مرحبا بكم

دنيا الاحلام

مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

آخر 10 مشاركات
برج الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
صفات الثور
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
نوعي الأبراج
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
وصفات صحية للصغار
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
البسبوسة
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الشعر العربي القديم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
رؤية المطر
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
حظ الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
بر الوالدين
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الادبــيــة (¯`·._) > مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 06-07-2007, 06:26
الصورة الرمزية مرهفة الاحساس
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 587
معدل تقييم المستوى: 174
مرهفة الاحساس يستحق التميز

0004 دنيا الاحلام


الدنيا وهم على راي المثل ، عدت وقلت في داخلي ساعة وقفت اول الليل قبالة الشاطئ ، يو سرقت بعض الوقت وذهبت برفقة ذكريات حبي القديم ، صرت اتمشى قليلا وطيفه بجانبي على الرصيف ، الذي لطالما تمنيت ان يصطحبني في نزهة على ضفافه شاطئه الشاسع المليء بذكريات الكثير من العشاق، فاحسست كيف يبتلع البحر وحشتي كما يبتلعها من وجوه واجسام العابرين على ذلك الرصيف رحت اتامل البحر وانا اسمع صدى صوته البعيد الذي تمنيت ان يظل اقرب من روحي مني ، اخدت اصغ الى صوته واتخيله ينظر الى شط البحر وهو يحادثني ويقول :
- انه كما تتكرر قطرة الماء لتصبح بحرا ، وكما تتكرر الاشجار لتصبح غابة ، كذلك كنت احس بنبظات قبك تتكرر لتصبح حبا خالدا لي انا وحدي -
وفجأة تلاشى صدى صوته والتفتت حولي ولم اجد سوى ظل طيفه يتلاشى في الهواء ، لكنه ظل بخاطري
ووجدتني اشعر وكانه فعلا معي يحادثني وجدتني التف الى طيفه واقول له بصوت عال :
- لو كنت احببت مالكا ، لتحملت منه كل شيء ، ولو شاءت الاقدار وتزوجتني وحدث لك مكروه لقدر الله لما تخليت عنك ابدا -
والتفتت فجاة وتخيلت نظرات عينيه التي تغلبها الكبرياء تارة مع ان حبه كان يسكنها منذ البداية ووجدته يقول لي :
- ان حبك ظالم وغير عادل ،اعرف انك تتمنين لو كنت عجوزا مهملا ، حتى لا تستحليني ولا تتطلع الي اي امراة سواك -
وظلت نظراته تلاحقني واحسست بروحه وكانها فعلا تسكنني وتلعثم لساني ولم اعرف الكلام، وفجاة وجدته يعود ويقول لي :
- ان الحب اشبه بمرض يمتلكك ، تحبلمين احيانا بالشفاء منه لكثرة الالام التي يحدثها فيك ، تصابين بالهديان في الحبيب، تشعرين كان نارا تلف احشاءك ، وتعصر داخلك عصرا ، ينشف بلعومك وتتوه عيناك ، وتخر ركابك ارضا ، حين اغيب عن ناظريك ، وتصيري مدفوعة الى العراء والجحيم خارج يدي ، في الحب تشعرين ان عقلك مشوش ، محتار بين السعادة والحزن بين الفرح والالم ، بين الاحساس بالخفة وصقل الجسد .
ظلت تلك الكلمات تتردد في اذني وظل صدى صوته يلاحقني نظرت حولي وكانني اتمنى ان يعود ويحادثني ووجدتني اقول في حسرة :
- كل ذلك انتهى كالحلم -
ووجدت نفسي فجاة اما امواج الشاطئ حيث كا الليل يلامس سطح الماء ويغطيه بوشاح من العتمة ، تلمح فيه الوان ضوئية متماوجة ، يتقدم الموج بحركة تدافعية مثل زحف الحية ، ثم يتلاشى في ماء البحر قبل ان يتابع عناده ويعيد الحركة ثانية ، كان قدره هو هذه الحركة التي لا تستكين ، لم اعرف اين يذهب غضب الموج الذي كان يتفجر رذاذا يتطاير فوق رؤوس الواقفين والمارة على الرصيف ، وهو يتالمون مع الامواج ، هربت بنظري الى الافق المترامي البعيد بكل الوانه وخطوطه كما لو اني اهرب الى النهاية التي هي السير الاكبر ، فيما تاملي لعناد الامواج وضجيجها سرعان ما اخافني ، وانا ارى حركاتها تتحول وهما في الماء ، كما يتحول لون البحر الى لون ازرق وراه في عيني فقط ، وكاننا في الحيات نتخبط مع هذه الامواج لنكتشف ان فصول حياتنا وهم ، وان الوانها وهم ، لا شيء يبقى سوى البياض ، نتقدم الى بياض النسيان في الذاكرة ، الى بياض الشعر ثم الى بياض النهايات ، نمشي على حبل العمر الرفيع ولا تعود تشغلنا الا النهايات ، وفي نهاية مشواري انا وحبي القديم لاحت في عيني ابتسامة خفية سرعانة ما تلاشت مع تلاشي موج البحر وانا طيفه نصعد الى سيارة لتعود بنا الى الواقع المر الذي يفرض علينا ان نعشه بحلوه ومره .

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 06-07-2007, 06:42   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






قيثار الحب غير متصل

المستوى: 49 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  120 / 1201

النشاط  1441 / 43416

المؤشر 6%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
قيثار الحب يستحق التميز

افتراضي

رووووعه

ابدعتى اختى

 

 

 

   

قديم 06-07-2007, 06:49   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





خــالــد111 غير متصل

المستوى: 11 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 251

النشاط  48 / 9023

المؤشر 5%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
خــالــد111 يستحق التميز

افتراضي

يعطيكي العافيه أختي مرهفه...

كلام جميل ومعبر...

 

 

 

   

قديم 06-07-2007, 06:59   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





ائتلاف غير متصل

المستوى: 3 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 73

النشاط  9 / 2636

المؤشر 93%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ائتلاف يستحق التميز

افتراضي

يعطيك العافية مرهفة

يوفقك ربي

 

 

 

   

قديم 13-07-2007, 06:03   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





مرهفة الاحساس غير متصل

المستوى: 22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 530

النشاط  195 / 19151

المؤشر 22%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مرهفة الاحساس يستحق التميز

16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قيثار الحب مشاهدة المشاركة
رووووعه

ابدعتى اختى

مشكور اخي الغالي
على مرورك واتمنى ان اكون
دائما عند حسن ظنك
مع خالص تقديري
مرهفة الاحساس

 

 

 

   

قديم 13-07-2007, 06:05   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





مرهفة الاحساس غير متصل

المستوى: 22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 530

النشاط  195 / 19151

المؤشر 22%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مرهفة الاحساس يستحق التميز

16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خــالــد111 مشاهدة المشاركة
يعطيكي العافيه أختي مرهفه...

كلام جميل ومعبر...
اشكر مرورك اخي
مع خالص تحياتي
مرهفة الاحساس

 

 

 

   

قديم 13-07-2007, 06:06   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





مرهفة الاحساس غير متصل

المستوى: 22 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 530

النشاط  195 / 19151

المؤشر 22%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
مرهفة الاحساس يستحق التميز

16

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ائتلاف مشاهدة المشاركة
يعطيك العافية مرهفة

يوفقك ربي
مشكورة على مرورك
الذي اسعدني
تقبلي خالص تقديري
مع تحيات
مرهفة الاحساس

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 01:29.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون