مرحبا بكم

أبو البنات.. يحلم بالولد

مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

آخر 10 مشاركات
برج الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
صفات الثور
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
نوعي الأبراج
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
وصفات صحية للصغار
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
البسبوسة
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الشعر العربي القديم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
رؤية المطر
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
حظ الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
بر الوالدين
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الادبــيــة (¯`·._) > مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 24-08-2007, 05:02
الصورة الرمزية كويتي تكانه
 
تاريخ التسجيل: May 2007
المشاركات: 2,400
معدل تقييم المستوى: 477
كويتي تكانه يستحق التميز

0205 أبو البنات.. يحلم بالولد


لم تكن نفيسة الضحية الوحيدة لهذا الزوج الجاهل الرافض للواقع والحقيقة. فقد سبقتها ثلاث زوجات كان مصيرهن الطلاق واحدة بعد الأخرى بسبب إنجابهن للبنات.
فللأسف ما زال يوجد في عالمنا أمثال هذا الرجل.. فمع كل مظاهر التطور الفكري والعلمي حوله ظل يؤمن بأن المرأة هي المسؤولة عن نوع المولود ذكرا كان أم أنثى.. على الرغم من أن كل الدراسات والأبحاث العلمية تؤكد أن الرجل هو المسؤول الوحيد عن تحديد نوع المولود.. ولكنه غفل عن أن الله سبحانه وتعالى يهب لمن يشاء ذكورا ويهب لمن يشاء إناثا.. فزوجاته حسب رأيه ما هن إلا أوعية لإنجاب الذكور. وإن لم تفعل إحداهن كان جزاءها الضرب والطلاق لذلك فضلت زوجته الرابعة الانتحار، قبل أن ينفذ فيها تهديده بقتلها أو تطليقها.
بضعة فدادين قليلة هي ميراث «عطية» من والده. ومنذ وفاة والده وهو يعمل في الأرض ليلا ونهارا حتى يزيد من رقعتها ويحسن من إنتاجها.. وفي أشد وأحلك أوقات التعب كان يحلم ويتمنى أولادا يساعدونه في زراعتها حتى تدوم هذه الأرض وتكبر باسم عائلته.. ووسط هذه الأحلام والأماني كانت تدنو إليه فكرة إنجاب البنات لكنه سريعا ما كان ينفضها عن نفسه مستنكرا الفكرة.. ويعتقد ان البنت تأخذ ميراثها وتعطيه لزوجها كما أن أولادها لا يحملون اسمه واسم عائلته وإنما يحملون اسم أبيهم.
وكان على «عطية» أن يتزوج ليحقق أمنيته في الأسرة الكبيرة التي يحلم بها.. وكانت زوجته الأولى إحدى فتيات العائلة.
وكان الجميع يشهدون لها بحسن الخلق.. وتم الزواج بسهولة ويسر وانتقلت العروس إلى منزل عطية فكان يحسن معاملتها في البداية. وبعد الزواج بشهرين أخبرته زوجته بأنها حامل فأسعده الخبر كثيرا وظل ينتظر قدوم طفله بفارغ الصبر وسماه قبل ميلاده «محمد»، كما كان ينادي زوجته باسم «أم محمد» منذ بداية حملها، وكان يرفض مجرد الدعابة من أي شخص بأن زوجته سوف تضع بنتا.. بل كان يثور عندما يسمع بمثل هذه التنبؤات.. حتى جاء يوم ولادة زوجته، اليوم الذي خابت فيه آماله وسيطر عليه الحزن منذ ذلك اليوم، فقد خرجت إليه شقيقته تبشره بمولد بنت جميلة كالقمر.. اعتبر وقتها أن فرحة أخته سببها الشماتة فيه وانتقام من الله على سوء معاملته لها باستمرار.. حاول أن يتماسك وأكد له الكثير من المقربين له أن البنت رزق وأن من يبدأ بإنجاب البنات تكون باقي خلفته من الذكور.. هكذا حاول الجميع أن يخفف عنه أزمته.. وبدأ عطية يسيء معاملة زوجته فسارعت بالحمل رغم أن الأطباء حذروها من الحمل السريع وضرورة أخذ فترة راحة كافية حتى تستعيد صحتها.. خصوصا أنها أصيبت بنزيف حاد بعد الولادة لعله بسبب حزن زوجها.. وبعد عام واحد من مولد الطفلة الأولى كان هو يوم ميلاد الطفلة الثانية ويوم انتهاء الحياة الزوجية بين عطية وزوجته.. ففور علمه بإنجاب زوجته بنتا أخرى دخل عليها وبدلا من أن يقول لها حمداً لله على السلامة فجر في وجا ووجه الطفلة البريئة قنبلة الطلاق.. وخرجت الزوجة من المستشفى إلى منزل أسرتها. وحاول الأهل الصلح بينهما ولكنه رفض رفضا تاما.
وخلال أقل من شهر تزوج عطية من أخرى وبعد عام تقريبا ولدت له البنت الثالثة، فانهار وصفعها على وجا صفعة كادت تسقطها على الأرض. وكانت هذه الزوجة جريئة ورفضت أن يضربها زوجها لإرادة الله في أن تنجب بنتا، وليس لها دخل في ذلك، فثارت وأعلنت رفضها الحياة معه واتهمته بأنه السبب في إنجاب البنات كما قالت لها طبيبة الوحدة الصحية.. وانتهت الحياة بينهما بالطلاق السريع..
وكان عطية حاذقا هذه المرة، فقد تزوج الثالثة وكانت فتاة تعتبر الفتاة الوحيدة لأسرتها فلها من الأشقاء خمسة فكان هذا مؤشراً لأن والدتها تنجب الذكور.
وبعدعام من زواجهما أنجبت له زوجته الثالثة البنت الرابعة.. ويقرر أن يعطيها فرصة ثانية ويطالبها بسرعة الإنجاب. وتنجب له البنت الخامسة فيشعر باليأس ويسيء معاملتها وتنتهي الحياة الزوجية بينهما بالطلاق مثل زيجاته السابقة..
شروط وتهديدات!
وهنا يقف عطية وقفة طويلة مع نفسه وقد أصبح له خمس بنات، وبدأت الديون تتراكم عليه من جراء الطلاق والزواج ونفقات بناته الخمس، فبات على وشك أن يفقد أرضه التي يحلم بإنجاب الذكور من أجلها، ومع ذلك استمر حلم الأولاد يراوده، فعقد العزم على الزواج للمرة الرابعة، وقام بعمل بحث عن كل عروس مرشحة للزواج.
وفي النهاية وقع الاختيار على نفيسة بعد أن تأكد عطية من أن كل شقيقات نفيسة ينجبن الأولاد، وليس بينهم بنت واحدة.. وتم الزواج وخشيت أسرة نفيسة أن يكون مصير ابنتهم مثل زوجات عطية السابقات. فطالبوا بتأمين مستقبل ابنتهم قبل الزواج، فكتب لها عطية نصف أرضه.. وكانت العلاقة بين الزوجين غاية في التوتر منذ بدايتها، فنفيسة تخشى أن يكون عمر الزواج قصيراً جداً إذا أنجبت البنت، وهو يعتبر إنها ما هي إلا وعاء لإنجاب الذكور.. وتأخر حمل نفيسة ربما بسبب توتر كل منهما، وأخيرا جاء الحمل بعد فترة معاناة عند كثير من الأطباء، وفي كل مرة كانت نفيسة تثير موضوعا خارجا عن سبب حضورهم للعيادة، وهو من المسؤول عن إنجاب الذكور؟ وفي كل مرة يؤكد الطبيب أن السبب يرجع إلى الرجل.. لكن عطية كان قد أصم أذنيه واعتبر أن هذا الحديث ما هو إلا وسيلة للتخفيف عنه.. وجاء يوم الولادة ورزقهما الله بنتا وكان نصيب نفيسة علقة ساخنة، فكيف تنجب له بنتا بعد أن أنفق عليها أموالا باهظة لعلاجها عند الأطباء، علاوة على تكاليف الأشعة والتحاليل وما شابه ذلك، وكاد عطية يفقد عقله، وحاول أن يطلقها ولكنها استعطفته وتوسلت إليه أن يبقي عليها ولا يطلقها، وكان مقابل ذلك أن تنازلت له عن قطعة الأرض التي كتبها باسمها قبل الزواج، وبالطبع لم تخبر أسرتها بما فعلته.. وتوعدها عطية بالقتل إن لم تنجب له الولد، وأن يوم ولادتها للمرة الثانية هو انتهاء حياتها الزوجية وحياتها كلها إن أنجبت بنتا.. واختارت نفيسة أن تنهي حياتها بيديها، فبعد إنجابها الطفلة الثانية بساعات قليلة هربت تاركة طفلتيها خلفها وألقت بنفسها في الترعة لتموت غرقا.. ويتقدم الزوج ببلاغ إلى قسم الشرطة عن اختفاء زوجته بعد الولادة، وبعد التحريات تبين أن الزوج توعد زوجته بالقتل إذا أنجبت له البنت كالمرة السابقة، فخافت الزوجة من أن ينفذ تهديده.. وتم استخراج الجثة وأكد الطبيب الشرعي أنها انتحرت.. وتولت النيابة التحقيق وصرحت بدفن الجثة وقيدت الحادث انتحاراً.
00000000000000000000000000

تحياااااااااااااااااااااااااتي

00000000000000000000000000

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 24-08-2007, 05:03   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





النصراوي غير متصل

المستوى: 7 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 152

النشاط  22 / 5509

المؤشر 8%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
النصراوي يستحق التميز

افتراضي

يسلمووووووووووو
عالموضوع والله يعطيك العافيه

 

 

 

   

قديم 24-08-2007, 05:10   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





أطياف أنثى غير متصل

المستوى: 64 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  315 / 1579

النشاط  3206 / 57060

المؤشر 19%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 37
أطياف أنثى يستحق التميز

افتراضي

يعطيك العافيه
على القصه كل الشكر

 

 

 

   

قديم 24-08-2007, 03:01   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





زيتونة غير متصل

المستوى: 57 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  284 / 1423

النشاط  2345 / 51585

المؤشر 95%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
زيتونة يستحق التميز

افتراضي

لاحول ولاقوه لابالله


مشكووووووره

 

 

 

   

قديم 25-08-2007, 12:28   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





كويتي تكانه غير متصل

المستوى: 39 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  96 / 965

النشاط  800 / 34942

المؤشر 62%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كويتي تكانه يستحق التميز

افتراضي

يسلموووووووووووووو

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:13.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون