مرحبا بكم

بعض الانجازات السعودية في الطب...

مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب

آخر 10 مشاركات
ذكريات المنتدى 2007 م أين هي ؟
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 24) (آخر مشاركة : رمانه)
اسباب البركه في حياتنا.
(الكاتـب : aseeer-com ) (مشاركات : 3) (آخر مشاركة : بسووومي)
افضل اكبر موقع سيارات عربي
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)
افضل جامعات بالخارج
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الأسريــة (¯`·._) > مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 25-06-2007, 10:56
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: بـــــعــيداَ
المشاركات: 24,399
معدل تقييم المستوى: 4173
الملاك الحزين يستحق التميز

افتراضي بعض الانجازات السعودية في الطب...


بسم الله الرحمن الرحيم ...


بعض الانجازات السعودية في الطب...

استاذ سعودي في مستشفى الملك عبدالعزيز بجدة ينجح في اجراء 300 عملية أزالت غموض تحديد الجنس

الأستاذ الدكتور ياسر صالح جمال أستاذ واستشاري جراحة الأطفال والتجميل

٭ فهو أستاذ واستشاري الجراحة بكلية الطب والمستشفى الجامعي جراحة الأطفال والتجميل (أطفال) ومناظير الجهاز الهضمي والبولي والتنفسي للأطفال.

٭ ( أول أستاذ سعودي وخليجي في تخصص جراحة الأطفال 1996م).

٭ رئيس وحدة جراحة الأطفال قسم الجراحة - كلية الطب.

جامعة الملك عبد العزيز - جدة.

٭ من مواليد مكة المكرمة في 11 /12/1373ه الموافق 10/8/1954م.

٭ بكالوريوس الطب والجراحة مع مرتبة الشرف 1978م جامعة القاهرة.

٭ زميل الكلية الملكية للجراحين 1985 م ايرلندا.

٭ زميل الكلية الدولية للجراحين 1990 أمريكا.

٭ رئيس الرابطة العربية لجراحي الأطفال باتحاد الأطباء العرب بجامعة الدول العربية2002م.

٭ رئيس الجمعية السعودية لجراحة الأطفال 2005م.

٭ نائب رئيس الجمعية السعودية لجراحة التجميل. 3002م.

٭ ممثل الرابطة العربية لجراحي الأطفال في المنظمة الدولية لجمعيات جراحة الأطفال1993م.

٭ عضو المجلس العلمي للجراحة في المجلس العربي للتخصصات الطبية (البورد العربي / الزمالة العربية) دمشق سوريا 1991م.

٭ رئيس لجنة تنسيق برنامج جراحة الأطفال بالمجلس العربي للتخصصات الطبية دمشق سوريا 2000م.

٭ عضو المجلس العلمي للجراحة بالهيئة السعودية للتخصصات السعودية 1998م.

٭ عضو اللجنة العلمية لجراحة الأطفال بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية 2003م.

٭ رئيس تحرير مجلة العلوم الطبية بجامعة الملك عبد العزيز 2005م.

٭ رئيس تحرير المجلة العربية لجراحة الأطفال2002م.

٭ رئيس قسم الجراحة بكلية الطب 19931991م

٭ عضو المجلس العلمي بجامعة الملك عبد العزيز.(ثلاث دورات متتالية) 20031997م.

٭ نال العديد من الاوسمة والجوائز في المجال الاكاديمي والعملي

٭ عضو بالعديد من الجمعيات العلمية المحلية والعربية والدولية.

-----------------------------------------------------------------------------------

فريق طبي سعودي ينجح في إجراء غسيل كلوي مستمر لطفلين حديثي الولادة


نجح بتوفيق من الله فريق طبي سعودي في مستشفى القوات المسلحة بالرياض من تحقيق انجاز طبي تمثل في اجراء غسيل كلوي دموي مستمر لطفلين لايتعدى وزنهما ثلاثة كيلو غرامات كانا يعانيان من عيوب خلقية شديدة في القلب بالاضافة الى تسمم بكتيري في الدم وفشل كلوي كامل.
وأوضح استشاري امراض اطفال بالمستشفى العقيد الطبيب سعد عقيل السعدون الذي أشرف على علاج الطفلين بالمستشفى مؤكدا أن حالة الطفلين بفضل من الله مستقرة اذ عادت وظائف الكلى عند الطفل الاول للمستوى الطبيعي بعد اسابيع من الغسيل المستمر وهما الآن بانتظار العملية الجراحية للقلب بسبب العيب الخلقي أما الطفل الثاني فهو لازال على الغسيل المستمر والكلى لديه تعمل بشكل جيد وأصبحت حالته الآن مستقرة.

وعد هذه الحالة نادرة لان عملية الغسيل معروفة عالميا انها تجرى للاطفال والكبار ولكنها بالنسبة للمواليد تعد عملية معقدة وصعبة نظرا لصغر حجم الطفل ومثل هذه الحالات المرضية صعبة لايجيد التعامل معها الا قلة من الاطباء على مستوى العالم.
وأضاف الدكتور السعدون هذا النجاح الى النجاحات المتوالية التي حققها مستشفى القوات المسلحة بالرياض وذلك بفضل من الله ثم بفضل الدعم المتواصل من صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام وسمو نائبه وسمو مساعده للشؤون العسكرية للقطاع الصحي بالمملكة بشكل خاص من خلال توفير الامكانات الطبية السعودية المؤهلة والمدربة.

-----------------------------------------------------------------------------

السعودية ريما البدر .. اول طبيبة لقلوب الاجنة على مستوى العالم الاسلامي

اجرت عمليات جراحية للاطفال في بطون امهاتهم

ابتهاج منياوي (جدة )
حصلت الطبيبة السعودية ريما البدر على لقب أول طبيبة لقلوب الاجنة على مستوى العالم العربي والإسلامي وكانت البدر حصلت على الزمالة الأمر يكيه في تخصص جديد ونادر وهو أمراض القلب لدى الأجنة.
حيث أن هذا التخصص يعد تخصصاً دقيقاً يمكن الطبيبة من معايانة قلب الجنين وهو لا يزال في رحم أمه وامكانية إجراء عمليات جراحية لقلبه قبل ولادته وقد شاركت الطبيبة استشاريه إمراض القلب لدى الأطفال والأجنة والأستاذ المشارك بجامعه الملك عبد العزيز بجدة مؤخرا بإلقاء بحث مميز في المؤتمر العالمي الثامن لأمراض القلب لدى الأجنة والذي انعقد مؤخرا في مدينه نيس بفرنسا واختير كأفضل بحث لطبيبة مسلمة وكان عنوان البحث « تأثير الأوكسجين على قلب الجنين وأثره في قياس الضغط في الرئة ولاقى هذا البحث المميز والجديد من نوعه في هذا التخصص النادر استحسانا لدى الحاضرين.
والجدير بالذكر إن المؤتمر حضره عدد كبير من استشاريين قلب الأطفال والمهتمين بأمراض القلب لدى الأجنة من أكثر من عشرين دوله منها الولايات المتحدة الأمر يكية والدولة المضيفة فرنسا على وغيرها.
وللطبيبة عدة أبحاث عالميه في إمراض القلب لدى الأجنة تم تقديم أكثرها في مؤتمرات جميعه القلب الأمريكية. لها تحت الطبع كتاب مميز في علم قلب الأجنة سيتم طبعه قريبا على نفقه أشهر دور النشر الأمركيه .
وتعمل الطبيبة منذ عودتها من الولايات المتحدة على إنشاء وحدة قلب لتشخيص أمراض القلب لدى الأجنة في المستشفى الجامعي بجدة.

-------------------------------------------------------

عواطف جمال أول سعودية تحصد زمالة علم الخلايا

الدكتورة عواطف جمال أول سعودية تحصل على درجة الزمالة من الأكاديمية العالمية لعلم الخلايا .تخرجت من الثانوية العامة بتقدير مرتفع جدا لتلتحق بكلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز وكانت ضمن أول دفعة تدرس بالكلية بعد افتتاحها . سافرت مع زوجها بعد تخرجها لاستكمال دراستها العليا في كندا وهناك حصلت على درجة الماجستير في علم الأمراض بمجال الأوعية الدموية . ثم واصلت الدراسة وحصلت على درجة الزمالة في علم الأمراض وتلتها رسالة الدكتوراه في علم الخلايا وحصلت أيضا على الزمالة في هذا التخصص من الأكاديمية العالمية . وعن حياتها الأسرية فلدى الدكتورة عواطف ولدان وثلاث بنات أكبرهن تدرس بكلية الطب مشيرة إلى تشجيع زوجها ومساعدته الدائمة والمستمرة وانه لولا مساندة والدها وزوجها لاستكمال تعليمها العالي لما استطاعت تحقيق شيء من نجاحها العلمي والوظيفي حسب قولها .و بعيدا عن علم الخلايا و مجال الأوعية الدموية التحقت الدكتورة عواطف بأكاديمية الفنون الجميلة أثناء إقامتها في ايطاليا ودرست أصول الرسم والفن ولكنها فضلت التواصل مع مجال الطب .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

سعودية تصمم منتجات للتجميل ليس فيها مواد كيماوية


تمكنت سيدة سعودية من إنتاج مساحيق وكريمات للعناية بالبشرة تضاهي المنتجات المستوردة، وتدير غادة عبد العزيز حلمي في جدة مركزاً للعناية بالبشرة وجمال المرأة، وتسعد أن اسمها ضمن صالة المشاهير فـي نيويورك، وأن مركزها أصبح مصنفا من قبل أكبر عشرين موقعاً على الإنترنت مختصا بشؤون المرأة.
وتعتمد غادة في عملها على الحاسب الآلي لتحديد نوعية الخدمة التي تقدمها لسيدات المجتمع السعودي، وتقوم بالفحص مجاناً، حيث تقوم بفحص شعر المرأة وذلك بوضع شعيرات المرأة في جهاز خاص للفحص لتحصل على نتائج آلية في فترة وجيزة.
تقول غادة إنها إحدى خريجات جامعة الملك عبدالعزيز قسم الدراسات الإسلامية، عملت 6 سنوات لدى شركة مستحضرات تجميل وعناية بالبشرة معروفة على المستوى العالمي، أتمت خلال فترة عملها في شركة عالمية 30 دورة في مجال عملها، في كلٍ من السعودية والبحرين والإمارات، وأحرزت لمدة 4 سنوات متتالية المركز الأول لأفضل مديرة مبيعات على مستوى السعودية، وتطلب هذا الإنجاز من الشركة التي تعمل بها وضع اسمها في صالة المشاهير في مدينة نيويورك.
وتضيف أنها استفادت من طبيعة عملها في مجال التجميل والعناية بالبشرة، ونتيجة لحبها لهذا المجال كرَّست جهودها لتصنيع كريمات تواكب الموضة، وتحافظ على صحة البشرة وحيويتها، من مواد طبيعية محلية، ليس منها أي مركب كيميائي، وتمكنت من إنتاج مواد تجميل من مواد طبيعية محلية تضاهي إن لم تكن تفوق المنتج الأجنبي الذي تدخل المواد الكيماوية في تركيبه بنسبة قد تصل إلى مئة بالمئة.
تقول غادة إنها تعد مستحضراتها من عطور محلية معروفة ومواد طبيعية مستخلصة من نباتات طبية، حيث تمكنت من تصنيع كريمات غير مسبوقة، ومن مواد محلية طبيعية تحقق نتائج تجميلية باهرة، وبدرجة مأمونة 100%.
وتضيف "لاحظت ولع المرأة العربية بالبشرة البرونزية، ومنهن من يلجأن إلى الأجهزة المشعة، أو إلى التعرض غير المحسوب لأشعة الشمس، فصنعت كريماً يحقق للمرأة هذه الغاية في دقائق، ويزال بمجرد شطفه بالماء، دون آثار جانبية، بل إنه بما يحتويه من فيتامينات مغذية، يجدد حيوية البشرة ويحفظ سلامتها".
تقول "تمكنت بفضل الله من تركيب هذا الكريم في ثلاث درجات، كل درجة تحقق لوناً يناسب لون بشرة ما، ويوافق ذوق صاحبة هذه البشرة، فمن آيات الله اختلاف ألوان وأذواق الناس، وتتمثل هذه الألوان في الأحمر والبرونزي والزهري، وأضفنا لوناً رابعاً بخلط هذه الألوان جميعها بنسب متناسبة في عبوة واحدة".
وتتابع "لإرضاء الأذواق المختلفة جعلنا كل لون من ألوان هذا المنتج الأربعة في خمس عبوات، لكل عبوة رائحة عطرية مميزة، من العطور المحلية المفضلة لدى المرأة السعودية، كالعود واللجين والدانة والمسك وغير ذلك، قد تكون الرائحة لعطر مفرد وأحياناً تكون مركبة من أكثر من عطر، كما أن لنا زيت تشميس خاصاً بنا، وهذا الزيت مشتق من زيوت طبيعية".
وعن مدى انتشار منتجاتها في الأسواق وفي مقدمتها السوق السعودية قالت "الاستغلال التجاري لهذا المنتج وبإمكانياتنا المحدودة بالكاد يكمل عامه الرابع، وهو زمن قصير جداً لتسويق منتج جديد، في سوق حرة كسوق المملكة، وفي ظل منافسة شرسة، ولكن منتجاتنا الآن موجودة في جميع مراكز التجميل الكبرى في مدينة جدة، وتوجد وإن كان بدرجة أقل، في كل من الرياض والطائف والمنطقة الشرقية والمدينة المنورة، والتسويق يحتاج إلى إمكانيات دعائية غير عادية، لأن هذا الزمن زمن الدعاية والإعلان، وهو ما لا يتوفر لنا حاليا، لهذا السبب لا أخفيك أن بعض الأصدقاء أشاروا علي أن أقبل بالاتفاق مع شركة صانعة لمواد التجميل، تقوم بتصنيع وتسويق منتجاتنا بعقد يرضي الطرفين، فنستفيد من إمكانياتها وقدراتها في هذا المجال، وهذه الفكرة لا شك مقنعة متى ما توفر الاتفاق الذي يحفظ حقوق الطرفين".

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 25-06-2007, 11:57   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





!! روعتي بكلمتي!! غير متصل

المستوى: 58 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  143 / 1435

النشاط  2403 / 72715

المؤشر 42%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 20
!! روعتي بكلمتي!! يستحق التميز

افتراضي

يسلموو على الطرح المفيد والرائع

والله يعطيــــك العـــــافيه

في انتظار الجديد لك

تحيـــــاتي لك

نـــوف

 

 

 

   

قديم 26-06-2007, 12:10   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





معاذير غير متصل

المستوى: 8 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 175

النشاط  27 / 8879

المؤشر 0%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
معاذير يستحق التميز

افتراضي


اللهم أعز الإســـــــــــلام والمسلمين...
حقاً أخبار تسر القلب والخاطـــــــــر,,
دمت بخير عزيزي...

 

 

 

   

قديم 26-06-2007, 01:53   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الملاك الحزين غير متصل

المستوى: 85 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  844 / 2111

النشاط  8133 / 106774

المؤشر 45%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الملاك الحزين يستحق التميز

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة noof-mody مشاهدة المشاركة
يسلموو على الطرح المفيد والرائع

والله يعطيــــك العـــــافيه

في انتظار الجديد لك

تحيـــــاتي لك

نـــوف

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا على الرد

شكر خاص لكل من وضع قلمه بموضوعي

 

 

 

   

قديم 26-06-2007, 01:53   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الملاك الحزين غير متصل

المستوى: 85 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  844 / 2111

النشاط  8133 / 106774

المؤشر 45%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الملاك الحزين يستحق التميز

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة معاذير مشاهدة المشاركة

اللهم أعز الإســـــــــــلام والمسلمين...
حقاً أخبار تسر القلب والخاطـــــــــر,,
دمت بخير عزيزي...

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


شكرا على الرد

شكر خاص لكل من وضع قلمه بموضوعي

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب

منتديات روعة الكون



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المشاب
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إنه مؤسس الكرهـ السعودية ,,, إلحقـ قبل الحذفـ الدهمشي مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب 19 14-10-2007 02:10
اليوم الوطني كال عام ونتم بخير ريما الرياض الــمــنــتــدى الــعــام 14 23-09-2007 01:31
لعبـــــة الدول العربيـــــه .. شارك وفوّز بلدك .. عابر بلا أثر مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات 1806 18-09-2007 02:42
خليجي 18 غير مع روعة الكون :: سعود :: مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب 10 07-02-2007 04:02


الساعة الآن 08:16.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون