مرحبا بكم

خبرين سعوديين ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث

آخر 10 مشاركات
اسباب البركه في حياتنا.
(الكاتـب : aseeer-com ) (مشاركات : 3) (آخر مشاركة : بسووومي)
افضل اكبر موقع سيارات عربي
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)
افضل جامعات بالخارج
(الكاتـب : norhan2000 ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 07-07-2007, 12:47
غير مرغوب فيه
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 2,092
معدل تقييم المستوى: 0
الطيــــــر يستحق التميز

افتراضي خبرين سعوديين ولكن ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


مساء الخير

والله يجزاهم كل خير على هل الاعمال الخيريه الي عم يعملوه

فريق جراحي سعودي يسير بخطى ثابتة لتحقيق الإنجاز الـ 14 في فصل التوائم السيامية
قطع مراحل متقدمة في عملية فصل توأمين أمس في عملية تنتهي صباح اليوم



مع بزوغ الساعات الأولى لفجر اليوم ـ وحسب ما هو متوقع ـ تكون السعودية قد رفعت رصيدها من عمليات فصل التوائم السامية إلى 14 عملية. إذ يتوقع أن ينتهي فريق جراحي سعودي من إتمام عملية فصل التوأمين السياميين لطفلين سعودين هما عبد الله وعبد الرحمن التميمي، وهما اللذان أمر خادم الحرمين الشريفين بتغطية تكاليف عملية فصلهما على نفقته الخاصة بعد تلبيته لنداء والدهما. حيث نقلت عائلة التوأمين من المدينة المنورة إلى الرياض وتم توفير السكن المناسب لجميع أفراد العائلة طوال فترة علاج التوأمين. وبدأت عملية الفصل الرابعة عشرة في رصيد فصل التوائم بالسعودية والمقرر أن تنقضي في 21 ساعة، العملية التي بدأت من السابعة والنصف من صباح أمس الإثنين.
وتكونت عملية فصل التوأمين السعوديين، من 10 مراحل جراحية، بدأت بعملية التخدير، التي استمرت قرابة الساعتين. تلتها المرحلة الثانية في الخطة الجراحية، حيث ركزت على الإعداد والتعقيم، التي استمرت قرابة الساعة الواحدة. أعقبتها المرحلة الثالثة لفصل الصدر والكبد والأمعاء للتوأمين السياميين.
واستغرقت المرحلة الثالثة في عملية الفصل قرابة الثلاث ساعات تلتها المرحلة الرابعة لفصل الجهاز البولي، حيث استمرت لمدة ثلاث ساعات أيضا كما ناهزت مدة المرحلة الخامسة في فصل الجهاز التناسلي زهاء الساعتين.
إلى ذلك أفصح الدكتور محمد النمشان، استشاري جراحة الأطفال وعضو الفريق الطبي، أن مراحل فصل التوأمين السياميين السعوديين تمت بحسب ما هو مخطط لها في برنامج العملية.
وبين الدكتور النمشان خلال اللقاء الصحافي الأول، الذي عقد بقاعة الدكتور سمير حريب بمدينة الملك عبد العزيز الطبية بالحرس الوطني، أن مرحلة التخدير تمت بنجاح في وقت قياسي، حيث استغرقت ساعتين عوضا عن ثلاث ساعات كما هو مخطط له، مشيرا إلى أن حالة التوأم مستقرة ولا توجد أي مضاعفات.
من جهته، أفاد الدكتور أسامة باوزير، استشاري جراحة الأطفال في مستشفى الملك فيصل التخصصي، أن عملية فصل الكبد تمت بنجاح وتم اختصار بعض الوقت، مشيراً إلى أن نسبة النزيف قليلة جداً، حيث لم يتم نقل دم للتوأمين حتى إعلان ذلك، مضيفا إلى أنه تم فصل القولون إلى جزءين بحيث يحصل كل طفل على جزء منه.
وأوضح الدكتور عبد الله الثنيان، استشاري جراحة التجميل، أن التوأمين السياميين السعوديين أجريت لهما قبل شهر عملية فصل أجزاء من عظام الرجل الثالثة للاستفادة من الأنسجة وتجهيزها للتروية والاستفادة منها في الجزء المكشوف لتغطيته بعد عملية الفصل الذي سيبلغ ما بين 25 سم إلى 30 سم، مرجعاً ذلك لعدم الاستعانة بأي أجزاء صناعية أو أنسجة في عملية إغلاق العملية.
وعن الصعوبات التي واجهت الفريق الطبي أثناء العملية، أكد الدكتور النمشان، أن جميع الأمور جرت حسب ما خطط لها، مشيراً إلى أنهم توقعوا بعض الصعوبات في فصل الأمعاء بسبب العمليات التي أجريت للتوأمين قبل ذلك وأدت إلى حدوث التصاقات في الأمعاء، لكن الفريق الطبي تجاوزها. وحول إمكانية اختصار الزمن المحدد للعملية أوضح النمشان أن الوقت المحدد لكل مرحلة وقت تقديري حدد حسب خبرة الفريق الطبي وقد يزيد أو ينقص، مؤكداً أن سلامة التوأم أهم من عامل الوقت.



الخبـــــــــــــــــــــر الثاني

تنظيم دراسي جديد في السعودية يمنح طلبة الثانوية أحقية اختصار دراستهم لعامين

نائب وزير التربية : العام المقبل سيكون آخر عام يدرس فيه الطلاب في رمضان

اعتمد أمس في السعودية تنظيم جديد للتعليم، تتوقف فيه الدراسة خلال شهر رمضان المبارك لتكون ضمن الإجازة الصيفية بدءا من العام الدراسي ما بعد المقبل، حيث تبدأ السعودية اعتبارا من العام الدراسي المقبل، بتطبيق التنظيم الدراسي الجديد، الذي أقره مجلس الوزراء أمس، إذ سيستمر العمل معه للأعوام الـ10 المقبلة. من جانب آخر أجاز التنظيم الجديد فتح برنامج للدراسة في فترة الصيف لطلبة المرحلة الثانوية، يستطيعون من خلاله اختصار فترة دراسة هذه المرحلة إلى عامين بدلا من 3 أعوام.
وجاءت موافقة مجلس الوزراء على التنظيم الجديد، بعد أن أطلع على ما رفعه وزير التربية والتعليم نائب رئيس اللجنة العليا لسياسة التعليم، بشأن قرار اللجنة العليا لسياسة التعليم، القاضي بتعديل القواعد المنظمة للتقويم الدراسي، وإقرار التقويم الدراسي للأعوام العشرة القادمة. وسيكون العام الدراسي المقبل، آخر عام يدرس فيه الطلبة في شهر رمضان المبارك.
وقال لـ«الشرق الأوسط» الدكتور سعيد المليص نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنين، إن الأعوام الدراسية الـ9 التي ستعقب العام المقبل، لن تشتمل على الدراسة في شهر رمضان، حيث سيكون هذا الشهر طيلة تلك الأعوام ضمن إجازة الصيف الرسمية المقررة للطلاب.
وسيواجه المسؤولون في وزارة التربية والتعليم في الأعوام الواقعة في التنظيم الدراسي الجديد، فصولا دراسية لن تقع أي منها ضمن إجازات العيدين، وفقا للتنظيم الجديد.
إلا أن المليص ذكر بأن وزارة التربية والتعليم، ستمنح الطلاب والطالبات في تلك الفصول الدراسية، إجازة لمدة أسبوع واحد، بغية استعادة نشاطهم.
ولن تقل مدة الدراسة في كل فصل دراسي، وفقا للتنظيم الجديد، عن 15 أسبوعا، تضاف إليها فترة الاختبارات.
وبحسب الملامح التي أعلنت أمس عن التنظيم الجديد، فإن العام الدراسي سيبدأ في برج السنبلة، في حين أنه من الممكن أن يتأخر الموعد إلى برج الميزان، مراعاة لإجازتي عيدي الفطر والأضحى.
وستراعى الظروفُ والفصولُ المناخية، بحسب بنود التنظيم الدراسي الجديد، في بدء الحصص اليومية ونهايتها، (فيما عدا مواعيد الاختبارات الموحدة)، بما ينسجم مع دوام موظفي الحكومة، على أن يسبق دوامُ المدارس دوامَ الموظفين بنصف ساعة بما في ذلك أيام شهر رمضان المبارك.
ويساوي التنظيم الجديد، بين إجازات الطلاب وموظفي الحكومة، خلال إجازتي العيدين، حيث ينص النظام الجديد على أنه «يطبق على المدارس والجامعات وما في حكمها، في مواعيد إجازات العيدين، ما يطبق على موظفي الوزارات والمصالح الحكومية الأخرى». وأجاز التنظيم الدراسي الجديد، فتح برنامج للدراسة في فترة الصيف. وأمام ذلك، قال المليص إن الدراسة في فترة الصيف مقتصرة على طلبة المرحلة الثانوية، حيث من الممكن أن يختصر الطلاب فترة دراسته إلى عامين بدلا من 3 أعوام، وفقا لنظام المقررات الجديد الذي طبق على بعض المدارس الثانوية منذ 3 سنوات. وطبقت وزارة التربية والتعليم، نظام المقررات الجديد، على قرابة الـ40 مدرسة ثانوية للبنين والبنات، منذ قرابة الـ3 أعوام، كمرحلة تجريبية.
وذكر المليص، أن هذا العام، شهد تخريج الدفعة الأولى من نظام المقررات، لافتا إلى أن وزارته في صدد دراسة نتائج البرنامج الجديد، بغية التوسع في تطبيقه.

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 07-07-2007, 01:14   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





ابراهيم الشمري غير متصل

المستوى: 4 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 96

النشاط  12 / 4739

المؤشر 85%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
ابراهيم الشمري يستحق التميز

افتراضي

مشـ شـ كووور اخووي على هالموووضوع والى الامأم

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث

منتديات روعة الكون



تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المشاب
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كف حااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااار ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ البرنــــس مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات 6 28-08-2007 02:46
؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ابو غلا مــنــتــدى الــــصـــور 2 29-07-2007 08:56
هديتي لك فهل تقبلها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الحــ بدر ــربي الــمــنــتــدى الــعــام 10 20-06-2007 11:01


الساعة الآن 10:40.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2024, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون