مرحبا بكم

من زنزانة مساحتها محراب مسجد..الشيخ المؤيد:لم يعد للعمر مزيد للانتظار

الـمـنـتـدى الإسـلامــي

آخر 10 مشاركات
برج الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
صفات الثور
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
نوعي الأبراج
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
وصفات صحية للصغار
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
البسبوسة
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الشعر العربي القديم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
رؤية المطر
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
حظ الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
بر الوالدين
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > الـمـنـتـدى الإسـلامــي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 29-11-2007, 06:57
 
تاريخ التسجيل: Jul 2007
المشاركات: 26
معدل تقييم المستوى: 80
خالدالشبامي يستحق التميز

Hot News2 من زنزانة مساحتها محراب مسجد..الشيخ المؤيد:لم يعد للعمر مزيد للانتظار


عن الشيخ المؤيد ورفيقه ..
المؤيد يعرف بنفسه
الشيخ المرشد والمفتي باليمن أسمي / محمد بن علي حسن المؤيد من مواليد صنعاء – اليمن عام 1948م تقدمة لدراسة العلوم الشرعية الإسلامية في المساجد وجامعة صنعاء ، ومارست التعليم للعلوم الشرعية في المساجد والتجمعات الطلابية والعامة وغيرها ومازلت بصورة دائمة والحمد لله .
· أنا الآن مستشار لوزرة الأوقاف والإرشاد بدرجة نائب وزير فوق درجة وكيل الوزارة ، وأشرف على الوعظ والإرشاد عند الطلب وأقوم به من خطابة ومحاضرات وإفتاء وتعليم .
· وقبل ذلك كنت مدير عام للحج والعمرة ,حيث كنت أنظم رحلاتهم وتنقلاتهم وسكنهم وغيرة لجميع الحجاج اليمنيين في اليمن كله.
· وقبل ذلك كنت مدير عام للوعظ والإرشاد ، وكنت أدير الإرشاد ومعي قرابة مائة عالم من الأزهر الشريف ، وأكثر من ثلاثمائة عالم من علماء اليمن ، أنتقل يبعضهم لتبليغ دين الله في اليمن والبعض الأخر يظل في المراكز المهمة ، وأقمت دورات للمرشدين تتجاوز ثمان دورات علمية وذلك للارتقاء بالمرشدين والخطباء.
· وقبل ذلك كنت مدير عام النشر والمكتبات والبحوث العلمية ، ولقد راجعت بعض الكتب لجامعة صنعاء وخاصة ما كان فيها شكوى وصرحت لما يستحق التدريس وأوقفت غير ذلك ، وكذا بعض المقالات الصحفية التي حولها شكاوى والحمد لله قمنا بمجهود طيب .
· ثم تتبعت الفرق المنحرفة كالباطنية ( وهي كثيرة في بلادنا )** وطلبت مناظرتهم وحجمتهم من نشر أباطيلهم وكذا بعض فرق الشيعة الغلاء والصوفية المتطرفة والأفكار الشاذة عن تعاليم الإسلام كالتكفير وغيرهم .
· أنا مسئول مسجد ومركز الإحسان الخيري بصنعاء وفية التالي:-
أ‌- المسجد ويتسع لأكثر من ثلاثة الآلف مصل وفيه أكبر مسجد لنساء باليمن والفضل لله وحدة .
ب‌- به حلقات لتحفيظ القرآن الكريم ومدرسة للبنات بها سبعمائة وثلاثين بنتاً في مبني المسجد المؤلف من ثلاثين فصلاً.
ت‌- وفيه مخبز خيري بحيث نجمع الدقيق والقمح وغيرة من الحبوب من أهل الخير ونطعم بها كل يوم ألف أسرة مجاناً ولنا أكثر من خمس سنوات .
ث‌- وفي المركز عيادة نفسيه للمعالجة بالقرآن والسنة ويدخلها في اليوم الواحد أكثر من سبعين مريضاً وقد شفي بأذن الله عدد لابأس به .
ج‌- وأيضاً يوجد عيادة طبية خيرية حديثة حيث يتم استقبال المرضي يومياً مجاناً.
ح‌- وعندنا بئر ارتوازية يشرب منها الأيتام الذين يقطنون دار الشوكاني لرعاية الأيتام وكذا بعض المساكن القريبة من المركز التابعة للفقراء والمساكين ، وحنفيات على مدار الساعة مفتوحة لمن يريد الماء مجاناً.
ويوجد هناك أشياء أخري مثل غرفة تغسيل وتكفين الموتى مجاناً ومتجر لبيع المواد الغذائية بسعر التكلفة وصندوق القرض الخيري للمحتاجين بدون أي فائدة .
جئت إلى ألمانيا للعلاج وقال رجل زارنا للمسجد والمركز بأنه يعرف رجلاً أمريكياً يفعل الخير وسيدعم المخبز فقالت أذا هنالك بقيه من العمر نلتقي
أنشاء الله إلى فرنكفورت ، وإذا به يوصلنا إلى السجن بحجة أن ماذكرتة دعماً للإرهاب وعلم رئيس الجمهورية بحبسنا فطالب بإرجاعنا إلى اليمن وقال ( أنا أزكي الشيخ محمد وأعرفه ) وكذا وزير الداخلية والخارجية اليمني ولم يسمع لهم ، واليوم صارت لي قرابة ثلاثة أشهر ونصف في سجن انفرادي أنا ومرافقي ، وهذا لايرضى به أي مسلم ورسول الله قال ( المسلم أخو المسلم لايسلمه ولايخذلة) وأيضاً قال (والله وعون العبد ماكان العبد وف عون أخيه ) وأرجو ضم أصواتكم معي في مطالبة أهل ألحل والعقد بإرجاعي إلى بلدي أو المحاكمة هنا ، ومواقف الرجال معروفه وخاصة من يريدون أرضاء الله في الدنيا والآخرة [ رسالة المؤيد بعد ثلاثة أشهر من سجنه في ألمانيا ]
السيرة الذاتية للأستاذ محمد زايد رفيق الشيخ محمد المؤيد
ولد في قرية بيت زايد عزلة وادي عيال علي بمديرية مسور محافظة عمران عاش فترة الطفولة في قريته حتى سن العاشرة من عمره ثم إنتقل إلى مركز المديرية حيث عاش مع والدة دون والدته وخلال فترت الدراسة كان يساعد والده في الداكن الذي يبيع فيه أقمشة نسائية . درس الأستاذ محمد زايد حتى الصف الأول الإعدادي من المرحلة الوسطى ونظراً لإنشغاله في الدكاكين ولظروفه الصعبة التي عاشها مع والده ، وأيضاً بعده عن والدته حيث كانت تعيش والدته في القرية وهو يعيش مع خالته مع مركز المديرية ، كل هذا وغيره جعله يتوقف عن الدراسة ، وكان السبب الرئيسي أيضا في توقفه عن الدراسة هو أنه حدث خلاف كبير وواسع بينه وبين خالته ( زوجة أبيه الثالثة ) التي كان يعيش معها في منزل واحد مما جعله يترك الدراسة ويلتحق بالتجنيد في المعسكر حيث شارك في حرب 94م ضد الإنفصالية في الشطر الجنوبي سابقاً . تزوج والده ( محسن زايد ) ثلاث نساء ، الأولى كان لديها ولد اسمه يحي يعمل ضابط في الجيش وحالياً يعمل في محل إكسسوارات مع أبيه ، والثانيه هي أم محمد وأسمها مريم ولديها ثلاث بنات وولد الذي هو محمد ، والثالثة لديها أربع بنات وأربعة أولاد وهم يعملون مع والدهم في محلات لبيع الأقمشة النسائية منها ما هو في صنعاء ومنها ماهو في البلاد ، وأسمائهم نبيل وعادل وعلي وأحمد .وبعد عودته من الحرب تزوج من أسرة كانت تقطن قريباً منهم من ( مركز المدينة بمسور ) ، وبعدها حصل خلاف بينه وبين والده مما جعله يبحث عن عمل ويترك العمل عند والده ، وحينها إلتقى بالشيخ محمد بن علي المؤيد وعمل عنده كمرافق شخصي ، وبعد عام إنتقل بإسرته إلى محل عمله بصنعاء ، مدينة الأصبحي وسكن في بيت إيجار لمدة سنتين ، ثم قام الشيخ محمد بن علي المؤيد ببناء منزل متواضع له بجوار خزانات المياه التابع للمسجد ويتكون من غرفتين وحمام ومطبخ . بعدها إنتقل إليه واستمر فيه إلى الآن كما هو معروف ، محمد زايد سافر مع الشيخ محمد المؤيد مرة لأداء مناسك الحج ومرة أخرى للأردن عندما كان الشيخ مريضاً حيث أجريت له عملية إستئصال مرارة وكانت آخر سفرية له مع الشيخ إلى ألمانيا .
متى وأين وكيف تم اعتقاله
تم اعتقال الشيخ المؤيد في العاشر من يناير 2003 بمطار فرانكفورت بألمانيا من قبل السلطات الألمانية بناءً على طلب من السلطات الأمريكية . أما عن كيفية اعتقاله فقد تم تدبير خطة معقدة من قبل الولايات المتحدة للوصول إليه . فقد تعرض الشيخ المؤيد للاستدراج بالسفر لألمانيا عن طريق شخص يمني ادعى أن شخصاً أمريكياً مسلماً اسمه «سعيد» وعد بتقديم دعم مالي لأعمال خيرية في اليمن لكن الشخص اليمني اشترط عليه السفر إلى الولايات المتحدة أو إلى ألمانيا للحصول على تلك المساعدة مباشرة وهو ما حفزه للسفر وذكر المؤيد انه التقى بالأمريكي «سعيد» الذي سلمه بدوره دفتر شيكات قبل يومين من اعتقاله وقال له إن بإمكانه أخذ المبلغ الذي يحتاجه شهرياً منوهاً بأن الشخص اليمني الوسيط قد اختفى بعد ذلك . وذكرت بعض المصادر أن اليمني الوسيط يدعى محمد العنسي وهو الذي حدد الزمان والمكان ورتب اللقاء مع الأمريكي الذي ادعى أنه سيتبرع لصالح المشروعات الخيرية التي يتبناها مركز الإحسان الخيري في العاصمة صنعاء ويرأسه الشيخ المؤيد. وكان في الحقيقة عميلاً للمخابرات . وأكد المؤيد أن العنسي كتب بيده أسماء المشروعات التي ستستفيد من التبرع وهي الفرن والمسجد ومدرسة البنات والكمبيوتر وغيرها ولم يرد ذكر لا حماس ولا الجهاد ولا 'القاعدة' .
تطورات القضية
بعد استدراج المؤيد ورفيقه واعتقالهما في فرانكفورت أودع الشيخ في السجن الذي أشرنا إليه سالفا لفترة دون أن يتم استجوابه ثم تسلم قائمة بالاتهامات الموجه إليه . وقد التقى السفير الألماني بصنعاء السيد فيرنر تسيمبريش بوفد لجنة متابعة قضية اعتقال الشيخ محمد المؤيد ومرافقه محمد زايد في ألمانيا والمكون من عدد من العلماء والأحزاب والشخصيات السياسية . وأكد الجانبان أهمية تحقيق العدالة والحفاظ على العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين والاحتكام للقانون الدولي فيما يتعلق بقضية الاعتقال . وفي اللقاء سلم وفد لجنة المتابعة للسفير الألماني رسالة الأحزاب السياسية وتقرير محاميا الشيخ ومرافقه عن المخالفات القانونية التي رافقت اعتقال الشيخ المؤيد ومرافقه وأهمها عدم تمكين محامي المؤيد من الاطلاع على أدلة الاتهام الأمريكية من وثائق وتسجيلات . ورفض المحكمة الفيدرالية عرض الأمر على المحكمة الدستورية بخصوص منع حصول المحامين على نسخة من أدلة الاتهام . واستمرار اعتقال الشيخ في ظروف بالغة القساوة دون ثبوت أي تهمة ورفض المحكمة النظر في صحة الاتهامات الأمريكية وحصر مهمتها في دراسة قانونية طلب التسليم .
ووعد السفير بنقل الملاحظات القانونية ورسائل الأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية إلى السلطات الألمانية ممثلا بالخارجية . وقدمت الصحف الألمانية المؤيدعلى أنه المدير المالي لأسامة بن لادن . وظل وضع المؤيد مرتقبا صدور قرار من المحكمة . وقد حدث تناقض بين قرار المحكمة الابتدائية والمحكمة العليا في فرانكفورت المتعلق بقضية الشيخ المؤيد ومرافقه . ففي الوقت الذي اعتبرت المحكمة الابتدائية التهمة المنسوبة للمؤيد عبر الوثائق الموجودة لديها لا يعاقب عليها القانون الألماني اعتبر قرار المحكمة العليا تلك التهم تهما يعاقب عليها القانون الألماني والقانون الأمريكي وعليه اتخذت قرارهاً بتسليم المؤيد لأمريكا بناءً على قانون الترحيل . وقد طلب محامي المؤيد من المحكمة الابتدائية بتسليمه نسخ من الوثائق لكن المحكمة الابتدائية رفضت تسليم المحامي في بداية الأمر الوثائق لكنها في الأخير أكدت أن التهم المبنية على تلك الوثائق لا يعاقب عليها القانون الألماني وعلى ضوء قالت أنها أرجعت تلك الوثائق للولايات المتحدة الأمريكية . الجدير ذكره أن القانون الألماني يعد قضايا الترحيل من اختصاص المحكمة العليا وليس الابتدائية . وقام محامي الشيخ المؤيد بتقديم طعن دستوري أمام المحكمة الدستورية ضد قرار المحكمة العليا الأخير القاضي بتسليم المؤيد إلى أمريكا . وكشف المحامي كلاوس جونتر نويمان في مذكرة قدمها للمحكمة عن وجود العديد من الثغرات التي قال أنها تجعل قرار التسليم غير مشروع وتلزم المحكمة العليا إعادة النظر فيه حيث أوضح المحامي أن التهم المنسوبة للمؤيد حسب الوثائق الأمريكية والتي استند إليها قرار المحكمة الابتدائية هي تهم لا يعاقب عليها القانون الألماني وعليه فلا يوجد هناك مبرراً قانونياً لتسليمه وترحيله إلى أمريكا . كما أشار المحامي إلى أن قرار المحكمة العليا التي حكمت بتسليم المؤيد قد ذكر أن الشيخ المؤيد هو الذي اقترح أن يتم اللقاء في فرانكفورت معتبرا - أي القرار - أن المؤيد لم يستدرج مشيرا في هذا الصدد إلى أن الأدلة تثبت أن مقترح اللقاء في فرانكفورت جاء من قبل الجانب الأمريكي .
وكانت لجنة برلمانية يمنية مكونة من أعضاء من مجلسي النواب والشورى في اليمن إضافة إلى وزيري العدل والشئون القانونية السابقين سافرت إلى ألمانيا لرفع مذكرة إلى البرلمان الألماني بخصوص المؤيد ومرافقه . وعقدت اللجنة البرلمانية اليمنية مؤتمراً صحفياً دعت إليه جميع وسائل الإعلام الألمانية ومراسلي وسائل الإعلام الأجنبية بغرض توضيح قضية الشيخ المؤيد وتأكيد مطالبة اليمن بعودته ومرافقه باعتبار عمليتي الاستدراج والقبض تمثل اعتداءا على السيادة اليمنية .
وكانت اللجنة البرلمانية اليمنية المكونة من أعضاء من مجلسي النواب والشورى إضافة إلى وزيري العدل والشئون القانونية السابقين قد التقت بمحامي المؤيد الذي أطلعهم على تفاصيل القضية والإجراءات القانونية التي ستتم مستقبلاً بالتنسيق مع الحكومة اليمنية بما يخدم قضية الشيخ المؤيد ومرافقه زايد . وذكرت مصادر أن بت المحكمة الدستورية في الطعن المقدم من المحامي سيتأخر إلى شهرين على الأقل وأن هناك مستجدات في قضية مرافق الشيخ المؤيد محمد زايد ستظهر خلال اليومين القادمين وربما تفضي إلى إطلاقه حسب توقعات ذات المصدر .
وعلى إثر الحكم قامت السفارة الألمانية بتحذير رعاياها في اليمن لتوقعها حدوث هجمات انتقامية . ثم تلتها بعد ذلك السفارة الأميركية التي شددت على رعاياها في اليمن بالتزام الحذر واليقظة الشديدة إثر تلقيها والسفارة الألمانية في صنعاء تهديدات من مجهولين يطالبون بعدم تسليم محمد علي حسن المؤيد ومساعده إلى واشنطن . ونصحت السفارة المواطنين الأميركيين في اليمن في إشعار وزعته عليهم إثر قرار المحكمة بالحرص الشديد على سلامتهم الشخصية في جميع الأوقات . وأضاف التحذير أن الأميركيين يجب أن يحرصوا على قلة الظهور وأن ينوعوا الطرق التي يسلكونها وكذلك أوقات التنقل وأن يتجنبوا أماكن الازدحام الشديد والمظاهرات. وعلى الفور عززت السلطات اليمنية إجراءات الأمن حول مبنى السفارة الأميركية أسوة بما حدث في مبنى السفارة الألمانية ، حيث أغلقت الشوارع المحيطة بالمكان وزاد عدد أفراد القوات التي تحمي المبنى منذ ما بعد أحداث الحادي عشر من سبتمبر والحرب الأميركية على العراق . وقد وقع بالفعل انفجار بالقرب من السفارة الأمريكية لكن المصادر أكدت أنه لا علاقة له بالأمر .
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين ، وصحابته أجمعين

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


قديم 30-11-2007, 10:42   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






『بعثرة مشآعر』 غير متصل

المستوى: 41 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  100 / 1006

النشاط  892 / 36033

المؤشر 27%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
『بعثرة مشآعر』 يستحق التميز

افتراضي



.., يوٍمكَ مُبآرَكٌ عَلَيّكَ ,..


|:| خآلد|:|

جزآكً آلله خير الجزاء ..
وجعًله في كف موآزين حسنآتك ..
سلمت على طرحك


...ْ}آلقآك علىا خَير ...

بعثـًرٍة


 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع الـمـنـتـدى الإسـلامــي

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة



الساعة الآن 10:35.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون