الجزء السابع
الفصل الأول
: : :
نواف يوم جت الساعة 6 ونص نزل تحت وجلس بالصالة عند التلفزيون وماكن مافية شي ..سكر التلفزيون واكن طفشان... راح وركب سيارته وجلس يتمشى ضايق صدرة بقوة وكان يسمع أغنية راشد الماجد (نسيناكـــم) ما حس بالوقت كان يفكر بمصيرة وكان يدور في بالة... وش بيصير لي اذا تزوجت ريما ابي احاول اضغط على نفسي علشان أنسى الهنوف..ويا ترى أنا قادر أسعد ريما؟انا قادر اتزوج وحدة كنت اعتبرها مثل اختي؟
ولما صارت الساعة 7 وربع...رن جوالة وطلع محمد اخوة
محمد:نواف وينك؟مو بالبيت؟؟خوفتنا عليك؟
نواف:انا بالسيارة طلعت اغير جو طفشت لحالي..اقول امي صحت
محمد:اييية ومعصبة منك..مستعجلة على شوفة الغالي جلس يضحك
نواف:ه طيب قلها شوي واجيكم اووكي؟
محمد:اووكي!!باي
نواف:فمان الله
نواف سكر الخط وراح لبيتهم وامه كانت تستنـــاة بالحديقة اول ما دخل سيارتة بالحديقة كانت أمة ومحمد يستنونة
ام نواف:وينك نواف.؟احد يطلع الصبح يغير جو
نواف:الله يايمة روعة الجو الصبح الهواء نظيف مافية احد ..الشوراع فاضية
ام نواف:خلاص خلاص يا شاعر...بس ودني لابوك ترانا تأخرنا علية
محمد:ربك بلاك بولد شاعر ورومانسي ..وش معجلك اها يمة اشتقتي هالسرعة؟
ام نواف:اقول اسكت فكنا من خرابيطك على الصبح..
نواف:طيب يالله اركبوا السيارة انتي ومحمد..وأنت يامحمد ابي اوريك الشغل بعدين!!
راحـــــــوا للمستشفى وجلسوا برى شوي لان الدكتور كان يكشف على ابو نواف داخل وممنوع احد يدخل..وهم جالسين جاء ابو ريما وابو عبد الرحمن:الســــــلام عليكم
الجميع:وعليكم السلام
ام نواف:عن اذنكم ابي اروح استراحة النســـاء نواف اذا طلع الدكتور اتصل علي علشان اجي واشوف ابوكم!!
نواف:ابشــــــري..محمد روح مع امي وصلها وارجع
محمد:طيب يالله يمة ..
ابو عبد الرحمن:هاه يانواف وش قال الدكتور؟
نواف:والله ياعمي مابعد طلع الدكتور من جينا وهو داخل عندة..
ابو ريما:طيب متى يبرخصونة ويطلع.؟
نواف:والله ياعمي على كلام الدكتور يقول اليوم بيحدد اذا بتسمح حالتة يطلع ولا لا!!
ابو ريما:لا ان شاء الله بيطلع اليوم
طلع الدكتور وراح نواف عندة
نواف:هاه يادكتور وش صار على ابوي؟
الدكتور:لا ماشاء الله عال العال..خلاص اليوم يقدر يطلع
نواف:الله يبشرك يادكتور بالخير
ابو عبد الرحمن:مشكور يادكتور..
ابو ريما:طيب يادكتور نقدر ندخل علية؟
الدكتور:ايه بس ياليت ماحد يضايقة ولاتتكلمون معاه كلام يضايقة..
محمد:ابشر يادكتور..تكفون بدخل على ابوي مشتاق لة حيل
ابو عبد الرحمن: يالله كلنا بندخل
دخلــــوا علية وسلموا علية ومحمد ونواف جلسوا على السرير عند راسه وجلسوا يسولفون معاه هم وعمامهم وبعدين ابو ريما قال بصوت قصير:يابو عبد الرحمن خيلنا نطلع اكيد ام نواف ودها تدخل عنده
ابو عبد الرحمن:والله انك صادق..يالله
ابو ريما:يالله فمان الكريم يابو نواف والليلة بنجيكم انا وابو عبد الرحمن
نواف:وين عمي تونا؟
ابو عبد الرحمن:لا بس مانبي ابوك يمل من وجيهنا!
ابو نواف:ه لابس اجلسوا تو الناس مابعد شبعنا منك
ابو ريما:الليلة واحنا عندك وبنجلس ليمن تقول اطلعــــوا فكوني منكم
ابو نواف و نواف ومحمد:
ابو نواف:اقول يابو ريما بكـــــــــــرى انا ونواف وابو عبد الرحمن بنجيكم نبيك في موضوع
نواف تغيرت ملامح وج وتضايق ودنق على راس ابوة:يبة الناس وين وانت وين اللحين انت تعبان واذا قمت بالسلامة يصير خيـــــر..
ابو نواف :اقول خير البر عاجلة
ابو ريما:خلاص اجل اليلة عندك وبكرى حياكم الله..
ابو عبد الرحمن :وش السالفة؟
ابو نواف: الليلة بقولك كل شي ان شاء الله
محمد:وانا يبة ليش ماني من العائلة؟
ابو نواف:ه لا انت الخير والبركة ومحمد ترى يابو ريما بيجي معانا..لاتزعل بس
محمد:اية هــذا الكلام الزين
الكل:ه
ابو ريما وابو عبد الرحمن:فمان الله
محمد راح واتصل على امة وجت امة وسلمت على ابو نواف وجلسوا يدردشون ويسولفون
ابو نواف:اقول يام نواف بكرى بنروح نخطب
محمد وهو يشهق: تخطبون مين؟ ولمين تخطبون؟
ابو نواف:..بنخطب بنت عمك ريما لاخوك نواف
نواف تضايق وعقد حواجبة وخاف من ردة فعل اخوة لانة كان يحبها!!
وفجــــــأة
محمد:ياعينــــــي يانواف بتتزوج يانصاب وراح وباسه الف مبروك ياخطير..والله مو مصدق نواف بيتزوج والله وصرت رجال يانواف وبتعرس وتتركني ..ه
ام نواف: ليش نواف مو مالي عينك..ولدي رجال وشيخ الرجاجيل..والله يوفقة ان شاء الله ويتزوج
محمد:يمة انا اقولكم اني ماني ولدكم بس كل هالدلع والدلال لنواف انا اخبر آخر العنقود سكر معقود ..
ابو نواف:لا انت الشيـــــخ محمـــــــد بن سعود..رجل ولا كل الرجال..واكيد انت الغالي والمدلع بس تعرف نواف لانة بيتزوج لازم امك تدلعة..وبعدين بياخذ ريما بنت عمك وانت تعرف ريما وش تعني لامــــك
محمد:ايه في هذا معاك حقك..ريما عند امي شي كبير
ام نواف:تستاهل ريومة حبيبتي ..والله انا ماخرت الغالية الا للغالي..
نواف ساكت ولاقال ولاكلمة كان متضايق ليش مستعجلين على الخطبة تونى..
ابو نواف:نواف وش فيك؟؟
نواف:هاه لا ولا شي
محمد:اية وش علية بكرى بيخطب اكيد يفكر بالخطبة والخطيبة ه
ام نواف:ذابحتك الفصحى يامحمد
نواف: سبحان الله يانك ترفع الضغط انت وكلامك اللي ماله طعم
محمد:حط علية كتشب علشان يصير لة طعم ه
الكل جلس يضحك علية
نواف:اقول انا بروح اسوي الاجرائات علشان نطلع ابوي يمة جهزي ملابس ابوي
راح نواف وخلص والاجرائات وطلع ابوة وركبة بالسيارة هو ومحمد وامة..
وصلــــوا البيت وجلسوا بالصالة وسوالف وضحك
نواف:يالله يبة اصعد فوق لغرفتك علشان ترتاح
ابو نواف:يايبة انا مليت من السرير مشتاق لجلستكم وجمعتكم
محمد:يوة يانواف مابعد شبعت من ابوي ابيه يجلس معاي
ام نواف:ابي اروح اجهز الغــــداء اكيد ابوكم مشتاق لطبخي
ام نواف:اكيد والله اني فقدتة هاليومين
محمد:احم احم نحن هنا
الكل يضحك علييييية
العمة نورة اتصلت على البيت وكلمت ابو نواف وقالت انها بتجيهم اليوم علشان تتطمن عليه
ام نواف:اجل ابي اقول لحريم اخوانك كلهم يجون
محمد وهو يطالع لنواف:ولو سمحتي لزمي على الخالة ام ريما وبنتها المصون حرم اخي الغالي
نواف جلس يضحك على كلام اخوه:ه حلوة حرم ذي .....
يوم جت الساعة 8 باليل وجت العمة نورة وهنوف ومرت العم طلال وبنتها نوف وام ريما ..ريما الي كانت تدعي التعب وانها مابتجي وجلست عند خوالها ..وام نواف تضايقت ان ريما ماجات وهنوف ونوف بس يتصلون على ريما ويزعجونها علشانها ماجات.... وسهـــــروا عندهم الى الساعة 11 ورجعوا وام ريما مرت بيت اهلها وجابت ريما معاها..ريما راحــــت لغرفتها ونامت الساعة 3 الفجر الى الساعة 2 الظهر نزلت تغدت مع اهلها وابو ريما على الغداء:الليلة بيجون اخواني وعيالهم
ام ريما:حياهم الله..
ابو ريما وهو يناظر ريما ويبتسم:بس هم ماراح يجون كذا هم جايين علشان موضوع مهم..
ام ريما:وش موضوعة؟
ابو ريما:خير ان شاء الله لاتستعجلين بقولك بس مو باللحين...
ريما كانت ميتة خوف ومرتبكة وساكتة ماقالت ولاكلمة
خلصوا من الغداء وجلسوا بالصالة
ريما:وش رايكم بالشاي بعد الغداء؟
ابو ريما:والله ماهوبشيــــــن وخصوصاً اذا كان من يدينك يالغالية..
ام ريما:اية يمة اذا ماعليك امر..
ريما:من عيوني..دخلت المطبخ وجلست تسوي لهم شاي
ابو ريما فاتح ام ريما بالموضوع.....وام ريما مبسوطة بالمرة لان نواف ولد عمها ومهندس وماراح تلاقي ريما مثلة
جت ريما وعلى طول سكـــروا الموضوع..ريمااعطت ابوها شاي واعطت امها وجلست عند التلفزيون بعيد عنهم شوي وهي تقلب بالقنوات..ابو ريما يوم آذن العصر راح يصلي بالمسجد وبعدين طلع لشركتة....
في الصالــــــــــــة..ريما عند التلفزيون وكانت تشوف امسية لعبد الرحمن بن مساعد ومنسجمــــــــــة معاهــ
ام ريما:ريوم حبيبـــــتي انتي اليوم ضبطي حالك عمامك بيجون عندنا
ريما:وخير ياطير كل يوم يجون هم ,,,وش معنى اليوم بالتضبط؟(ريما ماكانت تحسبهم جاين يخطبونها بذي السرعة)
ام ريما:علشان تسلمين عليهم
ريما:بس مو ابوي من شوي يقول ان العيال بيجون معاهم
ام ريما:وش دخلك بالعيال اللحين عمك يبي يشوفك توهـ طالع من المستشفى!!وبعدين ترى بزعل عليك اذا ماراح تتكشخين الليلة
ريما:بس يمة وش معنى اليلة..
ام ريما:بــــــــدون بس..الليلة بتنزلين لهم وانتي متكشخة والا والله ماراح احاكيك اليوم ابد
ريما من غير نفس:طيب اللي تامرين فية انتي
صعدت ام ريما تنام بغرفتها ...
طبعاً جت الساعة 6 العصر..ريما مشتهيه آيسكريم راح شافت بالثلاجة لقت فية آيسكريم بالتووت هذا اللي فية عصىجلست تاكله وتابع التلفزيون
ام ريما نزلت وهي على الدرج:رييييييييييييييييييمــــــــا؟
ريما خافت من صوت امها وطاح الايسكريم عليهــــــــــا:هاه يمة وش تبين؟
ام ريما:بعدك ما اخذتي شاور ولا لبستي؟
ريما:وين يمة تو الناس هم ماراح يجون الا بعد المغرب
ام ريما:يابرد اعصابك اقول قومي بسرعة
ريما(كانت مستغربة من حماس امها الزايد):طيب يمة
ريما وهي بتصعد الدرج كانت تفكر وش عندهم حالتهم حالة الليلة عمامي راح يجون عندنا ..غريبة دايم يجون عندنا بس ماقد شفتهم متحمسن مثل اليلـــــة...
: : :
في بيت ابو نواف
كان نواف مو مصدق ان الليلة بيروح يخطب مرتبك وخايف وطفشان بنفس الوقت..كان دايخ الظهر ونام الى اسلاعة 6 المغرب ماكان يحس بنفسة ودخلت امة علية بعد ماماتت وهي تطق على باب غرفتة ولا حياة لمن تنادي
دخلت ولقت الغرفة سوداء الستاير مسكرة والغرفة باردة وظـــــلام ونوف غرقان في النوم
ام نواف وهي تصارخ:نواف قوم يالله اليلة بتخطب قوم جهز نفسك وضبطها..
نواف:يمة تكفين خليني انام دايخ مانمت امس كلة
ام نواف:روح قص شعرك شف كيف طويل ..وضط نفسك يالله ودي ثوبك للمغسلة خلهم يجهزونة
نواف:طيب طيب هذاني قمت .قام سريرة وراح غسل وج وصلى وراح ياخذ له شاور وبعد الحاح من امة ودى ثوبة للمغسلة وراح قص شعرة وضبط نفسة عدل ال***وكة والدقن وصاير شكلة تحفة ولا ممثل عيونة كبار وحلوة وشعرة ناعم اسود وافمة صغير يعني الكل كان معجب فية..جاء نواف وكان ستايل مررة راح عند امة في الصالة وكام محمد جالس عندهم
ام نواف:يابختك ياريما ماشاء الله عليك
نواف:وش دعوى يمة..
محمد:اقول يمة المثل يقول القدر بعين امة غزال
نواف: القرد حضرتك وكلن يتكلم عن نفسة
محمد:آهـ يالقهر هذا بيتزوج وانا جالس يمة ماني زوجوني
نواف:الصغار مايفكرون يتزوجون اللحين خلي همك في الثانوية العامة وتفكيرك في النسبة مو بالزواج
ام نواف:صادق اخوك وراك ثانوية عامة يمة.
محمد:خلاص خلاص كليتوني وانا زهقت كل ماقول كلمة قلتوا ثانوية عامة
نواف:يمة بروح اجيب ثوبي من المغسلة تأمريني في شي
محمد:والله يانواف شكلك خطيييير تكفى ابي اخذ معاك صورة
نواف:الحمد لله والشكر على نعمة العقل ..
ريمــــــــــا اليلة بتشوف نواف النظرة الشرعيـــــة علشان كذا امها متحمسة ..ابو نواف قال لأبو ريما وهو بدورهـ قال لامها..وريما ماتدري وش السالفـــــــــــة..نواف ماقد شاف ريما الا لمحات بسيطة ومو متذكر شكلها ابداً..
|