مرحبا بكم

قصةالطالبة العراقية .....

مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث

آخر 10 مشاركات
ذكريات المنتدى 2007 م أين هي ؟
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 24) (آخر مشاركة : رمانه)
اسباب البركه في حياتنا.
(الكاتـب : aseeer-com ) (مشاركات : 3) (آخر مشاركة : بسووومي)
افضل اكبر موقع سيارات عربي
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)
افضل جامعات بالخارج
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 26-07-2007, 01:56
الصورة الرمزية khalid.m
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 71
معدل تقييم المستوى: 118
khalid.m يستحق التميز

8 قصةالطالبة العراقية .....


دينا حمود الخفاجي.. الأولى على العراق: قرأت على ضوء اللالة .. وسمعت الخبر من راديو الناس

مديرة المدرسة: دينا هديتنا للعراق الجديد

بابل/ مكتب المدى

كانت مفاجأة لم اصدق الخبر في البداية بهذه الكلمات ابتدأت الطالبة دينا حمود عباس الجراح الخفاجي الأولى على العراق في الفرع العلمي وأضافت : كنت أتوقع الحصول على معدل عال لأني طالبة مجتهدة والأولى في كل المراحل الدراسية , ولكن أن أكون الأولى على العراق فتلك مفاجأة رائعة وسعيدة .وعن الكيفية التي عرفت بها النتيجة قالت كنت استمع إلى راديو الناس ومنه تسلمت البشارة وبعد ذلك من مدرستي ثانوية الوائلي . فرحتنا لاتوصف ودموع الفرح انهمرت من عيون والدي ووالدتي وإخوتي .وبعضهم كان ينتحب وتحول البيت إلى كرنفال زغاريد وأفراح.
* وعن استعدادها للامتحان أضافت : اقرأ في الأيام العادية سبع ساعات تصل إلى عشر ساعات .في الامتحانات الشهرية وتصل اكثر من ذلك .في أيام الاستعداد للمراجعة النهائية , وتلقيت دروسا مجانية في ثانويتي خاصة بالرياضيات والفيزياء والكيمياء وأنا متفوقة بها لكني أسعى للتطور أكثر ووفر لي البيت كل المستلزمات مع تفرغ كامل للدراسة ولم أساعد والدتي بأي شيء لان العائلة منحتني إجازة كاملة من اجل التفرغ للمطالعة والتحضير وأينما أتحرك في البيت يكون الكتاب معي .
أنا نموذج جيد للمرأة
ابتسمت الأولى على العراق دينا حمود وأضافت : قدمت نموذجاً جيداً للمرأة العراقية .واقرأ طويلا في الليل واعتمادا على اللالة والفانوس وعلى الرغم من صعوبة الأسئلة وارتباك الوضع الأمني وانعكاساته النفسية وخصوصا على الطالبات وانقطاع الكهرباء استطعت الحصول على مرتبة عالية ودرجاتي هي :
الانكليزي 99 /العربي 97/ الإسلامية 100 /الرياضيات 100 /الفيزياء 100 /الكيمياء 100 /الأحياء 99 والمعدل 99.29 .
لم أكلفها بأي عمل في البيت
وشاركتنا والدة دينا الحديث عن فرحة العائلة بالمرتبة التي حصلت عليها دينا وعن استعداداتها كأم : أحست بأنها مخلوقة توا وقالت : كنت أتوقع أن تكون متفوقة لأنها من الطلبة الأوائل في كل المراحل الدراسية اخوتها واخواتها مهندسون واطباء وصيادلة وكنت مع والدها واخوانها واخواتها نوفر لها ما تحتاجه من اجل التفرغ للدراسة والانشغال بالدروس, لم أكلفها بأي شيء في البيت , كنا جميعا نقوم على خدمتها , وأننا معا ندرك أهمية مرحلتها لكن لم نتوقع أن تكون الأولى على العراق. والأمر مفاجئ لنا ولها .لقد تحول البيت كله إلى زغاريد ونحيب، النساء (تهلهل) والرجال يبكون, وهذه مفارقة, نبكي في فرحنا , حتى تشارك الجميع في البكاء, لكنه من نوع مختلف . فقط كان ولدي علاء متماسكا وتكفل توزيع المرطبات والحلوى على الأصدقاء والجيران المتوافدين الينا وعن الصعوبات التي واجهت دينا:
كانت تقرأ على ضوء الفانوس , والكتاب معها حتى في إثناء تناولها الطعام . وأكد اثنان من أخوتها وهما ضرغام وعلاء المفاجأة غير المتوقعة التي سمعناها لها من إذاعة الناس نتمنى لها مستقبلا سعيدا ومضمونا وأردف ضرغام مشيرا إلى النتائج العالية التي حصلت عليها الطالبات وهو أمر مفرح وينطوي على دلالة تعني الشيء الكثير في ظرف صعب ومعقد .ويفضي أيضا إلى الإمكانات العالية التي تتميز بها المرأة العراقية .
المدير العام لتربية بابل: أنا فخور بالذي حصلت عليه محافظة بابل
وفي حديث خاص بالمدى قال د .حمادي العوادي المدير العام لتربية محافظة بابل حول فوز دينا حمود عبد بالمرتبة الاولى على العراق: انا سعيد بالذي حصلت عليه محافظة بابل ، وهو مفرح لنا ومبعث فخر أن تكون الطالبة دينا حمود التي جعلت من محافظتنا متميزة بالذي حققته , وأنا اعتبره هدية بابل الآمنة للعراق الذي يسعى للاستقرار والسلم الأهلي والأمان الاجتماعي . وهذا المعدل العالي جدا هدية مديرية تربية بابل إلى السيد وزير التربية د. خضير الخزاعي الذي طالبنا بسيادة المحبة والتسامح بين الأساتذة والطلبة ,لأنهم –الطلبة- هم الذين سيبنون العراق الجديد , وأكد د. حمادي العوادي : التفوق الذي حصلت عليه دينا حمود رسم لنا صورة واضحة عن صواب منهجنا التربوي . وكانت محافظتنا ضمن العشرة الأوائل وحصلت ثلاث من طالباتنا على المرتبة الثامنة هما: سارة احمد الحسيني من ثانوية الطليعة و وفاء محسن الشمري من ثانوية الخنساء وحصلت الطالبة عهود كريم مرزة الجبوري على المرتبة التاسعة على طلبة العراق من ثانوية المسيب ولنا موقع متميز آخر في الدراسة الأدبية حيث كانت الطالبة زهراء محمد الربيعي التاسعة على العراق في الدراسة الخارجية وقال د. حمادي العوادي : هذا فرح عظيم لان جهودنا أثمرت وستكون حافزا للآخرين في العام القادم .
دينا حمود عباس ذات شخصية قوية
وقالت السيدة باهرة محمد الدفار مديرة ثانوية الوائلي : أنها طالبة متميزة جدا في كل دروسها وهي ذات شخصية قوية , تحب أخواتها الطالبات وتقدم لهن الدعم والعون ولها في قلوب مدرساتها محبة واعتزاز.
باختصار شديد : تتمتع دينا بشخصية فذة وغير مألوفة , أنها هديتنا للعراق الجديد وأتمنى لجميع بناتي الطالبات .في ثانوية الوائلي كل التوفيق والنجاح . صدقني لم أتمالك نفسي عندما سمعت الخبر من إذاعة الناس , لقد بكيت من فرحي لان ما حصلت عليه دينا اعتراف بالدور الذي قمنا به بشكل مشترك قالت دينا عن سؤالنا الخاص بمستوى التدريس ونوع العلاقات في ثانوية الوائلي: المستوى الدراسي متطور جدا وقامت المدرسات بما عليهن بشكل متميز ولديهن رغبة لمساعدة الطالبات وقدمن دروسا إضافية بالمجان أما الست العزيزة باهرة محمد دفار فكانت أما لنا ومربية , لم تبخل علينا بالنصح والدعم والتشجيع .ولن أنسى صورتها وهي تقدم لي النتيجة لي باكية . لها ولمدرساتي العزيزات كل شكري واعتزازي ولن أنسى أبدا ماتعلمته منهن في مجال العلاقات والسلوك صمتنا قليلا . وبادرت هي قائلة : سأجيب عن سؤالك المرتقب , لم احدد الكلية حتى الآن ولكن ستكون حتما ضمن المجموعة الطبية و سأتشاور مع الأهل حول ذلك

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 26-07-2007, 03:05   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





أطياف أنثى غير متصل

المستوى: 64 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  315 / 1579

النشاط  3206 / 79841

المؤشر 19%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 37
أطياف أنثى يستحق التميز

افتراضي

ماشاء الله تبارك الله شكرالك على الموضوع الحلو
تحياتي لك

 

 

 

   

قديم 26-07-2007, 03:32   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





cute amy غير متصل

المستوى: 29 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 702

النشاط  366 / 35377

المؤشر 11%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
cute amy يستحق التميز

افتراضي

ماشاءالله عليها


عقبالنا
: )

 

 

 

   

قديم 28-07-2007, 09:54   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





الحب الأبدي غير متصل

المستوى: 7 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 161

النشاط  24 / 8105

المؤشر 46%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الحب الأبدي يستحق التميز

افتراضي

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث

منتديات روعة الكون



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المشاب
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كبة حلب العراقية اللذيذة .... !! روعتي بكلمتي!! مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون 6 03-09-2007 11:06
من يقف وراء التفجيرات في الأسواق والتجمعات العراقية ؟ الجواب هنا عابر بلا أثر مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث 3 28-07-2007 11:28
من اجمل النكت العراقية !!! عاشق التعارف مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة 4 09-06-2007 08:02
مقطع قتل اختنا العراقية ذات 16 عمرهاا لما اعلنت اسلامها عزوزكم مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار 7 07-06-2007 10:03


الساعة الآن 04:24.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون