![]() |
ياسر القحطاني والاختصاصية الاجتماعية
شروق العمر الحياة - 04/11/07// في إحدى مدارس البنات تعمل اختصاصية اجتماعية بكل إخلاص. خلال مشوارها حصدت عشرات الجوائز ورشحت لأكثر من منصب قيادي، إلا أنها تأبى أن تبارح صغيراتها في المدرسة. لمدة اربع سنوات وهي تنال جائزة التميز، جاءها خطاب شكر من مدير التعليم على مجهوداتها، وبعد هذا الخطاب بشهر فقط يأتيها خطاب آخر من مدير التعليم بتحويلها للتحقيق بسبب ياسر القحطاني! ففي احد الأيام غابت معلمة عن فصلها وتطوعت الاختصاصية الاجتماعية بسد الفراغ نيابة عنها ودخلت الفصل وكان الثالث الابتدائي ومعها صحيفة «الحياة» تقرأها. جلست تداعب الطالبات وطلبت منهن أن يجلسن بهدوء ويمارسن الرسم. وجلست هي وأخرجت صحيفتها وجلست تقرأ في صفحاتها، وجاءتها طالبة وجلست بجوارها تنظر الى الصفحات معها وما إن وصلت للصفحة الرياضية حتى سألتها الطالبة تعرفين هذا اللاعب قالت ايه هذا ياسر القحطاني، قالت الصغيرة: تحبينه؟ قالت لها الاختصاصية: إيه لأنه يلعب للهلال. فقالت الصغيرة: اجل أنا بأحبه وبحب الهلال. ضحكت الاختصاصية وفرحت أن منحت الهلال مشجعة جديدة. في اليوم التالي فوجئت مديرة المدرسة باتصال من ولي أمر الطالبة يطلب فيه سحب ملف ابنته من المدرسة، لأنها مدرسة فاسدة تحث على الرذيلة. صعقت المديرة وسألته عن القصة.. فأخبرها بقصة ابنته مع الاختصاصية الاجتماعية. هنا هدأت المديرة ووعدت الأب بالتحقيق في الموضوع. استدعت المديرة الاختصاصية وسألتها عن الشكوى فأخبرتها بكل شيء. قالت لها المديرة: ألا تعلمين أن الكلام في الرياضة ممنوع في مدارس البنات؟ فما بالك بقراءة الصفحات الرياضية وتعليم الصغيرات عن اللاعبين. قالت لها الاختصاصية: ولكن كل البيوت تعرف الرياضة وتعرف اللاعبين. وغرفة ابنتي مليئة بصورهم وأكيد أن أبناءك وبناتك مثلها، طال الجدل بينهما.. ولم يصلا إلى نتيجة. وبعد مدة تحولت الشكوى من ولي الأمر إلى الإدارة العامة وشكلت لجان تحقيق لحراسة الفضيلة في المدارس ونزع فتيل الفتنة منها! مجتمعنا يعاني من ازدواجية شديدة.. يمارس شيئاً وينادي بأشياء خلافه. ودائماً هناك حابل ونابل وعدم وضوح للرؤية. لماذا تظل متابعة المرأة لها محفوفة بالمخاطر. حتى عندما تفرح المرأة بوطنها ومنتخبها الكل يتهمها.. وإذا كانت حاضرة في مباراة خارجية تتنافس وكالات الأنباء في بث صورها. هل هو قدر المرأة السعودية أن تظل متعبة من كل شيء.. وان تسرق منها ابسط اللحظات واقل الحقوق! عودة لاختصاصيتنا الاجتماعية تلك. بعد أن انتهى التحقيق معها وتم لفت نظرها واخذ تعهد عليها.. تساءلت: هل يعرف ياسر القحطاني انه تسبب في أول ورقة سوداء في ملفي. ولو علم هل سيفعل شيئاً؟ على رغم ما تسبب به ياسر لها من ألم، إلا انها لا تزال تفرح لركضه وأهدافه وتحرص على أن تزدان غرفة ابنتها بأحدث الصور له! منقول من جريدة الحياة تحياتيـ للكلـ عزووز |
عزوووز
- ماتصدق خبر عن ياسر الى جايبه على طوول ...؟ - والله قصه محيرهـ الحين وش اللي خلا الاختصاصيه الاجتماعيه تسوي فزعه وتروح للصف بدال الاستاذه الغايبه - كان فكت نفسهاا من كل شي ....المهم والله راح فيهاا ياسر المسكين في بيتهم ويتضررون ناس بسببه ويفرحون ناس بسببه وهو مادرى عنهم (...هذي حياة النجوم - الله يعينهاا الاختصاصيه ..................< شكلهاا ماراح تعودهاا مره ثانيه وماراح تشتري جريدة الحياه....>راح تشتري الرياض - يعطيك العافيه خيووو |
نوافـ
تبي وجهة نظري انا مو عشاان ياسر هلالي لا والله لأن المووضوع لفت انتباهي بس انا وجهة نظري بصراحهـ : انا شووف الاعجااب ما فيه بس مو لدرجة التخلف او يصل الى ان الواحد يكوون محل للسخرية ولفت الانظاار صح ياسر لا عب وسيم وخلووق وذكي ومهاري ويستحق كل الاعجااب لكن بحدود العقل والعرف والتربية ولا توصل لدرجة المراهقة او التخلف لان حتى في الاعجااب فن وذوق ,,, انا لو على سبيل المثال احب فنانه او ممثلة ومعجب بها وتراني اعلق صورها بغرفتي واضعها خلفية بجوالي وقس على هذا ما نظرتك لي او ما نظرة الناس لي ربما تنظر لي بمنظر السخرية والغباء اوكية اعجب بها ولكن لا تصل الى درجة الوهم والسخافات من بهض الناس.. يسلمووو اخوي ع المووضووع تبقى وجهة نظر ارجوا تقبلها,, عزووز |
..
يا حرااااام .. ايش ذنبها ان البنت سألتها .. و لا ابو البنت من جد مالو داعي .. مرسسسسسسسي .. |
عزوووز
- الله يرجك امزح معك ...........بس الوعد يوم الثلاثاء .....< وش دخله بالموضوع - اجل تحط صورتهاا في جوالك وفي غرفتك ...نسيت سطح البيت يؤيؤ قصدي سطح المكتب - على العموم احترم وجهة نظرك وانا خابزك وعاجنك .....< شسمه ذ1 اللي في باب الحاارهــ الخبااز - كلاامك سليم خيوووو |
عزوز
بجد الحين انا ابي افهم وش دخل يااااااااااااسر في الموضوع وش ذنبه كلللللللللللللللل شيء على راسه مسكين اي شيء تبون تحطونه فيه يا حياتي عليه مسكين طيب الحين ياسر يقدر يرجعها مثل ماكانت اختصاصيه ماراح يقدر يسوي شيء ابد ولا بيده شيء بس متاكده انو ياسر لو درا ماراح يسكت يا حبيييييييييييه يا ناس تحياتي لك عزوز مشكلتي دلوووعه |
نوافــ الله يرجك نهي نهي مافي معلوم انتا خبز مال انا ه يسلمووووو والسلوس يسلموو للكل ع المروور ويعطيم العافية انت وسطح البيت قلت |
اختي مشكلتي دلوعة
انا مالي دخل انا جبت الموضوع وحطيته للنقاش وقلت وجهة نظري عاد انتم لا تقلبون علي <<<<<<<<<<<<ليتني لاعب يا شيخ .... الله يديم المحبة يار ب يسلمووو ع المروور عزووز |
عزوز
نمزح ياخي اف عاد تدري شكلك كذا ينفع تكون لاعب تحياتي لك مشكلتي دلوووعه |
ايه انشاله بس جاييني عرض من نادي المريخ السوداني بس اني ادرس العرض وباقي بأخذ راي الاخوان سعوود ونواف
ما زعلت يالغلا |
طيب ماينفع تاخذ رايي
انا اقولك رايي بصراحه هذي فرصه ماتتعوض لان مافيه احد راح ياخذك او يقبلك غيرهم ه احسن واااااااااااافق تحياتي مشكلتي دلوووعه |
I think this story is narrowly borded and it's not general. all of women watch sports and encourage as they like. thank you
|
عزو روح علشان الاخصائيه السودانيه تنطرد علشانك ه والله قصه مو معقوله كل ذا يصير بسبب ياسر ^_^ ثانكس عزوز |
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وش فيكم على عزوز مايسوي عليه المشكله صارت بين المديره والاختصاصيه يبي يقول لكم الازدواجيه الى صايره عندنا بالمجتمع وبعدين ياسر ماله دخل في الموضوع لامن قريب ولا من بعيد وشيء طبيعي ياسر الكل يعرفه الصغير قبل الكبير الرجال والنساء ولاهو بس كل نجم متألق تحبه الناس وتعلق صوره وتسأل عنه الغلطه غلطه الاختصاصيه محد قالها تجيب جريدهـ وفي المدرسه بعد مشكور اخوي عبد العزيز على هالموضوع |
والله البنت راحت فيها انا والله مرة شاف بابا صورتو على سطح المكتب وقلي إش هذا وانا بكل برود قلت يابابا تشجيع مع إني أمووووووووووووت عليه يجنن وتسلمووووووووو على الموضوع |
ه
يسلمووو جميعا ع المروور وانت ياسعود انت مشكلتي دلووعه اذا صرت مشوور لانظرك انت واياها تقولون تكفى خلني اتصور معك ولا وقع لي ه عااد تعرف المريخ السوداني وبعدها انشالله الدوري الاروبي خخخخخخخخخخخ سعود ^ * _ يسلمووو للكل ع المروور تحياتي لكم عزووز |
مشكوووووووووور اخوووووووووووي
وربي ما اقدر اقووول شي بس الوووووووووووعد بكراااااااااااااا تقبل مروووووووووووووري <<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<<هــــــــــــــلالي حتىىىىىىىىىى الموووووووت |
يسلموو ريووني ع المروور عزووز |
يسلموووو عبدالعزيز ع الموضوع لكن بصراحه فيه كلمه بموضوعك رافعه ضغطي وأشوفكم كلكم معلقين عليها وش السالفه.؟!!! اللي اعرفه ان اسمها اخصائيه اجتماعيه مو اختصاصيه :eh_s(3): انا عارفه ان تعليقي داخل عرض،، يعني الناس تتناقش بياسر وانا جايه اعدل كلمات خخخخخخخخخخخ بس مثل ماانتم عارفين الفلسفه شر لابد منه الله يرجك امزح معك ...........بس الوعد يوم الثلاثاء .....< وش دخله بالموضوع الله يرجك نواف صدق سالفتك داخله عرض وبقووووووه بعد!!! بس فديتنا يالهلاليين دايماً دمنا خفيف خخخخخخخخخ |
خخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخخ
عزوز لا تكفا الله يخليك طلبتك بس ابي نضره بس نضره منك ه ماخذ مقلب في نفسك انت ووجهك قال دوري اوبي قال اقول زيييييييييييين اذا قبلوك في المريخ السوداني على قولتك تحياتي لك مشكلتي دلوووعه |
اقتباس:
ه ضحكتني اوبي ه بعدين منو قالك اني ماخذ مقلب بنفسي بالعكس تراني عسل وطيووب وسئلي نواف وسعود خخخخخخخخخخخخخخخ دمي هلالي الله يهديك اخوي بعد انت لا تددقق يسلووووو للكل ع المروور وبالتوفيق لياسر تحياتي لكم عزووز |
اقتباس:
الله يهديك انت بعد.. انا اخت مو اخو،، لك كم من يوم وانت محومن كبدي وانا اقول يابنت مشيها<<لغير الناطقين بالنجديه==>>النجديه والا المراعي خخخخ يعني تعطي نفس معنى رافعن ضغطي بس ماادري وش معناها بالضبط |
الحمد لله والشكر :sm207:
غلطه مطبعيه وش فيها يعني الواحد مايغلط :sm207: افففففففففف منك خلاص اوربي عسل وطيوب ه خير انشاء الله تحياتي مشكلتي دلوووعه |
اقتباس:
ه الله يرجك دمي هلالي سووووووووووووووووووري اختي غلطة مخية العفو والسموحة وزين انك قلتي لي عشان مااستمر على كلمة اخوي |
اقتباس:
اها افكره غلطة اصبعية خخخخخخخخخخخخ ايه عسل وطيوو كنك مو مصدقة خلاااص غلطة غلطة بس انتبهي تكررينها لاني باستمر وادقق عليك هع هع :wink: |
الساعة الآن 02:28. |
Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2025, vBulletin Solutions, Inc.
منتديات روعة الكون