مرحبا بكم

نبذه عن الاسـطــورهـ الـــ سامي ـــــجابر وارجو التثبيت

مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب

آخر 10 مشاركات
عايش معاها
(الكاتـب : بحور الشعر ) (مشاركات : 1) (آخر مشاركة : عبدالله ماوقاو)
قصدك عذابي
(الكاتـب : عبدالله ماوقاو ) (مشاركات : 0)
برج الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
صفات الثور
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
نوعي الأبراج
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
وصفات صحية للصغار
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
البسبوسة
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الشعر العربي القديم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) المنتديات الترفيـهيه(¯`·._) > مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 05-12-2007, 02:25
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 12
معدل تقييم المستوى: 76
مجنوون غيره : يستحق التميز

Hot News2 نبذه عن الاسـطــورهـ الـــ سامي ـــــجابر وارجو التثبيت


سامي الجابر مهاجم ولاعب وسط متقدم بنادي الهلال السعودي سابقا، وقائد المنتخب السعودي سابقا . يعرف بتسجيله أهدافا حاسمة لناديه ومنتخب بلاده في المباريات الهامة، ويعد أحد اللاعبين القلائل على مستوى العالم الذين خاضوا منافسات كأس العالم أربع مرات متتالية و يعتبره السعوديون و العرب أفضل لاعب مر على تاريخ الكرة السعودية والعربية والآسيوية نظراً لإنجازاته الآسيوية و المونديالية .

اليكم نبذه عن اللاعب الاسطوري سامي الجابر .........................................

بدأ سامي الجابر مع ناشئ الهلال عام 1407هـ ثم مع الشباب و كان أهم حدث عام 1410هـ حيث كانت بدايته مع الفريق الأول. استطاع سامي أن يبدأ بداية قوية منذ العام لمشاركته حيث سجل (20 هدفاً) وحصل على صدارة الهدافين لذلك العام واستطاع أن يسجل مع المنتخب والنادي قرابة(270 هدفاً) حتى الآن.

بدأت قدما الفتى السعودي النحيلتان سامي الجابر بمداعبة معشوقتة بين أزقة حيه القديم ( سكرينا) وسط العاصمة السعودية ( الرياض ) وفي سن مبكر سبقت سن البلوغ بسنوات متعددة عاش فيها الأحزان أكثر من الأفراح ، وهذه المواقف شكلت شخصية هذا الفتى مبكراً ، ففي السنة الثالثة عشرة من عمره تعرض لمرض عارض في جسده ولم يستطع حينها تحريك الجهة اليمنى من جسمة الضعيف من شدة الالام واعتقد البعض أنذاك أن سامي قد تعرض للشلل مما حدا بأهله إلى التفتيش المتواصل عن معالج يشفي إبنهم اليافع بإذن الله من هذا المرض والذي وصفه البعض بالعين .

بعد التحري والبحث عن علاج الإبن سامي وبعد رحلة إستكشاف طويلة وجد العلاج والتشفي بالقرآن الكريم وعلى يد أحد المشايخ بمنطقة القصيم وتحديداً في بلدة الفليحية والتي تبعد عن بريدة مسافة 40 كم وأثناء رحلة التداوي بالقرآن بدأت الالام تزول عن الفتى سامي رويداً رويداً وأخذت مقلتاه تسابق قدميه لملاحقتة مفتونتة

بعد العودة من القصيم بدأت طموحات سفير اللاعبين السعوديين بإنجلترا تكبر شيئاً فشيئاً وأخذ عشق الأندية يتغلغل في روحه الذي إمتزج باللونين الأزرق والأبيض وأخذ يفاخر بهذا الإمتزاج لكل من يقابل .. لم يقف أشقاء سامي من أبيه عبدالعزيز وسليمان ومحمد وفهد وإبراهيم طموحات شقيقهم الصغير بمنعه من مراقبة مفتونتة عن قرب بالنواة الكروية التي شكلوها داخل حلة بن دايل مقر سكن هؤلاء الأخوة ، وظل الفتى سامي يراقب تحركاتهم وتحركات النجم الدولي السابق صالح النعيمة وهو يظهر عضلاتة الكروية مع اللعبة وبمساندة من آل جابر وآل سيف والناشئ الصغير يتأفف من إبعاده عن الفريق لصغر سنه ونحالة جسمه ... سامي المغلوب على أمره ذهب يلبي رغبتة ويشبع ميوله بتجميع صور نجوم عشقه الهلال والصاقها على جدران غرفة نومه وبمساندة من شقيقه خالد لاعب النصر السابق الصحافي الحالي ، وكان هذا المنع ( اللبنة الأساسية ) لسامي لكي يتعرف على نجوم الهلال بأشكالهم عن قرب ، وبداية التعلق بهم ومن ثم متابعة مايقدمون .


رحلة الوله /

الحزن يملأ جميع أركان النجم الصغير ، وزاد حزنه مع انتقال عائلته إلى حي الشفا جنوب الرياض ورغم أن هذا الإنتقال شكل حياة جديدة له إلا أن الحزن أصبغ محيا سامي ، كونه فقد مدرسته الإبتدائية عمار بن ياسر التي إستهوته ملاعبها حيث كانت مجهزة بإمكانات المدارس التعليمية الحديثة ... مع هذا الانتقال بدأت رحلة الوله الكروية لسامي الجابر ، واختلطت بها رحلة العناد والمخانقة الحقيقية مع شقيقه خالد وتعرض حينها سامي لعلقات ساخنة من شقيقه الأكبر والذي كان السبب الأول فيه فريق الأمجاد الذي إنضم إليه خالد بعد الإنتقال لحي الشفا ، إذ أخذ فتى جنون الكرة سامي يراقب أخاه في كيفية اللبس الصحيح للاعبي الكرة ، وفي مراقبة الطرق المؤدية لملعب فريق الأمجاد ... ومع هذه المراقبة بدأت الأشواق تتأجج لدى هذا الصغير ، الذي يذهب خلسه وراء شقيقه ويتوارى خلف سيارات اللاعبين لمراقبتهم وهم يلعبون الكرة ، ومع هذه المتابعة بدأ الإختلاف الأخوي بينه وبين خالد الذي يرفض أن يلعب مع هؤلاء الأكبر منه سناً ... ولم ينجح خالد في منع سامي الذي أصر على اللعب ولو حارس مرمى لمدة دقيقتين وافق خالد ، وفجأة لعب وتدرب الفتى وأعجب الجميع لمستواه وأذهل الكل .

و ماذا بعد : بعد ذلك بفترة وجيزة تناقلت أخباره بين ملاعب أحياء الرياض ، وأخذت قصص إبداعاته تتصدرها المجالس الرياضية التي تشابه نسج الخيال رغم مصداقيتها مما جعل الأندية تتجه انظارها باتجاه سامي الذي ملأ الدنيا ضجيجاً وعلت سمعته عنان السماء وبدأت مسابقة الأندية له وتصارعها عليه ... فالشباب أفتتح المفاوضات عن طريق رئيسه الأمير خالد بن سعد وفي مكتبه الخاص بالنادي ، إلا أن سامي أرجأ موافقته لحين معرفة رأي والده وعندما وافق الأمير على رأي سامي كان طريقه من شمال الرياض إلى جنوبه مليئاً بالهواجس والأفكار والأحلام التي تدور في مخيلة هذا اللاعب الذي أبحر إلى خارج الحدود وفي زمن لم يتوقعه ، إذ مرت تلك المسافة كالثواني بعدما كانت تقطع في ظرف نصف ساعة .

خطف سامي : أثناء قدوم سامي لمنزله نما إلى عالم الهلاليين والنصراويين عن وجود اللاعب في مقر نادي الشباب لإجراء المفاوضات الرسمية الأولية معه ، فما كان من النصراويين إلا بعث مندوبهم وتحري وصول اللاعب فكانت خطاهم أسبق من خطى الآخرين بحكم وجود لاعب النصر في ذلك الوقت خالد الجابر مع أسرته في المنزل وإقامته الدائمة هناك ... دارت حسابات فلكية ورياضية في ذهن الفتى سامي حول هذا الوجود ، وفي ساعة زمن اوجد عبدالله العثمان إداري الهلال الحل للمسائل المعقدة التي دارت رحاها لدى عقلية المبدع سامي الذي إمتطى سيارة العثمان سوياً بالصدفة وأخذا بإلقاء النظرات الوجدانية على شوارع الشفا الفسيحة لحين مغادرة النصراويين من منزل الجابر ، لم ينتظر العثمان إشرقة اليوم الجديد وما إن أرخى الليل سدوله إلا وعبدالرحمن بن سعيد مؤسس الهلال على علم بالأمر وتم وضع تكتيك لمنع سامي من مقابلة وسطاء النصر في اليوم التالي وكانت الخطة محكمة يتخلف اللاعب عن الدراسة في ذلك اليوم لأجل أن تتم عملية الإنتقال .

التسجيل مقابل قهوة :

ربما يعد سامي الجابر أرخص الصفقات الكروية المحلية من حيث القيمة المالية ولكن من أغلاها وامتعها ومن أبرز الصور الوجدانية والمعبرة عن أصالة أسرة الجابر العريقة التي تمتد جذورها نحو منفوحة التي تعود بعض ملكيتها لبيت الجابر نحو قبل 200 سنة .. ففي اليوم التالي من غيابه عن الدراسة حضر عبدالرحمن بن سعيد لمنزل عبدالله الجابر والد اللاعب سامي ، وبالمناسبة تربط الإثنين صداقة عظيمة ، وكذا بعض الأعمال العقارية وحين أذن والد سامي بدخول ابن سعيد لمجلسه رفض الأخير شرب فنجال قهوة الجابر والإمتناع عن هذا لدى العرب الأوائل إلى وقتنا الحاضر يعني أن هناك شيئاً لابد من تحقيقه وإذا لم تحقق دخل العار لأهل البيت وبما أننا كعرب مازلنا متمسكين بتقاليد آبائنا وأجدادنا أستمع والد سامي إلى مطلوب عبدالرحمن بن سعيد حينها أجابه بأن قهوته هي سامي ... وافق أبو سامي على هذا الطلب دون تردد وفي الصباح الباكر وقع سامي في الكشوفات الهلالية بمكتب الوسطى التابع للرئاسة العامة لرعاية الشباب دون تردد وبحضور أبو مساعد عبدالرحمن بن سعيد .

بزوغ نجم و إنطفاء آخر :

مثلما بزغ نجم سامي الجابر في البداية أختفى على الفور شقيقه النجم خالد من القائمة النصراوية فقد تعرض هذا اللاعب إلى كثير من العتب وسبب ذلك كله ( سامي ) الذي وقع للمنافس التقليدي الهلال ، إلا أنه أعلن أبتعاده عن النصر بعد أن مثل الفريق الأول الكروي لمدة موسمين كاملين عاشر نجوم الكرة السعودية أمثال ماجد عبدالله ويوسف خميس وفهد الهريفي ومحيسن الجمعان وآخر أيام هاشم سرور وخالد الصبياني ، ورغم ميول خالد الهلالية إلا أن تسجيله بصفوف النصر جاء بطريقة إلحاح كبرى من قبل بعض الأشخاص المقربين له إضافة إلى صعوبة تمثيل الفريق الهلالي في تلك الفترة لوجود لاعبين أفذاذ من الصعب جداً منافستهم لاسيما في الجهة اليسرى لوسط الميدان الذي يجيد فيه خالد الجابر اللعب قبل أن يختتم حياته الكروية مع فريقة الحزم بالرس وقبل أن يدخل مجال الصحافة الرياضية .

أولويات سامي :

تدرب سامي الجابر لفترة وجيزة مع ناشئ الهلال بعد تسجيله تحت إشراف اليوغسلافي الراحل بروشتش ثم أنتقل لدرجة الشباب كلاعب وسط ودخل المعسكر نقل المدرب التونسي عمر مزيان ( عمور ) مدرب فريق الحزم حالياً نقل سامي إلى مركز رأس الحربة أثناء إشرافه على شباب الهلال في تلك الفترة ، وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال في تلك الفترة وتحديداً أثناء مباراة الدرعية التي عجز شباب الهلال عن هز شباكها إلا عن طريق سامي الذي أحرز هدف الفوز الوحيد ... وحقق في ذلك الموسم لقب الهداف برصيد ( 18 ) هدفاً وحافظ عليه لثلاث مرات متتالية في نفس الدرجة وحينها طلبه مدرب الفريق الأول البرازيلي كندنيو أن يخوض تدريباته مع الفريق الأول ، رغم أن فترة تمثيل درجة الشباب لم تنته .... كانت بطولة النخبة العربية للأندية بالمغرب أولى محطات الشهرة لسامي الجابر الذي قدم خلالها مستوى فنياً رفيعاً وكان أصغر لاعب في تلك البطولة ... وتعد الإصابات شبحاً يهدد نجوم الكرة وهذه المرة الأولى التي لم تهدد الإصابة سامي بل منعته من تمثيل منتخب الناشئين في تصفيات كأس آسيا في بانكوك وواصلت الإصابة نفسها إبعاده عن تمثيل منتخب الناشئين في نهائيات كأس العالم عام 89 م ... كانت بدايته مع المنتخب الأول في بطولة الخليج التي أقيمت بدولة الكويت وأعتذر المنتخب السعودي أنذاك بالمشاركة فيها .

بداية العروض الإحترافية :

تلقى سامي الجابر في حياته الكروية العديد من العروض الإحترافية خاصة بعد نهائيات كأس العالم 94م التي شارك فيها المنتخب السعودي وكان الجابر أحد نجومه ولعل من أبرز العروض العربية والخليجية عرضا ناديي الأهلي المصري والعين الإماراتي أما العروض الآسيوية عرض نادي داليان الصيني أما عن العروض الأوروبية فكان عرض أوكسير الفرنسي ... وجميع هذه العروض رسمية قدمت لسامي و لناديه الهلال ، وجاء عدم إلتحاقه بها لسببين الأول عدم السماح الإتحاد السعودي لكرة القدم بإحتراف اللاعبين السعوديين خارجياً والثاني لظروف تعرض لها اللاعب قبل موسمين أستدعته للسفر للولايات المتحدة الأمريكية لحلها هناك .

تحدي جديد :

عرف عن شخصية سامي منذ طفولته التحدي والإصرار والوقائع أكبر شاهد وخير دليل البدايات التي ذكرتها في سياق هذا التقرير وجدد الجابر تحديه قبل أشهر مع نادي نوتنجهام فورست الإنجليزي عن طريق مكتب ميسا المعتمد لدى الإتحاد الدولي لكرة القدم والذي يمتلكه نجم الكرة القطرية السابق مبارك عنبر الذي حرص أن تكون باكورة إنتاج مكتبه الصفقة العربية والمتمثلة بالنجم السعودي سامي الجابر إلا أن الإنجليز ساورتهم بعض الشكوك بالرغم من مشاهدته عن قرب والإقتناع بمستواه خلال نهائيات بطولة أندية أبطال الدوري الآسيوية والتي حقق الهلال بطولتها وخطفها من أمام فريق جابليو الياباني والذي كان لسامي صبغته الأساسية في ذلك اللقاء التاريخي ... إلا أن هناك بعض الإسقاطات الداخلية لهذا النجم من أجل تعطيل صفقة إنتقاله من قبل بعض الأطراف الخارجية لعشاق ومحبي الهلال إلا أن تلك الأعمال كانت لصالح الجابر الذي قدم له عرض يفوق عرض نوتنجهام فورست بمراحل عديدة فيما كان شعار ومبادئ سامي الجابر سامح الله الجميع .

مسيرة سامي الجابر مع المنتخب .....................................

لقد كان ظهور سامي الجابر مع الاخضر السعودي ايذانا ببدأ عصر جديد من الانجازات والبطولات خصوصا في التأهل لنهائيات كأس العالم حلم كل منتخب ، و لا غرابة ان كان السعوديون يلقبونه بــ(( رجل المونديال )) حيث انه في كل مشاركاته في استحقاقات التأهل إلى الكأس العالمية منذ العام 1993 وحتى 2005 نجح في رسم البهجة على محيا كل لسعوديين بالتأهل للمونديلات 1994 ،1998، 2002 و 2006 على التوالي ، فخلال التصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم 1994 ، والتي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، سجل الجابر أولى أهداف المنتخب السعودي في مرمى منتخب إيران لكرة القدم في المباراة التي حسمت تأهل الأخضر إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخه، وانتهت بفوزه 4-3. و لعب سامي احتياطياً في المباراة الأولى أمام منتخب هولندا لكرة القدم. ولكنه لم ينتظر طويلا في المباراة الثانية أمام منتخب المغرب لكرة القدم، حين دخل كأساسي، في ان يكتب اسمه مع اساطير بطولات العالم كأفضل مكافأة على مجهوداتة حيث تحصل على ضربة جزاء وتقدم لتسديدها في المرمى المغربي. بعد الخروج المشرف للمنتخب السعودي من الدور الثاني لكأس العالم إثر خسارته من السويد 3-1، توجه الأخضر إلى الإمارات العربية المتحدة ليخوض غمار كأس الخليج 1994 الثانية عشر. شارك الجابر أساسيا في جميع لقاءات منتخبه وسجل هدفاً حاسما امام المنتخب الاماراتي الذي كان المنافس الوحيد في تلك البطولة التي انتهت بفوز المنتخب السعودي بلقبها للمرة الأولى في تاريخه.

في عام 1996، عاد الجابر مع الأخضر إلى الإمارات، ولكن هذه المرة للمنافسة على لقب كأس آسيا 1996، التي استطاع السعوديون حسمها للمرة الثالثة في تاريخهم، وساهم الجابر بتسجيل هدفين في تايلند و هدفا في الصين وصنع العديد من الاهداف و لاغرو فقد وصفه موقع الاتحاد الاسيوي حينها بقولة " ان الجابر وان كان يفضل تسجيل الاهداف فانه ايضا لا يمانع في تحديد الزمان والمكان المناسبين لتسجيل زملائه " . وفي العام التالي دخل السعوديون معمعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم 1998 ، ليساهم وبكل قوه في قيادة منتخب بلاده للمرة الثانية ، وبالرغم من ان مردود الأخضر في فرنسا 98 لم يكن موازيا لذلك الذي قدموه في مشاركتهم السابقة، حيث خرجوا من الدور الأول بهزيمتين وتعادل واحد. الا ان الجابر لم ينس ان يضع اسمه في سجلات شرف البطولة العالمية و ان يكون العربي الوحيد الذي يسجل في مونديالان مختلفان ، حيث سجل الهدف الاول لمنتخب بلاده ضد منتخب جنوب افريقيا من نقطة الجزاء .

في عام 2000، شارك سامي في نهائيات كأس آسيا 2000 التي نظمها لبنان، ورغم غيابه عن التهديف في كل لقاءات البطولة لبعد موقعه عن منطقة الجزاء إلا أنه سجل حضوره كقائد اسطوري للمنتخب، ورغم البداية المتعثرة للفريق الأخضر، إلا أن المدرب الوطني ناصر الجوهر استطاع قيادة الصقور الخضر للوصول إلى المباراة النهائية بعد إقالة المدرب التشيكي ميلان ماتشالا. وخسر الأخضر الكأس لمصلحة منتخب اليابان لكرة القدم، لكن النقاد أجمعوا على الإشادة بالروح القتالية والأداء المتصاعد للسعوديين.

في عام 2001، واصل الجابر حضوره مع منتخب بلاده، وساهم بشكل فعال في تأهل المنتخب إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان وللمرة الثالثة على التوالي .حيث اختاره الاتحاد الدولي لكرة القدم ضمن قائمة لأبرز اللاعبين الذي ساهموا في تأهل منتخباتهم إلى المونديال. ولم تمض 3 أشهر على التأهل، حتى تمكن الأخضر، وبقيادة الوطني ناصر الجوهر والحارس الدولي محمد الدعيع والكابتن سامي جابر، من تحقيق لقب كأس الخليج 2002 للمرة الثانية في تاريخ الأخضر، وذلك في الدورة الخامسة عشر التي جرت أحداثها في العاصمة السعودية الرياض. ورغم هذا التألق في التصفيات وفي كأس الخليج، إلا أن نتائج المنتخب السعودي في المونديال الآسيوي كانت صدمة عنيفة لمعظم المراقبين، ولجميع أنصار الأخضر.وقد أعلن عقب نهاية البطولة اعتزاله اللعب على المستوى الدولي،

وظل بعيدا عن الاخضر الذي حقق اسوأ مركز في تاريخ مشاركاته في نهائيات كأس آسيا حيث حل اخيرا في مجموعته بنقطة وحيده وهو الذ لم يغب عن نهائي البطولة في خمس مشاركات سابقه ، لذلك راى الاتحاد السعودي لكرة القدم بالاتفاق مع مدرب المنتخب، الأرجنتيني غابرييل كالديرون ،انه لا حل امامهم الا عودة الكابتن سامي الجابر لتنظيم صفوف الاخضر ، ولم يخب الجابر ظن الاتحاد السعودي لكرة القدم و والمدرب غابرييل كالديرون ، حيث اكد غابرييل كالديرون انه وجد "المدرب القائد" داخل الملعب وذاك ما ظل يردده المدرب الوطني ناصر الجوهر بقوله " إن الجابر مدرب داخل الملعب بل هو عيني التي ارى منها مجريات المباراة " للانضمام إلى صفوف المنتخب، فتراجع عن قرار الاعتزال، وعاد من جديد للعب مع الصقور الخضر ، مفتتحا عودته الميمونة بهدف اسطوري من أول لمسة له في منتخب اوزبكستان ـ ليؤكد للسعودين انه رجل المونديال ـ واستمر الجابر بقيادة الاخضر في حملته الناجحة للتأهل إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2006 في ألمانيا حتى ان الاتحاد الدولي لكرة القدم وضع الجابر مع فيقو و زيدان في الموسم الذي اسماه " موسم الملوك العائدة " . شارك الجابر في المباريات الثلاث التي خاضها الأخضر في النهائيات ، و سجل هدفه (( التاريخي )) الثالث في المونديال والثاني لفريقه في مباراته الأولى أمام منتخب تونس لكرة القدم من خلال ركضة اسطورية لأكثر من 40 مترا قبل ان يركن كرته في الزواية البعيدة للحارس التونسي (( بو منيجل )) في اللقاء الذي انتهى بالتعادل 2-2. وبعد البطولة أعلن الجابر عن وضع حد لمسيرته المظفرة دوليا و ليضع السعوديون ايديهم على قلوبهم اثر رحيل (( رجل المونديال )) بعد مسيرة طويلة استطاع من خلالها أن يحجز له مركزاً متقدماً بين نجوم الكرة السعودية عبر التاريخ حيث حل في المركز الأول على صعيد الإنجازات ضمن قائمة أفضل خمسين لاعب كرة قدم سعودي

مشاركاته وانجازاته...................................

مشاركاته و إنجازاته :

شارك شارك سامي الجابر في (21) بطولة مع النادي والمنتخبات الوطنية وهي كالتالي: كأس الإتحاد السعودي عام 1410هـ أمام القادسية في الخبر 1 الدوري الممتاز عام 1410هـ . كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري الحادية عشرة عام 1412هـ شارك في التصفيات بينما تغيب عن النهائيات. كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1413هـ بعد فوز الهلال على القادسية في الخبر 43 كأس دورة الخليج الثانية عشرة مع المنتخب في الإمارات عام 1415هـ بعد فوز المنتخب على المنتخب الكويتي 2 كأس الأندية العربية أبطال الدوري العاشرة عام 1415هـ بعد فوز الهلال على الإتحاد بركلات الترجيح في النهائي 43 كأس ولي العهد عام 1415هـ بعد تغلبه على الرياض (1) سجله سامي الجابر. كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم عام 1416 بعد فوز الهلال على فريق الإتفاق في الرياض بـ 42 كأس الإندية العربية أبطال الدوري الحادية عشرة عام 1416هـ بعد فوز الهلال على الترجي التونسي 1 كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1416هـ بعد فوز الهلال على الأهلي (21) بجده سجلهما سامي الجابر. كأس الأندية الآسيوية أبطال الكؤوس السابعة 1417هـ بعد فوز الهلال على فريق ناقويا 31 كأس الأمم الآسيوية الحادية عشرة في الإمارات عام 1417هـ بعد فوزنا على منتخب الإمارات 42 كأس السوبر الآسيوية الثالثة عام 1417هـ بعد فوز الهلال على بوهانغ (21) ذهاباً و إياباً سجلهما سامي الجابر. كأس الأندية الخليجية أبطال الدوري الخامسة عشرة أبطال الدوري بمسقط عام 1418هـ . كأس دوري خادم الحرمين الشريفين عام 1418هـ بعد فوزه على الشباب 32 كأس الأمير فيصل بن فهد(كأس الإتحاد سابقاً) بعد فوزه على الشباب (21) عام 1420هـ كأس الملك عبدالعزيز عام 1420هـ بعد فوزه على الأهلي (21) في الرياض. كأس الأندية الآسيوية أبطال الدوري بعد فوزه على الفريق الياباني (32) عام 1420هـ في الرياض. كأس ولي العهد عام 1420هـ أمام الشباب بعد فوزه بـ 3 كاس الدوري1422 كاس ولي العهد1424 كاس ولي العهد1425 كاس لدوري1425 كاس الدوري1426

إنجازاته الشخصية.................................

حقق لقب هداف الدوري الممتاز برصيد (16) هدف عام 1990م. كأصغر هداف للدوري السعودي على مدى تاريخه

حصل على جائزة الحذاء الذهبي .. بعد تحقيقه للقب هداف العرب لعام 1990م ..

حقق وصيف هداف الدوري برصيد (14) هدف عام 1991م..

حقق لقب هداف كأس دوري خادم الحرمين الشريفين برصيد(19)هدف ..عام 1993م..

اختير ضمن منتخب الترويج لكأس العالم في المغرب 1993م ..

أفضل لاعب في بطولة الأندية العربية العاشرة .. عام 1995م ..

هداف بطولة الأندية العربية العاشرة برصيد (7) أهداف عام 1995م..

أفضل لاعب في بطولة كأس الكؤوس الآسيوية عام 1996م..

أفضل لاعب في بطولة كأس السوبر الآسيوية عام 1997م ..

أفضل لاعب آسيوي في شهر (يونيو) 1997م ..

هداف بطولة كأس الخليج للأندية برصيد (5) أهداف ..عام 1998م

حقق المركز الثامن بين هدافي العالم لعام 1998م

أفضل لاعب آسيوي في شهر (فبراير) 1998م ..

أفضل لاعب آسيوي في شهر (يناير) 1999م ..

أفضل لاعب آسيوي في شهر (ديسمبر) 1999م ..

اختير من الفيفا ضمن أفضل أربعين لاعب محلي في العالم .. وحصل على مركز رقم (32) لعام 2000م ..

وقع اختيار الفيفا على سامي الجابر ليكون من أبرز اللاعبين المؤثرين في تأهل منتخباتهم إلى كأس العام 2002م باليابان وكوريا

فاز بالكرة الذهبية كأفضل لاعب عربي لعام 2001م

هداف بطولة ابطال العرب للاندية 2004

أكثر لاعب سجل أهدافا في نهائي كأس دوري خادم الحرمين الشريفين

أكثر لاعب سعودي سجل اهدافا لناديه في مباريات نهائية على اختلاف مسمياتها محليا و خليجيا وعربيا واسيويا

هداف قارة اسيا التاريخي في تصفيات التأهل إلى كأس العالم

اختير سفير للنوايا الحسنه من قبل الامم المتحده مع زيدان ورونالدو وعدد من مشاهير العالم

اللاعب الاسيوي والعربي والسعودي الوحيد الذي شارك (( فعليا )) في 4 مونديالات مختلفه

اللاعب العربي والاسيوي الوحيد وواحد من قلائل لاعبي العالم الذين سجلوا 3 أهداف في 3 مونديالات مختلفة

أصبح من ضمن الـخمس لاعبين الوحيدين الذين سجلوا أهدافا في كأس العالم بعد 12 سنة من أول هدف لهم فيه .

و ضمت هذه القائمة كلا من : ( بيليه - مارادونا - اوفي زيلر - مايكل لاودروب - سامي الجابر -هنريك لارسون)


ألقابه
سام6 ................................
الذئب ................................
المونديالي ...........................
مدمي الشباك ........................
جابر العثرات ........................
رجل النهائيات .......................
سيد منطقة الجزاء ...................
سفير النوايا الحسنة .................
القائد الاسطوري .....................


وفي الوقت الذي اعلن فيه الاسطوره سامي الجابر الاعتزال ..................


وفي الوقت الذي كان فيه عشاق النجم الاسطوري سامي الجابر ينتظرون منه قيادة نادي الهلال السعودي حتى انتها عام 2007 وتحديدا نهاية ديسمبر وهو الشهر الذي تنتهي فيه بطولة اسيا للاندية ، فاجأهم الجابر بقرار الاعتزال عبر موقعه الرسمي في يوم 24 اغسطس 2007 إثر مشاورته كبار صناع القرار في نادي الهلال السعودي ، وكان اعلان الجابر للاعتزال قد تم في مدينة كان الفرنسية حيث اصر ان يكون بعيدا عن الضغوطات من جماهيره وعشاقه التي كان اكيدا انه سيتعرض لها.

وبهذه النهاية فان سامي الجابر يضع حدا لتاريخ من البطولات والانجازات على المستوى الشخصي او على مستوى النادي والمنتخب ، ولا يزال العشاق الكثُر للنجم الاسطوري ينتظرون لقاء النظرة الاخيره ومهرجان تكريم اسطوري يليق باسطورة السعودية المونديالية


ماذا قالو الاعبين عن سامي الجابر ...................

مالك معاذ ..........................
قال مهاجم الأهلي الدولي مالك معاذ: «إنه تفاجأ بسماع نبأ اعتزال قائد المنتخب السعودي ونادي الهلال سامي الجابر للكرة، مشيراً إلى أن سامي لديه إمكانية أن يلعب لأكثر من سنتين مقبلتين، لأن سامي من اللاعبين المحافظين الذين يعرفون كيف يحافظون على صحتهم فهو لاعب ملتزم ونجم كبير وأحد النجوم القلائل الذين تجدهم يحافظون على مستوياتهم وعطائهم فترة طويلة مما أجبر الجميع على احترامه سواء بلعبه وعطائه أو بأخلاقه وتعامله».وكشف معاذ أنه شارك مع سامي في نهائيات كأس العالم 2006 مؤكداً استفادته الكبيرة من المهاجم والنجم سامي، وأضاف: كان يقوم بتوجيهي وبث روح الحماس فيّ ويقوم بشرح بعض الجمل التكتيكية لي ونصحي بالمحافظة على النجومية فقد كان سامي قائداً وأخاً داخل الملعب وخارج الملعب مشدداً في الوقت ذاته على أن الكرة السعودية خسرت نجماً وقائداً كبيراً».وأضاف مالك:«مما يخفف علينا عدم مشاهدة سامي النجم داخل المستطيل الأخضر واختياره ترك الكرة هو تاريخه الذي رسمه، وسجله الذهبي من البطولات سواء مع الهلال أو المنتخب ومساهماته في رفع سمعة الكرة السعودية، مؤكداً أن سامي سيبقى اسمه خالداً في ذاكرة جميع الرياضيين ومن الصعب نسيانه أوتعويضه».

وقال النجم الكويتي جاسم الهويدي ..............
وصف مهاجم الكرة الكويتية جاسم الهويدي اعتزال سامي الجابر بالخسارة، وأضاف قائلا: «سامي من خيرة اللاعبين الذين مروا على الكرة السعودية»، مطالبا إياه بالمواصلة في المجال الرياضي كإداري أو مدرب، مشيرا إلى أن الجابر عمل بصمة واضحة في الكرة السعودية ويجب أن يستفاد من خبرته الكبيرة. واعتبر جاسم أن ذكرياته مع سامي كانت جميلة وقال: «تشرفت باللعب معه مع نجوم كبار أمثال يوسف الثنيان وخالد التيماوي ونواف التمياط وأسماء عديدة»، وأضاف: «لا أزال أتذكر موقفا جميلا حدث لسامي الجابر عقب انتقال محمد الدعيع للهلال وكان المران الأول له في النادي، وأجرى مدرب الفريق مناورة وكنت مع سامي في فريق واحد، وتحصلنا على ركلة جزاء حاولت أن أقوم بتنفيذها لكن سامي أصر على تسديد ركلة الجزاء على الدعيع لرغبته في رد اعتباره من الدعيع الذي نجح في التصدي لضربتي جزاء في مباراة واحدة لسامي الجابر»، مشيرا إلى أنه قبل تنفيذ سامي للكرة قال له الدعيع: «لن تسجل وبالفعل أضاع سامي ركلة الجزاء وعقب دقائق احتسب المدرب ركلة جزاء أخرى، أصر سامي على تنفيذها وقال الدعيع لن تسجل وبالفعل تصدى لها الدعيع».

وماذا كتب الشعراء باسمي الجابر ................................
وقال احد الشعراء,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,

قال انتهى المشوار وبصوت مسموع
__________ قلت ابتداء تاريخك وما انتــــــــهينا



قال اعـــتزلت وقلت والراس مرفوع


_________ قال اتوارى قلت صبرك علــــــــينا



يا سامي ايات الشــــكر كلها خضوع


___________ وهي كلها لو قلتها ما اكتـــــــــــفينا



انت الذي شرفتـــنا فعل وطـــــــبوع


___________ سعادة سفير ابن الوطن قد لقـــــــينا



بديت سامي وانــت سامي ومصنوع


__________ في مصنعٍ فيه المراجل غذيـــــــــنا



ثم انطـلقت القـــائد الفــــذ مــتبــــوع


__________ بدعواتنا وبحبنا اللي عطــــــــــــينا



بذلت النــــــفيس وكل يوم لك طلوع


__________ لين اعتليت المجد وحنا اعتـــــــلينا



كتــــبت تاريخٍ طويـــلٍ ومطـــــبوع


__________ على سبايك من ذهب واغـــــــــتنينا



إن قالوا العــــالم على الكوره جموع


_________ قلنا ترى سامي من اسمه ســــــمينا



ياجابر العثرات شـــف حزننا دموع


________ ومن فرط حبك يا الهلالي بكـــــــينا



يصعب علينا ما نشــــوفك ومخدوع


_________ من قال غيرك في مقامك يجـــــــينا



يصعب نوادع افـضل مهاجم اسبوع


_________ وشلون لا قالو شهور وســــــــــنينا



لكن لك التــــبجيل بالحب مشفــــوع


__________ ومني ومن شعبك الأزرق حـــــنينا



مع السلامه وانت بالقـــلب موضوع


___________ لو غبت عنا نذكرك ما نــــــــــسينا







وقال احد الشعراء ايضااااااااا


ألف اولف من قصيدي بســــــــــــــامي ,,,,, وأكتب له أبياتي سفير الســـــــــــلامـــــــي
يستاهل الجابر عزيز المقامــــــــــــــــي ,,,,, يستاهل الحب الكبير وغــــــــــــــــلانـــــــــا

والبا بداء سامي وسمى بربــــــــــــــــه ,,,,, وصمم يروم المجد والفــــــــــن دربـــــــــــه
بداء صغيرٍ مير ما خاف قلبـــــــــــــــــه ,,,,, ثم أنفلج صبحٍ ينــــــــــــور سمــــــــانــــــــا

والتا تسلح بالهلال الذخــــــــيـــــــــــره,,,,, اللي غذاه أخلاق قبل المســـــــــــــــــــــيـــره
وأستفرس الجابر بسته خطيــــــــــــره,,,,, وأعلن وصول الذيب قبل الأوانــــــــــــــــــــا

والثا ثبت حبه بقلب الجمـــــاهيــــــــر ,,,,, أبدع وصال وجال يرقى المزاهيــــــــــــــــــر
ولا يجحده كود الخبول المغـــاريــــــر ,,,,, اللي سواد قلوبهم مـــــــا عــنـــــــــــــانـــــــا

والجا جبر عثرات وقتٍ تحــــــــــــــداه,,,,, ولا همه التجريح واللي تعـــــــــــــــــــــــــداه
رده بوسط الملعب يسكت عـــــــــــــداه,,,,, وياما أسكت أفواهٍ تنابح زمــــــــــــــــانـــــــا

والحا حمدنا الله وقلنا هـلا بـــــــــــــه ,,,,, ذيبٍ نعاج القوم قامت تهـــــــــــابـــــــــــــــــه
حطم كثيرين وتذوق عذابـــــــــــــــــه ,,,,, ناسٍ تحرو فيه يفقد هوانـــــــــــــــــــــــــــــــا

والخا خبت نارٍ ونار أشعــــــــلوهــــا ,,,,, ناسٍ ذممهم يا خسارة نســـــــــــــــــــــوهــــا
ولا همه الجابر مدامــــــه أبوهــــــــا ,,,,, سمى البنيه بالبطوله وجــــــــــــــــــــــــانـــــا

والدال دانت له الكوره بفنـــــــــــــــه ,,,,, يشهد له الإبداع واللي يســـــــــــــــــنــــــــــه
ويشهد له التاريخ ومن حسِن ظنـــه ,,,,, إنه على القمه تعـــــــــــــلى الأقرانــــــــــــــــا

والذا ذبح بالفن سامي خصـــــومــه ,,,,, وسطر ملامح في دفاع وهجومــــــــــــــــــــــه
والله يلوم اللي بحقدٍ يلومـــــــــــــــه ,,,,, يسعى لمجده شامخٍ ما أستهــــــــــــانــــــــــــا

والرا رعى عهده وراعى الأمــــانـه ,,,,, وأعلن مع الأبطال مقدم زمـــــــــــــــــــــانـــــه
وللعالم بإسره تأهل أقرانــــــــــــــــه ,,,,, قالو سعودي قال الأول مكــــــــــــــــــــــانـــــا

والزا زمان دار وهو ما تغيــــــــــــر ,,,,, يرقى وغيره بالطمــــــــــــــــــــــان يتـــــخـير
أثبت بروزة والجميع يتطـــــــــيــــر ,,,,, غابت نجوم ونجــــــــــــمنا ما خفـــــــانـــــــا

والسا سمى سامي بكل المجــــــالات,,,,, ما قال انا مُحارب ويكفي بطـــــــــــــــــــولات
عيا على هلاله وخاض المهمـــــات ,,,,, وأبدع وجاب من الذهب ما كـــــــــــفــانـــــــا

والشين شفنا كل شي وعرفنـــــــــــــا,,,,, سامي ولا غيره حبيــــب صـدفنــا
ولا يخاب بسامي اللي أملنــــــــــــــــا,,,,, أكمل بيوت العز بيتٍ بنـــــــــــانــا

والصا صدق من ظن في سامي الطيب,,,, ما خاب ظنه يوم جات المواجيــــــــــــــــب
حقق بطولاته وخلى العذاريـــــــــــــب,,,,, للحاقدين وفوق , فوقٍ خـــذانــــــــــــــــــــا

والضا ضوى نجمه ولا هي غريبــه ,,,,, أفضل مهاجم في بلدنا الحبيبـــــــــــــــــــــه
لله دره مهتوي للصعيبــــــــــــــــــــه ,,,,, وحتى الصعاب إستسلمت له هوانـــــــــــــا

والطا طبيعي كل شئٍ تحقـــــــــــــق ,,,,, من منبع الأزرق رجالٍ تخَلـــــــــــــــــــــــــق
قبله أبطالٍ بالهلال أتعملـــــــــــــــق ,,,,, وبعده يجينا خير , هذا مدانـــــــــــــــــــــــــا

والعين عيا سامي إلا يتجـــــــــــــدد ,,,,, لا قالوا إنه فل عيا ومــــــــــــــــــــــــــــــــدد
يرجع عليهم عانيٍ مـــــا تـــــــــردد ,,,,, ويثبت خطاهم مستزيد بدعـــــــــــــــــــــانـا

والغين غارو منك قالوو نهايــــــــه,,,,, قال تخسون وتونا بالبدايـــــــــــــــــــــــــــــه
انا الصعاب وحلها لي هوايـــــــــــه,,,,, انا الزعيم وكل صعب منـــــــــــــــــــــــــــانـا

والفا فتح للمجد صفحه و صفحـــه,,,,, وقال السعودي رابعه قال فرحــــــــــــــــــــه
أبكتب التاريخ ولا أنتظر مــدحـــــه,,,,, هذا الوطن نفداه باللي ورانـــــــــــــــــــــــــا

والقاف قال أمشو على ما تحبـــون,,,,, خمسٍ بطولاتي وكل ما تمَـــــــــــــنَــــــــون
في عام واحـد جبتهــــا لا تـــخافون,,,,, سامي مثل ما كان , غالي أثمانــــــــــــــــــا

والكاف كفيت المهمه ووفيـــــــــت,,,,, من معدنـــك ما يوم عنا تخليـــــــــــــــــــــت
يا سامي الجابر نحبك ولك بيـــــت,,,,, بقلوبنا تدخل وتلقى الحنــــــــــــــــــانــــــــا

واللام لاموني بحبك ولامـــــــــــو,,,,, ولا همني يوم قعدو لك وقامــــــــــــــــــــــــو
أحبك وتخسى عيونٍ تعامــــــــــــو,,,,, ومن لامني جعله يهيم بطمـــــــــــــــانــــــــا

والميم ماتوا ما نشدنا عليهـــــــــــــم,,,,, اللي على الجابر قصارٍ يديهـــــــــــــــــــم
يعزنا والهم دايم يجيهـــــــــــــــــــــم,,,, يا حظنا من مثلنا يا هنــــــــــــــــــــانـــــــا

والنون نور العين سامي الغالـــــــــي,,,,, اللي بعز الليل نجمه يـــــــلالــــــي
الكل يشهد له ومنا الجــــــــــــــــلالي,,,,, يستاهل التبجيل وأصدق رضـانــا



والها هتفنا باسمه سنين وسنيـن,,,,, من غيره الجابر حبيب الملاييـــــــــــــــــــــن
أبدع وسطر بالملاعب دواويــــن,,,,, ملاحمٍ تكتب غلاه ووفـــــــــــــــــــــــــــــــانــا

والواو واحة عزنا دوم خضــراء,,,,, لا غاب نجم قام نجم يتعــــــــــــــــــــــــــزواء
وهذا سبب حقدٍ علينا تشـــــرواء,,,,, ولا همنا دام الزعيم إحتوانـــــــــــــــــــــــــــا

واليا يسير الركب سامي يقــــوده,,,,, يم القمم يرقى ويافي عهــــــــــــــــــــــــــوده
سامي تليد المجد , مجدٍ يعـــــوده,,,,, نحبه وحب الهلالي غذانـــــــــــــــــــــــــــــــا

وهذه قصيده كتبها سامي الجابر عندما اعلن يوسف الثنيان اعتزاله ...............
بعض العرب لاغاب بنقول :قلعـة 000 بس النمر لاغاب شفنـا الهوانـي

يا روح الازرق كيف ترحل بسرعه 000 ابقى على شان الهـلال وعشانـي

كل علـى فرقـاك بيهـل دمعـه 0000 وأنـا علـى فرقـاك كـل بكانـي

لا يارفيق الـدرب ماهـي بسنعـه 0000 ترحل لجل بيتر وفـلان وفلانـي

ياللي جعلت اللعب موضه وصرعه 0000 ياللي بك الكـوره تغنـي أغانـي

ياللي لك الجمهور عاشـق بطبعـه 0000 ياللي عليك اعلامنا صـار جانـي

ماقـدروا تاريـخ حافـل بنصعـه 0000 ماقـدروا هـذا التعـب والتفانـي

آعز رقمـك كنـه الرقـم تسعـه 0000 و امضي معك عام يمـر بثوانـي

دمك خفيف والثقـل فيـك صنعـه 0000 والفلسفه دكتورها اللـي عطانـي

ترفع لي الكوره ولاهـي برفعـه 0000 وتقبل علي تطلب دفـاي وحنانـي

تمريرتك كنهاهـدف بـس لسعـه 0000 آحطها فـي القـول وآنـا مكانـي

أرجوك لاترحل على غير رجعـه 0000 حتى لو انك نلـت كـل الامانـي

خل القهر والظلـم تعطيـك دفعـه 0000 وترجع مثل اول تذل (الحصانـي)

انشاءالله اني اكون كفيت ووفيت لما كتبته لسامي الجابر وهذا مايجي شي في بحور سامي الجابر

هذا اقل شي اهديه لسامي الجابر ولعله يعبر مافي نفسي وداخلي

مجنووون غيره ::

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 05-12-2007, 02:43   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





عبودي(مدريدي) غير متصل

المستوى: 21 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 513

النشاط  182 / 17941

المؤشر 52%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبودي(مدريدي) يستحق التميز

افتراضي

فديتك سامي
وفديت الهلال
وفديت جمهور الهلال

 

 

 

   

قديم 05-12-2007, 02:57   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





الفدرااالي غير متصل

المستوى: 23 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 563

النشاط  223 / 20504

المؤشر 55%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
الفدرااالي يستحق التميز

افتراضي

الـــــــــــــــــوداااع ياسيــــــــــــد الإمتـــــــــــــاااع

24/8/2007
.
.
.
.




أشكـــــرك علـــــى المــــــــــوضــــــــــووووع

أخــــــــــــــــوووك

الفـــدرااالـــــي

 

 

 

   

قديم 05-12-2007, 03:49   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





المشتقي غير متصل

المستوى: 22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 546

النشاط  208 / 19597

المؤشر 85%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
المشتقي يستحق التميز

افتراضي

كتــــبت تاريخٍ طويـــلٍ ومطـــــبوع


__________ على سبايك من ذهب واغـــــــــتنينا



إن قالوا العــــالم على الكوره جموع


_________ قلنا ترى سامي من اسمه ســــــمينا




:: مجنون غيرة ::


تسلم تسلم تسلم يميينك ع المجهود والله يعطيك العافية



هذي حال الكورة لكن ستظل الاساطير خالدةً في ذاكرتنا


انجازات سآمي مشاء الله شكثرها واهو لاعب الحسم ...


والله مدرري شقول بس اللي اقدر اقولة :

كـمـ أنتي حقيرة
ياكـرتي العزيـــــزة

أمتعتني سنين
وأبكيتني في دقيقة


.....................

يوسف ، سآمي لن أنساكمـ ما حيييت




.مشكور اخوي.ِ

 

 

 

   

قديم 05-12-2007, 09:53   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





عبودي(مدريدي) غير متصل

المستوى: 21 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 513

النشاط  182 / 17941

المؤشر 52%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عبودي(مدريدي) يستحق التميز

افتراضي

فديتك سامي
وفديت الهلال
وفديت مشجعي الهلال





يسلموا
ننتظر المزيد




تقبل مروري

 

 

 

   

قديم 06-12-2007, 11:21   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





مجنوون غيره : غير متصل

المستوى: 2 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 31

النشاط  4 / 1096

المؤشر 25%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مجنوون غيره : يستحق التميز

افتراضي

عبودي مدريدي مشكور على المرور

الفدرالي يعطيك الف عافيه على مررك الرااائع

المشتقي لاهنت على مرورك العطر

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 02:13.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون