مرحبا بكم

"المدردشون" حب من أول شات

الــمــنــتــدى الــعــام

آخر 10 مشاركات
أعضاء منتدى روعة الكون 2007
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 4) (آخر مشاركة : roo3)
الاخوه الاعزاء
(الكاتـب : ابو الملكات ) (مشاركات : 1) (آخر مشاركة : roo3)
ذكريات المنتدى 2007 م أين هي ؟
(الكاتـب : المقاولون ) (مشاركات : 18) (آخر مشاركة : احلى الالعاب)
انا مهم
(الكاتـب : مهم ) (مشاركات : 0)
لفت انتباه فقط
(الكاتـب : النور عتيبي ) (مشاركات : 0)
للقلب ضجيج
(الكاتـب : مشاعر طفل ) (مشاركات : 18) (آخر مشاركة : عابر المحيطات)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > الــمــنــتــدى الــعــام
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 02-10-2007, 03:22
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 9,036
معدل تقييم المستوى: 1587
عابر بلا أثر يستحق التميز

Icon3 "المدردشون" حب من أول شات


"المدردشون" حب من أول شات


أتى عالم الانترنت إلى فضائنا الموبوء.. أتى الانترنت ليدخل ويملأ الأرجاء والآفاق.. استخدمه الصغير قبل الكبير، وعملت عليه الفتاة قبل الشاب، فأدركنا جلياً أنه سلاح ذو حدين، قاطع مريع، وتبر جميل، ولقد أضحى هذا الأمر يشكل خطراً بالنسبة للفئة الفتية من الشباب، فغدا استخدام "الدردشة" أمر مهم لقطعة ليست باليسيرة منهم مما أدى بنا إلى سلبيات شتى
تقصم الظهور وتدق الرقاب، لقد غدى عالم الدردشة عالماً موحشاً مريعاً.. عالماً مخيفاً مفزعاً.. كيف لا، وقد استخدم في غير محله، واستعمل في
غير موضعه.. الفتاة تدخل.. لتتحدث مع الشباب.. والشباب يتهافتون ليتحدثوا مع الفتيات ويحصل في ذلك المضمار أضرار شتى,, ومساوئ
يندى لها الجبين.. أيها الإخوة الأكارم كم سمعنا من آهات فتاة.. تزفر لضياع كرامتها من اجل ذلك.. كم سمعنا من زفرات شاب يتأوه ويتعذب جراء ذلك الأمر.. لقد قرأنا كثيراً لدموع فتيات وقعن في الوحل ونسين رداء العفة.. كل ذلك من أجل الغفلة.. وضعف الوازع..
وغياب الرقيب.
أيها المربون.. إياكم ثم إياكم من التعاطف مع أبنائكم لتدخلوا هذه التقنية المشبوهة، فتتركوهم بلا رقيب أو حسيب.. فوالله إن البلاء طم.. والوباء جم.. أرقام الهاتف توزع في الميدان وتعطى فلان وعلان.. وزيد وحميدان.. والصور المشبوهة تعرض أمام المراهقين والمراهقات وعندهم هذا من المسلّمات.. حينها يحق لنا أن نطلق الآهات والزفرات.
أيها الفتى الغالي: ابتعد عن هذه الأماكن فأنت أعلى وأسمى أن تدخل مع أراذل القوم وسفهاءهم.. بل مكانك مع العلية والأكابر.. لا تقل لي إن ما أفعله قضاء وقت إلا أن الشيطان أوحى لك بذلك.. فأخبرك ربنا تعالى بقوله: } وَلاَ تَتَّبِعُواْ خُطُوَاتِ الشَّيْطَانِ {.

هب أنك تحدثت مع فتاة.. ورميتها بكل ساقط من القول! فأضحت حينها أختك ، وقريبتك فماذا عساك أن تفعل.. أخي المبارك.. عودة صادقة إلى الله تغسل بها أدران الذنوب.. وترجع بها إلى علام الغيوب وفارج الكروب..وقل حينها "ما مسنا من لغوب".



7 ساعات يوميا

يقول: "محمد.خ" أحد المهتمين بخاصية المحادثات الفورية على الشبكة أنه يقضي أكر من 7 ساعات في هذه المواقع متنقلاً بينها متحدثاً مع روادها وأن الأمر أصبح أشبه بحالة من الإدمان على هذه المحادثات فهو على موعد مع جميع من يلتفيهم بصفة يومية وقد كون بذلك صداقات عدة داخل الوطن وخارجه.

وعن المضايقات التي تصدر من البعض وما يطرح في هذه الحوارات أشار محمد إلى أن هناك فئة من هؤلاء المستخدمين لا هم لهم سوى الزج بما
هو غير أخلاقي عبر محادثاتهم مع الغير سرعان ما ينجرف معهم العديد من الشباب للأسف. وبسؤالنا له ما إذا كان هناك فائدة قد جناها جراء استخدامه "للشات" أجاب أن شيئاً من ذلك لا يذكر فليس هناك أكثر من أن يقوم الشاب بالتعرف على آخر عبر الشبكة أو الشاب إلى فتاة وقد تتطور الأمور ويحدث ما لا يحمد عقباه وهذا هو الغالب على كل هذه الممارسات وما يرجوه عدد من الشباب. وعن ما إذا كان قد كون علاقات وصداقات من خلال الانترنت قال "محمد.خ": بالفعل لي من الصداقات عبر الشبكة الكثير ومن كلا الجنسين وأضاف أنه لا يستطيع أن يترك هذه الخاصة أو الابتعاد عنها فقد وجد فيها كل ما يشغله وما يفتح الطرق أمامه لاكتشاف ما خفي على حد قوله. أيضاً تحدث فذ هذا الموضوع فتحي الغامدي وقد تردد في الحكم على هذه المحادثات ومن يداوم عليها غير انه سرعان ما عاد بذاكرته وتذكر عدداً من المواقف التي صادفته داخل هذه الغرف الحوارية حيث يقول أن هناك فتاة لم نكن نعلم أنها كذلك فما كانت تظهره هو اسم لشخص مذكر ولم يكن احد يعلم بذلك حتى انخرطت في علاقة مع احد رواد المحادثات ومن ثم أفصحت له عن جنسها وقد كان لهذه القصة أن تناقلتها عدد من المواقع حيث تطورت العلاقة وحدث مالا تحمد عقباه فقد بثت صور هذه الفتاة على عدد من المواقع عندما سلمت إلى هذا الشخص
ووضعت ثقتها العمياء فحدث ما حدث.


ضياع وسقوط

فتاة تحدثت عن مواقع المحادثات الساخنة و"الدردشات" على الانترنت وما فيه من تأثير على حياتها الزوجية فتقول "شرين" أنها بدأت هذا الأمر مع عدد من الصديقات عندما كن يتواعدن للالتقاء على خدمة "المسنجر" ومن ثم إلى مواقع أخرى أكثر تجمعاً وتواجداً من قبل رواد الانترنت ومن مختلف الاماكن والجنسيات وقد تسبب جلوسي لساعات طويلة أمام هذه الغرفة الحوارية إلى إثارة بعض المشاكل مع والد أبنائي الذي ضاق ذرعاً من الساعات الطويلة التي اقضيها أمام الشاشة وما زاد الأمر سوءاً أن أحد المحترفين لمواقع الانترنت حاول مراراً وتكراراً الدخول إلى بريدي الخاص وبث ما لديه من رسائل لائقة وغير لائقة بعد أن التقينا في إحدى الغرف الحوارية وتمنعت عن الحديث إليه ولكن ظل يحاول ويكرر محاولاته والاستجابة له في أن نتواصل عبر الشات ولكن سرعان ما تداركت الأمر بعد أن تفاقمت المشاكل بيني وبين زوجي نتيجة استخدام الانترنت والدردشات.



طريق الحرام حرام مثله

وللتعرف على هذه الظاهرة التي اجتاحت العالم كله مؤخراً والعالم العربي أيضاً كان لابد من التعرف علي رأي الدين في هذا الأمر فتقول الدكتورة سعاد صالح أن ما يحدث الآن في غرف الدردشة "الشات" إثم وحرام فطريق الحرام حرام مثله، وقد قال رسولنا الكريم عليه الصلاة والسلام: ((فالحلال بين والحرام بين وبينهما أمور متشابهات))، والإنترنت والجوال مثل سكين المطبخ من يستخدمها في تقطيع الطعام فلا حرمة عليه، ومن يقتل بها نفس فهو قاتل يستحق القصاص، وقد يحدث هذا كأن يستخدم البعض الهاتف المحمول في المعاكسات فهو حرام ويجوز منعه، وغرف الدردشة إن كانت بين شاب وفتاة في سن المراهقة يتبادلون فيها مشاعر محرمة وصورا عن طريق الكاميرا ومشهدا غير لائق وكلمات تخدش الحياء فهي حرام، وإن كانت بين أشخاص ناضجين يتعاملون في معاملات نافعة كالتبادل الثقافي والتجاري والعلمي فهي حلال..


سلاح ذو حدين

أما الدكتور عرفة عامر أستاذ الشريعة بكلية أصول الدين وعضو مجمع البحوث الإسلامية فيرى أننا في عصر تبادل الثقافات والمعلومات خاصة مع انتشار استخدام الإنترنت وهو سلاح ذو حدين يمكن أن نستخدمه فيما ينفع وفيما يضر، وبرامج الدردشة وسيلة للتواصل بين الناس وتصبح نعمة من الله؛ لأنها توفر اتصالا بالعالم الخارجي وتحث الشباب على متابعة الثقافات والمعلومات بصورة دورية، وهذا شيء جميل وجائز مثل ما ورد في الأثر"اطلبوا العلم ولو في الصين".

فالتبادل الثقافي مطلوب ونحن نحتاج إليه حتى نستطيع أن نصبح أمة متقدمة وذات حضارة وثقافة، فهو بدون شك نافع وإنما أضراره تقع على من يستخدمه الاستخدام السيئ فهو المخطئ وهو الآثم وإذ كان يستخدمها في الإثارة فهو ملعون ويقع عليه الوزر؛ لأنه يساعد على نشر الفتنة مثله مثل من يتصفح المواقع الجنسية إذ يساعد على نشر الإباحية بين الشباب والفتيات".

واعتبر الدكتور عامر أن التكنولوجيا وثورة الاتصالات مطلوبة حتى ترقى الأمة، ونحن نحتاج إليها؛ لأنها تفيدنا وتطلعنا على أخبار ما حولنا وإنما استخدامها الخاطئ هو الضرر بعينه، ولهذا فالوزر يقع على مرتكب هذه الإباحية.


تحريم الدردشة التي تثير الغرائز

ويتفق الدكتور عبد المعطي البيومي أستاذ الفقه بكلية أصول الدين جامعة الأزهر مع الدكتورة سعاد إذ يقول: إن تحريم الدردشة انصب في تحريم الدردشة التي تثير الغرائز، وتسمح تبادل الصور والإباحية، وهو أخطر ما يكون، خاصة وأنه بات من اليسير ومتاح بالبيوت، ويتسبب في وقوع المشاكل العديدة؛ ولهذا يجب أن يكون تلك المحادثات تحت رقابة الآباء وتحت سيطرتهم لمنع الشباب من الانزلاق في تلك الأخطار حتى لا نهدم البشرية؛ لأننا مسلمون وشرقيون ونخشى أن ينتشر بيننا الاستخدام الخاطئ للإنترنت بصفة عامة وبرامج الدردشة بصفة خاصة التي تحث الشاب على تقليد الغرب تقليدا أعمى".


عالم الدردشة.. عالمٌ إلى الحضيض

استضاف موقع فور شباب عدداً من الشباب لتحاورهم حول هذه القضية وكانت إجاباتهم كالتالي:

· ما أسباب الدخول إلى الدردشة؟!

- سمير: كنت أظن أني حين أدخل سأكسب صداقات قوية ومتينة وهذا سراب، إذ أن الصديق الذي تكسبه عن طريق الدردشة بعيد عن مدينتك -غالبا- والصداقة عطاء، وهذا مما يعطلها.

- عبدالرحمن: للتسلية ولقضاء الوقت، وأحياناً حينما يدخل الإنسان مقهى، فهو يدخلها للقضاء على وقته المتاح له.

- رامي: 1- الفراغ. 2- عدم وجود البديل المناسب. 3- الإدمان على الشبكة العنكبوتية.

- سلمان: 1- الفراغ. 2- حب الاستطلاع.

- عبدالحكيم: 1- قضاء الوقت. 2- كسب صداقات من الجنسين!!

- ماجد: أنا لم أدخل الدردشة البتة، ولكني اعرف كثير من الشباب يدخلونها لتصيد الفتيات وهذه بحق جريمة لا تغتفر فأين الوازع الديني.

محمد: الفضول، حب الاستطلاع، الإطلاع لما لدى الغير.

· ما الفوائد التي جنيتها من الدردشة؟!

- سمير: بصراحة لم أجد أي فائدة بالعكس تجريح وسباب وشتام.

- عبدالرحمن: سرعة الكتابة.

- رامي: 1- دعوة الأشخاص. 2- النصح والإرشاد.

- سلمان: لم أجد شيئاً، بل هي ظلمات بعضها فوق بعض.

- عبدالحكيم: "إنك لا تجني من الشوك العنب"!

- ماجد: قُلِّي ما هي الفوائد عندما لم تدخلها!

- محمد: قضاء وقت بلا فائدة، والوقت محسوب عليك عند علام الغيوب.

· ما هي سلبيات الدردشة؟!

- سمير: 1- إضاعة المال. 2- الاشتغال بالأمور التافهة. 3- اصطياد الفتيات "وهذه هي النقطة الرئيسية" والدليل على ذلك: أنك حينما تدخل باسم شاب لا يلتفت إليك أحد!!.

- عبدالرحمن: 1- التعارف السلبي بين الجنسين من دون علم الأهل. 2- وسيلة لأخذ المواقع المحظورة.

- رامي: 1- ضياع الوقت. 2- المعارف السلبية.

- سلمان: 1- هدر الوقت. 2- التعرف على الفتيات، وأخذ الأرقام. 3- لو لم يكن لها إلا قسوة القلب لكفى!

- عبدالحكيم: وهل لها حصر.

- ماجد: الصداقة غير المشروعة، واكتساب اللغة السوقية، وقتل أنفاس الوقت الثمين.

- محمد: 1- عدم معرفة صاحب الدردشة لأن الأسماء وهمية. 2- تقمص الشخصيات النسائية. 3- الانجراف حول الأوهام.

· مع من تتحدث في الدردشة؟!

- سمير: كنت ميالاً لاكتساب الأصدقاء من الجنس الرجالي.

- عبدالرحمن: في الماسنجر: مع الأصدقاء والأقارب.

- في الدردشة : بدون تحديد.

- رامي: أتحدث مع المجهول الوهمي!

- سلمان: مع كل ما هب ودب.. وإن أساء الأدب!.

- عبدالحكيم: الأمر مفتوح على مصرعيه.

- ماجد: قلت لك لم أدردش -ولله الحمد- وأظن أني قابض على الجمر إنشاء الله.

- محمد: لكل من يضغط على اسمي ليدردش معي!

· عن أي شيء تتحدث في الدردشة؟!

- سمير: أتحدث عن أمور الغناء، والشباب، والسيارات، والبنات!!!.

- عبدالرحمن: عن أخذ المواقع كالرياضة، والسياسة، وغيرها.

- رامي: غالباً في السباب، والشتام "هذا حديثهم، وليس حديثي".

- سلمان: أحاديث جوفاء، ليست فيها أي روح للفائدة بل هي هباء منثور، وكذب وبهتان، وزور.

- عبدالحكيم: نحن نتحدث لكي نتحدث.

- ماجد: يُقال إنهم يتحدثون مع الجنس الناعم.

- محمد: مواضيع هامشية، سلبية ليست جادة، لأن أغلب من يدخلها مراهقين، ينجرفون حول الجنس الناعم.


وقفه!: إذا كان لا ينظر إليك أحد وأنت تتحدث مع الفتيات! فعلم بأن هناك رب يراك.. وملائكة تكتب! وصحائف ستعلن! وموت، فحساب، فجزاء، فجنة أو نار.

إعداد


سلمان المطلق – بريدة

أحمد العمودي - جدة

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 02-10-2007, 07:01   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





أطياف أنثى غير متصل

المستوى: 64 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  315 / 1579

النشاط  3206 / 60535

المؤشر 19%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 37
أطياف أنثى يستحق التميز

افتراضي




يـــعطيــــكـ العــــافيهـ

مـــــــوضع رائـــــــع

اشكــــركـ دائــــما مراقبنــــا في انتقاء المواضــــيع

 

 

 

   

قديم 02-10-2007, 07:34   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





عابر بلا أثر غير متصل

المستوى: 62 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  309 / 1547

النشاط  3012 / 59210

المؤشر 91%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عابر بلا أثر يستحق التميز

افتراضي

مرحبا بك

وأشكر مرورك

 

 

 

   

قديم 02-10-2007, 08:06   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





((AMBR)) غير متصل

المستوى: 54 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  132 / 1325

النشاط  1905 / 50460

المؤشر 3%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
((AMBR)) يستحق التميز

افتراضي

مشكووور اخوي....وصح لسانك ومعاك حق والف حق

بس الصراحه.....في كثير من اللي ذكرتهم....وصار ادمان غير طبيعي

هذي مشكلها يلزم حلها

يسلمووو وكلك ذووووووووووووق....

 

 

 

   

قديم 02-10-2007, 08:15   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






•●£نوسا الننوسه£●• غير متصل

المستوى: 71 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  529 / 1763

النشاط  4517 / 67495

المؤشر 54%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
•●£نوسا الننوسه£●• يستحق التميز

افتراضي

واللهـــ كلامكــ صحيــح خيـــي عابر

يعطــــيــك الفـــ عافـيــهـــــ عالموضــــوع الـــروعـــهــــ

 

 

 

   

قديم 02-10-2007, 09:30   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





شمـوع الأمـل غير متصل

المستوى: 19 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 465

النشاط  149 / 17616

المؤشر 63%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شمـوع الأمـل يستحق التميز

افتراضي

أخي الكريم

ما رأيك بصياد يوجه بندقيته إلى غير هدف ؟

هل يصيب ؟

طبعاً ، لا

هذا حال أكثرنا في حياته ...

يعمل ، يقرأ ، يكتب ، يدخل إلى الإنترنت ، يقوم بأعمال كثيرة ، لكن بدون هدف ...

ونحن الآن في الإنترنت ..

كم منا يدخل إلى الشبكة وله هدف محدد؟؟

الكثيرون فيما أظن لا يملكون أهدافاً تفصيلية

وهناك مثل غربي قرأته قديماً يقول :

(اليد الفارغة يلعب بها الشيطان )

فعندما تعمل بلا هدف ، تكون آلة للشيطان لتحقيق أهدافه من خلالك ..

والمثال بطبيعة الحال ينطبق على كل أمور الحياة الفرعية وليس على الإنترنت فقط...

أخي......

نحن في محنة حقيقية لأننا نتعامل مع أداة جديدة لم ندرك أبعاد تأثيراتها بعد، وأصبح من الأمانة والنصح لهذه الأمة أن

تتواصى فيما بينها بسبل جلب منافعها وطرق

استثمارها في الخير، وكذلك بأساليب مواجهة أضرارها، وعدم التورط في فخاخها، وهي كثيرة....

فلقد آن الأوان لنفهم الإنترنت كظاهرة هامة وخطيرة وغير مسبوقة، وأن ننتقل من الفرجة عليه، وعلى عالمه المسحور

الجذاب إلى استكشاف آفاق استخدامه فيما يفيدنا

من معرفة واتصال نحتاجها في كثير من نواحي حياتنا، وآن لنا أن نفهم جميعا، وبخاصة الآباء والأمهات والمربين،

والشباب والبنات من مستخدمي الشبكة، أن نفهم ما هي

الإنترنت، وما هي آفاق استخدامها لخدمة أهدافنا كأفراد وجماعات وأمة لها قضاياها....

لا ينبغي أن يفوتني أن أنبه إلى ضرورة توعية أبنائنا وبناتنا قبل الدخول إلى عالم الإنترنت وتسليحهم بما يصح معه أ

ن يحملوا مسئولية استخدام الإنترنت، ولا

يعني كلامي هذا أن نمنعهم من استخدامها لأننا لن نستطيع، وإنما أن نعلمَهم آداب وقواعد ركوبِ البحر لمن سيركبونه شئنا أم أبينا...

وختاماً أخي الكريم أختي الكريمه رواد الشات... اعلم أن ما يشدك إلى الشات هو أن "الجنس" غريزة... و أن التعامل السلي

م معها يكون
بالزواج، فإن لم يكن ذلك ممكنا

الآن للظروف الشخصية.... فإن التعامل السليم معها يكون بشغل النفس ومحاولة ملء الفراغ بما هو مفيد ونافع....

سيدي الفاضل...

دعــوه رائعه من إنسـان راائع مثلك ..

وفقتَ بالطـرح فلك جزيـل الشكـر

عالقطـف المفيـد ..

دائمـا أتحفنـا بكـل جـديد ..

بانتظـارك دومـا ..وعذراً للأطاله سيدي

 

 

 

   

قديم 03-10-2007, 08:16   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





شوووووق القلوووووب غير متصل

المستوى: 63 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  313 / 1566

النشاط  3123 / 60000

المؤشر 65%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شوووووق القلوووووب يستحق التميز

افتراضي

يعطيك العافيه اخـــــــــي على الموضوع المهم** وللاسف انه منتشر بكثره في مجتمعنا اناهذا من الناحيه السلبيه

بداااااية ان كل شي فيه الخير وفيه الشر يعني على حسب استخدام المستخدم يعني
مثلا التلفزيون فيه الخير وفيه الشر والجوال فيه الخير والشر واشياء كثير ومن ظمنها النت فيه الخير والشر
ومن استخدم الشات استخدام خاطيء الله يهديهم
اخي عابر موضوع جميل وهادف

فالشات مضيعة وقت

الشات لم يوضع الا للامور الجاده التي تدعي اليه

كالمسابقات الفعاله

وبعض غرف التعليم ان وجد
دمت ودام قلمك

 

 

 

   

قديم 04-10-2007, 01:43   رقم المشاركة : 8 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





عابر بلا أثر غير متصل

المستوى: 62 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  309 / 1547

النشاط  3012 / 59210

المؤشر 91%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
عابر بلا أثر يستحق التميز

افتراضي

أحــياناً نقف إجلالاً لمقالات أو كلمات سطرت خلجات مجهولة تضطرب بلا هوية داخل أنفسنا..

فنجحت نجاحاً باهراً في تصنيف هذا الزخم المميز من المشاعر...


شرفني مروركم جميعا

 

 

 

   

قديم 04-10-2007, 03:17   رقم المشاركة : 9 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






جارف الشوق غير متصل

المستوى: 38 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 941

النشاط  750 / 35819

المؤشر 66%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
جارف الشوق يستحق التميز

افتراضي

المبدع والمتألق دومآ : عابر بلا أثر




موضوع حساس ورائع وهو حقيقة في مجتمعاتنا العربيه



الموضوع تكلم عن نفسه وفيه شرح وتفصيل




المشكلة لدينا وليس في الوسيلة دائما مانستحدم مالدينا عكس الحاجة




وهنا تكون المشكلة تحديد الهدف والغايه والأولويات




ليس له معنى في حياتنا فصار لدينا الكثير من الأخطاء




أتتنا التكنولوجيا بشكل سريع ولم نستوعب مانريد !!!!!





دمت ودام حرفك مبدعآ باالعطاء





تحياتي لسمو حرفك وروعة حضورك

 

 

 

   

قديم 04-10-2007, 03:35   رقم المشاركة : 10 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






oOoلسع ـة شقاوهـoOo غير متصل

المستوى: 47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  116 / 1168

النشاط  1334 / 44339

المؤشر 74%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
oOoلسع ـة شقاوهـoOo يستحق التميز

افتراضي

تسلم يااارب عابر

كلامك في غاية الصحه

وبصرااحه النت صار حتى عندي أنا إدمااان

مابقدر أتخلىا عنو أبدااا

تسلم يااارب

تقبل مروري


دلع

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع الــمــنــتــدى الــعــام

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 04:42.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2020, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون