلت مايخالف بس انا اعرف من ماجد بالنسبـه لك ليه ترفضينه ليه ... قالت جود – مو عشان نفسي ياندى عشانه انا عميا وماجيب عيال وش يبي فيني ندى – الدكتور ما اكد انك ماتجيبين عيال لا تجلسين تقولين شي ماعندك فكره عنه ... جود – احساسي يقول لي اني ماجيب عيال راح كل شي .. ندى – جووود ماتوقعتك كذااااااا وافقي وش خسرانه جود – بخسر كثير لانه ماراح يتحمل وضعي وبيتزوج علي وساعتــــــــــها بروح فيـها صدق قدرت اعيش بدونه بصعوبـه لا تخليني ارجع اتعلق فيه واحفر قبري بيديني ندى ضاق صدرهـــــــــا – انتي مجنونه رسمي ، دخل ماجد بيته زعــــــلان وضايق صدرهـ ... جلست جنبه ريووف – رفضت صح ماجد – وش دراكـ ريووف – ندى علمتني ماجد بحزن – هذي مشكله الي يركض ورى سراب كلما قرب منه يبعد اكثر ريووف – لا تستسلم يا ماجد جود الي هي فيـه مو بسيط ابدآ .. ماجد – عمي قال لي تبي وقت تفكر لكن لما حلفته علمني انها رافضه وانه هو الي عطاها مجال تفكر مده ريووف – ندى قالت لي انها رافضه عشانك انت موعشانها ماجد وهو عاقد حواجبه – عشاني ... ريووف – ايه ماتبيك تتزوج عميا انت تدري انها ممكن ماتجيب عيال لان الحادث ضرها ماجد – عشان نكسب شي لازم نضحي بشي يا ريووف انا ابيها هي تجيب ولا ماتجيب مو عامل اساسي بالنسبه لي .. ريووف – والله مدري يا ماجد جود عنيده بشكل ما تتخيله .. ماجد طرت عليها فكره مجنونه – لو اكلمها تهقين بتوافق ريووف – ه لا وين مو راده عليك اصلاآ ,, دور غيـــــــرهـا ... ابتسم بدون نفس - زين لا لقيت غيرهـــــــــا بعطيك خـبر ... ريووف – اوكي ... ناظر في ساعته – يالله بطلع سلام وطلع من البيــــــت .. دقت ريوف على ندى – الووووو ندى بدون مقدمات – هاه شسويتي ريووف – بدت الخطه تعطي مفعولـها قلت له عن كل شي وهو بيتصرف ندى بحماس – شلون ريووف – بيقول لي لاقرر ندى – ياااااارب يلقى طريقـه ... ريووف – ان شاء الله .... ** بعد يوميـن ** دخل ماجد البيت وجلس مع امه وخواته الي متجمعات ... رمى السلام وقال لريووف – تعالي ابيك شوي قامت ريووف ولحقتــــــــه ,,, - خير ان شاء الله ماجد – خذي هالورقه وعطيها لجود ريوف – وش فيهـا ... ماجد – انتي عطيهــــــــــا لها وبتعرفيـن . هزت ريووف كتوفــــــها – طيب اعطيها لها اليوم ماجد – اذا شفتي الجو يساعد عطيها لها ... ريووف – ابشـــــــــــر ... ماجد – بشريني بالي بيصير وان كان الخبر الي اتمناه بتكون بشارتك عندي كبيره ريووف – يارب يكون الخبر الي تحتريـه ... ماجد – يارب ... كني اسمع صوت سياره برا شكلهم وصلوا ريوف – القهوه بمجلس الرجال حطيتها لكم ماجد – الله يعطيك العافيه ...على فكره وافي بيجي اليوم للعزيـمه حمر وجه ريووف وطلع ماجد وهو يضحك عليهــــــــــــــــــــا تجمعن البنات كلهن خوات ريوف وخوات جود ...كانت جمعه عائليــــــــه كالعاده ... قالت ريووف وهي تناظر في ندى بخبث – جوووود قالت جود تستهبل – نبرة صوتك مو مريحتني ... ريووف – عندي لك رساله من شخص مآ .. حمر وجه جود – رسالــــــــة ايش ... ريووف – رساله من شخص مآ جود – يوه سمعتك مو صمخا بس من هالشخص .. ورسالة ايش همست ندى – وش رسالته ريووف – رساله من ماجد حمر وجه ندى – رساله ايش ريووف – وانتي وش حاشرك .. (قالت تكلم جود) اقول جويده تحبين اقراها لك قدام البنات ولا اطردهن برا قالت البتول – لا والله حلال عليك حرام علينا نبي نسمع جود تحس بنفسـها ضايعه في متا – وبعديـن . ريووف – لا جد تبين اقراها لك قدام البنات ولا بيني وبينك جود بابتسامه مرتجفه – اقريهـا مابيننا اسرار ... تنحنحت ريووف .. وقبل لاتبدا تقراها قالت جود – الا من من هي مو لازم اعرف ريووف – من ماجـد صفرن البنات وجلسن يضحكن حمر وجه جود وما ردت .. بس باين انهـا متضايقـه ناظرتها ريووف بتأنيب ضمير وبدت تتردد ... قالت جود – ريووف اقري اشوف وراك ساكته ريووف - زين اسمعي ..هي قصيده مو كلام .. كذا يعني .. كذا فجأه .. تغيركل شيً فاتكذا زالت مواثيق الغلا والحب من ذاتك !! كذا كنتي .. كذاصرتي .. كذا خيبتي الهقواتكذا .. والا كذا .. ضيعتي دروبي وخطواتي !! انا مل الامل فيني .. يدور للشفاه اصواتعجز صوتي ينادي لك .. قضىقلبي من سواتك !! نصيتك والوفا زادي .. رحلتي والقلوب اشتاتمصايبوالرجا خايب .. تقود خطاك رغباتك !! كبيره طعنتك هذي .. تعودتي علىالطعناتغريبه حيل ذا المره .. ولاهي مثل طعناتك !! سألتك بالذي خلىعيونك تذرف الدمعاتتكف الدمع لاتجني على خديك دمعاتك !! انا ما قدخبرت اني تعمدت اجرحك بالذاتوانا ماهمني غيرك اعيش من اجل مرضاتك !! سرقتك بالزمن لحظه وعشتك بالفراق اوقاتولا ادري وش بقى لي بالعمرمن دون لحظاتك !! أحبك .. رحت ادور في قواميس البشر كلماتعجزت القىحروفٍ تستريح بصدر كلماتك !! أحبك .. يا ندى فجر الجروح وصحوةالعبراتأحبك .. كلمـةٍ تبكـي معـانيها على شفـاتك !! تظنين الوفاكلمه عجب واصل الوفا وقفاتصغير الشي في ظنك يصير اكبر معاناتك !! تردين الخطا يمي .. تزيدين الالم شرهاتوانا صمت الشقا فيني حكىمن كثر شرهاتك !! توالت كلها فجأه .. تعاظم بالحشا صدماتيجي يوموتواري شمسنا من ليل صدماتك !! ذكرتك .. والدروب اللي تعانق خطوتكبالسكاتوانا ما زلت اسافر بين نظراتك وضحكاتك !! ذكرتك .. وانطفىجمر الكلام وذابت الشمعاتسهرتك واستفزيت النجوم بليل خصلاتك !! تعالي .. واذرفي دمعك على قلبٍ كثيره ماتتعالي .. واخذي الباقييفيد لوقت عزواتك !! تعالي .. لاتخلين السنين المقبله تقتاتمنافراحي ولحظاتي وطرباتي .. وسبحاتك !! تعالي .. وواعديني .. لاشقا .. لاكذب .. لاغلطاتترى ما للصبر باقي على كذبك .. وغلطاتك !! تغيرت ولا ادريوش جرى .. وش غير النياتسألتك واعتكف برد الجواب فـ معطف آهاتك !! تقولين انت في راحه .. واقول من القهر هيهاتانا لا جـيت للراحـه .. تطـاردني مسـافـاتك !! (منقوووووووله) خلصت ريووف قراية القصيده .. وحطت الورقه بيد جود .. ماقدرت تمسك نفسها وجلست تبكي همست بصوت يقطع القلب – هو ليه ما يفهم مقصدي ليه يربط نفسه فيني .. جلست جنبها ندى تضمها ..قالت ريووف بصوت فيه غصه – يا جود هذي آخر محاولاته لاتردينه لو مايبيك ماكان لحوح لو ماتفرق ما خطبك جود اسمعيني اول مره اشوف الفرحه والامل بعيون اخوي تكفين لا تصدمينه ولا تردينه .. اذا كنتي تحبينه رفعت جود عيونها الي تفيض بالدمع – لو ماحبه مارفضته مسكتها ريوف من كتوفهـا – لو اخوي اعمى وطلبك للزواج ترفضينه جود بقوه – ماعشت ولاكنت ... ريووف – اجل وافقي يكفي الي ضاع من عمرك .. تكفي اللحظات الي تبددت بفراقكم هالسنين .. بكلمه واحده منك بتجمعين شملكم وكأن الي مريتوا فيه ماكان ولا صـار شقلتي جود كملت ندى – جود حبيبتي والله اننا حاسين فيك وعارفين انك بين نارين اتبعي قلبك وانسي عقلك ومن اشتراك لا تبيعه .. ريووف – نقول مبروك .. ضحكت جود من بين دموعها وهي تهمس – ايه وانقلبت الصاله صراخ ومباركات ... قالت ام بندر لام ماجد – خير ان شاء الله شفيهن البنات مسويات ازعاج .. ام ماجد – مدري عنهن .. ام بندر – اصواتهن بتوصل للرجاجيل دخل ماجد قسم الحريم ونادى امه – يمه قالت امه ادخل يمه مافيه الا ام بندر – دخل ماجد الصاله وقال لامه – وش هالازعـاج قالت امه بخوف – واخزياه سمعوا الرجاجيل الصوت .. ماجد – الي بيطلع من المجلس بيسمع خير وش فيه ام بندر – البنات الله يهديهن مدري وش عندهن ماجد بعصبيه – وينهن فيه . ام ماجد - بالصاله الثانيه .. طلع معصب ودق الباب بقوه – يابنت اقصرن الحس فيه رجاجيل برا ... قالت ندى – فشيله سمعونا ريووف وهي تنط للباب – بهجده الحين .. طلعت لاخوها الي كان معطيها ظهره بيرجع للرجاجيل وقالت – ماجد التفت يمهـا – نعم ريووف – ينعم عليك ماجد – وش هالازعاج يا ريووف وش بيقولون الرجاجيل ريووف تستهبل – يوه لو تدري ليه نصارخ كان قمت تصارخ انت بعد ناظرها وهو مو فاهم شي ..- خير شصاير؟؟؟ ريووف سكتت بس عيونهـــــــا تلمع وفي وجا فرحـه مافاتته .. نزل عليه الاستيعاب مثل وابل المطر قال يهمس – وافقت تتزوجني ... قالت وهي فرحانه – ايه ايه وافقت بردت عظامه مو مصدق ...- ريووف انتي متأكده ولا تمزحين معي ريووف – وهذا وقت مزح يا ماجد والله العظيم انها موافقه.. ماجد – مو مصدق .. معقول ناظرت ريوف وجه اخوهـا المصدوم – ماجد والله وافقت حلفت لك راح بيطلع ورجع مر ثانيــــــــه .. ناظرته ريووف وش فيه اخوهـا منصطل ريووف – ماجد شفيك .. ماجد والفرحه لاول مره تشوفها اخته على وج بدون تكلف بدون رسميات وجديه – مافيني شي احمدي ربك اني ما انهبلت وش اسوي الحين ابي العرس بكره وش اقول لعمي ناظرته ريووف بصدمه – وش بكرته ماجد سلق بيض السالفه ، تراه زواج ماجد – عادي نملك واخذها والي تبيه تشتريه وهي عندي ريووف – لا والله انهبلت صدق ماجد بعصبيه – الي يتكلم مع بزر غلطان ريووف – انا بزر طيب يا ماجد مصيرك محتاج لي ماجد – بدينا المذله وش تشورين علي ياريوف وربي مو قادر اجمع شي ماني مصدق دمعت عيونها وقالت بفرحه – اسمع مايصير تقول لعمي شي انت عارف الليله او بكره يكون الخبر عند عمتي ام بندر وهي بتوصل الخبر لعمي وهو بيكلمك ماجد – الله يصبـــــرني ريووف – هانت ياخووووي .. سمعت ريووف مشاري ينادي ماجد وقالت له – مشاري يدورك يالله رح له اكيد الضيوف فاقدينك طلع من عندهــــا اول مافتحت باب الصاله لقت كل البنات يتسمعن من ورى الباب – خير انتي وياها اماني – والله وطلع اخوي رومنسي وحنا ماندري ... البتول بتحرج جود – سمعتي شقال يبي العرس بكره مو صاحي اخوي حمر وجه جود – بسكم عني ... ندى – والله فله وجا كله احمر ... البتول – بصراحه مو مصدقـه ماجد وجود بيتزوجون اخيرآ .. اريـام – سبحان الله الدنيا دوارهـ ... ريووف – يالله خلونا بس نستانس بنسوي عرس ماصـار ...ونرقص ونوسع صدورنـا هذا عرس اسطوري جود – ه انتي مضيعـه .. ريووف – يوه من زمان . البتول – امي تنادي شكل العشا جا ... طلعن كل البنات الي راحت للمطبخ والي بالصالـه .. قالت جود لندى – مو مصدقه اني قلت آيه وش صار بمخي ندى – لاول مره من فتره اشوفك عقلانيه . جود – عساه مايندم في يوم على تهوره شكلي صرت هاجس له وماراح اتحمل اذا تخلا عني او جاب لي ضرهـ. ندى بعصبيه – خلي عنك هالسوالف الي تسمم المخ ماصارت ترى افرحي لو مره يا جود كثير الي اطلبه .. شدت على يد اختها وابتسمت ابتسامه.... |
الفصل الخامس والعشرون ஐ
ஐ الأخــير ஐ ضجيـج ..طنين .. والم مثل وخـز الابـر بالراس ..روح حره طليقه في جسد مسجى عاجز نادت بصوت خافت اول من طرا في بالها واكثر شخص تحتاجه له روحها – يمـه ... التفتت الممرضه وعلى وجا ابتسامه واخيرآ صحت .. طلعت بسرعه تنادي الطبيب يالله ورى الغرفه ظلمه وين انا فيه الحين ... حست برعده تهزها من اولها لاخرهـا .. دخل الطبيب سمعت جود اصوات رجال عندها وخافت وش السالفه ظلمه ورجاجيل ..حست بخوف كبير وقهر من عجزها ... قال الطبيب – الحمد لله على السلامه يابنتي ... رمشت بعيونها مره ومرتين وثلاث .. قال الطبيب – انتي صار لك حادث مع زوجك قبل كم اسبوع وظليتي بالعنايه المركزه في غيبوبه والحمد لله انك صحيتي ... همست بصوت متقطع – حادث .... الطبيب – ايه حادث والحمد لله انتي سليمه ماعدا ضربه براسك جود – طيب ليش الغرفه مظلمه ناظر الطبيب في الممرضه وفي الاطباء الي معه ..فحص عيونها تكلم مع الممرضه بالانقلش بسرعه ..ما استشفت جود خير من سكوته المفاجئ ... – دكتور الغرفه مظلمه تلعثم الدكتور وقال – احنا ماعرفنا مدى الاضرار الي اصابتك ومتنبئين باشياء ع العموم الفحوصات والاشاعات بتبين كل شي ... متنبئين ... واشعات ...ونبره مصدومه ..!!! قالت وهي ترتجف وصوتها فيه بكيه – دكتور انا عمياء لفت وجا عنهم ونزلت دموعها وكأنها طوفان تفجر بعد طول كبـت ... حطت يدها على بطنها وبردت عظامها اكثر واكثر سألت بهستيريا – دكتور وين الي في بطني الدكتور – اجهضتي جود – لاااااااااااااااا وجلست تصارخ وتبكي بهستيريا وبسرعه ضربتها الممرضه بأبره مهدئه وبدت تخف مقاومتها وبكاها الي كان يتناقص تدريجيآ ونامت بفعل المخدر .... . : >> بيت ابو فيصل جلس فيصل مع امه وابوه وهو توه داخل من الشغل ... قال ابوهـ - ما زرت جود اليوم فيصل – بزورها بعد المغرب ام فيصل – لو صاير شي جديد كان درينـا فيصل بتنهيده – الله يعين مادري تصحى ولا ماتصحى ابدا .... ابوهـ :- تفاءلوا بالخير تجدونه لاتنسى زواج اختك بكره ان كان عيد ناظره فيصل – زين يبه امه – ماكان ودي عرس اختك يكون بـ هالظروف بس زوجها مستعجل ابو فيصل – التأجيل مو مغير شي .. خلي البنت تتزوج وتنستر حنا مو عايشين لها دايم فيصل – الله يطول بعمرك يبه .... ابو فيصل –وين الفطور مابقى شي على الاذان ام فيصل وهي تقوم – الحين اقوم احطه ... فيصل – مو منتظرين اخواني امه – اخوانك كلن لاهي بشغله الي بيفطر هناك والي معزوم فيصل – زين انا بطلع اغير ملابـسي وطلع بيتـه ...!! دخل وسكر الباب ... طلعته من هالبيت كانت مشؤومه نزل جواله ومفتاحه بلا مبالاه ... كره شقتهم الجديدهـ وسلم مفتاحها لصاحبها لو رفضت جود تغير رايها وترجع بيتهم هنا بيدور لهم شقه غير المهم الشقه ذيك مايرجع لها يكرا ... دخل يبدل ملابسه عشان ينزل يفطـر بدال هالافكار الي تراوده كل مادخل هالبيت وحس بالضيق للي صار بنته وماتت وزوجته وبغيبوبه ... / دخلت ام فيصل المطبخ وقالت – يالله يابنات ماخلصتم قالت مها –كل شي زاهب ... ام فيصل وهي تشوف نوف ساكته – نوف شفيك نوف بضيق – لا ابدا سلامتـك قالت مها تصرف – تلقينها متوتره عشان الزواج ... نوف – زواج باول يوم من العيد الله لايبلانا ام فيصل – وش فيها الزواج باول ايام العيـد بركه ان شاء الله اسكتي لايسمعك ابوك ولا احد من اخوانك انتي عارفه وش بيصير لك ان قلتي شي .... ناظرت في امها بعصبيه وجلست تحط الصحون على الطاوله بقوه شوي وتكسرها ..طلعت امهن من المطبخ قالت مها وهي ماسكه يدها – نوف خلاص روقينا الي صار صار وانتي ماتضرين الا نفسك تبين علقه ثانيه تكفين روقي يمكن يكون زوجك اخير من الي في هالبيت نوف بعصبيه – عله ارحم من علل هذا الشي الايجابي في الموضوع ... سكتت مها لانها سامعه ان ولد عمها الي تزوج نوف عصبي دبل فيصل الله يسـتر بس .... بعد الفطور دق جوال فيصل – هلا وشووووو متاكد يالله يالله جاي ناظره ابوه وهو عاقد حواجبه – خير شفيك فيصل مو مصدق – جود صحت من الغيبوبه امها – الحمد لله ياربي بتروح لها فيصل – اكيد يالله سلام امه – بروح معك فيصل – مو وقت زيارات الحين بس انا لي صديق هناك بيدخلني وقام بسـرعه عشان يروح لها المستشفى ... وأخيرآ صحـت وانحلت عقدة الذنب المزروعه بقلبه بعد الحادث .. بعد ربع ساعه وصل المستشفى ودخل غرفتها .. لقاها معطيه الباب ظهرها مايدري هل هي نايمه ولا صاحيه بس احساسه قال له انها صاحيه همس – جود من متاهات ذاكرتها تعرفت على هالصوت لسى هي في حاله تشوش مايعلم بها الا الله لا تدري عن مكان وجودها ولا عن الي صار لها ولا كم لها على هالحاله ..يمكن شهور يمكن سنين يمكن دهور حتى ! ماتكلمت .. لف من الج الثانيه عشان يشوف وجا ويتاكد انها بخـير ..وشافها مفتحه عيونها وكانت نظراتها فارغـه ..ناظرها وهو يجلس ويمسك يدهـا – جود ردت بصوت متقطع – نعم فيصل بحنيه – الحمد لله على السلامـه جود – الله يسلمك فيصل – خطاك السو ان شاء الله ... جود – تسلم ... كان حلقها جاااااف قالت بهمس – فيصل عطني مويـه .. اخذ المويه من جنبه ومدها عليها ومافيه حركه من جهتها هي , ناظرها فيه شي فاته هو متأكد ميه بالميه قال وهو عاقد حواجبه – جود خذي المويه شفيك جود – حطها بيدي فيصل ارتبك – جود شفيك تحسين بشي انادي الطبيب جود بابتسامه مافيها طعم للمرح ابدآ – ماله داعي فيصل – جود ماني فاهم شي جود ببساطه ومراره – انا عمياء يا فيصل استغرب انك ما انتبهت طاح المويـه من يده على الارض ..كأنها تشوف وج باهت مصدوم ومو مصدق – شتقولين انتي لا تفاوليـن جود – اسأل الطبيب تعرف ان الي اقوله صدق .. فيصل ارتبك انصدم انذهل كل وصف ممكن ينقال صار له مو معقــــــــــوله ... عمى مرهـ وحدهـ ... بنته تموت وزوجته تنعمي ... همست – فيصل عطني مويه شفيك وتسأليـــــــــــن وش فيني كل ذا وتسأليني ..؟؟؟؟ تمنى يمسكها يهزها يهزها لين تصحى وتتخلى عن هالبرود الي ضرب اعماقه ... عطاها المويـه بيدها .. وساعدها تشرب منها ... وقف وقال – بروح للطبيب وبرجع مومتأخر ... قالت له قبل ما يطـلع لا تتأمل واجد – عمر الي راح مايرجـع .. ناظرها بحده .. حست بسهوم نظرته تصيبها حتى وهي في عماها ضايعه ..لكنها بتوه عنه هذا فيصل وهذي طبايعه ...وردات فعلـه . ما جاوب عليها زي ماتوقعت وطلع وسكر الباب وراهـ ... ضاق صدرها بس يالله هذا ماراح يكون لا اول باب ولا آخر باب يقفله بوجا ... ضمت نفسها بقوه وحاولت تقاوم دموعها بس ماقدرت .. والدموع الخجوله تحولت لتنهدات تهزها هز حتى حست بإعصابـها تتمزق .. 0000 في نفس الوقت كان امها وابوهـا بالطـريق 0000 قال فيصل للطبيب وهو يصارخ – وشو الطبيب ببرود بسبب تعودهـ على هالمواقف – هدي اعصابك واذكر الله يا اخ فيصل فيصل ضاقت به الوسيعه – تقول عمى زوجتي أبدي وتبيني افرح .. تقول انها ممكن ما تحمل عقب الي صار وتبيني ابتهج الطبيب – ما قلت لك افرح او ابتهج لكن هذي حكمه رب العالميـن ومالنا عليها اعتراض بدال ما تعصب وتصارخ رح وامسك يد زوجتك وخلك معها بمحنتها واسها ووقف جنبها ...المحبه بين اثنين ما يهددها لا عمى او عقم ناظره فيصل وكان بناظرته يرد انت وين عايش بدنيا ورديه مالها وجود بحياتنا ...مسح وج بكفوفه بيأس لاحول ولاقوة الا بالله ... لا ارتاح وهو اعزب ولا ارتاح وهو متزوج ..!! وش السواة يا ربـي ! طلع من غرفه الطبيب يسحب رجوله وكأنه يحمل جبال على كتوفه ..ماقدر يدخل غرفتها ويتعذب مره ثانيه العمى ودرت عنه لكن العقم مصيبه ..شلون بيقول لها ... شلون بيرتاح ضميره بعد اليوم شلون بيعيش بتسامح مع نفسه بعد مادمـر حياتها .. يالله اخذتها من بيت اهلها ورده نديه والحيـن يوم عن يوم تذبل جلس بكراسي الا نتظار الي قدام غرفتـها ...وهو ضام وج بين يدينه ...مايدري كم من الوقت مره عليه وهو جالس كذا ... سمع صوت رجولي مهيب – فيصل .. رفع راسه ونظراته المتألمه تطيح بوجه عمه ابو زوجته – هلا ابو متعب ... قام وسلم عليه ابو متعب حس بشي موش ولابد في الموضوع ..- خير وراك جالس هنا فيصل – لا ابد سلامتك كيفك يا ام بندر ان شاء الله بخير ام بندر – بخير يا ولدي عساك يخير ... قال فيصل وهو متورط بين انه ماوده يعلمهم بـ هالخبر وبين انه مايبيهم يدخلون لها وينصدمون بعماها مثله .. قال اخيرآ بعد ما حسـم أمره .. – تفضل ياعم اجلس ابي اقول لكم شي لا شعوريآ مسكت ام بندر يد زوجها من فوق بخوف – بنتي فيها شي ... ناظر ابو متعب في وجه فيصل وجلس وجلس زوجته معه قال بصوت مثقلته المشاعر – قل والله يكون بعوننا .. قال فيصل بضيق – جود صحت والحمد لله طيبه بس ...... ناظره ابو متعب بقوهـ ,, كمل – بس ... ام بندر – وش فيها بنتي تكلم فيصل – انعمت ياعمـــــــــه ... صرخت ام بندر – وشوووووووو فيصل - انعمت ... التفتت جود بسرعه متاكده انها سمعت صوت امها ..كانت الممرضه عندها تساعدها لان عضلاتها تخذلها وماتقدر تتحرك زين بسبب رقدتها بالسرير طول هالفتره ..نست نفسـها وعماها ...قامت بتنزل بتروح لامها ..وطاحت ع الارض بقوه ...رمت الممرضه الي بيدها وركعت عندها تساعدها ... برا سمعوا صـــــــوت الطيحـه ..ودخلوا يركضون ... التفتت جود وهي تمد يدها بعجز – يمه يمه انتي هنا ... ركضت امها وحضنت بنتها بصدرهــــــــــا بقوه – انا هنا ياحبيبة امــــــــك .. ضمت جود امها بقوه وجلست تبكي ,,, جلست امها تبوس راسها مو مصدقه ان حبيبة قلبها حيه ومو مصدقه ان هالعيون النجلاء ماتشوف الا الظـــــــــــــــلام ... آه يا يمـه .. الله يكون بعوننا وعونك .. قامت ام جود وقومتها بمساعده الممرضه وجلسوها على سريرها قالت جود – يبه انت هنا اشم ريحه عطرك كانت تتكلم ودموعها تسيل وتمسحها بقفا يدها كنها طفله صغيره ,,واصلا متى كبرت جود طول عمرها صغيره بنظره ...جلس جنبها وضمها لحضنـه – الحمد لله على سلامتك يبه ... والحمد لله الذي لايحمد على مكروه سواهـ اهم شي شدي حيلك واطلعي من المستشفى اشتقنا لك .. جود – وانا اكثــــــــــــر يبه .. تمنيت ارد على كلامك انت وامي كل مره تزوروني فيها بس ماكان جسمي يطيعني سمعتكم وسمعت دعاكم سمعت دموعك ودموع امي كنت ابكي من جوا كنت اتعذب لاني مقدر اتكلم واقول يمه يبه انا هنا اسمعكم واحس فيكم انا بخير .. انهارت وسط كلامها الي بكا من حولها حتى ابوهـــــــا الشديد القوي مقدر يمنع دموعه ...ناظر بالممرضه برعب ضربتها ابره ... وقالت انه شي طبيعي بالنسبه لوضعها كلها كم يوم وتتمالك نفسها اهم شي التفاؤل ومحد يضيق صدرهـــــــــــــــا .. طلعوا برا وجلسوا ياخذون نفس يتمالكون انفسهم .. يبرمجون اعصابهم على التحمل .. يستوعبون الي صار وحل ببنتهم حبيبتهم .. يكمل عليهـــــم بالخبر الثاني ولا يسكت ويخليهم يكتشفونـه مع الوقــــــــــت ماحس انه بيكون منصف لهم اذا ما علمهم هالخبر ما يتخبى .. تنحنح يجلي صوته عشان يتنحنح –فيه شي ما قلته لكم التفتوا له يناظرون بترقب وكل واحد قلبه يضرب بصدره كأنه طبل ... ام جود بصوت متكسر – بعد فيه شي مانعرفه فيصل بحزن – والله مدري شقول بس جود يقول الطبيب ممكن ما تقدر تحمل مره ثانيه ام بندر بصرخه الم – وشووو ابو متعب غشة وج الضيقــــــــــــــه وتسارعت دقات قلبه اه يابنيتي الله يعينك .. مسك يد زوجته بقوه يواسيها قال لها – الله رحيم يا ام بندر وبيكون معها سلامتها عندنا بالعالم وفداها كل شي .. ام بندر – بنتنا صارت عقيم يابو متعب ااااه بس ياحرقه قلبك يمه ضاق صدر فيصل وقال وهو يوقف – يالله يا عم نرجع بيوتنا ... ام بندر - بجلس مع بنتي هنا ابو متعب – بنجلس معها لين تنتهي الزياره ارجع انت قام بثقل – اللي تشوفه سلام وطـــــــــــلع من عندهم قالت ام بندر وهي تكفكف دموعها – ماكلف عمرهـ حتى يجلس معها يواسيها هو سبب كل الي فيه ابو متعب – استغفري ربك مقدر وحنا موجودين الرجال مغموم ومهموم ماشفتي وج ام بندر الصدمه مأثره عليها مره – مغموم ومهموم اجل بنتي وش حالها ابو متعب – الله يعين امسحي دموعك وقومي خلنا نروح لها ماصدقنا رجعت لنا بنيتنا الغاليه قومي وقاموا كل واحد يسند الثاني ...كل واحد يتقاسم حملـه مع الثانــــــــي ... دخلوا الغرفـه ولقوها نايمه مثل الطفلــــه ... جلسوا جنبها يقرون عليها قرآن ويدعون تعدي هالازمـه على خير ويكونون اقوى واشد . / / / >> بيت ماجد قالت ام ماجد لولدها – يمه علامك ماتاكل ناظرها ماجد بتشتت – هاه امه – اكل ماجد تو استوعب – ايه طيب هذاني باكل ناظرت امه في ريووف الي عيونها على ماجد ... اكل لقمتيـن وقام ناظرته امه بتتكلم بس طلع وما امداها تفتح فمها بكلمه ... قال فارس – يمه ماجد علامه امه بحزن – مافيه شي يمكن مشاكل بالشغل فارس مو مصدق – شغل ناظرته امه نظرة قويه يعني اسكت مو رايقه لك ابدآ دق جوال ريووف وكان رقم البتول اختها ..- خير اللهم اجعله خير وش عندها البتول داقه الحين البتول وصوتها فيه صياح ورجه – ريووف ابشرك جود صحت وهي بخير وعافيه وقفت ريووف من صدمتها بالخبر الحلو واخيـرآ .. – قولي ولله البتول شوي تصيح – قسم بالله صحت صحت وعمتي وعمي بيزورونها بالمستشفى الحين يمديهم وصلوا ريووف وهي ماسكه دموعها لاتنزل – ياربي لك الحمد والشكر وش دراكم انها صحت البتول – فيصل دق عليهم علمهم وهو بطريقه للمستشفى الحيـن ريووف – يالله ببشر الجماعه وببشر ندوش سلام البتول – سلام سكرت ريووف الجوال وهي شوي وتطير من الوناسه – يمـــــــــه ابشرررررررك ابشررررررررررك جود صحت صحت من الغيبوبه نزلت دموع ام ماجد – ياربي لك الحمد والشكر ريووف – سبحان الله قادر كريم فارس متفاجأ – بصراحه خبر حلو الحمد لله على سلامتها عمي من يوم ماصار لها الحادث وهو مو الأولي ... ام ماجد – هذا الظنا وانا امك مو رخيص الله يجعلني اشوف عيالك انت واخوانك وخواتك قبل لا اموت .. فارس – بسم الله عليك يمه جعله عمرك طويل ... جلس يكلم نفسـه ماعاد لي عذر عشان ما اتقدم لبنت ابو طارق والله الوهقه ... طبت ريوف من مكانها – بروح ابشر ندى امها – يمكن واصلها ريووف بثقه – مستحيل ولا جت تبشرنا بنت عمي واعرفـها وراحت ركض لبيت اخوها ..... ، كانت جالسه ساهيه وضايقه فيها الدنيا قال مشاري – ندى حبيبتي ما انتبهت انه يحاكيها !مسك يدها برقه – ندى التفتت يمه بنظرات شارده – هلا مشاري يحاول يستخف دمه عشان يرجع الابتسامه الصادقه الي اشتاق لها – المهلي مايولي ابتسمت ببرود ماقصدته وحاولت تبث الحياه في بسـمه ميته – امر قلبي وش بغيت قال بغصه – ابي ندوشتي ..؟ ناظرته بعيون غايمه – احاول يامشاري احاول مسك يدها بقوه – عارف انك تحاولين ومالومك ومقدر الي تمرين فيه بس خليني اشاركك همومك لاتحسبيني غبي انخدع بتصرفاتك الي تبين انه كل شي بيننا وبحياتنا اوكي عارف انك تعبانه نفسيا ومتضايقه بسبب الي صار لجود وانا بعد متضايق جود معزتها من معزة خواتي ..حبيبتي في المشاركه تخفيف وانا احبك ومعك في الرخا والشده ... ارتمت في حضنه تطلع كل الحزن الي كبتته في صدرها من يوم ما صار الحادث لاختها كيف ابخسته حقه بـ هالشكل كيف شكت لحظه انه راح يوقف معها ويكون سند لها يقويها مادرت انها بـ هالشكل تبعده عنها وتجعل بينه وبينها هوه كبيره مالها قـرار مسح على راسها لين هدت ناظر في عيونها ومسحها بيده قال بقوه وثقه – ان شاء الله مايصير الا كل الخير تفاءلي بس وربك كريم وخليك قويـه لاتضعفين وين ندى حبيبتي الي اعرفها هذا هو الوقت الي فعلا لازم تكونين فيه اقوى واقوى يالله قومي غسلي وجهك عشان بعد الصلاه اوديك امك سمعت ان عمر على وصول ... قالت بصوت متقطع من الصياح .. جفون حمر .. وشفه ترتجف ..- صدق ابتسم وهو يبوس جبينها – ايه صدق باست جبينه ووقفت – الله لايحرمني منك وقبل لا تروح تغسل وجا وتلبس دق باب البيت رجعت بتفتحه قال مشاري وهو يوقف – روحي البسي وانا بشوف من الي عند الباب .. دخلت ندى غرفتـــــــــها وراح مشاري يفتح الباب ... ناظر في اخته الي مرتبكه ووجا احمـــــــــر شوي ويغمى عليـها من الحمـاس ...- خير ريوف شصاير ريووف – وين ندى ابيها مشاري – وش فيه وش صاير ريووف وهي شوي وترقص – عندي لها بشـارهـ مشاري – بشاره ريووف – يوه مشاري مو وقتك الحين وين زوجتك سمعت ندى صوت ريووف وطلعت من غرفتها – اهلين ريووف ريووف – البشاااااااااااره ندى – ابشري بالبشاره بس على ايش ريووف شوي وتصيح – جووود صحت من الغيبوبه صرخت ندى – وشووووووووووو ريووف – قسم صحت كلمتني البتول تبشرني التفتت ندى لمشاري – مشااااااااري اختي صحت صحت ابتسم مشاري في وجا – الحمد لله على سلامتها . اخذت ندى جوالها بسرعه ودقت على امها .... – الووووو يمه وينك امها – بالمستشفى خافت ندى من صوت امها المغموم – يمه شفيك جود فيها شي امها- لا طيبه الحمد لله ندى – اكيد امها – ايه اكيد ندى – طيب نقدر نزورهـــــــــا .. امها – اجليها بكره الحين الدكاتره طالعين داخلين ندى – الله يصبرني لبكره يالله سلام سكرت ندى جوالها وقالت لريوف ومشاري – امي صوتــــــــها مو عاجبني مشاري – اكيد بتكون مصدومه تلومينها ندى بضعف – تتوقع كذا مشاري – اكيـــــــد مافيه الا كذا ... ريووف – يوووو ماصدقنا فرحتي ترجعين تبوزين الحمد لله انها صحت وانها بخــــــير يا بعد قلبي يا جود من جد من جد اشتقت لهـــــــــــا . ندى – كلنا اشتقنا لها ياربي لا تحرمني منها ... ريووف – اللهم اميـن ... : : : دخل فيصل بيت اهلـــــه ... ضايقه فيه الوسيعه ,,, قالت مها – اهلين فيصل طلع بكرا مو عيد فيصل بذهن شارد – زيـن مها وهي تتذكر – كيف جود فيصل – زينه الحمد لله فيه قهوه راسي مصدع مهـا – ايه ابوي وامي بالصاله يتقهوون ويمكن تجي عمتي الكبيره فيصل – زين وراح للصاله اول ماجلس ... سأله ابوه – بشــــــر كيف حال زوجتك فيصل وهو يتنهد – جود انعمـت ... طاحت الفناجيل من يد مهـا – انعمــــــــــــــــت فيصل – ايه انعمـت للابد امه – لاحول ولاقوة الا بالله وجود كيفها فيصل – ابد انهارت مرتين زي مافهمت من كلام الدكاتره لسى مو متقبله الي صار .. مها طلعت من الصاله تبكي ... وامه تكدرت بالحيــــــــــــل ..قال ابوه – لا اله الا الله الله يعينكم ويصبركم ويعوضكم عن ضناكم الي خسرتوه فيصل بغصه – الحادث سبب لها اضرار واحتمال ماتحمل اظنها صـــــــــــــــارت عقيم ناظر ابوه في زوجته وكلهم مذهوليــــــــن قال فيصل ونظره بنفجاله – انا الي كنت اسوق وانا الي كنت متهور وانا الي تسببت لها بكل هالدمـــــــــــار مدري بتسامحني يوم ولا لا ... النظر وراح وانها تفرح بضنا لها وراح حرمتها من كل شي بسبب تهوري وعصبيتي ... قال ابوه بقوه – لا تقول كذا انت ما سويت شي كل ذا مقدره رب العالمــــــــــين ..وعيالك هم عيالها ماخسرت باذن الله شي فيصل – أي عيال يبه ماسمعت الي قلته ابوه – الا سمعت والشرع حلل اربـــــــــــــــــــــــع جود زوجتك وبنت رجال من ظهر رجال ونسبهم شي يشرف بس ما تتخيل انك بتجلس بدون ضنا بدون خلف لذكرك يذكرونك الناس فيه ام فيصل – مو وقته يبو فيصل ابو فيصل – انا ماقلت باخذه وبخطب له الحين انا قصدي لايضيق خلقــــــــــــه والحزن مايستمر على حاله .. هز فيصل راسـه وهو ساكت ... امه – متى بيطلعونها من المستشفى .؟؟ فيصل – بتجلس كم يوم ماراح تطلع الحيـن ... لسى باقي فحوصات وحتى بعد تستعيد نشاطها عشان تقدر تتحرك بدون مساعدهـ امه – بكره لازم نزورهــــــا ابو فيصل – حق وواجب ... تعال علمت ابوها وامها فيصل – ايه هم بالمستشفى معهــــــــــــا الله يصبرهم ابو فيصل – اللهم اميـن . ، دخلت مها غرفتها وحالتها حاله رمت نوف فستان زواجها على السرير حقها ورحت لمها بخوف – بنت شفيك مها – جود تروعت نوف – شفيهــــــــــا مها – انعمت انعمت نوف – هااااااه وش تقولين انتي تتكلمين جد مها – فيصل توه جا من عندها تخيلي يا نوف عميا عميا ... ماعاد تشوف حطت نوف يدها على خدها بحركه متوتره مسحت وجا تحاول تبين انها ما تأثرت بالي صار لجود لكن دموعها خذلتها ناظرتها مها – واخيرا يا نوف تركتي عنك الحركات الي مالها داعي وحسيتي نوف وهي تمسح دموعـــــــــها – انا ما اتمنى الشر لاحد يا مها ابدآ وجود مو استثناء الله يعينها على ما بلاهــــــــــــا . مها – اللهم اميـن . طلعت مها من الغرفه تشوف الاوضاع بالبيــــــــــــت ....دقت نوف على نجوى الي علاقتها فيها قويـــــــــــــــه نوف – الووو السلام عليكم نجوى – وعليكم السلام اهلين نوف نوف – هلا نجوى نجوى – خير صوتك علامــــــــــــه ... نوف بغصه – جود نجوى ببرود – شفيها نوف – صحت من الغيبوبه نجوى ببرود اكبـــــــر – طيب حلو شفيك صوتك شين نوف بعصبيه – جود صارت عمياء ... نجوى انصدمت انعمت شكلها ماسمعت زين – وش تقولين ؟ نوف – اقولك صارت عمياء ماعاد تشوف فيصل تو جا من عندهــــــا ... انتبهت نجوى لنظرات صديقتهـا الي مسيره عليها بالبيت – نوف اكلمك بعدين نوف – زين ناظرت ام انس في نجوى – بسم الله عليك وجهك وراه اصفـر ؟ نجوى وهي مشوشه ماتوقعت ان الي صار يصيب منها وتر حساس – عمتي جود ولاول مره تقولها بـــــــدون استهزاء ! ام انس – علامــــــــــــــها الي بغيبوبه نجوى – صحت وانعمـت ام انس – لاحول ولاقوة الا بالله العلي العظيـم ...الله يصبركم ... تماسكت نجوى وابتسمت ابتسامه متوترهـ – اللهم لا شماته ... ناظرتهـــــــــا ام انس بقوه واحتقار – وشو نجوى ببرود ولا كأن الي صار أثر فيها او يمسها من قريب او بعيد وكأن التأثر الي بدا عليها قبل شوي ومضآت خيآل – قلت اللهم لاشماته ام انس وهي تنزل فنجال قهوتها ..- ماتوقعتها منك يا نجوى نجوى وهي تهز كتوفـــــــها – شتبيني اسوي انتي تعرفين اني انا وياها مانحب بعض وانا مو فرحانه ولا متشمته فيها الي هي فيه بسبب حوبتي وتدميرها لحياتي مع ماجد الي كنت اعشقه اكثر من حياتي ام انس بقوه – انتي الي دمرتي حياتك بيدك لا تلومين احد جود عمرها ماتعرضت لك لا بشين او زيـن لا تحطين العيب عليها ... نجوى بقوه – لا تنسين انك في بيتي ... وبعدين انتي صديقتي انا مو صديقتها .. وقفت ام انس واخذت طرحتها – يا للاسف يا نجوى تمنيتك تتغيرين تمنيت اشوفك طيبه حنونه على جود الي ماأخطت بحقك ابدآ لكنك بقسوه الحجر او اقسى ..تحملت تجاهلك لي وتمسكت في صداقتك وكلي امل بس تدرين خلاص انسي اني صديقتك انسي ... وطلعت قبل لا تقول شي تندم عليه ... ناظرتها نجوى بعناد ام انس وتعرفهـــا تزعل شهر شهرين وترجع تكلمها ...نزلت فنجالها من يدها الي ترتجف ... ،، سمع كل شي كل شي قالته ... وفي وقت كان يخنق حنينه لزوجته ام بناته عشان مايجرحها ويخلف بكلمته معها سمعها تقول ماجد الي اعشقه ..تعشقه وهي زوجته على ذمته ..تعشقه هالكلمه الي ماعمره سمعها منها ... تملك الجمال الشكل الحسن السنع بالبيت بس ماتملك الدفء والحنان بقلبها .. رغم كل عيوبها ماقصرت معه او مع بناته كانت رسميه معهن صحيح هالشي يضايقه بس ع الاقل ماسمع شكاوي او مشاكل بينهن .. صحيح ما ينافس زوجها الاولي بالشكل والهيئه بس هو زوجها الي ماقصر معها والي يراعي خاطرها ومايرد لها طلب...ضرب يده في قبضة يده ،، وطلع من البيت ... ليه اظلم نفسي معها وهي ظالمتني ..ليش احرم نفسي من حق شرعي لي ،، وراحت سيارتــــــــــه تطوي المسافات لزوجته الي شاركته في الحلوه والمرهـ زوجته ام بناته حبيباته ... لازم يرجعهـــــــــــا .. لازم يرمم علاقتهم .. اشتاق لها لوجودهـــــــــا ,, اخذه العناد عنها والتكبر لكنه بيترجاها بيقدم لها العالم كله بين يدينها بس ترضى ترجع له ... اخذ جواله ودق على بنته الكبيره وعلمها بخطته كلها ... وقبل لاتسكر جوالها سمع صياحها هي وخواتها وضحكهن وبهجتهن من متى ماسمع نبره الفرح هذي بينهن ... اتفق مع بناته يوقفن بصفه ويضغطن على امهن ترجع لو بإبتزاز عاطفي ... راجع بفكره الكلام الي كانت بنته الصغيره تقوله له انه كل ماجت سيرته امهن تبكي وما تملك نفســـــــــها وانها ماتبي زوج غيره عشان كذا ماتبي الطلاق وان ماكانت له فماراح تكون لغـيرهـ .. كيف كان قاســـــــــي لـ هالمدى وكيف تناسى سنين العشره ووقفاتها معه وصبرها عليه لازم لازم يستسمح منها ويترجاها لازم ... شي يضحك برودة مشاعر زوجته الثانيه نبهته لحجم خسارته لام بناته والفرررررق الكبير بينهن ... نجوى بتكون معززه مكرمه وهو بيستاجر بيت لزوجته وبناتها لين يخلص بناء الفيلا الجديده لهن والي ناويها جنب بيته الثاني ... / / طلع من بيت اعمامه والفرحه مو سايعته كيف رضخت ووافقت ترجع له بعد عنادها الي كنت متمسكه فيه راح يستاجر لهن بيت قريب منه ... وبعد ماخلص دخل بيته ... كانت نجوى تبخر البيت .. ابتسمت – اهلين جيـت ,,, قال ببرود – تعالي اجلسي ابيك بموضوع نزلت المبخره وهي تناظر مو بالعه ملامحـــــــه – خير سالم – خير وكل الخير انا رجعت زوجتي واستاجرت لهم البيت الي على راس الشارع لين ماتخلص فيلتها الي ابنيها لها وللبنات وقفت بعصبيه – رجعتـــــــــــــها وقف وهو يناظرها بقوه – ايه رجعتــــــــــــها هذي ام بناتي عشره عمري نجوى تتريق – عشره عمرك هذي قلت لي انك مو مرجعها مسكها بقوه – غيرت رايي وشفت انك ماتستاهلين من يراعي خاطرك ضغطت على نفسـي عشان ما ازعلك بس طلعتي ما تستاهلين ماتستاهلين ارتبكت وصرخت – انت وش تقول قال ببرود – اجل ماجد تعشقينه ... هاه برد وجا وصاحت فيه – تتسمع في كلامي انت ضحك بدون نفس - تعترفين بعد ... كلنا متساوين انتي تعشقينه وانا اعشقها انتهينا تبين تعيشين معي معززه مكرمه بيكون لك بيتك وحياتك ومالك شغل فيهن واذا ماتبين علميني ... ناظرته فيه وراحت غرفتها تصيـــــــح ..دقت على ابوها بيد ترتجف – الو يبه ابو طارق – خير ان شاء الله شفيك نجوى علمته بالسالفه كلها – يبه مو قادره اعيش معه تعال اخذني ابو طارق - انتي تزوجتيه وانتي عارفه انه متزوج وعنده بنات وش الي تغير نجوى بهستيريا – الي صار انه صار عندي ضــــــــره ضــــــره تشاركني فيه ... ابو طارق – انتي كبيره اعقلي وفكري كيف تكسبين زوجك لانك بـ هالشكل وهالتصرف تنفرينه وتخلينه يروح لزوجته ام بناته ..احمدي ربك غيرك مالقن من يتزوجهن ..زوجك رجال والنعم فيــــــــه وماراح تلقين مثله قاطعته – بس يبه عصب – نجوى اسمعي الكلام وان شفتك ضافه قشك وجايه لبيتي برجعك وانتي تحملي نتايج عملك وسكر الجوال في وجـــــــــا ... رمت جوالها على الارض حطت راسها بين يدينها وجلست تبكي من قلب ... يالله وش هالمشاكل الي ما تنتهي في كل مره تتزوج فيهـــــــا تطلع لها وحده لازم تعكر صفو حياتها اول شي جود والحين زوج زوجها الاولى ...ضحكت بدون نفس لما تذكرت كلام امها انها متعلمه وحلوه وانه مو مناظر في زوجته ام عياله ما دام هي قدامه ...صح يمه صح والدليل انه راح يركض يراضيها ولا بيبني لها بيت جنب بيتي ..ضربت بطنها بيدهــــــــا وكله كوم والي تشيله ببطنها كوم ثاني ياربي ... ليه كل شي تكاتف ضدهـــــــــــا ليه ليـه .. زوج تركها وطفل بالطريق ... ماحست الا بيدين تمسك يدها ... رفعت نظرها – تعوذي من ابليس نفضت يده عنها – ترجع زوجتك وتقول تعوذي من ابليس تخطي بحقي وتبيني اسكت اه بس انا وش سويت وش نقصت عنك صرت عبده تحت رجولك عشان ترضى ومارضيت وقف يناظرها – اسالي نفســــــــــك فكري وشوفي وش الي منقصته نجوى بهستيريا – قل لي نورني علمني وين اخطيت فيـه حط يدها على قلبها – هذا مايشيل احد يا نجوى مايشيل احد قالت بهمس – هـاه سالم – قلبك مقفل بوجيه الكل هذا النقص ارتبكت – هذي انا وهذا طبعي سالم – وانا للاسف ما يرضيني القليل اظن اننا وصلنا لنهايه المشوار.. رنت كلمات ابوها براسها ليش تعرض نفسها للمذله ...حط يده على قبضه الباب بيطلع – انا حامل تصلب مكانه والتفت يمها – وش تقولين نجوى – انا حامل سالم – حامل .. نجوى – ايه حامل اظن ولدنا يستحق انك تعطيني فرصه ثانيه .. فيني عيوبي عارفه وطبعي صعب اغيره بس هذي انا شسوي ... هز راسـه وقال قبل لا يطلع – محد كامل حتى انا ... وطلع..!! اخذت جوالهــــــــا لازم تكلم خواتها ولا بتموت من الحرهـ ... ردت عليها اسماء – الو اسماء – اهلين نجيو نجوى – اهلين انتي عروس الغفله ولا الاخت عايشه ... اسماء – لا عروس الغفله نجوى – زين اسماء – نجوى شفيك ..؟ نجوى – زوجي رجع ال****ه زوجته اسماء – يا مال الطاعون متى هالكلام نجوى – سمعني اتكلم مع ام انس عن ماجد ومن زعلته راح لها وراضها اسماء – وجع يختي ذا الرجال مالهم آمان نجوى – اسأليني جعله الي موب قايله ماقصرته عنه بشي واخرتها يرجع زوجته ياقهري قهراه ...بيطق فيني عرق اسماء – اعصابك تراك حامل مسحت نجوى جبهتها بيدها – حامل ولا لاء الرجال طفش مني اسماء – يوه ياخوفي لايكون ولد اخوه مثله نجوى بعصبيه – ياربيه انا وين وانتي وين اسماء – يختي قمت اوسوس نجوى – اقول اهجدي بس لا والبلا كلمت ابوي وهزئني وقال ان جيته بقشي بيطردني تخيلي اسماء – يووووووه معقوله نجوى – تخيلي شكله ماصدق يفتك مني ماعاد يبيني ارجع له مره ثانيه اسماء – ماعليه اهم شي لاتسكن معك نجوى بعصبيه – عشان اوريها شغلها والله مابقي الا هي اسماء – اشوا نجوى – هو قال لي بيستاجر لها بيت لين تخلص فيلتهم الجديده جعلها تطيح على روسهم . قالت اسماء بتغير مود اختها – خلاص هونيها يختي وش رايك تجين لنا اليوم عشان تساعديني في ترتيب ملابسي بالشنط نجوى – مالي خلق يختي اليوم كئيب من هوشتي مع ام انس لسالفه زوجي اسماء بصدمه – ياربي ماتطفشن من الهوشات شصاير هالمرهـ نجوى – عشاني ابتسمت وقلت اللهم لاشماته يوم دريت عن جود اسماء – جود عمتنا نجوى – ماغيرها اسماء – ليه وش صـــــــــــاير لها ؟ نجوى – مادريتي ؟ اسمــــــاء – وش يدريني قولي نجوى – ه استغفر الله ياربي جود انعمت انصدمت اسماء بقووووووه – انعمت .. نجوى – صح النوووووووم لي كم ساعه داريه اسماء بصوت متقطع – يالله نجوى – هذا الي كاتبه الله لها لا تقلبينها مناحه اسماء – صدمتيني جد نجوى – يووه انا بوادي وانتي بوادي ... اسماء – حرام عليك يانجوى لا تتشمتين يبلاك ربي نجوى بعصبيه - ما تشمتت شفيكم بتطلعوني اتشمت غصب اسماء – طيب طيب بسكر الحين تنكدت مو قادره اتكلم سكرت الجوال بدون ماتعطي اختها فرصه تقول شي سكرت نجوى جوالها ورمته على السرير ياصبره هالجوال على كثر ماترميه لسى متمسك بالحياه .. جلست اسماء على سريرها تبلع غصتها اخر شي تعوذت من ابليس وطلعت برا لامها واختها ... ناظرت ولقت طارق موجود سلمت عليه من اول رمضان وهو مسافر ...قالت لامها – يمه وين ابوي امها بنبره عاديه – اظنه ببيت جدك ياخذ اخبار جود طارق – الحمد لله انها صحت وانها متعافيـه ... اسماء – الله يعينها ويصبرها امها – البنت بدالها عشر اهم شي انها حيه اسماء – وش فايده حياتها اذا دايم ظلام ناظروا العايله فيها بوجيـــــه مصدومه وش تقولين ... ردت اسماء بصدمه – ماتدرون عن الي صار امها – لا ماندري خير وش قصدك اسماء – يمه جود عمياء .. فز طارق من مكانه ومسكها يهزها – وش تقولين انتي اسماء – عمياء والله ماعاد تشوف طلع من البيت بسرعه حتى ما اخذ لا شماغه ولا شي .. ركب السياره وحرك لبيت جده لازم يعرف وش صار بالتفصيل الممل وش قاعده تقول اخته وش تهبب ... دق جواله لينه ماجد عطه مشغـول مو رايق لاحد .... مرت الدقايق ثواني بسبب سرعته الجنونيه وصل بيت جده ودخل لقى ابوه موجوده وعمامه بندر وعمر والوليد وحتى يزيد بدون مقدمـات – جدي عمتي جود انعمت صدق الي سمعته ... جده بصوت مبحوح متألم مجروح –ايه وانا جدك طارق – لااااااا هزءه ابوه – اذكر ربك ... طارق – لا ما انعمت اكيد تمزحون .. وقف بندر واخذه مع يده ... وطلعه – هدي اعصابك والحمد لله على سلامتها جلس طارق على الدرج وهو ساكت متألم مايقدر يعبر عن الي يحس فيه قال لبندر – انت تعرف من جود بالنسبه لي تعرف معزتها تعرف غلاتها بندر – عارف والله عارف بس الله يعينها ويعيننا ... دخل ماجد مصدوم – خير يا عيال علامكم عمي فيه شي وضـرب قلبه بقوهـ ... بندر – لا سلامتك مافيه شي وابوي طيب ومتعافي ... ماجد – علامكم فيه شي مو مضبوط بالموضوع ... طارق – جود صحت من الغيبوبه واكتشفوا انها عمياء .. شعاع النور الي ملا حياته اختفى بلمـــــــــح البصـر – ج جود عمياء بندر – ايه ايه تعبت ترى من كثر ما كرر هالكلمه ... ودخل لبيت بسرعه متضايق ...وقف ماجد بمكانه متصنم ما يدري وش يسوي وش يقول وكيف يفصـح عن الي بقلبه انعمـت .. انعمت .. وطلع راجع لسيارته مشاعره بحاله صدمه وفوضى ومايقدر يقابل او يكلـم احد !! قالت ندى للبتول الي جالسه وساهيه – بندر طلع فوق وشكلها واصله معه وقفت البتول ولحقته ... لقته بالصاله واقف وعيونه وياللصدمـــــــــــــه مليانه دموع ... عيون بندر مدمعه ..رمش بسرعه وقال – جيتي ابتسمت – لا لسى تحت ابتسم وجلس مكانه ..جت جلست جنبه ومسكت يده ... -اسمع بندر عارفه انك متضايق مو متضايق بس الا حزين وقلبك يتألم كلنا كذا مو انت بس بس تذكر شي واحد ان ربنا رحمته توسع الدنيا وانه معها وان الي صار حكمه وانه مقدر لها وهي في بطن امها وصدقني ماتدري انه خيره لها كلنا بنمر بظروف صعبه هالفتره لكن لو اتحدنا ومابخلنا بمحبتنا على بعض راح نتخطاها ونكون اقوياء بالشي الي يجمعنا سبحان الله انا لو مااجهضت ماكنا يمكن رجعنا لبعض كان زادت مشاكلنا وراح تنتهي بشي يا تذبحني او نتطلق ضحك من قلب على كلماتها الاخيره ..- ربك كريم يا البتول وحنا بنكون معها قلبآ وقالبآ وهي بتجي عندنا لا طلعت من المستشفى على كلام امي ... البتول وهي تبتسم بحنان – اجل ابعد عنك التشاؤم وابتهج وتفاءل بالخــــــير واعرف انه الي صار له حكمه مايعلمها الا رب العباد وقفـــــت وجرته معها لين وقف ,, - يالله حبيبي انزل اجلس مع عمتي والبنات ترى اخلاقهن مره مقفله .. وقف وهمس باذنها وهم ينزلون – لا خلا ولا عدم ابتسمت في وج ويدها بيده .. * اليوم وبكره وبعده .. بالرخا والشدهـ* ، ، دخل ماجد بيته وهو ضايع هايم ... جلس بالصاله مع امه قالت امه – دريت عن الي صار لجود قال من قلبه – ياليت العمى فيني ولافيـــــــــــها ... تراجعت ريوف قبل لا تدخل ... قالت امه – بسم الله عليك الرحمن الرحيم لا تقول كذا ماجد – اقول ولا ماقول الي صار صار من يوم ماتزوجت وهي في حاله مايعلم بها الا الله ناظرته امه بصدمه ابتسم بدون نفس – يمه على بالك مدري عن الي يصير لها كل شي اعرفه بس لاني ماتكلم على بالك مدري ... ناظرته امه – لو ماتزوجت بنت شيخه كانت جود زوجتك وام عيالك ناظرها بحسره – من الي يقلب المواجع الحين يمه .. امه – عمري ماقدرت استوعب سبب زواجك من وحده ماتبيها ماجد – السبب اكبر من كل شي يمه غصب علي ناظرته امه بعدم تصديق – مو ماجد ولد سلمان الي ينجبر على شي مايبيه ماجد - مو ماجد ولد سلمان الي تنخاه حرمه ويدير ظهره لها شهقت ريووف بقوه وجمدت مكانها ناظرته امه – شتقول ... ماجد – الي صار صار يمـه ... وانتهينا الله يستر على بنات المسلمين . ناظرته امه وشوي وتموت من الي قاله مسكته مع ذراعه – ليه تخبي كل ذا بصدرك ليه ما قلت لي تعرف ان السر لاجاني يموت ليه يمه ليه تخلينا نلومك ليه تخلينا نزعل بسبب زواجك وانت بنفسك مو راضي حط يده على يدها الحنونه – انا رجال كبير يمه ناظر فيها وعلى وج ابتسامه .. ابتسمت امه بدورهـا ونست الضيق لوهله ... ناظرته ... – رح يمه عسا الله لايحرمك من شي يسعدك عساه يحميك ويخليك لي ويرضى عليك ماجد – اللهم اميـن ... يالله بروح انام لا تصحوني للسحور مو مشتهيـه .. امه – زين يمه الي تشوفه ... وطلع ولقى ريووف بطريقه – سلام وكمل مشواره لغرفتـه ....دخل ورمى شماغه وجلس على سريره وهو يتنهد ...لمتى يا ماجد لمتى بتكون متعلق بحلم مو لك حلم لغيــــــــــــــــــــرك ارضى بالنصيب ارضى ... طيب انا رضيـت بالنصيب لكن الي يخفق بقلبي وش اسوي به .. شعوري الي اكنه لها والي وصل لحد الالـم ... عشقي لها من وهي صغيـره ....مسح وج بيده وكأنه بيمسح كل شي يعكر صفو مزاجه بـ هالحركه لكن هيهات ...يا ماجد هيهات تنسى ! ، ، ، مرت ايام العيد بفرحها ونفحات الحزن الي كانت تتخللها ... واليوم هو اليوم الي بتطلع فيه جود من المستشفى ...اخذت عبايتها بعناد من الممرضه وقالت بعصبيه – انا عمياء بس مو معاقه اعرف البس عبايتي هاتيها ... اخذتها منها ولبستها بترتيب تلمست الطرحه ولبستها قالت امها – يمه خليها تساعدك مافيها شي ابوها – ليه تساعدها جود بنتي مو محتاجه لمعونة احد .. ابتسمت جود ترفه عن امها وابوهـا همهم – قالها ابوي انا مو محتاجه لمعونة احد قالت امها برجا – يمه حبيبتي غيري رايك وتعالي معاي البيت كم يوم لين تتعافين ناظري بالله كانك هيكل عظمي ... ما انتهبت للغلطه الي غلطتها بكلامها ابتسمت جود بالم اه لو اناظـــــــــر لكن مو كل شي يتمناه الانسان يقدر يحصله ... التفتت ومسكت يد امها – ماعليه يمه انا قويه وفيصل عندي وبجيب شغاله تساعدني لا تخافين .. سكتت امها بعد ماغمز لها زوجها ما تعترض اكثـر وتسبب لجود مشكله نفسيه هي بغنا عنها ... قالت جود – وين فيصل امها – راح يخلص اوراق وبيرجع الحين جود – زين .. مرت عشر دقايق ودخل فيصل – يالله جود جاهزه الممرضه تنتظر برا رفعت حاجب صدمه وكأنها مازالت تشوف وهالعيون الصافيه سليمه معافاه ...قال ابوها – ما يحتاج امسك يدها وخلاص فيصل ارتبك – بس ناظره ابوها بتحذيــــــــــر ... نقل فيصل الاوراق ليده اليسار ومسك جود باليد الثانيه ومشوا كانت ماشيه بثقه على توجيهاته ...سبحان الله الي عطاها من القوه الي خلاها واثقه ومتحديه لاعاقتها ... وصلوا بيتها هي وزوجها بلحالهم بعد ما اقنعت امها ترجع بيتها وتتطمن ...حس فيصل بارتباكها .. -هدي اعصابك ...يالله شوفينا الحين بالمدخل الرئيسي وامي وابوي واخواني والعايله كلها موجوده ,,, زاد تورترها ضمتها ام زوجها بمحبه – الحمد لله ع سلامتك يا بنيتي اجر وعافيه جود – الله يسلمك عمتي سلم عليها ابو زوجها – الحمد لله على السلامه وانا ابوك وحياك ببيتك جود – تسلم عمي ماقصرت ضمتها مها بعاطفه قويه على الاقل اصدقهم شعور مهـا وهذا الشي مافيه شك ... مها – نووووورتي البيت قلبي جود – تسلمين مهاوي سلموا اخوان زوجها عليها وتحمدوا لها ع السلامه ... بدت تتعب خصوصآ انها مو متعوده على الجلسه وقت طويل قالت ام فيصل – يمه خذ زوجتك لبيتها عشان ترتاح قال عمها – اذا تبون غرفه تحت قولوا نفضي لكم غرفه تستخدمونها بدال طلعه الدرج قالت جود وهي ماسكه اعصابها ..- مشكور عمي الاحسن اعتمد على نفسي ويكون كل شي طبيعي .. ابو فيصل – الي تشوفينه يبه ... مسكها فيصل وقال – يالله نطلع بيتنا طلعوا الدرج فكت يدها منه – اقدر اعتمد على نفسي انا اتذكر المكان ... مارد عليها فتح الباب ودخلوا . سكر الباب وقال – المفروض ماتردين على ابوي بـ هالطريقه بدينـــــــــــــــا نزلت عبايتها وقالت – ما قلت لعمي شي فيصل لا تبدا حركاتك انا تعبانه وهلكانه واعرف شي واحد ماراح اسمح لاحد يعاملني كمعاقه فاهم ... شغل فيصل الانوار ولقاها ماتشتغل –افففففف النور طافي واوراق الشغل مدري وين حطيتها التفتت يمه – فكر عاد لو انه هالظلام ابدي و احمد ربك على النعمه ... فيصل بضيق – ترى ضميري حامل الشي الكثير لاتزيدينه جود – ما الومك على شي فيصل شايفني ضعيفه ايمان ... بس لا تتكبر على النعمه ... وراحت تمشي ببطء لغرفتها .... / / بعد شهريـن ... قال طارق لابوه وهم جالسين – يبه ابي اخطب ابوه وهو يضحك – اخيـــــــرا بتصك الثلاثين وانت مافكرت تعرس طارق يمزح – لاحد يسمعك يبه انا كاذب عليهم وقايل اني ابن 25 سنه ابوه – ه بالحيل في بالك بنت معينه ولا ندور لك طارق – في بالي يبه ابوه – منهي سعيدة الحــــــظ طارق – ريوف ناظره ابوه – ريوف تدخل صوت حاد بالموضوع – تتزوج ارمله مابقي الا هي ناظر طارق في امه ياربي مو وقت تدخلها ... قال ابوه – متاكد انك تبيها خلنا نخطب لك بكر طارق – ابي ريوف مابي غيرها امه شوي ويغمى عليهـــــــــا – بنت سلمان لا لا ابو طارق بعصبيه – علامها بنت سلمان تراها بنت عمي احترمي نفسك يا حرمه ام طارق – ماقلت ببنت عمك شي بس ولدي ما ياخذ حرمه كانت متزوجه قبله لعنبو ابليسك انت ماقد تزوجت كيف ترضى تاخذ وحده عرفها قبلك واحد صرخ فيها ابو طارق – علي الطلاق ان ماسكتي لاكسر رقبتك خافت وسكتت قال طارق – ابي ريووف يمه اقبلي هالواقع ..شقلت يبه ابوه – انت رجال كبير وتعرف مصلحتك اليوم نروح نخطبها من ماجد طارق – زين يبه تكلم جدي ولا اكلمه انا ... ابوه – بكلمه انا ... طارق – زين وقام وطلع وهو يناظر بأمه بعتــــــــــــــــاب قالت زوجته – انت موافق ابو طارق – قلت لك هو رجال ويعرف مصلحته وريوف بنت مالها مثيل ... ناظرته زوجته بقهر وطلعت دخلت غرفه البنات وقالت لعايشه خذي جوالي طلعي لي رقم ريووف بنت عمك عايشه متفاجأه – ليه طيب امها بصراخ - طلعيه وانتي ساكته تخرعت عايشه وطلعت رقم ريووف .... دق جوالها ناظرت ريوف بالرقم ... قالت لبنات عمها - ام طارق تتصل غريبـــــــــــــــــــه وش عندها قالت جود – ردي وشوفي وش عندها هالحيه ... ردت ريوف – نعم ام طارق بدون مقدمات – اسمعي زين يابنت سلمان ... فتحت ريوف السبيكر حست فيه شي كايد بتقوله ..- ولدي بيخطيك وانا مو راضيه ياخذ وحده كانت لغيره فاهمه ولا لا انا مابيه يضيع حياته ويتزوجك ولدي يستاهل وحده احســــــــن منك ناظرت ام ماجد في ملامحها الشاحبه اخذت جوالها وقالت – الحريم ما يتدخلن في الي مالهن فيه اقضبي ارضك يا حرمه لا والله لاكلم ابو طارق وهو يعرف يربيك ... صرخت – مانبي نسبكم مانبيه ...فكيني من بنتك وجزاك الله خير ... قالت ام ماجد بقوه – بنتي الف من يتمناها لا تخلين ولدك يتعب نفسه ويتعنا ويخطبها .... ضحكت ام طارق بدون نفس – الف ياكبرها عند الله قالت ام ماجد وهي ماعاد تحس بنفسها .. – حياك الله اجل على ملكه بنتي بعد اسبوعين شهقت ريووف واشرت لها امها تسكت ...وسكرت الجوال بوجه ام طارق . كل الي بالصاله تجمد وماسمعوا الا شهقت ريووف – يمـــــــــــــــــه أي ملكه وش تقولين ... ناظرتها امها بعصبيه امها الهاديه منفعله بـ هالشكل – بتتزوجين وافي وبتدقين على اخوك وتعلمينه بالموافقه الناس لهم اسبوعين خطابين وانتي ماعطيتيهم رد ريووف وهي تصيح – يمه مابي اتـــــــــــــــــزوج مابي امها – بتتزوجين ياريووف وكلمتي ماثنيها كلمي اخوك الحين ترجتها ريوف – يمه تكفين قامت البتول الي مصدومه من القلبه الي صارت على راس اختها – يمه حبيبتي هدي اعصابك انتي اكيد ماتقصدين الي قلتيه انتي عارفه ان ريوف ماتبي تتزوج وبعدين زوجها ماله مده متوفي .. امها بعصبيه – بتكسرين كلمتي ياريووف يابنت بطني مسكت ريوف يدها برجا – يمه لاتجبريني عشان مشكله بينك وبين شيخه ام بندر – هدي اعصابك يا ام ماجد ... ام ماجد – انا قلت الي عندي والقرار بيدك ياريووف .. جلست ريوف جنب ندى وجود ...ناظرت في امها بحزن قست امها قلبها بسبب نظراتها المتألمه ..اخذت ريوف جوالها ودقت على ماجد ... – ماجد ماجد وهو يشوف طارق انتظار بجواله – هلا ريووف دقيقه معي مكالمه ثانيه ريوف – انا موافقه اتزوج وافي ماجد مو مصدق - متاكده ريووف – ايه انا فكرت وقررت اوافق بس بشرط العرس يكون عائلي ومو الحين بالاجازه السنه الجايه ابتسم من كل قلبه – عساه مباررررررك ...ومايصير الا الخير ريووف – عقبالك مجود سلام ... رجع ماجد يرد على طارق – هلا طارق – السلام عليكم ماجد – وعليكم السلام والرحمه ... طارق – اليوم فاضي بعد العشاء ماجد – ايه فاضي خير طارق – بنجيك نخطب ... ماجد - تخطبون ..؟ من ..؟ طارق – ه من الي يحييك فارس يعني ماجد – ه جايز طارق بجديه – بنخطب ريوف لي .. ماجد مو مستوعب – ريووف طارق مستغرب رد ماجد- ايه ريوف ماجد – والله يا طارق مدري شقول لك بس ريووف انخطبت وموافقه انصدم طارق – متـــــــى هالكلام ماجد - من اسبوعين وانا اخوك الله يعوضك ويرزقك ببنت الحلال الي تسعدك طارق بخيبه كبيـــــــــــره – ربك كريم .. ماجد – الخيره فيما اختاره الله . طارق – ونعم بالله يالله سلام . سكر طارق جواله بقوه وده يصــــــــــرخ سامحني ياخالد سامحني مو قد الوصيه مو انا رجل الموقف سامحني لهيت بشغلي لين جا نصيبها ... سامحني مو قصدي ولا في نيتي ولا تمنيت تتزوج غيري ياليت اقدر اغير شي ياليت ياليت ... نزل للصاله تحت ولقى ابوه جالس وامه – يبه كلم جدي وقل له الخطبه انلغت ابوه – ليه طارق – ريووف مخطوبه وموافقه انقهــــــــــــرت امه بنفس الوقت الي كانت فرحانه فيه اجل ام ماجد صادقه والي قالته مو عشان تحرها وترفع لها ضغطها.. ناظرها طارق – اتمنى ترتاحين يمه بعد الي عرفتيه وطلع من البيت زعلان ... *** قالت جود لريووف – خلاص ريوف هدي ريووف وهي شوي وتبكي – جود ماتوقعتها من امــــــــــــــــي امي تسوي فيني كذا امي الي وقفت جنبي وكانت لي سند وعون تقلب هالقلبــــــــــه .. جود – حطي نفسك محلها ريووف والله ما تنلام بعد الاستفزاز الي صار لها ولا تنسين انها كانت تبيك تتزوجين وافي وانتي معنده ريووف وهي ضامه وجا بين يدينها – وخالد جود – خالد الله يرحمــــــــــه يا ريووف الحياه ماتوقفت ... الله بيعوضك ان شاء الله بوافي وتسعدين معه ريووف – يالله يا جود موقفي صعب مره جود – لا صعب ولاشي ريووف الحياه قدامك وانتي صغيره وحلوه والف من يتمناك لا تدفنين نفسك في اليأس الحين يمدي الخبر وصل لوافي فرفشي يالله وخلينا نستانس وانتي شرطتي عليه سنه ينتظر ووافق يالله وش تبين بعد لو مايبيك ما وافق ... ريووف – والله كلامك بلسم للقلب يا جود جود تمزح – ايه عارفه ريووف – ه بدت الاخت الغرور جود – يالله بس شوفيلي بالله شعري ضابط ناظرت ريوف في بنت عمها بحب – يجنن يخبل ... جود – جد ريووف – ايه جود – الحمد لله يالله نروح للصاله ترى عمتي مره متضايقه .. قالت ريووف وهي ماسكه جود ورايحات للصاله – جود شخبار اهل زوجك معك جود بابتسامه حزن – عادي يحاولون يبينون كل شي زين بس هم معتبريني عاجزه كأني كسيحه ... ريوف – صدق جود – ايه ..بس يالله ع الاقل ماصار فيه مشاكل زي اول ...اوووووه مو وقته جواله يرن وهذي نغمه فيصل طلعت جوالها من جيب تنورتها – هلا فيصل – يالله انا جاي ... جود – منت بمخليني اتعشى .. فيصل – عندي دوام بكره وابي انام بدري مره ثانيه تتعشين عندهم جود – طيب ما يخالف ريووف – لا مو وقته جود – الشكوى لله مره ثانيه ريووف – اجل عندنا المره الجايه جود – ه اوكي كم رفرف عندي ريووف – وحده طبعآ ... اخذت جود عبايتها قالت امها – جا زوجك جود- ايوه يمه يالله اشوفكم على خير وطلعت يدها بيد ندى لين وصلت باب الشارع ونزلها فيصل ... / اليوم الثاني راح فيصل الدوام .. وجلست جود زهقانه . .امتلت عيونها بالدموع لا تقدر تقرا او تكتب او تتفرج على التلفزيون او تنظف بيتها زي قبل اعتمادها الكلي على الشغاله .. ملت من تأففات عمتها الخفيفيه بسبب استحواذها الكلي عليها دخلت الشغاله وقالت جود – انزلي مو محتاجه لك الشغاله بارتباك – ماما والغداء جود بعصبيه – انا بطبخ الشغاله – ايش جود بعصبيه – قلت لك اطلعي انا بطبخ خلاص مابي شي منك نزلت الشغاله تحت قالت لها ام فيصل – ليش نزلتي ماقلت لك شوفي جود وش تبي الشغاله – ماما يقول مايحتاج شي ... ناظرتها ام فيصل وهزت كتوفها - بكيفهــــــا راحت وجلست مع زوجها قالت بعصبيه – زوجة ولدك بتجيب لي الضغط ابو فيصل – خير اللهم اجعله خير ام فيصل – شايفه نفسها وتكابر ارسلت لها الشغاله وطردتها ابو فيصل – الله يعين بس ... قالت ام فيصل – شفت مرام بنت اختك ماشاء الله عليهـــــــا ابو فيصل – أي والله جمال ودلال وسنع بس الحظ ماخدمها في زواجها الي ما دام شهر ام فيصل بنبره لها معنى – ان شاء الله يخدمها الحظ هالمره ابو فيصل – انتي تفكرين بالي افكر فيه ام فيصل – من يوم ماشفتك تسال اختك عنها وانا عارفـه الي براسك ابو فيصل – على الله ولدك يوافق .. ام فيصل – مو قايل شي امس يسولف معي ومتضايق من عجز زوجته مو نافعه لشي صح مالها ذنب بس ولدنا بعد ماله ذنب يظلم نفسه ... دخل فيصل بعد اذان الظهـر البيت وسلم على ابوه وامـه ...جلس معهم قال ابوه – يبه شرايك بمرام بنت عمتك فيصل – من أي ناحيه ابوه بدون مقدمات – انت معجبتك حياتك كذا مع زوجه لا تطبخ ولا تجيب عيال ولا شي فيصل – لا يبه بس لاننسى انا سبب الي هي فيه ابوه بعصبيه – لاتحمل نفسك شي انت مالك ذنب فيه اسمع البنت مزيونه وسنعه والي يخطبونها واجد تبيها ولا لا ... فيصل – الا مو معقوله اجلس بدون زواج طبيعي بس ابوه – لابس ولاشي خير البر عاجله فيصل – طيب بقول لها وباخذ منها الاذن عشان تسمح لي ابوه – شف ان شاورتها بتجلس صياح وزعل انت ملك على مرام ولا ملكت حطها امام الامـر الواقع وعلمهــــــــا فيصل بتردد وطول تفكير – تـم ... قام وطلع بيته لقى جود تحوس في المطبخ وهي معصبه دخل – شفيك جود وش تسوين جود – وش شايف اسوي الغداء جرها مع يدها وطلعها مجنونه انتي بتحرقين نفسك قلت لك ما ابيك تطبخين ولا تسوين شي خطر ... جود بعصبيه – انا مابي اكون عاله على احد فيصل - من قال انك عاله يابنت الحلال جود – انس الي قلته وراحت غرفتها بخطوات مو ثابته رمت نفسها على فراشها وجلست تبكي ... جلس فيصل عندها يتنهد -ياجوووود مو حياه ذي تماسكي لاتضعفين جود – عمرك ماراح تفهمني يا فيصل فيصل – امي تنادي للغداء جود – مو جوعانه ... وقف فيصل – انا هلكان وجوعان بنزل اتغدا ... ونزل وتركهــــــــــــــــــا مو حاله ذي ياربي تعوذت من الشيطان لاتنهار او تجيها حاله نفسيه ...صعب صعب ان الواحد يتخبط في الظلام طول عمرهـ ...صعب انه يتحمل عدم تفهم الناس من حوله القريبين منه والي يهتمون له ...صعب صعب ... مر على هالوضــــــع ايام .... حتى حلة كارثه على راســــــــــــــــــــــــــــها ... كانت عند مها بغرفتهــــــا يسولفن وقررن يطلعن للحوش لان لجو حلو وصلن الصاله قالت جود – ريحه عود بالبيت اكيد فيه مناسبه خطيره مها تستهبل – لايكون جاني عريس ومحد قال لي جود – ه تخيلي وفجأه تجمدن لما سمعن ام فيصل تبارك له – مبروووووووووووووووووك يمه الف الف مبروك فقدت توازنها من الصدمه قالت لمها الي جمدت حولها – مـ مبروك على ايش قالت مها بخوف – يمكن مترقي و... قال فيصل – الله يبارك فيك يمه ... ابو فيصل – العرس ترى اخر الشهــــــــر انفتحت عيون جود على اخرها ... همست – فيصل تزوج قال فيصل لامه – والله مدري كيف اقول لجود امه – تحمد ربها بعد عمياء وعقيم وانت كامل بسم الله عليك اهتـــــــــز شي بوجدانها ..شي بقلبها تحطــــــــــم لاشلاء مايقدر احد يلمهـــــــــــــــا ... قالت مها وهي تحس بجسمها ثلج من المصيبه الي سمعتها والبلا من رد امها الي ماكان فيه لاشعور ومراعاه يمكن لو جود قدامها ما قالته بس بالنهايه هي سمعتها ... قالت جود بهدوء – طلعيني بيتي مها مها – جود حبيبتي لا تتضايقين ورب الكعبه ماكان عندي خبر عن كل الي سمعتيه الحين ... جود – ماعندي شك بس وديني بيتي اذا تعزيني ومن الباب الثاني مابي اقابلهم الحيـن مها بصوت مخنوق – الي تامرين به ابشري ... كانت تمشي وما تحس برجولها بس مو مستوعبه الي حولها نهائيآ ...كأنها فقدت الشعور او تخدرت او لسى بطور الصدمه .. دخلت البيت وقالت لمها – ارسلي الشغاله لي مها بريبه – ليه جود – ارسليها يامها انتي عارفه ليه مها – مالومك يا جود اذا تبين الصدق بس ممكن اطلب طلب جود وهي منهاره والم الخيانه والخيبه بوجا – اطلبي يامها همست مها بصوت متقطع – لاتقاطعيني تراك اختي وعزيزه علي بكت جود وبكت مها وضمــــــــن بعض ... مسحت جود عيونها وهدت مها المنهاره طلعت مها وارسلت الشغاله لجود ...قالت لها جود تجمع كل اغراضها ماتخلي ولا شي ..دخل فيصل الغرفه وانصدم لما شافها جالسه تنتظره قال بتقرير واقع – دريتي ... جود – ولاكلمه وددني بيت اهلي فيصل – بس .... جود – اليوم عرفت معزتي بقلبك عرفتها زين وقفت واخذت عبايتها ...قال برجا – خلينا نتفاهم ... هبت في وج - نتفــــــــــــاهم بقي فيها تفاهم تتزوج علي ومن وراي ... انا عقيم وماتعلمني قل لي يافيصل ليه تجرحني ليه وش سويت لك ؟.وش اذنبت قل لي ..؟فقدت البصر فقدت القدره على اني اكون ام تزوجتك وصرت سراب ونصف انثى ...خلاص يا فيصل انتهى المشــــــوار ..انتهى الي يربطنا لو سمحت لا تتكلم او تحتج نزل اغراضي بهدوء ودني بيت اهلي وارسل لي ورقه طلاقي وانتهينا تنهد – آاخر كلام عندك جود – ايه آخر كلام لاتجي ابوي ولا يجيك الموضوع بيني وبينك انت تزوجت الحين ومنت بحاجتي ارسل لي ورقتي وحررني منك ... نزل اغراضها بمساعده الشغاله ..ضمت نفسها بقوه كانت تنتفض كأنها محمومه كانت تبكي من قلب على خسارتها بكل اتجاه ... وقف يناظرها وقلبه يتقطع ... خياراتنا بـ هالدنيا احيانا تكون قاسيـه او تألم ناس ماتمنينا لهم الالــــــم والوجـع ..والقهر لما نحاول نعتذر ويكون اعتذارنا همهمـــــــــات مو مفهمومه ..؟ مسك يدها ونفضتها بقرف وتكبر – لا تلمسنـــــي ... تراجعت قبضته بخيبه وقال وهو يتنهد – يالله مشينا ... نادت الشغاله وخلتها تنزلهـا ...قابلتها ام فيصل وهي محتاره ماتدري وش السالفه – خير يمه شفيكم قالت جود وهي رافعه راسها بكبرياء – بيت اهلي ياعمه .. بيت اهلي الي عشت طول عمري فيه معززه مكرمه بيت اهلي الي تقبلوني بالي انا فيه وماعتبروا عماي نقص يعايروني فيه اهلي الي مايشوفوني قليله على محبه احد فيهم ... هذا ولدك زوجيه الي تبين عساه بس يلقى الرضى والامـان .. الي متزعزع بصدرهـ ..رغم اني اشك ومشت بسرعه ... ناظر فيصل في وجه امه الاسود وطلع ومانطق لاول مره بكلمه تأنيب او اعتراض وكأنه خلاص فقد الحق في هالشي ... وصلوا بيت اهلها ودخلت داخل قالت لفيصل وهي معطيته ظهرها ارم علي يمين الطلاق ... همس – انتي طالق طالق طالق ... وطلع من البيت ماحست بنفسها الا بين احضان دافيه – عمــــــر ضمها عمر بقوه – قلعته الله لايرده جود وهي تصيح وتتمسك في اخوها بقوه – تزوج علي ياعمر تخيل عمر – ماعليه ياجود الله يعوضك باحسن منه جود – ومن يبي وحده عميا وعقيـم انصدم عمر – عقيـم جود وهي تصيح –ايه عقيم امي قالت لي انه بيكون عندي مشاكل موقته والي سمعته اليوم اني عقيــــــــــــم خلاص ماراح اكون ام ابدآ ,,, عمر – اطوي هالصفحه من حياتك للابد وطلاقك منه خيره ان شاء الله تعالي اريج قالبه المطبخ فوق تحت هي والبتول ابتسمت جود وهي في حالتها ذي – يالله ... دخلت البيت واشر عمر للبنات يسكتن ومايقولن أي كلمه او يسألن عن شي ... مر الوضع طبيعي ... وعلى العشا قالت جود لاهلها المترقبين –فيصل تزوج علي اليوم جت ردات فعلهم مختلفه بس الشي المتشابه انهم كانوا حاقدين على فيصل بشكل ماتوقعته جود منهم ..توقعت يكونون منحازين له بحكم وضعهـــــــــا ..وبحكم انهم رجال وبيكونون بصفه لكنهم خيبوا توقعاتها المتشائمه وكانوا سند وعزوه لها قالت في نفسها الله لايحرمني منكم يا اخواني انتم وابوي ياااااارب ... قال ابوهــــــــا – الي راح راح وحنا عيال اليوم والحمد لله انها جت على كذا .. من طول عمري وانا اعرف ابو فيصل واعرف وش نظرته للحرمه لكن عمري ماتوقعت ان هالعدوى تنتقل لعياله ...الله بيرزقك وانا ابوك بالاخيـر منه قالت بغصه – مابي يبه اتزوج اخذت كفايتي منه ... ابوها – كل شي بأوانه وبيتنا انور برجوعك له ... وجلسـوا اخوانهــــــا يستخفون دمهم عليها بحركات الغيره الي مو لايقه لسنهم وعمرهم ... بعد العشاء كل واحد اخذ زوجته وراح لبيته ... وراحت جود لغرفتها الغاليـــــه وذكرياتها لو بس ندوش موجوده ماتزوجت كان هانت امور كثيرهـ ... الله يسعد اختها حبيبتها بزواجهـــــــــا ويطول بعمـر مشاري ويخليه لها مالي حياتها ومو مقصر عليها بشي ...ضمت مخدتها وهي تبكي تبي تطلع الكبت الي بصدرهـــا تبي ترتاح لما تتخلص من هالالام المبرحه الي تعذبها وتحرمهـــــــا الراحه ... من كان يتخيل ان هالامور بتوصل لـ هالحد تتزوج تحمل تنعمي يموت البيبي واخر شي تتطلق وترجع لنقطة الصفــــــر بخســـــــاير وبلا أي اربـاح .. سراب روح .. وظل أمرأه وجروح تنــــــــــــــــزف .. / دق باب غرفتـه بخجل ,,, سكر المصحف ونزله على جنب – ادخل دخلت ريووف الغرفه ووجا يشع – فاضي ماجد – اذا مو فاضي افضى كم ريووف عندي ... قالت ريووف وقلبها يضرب – ماجد عندي لك خبــــــــر اظنه بيفرحك ماجد- الحقيني فيه اجل من زمان ما سمعت اخبار سنعه .. ريووف بتردد – جود .. شافت تشنج بزاويـة وج – علامهـا وش دخل الخبر فيهـــــــــــا .. ريووف بابتسامه لها معنى – تطلقت ... صار وج اصفـر – تطلقت متى هالكلام ... ريووف - البارح بالليل ... ماصدقــــــها ماجد – تمزحيـن .. ريووف – بالله ذي خشة وحده تمزح . ماجد – ليه وش السبب ريووف – قليل الخاتمه تزوج عليها جمع على يده بقبضه قهـر قليل المروهـ والخاتمهـ .. قالت ريووف وهي تتنحنح – البشاره حاول ماجد يكون جدي – أي بشـاره بعدين انا وش دخلني .. باعتها ريووف – ماجد سمعتك ذاك اليوم يوم تتكلم مع امي مافي واحد يتمنى يكون اعمى عن شخص كذا يمكن اكون تجرأت على شي مايخصني بس انت اخوي واذا شايف سعادتك مع جود لاتضيع وقت ولاتضيع الفرصـه ... وطلعت من غرفتـه جمد ماجد بمكانه مو مصدق الي يسمعه جود صـــــــــــارت حرهـ خلاص حرهـ ,,, الله يصبره لين تطلع من العدهـ ,,, ، ملكه ريووف ,, قالت ريوف بعصبيه – لازم يشوفني يالله بس ندى – يوووووووووه ريوف اهجدي شوي خليني اسكر الفستان زين ... ريووف – قلت لماجد ماله لزوم بس ماعبرني ندى – معه حق انتي شارطه انه العرس يكون بالاجازه خليه على الاقل يتصبر لاشافك وعرف انك تستاهلين ... حقدت عليها ريووف وجلست ندى تضحك ... خلصت من التجهيز للشوفه شعر ناعم ومسيح وميك اب خفيف وفستان ازرق مموج خيالي ...دخلت البتول وقالت وهي تغمز – عندي لك مفاجاه رفعت ريوف راسهـــــا وصرخت ... يوم شافت سلوى ضمن بعض بقوه قالت ندى وهي تهددهن بفرشاه الميك اب- بنات بليز مانبي دموع قالت ريوف وهي تمسح دموعها – سلوى مو مصدقه سلوى – يوه تبيني اشوفك تعرسين واجلس ريووف – ياحياتي اشتقت لك سلوى وهي تمسح دموعها – وانا اكثـر الله يقطع هالانتداب الي بعدني عن الرياض وحبايبي ... ريووف – والله مو مصدقه انك هنا . سلوى – لاصدقي انتي عشره عمر مو أي كلام غاليه يابنت ريووف – الله يقطع سوالفك وين عيالك سلوى – صرفتهم عند امي مو فاضيه للقلق ريووف – ه قالت البتول تقاطعهم – يا حلوات ماجد يقول خلي العروس تنزل ناظرت ريوف في ندى بارتباك ... قالت سلوى وهي تسحبهــــــــا – يالله انزلي يا حلوهـ ,,,رجلك ينتظر نزلت ريووف بالغصيبــــــــــه .. ودخلت المجلس مع ماجد وهي تنتفض وكأنها اول مره تعرس ,,, كانت ورى اخوهـا ,,ضرب شي في بطنها من ريحـة عطر زوجها الي ماتعرف حتى شكلــــــــــــه ,,التفت ماجد وسحبها تطلع من وراه .. وقف وافي .. وكان مصدوم من الي يشوفه قال ماجد – يالله بالاذن . نــــــاظرته ريوف شوي وتصيح عندهـ لايطلع ويتركها ... لكنه طلع وعلى وج ضحكه يحاول يمنعها لاتطلع .. جلست ريوف ويدينها بحضنها ووجا احمر مولـع ..ناظرهـا وافي كان وج سمح مو طويل مره ونحيف ..- كيفك ريووف ومبروك عليك -انا بخير تسلم والله يبارك بعمرك .. وجلسوا مع بعض يتكلمون بعد ما انكسر جزء من التوتر الي كان يسود بينهم .. قدم لها وافي طقم ذهب هديه واعتذر وطلع ... لحقته عيونهـــــــــــا لين توارى عن الانظار وتنهدت بنوع من الرضى .. رجعت للبنات ومسكها تعليق وضحك ...قالت سلوى – هاه بشري ريووف ووجا احمر – وش ابشرك سلوى – يوووووه عجبك ولا لا ريووف – اهم شي الاخلاق مو الشكل وانتي اعرف ياسلوى . مسكتها سلوى على جنب – ريووف ليه انتي متشائمه كذا خايفه من نظره المجتمع لك لانك تزوجتي بعد زوجك بسرعه ماعليك منهم بالطقاق الناس ورضاهم ما اسعدك يوم كنت متحمله الويل مع خالد انا وحمدان وعمتي كنا عارفين كل شي يصير ومع كذا تنحينا عشان مانحرجكم كل ليله دموع ونكد وهواش ريوف الله عاطك فرصه ثانيه للسعاده لا تضيعينها من يدك خلي الناس تتكلم اهم شي انتي تكونين سعيده وحطي هالشي براسك ما دامك ما اغضبتي الله في شي لا تحزنين وتزعليـن ... ناظرت ريووف في صديقتها – الله لايحرمني منك سوسو سلوى تمزح – يالله لا نطقـها صيحـه وتروح محاضرتي بالهوى ريووف – ه يالله .. وزعـت نوره وخواتهــــــا الحلا على الحريـم كانت الفرحه باينه من عيونهن ,, جلست نوره جنب ريووف –وش هالسنع اليوم وش هالذرابه نوره – وش على بالك لازم نكشخ عند العجز كود يمشي حظي واعرس ريووف – والله انك مجنونه نوره – من زمان ...تعالي عسى اخوي اعجبك حمرت خدود ريووف ودفت نوره عنهـا – يالله بس . نوره – لاااااا قولي لي بليز ناظرتها ريووف بقوه قالت نورهـ – بسم الله خلاص لاتعلميني مستغنيه ريووف – ايوه تعجبني البنت الذكيه نوره – ه ناظرت نوره وشافت ريووف مكئبه وتناظر في الباب ... لينها جود داخله يدها بيد ندى كانت تمشي ببساطه بثقه وعلى وجا ابتسامه قال نوره بجديه – سبحان الله مو باين عليهـا شي ريووف – كلنا نتعامل معهـا زي ماكنا قبل ومانحب نبين لها انه في شي اختلف .. نورهـ - فيه احد عنده جود ويدور له بديل ريووف – مافيـه خير هالجبلـه خليهم يولون كلهم بالطقاق جود كلآ يتمناها تكون زوجتـه واذا شايف عماها نقص لها فهو الاعمى مو هي .. قالت نوره – شكل بنت عمك نجوى حامل ناظرتها ريووف ببرود – ايه سمعت انها حامل ... نوره – شوفي نظراتها لجـود انا مدري ليه تكرا جود ماتنكره .. ريووف – بكيفهـا الله الغني عنها وعن محبتها جلست جود وندى جنب ريووف ..قالت نوره – هاه بنات تبون شاهي ولاقهوه ندى – قهوه جود تمزح – مثل اختي نوره – ه زين قامت نوره .. وعطت البنات فناجيل القهـوه .... وجلسن يسولفن ... قالت ام بندر لام ماجد الي مبسوطه لان بنتها ملكت وانها كسرت خشم شيخه – ماعاد سمعنا شي عن خطبه فارس لعايشه ناظرتها ام ماجد – انا مابيه ياخذ من بنات شيخوه يكفي مصيبه وحده وربي فكنا منها برحمـته .. ام بندر – والله انك صادقه منا ولا كنهن منا شوفي بالله كأنهن اجنبيات مو من العايلهـ ام ماجد – الله يبعدهن عنا مانبي منهن شي ام بندر – اللهم اميـن ... قالت نجوى بصوت عالي – اقول جود .. رفعت جود حاجب كالعاده اذا ماعجبهـا شي – نعم نجوى – كيفك الحين تأقلمتـي مع عماك .. شدت جود على فنجال قهوتهـــــــــا ونزلت الطاوله لاينكسـر .. – وش رايك يعني نجوى ببراءه - أسأل يختي جود ببرود – الواحد يحمد ربه على نعمتـه .. لا يبلاه وبغمضه عين يكون اعمى مايشوف قالت نجوى بعصبيه – تفاولين علي ماردت جود عليـها ,,قالت اسماء بهمس – نجوى ماله داعي اتركي البنت بحالهـا قالت نجوى بصوت مرتفع – على ايش شايفه نفسـها تراها عميا لاراحت ولاجت ... تفشلت اسماء وصار وجـا احمـــــر .. محد عبرهــــــا ورد عليهـــــــا ... قالت عايشه بهمس – فضحتينا مالك داعـي تأففت نجوى ... قالت ندى بهمس لاختها – جود ماعليك منهــــــــــا تعرفين لازم تسوي حركه سخيفه بكل إجتماع لنا ... جود من قلب – حسبي الله ونعم الوكيـل ، ، ، تسرقنــــــا اللحظـات وهموم الحيــــــــــاة .. حتى نتفاجأ بأن الزمـن يركـــــــــــض بعضنا لاقى المرسى .. وبعضنا مازال يتخبط في دوامته الخاصـه ... حل اليوم الي هو ينتظره ويعد له ويحسب له ..كأن هالثلاث شهور ..ثلاث سنين ..ذيك السنيـن الي فصلتهم عن بعض .. ذيك السنين الي كانت بؤس وشقا وضيقه خلق وصدر ! ماجد لامه الي كانت لاهيه في المطبخ - يمـه اليوم بروح اخطب جود .. التفتت امه له فجأه – سلم يمه خرعتني الله يهديك ماجد بابتسامـه – وعليكم السلام والرحمه بروح اخطبهـــــــا ,, امه – زين يمه الله يهنيك ويبارك لك مقدمآ ,, ماجد – ليش احساسي يقول لي انها ماراح توافق ؟. امه – دق الباب تسمع الجواب لا تجلـس تخمن وتضرب اسداس باخماس .. ماجد – شورك وهدايه الله انا كلمت عمي وعلمتـه وهو ينتظرنا بعد الصلاه بروح اشوف اخواني وين امه – زين يمـه طلع من المطبخ مستعجـل ,جلست امه مبتسمه بسعاده .. صحيح ماكانت تتمنى ان بكرها يتزوج بنت ماتشوف لكن قلبه ومايريد وهي عارفه لو يتزوج غيرهـا ماراح يلقى الرضـى ولا راح يقتنع .. لان الي يحب عمره مايشوف عيوب حبيبه ..ومادامه هو راضي فيها ويبيها خلاص ماتقدر تعترض وتوقف بوجه سعادتـه هو رجال كبير فاهم وعاقل مو مراهق تخاف عليه . نزل مشاري من بيته وكان فارس وماجد ينتظرونـه ..قال ماجد بعصبيه – ساعه ننتظرك مشاري – اسفين طال عمرك .. ماجد – امش قدامي .. وقفت امهم تبخرهم قال ماجد – يمه ماتبينا نخطب عايشه لفارس مره وحده ونخلص ناظرته امه بنظرات خوفته – اسمعوا كلكم بنت شيخوه ما ابيها تكون زوجه احد فيك ولا تعتب لي باب بيت ماجد – بس يمه قاطعته امه – لابس ولا شي انا قلت كلمتي وانتهينا لا يعني لا ... وانا جادهـ ياماجد بالي قلتـه انتم ماخطبتم البنت وماحيرتوها لاخوكم خلصنا انتهينــــــــا لا سالك عمك قل فارس مايبي يتزوج الحيـن وهو بيفهمها هذا زواج مو لعبـــــــــه ,, ماجد بتوتر– والله يمه بتحطيني بموقف مع ابو طارق قالت بنبره تحذيـر – ماجد ... قال فـــــــارس – خلاص ماجد انا مابي هالعرس من اساسه اسكت وخل الامور تحل نفسهـا بنفسـها .. سكت ماجد وهو واضح مو راضي عن قرارهم بس ماباليد حيلـه .. يالله هو بيروح يخطـــــــــب الانسانه الي يحبـها على ايش يضيق صدره ماتسوى السالفـه قدام خطبته . هز راسـه وطلع مع اخوانه ... ******** قالت ندى بعصبيه – جود انطمي جود وهي تنتفض – ليه يظلم نفسـه معي ندى وعيونـها مدمعه – بلا سخافه محد ضربه على يده ولا حط مسدس براسـه عشان يجي يخطبك ... جود – مازلت مو راضيه لا تحاوليـن ندى . دخل ابو متعب الغرفـه وقال – جود يبه قال لك اخوك عن الي ارسلته به جود – ايه يبه قال لي / ---- ندى يدهـا على قلبهـا ابوها – وش رايـك ندى – يبه لسى يبيلها وقت تفكر هي مصدومه بالموضوع جود – انا مو موافقـه ... ندى بعصبيه- جود انطمـي ابومتعب – يبه فكري مره ثانيه جود - يبه السالفه ماتحتاج تفكـير ليش واحد شاب والحياه قدامه يربط مصيره فيني ابو متعب – هو جا وخطبك انتي بالذات لو يبي غيرك ما تعنا ... جود – اسمح لي يبه مقدر اتزوجه ندى – يبه عطها فرصه هز ابو متعب راسه وطلـع ... قالت ندى – جود هذا مااااااااااجد ماجد الي يخطبك لو غيره كان قلت مايخالف بس انا اعرف من ماجد بالنسبـه لك ليه ترفضينه ليه ... قالت جود – مو عشان نفسي ياندى عشانه انا عميا وماجيب عيال وش يبي فيني ندى – الدكتور ما اكد انك ماتجيبين عيال لا تجلسين تقولين شي ماعندك فكره عنه ... جود – احساسي يقول لي اني ماجيب عيال راح كل شي .. ندى – جووود ماتوقعتك كذااااااا وافقي وش خسرانه جود – بخسر كثير لانه ماراح يتحمل وضعي وبيتزوج علي وساعتــــــــــها بروح فيـها صدق قدرت اعيش بدونه بصعوبـه لا تخليني ارجع اتعلق فيه واحفر قبري بيديني ندى ضاق صدرهـــــــــا – انتي مجنونه رسمي ، دخل ماجد بيته زعــــــلان وضايق صدرهـ ... جلست جنبه ريووف – رفضت صح ماجد – وش دراكـ ريووف – ندى علمتني ماجد بحزن – هذي مشكله الي يركض ورى سراب كلما قرب منه يبعد اكثر ريووف – لا تستسلم يا ماجد جود الي هي فيـه مو بسيط ابدآ .. ماجد – عمي قال لي تبي وقت تفكر لكن لما حلفته علمني انها رافضه وانه هو الي عطاها مجال تفكر مده ريووف – ندى قالت لي انها رافضه عشانك انت موعشانها ماجد وهو عاقد حواجبه – عشاني ... ريووف – ايه ماتبيك تتزوج عميا انت تدري انها ممكن ماتجيب عيال لان الحادث ضرها ماجد – عشان نكسب شي لازم نضحي بشي يا ريووف انا ابيها هي تجيب ولا ماتجيب مو عامل اساسي بالنسبه لي .. ريووف – والله مدري يا ماجد جود عنيده بشكل ما تتخيله .. ماجد طرت عليها فكره مجنونه – لو اكلمها تهقين بتوافق ريووف – ه لا وين مو راده عليك اصلاآ ,, دور غيـــــــرهـا ... ابتسم بدون نفس - زين لا لقيت غيرهـــــــــا بعطيك خـبر ... ريووف – اوكي ... ناظر في ساعته – يالله بطلع سلام وطلع من البيــــــت .. دقت ريوف على ندى – الووووو ندى بدون مقدمات – هاه شسويتي ريووف – بدت الخطه تعطي مفعولـها قلت له عن كل شي وهو بيتصرف ندى بحماس – شلون ريووف – بيقول لي لاقرر ندى – ياااااارب يلقى طريقـه ... ريووف – ان شاء الله .... ** بعد يوميـن ** دخل ماجد البيت وجلس مع امه وخواته الي متجمعات ... رمى السلام وقال لريووف – تعالي ابيك شوي قامت ريووف ولحقتــــــــه ,,, - خير ان شاء الله ماجد – خذي هالورقه وعطيها لجود ريوف – وش فيهـا ... ماجد – انتي عطيهــــــــــا لها وبتعرفيـن . هزت ريووف كتوفــــــها – طيب اعطيها لها اليوم ماجد – اذا شفتي الجو يساعد عطيها لها ... ريووف – ابشـــــــــــر ... ماجد – بشريني بالي بيصير وان كان الخبر الي اتمناه بتكون بشارتك عندي كبيره ريووف – يارب يكون الخبر الي تحتريـه ... ماجد – يارب ... كني اسمع صوت سياره برا شكلهم وصلوا ريوف – القهوه بمجلس الرجال حطيتها لكم ماجد – الله يعطيك العافيه ...على فكره وافي بيجي اليوم للعزيـمه حمر وجه ريووف وطلع ماجد وهو يضحك عليهــــــــــــــــــــا تجمعن البنات كلهن خوات ريوف وخوات جود ...كانت جمعه عائليــــــــه كالعاده ... قالت ريووف وهي تناظر في ندى بخبث – جوووود قالت جود تستهبل – نبرة صوتك مو مريحتني ... ريووف – عندي لك رساله من شخص مآ .. حمر وجه جود – رسالــــــــة ايش ... ريووف – رساله من شخص مآ جود – يوه سمعتك مو صمخا بس من هالشخص .. ورسالة ايش همست ندى – وش رسالته ريووف – رساله من ماجد حمر وجه ندى – رساله ايش ريووف – وانتي وش حاشرك .. (قالت تكلم جود) اقول جويده تحبين اقراها لك قدام البنات ولا اطردهن برا قالت البتول – لا والله حلال عليك حرام علينا نبي نسمع جود تحس بنفسـها ضايعه في متا – وبعديـن . ريووف – لا جد تبين اقراها لك قدام البنات ولا بيني وبينك جود بابتسامه مرتجفه – اقريهـا مابيننا اسرار ... تنحنحت ريووف .. وقبل لاتبدا تقراها قالت جود – الا من من هي مو لازم اعرف ريووف – من ماجـد صفرن البنات وجلسن يضحكن حمر وجه جود وما ردت .. بس باين انهـا متضايقـه ناظرتها ريووف بتأنيب ضمير وبدت تتردد ... قالت جود – ريووف اقري اشوف وراك ساكته ريووف - زين اسمعي ..هي قصيده مو كلام .. كذا يعني .. كذا فجأه .. تغيركل شيً فاتكذا زالت مواثيق الغلا والحب من ذاتك !! كذا كنتي .. كذاصرتي .. كذا خيبتي الهقواتكذا .. والا كذا .. ضيعتي دروبي وخطواتي !! انا مل الامل فيني .. يدور للشفاه اصواتعجز صوتي ينادي لك .. قضىقلبي من سواتك !! نصيتك والوفا زادي .. رحلتي والقلوب اشتاتمصايبوالرجا خايب .. تقود خطاك رغباتك !! كبيره طعنتك هذي .. تعودتي علىالطعناتغريبه حيل ذا المره .. ولاهي مثل طعناتك !! سألتك بالذي خلىعيونك تذرف الدمعاتتكف الدمع لاتجني على خديك دمعاتك !! انا ما قدخبرت اني تعمدت اجرحك بالذاتوانا ماهمني غيرك اعيش من اجل مرضاتك !! سرقتك بالزمن لحظه وعشتك بالفراق اوقاتولا ادري وش بقى لي بالعمرمن دون لحظاتك !! أحبك .. رحت ادور في قواميس البشر كلماتعجزت القىحروفٍ تستريح بصدر كلماتك !! أحبك .. يا ندى فجر الجروح وصحوةالعبراتأحبك .. كلمـةٍ تبكـي معـانيها على شفـاتك !! تظنين الوفاكلمه عجب واصل الوفا وقفاتصغير الشي في ظنك يصير اكبر معاناتك !! تردين الخطا يمي .. تزيدين الالم شرهاتوانا صمت الشقا فيني حكىمن كثر شرهاتك !! توالت كلها فجأه .. تعاظم بالحشا صدماتيجي يوموتواري شمسنا من ليل صدماتك !! ذكرتك .. والدروب اللي تعانق خطوتكبالسكاتوانا ما زلت اسافر بين نظراتك وضحكاتك !! ذكرتك .. وانطفىجمر الكلام وذابت الشمعاتسهرتك واستفزيت النجوم بليل خصلاتك !! تعالي .. واذرفي دمعك على قلبٍ كثيره ماتتعالي .. واخذي الباقييفيد لوقت عزواتك !! تعالي .. لاتخلين السنين المقبله تقتاتمنافراحي ولحظاتي وطرباتي .. وسبحاتك !! تعالي .. وواعديني .. لاشقا .. لاكذب .. لاغلطاتترى ما للصبر باقي على كذبك .. وغلطاتك !! تغيرت ولا ادريوش جرى .. وش غير النياتسألتك واعتكف برد الجواب فـ معطف آهاتك !! تقولين انت في راحه .. واقول من القهر هيهاتانا لا جـيت للراحـه .. تطـاردني مسـافـاتك !! (منقوووووووله) خلصت ريووف قراية القصيده .. وحطت الورقه بيد جود .. ماقدرت تمسك نفسها وجلست تبكي همست بصوت يقطع القلب – هو ليه ما يفهم مقصدي ليه يربط نفسه فيني .. جلست جنبها ندى تضمها ..قالت ريووف بصوت فيه غصه – يا جود هذي آخر محاولاته لاتردينه لو مايبيك ماكان لحوح لو ماتفرق ما خطبك جود اسمعيني اول مره اشوف الفرحه والامل بعيون اخوي تكفين لا تصدمينه ولا تردينه .. اذا كنتي تحبينه رفعت جود عيونها الي تفيض بالدمع – لو ماحبه مارفضته مسكتها ريوف من كتوفهـا – لو اخوي اعمى وطلبك للزواج ترفضينه جود بقوه – ماعشت ولاكنت ... ريووف – اجل وافقي يكفي الي ضاع من عمرك .. تكفي اللحظات الي تبددت بفراقكم هالسنين .. بكلمه واحده منك بتجمعين شملكم وكأن الي مريتوا فيه ماكان ولا صـار شقلتي جود كملت ندى – جود حبيبتي والله اننا حاسين فيك وعارفين انك بين نارين اتبعي قلبك وانسي عقلك ومن اشتراك لا تبيعه .. ريووف – نقول مبروك .. ضحكت جود من بين دموعها وهي تهمس – ايه وانقلبت الصاله صراخ ومباركات ... قالت ام بندر لام ماجد – خير ان شاء الله شفيهن البنات مسويات ازعاج .. ام ماجد – مدري عنهن .. ام بندر – اصواتهن بتوصل للرجاجيل دخل ماجد قسم الحريم ونادى امه – يمه قالت امه ادخل يمه مافيه الا ام بندر – دخل ماجد الصاله وقال لامه – وش هالازعـاج قالت امه بخوف – واخزياه سمعوا الرجاجيل الصوت .. ماجد – الي بيطلع من المجلس بيسمع خير وش فيه ام بندر – البنات الله يهديهن مدري وش عندهن ماجد بعصبيه – وينهن فيه . ام ماجد - بالصاله الثانيه .. طلع معصب ودق الباب بقوه – يابنت اقصرن الحس فيه رجاجيل برا ... قالت ندى – فشيله سمعونا ريووف وهي تنط للباب – بهجده الحين .. طلعت لاخوها الي كان معطيها ظهره بيرجع للرجاجيل وقالت – ماجد التفت يمهـا – نعم ريووف – ينعم عليك ماجد – وش هالازعاج يا ريووف وش بيقولون الرجاجيل ريووف تستهبل – يوه لو تدري ليه نصارخ كان قمت تصارخ انت بعد ناظرها وهو مو فاهم شي ..- خير شصاير؟؟؟ ريووف سكتت بس عيونهـــــــا تلمع وفي وجا فرحـه مافاتته .. نزل عليه الاستيعاب مثل وابل المطر قال يهمس – وافقت تتزوجني ... قالت وهي فرحانه – ايه ايه وافقت بردت عظامه مو مصدق ...- ريووف انتي متأكده ولا تمزحين معي ريووف – وهذا وقت مزح يا ماجد والله العظيم انها موافقه.. ماجد – مو مصدق .. معقول ناظرت ريوف وجه اخوهـا المصدوم – ماجد والله وافقت حلفت لك راح بيطلع ورجع مر ثانيــــــــه .. ناظرته ريووف وش فيه اخوهـا منصطل ريووف – ماجد شفيك .. ماجد والفرحه لاول مره تشوفها اخته على وج بدون تكلف بدون رسميات وجديه – مافيني شي احمدي ربك اني ما انهبلت وش اسوي الحين ابي العرس بكره وش اقول لعمي ناظرته ريووف بصدمه – وش بكرته ماجد سلق بيض السالفه ، تراه زواج ماجد – عادي نملك واخذها والي تبيه تشتريه وهي عندي ريووف – لا والله انهبلت صدق ماجد بعصبيه – الي يتكلم مع بزر غلطان ريووف – انا بزر طيب يا ماجد مصيرك محتاج لي ماجد – بدينا المذله وش تشورين علي ياريوف وربي مو قادر اجمع شي ماني مصدق دمعت عيونها وقالت بفرحه – اسمع مايصير تقول لعمي شي انت عارف الليله او بكره يكون الخبر عند عمتي ام بندر وهي بتوصل الخبر لعمي وهو بيكلمك ماجد – الله يصبـــــرني ريووف – هانت ياخووووي .. سمعت ريووف مشاري ينادي ماجد وقالت له – مشاري يدورك يالله رح له اكيد الضيوف فاقدينك طلع من عندهــــا اول مافتحت باب الصاله لقت كل البنات يتسمعن من ورى الباب – خير انتي وياها اماني – والله وطلع اخوي رومنسي وحنا ماندري ... البتول بتحرج جود – سمعتي شقال يبي العرس بكره مو صاحي اخوي حمر وجه جود – بسكم عني ... ندى – والله فله وجا كله احمر ... البتول – بصراحه مو مصدقـه ماجد وجود بيتزوجون اخيرآ .. اريـام – سبحان الله الدنيا دوارهـ ... ريووف – يالله خلونا بس نستانس بنسوي عرس ماصـار ...ونرقص ونوسع صدورنـا هذا عرس اسطوري جود – ه انتي مضيعـه .. ريووف – يوه من زمان . البتول – امي تنادي شكل العشا جا ... طلعن كل البنات الي راحت للمطبخ والي بالصالـه .. قالت جود لندى – مو مصدقه اني قلت آيه وش صار بمخي ندى – لاول مره من فتره اشوفك عقلانيه . جود – عساه مايندم في يوم على تهوره شكلي صرت هاجس له وماراح اتحمل اذا تخلا عني او جاب لي ضرهـ. ندى بعصبيه – خلي عنك هالسوالف الي تسمم المخ ماصارت ترى افرحي لو مره يا جود كثير الي اطلبه .. شدت على يد اختها وابتسمت ابتسامه.... |
بعد يوميـن ...
قالت جود لابوهـا – موافقه يبه يكون العرس الاسبوع الجاي بس بشرط يكون عائلي ابوها – ليه يبه .؟ جود – الله يخليك يبه مابي حفل كبير شي بسيط نحتفل فيه مو لازم .. ابوهـا وافق لما شافهـا معندهـ ومصرهـ ..تقديرآ لمشاعرها ورغبتهـا هذا زواجها وهي حره... دخل المجلس وقال لماجد .. – يبه بنت عمك ماتبي عرس ماجد بقوه – جود بنت صالح تتزوج بدون عرس . ابوها – والله مقدر اغصبهـا على شي وتصدق وانا عمك معها حق البنت .. ماجد – اسمح لي يا عمي ماشوف لها حق .. هذي جود يا عمي جود ناظره عمه وابتسـم حتى بانت بقوه التغضنات بوج وجلس يكلم نفسه كنت دآري انك تبي جود وتحبهـا يمكن تكون العقبآت الي مرت بكم تختبر مدى صدق هالشعور واليوم بس عرفت ان جود بتكون بأمـان وانك راح تعزهـا تصونـها وماتقصـر بحقهـا ابدآ ..وانك خير من يتزوجها ويكون مسؤول عنهـآ , ماجد – عمي قل شي .. صحى ابو متعب من افكاره..:- انا مالي دخل وانا عمك منك لزوجتك تفاهموآ ,, زوجتي...اللــــــــه يا محلاهآ من كلمه . ماجد – كيف اتفاهم معها وهي رافضه الشوفـه .. عمه بخبث – تبي تشوفها الحين ماجد – شلون عمه – شلون يعني اخليك تدخل تكلمهـا ..وتحطها امام الامـر الواقع .. ماجد بجديه – لا ياعمي مابي احرجهـا ..بكلم عمتي ام بندر اكلمها عشان تقنعهـا .. عمه – زين الحين اخليها تجي لك .. ماجد بادب – محشوم ياعمي تقوم من مكانك عمه وهو يبتسم – اعزك الله وانا عمك انا قايم بطلع وانت راعي بيت قبل والحين ..بناديها بطريقي وتفاهموا بطريقتكم . ماجد – اذا كذا مايخالف . طلع ابو متعب من المجلس ونادى – ام بندر ... قالت البتول – عمي يناديك ياعمه ... ام بندر – هذاني قايمه .. جود – وش يبي ابـوي .. البتول – مدري وقف ابو متعب عند باب الصاله وقال لام بندر..- ماجد بالمجلس يبيك ام بندر – خير ابو متعب – خير ان شاء الله يالله سلام وطلع ... ناظرن البنات في بعض ..همست جود – وش يبي بأمي البتول – علمي علمك جود – بالله قومي نروح عند الباب نسمع وش يقول لها البتول بخوف – يوه جود ان شافنـا ماجد ذبحنآ جود – يابنت قومي مادمت معك مو قايل شي البتول تستهبل – تطورااااااات حمر وجه جود – وجع يالله امشي .. ومشت وتركت البتول .. هذا بيت ابوهـا وتعرف كل شبر فيه .. وقفن عند الباب بعد مادخلت ام بندر عنده.. بعد ما دخلت ام بندر المجلس وسلمت على ماجد وباركت له ... قال ماجد – عمه ابيك تقنعين جود توافق نسوي عرس شهقت جود بصوت واطي ...قالت البتول – انطمي فضحتينا .. جود بهمس – اخوك عنيد بشكل البتول – وكأنه شي جديد عليك.. جود بهمس مثلها – انطمي خلنا نسمع الصوت مره واطي قالت امها – يمه يا ماجد جود كبيره ومانقدر نغصبها على شي ماجد – بس ياعمه بسوي لها عرس ماصار ولا استوى همست بحب – مادامك معي مبي شي من الدنيا لاعرس ولاغيره جلست البتول تضحك بصوت واطي عطتها جود كوع في جنبهـا .. قالت امها – طيب وش السواة .؟ ماجد – اقنعيهـا . ام بندر – اقنعها بالعرس والله جود وانا امك راسها يابس قالت البتول وهي تسمع صوت بندر يناديها - وووووو بندوري رجع يالله باي جود بهمس – يالجاحده وطلعت البتول تركض بخفه لزوجها ... مادرت جود الا امها ماسكتها مع يدهـا – يمه ماجد هذا هي اقنعها بطريقتك ..(قالت لبنتها الي عيونها طالعه ) ادخلي تفاهمي مع رجلك فز ماجد من مكانـه ,, مصدوم رجعت جود ورى وامها تسحبها همست بخوف – يمه وين اقابله بالله شوفي لبسي مايصلح وشعري حوسه شكلي غلط امها – بدال ما تتكسر رجولي رايحه راجعه بينكم انتم تفاهموا بطريقتكم همست جود – يمه تكفين انا الملقوفه وش جابني هنا . امها وهي ماسكه نفسها لاتضحك – هذا جزى الي يتلقفون يالله ادخلي ودفتها لينها واقفه بوسط المجلس .. التفتت جود ورى تهمس وراسها بالارض – يمآآ .. محست الا بيد على ذراعها طلعت عيونها قدام تشم ريحه عطر تعرفه زي ماتعرف اسمهـا التفتت يمه (عرفت مكانه من صوت نبضه ,, شذا عطره .. والج الي يمسك يدها فيها ) همست – ماجد ماجد مو مصدق انها قدامه بلحمها وشحمها هي بكيانها بعبير عطرهـا بنعومتها وعفويتهـا ..- عيونه .. ضمت نفسها بيدينها وحست بغصه تحرقهـا ... ابيع كل شي بالدنيا بس اشوفك لو لحظه .. قال برقه – تعالي نجلس ..عاد من قال شكلك غلط الا تهبلين حمر وجا وابتسمت غصب .. ابتسم بدوره.. وجلسها وماضيع وقت جلس جنبهـا اصابعه متشابكه باصابعها وعينه ماتنزل عنـها .. بدا الكلام – قولي يا الغاليه ليه ماتبين عرس ... بلعت غصتهـــا وهمست في نفسهـا ..كبرتي على حبه تمنيتيه واليوم تحقق لك كل شي انسي الفروق انسي العمى وكل المشاكل ركزي على انه صار لك وانتي له وحتى لو ماشفتي وج وتعابيره يكفي انك واثقه كل الثقه ان محد راح يحبك مثل ماجد وافعاله شواهـد .. لاتخلين الصراعاآت النفسيـه حاجز والحياء الزايد حاجز .. رفعت عيونها الي ذبحته بنظراتها –العرس احسه تافه قدام الي قدمته ماجد مايبي يمني نفسه بالاماني قال بهدوء – ماحس اني قدمت شي يا جود حتى المهر في جيبي ونسيت اعطيه عمي .. ابتسمت وحمر وجا – من جاب سيرة المهر الحيـن .. ماجد – اجل جود – ولاشي .. ماجد – والله لتقوليـن ..؟ ابتسمت مره ثانيه ... وسمعوا نحنحه حاولت تسحب يدها من يده لكنه كان جامد وعنيد .. سمعته يقول – لا اله الا الله مو وقتك . بندر – احلف بس وبعدين ليه ماسك يد اختي .. ماجد – وانت وش دخلك زوجتي وانا حر لو اخذها معي الحين مالك شغل بندر – لا والله ماجد يقلده – ايه والله ... جلست جود تضحك عليهم وقفت وماجد لسى يده بيدها ماسكها بقوه .. قال لها – تو الناس . جود – ماعليه الايام جايه كثير . ماجد – اجلسي معي ماوراي شي اليوم بندر يبي يقهر ماجد – نسيت ان اليوم العشاء عليك لجمعه اخويانا ناظره ماجد وعيونه تقدح شرر – بندر ووجع ترى بجيك اتوطى ببطنك .. دخلت البتول وقالت – تتوطى ببطن زوجي ماوراه حرمه يعني ضمها بندر لجنبه – كفو والله جلست تضحك جود مو صاحيـن .. .قال ماجد وهو مسوي معصب – كملت . شدت جود على يده والتفتت يمه بعيونها كل الشعور الي تحمله بقلبها له من الصغر ... همست وهي تدنق وتفك اصابيعها من يده – بكره حياك على القهوه عندنا وانا بصلح لك الحلا بيديني ... رفع وج لها وابتسم فكت يدها وقالت بهمس وهي توقف – حفظك الله يا الغالي ... وطلعت من المجلس مع البتول ... تنهد ماجـــــــد من قلب ... قال بندر وهو يجلس جنبه – ولد عمي عاشق هيمان احساسي ماخاب ابدآ .. ماجد – الحمد لله الي جمعنا اخر شي بندر – يستاهل الحمد يالله قم الشباب ينتظرونا ناظره ماجد بعصبيه وقال بحقد – قم يالله جعلك الي منيب قايل بندر – ه انا شقلت ليه حاقد علي ماجد – لا ابد سلامتك اتبلا عليك بندر – ه يالله يبو نسب مشينا ابتسم له ماجـد وطلعوا ... :::::: اليوم الثاني ... نزل ماجد من غرفته متشيك ع الاخير قالت له امه – وش هالزيـن وهالكشخه ريووف – الي يسمعك يمه يقول ماجد عمره ماكشخ امها بابتسامه لها معنى – كشخه وابتسامه شلون تجي ماجد – معزوم عند ناس غالين ناظرته ريووف وهي مصدومه – لاتقول عند ...... ابتسم وطلع ... قالت ريووف – مو هينه ياجويده امها – الله يسعدهم ان شاء الله . ريووف – اللهـم اميـن .. دق جوالها لينه رقم وافي حمرت خدودهـا ..استأذنت من امها الي مبسوطه وطلعت .. - الو .. وافي – السلام عليكم ريووف – وعليكم السلام والرحمه وافي – شلونك ريوف ان شاء الله بخير ريووف – الحمد لله بخير انتي شخبارك وافي – ابدآ توني جاي من الدوام تعبان ولان الولد تعبان ووديته المستشفى ولسى يبكي ازعجني ريووف رق قلبها – ياااااا حياتي .. طيب عسى بس مافيه شي كايد وافي – لا بس ربو كالعاده عطوه بخار ورجعت ريووف – الحمد لله ، تغديـت وافي – لا ماتغديـت على بالي بتغدا بالدوام ولما دريت انه مريض طلعت بسرعه للبيت ريووف – طيب تعال البيت تغدا عندي وافي – لا وين تروحين تطبخين ريووف – غدانا زاهب والخير كثير حنا مانتغدا احيانا الا بعد العصر (وتعرفين تكذبين يا ريووف) مسكت نفسها لاتضحك كملت – يالله بانتظركم بالغداء وافي بتردد ..- بس ريووف – البيت مافيه احد اخواني طالعين وامي بتسير على جيراننا وانا بلحالي لاتردني وافي ماقد ذقت طبخي وافي – زين يالله خمس دقايق اكون عندك ريووف بابتسامـه – حياك الله دخلت الصاله بتقول لامها لقتها مو فيه طالعه ...راحت لغرفتهـا ركض ولبست تنوره حلوه وبلوزه حريريه سوداء وخلت شعرها زي ماهو سايح على كتوفها ...حطت ميك اب سريع وهي تناظر بالوقت ..وراحت للمطبخ ركض..حمدت ربها ان الغداء كان اليوم كثير لان فارس ماجا يتغدى معهم ..ركبته ع النار وكملت تزين الصحون وتسوي عصير ... دخلت ندى معها صينية حلا بيدهـا – على وين ان شاء الله ريووف ووجا احمـر – وافي بيتغدا عندي ندى – حركاااااااااااات ريووف – بدينا ندى – يو يو شكله وصل الجرس يرن .. مسحت ريووف يدينها واخذت عطرها الي جايبته معها للمطبخ وتعطرت بسرعه ..زينت شكلها بالمرآيه وركضت للمدخل تنتظره يجي .. بما انها ارسلت الشغاله تفتح له الباب .. دخل وافي ومعه ولده نايم بين يدينه ناظرت فيه بموده – هاته عنك وافي – خذي الله يجزاك خير ... دخلت المجلس ودخل بعدهـا .. قالت له – متى نام وافي – قبل شوي ... ريووف – طيب المجلس ماينفع ينام فيه بوديه داخل وماعطته فرصه ودخلت نزلته بغرفتها وغطته زين ... قالت للشغاله تحط عينها عليه لايقوم ويتخرع لاشاف انه بمكان غريب .. ضمت ندى – ياربي لا تحرمني منها يسلموووووو ندوش ابتسمت ندى – خذي يالله الغداء لايبرد عجلي اخذت ريووف صينية الغداء الي جهزتها ندى وراحت للمجلس ..ضبطت السفره له وجلست معه .. قالت بابتسامه – سم بالله ابتسم لها لحظات وهو يناظر هالبنت الي الله اكرمه بالزواج منها ..رقه وحنان وكرم .. صدق بنت رجال ...- بسم الله .. جلس ياكل وريووف تقطع له الخبز وتحط له وتصب له عصير وماخلته محتاج شي .. قال لها – تغدي ... ريووف – سبقتك بس باكل سلطه عشان خاطرك .. قال وافي – وين الولد ريووف – بغرفتي وخليت الشغاله تراقبه عشان مايخاف لاصحـى ... وافي – تعبتك معي ناظرته بعتب – لا تقول كذا تعبك راحه.. وولدك ولدي .. ومتى مابغيت تتركه عندي او تتغدى وتتعشى حياك الله شي يسعدني .. وافي – بنت اصول ياريووف ... ابتسمت له جلس يناظرها لين حست بخدودها شابه قال لها – ماودك تنورين بيتي يا الغاليه .. رمشت من صدمتهـا .. وقالت – ما آن الآوان ... ناظرها بعتب وقال – الي يريحك يا ريووف بس لا تحسبيني يوم مافتحت معك الموضوع ماتفرق عندي الا تفرق بواجد بس انا احترم رغبتك واحترم قراري يوم وافقت عليه . ناظرت في وج وابتسمت ..- هذا عشمي فيك يا وافي .. هالفرصه محتاجتها كثير وافي – بدوس على قلبي وبتحمل عشانك الي شفته منك عرفني ان انتي مالك مثيل وتستاهلين من ينتظرك طول عمره مو سنه بس ... حست بغصه تخنقهـا .. من زمان ماسمعت احد يكلمها بـهالصدق وهالنبره العاطفيه لدرجة ان الكلام دخل قلبها واستقر بعقلها بدون شك او وسواس .. همست وهي ترمش لا تطيح دموعها – ان شاء الله ما تندم . وافي – انا مو من الي يمنون بالوعود ولا الي يخلفون بها .. لكن لك وعدي وماشاهد علينا الا رب العبـاد اني راح اعاملك معامله حسنه وتكونين.. زوجه لي اخت وام ورفيقة درب وصديقه ..وراح تلاقيني زوج واخ وابو ورفيق درب والاهم صديق .. مسحت دموعها بيدها وقالت له – وش ابي اكثر من كذا لك مني مثل الي قلت واكثر .. وان شاء الله اكون نعم الزوجه والاخت والام والرفيقه والصديقه ..وتلقى مني كل شي يسرك .. ابتسم لها .. وقام عن السفـره ..- الحمد لله كثر الله خيركم . ريووف – صحه وعافيه يارب ... وافي – الله يعافيك ... راح يغسل يدينه وهي قامت تضف المواعين وتدخل تتطمن على الولد ..دخلت الغرفه ولقته توه صاحي وجالس يناظر بالمكان باستغراب .. جلست جنبه وهي تبتسم وقالت – قمت من النوم حبيبي ناظر فيها بتردد .. قالت له – انا ماما ريووف .. جوعان سكت مارد كملت – تعالي معي تبي آيس كريم وقفت ومد يده بخجل لها مسكتها وراحت للمطبخ ..غدته وعطته زي ماوعدته آيس كريم ..واخذته بيده للمجلس ...لقت وافي جالس ..ابتسم بحنان – قمت من النوم قالت ريووف وهي تجلس وتجلسه بحضنهـــــــــا – قمنا وتغدينا واكلنا آيس كريم وافي – ه بعد .. ريووف – ايه وش على بالك ... وافي – لا والاخ معجبته الجلسه بحضنك .. ريووف وهي تضمه – ياشين الغيره ... وافي – ه يحق لي أغـار .. حمر وجا ناظر وافي في الساعه لقى له ساعتين هنا يالله الوقت يركض بسرعه,, ..وقف –يالله بابا مشينآ وقفت ريووف – خلوكم بعد تو الناس بجيب لك قهوه وافي – والله يانظر عيني تعبان وابي أنام من امس سهران بالعمل مره ثانيه ان شاء الله .. ريووف – ان شاء الله .. سير علي حمودي لا تنسى .. وراح لابوه وحط يده بيده ..قال وافي – قل ان شاء الله همس – ان شاء الله طلعت معهم ريووف لين سمعت السياره بعدت دخلت البيت .. قالت لها ندى – بشري عسى استانستي ريووف وهي تجلس جنبها – مــــــــــره استانسـت الانسان ذا بهدؤه وركازته يتغلغل يوم عن يوم بأعماقي مو مصدقه الي يصير لي .. ندى – قولي الحمد لله ترى مايحسد الحلال الا راعيه ريووف – حامدته وشاكرته .. ، ، ، جلس ماجد مع عمه وعيال عمه وجود بالصاله الداخليه وسواليف وضحك ,, لكنه كان محبط نوعآ ما لانه تمنى تكون الجمعه مختصره عليه وعليهـا ...بس خيرهـا بغيـرهـآ ... رفع نظراته لزوجته الغاليه الي جالسه قدآمه ..جنب ابوها وتبتسم وتضحك وتتصرف بطبيعيه .. قال ماجد وهو يوقف – يالله تتمسون على خير قال عمه – على وين يا ولدي تو الناس ماجد – والله عندي اشغال ابي اقضيهـا يا عمي مره ثانيه ان شاء الله ... ناظر في جـود ..وقال – جود تعالي معي لين اطلع همست ووجا احمر – زين وقفت ومد يده ومسكها وطلع يمشي .. قال لما صاروا بلحالهم – الزواج ترى بعد كم يوم بما انك ميبسه راسك ماتبين عرس .. ابتسمت وهي منزله راسهـا .. – هذي مناسبه تخصنا انا وياك ماله داعي يشاركنا الغير فيهـا ... ابتسم وقال – يالله بطلع اشوف الاثاث ركبوه ببيتنا ولا لا قبل لا يطلع نادته بصوت خلاه يعقد حواجبه – ماجد ناظرها – نعم رمشت بقوه لا تبكي – ماجد انت تدري اني ممكن اكون عقيـم .. غمض عيونه وتنهد – الي الله كاتبه بيصير وان كان مكتوب لنا نجيب عيال بنجيب - وان ماكتب الله ماجد – الي من الله حياه الله .. ابتسمت ابتسامه مرتجفه خجولـه ..لمس خدهـا بيده – يالله يا قلبي انا طالع قبل لا يجي الاخ بندر ويسوي حركه من حركاته البايخه جود – ه زين .. طلع ماجد من عندهـا يحس بنفسه حر خالي البال مرتاح ..ابتسم من كل قلبه وطلع يشوف اشغاله والبيت الي يأثثه والي كان مفاجئه لجود لانه خلاه تحت قسم خاص فيها هي بدال ماتنزل وتطلع من الدرج ويخاف عليهـا غير انه مايبي يبدا حياته مع جود ببيت داسته اقدام نجوى .. يالله بدا العد العكسي والزواج مابقي عليه شي ابدآ .. ، ، ، بيت ابو طارق ... صرخـت نجوى – وشو تزوجهـا قالت اسماء – يووووووه وانتي شحارق بصلتك نجوى – وشو وش حارق بصلتي اه يالقهر عايشه – انتي مجنونه خلاص انتي متزوجه وبلا صراخ خافي على بنتك الي ببطنك .. جلست بقوه – اه يالقهـر كسبت العميا واخذت الي تبي آخر شي ... اسماء بقوه – استغفر الله لا تستهزئين بمصيبة احد يبلاك ربي ناظرت عايشه في اختها اسماء – ماعلينا منها نجيو وتعرفينها زين علميني بس كيف حملك .. حمر وجه اسماء الي اكتشفت قبل يومين انها حامل لها شهر واسبوعين .. اسماء – ما احس بشي الصراحه عايشه – قامت نجوى بعصبيه وطلعت برا غرفة خواتهـا ..جلست عند امهـا وقالت – يمه ورى ماعلمتيني بملكة جود امها ببرود – من متى تهمك اخبار جود نجوى – اااااخ يالقهـر .. توها طالعه من العده امداه يملك عليهـا امها بعصبيه – فخـار يكسـر بعضه نجوى – الله لا يهنيها تزوجته واخيرا وانا الي متورطه بواحد متزوج وعنده قوقش بزران امها – زوجك ونعم الرجال مو مقصر عنك بشي ناظرتها نجوى ببرود وسندت ظهرها ع الصوفآ ويدها على بطنهـا المنتفخ .. – ايه صح امها – بالشكر تدوم النعم احمدي ربك واشكريه على نعمته .. نجوى – حامدته وشاكرته ...وكله كوم وام انس الي مدري وين اراضيها كوم ثاني تخيلي تقول ماعاد تبي أي علاقه فيني امها – وانتي محتاجه لها بقلعتها نجوى – على قولتك ..الا وين طارق من عقب خطبته للاخت ريووف مختفي .. امها – بالشغـل يكلمنا كل كم يوم يطمنا عليه نجوى – وتركي .؟ امهـا – اكيد بغرفته يقرء قرآن نجوى – الاصدق ما صار شي بالنسبه لخطبة فارس لعايشه ؟ امهـا – ماظن فيه خطبه ... نجوى – ليه امهـا – ابوك يقول شكله مايبي اختك نجوى بعصبيه – يطووول هو ووج ... امهـا – قلعته الي مايبينا مانبيه نجوى مسكت خط بالتعصبيه – عيال عم ابوي مادري وراهم شايفين انفسهم علينا من زينهم الله ياخذهم كلهم يريحنا منهم ... امهـا – خليك منهم ماعلينا منهم وانتبهي للي في بطنك ولزوجك نجوى ببرود – زوج الغفله لاعصبت ولاشي طلع لزوجته ام بناته وجحدني عساها الماحي امها بعصبيه – بلاه فعايل يدينك سايسيه لا تصيرين غبيه ترى يطلقك وتجلسين بها نجوى – اففف بس ...الا ماقلتي لي بتحضريـن عرس الي ما تتسمى امها- مافيه عرس عشاء رجال ببيت جدك وياخذها ويروحون نجوى بصدمه – ماراح تروحن امها – يووه لاء ماحد عزمنا ماتفهمين نجوى – اااااااه يالقهر كان ودي احضر عشان احرق دمها واخلي ليلتها تنقلب نكد امهـا – طلعت مو سهله وطلعتنا منها ... نجوى – قهر ... / / / (زواج ماجـد وجـود) قالت ام بندر لندى – اختك جهزت ولا لسى ... ندى – الا جاهزه .. ياسلام ليت كل جمعاتنا انا وبنات عمي بس بدون بنات اخوي متعب وقرفهن .. امها – أي والله جمعه توسع الصدر والخاطـر ... ندى – مجنون ماجد بيتنا ماينشاف من كثر عقود الانوار الي محاوطته من الى ام بندر – عسى الله يهنيهم ويسعدهم والله يا اني كنت شايله هم اختك حتى الليل ماكنت انامه مثل العبـاد ... ندى – سبحان الله قادر على كل شي .. امها – يالله روحي جيبي اختك .. تجلس معنا شوي قبل لاياخذها زوجها يقول عمر انه من المغرب وهو شايط يبي ياخذها ندى – زين يمه رايحه . . بالغرفـه قالت اريـج لجود – بنت خليني احط اكسسوار بشعرك جود بعناد – لا شكرا ابيه كذا مايحتاج اكسسوار ...بعدين الفستان نعوم ليه اخرب نعومته بكثرة الاكسسوارات .. اريج تستهبل – يا سلام وهالعقد الي لابسته وشو .. لمسته جود بيدهـا – هذا عقد ما ابدله بشي في حياتي احبه موت وهديه غاليه من عمتي ام ماجد اريج – الله يهنيك يا قلبي من زمان عن الافراح والليالي الملاح جود – الليالي الملاح اريج – يوه محد يكشخ عندك ... جود – اليوم سوي كل شي تبينه انا راضيه اريج – ه يا عيني ... الله يديم الافراح يارب علينا والله يا جود حياتي معكم غير عن حياتي مع اهلي ..هنا حسيت جد بمعنى اني اكون زوجه واخت اخواني الكبار مافيهم قصور بس مدري فيه شي مميز بجمعاتنا باخوانك يعاملوني كاني اختهم يقدروني اشوف محبتهم لبعض تملا البيت وحنيتهم على خواتهم البنات ..شي فقدته من زمان توقعت هالزمن مافيه مثل هالترابط الي اشوفه .... جود بابتسامه – ابوي وعمي الله يرحمه ربونا مثل ماربوهم اهلهـم وحطوا بروسنـا انه لازم نكون سند لبعض وحامي وان مالنا غير بعض ...الا ع طاري اخوانك ولدت زوجة اخوك اريج – الله لا يبلانا بس تبهذلت في ولادتهـا بس جابت بنوته حلوه انا رحت لهم وشفتها اعرف ماتستاهل بس بنت اخوي مالها ذنب ويمكن ربي يصلحهـا بعد الي مرت فيه ... جود – سبحانه قادر على كل شي دخلت ندى عليهن الغرفـه ...- جود زوجك صجنا ولجنا وطلع براس امي واخواني نخل واشجار ولي تبين اريج وجود – جود – ليه طيب ندى – يبي ياخذك ويروح يقول مايبي عشا مايبي يجلس مع المعازيم بندر يعلق عليه يقول بس يتأفف ويناظر بساعته .. حمر وجه جود ... اريج تبي ترفع ضغطهـا – اموت على الحياء دفتها جود – يووه اريجوه اريج – ه طيب طيب ... سمعوا نحنحه عند الباب فزت اريج من مكانها تدور غطاء ..قالت ندى – يوه نسييييييييييت عمر برا بيدخل اريج – وجع يا نديو شلون تنسينه ندى تحرق دمها – والله لو مشاري .. اريج – ترى بتطوى ببطنك ... وفتحت الباب ..- ساعه انتظر ابتسم اريج في وج وبلم – هلا قلبي انا اشوف المكان منور بس مدري وش السبب اثرك موجود ندى – بدا النصب يشتغل عمر – ياربي خليها تنصب وش تبين ندى – مابي شي سلامتك جود – يالربع لو سمحتوا ترى اليوم عرسـي ..عطوني وجه باسها عمر على راسهـا ... – مبروك يا احلى خواتي ... ندى – لا والله .. عمر يستهبل – خليني العب عليها شوي ... جود- وانا الي مصدقه عمر – ياربي اراضي وحده وابتلش بالثانيه ...الا وين اريج حبيبتي اصرف منكم ثنتينكم اريج تتدلع – انا هنا يا قلبي .. عمر وهو يتنهد بشكل مبالغ فيه ... جود – خير انتي وياه اريج – يالله ماعندكم ديموقراطيـه ... دخلـت آمال ... – عمر ماجد ينتظر بالصاله تحت وانت تسولف هنا ... عمر – يووووووووووه نسيت ... آمال- يا فرحتـــــي يالله زوجك جننا ياربي الكل – حمر وجه جـود الله يهديك يا ماجد لازم تسوي فضيحه يعني .... عمر – زين زين خليه شوي يرتفع ضغطه استانس لاشفته معصب تنحنحت جود متقصده عمر ,,, - الله الله بدينا نحامي من الحين حمر وجه جود قالت اريج – عمر ارحمها احترقت من كثر مايحمر وجـا .... أمال – يالله ان جلست معكم بسولف وبنسى ...قدامي ندى- طيب اعصابك لا يجيك شي ... آمال – ه روحي امسكي رهف مسويه ازعاج لامي تحت اصرف ندى – احلفـي بس وشغالتك وينهـا .. آمال – شغالتي حايسه بالمطبـخ ... عمر – اها من الي بدا يبربر الحين يالله انا بطلع طلـع من الغرفه وقفت جود وهي مره مرتبكه – بنات شوفوا ميك ابي وفستاني ضابطين آمال – روعه مره وناعم وشعرك ومكياجك تمام ..يالله عاد انا متاكده مليون بالميه بتجيه صدمه لاشافك اصرت جود ماتلبس فستان متكلف ونافش وله ذيل واكتفت بفستان ابيض ناعم ضيق من فوق ووسيع من عند الخصر ... وماكان ابدآ متكلف بس يدل على ذوق راقي لان الجمال والاناقـه مو بالبهرجه وكأن الوحده لابسه ثريآ من فستان ^_^ ..اما شعرها فكان مسيح على طوله وكيرلي والميك اب ناعم الشي المتكلف كان عقدها وحلقه وخاتمه واسوارتـه ... *** دمـوع جود ***... * * عصب ماجد وقال لبندر – اقول معك خمس دقايق ان ماجبتهـا بطلع اجيبها بندر – سوها عشان يثور ابوي فيك بالرشاش ماجد – يثور فيني ولايحترق دمي لي ساعه وانا انتظر بندر يستهبل – ياخي انت علامك كأن عمرك 15 سنه اثقل تراك رجال كبير خزه ماجد – ضف وجهك بالله ... بندر – ه هذا الي اخذه منك دايم التهزيء والتحطيم .. ياخي ان تعقدت فترى انت المسؤول .. ماجد – ه الله يصبرني عليك ... قال بندر – يالله قم معـي ... ماجد – على وين بندر – تبي زوجتك قم معي ... عطتني ندى رنه ع الجوال يعني ادخـلوا ... ماجد يستهبل – مايبيلها سؤال ... مشينـآ ... جلست جود على اعصابهـا لكن كلها ثقه ظاهريـه بنفسـها حاولت تكبت دموعهـآ ,, تحس بالنقص في نفسهـا مانست ولو لحظه انهـا عمياء وماتشـوف .. لكن لله حكمه في كل شي يقدره سبحانه ...كانن عندها بنات عمهـا واخواتها وكانت جمعه توسـع الصدر حست فعلا انها عروس من السعاده الواضحه باصواتهن من الضحك .. وريحة بخور العود الي فاح بالبيت كلـه.. قالت ريووف – ترى ماجد جاي جود بصوت يرتجف – احس شوي ويغمى علي ريووف – مووو وقته ه .. جود – سمعت جو صـوت ابوها وماجد وصوت امها وام ماجد يباركون واصواتهم قريبه منهم اكيد دخل الصاله الحين واكيد واقف يشوفـها سمعته يرد مباركاتهم بمثل الحماس والفرحه نبرة صوته ما فاتتها ... جلست مستقيمة الظهر كلها ثقه بنفسهآ .. اذا هو يبيها زي ماهي ليش هي ما تتقبل نفسهآ زي ماهي .. الكلام سهل والفعل صعب لكنهآ بتحاول عشان عيـونه ... ماحست الا بابوها يضمهـا وبصوته رجفه – مبروك يبه الف مبروك همست ووجا مولع – الله يبارك فيك يابوي ... باسها ماجد على راسهـا وجلس جنبها يده بيدهـا همس- مبروك ياقلبي ... نزلت عيونها بالارض ... – الله يبارك فيك .. قال ابوهـا – لا اوصيك على جود ياولدي .. ماجد – لا توصي ياعمي جود بعيوني بينها وبين نفسـها .... تسلم العيـون وراعيهـا .. جلسوا حدود ربع ساعه بين مباركات وتهنئات ... وقف ماجد – يالله يا الغاليه مشينآ ... وقفت يدها بيده ومشت بكل ثقه ... قالت امه – يمه تعشوا طيب العشاء على وصول ماجد – بنتعشى بلحالنا يمه يالله سلام ... واخذ جود وطلع ... قالت ام ماجد لام بندر الي تكفكف دموعهآ – اليوم ماجد صاير مستعجل وماله خلق يكلمنآ ام بندر – ه بلا من النشابه من صباح ربي وهم صاكين عليه كانهم حرس ... مسحت ام ماجد دمعه – الله يوفقهم ويهدي سرهم ام بندر – اللهم اميـن ... جت البتول وشافتهن يمسحن بذا الدموع ...- لا اله الا الله .. محمد رسول الله خير وشهوله الصياح الله يوفقهآ يارب ويوفق اخوي حبيبي يالله تعالن البنات مخترشات بس رقص وضحك بديت اشك بعقولهن ... ام ماجد – ه خليهن يستانسن هذا عرس ماجد والجود ... البتول – طيب يالله مشينا ام بندر وهي تمسح دموعها – روحي وبنلحقك البتول بعناد – نو نو نو عشان تجلسن بزاويه وتتبكبكن اعرف هالحركات ..يالله قدامي ام بندر – ه يالله مشينا امها تمزح – وش يعرفك بـهالحركات .. البتول تستهبل – ه احيانا لابغيت اتدلع على بندر اجلس بزاويه واتبكبك نفس حالتكن الحين ... ام ماجد وام بندر – ام ماجد – الله يعينه ويصبره ... البتول – يطول بعد انا البتول الحلوه (.ناظرت في عمتها بملاح استهباليه بريئه) طبعا مع احترامي لشخصك الكريم ياعمه ام بندر – ه ام ماجد – ه الله يصبركم على هالبنت مدري متى تعقل ... قاطعتهن اريام – عاد كلش ولا البتول حبيبة اخوي حبيبي ام بندر – ه كملت ... خلينا ندخل يا ام ماجد ولا بنجلس طول الليل نسولف مع البنات ياكافي مايسكتن دقيقه ... مسكت اريام البتول مع ذراعها وقالت – محد يسولف ابد ويستانس ... البتول – ه مالنا الا العشيره خلينا نروح لهن نسولف اشوف امال معطيه ندى رهف وجالسه تصايح مسويه ازعاج وندى طفشانه اريام – ه بنتي نايمه يا قلبي فرق التربيه امال سمعتها لان اريام متعمده تسمعها – لا والله ومن الي يصيح الحين ... اريام بصدمه – يووووووه بنتي تصيح البنات – ه البتول – بالله لا تجلسين تكشخين عندنا مره ثانيه ، ، { واخيرآ صفــــــا الجو وصـاروا بلحالهـم } قالت جود – هذا بيتنا ماجد – ايه بيتنآ ... دمعت عيونهـا – توقعته بيكون فوق ... ماجد وهو ماسك يدهآ – البيت هذا لك انتي وماداسه قبلك احد طاحت دمعتين من عيونها – ماجد كيف بنعيش حياتنا - بنعيشها مثل أي اثنين جمع الله قلوبهم على المحبه همست – ماجد ليه تحاول تحسسني ان كل شي طبيعي وانه عادي زواجنا تراك تزوجت بنت ماتشوف يعني ماراح تطبخ او تهتم بالبيت او حتى تجيب لك عيال وجلست تبكي ... تنهد بصوت واضح – جود حبيبتي الطبخ والبيت الشغاله موجوده وانا مقدم لك على شغاله لك انتي تامرين فيها على كيفك .. انا عارف وش اسوي ومقتنع بكل شي جود لو اتزوج مية وحده ماراح تغني عنك غلاك مابالغ لو قلت يجري بدمي ...احبك ببساطه وانا اشوفك تستاهلين كل هالحب والي معطيني هالثقه اني عارف انك تحبيني بعد كنت اسمع كلام امي وخواتي لاتجمعن ماتفوتني كلمه كنت اعرف رغم المشاكل والتجريحات الي صارت بيننا .. كنا صغار وكبرنا انتي كبرتي وانا بعد كبرت ... لو هالشعور الي بقلبي مؤقت ماستمر معي هالسنين جود راح نبني حياتنا ويديننا ببعض انتي كامله بنظري والكامل الله ... اذا الله قدرني وهذا وعد مني بأكون انا النظـر والنور لك .. بكون السند الي ما تحتاجين بعده لمخلوق ..اوعدك ماتزوج عليك .. اوعدك بحياة ان شاء الله فرح بفرح .. انتي تعرفين طبعي زين وبيدك تغيرين الي مايعجبك بطريقتك انتي اعرف اني مو كامل ولافيه مخلوق كامل بس بحاول اكون احسن عشانك ... بالفرح والحزن والمسرات بنكون سوا راح نبني حياتنا بالاخلاص والوفاء والتضحيه ماراح نتخلى عن بعض ولا راح نفقد الثقه في بعض واذا الله كاتب اننا بنجيب عيال بنجيب واذا مو كاتب فالحكمه من عنده سبحانه حنا نجهلها ... شقلتي يا الجود الالف ميل تبدا بخطوه ... واذا ماحطينآ يديننا ببعض ماراح تمشي حياتنا ... مسحت دموعهآ ..- معك يا ماجد لاخر يوم بعمري ...عسى الله مايحرمني منك .. ، ، قال مشاري لندى – تصدقين لو قلت لك يا ندى اول مره اشوف ماجد من جد كذا ندى – شلون يعني ... مشاري وعيونه تلمع – مدري شلون اوصل لك الي ببالي بس اخوي اليوم فرحآن الحواجب الي معقوده دايم مفروده اليوم ندى – ه الله يهنيه والله ماجد رجال ينشد به الظهر وزواجه من جود كبره بعيني زود ... مشاري – اهم شي القناعه وهو متزوجهـا لانه يبيها من زمـان بس وش الي اخلفه عن زواجه منها بالاول رب العباد اعلـم ... زواجه من نجوى مو صدفه .. ندى – الكلام في الي راح ما يفيد اهم شي ان الله جمعهم على خـير وسبحانه دارت الايام والليالي وصار كل واحد منهم من نصيب الثاني .. مشاري – أي والله ... عاد انتن يابنات عمي تستاهلن الواحد يفني عمره في محبتكن ... ندى – يابعد قلبي والله يامشمش مشاري – ه الله يقطع ابليسك لي اسبوع ماينادوني ربعي بالدوام الا مشمش ... ندى – ه ليه مشاري – يوم كلمتيني كانوا عندي وقلت ياعيون مشمش وقلبه طلعت عفويه ومسكوهـا علي للحين ... ندى – ه طيب انت احلى مشمش بالعالم ماعليك منهم ... مشاري وهو يناظرهـا – اقول ندوش ... عطته ندى قطعه تفاحه .. – عيونها وقلبهـا .. اخذها منها – اممم مافيه شي ودك تقولينه لي ... طلعت عيونهـــــــــا قدام- لاااااااااااا كنت ببشرك ...لا لا لا ياقهري ... مشاري – ه خير ان شاء الله لايغمى عليك ... ندى بحقد – يالله خربت مفاجئتي ... مشاري يستهبل – شفتي عاد الذكاء ناظرته بنص عين – شدخل الذكاء الحين مشاري يصرف – يوه سايريني ع الاقل ... ندى – طيب ... مشاري – يالله قولي اسمـع ... ندى – انا حامل ... طاحت التفاحه من يده - وووشــــــو ؟؟؟ ندى – ه شفيك البلا انك داري ... مشاري – انا كنت اتكلم عن الهديه الي موزيتها عني بالدرج ... طلعت عيونهـا – ه يالله وانا على بالي كشفت حملي مشاري (جلس وهو مصدق) – من جدك حامل ... ندى – أي والله العب عليك يعني مشاري – شلون والموانع ندى – مادري والله ... سبحان الله قدر وحملت توني اليوم سويت اختبار بالبيت لان لي فتره كنت شاكه ... مشاري بفرحه من القلب – يالله مو مصدددددق بصيــــــــــــر ابوووووووووووو ندى – ه اششش لاحد يسمعك الناس نيام ... مشاري – بروح ابشر امي بطلع السطح واصـارخ ... ندى – ه بسم الله عليك علامك عمتي نايمه لاتروح لها الحين تخوفها من اصبح افلح ..بس قبل لازم نروح مستشفى نتاكد ... مشاري بربكه – طيب طيب ... مسكت يدينه بجديه – مشاري ليش ماقلت لي انك تبي عيال كان على طول تركت الموانع ... مشاري – ابيك تتعودين علي وعلى الحياه معي مو خبط لزق تحملين وتتورطين يمكن ماتحبيني او العشره معي ماتحبينها ... ندى – ااافااا شلون يطري عليك هالطاري انت غالي بالحيل من قبل ما اجي بيتك وانت غالي ولك مكانه بقلبي ... مشاري يستهبل – وبعدين قلت ابي استانس اول شي بلا بزران وازعاج وبدال مايكون لي شركاء فيك حمر وجا – ه طيب جاك شريك والله يعينك ... مشاري – الله يعدي هالشهور على خـير ويحفظك انتي وياه ... ندى – ويحفظك لنا يا الغالي .. ، ، (اليوم الثاني) دخل ماجد بيته وهو مبسوط لقى جود جالسه تمشط شعرهآ ... قال لها – عندي لك خبر جود بلهفه – خير ... ماجد – خير يا وجه الخير مشاري بيكون اب ... جود – لاااااااااااااا طيب يانديو يالخاينه ه ياحياتي مو مصدقه ... ماجد بغيره – من حياتك ... حمرت خدودهآ – انت طبعآ ماجد – آيوه على بالي بعد ... ترى ان سمعتك تدلعين احد او تقولين له حياتي بزعل جود وهي تمشي للمكان الي جالس فيه ... وقف ومسكها لين جلست – انت غير الناس عندي ..انت عندي شي كبير ... حط يدها على قلبه – شفتي دقآت قلبي ... شلون متسارعه خفي علي بالله جود – ه طيب ..ايه صح تذكرت حبيبي ماعليك امر فيه علبه مخمليه بواحد من الدروج مالقيتها بحط فيها طقمي الي كنت لابسته مرمي على الطاوله اخاف يضيع .. وقف – انا بحطه لك .. راح للطاوله واخذ الطقم لدقيقه ماستوعب .. رفعه وناظر فيه قلبه بين يدينه قال بصوت مرتجف – جود حست بصوته متغير – هلآ ... ماجد – العقد هذا من وين لك ... جود – عمتي مهديته لي ... ماجد – امي .. جود – ايه ليش... ماجد – تدرين من مصمم هالعقـــــد.. جود مو مصدقه – انت ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ماجد – ايه ... جود بكلام مو مترابط – شلون..متى .كيف عرفت انا راسمه تصميم .. ماجد – لقيت رسمتك وصممته ... كنت ابيه هديه ليوم زواجنا ...بس مالله كتب وقبل زواجي من نجوى عطيته امي قلت اهديه لاي وحده من خواتي الا نجوى يحرم عليها لبسه ... حست بنار الغيره تسري بصدرها – ماجد ليه تزوجتها من الاساس مو معقوله تزوجتها عشان تحرني بس . ماجد – انسي الماضي ياجود انحرجت وتزوجتها لما الح علي ابوها وياليتني ماتزوجتها تكاتفت الظروف ضدي والضغوط ... جود – اهم شي تجمعنآ بالنهايه .. ماجد – ايه هذا الكلام السنـع ... اهم الجاي مو الي راح ..والحين يا عيوني قولي وين تحبين نقضي شهر العسل بالسعوديه ولا بالخارج ... جود – لازم نسآفـر ... ماجد – جود حبسه بالبيت ماراح تحبسين عمرك فاهمه ولا لا ... جود – ملزمّ ماجد – ايه ... جود – اجل نروح مكه ناخذ لنا عمره عشان ربي يبارك لنا في حياتنآ .. ماجد – على خير انا ماخذ اجازه طويلة الامد من العمل ... كلي لك .. حمر وجـــــــا ,, وابتسم .. - ما سالتيني ليه صممت لك العقد وشلون عرفت جود برقه – عارفه ليش صممته وما استغرب هالتصرف منك بعد كل شي سويته وعنادك لين وافقت اتزوجك ... اما كيف عرفت اني راسمته ذي معرفها يمكن وحده من البنات قايله لك َ! ماجد – لا محد قال لي لقيت الرسمه وعرفت انها لك .. وصممته وانا الي على بالي محد كاشفني طلعت امي عارفه كل شي وساكته ... ابتسمت له جود قدر الله انه يجمعهم بعد كل هالمعاناه ... والعوض بكل الي بقي من حياتهم ... / / / (بعـد ثلاث شهـور) جلست تبكي من قلب..- يمه بنتي عمياء يمه ... ام طارق – الطب تطور ان شاء الله يلاقون لها علاج نجوى وهي تصيح في حضن امهـا بحرقه – أي علاج يمه هذا عيب خلقي مدري وشو شي قاله الطبيب يعني ماله دوا ... اااااااه يما لاعاد شقا وشهور وانا نايمه على السرير وولاده مبكره وآخر شي بنتي عمياء ... امها – (قل لن يصيبنا الا ماكتب الله لنا ) دخل سالم عليهن الغرفه ..كان ضايق صدره بس يبين نفسه عادي – يا بنت الحلال ماوقفتي بكاء من يوم مادريتي صحتك مو مستحمله . نجوى بعصبيه – انت عندك بنات سليمات بس انا بنتي وحده ومعاقه ناظر فيها بحده لكن امها هدته بنظراتها * لاتشره عليها مو في وعيهـا تخبص ماتدري شتقول * قال بهدوء – اعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. غلات بناتي وحده ومافيه بينهن فرق ... ماردت لانها بدت تسترخي لان مفعول الدواء بدا ... - ام طارق اليوم العصر بتطلع نجوى من المستشفى اذا تسمحين لي اخذها بيتنا انا جايب لها شغاله تساعدها وتخدمها وخايف عليها لا تتعب وهي بعيده عني ... ام طارق – ماعليه ياولدي ماراح يرتاح لي بال الا وهي عندي وتحت نظري وانت اذا تبي تزورها ولا تنام عندها ببيتنا حياك الله بحطها بغرفه تحت بعيده عن الازعاج والرايح والجاي ... سالم – مصره ... ام طارق – ايه البنت والده ونفسيتها تعبانه ومحتاجتني سالم – خلاص ياعمه الي تشوفينه ...انا طالع الحين والعصر برجع ام طارق – على خير وطلـع من عندها ... جلست ام طارق تمسح دموعهـا ...ياخوفي لايكون عقاب يانجوى يوم استهزأتي بالي صار لجود ... الله يعينك يابنيتي ويصبر قلبك على هالبلوه ...اخذت منديل وجلست تمسح دموع بنتها الي مازالت نديه على خدهـا ... **المغرب** كانت عايشه مجهزه غرفه لاختها تحت ... ناظرت في النور لقته طافي شكل نجوى نايمه .. راحت للصاله عند امها قالت بغصه – يمه نجوى منهاره شفتي عيونها شلون صايره ومحاجرها سوداء ... ام طارق بحزن – الي صابها مو قليل الله يعينها والمصيبه لاتكون بعد ماتتكلم وتسمع البنت وتكمل علي امها المسكينه قالت عايشه بغصه – يمه ذي حوبة جود يوم جلست تعيرها بعماها ... امها – اسكتيييي لاتسمعك اختك مو ناقصه ... سكتت عايشه وهي تحس بانفاسهـا تختنق بصدرهــــــــــــآ ... مرت الايـام على نجوى بتعآسه مالها مثيل كانت تناظر في بنتها وتبكي طول الوقت حتى اضطروا يجيبون لها طبيبه وقالت يمكن الي فيها اكتئآب مابعد الولاده بسبب الظروف الصحيه الي تمر فيها بنتها وبسبب ان الام نفسهـآ صحتها ضعيفه بعد ... * قالت اسماء لاختها – كيفك اليوم ... نجوى – زينه .. اسماء – والبنوته نجوى بغصه – زينه كانها طبيعيه احيانا اشك بكلام الدكاتره وامني نفسي بالامنيآت اقول شلون يعرفون انها تشوف ولا ماتشوف وهي توها صغيره لكني ارجع لواقعي هو اني انكتب علي وعليها نعيش هالمعاناه ... قالت اسماء بتخفف عليهآ ومادرت انها تزيد النار بقلبهآ – مافيهآ شي شوفي جود عمياء وعايشه حياتها مع ماجد يقولون مايشوف مثلها ..ابدآ انفجرت نجوى في وجه اسماء – جووود جووود جوود هي السبب بكل مصايبي لله ينتقم لي منهآ ..اكرــــــــــــــــــــــا ,, خافت اسماء لاتنهار اختهآ – خلاص ياكلمه ارجعي محلك ليتني انطميت ... نجوى بعصبيه – لازم تغثيني ناقصه انا ...اقوم البس اصرف لي وانتي لبسي البنت بدال مني جالسه تفقعين مرارتي بكلامك .. اسماء بضيق – طيب عمرك ماراح تتغيرين يانجوى وقآمت للبنت تغير ملابسهآ ...ناظرتها نجوى نظره قويه وراحت تلبس اليوم ترجع لبيتها ولحياتها الضايعه بين زوج لها نصف ولضرتها نصفه الثاني وبين بنت معاقه بتعذبها لاخر العمر (في نظرهآ) ... * * * * بيت ابو متعب ,,, قال الوليـد لماجد – الحين اختنا كل ماسيرت لازم تلزق معها اعتقها لوجه الله قالت جود – وليدوه ... انا معجبني الوضع كذا قال ماجد يستهبل – سمعت يا وليدوه ياشين الغيره بس الوليد – مالت عليكم اثنينكم جود تستهزء – شكرآ لك يا اخي العزيز بندر – خلاص اغسل يدك منهآ صارت بصف الأخ ماجد .. ماجد – اجل تكون بصفكم يالله بس ... بندر – الا تعال يالحبيب داومت ولا بشهر العسل ترى ماصارت فشلتنا بالناس لك كم وانت لازق بـ البنت ما تتركها دقيقه ماجد – الحين انت وش محرقن دمك .. جود – صح سؤال وجيه وش محرق دمك يا اخ بندر . بندر – اعيد واكرر كلام اخي العزيز الوليد مالت عليكم اثنينكم . عمر – الحين انتم وش محرق دمكم وش تبون فيه توه متزوج خلوه يعيش حياته ... بندر – زين اكلتوني اف اروح ادور البتول حبيبتي اصرف جود – هذا الي يهزئنا تو ... بندر – شسوي شفت الدنيا هابه رومنسيه قلت اقط معكم الوليد – ه تنعاف الرومنسيه من بعد هرجك .. ماجد – الا وين عمي وعمتي ... الوليد – طالعيـن يسيرون على جدتي وبيجلسون عندها بالديره كم يوم ... ماجد – والله لها وحشه جدتي يبيلها زياره قريبه الوليد – لي شهر ماجيتهآ خلنا نتواعد بيوم ونزورها كلنا والله لتفرح بجمعتنا ماجد – تـم ... ووقف ...قالت جود – على وين ماجد – بروح اتقهوى عند واحد من اخوياي ثم الدوام على طول جود – بحفظ الله ورعايته.. قال الوليد – انا بعد طالع ... عمر – وانا بعد جود – واجلس اسولف مع الجدران الوليد – البنات داخل روحي لهن ... عمر – اليوم خميس رافعه اريج عني الحصآر الوليد –ه اجل اغتنم الفرصه لا تضيع ثانيه عمر – لا توصي .. جود- ه وربي موصاحين طارق وهو توه داخل – من زمان مو صآحين توك تدرين جود – طروووووق اهلين وينك تاخرت.. طارق وهو يجلس – الشوارع زحمه بسبب الصيانه الي يسوونها على وين يالربع عمر – طالعين البر تمشي معنـا طارق – مايبيلها سؤال ..من بيروح معكم الوليد – كلنا ومعنا الشله .. طارق – وماجد الوليد متقصد يرفع ضغط جـود – ماجد راحت ايامه خلاص صار من البيت للمسجد للعمل جود – لا والله وتستهزء بعد الوليد – وانا صـادق ه طارق- ياشين الحسد الرجال متهني وش تبون فيه ... جود – ايوه هذا هو الكلام السنـع ... قال طارق – اعجبك .. شرب فنجال قهوته بسرعه وفز مع عمر والوليد ...وجود دخلت للبنات داخل بعد ساعه دق ماجد عليهآ ... قالت اريج ترفع ضغطهـا – ما امداه يشتاق ... البتول – مالت علينا ندى – أي والله ردت – الوووو ... ماجد – كيف الحال يا قلبي ... جود – بخير وانت ماجد – انا بخير مادمتي بخير اقول حبيبتي جود – ه قل ماجد – ه بطلع البر مع الشباب ذبحوني بالرسايل يستهزؤن فيني يقولون ماعاد انفع لشي عقب ماتزوجت جود – اخاف يكون الجو بالبر برد عليك ... ماجد – باخذ احتياطاتي ...محتاجه شي قبل لا اروح جود – لا ماجد – يالله تامريـن بشي ... جود – ارجع لي بسرعه ... ماجد – صار ان شاء الله ببات الليله معهم وبكره راجع فمان الكريم جود – مع السلامه ... قالت البتول بحقد– لازم التاثيرات السيئه للعزابيه ذولي كل يوم طالعين البر عسى ربي يزوجهم عشان تقضبهم الارض ونرتاح... ندى – اللهم امين اريج من قلب بعد – اللهم امين جود – اللهم امين ... قالت ندى فجاه – اووه .. البنات – خير ندى – وش فيكم مافيني شي ..بس التنوره ضيقه علي اريج – مالت خوفتينا ...على بالنا فيك شي .. البتول – ماتدرون شسوت نجوى رجعت بيتها ولا لا .. ندى – اظني سمعت انها رجعت الله يعينها على مابلاهآ .. جود – الله يعينها ويكفينآ الشر على الاقل انـا عشت كم سنه وانا اشوف امآ هالبنيه مكتوب عليها تعيش بظلام الا اذا ربي قدر لها تشوف الله لايبلانا ويعافي مرضى المسلمين .. البنات – اللهم اميـن .. قالت اريج فجأه – بنات ماعلمتكم البتول – خير اريج ووجا احمـر – انا حامل البتول – ه ماشاء الله ولد وحده وتحمل الثانيه ندى – اكيد وحده متزوجه شي طبيعي تحمل اذا مافيهآ شي مبرووووك اريج – الله يبارك فيكـم .. بلعت غصتهـــــــا – مبرووووووووووووك ياسلام بصير عمه وخاله اريج – الله يبارك فيك ... البتول – الله يرزقنـآ حمستني للبزران هذا الي نستفيده من ورى الحوامل ندى – لا جد طولتي مافيه شي بالطريق البتول بخوف – مجنونه احمل عقب ما اجهضت بستنى سنه والله يكتب الي فيه الخير ... ندى – احسن لك بعد .. _____ مر الوقت الحلو بسـرعه ____ دخلت جود غرفتهــــــا القديمه تحس بالوحشه اول مره تنام برا بيتها وبعيد عن ماجد غسلت وجا ولبست قميص قطني طويل عليه صورة ورد تحبه هالقميص ومارمته رغم ان له عندها سنين من ايام الثنوي حتى لونه الوردي صاير ابيض ^_^ فكت شعرها وجلست على سريرها مسنده وجا على ركبهآ ...كانت حياتها الشهور الي فاتت سعاده بسعاده ...لكن اليوم لما البنات جلسن يتكلمن عن الحمل ضاقت فيها الوسيعـه ...جلست لاشعوريآ تبكي ...تحاول تخفف عن نفسهـا لان بالكاء راحه ..راحت تتذكر يوم كانت حامل ببنتها الي ماتت وكيف كان شعورهاآ .. هالفراغ الخاوي مايمكن يعبيه شي ابدآ ...دق جوالها لينه ماجد ماردت عليه ماتبي تقلقه بصوتها الي رايح من البكاء ...لكنه الح وصار يدق ورى بعض خافت لا يرجع بسرعه لاشافها ماترد على جوالها لانه متعود انها ترد ع الجوال وان كانت نايمه نومها خفيف تصحى وترد ... مسحت دموعها وردت – الووو قال ماجد بعصبيه – جود وينك عن الجوال جود – لا ابدآ كنت اصلي ماجد – وش تصلين الساعه ثنتين جود – اصلي ركعتين هاه شالاخبآر هنآك بدون مقدمآت – جود اش فيك .. جود وهي تحط يدهآ على فمهآ تكتم شقاتها – سلامتك يا الغالي بس فيني نوم ماجد – جود شفيـك جود – مافيني شي ماجد ... ماجد – يعني ماتبين تقولين ..؟ جود – مافيني شي ياقلبي لا تشيل هم يالله بروح انام نعسانه ماجد – زين زين ... وسكر الخط ...جلس مع الشباب السهرآنين وهو معهم ومو معهم ...اخر شي ماتحمل ومشى راجع رغم انهم حاولوا فيه ينتظر لين طلعت الشمس بس مارضى مايدرون شفيه بس على بالهم انه عنده دوام الصبح ويبي يرجع بدري. ............... الساعه اربع دق جوال جود صحت من النوم بسرعه هذي نغمه ماجد – الووو ماجد فيك شي ماجد – افتحي الباب .. جود – وش بابه ماجد – انا برا عند باب البيت جود مو مصدقه – من جدك . ماجد – افتحي وشوفي ... جود – زين يالله قامت عن فراشها وطلعت من غرفتها تمشي بشويش لا تطيح رغم ان قلبه مرتبش مو مصدقه ... سمعت صوت بالصاله – جود يمه وش مصحيك جود – ماجد برا بروح افتح له الباب امها – اصبري بخلي يزيد يفتح له جود – لايكون نايم امها – لايتفرج على التلفزيـون ..يزيد افتح الباب لماجد ودخله البيت يزيد بصوت عالي – زين فتح الباب لماجد .. – اقلط حياك ماجد – الله يسلمك لايكون نايم يزيد – لا توني جاي من المسجد وبنام الحين دخل يزيد وماجد وراه تنحنح قالت ام بندر – ادخل يا ولدي مافي البيت احد .. وراحت لغرفتهـا ...كانت جود وافقه تنتظره وباين انها خايفه ..وقف قدامها – كنت عارف انك تصيحين شفيه تعبانه تحسين بشي جود – رجعت لانك اصيح ماجد – اجل متى ارجع ان مارجعت لك وانتي تصيحين ... ابتسمت له ماعاد فيه دموع لانها فرغت كل الي بصدرها الساعات الي فاتت ... – تعال غرفتي ... قاطعهـا بخبث – غرفتك جود – ه بجمع اغراضي على شان نرجع بيتنا ماجد – ه زين راحت غرفتها ...دخل معها – بالله وش هالغرفه زهريه وحركاتكم يالبنات ماتخلنهـا جود – عاد انا وندى الي مصمماتها وتعبانات فيها ماجد – الي يدخلها كانه بعالم ثاني ...حطت جوالها بالشنطه وهي تحمد ربها انه ما الح يبي يعرف شفيهــــــــا ... لكن ما امداهآ تفرح مسك يدها وجلسها – الحين علميني شفيك جود ببراءه – ولاشي ماجد – جوووود عرفت انه بيستقعد لها لين تعترف قالت بغصه – سالفه تاف ماجد – وشهي السالفه جود تصرف – قلت لك تاف ماجد – جود قولي وشهي وانا احكم اذا تاف ولا لا جود – اليوم اريج بشرتنا انها حامل وجلسن البنات يتكلمن في هالموضوع وضاق صدري بس شد على يدهـآ – وبعدين يا جود قلت لك اذا الله كاتب لنا نجيب عيال بنجيب واذا مو كاتب هذا نصيبنآ جود – الله كريم .. ماجد – انا احبك وهذا يكفي يالله نرجع بيتنـا جود –وانا اكثـر يالله نرجع لبيتنـا .. |
يسلمووووووووووو .. بس هذي النهاية !!!!!!!!!
دمتي بود |
الساعة الآن 09:52. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
منتديات روعة الكون