مرحبا بكم

كورلا 2008

قـسـم الـسـيـارات

آخر 10 مشاركات
اسباب البركه في حياتنا.
(الكاتـب : aseeer-com ) (مشاركات : 3) (آخر مشاركة : بسووومي)
افضل اكبر موقع سيارات عربي
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)
افضل جامعات بالخارج
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) المنتديات الترفيـهيه(¯`·._) > مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب > قـسـم الـسـيـارات
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-09-2006, 06:16
الصورة الرمزية black dragon
 
تاريخ التسجيل: May 2006
الدولة: king saudi arabia
المشاركات: 912
معدل تقييم المستوى: 263
black dragon يستحق التميز

شيفروليه كومارو 2006 الاختبارية




بتصميم دراماتيكي جريء مترافق مع أداء عال وقوة مطلقة قامت شيفروليه بإعادة إحياء سيارتها الرياضية الرائعة كومارو والتي استمرت لأجيال متتالية تحتل وبجدارة قمة عرش السيارات الرياضية الأمريكية متمتعة بشعبيتها الواسعة وشهرتها الكبيرة التي لا تقف عند حدود الزمان والمكان...
تجسد كومارو الاختبارية الجديدة قمة الأداء والعنفوان الذي تمتعت به الطرازات الأولى والذي كان سبباً في اعتبارها أكثر سيارة مفضلة لدى معظم شباب العالم وبدون مبالغة، كما يتوقع أن تنال التعديلات الجديدة التي طرأت على كومارو 2006 اعجاب هواة سيارات كومارو الكلاسيكية، حيث اعتمد نظام وقود جديد بالإضافة طبعاً إلى ارتكاز كومارو الجديدة على قاعدة عجلات معقدة وجديدة كلياً، أضف إلى كل ذلك التصميم المعاصر والذي يمكنها من لفت انتباه هواة السيارات الجدد مع إثارة الحماسة في قلوب عشاقها القدامى.

وقد صدق السيد إيد ويلبورن الإداري في شركة GM عندما صرح مؤخراً أثناء إطلاق الطراز الاختباري الجديد من كومارو حيث قال: ( لقد وقع ملايين الأشخاص من كل الأعمار في حب سيارات كومارو لعدة أسباب منها الشكل الخارجي الجذاب المترافق مع القوة والأداء المنافس لأداء أعتى سيارات GT الأوروبية غالية الثمن) وقد وصف السيد ويلبورن مالكي كومارو بالعمليين لاقتنائهم سيارة رياضية يمكن استخدامها يومياً ويمكن شراءها بسعر مقبول جداً وقريب من أسعار السيارات العائلية الأخرى.





بكل الأحوال فإن كومارو 2006 سيارة اختبارية طرحت لتستطلع آراء الناس وترصد ردات أفعالهم على التصميم والهندسة الميكانيكية الجديدين لتبدأ بذلك مسيرة إحياء هذه الأيقونة الرائعة والتي بقيت راسخة في أذهان الجميع رغم انقطاع جنرال متوروز عن انتاجها منذ فترة طويلة.

بسقفها الطويل وانخفاض ارتفاعها مع عرضها الواضح تؤكد كومارو الاختبارية 2006 على اصرارها في استعادة مكانتها بين السيارات الرياضية الأكثر تميزاً في العالم، حيث زودت بمحرك مصنوع من الألمنيوم ومكون من ثمانية اسطوانات على شكل V يولد قوة مقدارها 400 حصان بخاري، ويوصلها إلى العجلات عبر ناقل سرعة من ست نسب يدوية، بالإضافة إلى أن هيكل السيارة يقف على قاعدة عجلات شديدة التعقيد والتطور محمولة على أربع عجلات موصولة بأنظمة تعليق مستقلة.

وكما هو حال أجدادها تسعى كومارو الاختبارية 2006 كي تكون عملية للاستخدام اليومي حيث زودها مهندسو وفنيو GM بأنظمة للتخفيف من استهلاك الوقود مثل نظام ( التحكم الفعال بالوقود ) الخاص بجنرال موتورز الذي يعمل على إيقاف عمل عدد من الاسطوانات أثناء القيادة البطيئة، كما أن كومارو 2006 تستطيع السير لمسافة 30 ميل بالغالون الواحد على طرق السفر.
على صعيد آخر تجدر الإشارة إلى أن الحجم الكلي للسيارة مناسب للسير داخل المدن وفي الضواحي بالإضافة إلى أن مقاعدها الخلفية تمكن شخصين راشدين من الجلوس براحة تامة.





بسبب من تاريخ كومارو العريق، قام فريق التصميم لدى GM بإعادة تصميم السيارة الجديدة لتتناسب مع روح العصر مع الاحتفاظ ببعض اللمسات التي تذكر بالشكل التقليدي القديم لسيارة كومارو.
وقد صرح تعليقاً على ذلك السيد بوب بونيفيس مدير استديو وارن المتطور للتصميم: ( في الحقيقة لقد توقف إنتاج كومارو منذ عدة سنين مما أعطى أهمية كبرى لإعادة تصميم كومارو الجديدة بشكل يكرم ويذكر بتاريخ سيارات كومارو العريق ) . التصميم الخارجي:
بسبب من تاريخ كومارو العريق، قام فريق التصميم لدى GM بإعادة تصميم السيارة الجديدة لتتناسب مع روح العصر مع الاحتفاظ ببعض اللمسات التي تذكر بالشكل التقليدي القديم لسيارة كومارو.
وقد صرح تعليقاً على ذلك السيد بوب بونيفيس مدير استديو وارن المتطور للتصميم: ( في الحقيقة لقد توقف إنتاج كومارو منذ عدة سنين مما أعطى أهمية كبرى لإعادة تصميم كومارو الجديدة بشكل يكرم ويذكر بتاريخ سيارات كومارو العريق ) .





في بداية الأمر حاول الكثير من مهندسي التصميم لدى GM استيحاء الأفكار من طراز كومارو 1969 لكن فرق التصميم في استديوهات وارن في ميتشيغان حاولت استحضار بعض الأفكار من خلال آخر طرازات كورفيت وطائرات YF-22 الحربية، آملين الوصول إلى تصميم نهائي يشمل روح طراز 69 من كومارو ويترجمه بطريقة عصرية ومثيرة أكثر من ذي قبل.





عند إلقاء نظرة عامة على السيارة نسمع السقف الطويل والرفاريف المميزة والتي تصرح بأن كومارو سيارة رياضية خارقة بمحرك أمامي ودفع خلفي، كما صرح السيد توم بيترز من قسم التصميم لدى GM.
وتجدر الإشارة هنا إلى فتحة تهوئة المحرك الأمامية الجديدة والتي تعزز من الطابع الهجومي العام للسيارة مخبئة خلف كل ذلك محرك V8 الجبار والمستوحى من محركات كورفيت. يضاف إلى كل ذلك العجلات الكبيرة التي تظهر المكابح ذات الأداء العال والتي تعمل مع رفاريف السيارة السفلية على تأكيد جدارة كومارو بالمحرك الذي تحمله من خلال تقديم أعلى أنواع الأداء أثناء المناورات السريعة.




ونكرر ما ذكرناه سابقاً بأن تصميم كومارو الجديدة مستوحى من تصاميم الطائرات الحربية وسيارات كورفيت الجديدة. ومثل أي سيارة رياضية أخرى تؤكد خطوط التصميم الخارجية على الأداء الميكانيكي المختبئ تحت غطاء المحرك، ومن المتوقع بل ومن المؤكد بأن كومارو 2006 ستحقق هذه المعادلة بنجاح ( التصميم الخارجي الجذاب المترافق مع الأداء العال ) .






أداء عال وقوة خارقة:
زودت سيارة كومارو الاختبارية 2006 بآخر جيل من محركات GM الأسطورية ذات الحجم الصغير والمكونة من ثمانية اسطوانات على شكل V بسعة 6.0 لترات، ويدعى المحرك الجديد باسم LS2 وقد صنع بالكامل تقريباً من الألمنيوم لتخفيف الوزن العام للسيارة. وزود المحرك بنظام خاص لتوفير الوقود يقوم بإيقاف عمل أربعة اسطوانات عند السير بسرعات منخفضة وعند عدم وجود حاجة ماسة لعزم جر مرتفع، وتقدر قوة النسخة التجريبية من محرك LS2 بـ 400 حصان بخاري ويتوقع منه أن يدفع سيارة كومارو 2006 مسافة 30 ميل بالغالون على طرق السفر السريعة.





يوصل المحرك قوته إلى العجلات من خلال ناقل سرعة من ست نسب يدوية مصنع خصيصاً لزيادة تسارع السيارة بشكل فعال خاصة على حلبات السباق وذلك من خلال زيادة الفواصل بين كل نسبة وأخرى للحصول على أقصى استفادة ممكنة من أداء المحرك الجبار.

على صعيد آخر لم تكتف شيفروليه بتعزيز أداء سيارتها كومارو على الطرق المستقيمة، فقد عملت على إعادة تصميم الشاسيه لتصبح أكثر تطوراً وتعقيداً خاصة مع العلم أن دفع كومارو خلفي، يضاف إلى ذلك نظاما التعليق الأمامي والخلفي المستقلان والمزودان بنوابض سريعة الاستجابة، ومخمدات صدمات تعمل بضغط الغاز. أما بالنسبة للمكابح فقد ركبت على العجلات الأربعة أقراص مهواة بقياس 14 إنش لتؤمن الثبات للسيارة عند التوقف المفاجئ وفي جميع الظروف.

كما تم اعتماد عجلات مميزة خماسية المحاور مصنوعة من خليط معدني بقياس 21 إنش في الأمام و22 إنش في الخلف لتعزيز الأداء وزيادة جمالية المظهر الخارجي للسيارة.

كومارو رمز السيارات الرياضية الأمريكية
في وقت انتشرت فيه أغان الروك آند رول واكتسحت محطات الراديو ظهرت أول سيارة كومارو في أواسط التسينيات من القرن الماضي وقد بيعت في ذلك الوقت بشكل دراماتيكي منافسة كل من الكورفيت وسيارات غران توريزمو الإيطالية، ومع الوقت باتت كومارو تزداد شعبية خاصة مع ارتفاع أدائها وتميزها في طرازات Z-28 و396 و 427.
ومما جعل كومارو رمزاً للسيارات الرياضية الأمريكية هو حجم المبيعات الذي وصل إلى 699000 سيارة خلال أول ثلاث سنوات من إطلاقها، لذلك وأثناء كل اهتزاز لعلم نهاية السباق لسيارة Z-28 كانت آلاف سيارات الكومارو الأخرى توصل أصحابها لشراء الخضروات وتنقل العائلات إلى أماكن قضاء عطلهم.

في النهاية تجدر الإشارة إلى أنه من المتوقع البدء في إنتاج سيارة كومارو الاختبارية 2006 قريباً بعد أن تنال رضا شيفروليه التام لتحمل ومن جديد رمز القوة الأمريكية في السيارات الرياضية وتوصل المنافسة إلى حدها الأعلى.
المصدر:

SeriousWheels

ترجمة: باسل الصفدي




الناقل:BLACK DRAGON

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 25-09-2006, 10:29   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






كبرياء أنثى غير متصل

المستوى: 37 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 913

النشاط  694 / 47588

المؤشر 55%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبرياء أنثى يستحق التميز

افتراضي

وووووااااااااوووو


مو كنها لعبه <<< فاهمه بالسيارات


كخخخخخ



حلوين الصور شهيتني للسواقه نوعا ما



تسلم تنينو ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

 

 

 

   

قديم 26-09-2006, 03:36   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






black dragon غير متصل

المستوى: 26 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 648

النشاط  304 / 33943

المؤشر 93%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
black dragon يستحق التميز

افتراضي

الله يسلمك خيتو شاكر لك مرورك

 

 

 

   

قديم 11-08-2007, 03:27   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






المطيري555 غير متصل

المستوى: 31 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 758

النشاط  438 / 37059

المؤشر 33%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المطيري555 يستحق التميز

0205 صور لسوناتا مو معقوله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اترك لكم الحكم:hhheeeart4:
مع تحيات المطيري555

الرابط هنا
http://www.almuraba.net/news_view_343.html

 

 

 

   

قديم 11-08-2007, 03:45   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





فارسة الجروح غير متصل

المستوى: 10 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 227

النشاط  40 / 11215

المؤشر 8%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فارسة الجروح يستحق التميز

افتراضي

يسلمووووووووو ع الصوره

 

 

 

   

قديم 11-08-2007, 03:54   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






اسير الكلام غير متصل

المستوى: 43 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  106 / 1060

النشاط  1025 / 51883

المؤشر 43%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
اسير الكلام يستحق التميز

افتراضي

يسلمووووووووو على لصور اخوي بنتظار جديدك

اخوك

اســــــــــــ الكلام ــــــــــير

 

 

 

   

قديم 12-08-2007, 03:17   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





زين الدنيا غير متصل

المستوى: 5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 122

النشاط  16 / 5978

المؤشر 90%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
زين الدنيا يستحق التميز

افتراضي

تسلم اخوي على الصور


تحياتي..

 

 

 

   

قديم 12-08-2007, 03:44   رقم المشاركة : 8 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






اسيرعيونها غير متصل

المستوى: 25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 605

النشاط  260 / 29651

المؤشر 20%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
اسيرعيونها يستحق التميز

افتراضي

مشكور اخوي المطيري على الصور

بس طلعت رزهـ احلى من قبل

 

 

 

   

قديم 13-08-2007, 03:15   رقم المشاركة : 9 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





عنوده غير متصل

المستوى: 35 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 866

النشاط  606 / 42616

المؤشر 64%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عنوده يستحق التميز

افتراضي

موضوعك غاية في الروووووووووووعة
سلمت على هذا الطرح المميز
مع التحية
اختكم عنوده

 

 

 

   

قديم 15-08-2007, 05:59   رقم المشاركة : 10 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





الصقر الحر غير متصل

المستوى: 6 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 135

النشاط  19 / 6658

المؤشر 41%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الصقر الحر يستحق التميز

أجمل السيارات .. (*_^) .. لاتفوتكم روعتها ....

السلام عليكم


























وانشالله عجبتكم..............


مع تحياتي

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع قـسـم الـسـيـارات

منتديات روعة الكون



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 09:55.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون