مرحبا بكم

الحاج متولي - الحلقة الثالثة من ( أمسية شعرية )

مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي

آخر 10 مشاركات
الشعر العربي القديم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
رؤية المطر
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
حظ الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
بر الوالدين
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الأحلام والرؤى
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
التشاؤم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
صفات القوس
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الأحلام والرؤى
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
تفسير رؤية الميت بالمنام
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الادبــيــة (¯`·._) > مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 21-10-2007, 05:20
الصورة الرمزية الإعلامية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
الدولة: عالم النواعم ^_^
المشاركات: 2,685
معدل تقييم المستوى: 523
الإعلامية يستحق التميز

الحاج متولي - الحلقة الثالثة من ( أمسية شعرية )


بسم الله الرحمن الرحيم





هذه القصيدة للشاعر


ســــــالـــم عـــبـــد الــــغـــنـــــي الـــــبــركـــــــانـــــــي







Oo الحاج متولي Oo

كن بخير ياوطن

كونوا بخير جميعاً

قصيدة الحاج متولي ..قصيدة أرهقتني كثيرا وقد عزمت على تطليقها في الآونة الأخيرة..حيث أرهقني الجمهور بطلبها بين الفينةِ والاخرى ..





أنا قررت يا إخوان

أغير نظرة الشبان

وعرش الحب أتربع

وأتزوج أنا أربع

ولا أقولك ..ولا تقولي

بأ صير الحج متولي

وموتي موتي في غيظك

ياللي تتبعي ضلّي



**

وأصير العاشق الأول

وبين نسائي أتجول

هذي تقولي ياروحي

هذي تقولي ياعمري

هذي تداوي جروحي

هذي تنحني تبكي

هذي ترتفع تحكي

أخليهم على كيفي

أذوقهم تخاريفي



**

أوقفهم على صفين

ومن تغلط لها كفين

وإذا إحْمَرّت الخدين

أبرضيها بأسلوبي

لأني مهما إتماديت

لا ما أنتزع ثوبي

لأن الطيبه ..أسلوبي



**

,وأحضٍّرهم على دفتر
وأراجع دفتر التحضير

هذي غابت الليله
ونامت عند جدتها
هذي شكلها نيله
ولا ادري ايش قصتها

واسوي اختبار الترم
كل شهرين في وقته
ومن بالطبخ تتفوق
وتملي سفرتي أصناف
بأخلي دخلها أضعاف
وادلها
وأشخلعها


***

وأحكي الحين عن الأوصاف

شي ماقيل ولا إنشاف



الأولى سيدة عمري

رشيقة تخجل الميزان

ماهي من ثرى لبنان

سمره والسمار ألوان





أكيد انكم عرفتوها!!

أجمل بنت في السودان





"تقولي :شِنو ياسالم دايِر تلعب بِدِيلك؟

أقول والله ما ألعب

تقول داير أَوَرّي لك!"



تنادي أخوانها الشجعان

من الخرطوم وأم درمان

تهددني وأنا رجال

وأنا أخجل أهددها

لأني حامل جنوني

بطيبتها

وقسوتها

ورقتها



نصيحه مني يا أخوان

خذوا وحده من السودان



**

ووصف الثانيه أحلى

تحلّي للرجل عمره

تأشر للقمر ينزل

وتطلع في السما قمره

بها التاريخ يتفاخر

وفعل الخير للآخر

أنا اعشق وجا البدري

ونظرتها الأفنديه



أكيد انكم عرفتوها

أجمل بنت مصريّه



"تِؤول لي: بص ياسالم

أنا دايبه بدباديبك

وطول العمر محسيبك

ولو تِئْسى وتِعَزّبني

أنا راضية بتعزيبك"



تحكي لي عن الأهرام

عن الفرعون والتاريخ

وتتفاخر و أتفاخر

وأحكي عن أرض حمير

وإني أملك المريخ

ونتجادل على محبّه

وإذا زودتها حبّه

أقبل راسها العذري

تسامحني..وأسامحها

بقلبٍ صافي النيّه



نصيحه مني يا أخوان

خذولكم وحده مصريه



**

والثالثه لوحه فريده

عجز عن رسمها فنان

ورده في طرف بستان





قساوه تسكن التليين



أكيد انكم عرفتوها

أجمل بنت بفلسطين



"تكول لي: كد إيش ياسالم

أهل الحب حيرانيين

شوف الزّنمِه كيف تعزَّب

وأهل الضّيعه مو دارين

شو هاض اللي بيسَوّوه

العمى بعين الفتانين"



وفي وادي من الزيتون

نبني بيتنا الشامخ

غرفه من خشب أسمر

فيها حُبّنا يكبر

ونعلمهم من الأكبر

نِخرّج منّها أولاد

إلى الأقصى إلى الأصفاد

على حيث الجهاد يكون

عشان أرفع بهم راسي

وأقول أولادي اتوفوا

عشان الغصن والزيتون



نصيحه مني للطيبين

خذوا وحده من فلسطين







والرابعه

مثل السماء السابعه

صعبةْ منال

ستْ الدّلال

ما ادري حقيقه

أو خيالْ



مايهم من وين كانت

من جنوب

أو من شمال

أو من شروق

أو من غروب

المهم فيني تذوب

وفيها أروي غصّتي

وابدى أحكي قصتي

واقول لأطراف الزمن



مَن ومَن



يسوى بنات



أرض اليمن



والحين أبحكي عنَهم

وأحاول إني أجتهد

يمكن أقرّب منّهم



يقول المثل:

عشر مصايب ..ولا مرَه من إب

عشر مصايب كبار .. ولا مرَه من ذمار



هذا هو الواقع المعكوس



بنات إب وذمار =في وصفهم أحتار

نكته وخفّة دم=والجار طيب الجار



واكتب كلامي بين قوس

(لو شمس دنيانا انطفت...صاروا لدنيانا شموس)

*****

بنات أبين ومآرب وجوف=لا تملك لا دلع لا خوف

إن زدت في غيّك شوي=صاروا بواريد وسيوف

*****

ياروح ما بعدك روح= إبتعد عنهم وروح

طبعهم يهوى البدوه=رمشهم يهوى الجروح


*****


تعز بنات العز= في عَدَدْهم مثل الرُّز

إذا زعّلتهم مرّه=يقولوا لك توكل طز!


*****
الله الله يابناتك يارداع=بعضهن لا شفته يجيني صداع
لو تفتحوا شنطتهن تلاقوا بها=قنبله وآلي مطور للدفاع
بس هن غير البنات اللي رئيت=مايعرفن فن الدناءه والخداع
رقه واناقه وكبرياء=الله الله يابناتك يارداع

****

بنات مناخه وحراز=في وصفهم صاروا إعجاز

جمالهم ياناس يُكتَب=لأرض السعيده إنجاز


*****


بنات الحديده ويريم=تاج على راس الحريم

فعلهم يحكي الأصاله=وهيبه ومظهر حشيم

****

بنات الحلوه عدن=القلب فيها افتتن

مستقبل وماضي قريب= من مضارب ذي يزن

*****

بنات (صنعا) لهم طرقي=جمال الغرب والشرقي
يذوب القلب لا قالن= ( يو والفعله) ( ياعُقي)

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 21-10-2007, 06:18   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الإعلامية غير متصل

المستوى: 41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  100 / 1007

النشاط  895 / 35844

المؤشر 31%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الإعلامية يستحق التميز

إهئ إهئ

:sm124::sm124::sm124:

 

 

 

   

قديم 21-10-2007, 08:13   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الإعلامية غير متصل

المستوى: 41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  100 / 1007

النشاط  895 / 35844

المؤشر 31%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الإعلامية يستحق التميز

افتراضي

لا

لا

لا

لا

مستحيييييل


ليه ما في ردود ؟؟؟

واحد على الأقل !!


تخيلوا نفسكم مكاني !!

 

 

 

   

قديم 28-10-2007, 09:18   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





المقاولون غير متصل

المستوى: 46 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  114 / 1144

النشاط  1259 / 40284

المؤشر 77%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المقاولون يستحق التميز

افتراضي

تسلمي أختي على الكلمات المميزة والجميلة والله يعطيك العافية وكلك ذووق


ننتظر جديدك القادم


تقبل خالص التحية والاحترام


نأسف على التأخير ولا تزعل ياسيدي

 

 

 

   

قديم 08-11-2007, 07:25   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

محمدبن خالد

شاعر روعة الكون

 
الصورة الرمزية محمدبن خالد

إحصائية العضو






محمدبن خالد غير متصل

المستوى: 35 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 850

النشاط  580 / 30662

المؤشر 2%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
محمدبن خالد يستحق التميز

افتراضي


صح

السانك

والسان

كاتبها

قصيده

قمه في الجمال


تحيه

لك

 

 

 

   

قديم 08-11-2007, 10:29   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الإعلامية غير متصل

المستوى: 41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  100 / 1007

النشاط  895 / 35844

المؤشر 31%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الإعلامية يستحق التميز

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المقاولون مشاهدة المشاركة
تسلمي أختي على الكلمات المميزة والجميلة والله يعطيك العافية وكلك ذووق


ننتظر جديدك القادم


تقبل خالص التحية والاحترام


نأسف على التأخير ولا تزعل ياسيدي


الله يسلمك أخوي


يعطيك ألف عافية على المرور

 

 

 

   

قديم 08-11-2007, 10:31   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






الإعلامية غير متصل

المستوى: 41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  100 / 1007

النشاط  895 / 35844

المؤشر 31%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الإعلامية يستحق التميز

افتراضي

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمدبن خالد مشاهدة المشاركة

صح

السانك

والسان

كاتبها

قصيده

قمه في الجمال


تحيه

لك




يعطيك ألف عافية أخوي محمد على المرور



منور

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 05:30.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون