مرحبا بكم

قصه مرعبه

مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

آخر 10 مشاركات
اسباب البركه في حياتنا.
(الكاتـب : aseeer-com ) (مشاركات : 3) (آخر مشاركة : بسووومي)
افضل اكبر موقع سيارات عربي
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)
افضل جامعات بالخارج
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الادبــيــة (¯`·._) > مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 08-07-2007, 07:37
الصورة الرمزية مجنونه الحب
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: الخبر
المشاركات: 10
معدل تقييم المستوى: 105
مجنونه الحب يستحق التميز

قصه مرعبه


أكره الليل، وبالتحديد ساعة النوم .. فكم صليت طويلا في طفولتي بأن يطول النهار ولا يأتي الليل إلا متأخرا فأكون حينها قد فقدت آخر ذرة طاقة في جسدي النحيل وأخلد إلى النوم بسرعة فلا أضطر لسماع حكاية أبي.
لم تكن أمي ذات بال طويل، ولم يكن أبي برجل متفهم عاقل ذو حكمة .. في الواقع لم يكن شيئا يذكر. كان أبي رجل يعاقر الخمر، ولم يكن يترك الكأس من يده إلا إذا احتاج لبضع مكعبات من الثلج حتى تبرد عليه سهرته الطويلة .. مع كأسه. لم أنظر لأبي يوما بأنه رجل أناني، ولكنني كنت أراه رجل مهزوم .. نعم مهزوم .. هزمته إرادته. فالإنسان نوعان : إما إنسان قادر أن يتحكم بإرادته ويسيرها، أو إنسان تسيره إرادته .. وينهزم، وكان أبي من النوع الثاني.
هجرتنا أمي في ليلة ممطرة عندما فاض بها وضاقت ذرعا بحياة أبي التي .. لم تكن حياتا بل أقرب منها للجحيم. لم يضرب أبي أمي يوما، ولم تكن هي من النوع الذي يتشاجر كثيرا، علاقتهما كانت أقرب إلى الصمت، ولكن الحياة مع أبي لا تطاق .. هكذا رددت أمي دائما على مسمعي.
لم تكلف أمي نفسها عناء الجدل مع أبي حلو موضوع وصايتي، فسألته قبل أن تخرج:
- تريد الولد أم أأخذه ؟
رد بعد أن رشف من كأسه قليلا والخمرة تلعب في رأسه:
- اتركيه هنا يسليني، ما حاجة لك به .. !
وخرجت أمي دون أن تقبلني قبلة الوداع، ومن وراء نافذة البيت العتيق رأيتها تصعد سيارة خالي وترحل .. لوحت لها ولكنها لم تراني . كدت أذرف دمعة ولكن قاطع لحظة انكساري صوت أبي المخدر :
- هات ثلج من المطبخ
* * * *
في ليالي بيتنا الموحشة، ومع انقطاع الكهرباء المستمر تحت وطأة المطر والرطوبة، جلسنا أنا وأبي نتسامر، رغم أنه لم يكن هناك موضوع يذكر نتسامر حوله. كان أبي يشرب، وكلما انتهى كأسه رمى ثلجتان في قعره وسكب لنفسه قليلا من مشروبه ذو الرائحة العفنة .. وأكمل مشواره في الشرب. بينما كنت أجلس أنا كل ليلة بالقرب من النافذة على أمل أن تعود أمي، حتى يغلبني النوم، وأنسحب إلى فراشي.
وفي تلك الليلة، دوى فيها صوت الرعد، وكشف البرق المنفجر في صدر السماء عن زوايا بيتنا المتعفن، فلم ينظف والدي البيت منذ رحلت أمي، ولم تسمح سنوات سني السبع بأن أحمل مكنسة وأنظف مخلفات أبي التي لا تنتهي . استلقيت في سريري، وتكور جسدي الضئيل تحت غطاء اللحاف. وبين دوي الرعد وصرير باب الحمام الذي يتحرك بفعل الرياح، لمحت من تحت غطائي ظل أبي وهو يسير في الممر المحاذي لغرفتي حاملا شمعته ويتلكأ في سيره، يقع تارة ويقف تارة أخرى، يصطدم بالحائط تارة و بسور السلم تارة أخرى، ووصل إلى غرفتي .. دخل .. أطل برأسه علي وأنا تحت اللحاف، سأل :
- نمت ؟
وبصوت مرهق أجبت :
- أحاول أن أنام
جلس أبي على طرف السرير ووضع الشمعة قربي على الطاولة المجاورة لسريري، تجشأ .. ثم أطلق تنهيدة طويلة، حتى شعرت بأنفاسه تخنق رئتي الصغيرة. قال :
- أكيد لا تستطيع النوم، سأقص عليك قصة
بلعت ريقي، ودون أن أحرك ساكنا نظرت له وكلي آذان صاغية، فهذه هي المرة الأولى التي يقص فيها أبي علي قصة قبل النوم .. وليته لم يفعل . قال :
- في قديم الزمان يحكى عن امرأة عجوز، كانت تعيش لوحدها في بيت من طين .. أيام الكويت القديمة . . هل تعرف بيوت الطين القديمه؟
- أعرفها يا أبي .. درسنا عنها في المدرسة
- جميل .. كانت هذه العجوز منبوذة عن الناس، وكانت كلما خرجت من بيتها وسارت في الشوارع أو دخلت السوق هرب الناس منها وتجنبوا الاحتكاك فيها
- لماذا يا أبي؟
- يقال بأن هذه المرأة ليست من الإنس .. وفي ليالي الصيف الطويلة عندما كان الناس ينامون فوق السطوح يقسم البعض بأنه رآها تسير بين الأحياء وتزور المقبرة ليلا .. حتى أن أحدهم رآها صدفة وهي تسير قرب بيته تحمل طرف عباءتها بيدها وباليد الأخرى تتكئ على عصاها .. وحين نظر لقدميها لمح خفي حمار
دوى صوت الرعد مرة أخرى، فزع جسدي الصغير، مسكني أبي من كتفي وشد عليهما، رأيت ظل رأسه يعكسه نور الشمعة على الحائط .. وهو يقول:
- لا تخف .. هذه العجوز لا تظهر إلا للأطفال الذين يخافون ويتبولون على نفسهم في سريرهم .. أنت لست من هذا النوع من الأطفال يا جاسم .. أليس كذلك؟
بصوت مخنوق وبأوصال مرتعشة وبنفس متقطع أجبته :
- لا يا أبي .. دخلت الحمام قبل أن أخلد إلى سريري
ابتسم أبي .. كانت أحقر ابتسامة رأيتها في حياتي، حمل شمعته وسار نحو الباب وقبل أن يخرج لمحني بنظرة وقال :
- من لا يسمع كلام والده تزوره العجوز في فراشه
* * * *
صرير باب الحمام لا يترك للهدوء مجالا في بيتنا، والمطر يطرق بحباته على نافذة غرفتي. كذبت .. نعم كذبت على أبي، لم أدخل الحمام، لم أطع كلامه، ولم أتبول قبل النوم .. كيف سأنام؟ كيف سأجد للنعاس طريقا وأبي زرع في عقلي قصة لن أنساها، وفي قلبي غصة طفل برئ خائف في ليلة مظلمة بلا نور .. وبلا صدر أم حنون أركض إليه ؟
مشطت بنظري الغرفة، ورغم الظلام استطعت أن أميز الطريق إلى الباب، أزحت الغطاء عني .. نهضت .. لبست النعال، وسرت وأنا أمد يدي متخبطا حتى تقع على الباب، خرجت من الغرفة ، سرت في الممر على هوادة .. وصلت للحمام، فتحت الباب .. دخلت. وبعد أن انتهيت خرجت .. بد لي الطريق طويلا إلى غرفتي، لا بد أن أبي قد نام بعد أن أنهى سهرته مع كأسه واعقاب سجائره. أخذت نفسا عميقا، وسرت إلى الغرفتي، خطوه .. خطوتان .. فجأة .. أحسست بأنفاس باردة من خلفي .. كانت عند رقبتي مباشرة .. وقفت لثانية .. ثم أغمضت عيني وأنا استجمع شجاعتي .. وأكملت طريقي نحو باب الغرفة .. خطوتان .. ثلاث .. الرابعة .. سمعت الصوت .. سمعته .. نعم سمعته .. لم تكون خطواتي، لا لم تكن خطواتي .. سرت قشعريرة خوف في أوصالي، ابتلعت ريقي بصعوبة، تجرأت والتفت ورائي، لم يكن هناك شيء سوى باب الحمام الذي يصدر أنينا وكأنه أنين امرأة تنتحب. أكملت طريقي .. وصلت لباب الغرفة .. دخلت .. وبمجرد أن دخلت هرولت سريعا للسرير، قفزت إليه، وسحبت الغطاء .. وتدثرت تحته.
من أين يأتي هذا النفس؟ من أين يأتي هذا الهواء البارد على وجهي ؟ .. النافذة بعيدة عني .. كيف تسلل هذا الهواء إلى هنا؟
عزف المطر لحنا .. فغفت عيني .. ونمت .
شيء ما يداعب أنفي، نفس كريه أشعر به على جبيني .. ليس حلما ، إنه شيء يضايقني .. فتحت عيني .. مازال الظلام دامسا، ومازال المطر منهمرا .. ورطوبة غريبة لفت أرجاء الغرفة .. رفعت الغطاء عني .. نظرت في المرآة المعلقة على الحائط الذي أمامي .. وفجأة .. رأيت انعكاس الصورة .. كانت عجوز تجلس فوق رأسي .. وفي حضنها عصاها .. وأطراف رجلها خفي حمار .
وصرخت ..!
* * * *
الوقت : زمننا الحاضر
المكان : ولاية أريزونا – الولايات المتحدة الأمريكية

صيف أريزونا المشمس لا يدع لظلام الليل مجال إلا بعد الساعة الثامنة مساء، نهاره طويل، وليله قصير . روتيني المعتاد من وإلى الجامعة جعلني أنسى متعة التجول مساء بين مجمعات الطلاب السكنية، أو الذهاب للسينما، أو التسكع برفقة الأصدقاء في شوارع منطقة Tempe التي أعيش فيها. وفي تلك الليلة قررت أن أكسر الروتين،رغم أني قطعت عهدا على نفسي بعدم السهر في النوادي الليلية، استسلمت لرغبة الأصدقاء وسهرنا في نايت كلوب مشهور في المنطقة. لعبت الخمرة في رأسي، ورقصت حتى أحسست بأنني لم أعد أشعر بكل عظمة في جسدي. وعدنا كل إلى شقته ونحن ندندن بالطريق كل باللحن الذي يحلو له، ونتذكر أيام الكويت الجميلة .. والحنين للتسكع على شارع الخليج في مثل هذا الوقت.
وصلت شقتي، فتحت الباب ودخلت، وبلا شعور ركضت نحو الحمام ورجعت كل ما امتلأت به معدتي في هذه السهرة، وبثيابي الملتصقة بجسدي من عرق المجهود الذي بذلته وجدت نفسي أرتمي في حضن فراشي .. وغفيت ..!
لم أعرف كم مر من الوقت، ولكنني شعرت بحاجة للتبول .. وبأنني يجب أن أذهب للحمام الآن .. لعله الخمر المتبقي في جسدي .. فتحت عيني .. هممت بالنهوض، حاولت أن أرفع رأسي، لم استطع، حاولت وحاولت .. ولكن رأسي كان ثقيلا .. وأحسست بأنفاس رطبة على وجهي .. نظرت في المرآة التي أمامي .. فانعكست صورة لعجوز تجلس فوق رأسي .. وفي حضنها عصاها .. وطرفي رجلها خفي حمار .

- تمت -

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 08-07-2007, 10:29   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الملاك الحزين غير متصل

المستوى: 85 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  844 / 2111

النشاط  8133 / 104167

المؤشر 45%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الملاك الحزين يستحق التميز

افتراضي

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لاحول ولا قوة الا بالله


قصة مؤثرة جدا


شكرا لك


 

 

 

   

قديم 18-07-2007, 12:15   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






walOoOoOdy غير متصل

المستوى: 48 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  118 / 1186

النشاط  1390 / 58480

المؤشر 45%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
walOoOoOdy يستحق التميز

افتراضي

السلآلآلآلآم عليكم ورحمة الله وبركاته

بسم الله الرحمن الرحيم

يسلموو على القصه الراائعه ويعطيك ربي الف عافيه

والله لا يحرمنا من ابداعاتك في قسم الحكم والقصص

تحياتي:

القنااااص

 

 

 

   

قديم 18-07-2007, 02:24   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





محمد ابوحاشيه غير متصل

المستوى: 30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 747

النشاط  423 / 36702

المؤشر 90%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمد ابوحاشيه يستحق التميز

افتراضي

قصه مؤثره و مرعبه بنفس الوقت

 

 

 

   

قديم 18-07-2007, 04:22   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





cute amy غير متصل

المستوى: 29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 702

النشاط  366 / 34510

المؤشر 11%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
cute amy يستحق التميز

افتراضي

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
يعني الواحد كيف ينام دحين؟ :(

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

منتديات روعة الكون



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 11:45.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون