مرحبا بكم

هولندي يتحول إلى امرأة ثم تدخل الإسلام فأثارت جدلا وسط الجالية المسلمة

مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

آخر 10 مشاركات
اسباب البركه في حياتنا.
(الكاتـب : aseeer-com ) (مشاركات : 3) (آخر مشاركة : بسووومي)
افضل اكبر موقع سيارات عربي
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)
افضل جامعات بالخارج
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الادبــيــة (¯`·._) > مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 26-09-2007, 03:21
الصورة الرمزية العشوق
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 55
معدل تقييم المستوى: 112
العشوق يستحق التميز

افتراضي هولندي يتحول إلى امرأة ثم تدخل الإسلام فأثارت جدلا وسط الجالية المسلمة


يعاني المسلمون في الغرب من مشكلات متعلقة باندماجهم مع الآخر الذي قد يرى في وجودهم تهديدا لاستقراره، لكن القضية هذه المرة مختلفة؛ فالذي يعاني فتاة هولندية دخلت الإسلام عن قناعة، لكن تجد من الجالية المسلمة هناك نفورا وصل إلى حد منعها من الاقتراب من نساءهم، بحجة إنها أجرت عملية تحويل جنس.

معاناة كريمة أو "دينيس" بدأت منذ الصغر واستمرت حتى وصلت إلى عمر 24، بعدها قررت بواسطة أبحاث طبية وعملية جراحية وقبل أن تعرف عن الإسلام شيئا أن تتحول إلى امرأة، ثم تعرفت على الإسلام وسماحته واختارت أن تكون مسلمة على أمل أن يقبلها المجتمع الإسلامي هناك، لكن ليست كل الأماني ممكنة..فالواقع غالبا أصعب مما نحلم به ونتمناه!

فتاة في جسد فتى

كريمة التي ولدت ذكرا لم تكن ككل شاب في سن معينة يشعر بذكورته فقد حرمت من هذا الشعور بحسب قولها: "لقد كنت أحس بأني فتاة في جسد فتى، حرمت مما يشعر به أي شاب في مثل عمري". عاش الشاب الوسيم -كما يحلو لأصدقائه أن يسموه- منفصم الشخصية، بين ميوله الأنثوية وجسده المجسم في جسد رجل، تجرأ الشاب دينس كما كان يسمى في سن مبكرة (13) وأخبر والديه بما يشعر به، كانت الصدمة على الوالدين أكثر من المتوقع، حوّلا ابنيهما الشاب الصغير إلى مستشفى الأمراض النفسية بقصد المعالجة.

تقول كريمة: "تحالف علي في البداية الأطباء والأقارب والمجتمع وزملاء المدرسة حتى ضاقت بي الأرض بما رحبت وفكرت مرات في التخلص من نفسي". ولكن روح التحدي عند كريمة لم تمت وحاولت بكل الطرق أن تتأقلم مع واقعها كطفل أو شاب كابحا كل مشاعر الأنوثة داخله، مسايرة بذلك خلقتها المجسمة في شكلها الرجالي أو الذكوري، ولكنها في لحظة من اللحظات وجدت أنها تكذب على نفسها ولم تستطع أن تتعايش مع هذا الانفصام في الشخصية.

تحول إلى أنثى

بعد صراع داخلي حتى سن الثانية والعشرين حيث أصبح "دينس" الشاب ولي أمر نفسه، اتجه إلى طبيبه الخاص في العاصمة أمستردام ليعرض وضعه عليه طالبا دراسة إمكانية التحويل إلى أنثى، البحوث والدراسات دامت حوالي سنتين بعدها قرر الأطباء أحقية دينس في أن يكون أنثى، يقول الطبيب: إنها بقيت تحت التهيئة النفسية والتقوية الهرمونية حتى يتأكد من نجاح التحويل، أما كريمة في هذه الأثناء فكانت قد اختارت أن تكون كما هي وليس كما تراها أعين الناس، وأقيمت لها عملية تحويل كاملة في سن الرابعة والعشرين اعتبرها طبيبها ناجحة.

وتلقت الفتاة المحولة متابعة وعناية مكثفة فتقول إنها بعد هذا التحويل بقيت تتلقى معالجة نفسية وتناول لحبوب مساعدة، وتعلق كريمة على صعوبة اتخاذ القرار بقولها: "قراري لم يكن بالسهل ولذلك تحملت تبعاته واخترت أن ألحق بقرار تحويل جسدي الخطأ جملة من الأشياء مثل التعود على مواصفاتي النسائية واختيار العمل الذي تعرف به النساء وارتياد الأماكن النسائية ومصادقة الفتيات وارتداء ملابسهن".

تحول إلى الإسلام

تواصل كريمة: "كان قد مضى على تحولي 6 سنوات كنت أعتقد أن التحول قد يحل لي العقدة ولكن على العكس من ذلك خسرت كل من أعرف بسبب قراري هذا، ضاقت علي الدنيا بما رحبت؛ فجميع العلاقات التي أبنيها أخسرها بمجرد أن يعرفوا بقصتي". غير أنه بحكم شغل كريمة والتقائها بعدد من المسلمين والمسلمات وجدت فيهم انفتاحا في البداية وقبولا أكثر من غيرهم ومن هناك بدأت رحلتها مع الإسلام.

تستطرد كريمة: بحثت في المصادر الإسلامية فلم أجد الحالة بعينها ولا التفاصيل بعينها، ولكن وجدت مبدأ يقوم عليه الإسلام شدني إليه وهو مبدأ سماحة الإسلام، زاد من هذه القناعة حديثي مع شابات مسلمات عن الإسلام دون معرفتهم بقصتي، وكيف أن الإنسان عندما يدخل إلى الإسلام يكون صفحة بيضاء.

لم أروِ لهم قصتي في البداية خاصة أنها غريبة حتى على الهولنديين أنفسهم فلم يستسيغوا ما فعلته على الرغم مما يعرف عنهم من تسامح.

تقول كريمة: عندما انجذبت إلى الإسلام بدأت أقرأ القرآن والكتب الإسلامية حتى أزداد معرفة وزادني القبول الذي وجدته داخل مجتمع المسلمات ومن وقتها ذهبت إلى أحد المساجد المعروفة وأعلنت إسلامي وصليت مع النساء، مرتدية الحجاب ثم النقاب في مرحلة ثانية، وجدت مساعدة ومشرفة تتابع أحوالي وترشدني حين يضيق علي الأمر.

وتضيف كريمة: ومع كل احتكاك بالمسلمات بدأت تغلب العادة على المبدأ الذي سمعته وعرفته في البداية عن الإسلام، في إشارة منها إلى ظهور مشاكل ثقافية وعادات اجتماعية على مبدأ سماحة الإسلام وكرمه الذي منه اختارت اسمها.

بعض النساء بدأن يتحدثن عني وليس معي، أخريات يعللن عدم مجيئهن إلى المسجد بتجنب الصلاة إلى جانبي، وأخرى حكم عليها زوجها ألا تتحدث معي، وأخرى توقف صداقتها بي لأن ذلك يسبب لها مشاكل أسرية، بل إن وجودي في المسجد أصبح علة لكثير من النساء بترك المسجد.

كل هذا كان يؤثر على كريمة التي أصبحت تتضايق هي نفسها من وضعها، أخذها الفضول إلى الحديث إلى الإمام الذي كان مسرورا وسعيدا بإسلامها وشكت أمرها إليه عله يساعدها من خلال سلطته في المسجد، إلا أن الإمام نتيجة الشكاوى المتكررة من أزواج النساء والنساء أنفسهن اقترح على كريمة حفظا لها وصيانة للجماعة أن تنفرد بقاعة صلاة منفردة فلا هي مع النساء ولا هي مع الرجال، كريمة قبلت بالمقترح على مضض وإلى حين، مخافة أن تتسبب في إحداث شرخ داخل الجماعة ولكنها لم تكن راضية عن الوضع لأنها امرأة مثلهن.

وترفض كريمة أن تذكر اسم المسجد مخافة أن يؤدي ذلك إلى مزيد من التشويه لصورة الإسلام والمسلمين، ولم تدم عزلة الانفراد بقاعة صلاة منفردة طويلا لأنها قررت ترك المسجد إلى مسجد آخر لا يعرفها فيه أحد ولكن بقيت قصتها تتناقلها الألسن.

وصلت كريمة إلى مسجد جديد بشعور جديد تستطيع من خلاله أن تزيد من ربط علاقتها بالله كما تقول، غير إن إرثها أصبح يلاحقها وفي وقت وجيز أصبح صيتها محل حديث الرجال والنساء في المسجد، ليطلب مسئول المسجد لقاءها ويطلب منها بكل أدب مغادرة المسجد؛ لأنه بلغه أن رجلا يرتدي ثوب امرأة يتردد على المسجد، ويضيف أن مسجده لا يتحمل مثل هذه القضايا الخلافية.

وفي ردها على أيهما كان أصعب على والديها اختيارها الإسلام أو أن تصبح امرأة؟ تقول كريمة: "تحولي إلى امرأة أمر هز عائلتي، ولكن تحولي إلى الإسلام كان أشد عليهما". تروي كريمة الهولندية وتقول: أنا أحيانا أجد نفسي بين نيران ملتهبة؛ فالمجتمع ينظر إلي على أنني إرهابية أحمل فوق جسدي برقعا، والنساء ينظرن إلي على أنني رجل على الرغم من مرور ست سنوات من هذا التحول، والمساجد تلفظني ولم أتلق الترحيب الذي كنت أتمناه وأتوقعه من دين بهذه العظمة فماذا أفعل؟.

كريمة لم تفتأ تراسل الشيوخ والمؤسسات المختصة بالفتيات في العالم بعد أن عجز أئمة البلد أن يفتوها لأن الحالة لم تمر عليهم، أو أنها معقدة أكثر من البحث في الكتب القديمة، ولكن وباستثناء بعض الردود التي وصلتها مكتوبة معتذرة عن الخوض في القضية أو طالبة التأجيل إلى ما بعد مؤتمر أو عرض الأمر على مجمع، كانت فتوى شبكة إسلام أون لاين.نت قوة لها لمواصلة ارتباطها بالإسلام وتفسير تصرفات الأفراد على أنها مبنية على تقاليد وليست على دين كما تقول..والتي تم الرد عليها من قبل قسم الفتوى بالشبكة بشكل خاص حفاظا على على خصوصية السائلة.

كما زادت زيارة العلامة محمد سعيد رمضان البوطي الذي سئل في تجمع جماهيري في مدينة روتردام الهولندية عن جواز التحول من امرأة إلى رجل فرد موضحا الرؤية بقوله إن أمر تغيير الخلقة "غير جائز"، إلا أن وجود طبيبين يشهدان بخلل في الخلقة يحتاج إلى تصحيح "جائز"، كما أننا نقول لمن يطلب تحويلا "بعدم جواز ذلك" ألا وقد وقع.. فينزل الحكم بعد ذلك بالتعامل معها كامرأة ولها حقوق وواجبات الأنثى". هذه الفتوى زادت من قوة وعزيمة كريمة.. ولكن هل غيرت من تصرفات المسلمين تجاا؟.. تقول كريمة لم ألاحظ شيئا تغير تجاهي من المصلين.

راضية بمصيري

لست نادمة لأني أسلمت واعتنقت الإسلام، ولكن اكتشفت هوة شاسعة بين الإسلام كديانة والثقافة والتقاليد الإسلامية، تزور كريمة مساجد مختلفة في المدن الكبرى، وككل مرة تتلقى الرفض أو التململ ولكن ما يشهده المقربون منها أن هذا الرفض يزيد من قربها وعلاقتها بربها، ويزيد هؤلاء الشهود أنها تظل أحيانا بالمسجد ساعات وساعات مع كتاب الله وإقامة النوافل، وتقول كريمة معللة رفض الناس: "أتفهم جيدا علل رفض الناس لي، ولكن هذا الرفض ينغص علي حياتي، إنني سعيدة بحياتي، ولكن يتعبني أحيانا هذا الكفاح المستمر من أجل الحياة".

مؤسسات المساجد تعتبر الموضوع معقدًا وعناصره كثيرة والرؤية فيه غير واضحة ويذكر أحد الأئمة أن الأمر يتجاوز فتوى إمام أو اثنين، وإنما الحل فيها هو العودة إلى المجامع في حين يطالبها إمام آخر بالتوبة والعودة إلى الأصل، في حين يؤكد اختصاصي الجراحة أن العودة أصبحت غير ممكنة علميا، وأن البنت تحتاج إلى مساعدة وليس إلى مزيد من التعقيدات لأن الأمر قد يعود عليها بالمضرة.


منقول

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 26-09-2007, 03:33   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





صاحبة السموF غير متصل

المستوى: 43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  107 / 1074

النشاط  1061 / 52768

المؤشر 96%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
صاحبة السموF يستحق التميز

افتراضي


مشكورة أختي على هالقصة الجميلة والمفيدة والموعضة

وأتمنى المزيد من تألقك في قسم الحكم والقصص

وتقـــبلي مروووووري يالغلاااااااااااااااااا

\\\\\\\\\صاحبة السموF

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

منتديات روعة الكون



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:25.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون