مرحبا بكم

●۩۝۩● عيدكم أحلى .. مع .. ترنيمة حب●۩۝۩●

الــمــنــتــدى الــعــام

آخر 10 مشاركات
أعضاء منتدى روعة الكون 2007
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 4) (آخر مشاركة : roo3)
الاخوه الاعزاء
(الكاتـب : ابو الملكات ) (مشاركات : 1) (آخر مشاركة : roo3)
ذكريات المنتدى 2007 م أين هي ؟
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 18) (آخر مشاركة : احلى الالعاب)
انا مهم
(الكاتـب : مهم ) (مشاركات : 0)
لفت انتباه فقط
(الكاتـب : النور عتيبي ) (مشاركات : 0)
للقلب ضجيج
(الكاتـب : مشاعر طفل ) (مشاركات : 18) (آخر مشاركة : عابر المحيطات)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > الــمــنــتــدى الــعــام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 12-10-2007, 04:12
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
الدولة: جدة ÷السعوديه
المشاركات: 316
معدل تقييم المستوى: 133
ترنيمة حب يستحق التميز

افتراضي ●۩۝۩● عيدكم أحلى .. مع .. ترنيمة حب●۩۝۩●





"هذا عيدنا أهل الإسلام ... تقبل الله منا ومنكم "
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله و صحبه و من والاه وبعد :
فمناسبة اقتراب عيد الفطر السعيد أعاده الله علينا وعلى جميع المسلمين بالسعادة والعزة والخير والبركات والمجد والعودة الحقة إلى دين الله غز وجل ، أذكر إخواني المسلمين بجملة من آداب وسنن العبد مع التنبيه على بعض البدع والمعاصي التي تقع في العيد مع ملاحظة إخراج زكاة الفطر قبل صلاة العيد فأقول وبالله التوفيق ومنه أستمد العون والسداد :

عليك أخي المسلم بالحرص على إخراج زكاة الفطر التي جعلها الله عز وجل طهرة للصائم من اللغو والرفث قبل صلاة العيد.
واحرص على أدائها من طعام قوت أهل بلدك تلبيةً لتوجيه نبيك حيث فرض رسول الله صلى الله عليه وسلم زَكَاةَ الْفِطْرِ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ عَلَى الْعَبْدِ وَالْحُرِّ وَالذَّكَرِ وَالْأُنْثَى وَالصَّغِيرِ وَالْكَبِيرِ مِنْ الْمُسْلِمِينَ وَأَمَرَ بِهَا أَنْ تُؤَدَّى قَبْلَ خُرُوجِ النَّاسِ إِلَى الصَّلَاةِ .ويقول أبو سعيد الخدري كما في صحيح البخاري :"كُنَّا نُخْرِجُ زَكَاةَ الْفِطْرِ صَاعًا مِنْ طَعَامٍ أَوْ صَاعًا مِنْ شَعِيرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ تَمْرٍ أَوْ صَاعًا مِنْ أَقِطٍ أَوْ صَاعًا مِنْ زَبِيبٍ"
وإن عيد الفطر عِيدُنَا أَهْلَ الْإِسْلَامِ و قد قال الرسول صلى الله علبه وسلم كما في قصة الجاريتين اللتين كانتا تغنيان عند النبي صلى الله عليه وسلم :"دعهما فإن لكل قوم عيدا وهذا عيدنا "رواه البخاري وعن عقبة بن عامر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال :" يوم عرفة وأيام التشريق عيدنا أهل الإسلام "


يتبع

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 12-10-2007, 04:13   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






ترنيمة حب غير متصل

المستوى: 16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 390

النشاط  105 / 14896

المؤشر 61%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ترنيمة حب يستحق التميز

افتراضي



وداعاً رمضان .. واهلاً بالعيد


حين يتردد التكبير صباح يوم العيد، وترج المساجد بالتهليل وتسيل الدموع حزنًا على فراق رمضان الحبيب شهر المغفرة والعتق من النار.. شهر الخير والصبر والكرم والبركة.


يهدينا الله الرحيم الكريم بهدية العيد وهي أيام فرح وسرور ونسمات تخيم على جميع أفراد الأسرة ومنهم الزوجان.


في ذلك اليوم تسمو أرواح الزوجين وتتصافى نفوسهم وتتلاقى قلوبهم, فنرى روح السعادة ترفرف في البيت، ونلمس بين جنباته الود والتسامح.. الحب والمرح.. حينها يتحقق مفهوم العيد بمعناه الصحيح.


وقد يكون العيد عند البعض شرارة تشعل نار الخلافات وبالذات في الصباح.. لضيق الوقت وتشتت الذهن عند الاستعداد للخروج، فتشحن النفوس بالغضب وتنقلب فرحة العيد إلى شجار ليذهبوا إلى أقاربهم بوجوه غاضبة ونفوس مكتئبة .


يتبع

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:14   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






ترنيمة حب غير متصل

المستوى: 16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 390

النشاط  105 / 14896

المؤشر 61%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ترنيمة حب يستحق التميز

افتراضي





العيد : رمز الزينه والبسمه



الأعياد من خصائص المجتمعات والحضارات وجزء مهم من نسيجها الثقافي ، ولا توجد أمة بلا عيد كما لا يكون عيد بلا أمة خاصة حين كانت الأعياد مرتبطة بالمناسبات الدينية فقط قبل أن تشيع الأعياد الدنيوية في هذه العصور المتأخرة حتى صار للطماطم والعنب عيداً في بعض البلدان والحضارات .


والعيد خاصية تتميز بها الأمم عن غيرها وتُظهر به مدى تمسكها بثقافتها وقيمها و تفصح عن مبلغ اعتزازها بتاريخها وتراثها ، ولأن الأمر كذلك فمن المستغرب أن يهمل الناس عيدهم أو يغادروا بلادهم في أيامه – بلا عذر سائغ- وأعجب منه أن يحتفلوا بعيد أمة أخرى ولا يوصف العجب حين تكون هذه الأمة باغية محاربة معادية لمن يحتفلون بيومها ! . وعلى الطرف الآخر لا يحسن بأمة أن تحتفل بما يغضب معبودها في يوم عيدها وفرحها خاصة مع توافر النعم وكثرة المنن من الله سبحانه المنعم المتفضل بكل حال والمستحق للشكر دوماً .


ونحن المسلمون أعيادنا دينية ؛ والدين عندنا لا ينفصل عن الدنيا ولا ينفك البتة ، وقد جعل الله لنا عيداً أسبوعياً هو يوم الجمعة وعيدين سنويين يأتيان بعد عبادتين عظيمتين وبعد أداء ركنين من أركان الإسلام ومبانيه العظام .


فالعيد الأول : يوم الفطر المبارك الذي يعقب رمضان مباشرة وبه تبدأ شهور الحج ، والعيد الثاني : يوم الأضحى المبارك الذي يسمى يوم الحج الأكبر وهو أعظم أيام السنة قاطبة ويحاط بيومي عرفة والقر اللذين يأتيان بعده بالفضل والمكانة . وإن أي محاولة لإقحام عيد ثالث في السنة لن تنجح في وجدان المسلمين ولا في حياتهم تماماً كما لا يمثل يوم الخميس شيئاً قياساً بيوم الجمعة . وقد شرعت هذه الأعياد بعد العبادات لتكون لنا فرحاً بالله وأنساً بطاعته وسروراً بالقبول المرجو والظفر المنشود ولذا يسمى يوم الفطر بيوم الجوائز وجمعت أكثر أعمال الحج في يوم الأضحى .


والعيد لنا أهل الإسلام يوم لباس وزينة وتجمل ؛ وموسم سرور وفرح وحبور ؛ ولذلك يتسابق الناس في العيدين لإطعام الفقراء قبل صلاة عيد الفطر وبعد صلاة عيد الأضحى حتى لا يبق بيت أهله جياع . ولعل من فضل الله على المجتمعات الإسلامية أن أكثر الناس يخرجون زكواتهم ويزيدون من صدقاتهم في رمضان وعشر ذي الحجة حتى يجد الفقراء ما يشترون به الجديد والأنيق من الثياب والملبوسات فلا تحزن قلوبهم بتميز أحد عليهم أوبتخلفهم عن عادة عموم الناس؛ وفي هذا من المعاني الإجتماعية النبيلة ما ينبغي علينا استصحابه طوال العام ومجانبة البذخ والترف فالفقراء وأشباه الفقراء لا يستطيعون مجاراة غيرهم في مناسبات الزواج وحفلات التخرج وغيرها .


والعيد وسيلة لتواصل الأقارب والأصدقاء ومناسبة وجيهة لاجتماع العوائل وتصافي النفوس وإزالة ما علق بها من غبار الدنيا ؛ وهو فرصة عظيمة ليتوافق مكنون القلب مع ما يظهر على المحيا من ابتسامة وصفاء . كما أن العيد طريق لإسعاد الأطفال الذين لا يحلو عيد بدونهم فهم من أجمل معاني العيد لأن حياتهم كلها عيد وفرح وسلامة صدر فإذا جاء عيد الناس فهو لهؤلاء الأطهار عيدان لا عيد واحد. وليس أغلظ من ولي أمر لا يشيع السرور في نفوس صغاره إبان هذا الموسم البهيج ؛ولا أقسى من أبٍ لا يعرف عن أطفاله شيئاً حتى في العيد. كما أن العيد فرصة لتجديد الحب بين الرجل وزوجه وفيه سانحة لبعث معاني الزوجية الجميلة والعشرة الكريمة خاصة إن كان ثم جفوة أو انقطاع .


والعيد ضيف خفيف الظل وزائر لايتخلف عن ميعاده ؛ ورديف كريم لمواسم الله وأيامه فلا مناص من حسن استقباله بكل خير ولهو مباح وبما يجمع ولا يفرق وبالمعروف المقبول من ألوان المباهج والزينة والاحتفالات دون المرفوض لمآخذ شرعية أو نظامية؛ وعليه فالمأمول من المخططين لاحتفالات العيد ومنفذيها أن يتحاشوا كل ما يخدش تعاليم الشرع المطهر أو يجلب غضب الناس ويكدر صفوهم ؛ فلا نريد احتفالاً يكون فيه من المنكرات ما يقود للفتن ما ظهر منها وما بطن ولا نريد من الاحتفالات ما يسبب الزحام واختناق الطرق . وإن الإبداع كل الإبداع أن تكون الفرحة بالعيد غامرة والسعادة به سابغة مع انضباط تام وتحوط كبير . وإن الذين سعوا ويسعون في إفساد رمضان والحج على ما لهما من قداسة لا يأبهون بالعيد من باب أولى خاصة مع انفكاك إخوانهم المردة من الأصفاد ، وهؤلاء النشاز لا مكان لهم في مجتمعنا ولا نظام حكمنا فمن المنطقي ألا يكون لهم يد ولا رأي في أيام فرحنا .


وحين نستقبل العيد بما يرضي الله فعلينا أن نودعه بما يرضيه سبحانه من عزم على استدامة الطاعات والقرب وعلى العودة لأعمالنا ومناشطنا ونحن أقرب للمعروف وأصدق في التعامل وأحرص على الشأن العام بما يفيد البلاد والأمة ؛ كيف لا وأعيادنا مظهر من مظاهر القوة والعزة .


يتبع

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:15   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






ترنيمة حب غير متصل

المستوى: 16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 390

النشاط  105 / 14896

المؤشر 61%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ترنيمة حب يستحق التميز

افتراضي



قصاصات من الجرائد
وقفـه امام محلات الحلويات و ارتفاع الآسعار فترة العيد





تشهد أسعار حلويات العيد هذا العام ارتفاعا طفيفا مقارنة مع العام الماضي قدره تجار وأصحاب محلات ما بين 5 الى 10% بحسب النوع.


وذكر تجار ان الاسعار تتفاوت بحسب المقادير التي يتم استخدامها والمواد الاولية، فضلا عن اختلافها من منطقة إلى اخرى.


ويعتبر المعمول والغريبة والبرازق أبرز هذه الحلويات حيث تراوح سعر معمول الفستق الحلبي ما بين 6 إلى 9 دنانير وسعر معمول الجوز بين 4 و7.5 دينار، أما معمول العجوة فقد تراوح بين 3 و 5.5 دينار ، في حين وصل سعر كيلو الغريبة بين 3.5 و4 دنانير والبرازق بين 3.5 و4 دنانير.


وقال أمين سر نقابة أصحاب المطاعم والحلويات حسام العكش إن الزيادة على أسعار الحلويات هذا العام راوحت بين 5% الى 10% مقارنة بالعام الماضي، مشيرا إلى ان اسباب الارتفاع تعود للزيادة التي طرأت على تكاليف الانتاج بصورة أساسية.


وذكر العكش أن السمن البلدي المستخدم في الحلويات ارتفع بنسبة 100% في حين ارتفع سعر طن الفستق الحلبي بنحو ألف دينار، وارتفاع اجور العمالة، ما انعكس على السعر النهائي للحلويات، فضلا عن ارتفاع تكاليف الإنتاج الأخرى كالغاز والكهرباء وغيرها.


وأضاف ان المنافسة بين العاملين في القطاع، حدت من نسب الزيادة التي طرأت على الاسعار، مشيرا إلى ان العديد من التجار يتحملون جزءا من التكاليف للحيلولة دون ارتفاع الاسعار بشكل واضح بحيث يؤثر على المستهلكين من اصحاب الدخول المحدودة والمتدنية.


وحذر العكش المواطنين من عدم جودة بعض المحال التي تبيع السلع باسعار زهيدة، اذ ان انخفاض السعر لا يعني انها تمتاز بجودة عالية.


واتفق نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق مع سابقة من ان الارتفاع الحاصل على اسعار الحلويات يعود إلى ارتفاع أسعار المواد الاولية التي تدخل في تصنيع الحلويات والتي أهمها السمن الحيواني والنباتي.


وأوضح الحاج توفيق أنّ نسبة ارتفاع أسعار السمن الحيواني تجاوزت الـ 50% ، وارجع السبب في ذلك إلى رفع الدعم عن الحليب من قبل الاتحاد الأوروبي والجفاف الذي أصاب استراليا وارتفاع سعر اليورو.


وحول اسعار السمن النباتي أشار إلى انها ارتفعت بنسب راوحت 25 الى 30% وهذا بسبب يعود إلى انخفاض العرض من مادة "الايثانول" المستخرجة من الذرة وغيرها والتي باتت تستخدم كطاقة بديلة، فضلا عن الارتفاع الذي طال أيضا أنواعا من المكسرات وبنسب متفاوتة بين 10 إلى30 % بسبب ارتفاعها من دول المنشأ.


لكن نقيب أصحاب المخابز عبد الإله الحموي أكد أن المخابز لن تزيد من أسعار الحلويات التي تبيعها سواء حلويات رمضان من قطايف وحلويات شعبية أو من حلويات العيد التي تبيعها بعض المخابز.


وقال أنّ هناك اتفاقا ما بين المخابز على أن لا تزيد من أسعار منتجاتها في رمضان أو العيد.



يتبع

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:17   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






ترنيمة حب غير متصل

المستوى: 16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 390

النشاط  105 / 14896

المؤشر 61%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ترنيمة حب يستحق التميز

افتراضي

[align=center]




هدايا العيد







لا شك ان كل واحد مننا محضر هدايا ليقدمها للي يحبهم في العيد
سواء بطاقات او هدايا آخرى ولحد يقولي > هالحاجات مالت اطفال او بنات ><"
بالعكس .. الهدايا احلى شي في العيد .. يمكن احنا عندنا العيديه
يعني ابوك او امك يعطونك فلوس " عيديه " بس بصراحه هالفكرة
ماتعجبني .. احلى لما تصير الهديه مشريه يعني واحد اشتراها
لك .. ^^ حتى لو مو على ذوقك بس تبقى ذكرى حلوه
مثل ماتشوفون في الأفلام الأجنبيه في العيد ^^
جنااان لما يتبادلون الهدايا .. واحلى شي تزيين شجرة العيد :D
^^
كلها افكار حلوه وراقيه للعيد


وإليكم طريقة ترتيب شرائط الهدايا

< 1 >



< 2 >





الهدايا الإلكترونيه

الهدايا الإلكترونيه من اكثر الهدايا المستعمله
وقد وصلتني رسائل كثير من اعضاء المنتدى و برى المنتدى .. :D
بمناسبة العيد .. ولا ننسى مسجـات الجوآل يمكننا تهنئة من
نحب من خلال الرسائل .. :)





ارق تحيات اختكم ترنيمة حب



 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:17   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





اشوف نفسي غييير غير متصل

المستوى: 25 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 620

النشاط  275 / 23429

المؤشر 83%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
اشوف نفسي غييير يستحق التميز

افتراضي

اولا يشرفني انى اكون اول وااحد يرد عليك



الله يعطيك العافيه



وجعل رمضان يعود علينا كل زمان ونحن بصحه جيده وجميع المسلمين




وكل عام وانتى بخير




وعيدك مبارك <<< طيب وين العيديه



ويعطيك العافيه

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:23   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






ترنيمة حب غير متصل

المستوى: 16 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 390

النشاط  105 / 14896

المؤشر 61%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ترنيمة حب يستحق التميز

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اشوف نفسي غييير مشاهدة المشاركة
اولا يشرفني انى اكون اول وااحد يرد عليك



الله يعطيك العافيه



وجعل رمضان يعود علينا كل زمان ونحن بصحه جيده وجميع المسلمين




وكل عام وانتى بخير




وعيدك مبارك <<< طيب وين العيديه



ويعطيك العافيه
هلا اخوى اشوف نفسى غير انا التى اسعدها مرورك االرااائع وكل عام وانت بالف خير

وهذى عيديتك

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:35   رقم المشاركة : 8 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





بسووومي غير متصل

المستوى: 22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 534

النشاط  199 / 20279

المؤشر 39%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بسووومي يستحق التميز

افتراضي

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:36   رقم المشاركة : 9 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





بسووومي غير متصل

المستوى: 22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 534

النشاط  199 / 20279

المؤشر 39%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بسووومي يستحق التميز

افتراضي

مشكووووووورة



وكل عام وانتي بخير


واحلا عيد سعيد لكم



$$$*$$$ يسلمووووو $$$*$$$
$$$*$$$ يسلمووووو $$$*$$$
$$$*$$$ يسلمووووو $$$*$$$
$$$*$$$ يسلمووووو $$$*$$$]

 

 

 

   

قديم 12-10-2007, 04:56   رقم المشاركة : 10 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






يـ ـوسـ ـف غير متصل

المستوى: 58 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  142 / 1425

النشاط  2355 / 54781

المؤشر 2%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
يـ ـوسـ ـف يستحق التميز

افتراضي

يعيطك الف عافيه

تحياتي لكِ بهذا اليوم الجميل

وكل عام وانتي بخير وصحه وسلامه

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع الــمــنــتــدى الــعــام

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:19.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون