مرحبا بكم

كلمات بعض الفنانين العرب والخليجين للبنان, نانسي عجرم تصرخ ..«لبنان يا حبيب العمر»

الــمــنــتــدى الــعــام

آخر 10 مشاركات
أعضاء منتدى روعة الكون 2007
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 1)
الاخوه الاعزاء
(الكاتـب : ابو الملكات ) (مشاركات : 0)
ذكريات المنتدى 2007 م أين هي ؟
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 18) (آخر مشاركة : احلى الالعاب)
انا مهم
(الكاتـب : مهم ) (مشاركات : 0)
لفت انتباه فقط
(الكاتـب : النور عتيبي ) (مشاركات : 0)
للقلب ضجيج
(الكاتـب : مشاعر طفل ) (مشاركات : 18) (آخر مشاركة : عابر المحيطات)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > الــمــنــتــدى الــعــام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 22-07-2006, 11:28
 
تاريخ التسجيل: Jul 2006
المشاركات: 192
معدل تقييم المستوى: 118
نمس الحب يستحق التميز

افتراضي كلمات بعض الفنانين العرب والخليجين للبنان, نانسي عجرم تصرخ ..«لبنان يا حبيب العمر»


شك أن ما تتعرض له دولة لبنان الشقيقة عدوان غاشم لا يفرق بين العسكريين وبين المدنيين ولا يتراجع عن قتل الاطفال والنساء والشيوخ ويهدم البيوت على رؤوسهم دون ان تتحرك الدول الكبرى بفعل واقعي على الأرض وكذلك الدول العربية التي صمتت ولم تتخذ مواقف فعلية تنقذ لبنان من الدمار الذي تعرضت له..
«الوطن» رصدت كلمات الفنانين التي تقطر دماً على هدم باريس العرب كما يقولون فماذا قال هؤلاء الفنانون عما يحدث الآن في لبنان وما هو الدور الواجب على الفنان القيام به في مثل هذه الظروف؟ التفاصيل في هذا التحقيق.

نانسي... باقية

الفنانة اللبنانية الرقيقة والجميلة نانسي عجرم اكدت تواجدها حاليا في لبنان بين جبال جونيه على الرغم من انها كادت ان تغادر بلادها ليلة القصف الا انها اصرت على البقاء بين اشقائها وابناء شعبها منوها الى انها الغت جميع حفلاتها في الاردن وباقي الدول بسبب الاوضاع المتردية التي وصلت اليها لبنان وقالت: «الضرب جعلني بحالة حزن وتفكير».
واشارت نانسي عجرم في تصريح لـ «الوطن» الى انها سجلت اغنية وطنية قبل فترة بسيطة تحمل اسم «لبنان حبيب العمر» وهي تذاع حاليا في كل القنوات الاذاعية بلبنان بمعدل نصف ساعة.

ما زالوا يدعون أنهم شعب حضاري

الفنانة القديرة حياة الفهد (أم سوزان) أعربت عن عميق حزنها ووصفت ما يحدث على الاراضي اللبنانية بأنه مأساة بكل المقاييس سيذكرها التاريخ وأكدت انها مصابة بالذهول من هول ما يحدث فليس من المعقول او خطر على بالنا ان يتم هدم دولة بكاملها وبنيتها التحتية خلال أيام معدودة بطريقة بشعة وهمجية بعيدة كل البعد عن الرحمة والانسانية على الرغم من ان هؤلاء الناس يدعون انهم شعب حضاري ديموقراطي متقدم وها هي الايام تثبت همجيتهم واسلوبهم الوحشي في قتل الاطفال وتشريد العائلات الامنة التي ليست لها علاقة بالحرب او الامور العسكرية هم مدنيون كانوا يعيشون في امان وكان في امكانهم اعطاء فرصة للحوار ومهلة للتفكير ربما يحدث تراجع او ايجاد حل سلمي بعيدا عن المعارك العسكرية.
وابدت الفهد حزنها لما آل اليه حال لبنان وهدم النهضة الكبيرة التي صارت له في السنوات الاخيرة وكأن اسرائيل لا تريد ابدا لهذا البلد ان يتقدم او يعيش في امان وللاسف الشديد ايضا ان الامور لاتزال معقدة وعدد الضحايا يتزايد يوميا والدول الكبيرة لا تحرك ساكنا، مجرد كلمات جوفاء لا تجد صدى على ارض الواقع الفعلي او توقف المجازر التي تحدث وانا كفنانة اتمنى ان يكون لنا دور ونحن مستعدون لذلك لكن للاسف لا نملك الا الدعوات ان يفرج الله كربة لبنان الشقيق ويكشف عنه هذه الغمة التي ألمت به.

محنة لبنان محنتنا كعرب

الفنان القدير جاسم النبهان رئيس مجلس ادارة فرقة المسرح الشعبي ابدى شديد اسفه لما يحدث للشعب اللبناني الشقيق مؤكدا ان الكويت تدين بالكثير لهذا الشعب الطيب ومحنته هي محنتنا جميعا كعرب، واشار النبهان الى انه يجب ان يرتفع صوت الفنان العربي في كل مكان وتتوحد كلمتنا في مؤتمر ضخم تتضافر فيه جهودنا لكي تصل كلمتنا الى الدول الكبيرة والامم المتحدة والاتحاد الاوروبي لكي نشكل ورقة ضغط حتى يتحركوا نحو وقف العمليات العسكرية وانقاذ هذا الشعب الذي يموت تحت الانقاض بفعل القصف الهمجي والوحشي الذي يصدر عن الدولة العبرية.
الفنان الكبير احمد الصالح اشار الى ان الفنان الخليجي والعربي بالطبع يأسف لما يحدث للابرياء من الشعب اللبناني الشقيق وما نشاهده يوميا من دمار للاسف يتابعه الشعب العربي وكأنه يشاهد مباراة وهذا شيء محزن ومؤسف ولا اقول الا: كان الله في عون المجاهدين امام الآلة العسكرية الاسرائيلية والتي لا نملك امامها الا الدعاء الى الله و الابتهال اليه ان ينصرنا عليهم والشعب اللبناني الشقيق صامد وسندعمه بكل ما اوتينا من قوة ونقول له نحن من خلفك والنصر حليفك ان شاء الله.

ثمن مبادرة صاحب السمو

الفنان الكوميدي طارق العلي تغيب ابتسامته وغشمرته التي تعودنا عليها وتحاول دموعه ان تتسلل على وجنتيه عندما طرحنا عليه تساؤلنا مشيرا الى ان لبنان من البلدان التي زارها كثيرا وصور فيها الكثير من البرامج وكانت من اوائل الدول العربية التي استنكرت الغزو على الكويت ولها مواقف طيبة لا يمكن ان ننساها والحقيقة تأثرنا كثيرا مما يحدث ولابد ان ندعم المقاومة اللبنانية لانها هي التي تقف الان في وجه اسرائيل واسرائيل لا تحتاج الى مبررات لكي تدمر لبنان بل فعلت ذلك عندما سنحت لها الفرصة من خلال العملية التي قام بها حزب الله وأتمنى ان يتوقف هذا الهجوم التتاري اللاإنساني الذي يستهدف المدنيين وحياة المواطن اللبناني العادي، ونحن نعرف ان لدى اسرائيل كل شيء وهي لا تحتاج ان ترينا قوتها او ما لديها من اسلحة وللأسف نحن كعرب ومسلمين لم نستطع عمل شيء حتى الان في وجه هؤلاء المغتصين فهم ليسوا دولة بل عصابة ويعجز اللسان عن وصفهم بألعن الاوصاف التي يستحقونها ومن اجل معاقبة حزب الله ليس لديهم مانع من تدمير الدولة بكاملها هل هذا معقول او يقبله منطق او عقل او دين او اية أعراف دولية.
وأتمنى ان يقف هذا النزيف الدموي ونقف جميعا خلف المقاومة بصرف النظر عن ان ما فعله كان خطأ او كان يحتاج دراسة اكثر لكن في هذه المرحلة الحساسة يجب أن تتوحد كلمتنا في وجه هذا الوحش الكاسر.
وأوضح العلي ان المظاهرات التي تحدث هنا وهناك تعبيرا عن الآراء امر طيب وهو نوع من المؤازرة لكن بالنسبة للكويت وضعها حساس وأرى انه ليس هناك داع لحرق العلم الأمريكي بل نحرق علم اسرائيل لان امريكا كانت الدولة الاولى في تحرير الكويت فيجب الا ننسى هذا.
وثمن العلي مبادرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الاحمد حفظه الله ورعاه وسدد على طريق الخير خطاه بتقديم المعونات الانسانية والطبية العاجلة للشعب اللبناني المنكوب.
وتقدم العلي بأحر التعازي لأسرة الشهيدين من آل بن نخي وتحسرنا على عيال الكويت الذين استشهدوا بلا ذنب اقترفوه وهذا الهجوم الاسرائيلي يذكرني بالهجوم الصدامي على الكويت.
والله ينصر حزب الله كمسلمين وينصر الاسلام في وجه هذه العصابة.

عام الأسير

المخرج نادر الحساوي اكد انه كان من المفروض على قادة الدول العربية والاسلامية ان يقفوا مع لبنان بصرف النظر عما سوّاه حزب الله انهم لم يستأذنوا احداً او يستشيروا احداً وبحسب معلوماتي والتقارير الاخبارية التي استمعت اليها ان حزب الله لم يكن يخفي نواياه ويقول انه لا سبيل للافراج عن الاسرى اللبنانية سوى اسر جنودهم لكي يتم التفاوض والتبادل فهذه النية كانت معلنة وقبل ان هذا العام هو عام الاسرى وعندما سنحت له الفرصة نفذ عمليته لانه اذا لم يستغل الفرصة فقد لا تتكرر او تسنح له الظروف بها مرة اخرى واذا كانت الدول العظمى تقف مع اسرائيل بهذا الشكل الا يجب ان نقف نحن كعرب ومسلمين مع لبنان ونحن كبرنا ونعلم ان اسرائيل دولة عظمى طلعت ولا شيء يعني حزب الله لاعنده سلاح جوي ولا بحري ومجرد اسلحة خفيفة واطار النوم من عين اسرائيل وسبب لسكانها الرعب والفزع فماذا لو هجمت دولتان او ثلاثة على اسرائيل اتصور انهم يقضوا عليها في ايام معدودة فما يحدث في لبنان حرام حرام عوائل تستشهد امام اعيننا وسوف يحاسبنا الله على هذا الصمت ويسألنا ماذا فعلنا وقدمنا لاخواننا العرب والمسلمين ولا نساندهم حتى بأضعف الايمان البعض يقول مالنا شغل خلهم يولون هل هذا معقول.. ما يحدث في لبنان مسؤولية القادة العرب.. شنوعقد مؤتمر قمة وما السوالف هذا الحكي راح عليه خلاص فيه ناس بتموت كل دقيقة، يعني اسر جندي واحد جعلهم يشبون على غزة واسر جنديين شبوا على لبنان فهل عندهم كرامة ونحن العرب ليس لدينا كرامة وين العرب ياعالم انصروهم بالكلمة وتعاتبوا فيما بعد وتحاسبوا بعد انتهاء الازمة لانهم محتاجين دعمنا ولا اقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل والله ينصرهم ان شاء الله على عدوهم.

تاريخ النشر: الاربعاء 19/7/2006

م
ن
ق
و
ل

من جريدة الوطن

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 22-07-2006, 08:23   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






bakr غير متصل

المستوى: 6 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 128

النشاط  17 / 5250

المؤشر 12%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
bakr يستحق التميز

افتراضي

نريد افعالا لا اقوال

مشكور نمس الحب

 

 

 

   

قديم 26-07-2006, 01:10   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





~Ma7mmad~ غير متصل

المستوى: 27 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 667

النشاط  325 / 27363

المؤشر 71%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
~Ma7mmad~ يستحق التميز

افتراضي

الله يكون في عون الشعب اللبناني

~Ma7mmad~

 

 

 

   

قديم 26-07-2006, 02:36   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





mango غير متصل

المستوى: 4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 94

النشاط  12 / 3854

المؤشر 76%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mango يستحق التميز

افتراضي

مشكووووووووور انجي

ويعطيك الف عافيه

 

 

 

   

قديم 09-08-2006, 09:38   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





الجوكر غير متصل

المستوى: 1 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 8

النشاط  1 / 349

المؤشر 34%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الجوكر يستحق التميز

افتراضي

قلوبنا مع الشعب اللبناني وربنا ينصره
وينصرنا جميعا بس المهم نكون متحدين دائما
ونفعل كثيراً ونتكلم قليلاً

 

 

 

   

قديم 10-08-2006, 12:46   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





Mitac غير متصل

المستوى: 1 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 5

النشاط  1 / 222

المؤشر 21%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
Mitac يستحق التميز

افتراضي

Must must must must see

A TV interview that you do not want to miss.

http://news.sky.com/skynews/video/vi...060806,00.html

 

 

 

   

قديم 10-08-2006, 10:34   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





mango غير متصل

المستوى: 4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 94

النشاط  12 / 3854

المؤشر 76%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
mango يستحق التميز

افتراضي

قلوبنا مع الشعب اللبناني وربنا ينصره
وينصرنا جميعا بس المهم نكون متحدين دائما
ونفعل كثيراً ونتكلم قليلاً

 

 

 

   

قديم 11-08-2006, 03:23   رقم المشاركة : 8 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





yasmin غير متصل

المستوى: 10 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 237

النشاط  43 / 9739

المؤشر 49%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
yasmin يستحق التميز

افتراضي

الله يثبتهم وينصرهم
الهم آمين

 

 

 

   

قديم 19-08-2006, 02:18   رقم المشاركة : 9 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





aburahma غير متصل

المستوى: 5 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 124

النشاط  17 / 5107

المؤشر 97%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
aburahma يستحق التميز

افتراضي

مشكووووووووووووووور نمس الحب

 

 

 

   

قديم 19-08-2006, 02:58   رقم المشاركة : 10 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





ali1255 غير متصل

المستوى: 1 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 21

النشاط  3 / 875

المؤشر 86%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ali1255 يستحق التميز

افتراضي

لقد سبق الشعب ، نعم لقد سبق بكل شرائحه ، من استاتذة ومثقفين ، وكسبة وموظفين ، وعمال وفلاحين ، وطلاب وخريجين .ومؤمنين وعلمانيين . ورقاصين وفنانين ، اجل كلهم سبقوا جيوشنا وملوكنا ورؤساءنا اجمعين

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع الــمــنــتــدى الــعــام

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المشاب
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رد : درس روعة : كن مبدعا بالتصوير وجعل صورك مثل صورة الفنانين بدون الذهاب إلى الاستدي أبوتميم ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم 8 23-10-2007 10:11
اسماء بعض الفنانين الحقيقية مستحل المستحيل مــنــتــدى مجلس الاعضاء 5 05-09-2007 07:43
اعمار بعض الفنانين والفنانات الحقيقي اكحيلان مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة 14 15-08-2007 05:35
وظائف الفنانين القديمه وين كانوا يشتغلوا؟؟ star مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة 12 02-08-2007 07:37
ديانات الفنانين اشواريا الــمــنــتــدى الــعــام 18 28-07-2007 04:53


الساعة الآن 02:46.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون