مرحبا بكم

لماذا يرى الحمــار الشياطين . ويرى الديك الملائــكه؟؟

الـمـنـتـدى الإسـلامــي

آخر 10 مشاركات
عايش معاها
(الكاتـب : بحور الشعر ) (مشاركات : 1) (آخر مشاركة : عبدالله ماوقاو)
قصدك عذابي
(الكاتـب : عبدالله ماوقاو ) (مشاركات : 0)
برج الجدي
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
صفات الثور
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
نوعي الأبراج
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
وصفات صحية للصغار
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
البسبوسة
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)
الشعر العربي القديم
(الكاتـب : فاطمة أدهم ) (مشاركات : 0)

 
العودة   منتديات روعة الكون > (¯`·._) الـمنـتـديات الـعـامـة (¯`·._) > الـمـنـتـدى الإسـلامــي
التسجيل التعليمـــات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 
موضوع مغلق
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
  #1 (permalink)  
قديم 19-12-2007, 10:27
الصورة الرمزية كبرياء الجرح
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 4,036
معدل تقييم المستوى: 750
كبرياء الجرح يستحق التميز

Bayan لماذا يرى الحمــار الشياطين . ويرى الديك الملائــكه؟؟


بسم الله الرحمن الرحيم

السؤال:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيك

هل هذا صحيح؟

--------------------------

بسم الله الرحمن الرحيم

أما بعد فهذا الموضوع الغريب التالي ابحث فيه منذ اربع سنوات حتى أثبته فأنا طبيب عيون وقد تعمقت كثيرا في حديث الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم الذي يقول فيه:

( إذا سمعتم أصوات الديكه فسلوا الله من فضله فإنها رأت ملكا وإذا سمعتم نهيق الحمير فتعوذوا بالله من الشيطان فإنها رأ ت شيطانا)

ومن هذا الحديث يتضح لنا ...

أن قدره الجهاز البصري للإنسان محدودة ...

وتختلف عن القدرة البصرية للحمير ...

والتي بدورها تختلف في قدرتها عن القدرة البصرية للديكه ...

وبالتالي فإن قدره البصر لدى الانسان محدود لا ترى ما تحت الاشعه

الحمراء ولا ما فوق الاشعه البنفسجية ...

لكن قدره الديكه والحمير تتعدى ذلك ...

والسؤال هنا ...

كيف يرى الحمار والديك الجن والملائكة ؟???

الجواب هو ...

أن الحمير ترى الأشعة الحمراء والشيطان وهو من الجان خلق من نار أي من الاشعه تحت لحمراء ...

لذلك ترى الحمير الجن ولا ترى الملائكة ...

أما الديكة فترى الأشعة البنفسجية والملائكة مخلوقة من نور أي من الأشعة البنفسجية ...

لذلك تراها الديكة ..

وهذا يفسر لنا لماذا تهرب الشياطين عند ذكر الله ...

والسبب هو لأن الملائكة تحضر إلى المكان الذي يذكر فيه الله فتهرب الشياطين ....

وهذا يذكرنا بالمثل الذي يقول...

إذا حضرت الملائكة ذهبت الشياطين...

والسؤال ....

لماذا تهرب الشياطين عند وجود الملائكة ؟??

الجواب لأن الشياطين تتضرر من رؤية نور الملائكة ...

بمعنى أخر ...

إذا إجتمعت الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء في مكان

فإن الأشعة الحمراء تتلاشى.. !!!!!

المهم في موضعنا بل الأهم هو ...

عن ابن عباس وعن عائشة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم

( كان يرى بالليل في الظلمه كما يرى بالنهار في الضوء )

عن ابن عباس رضي الله عنه قال:

قال صلى الله عليه وسلم:

( رأ يت الملائكة تغسل حمزة بن عبد المطلب وحنظله ابن الراهب )

عن انس رضي الله عنه قال:

قال صلى الله عليه وسلم:

( رصوا صفوفكم وقاربوا بينها وحاذوا بالأعناق فوالذى نفسى بيده إني لارى الشياطين تدخل من خلل الصفوف كأنها الحذف)

والحذف هى الأغنام السوداء الصغيرة ...

هذه الأحاديث الثلاثة تبين لنا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتمتع بميزة وهي ...

في الحديث الأول / أنه كان يرى بالليل كرؤيته بالنهار ...

وهذا ما توصل إليه العلم بعد 1420 عام !!!!!

وذلك عن طريق المناظير الليليه التي ترى بالليل ...

ورغم ذلك فإن الرسول يتفوق بصريا على هذه المناظير ...

لأنه كان يرى بالليل بكل وضوح كرؤيتنا نحن بالنهار ...

أما المناظير الليليه المصنوعة الأن فإنها لا ترى بالليل بشكل واضح ...

فأكثر هذه المناظير تكون فيها الرؤيا ذات لون واحد ...

أخضر أو أحمو مثلا ....

أما في الحديث الثاني / وهو رؤيته للملائكة ...

فهذا يثبت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...

وإلى الأن وبعد 1420 عام لم يتمكن العلم من إختراع جهاز يرى الأشعة الفوق بنفسجية ...

وإلا لكانوا رأو الملائكة ...

أما الحديث الثالث/ فأعتقد أنه قد إتضح لكم ولا يحتاج لشرح ...

قال تعالى (فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) الايه

قال تعالى في وصف حور العين ( وعند هم قاصرات الطرف عين) الايه

حابسات الاعين عن ازواجهن فقصرت ابصارهن على ازواجهن لا يمددن طرفا إلى غيرهم والعين- النجل العيون ...

توضيح علمى ..

عندما اجتمعت كلمتا قاصرات وعين فى ايه واحده ...

تبادر إلى ذهنى موضوع قصر النظر ...

وهى الحاله التى لا يرى المصاب بها الا عن قرب...

وكبر حجم العدسة هو احد الاسباب الهامه لقصر النظر ...

الذى فى نفس الوقت يضفى لصاحبته حسنا وبهاء ...

وقصير النظر لا يستطيع رؤيه الاشياء البعيده بوضوح بدرجه تتفاوت بتفاوت شدته ....

الاسراء والمعراج بالروح والجسد و البصر الخارق( بصر حديد) ..

قال تعالى لنبيه الكريم ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليو م حديد ) ..

كل إنسان يوجد على بصره غطاء يمنعه من رؤية أشياء كثيرة ..

وبعد الموت يصبح بصر الإنسان قويا بعد أن يزاح هذا الغطاء عن العين ..

عندها سيرى كل شيء الجن والملائكة وغير ذلك ..

والرسول صلى الله عليه وسلم كان لديه بصر حديد وكما ورد في الأية

فإن الله أزاح عنه هذا الغطاء ليرى كل شيء { فبصرك اليوم حديد } ..

فكان يرى الملائكة ...

وكان يستطيع رؤية المصلين من وراءه ...

( اقيموا الركوع والسجود فوالله انى لاراكم من بعد ظهرى اذا ركعتم واذا سجدتم) رواه البخارى ومسلم

وكان يرى بالليل بوضوح كما يرى بالنهار في الضوء ...

وكأن بصر الرسول صلى الله عليه وسلم هو نفسه بصر أي شخص منا بعد الممات أي بصر حديد قوى ونافذ ...

وهو ليس بصر الجسد الحي الضعيف ...

قال الرسول صلى الله عليه وسلم :

( ان الروح اذا قبض تبعه البصر)

افهم ان الروح مفصولة عن البصر ويتبعها البصر أين ما ذهبت...

وكأنه جهاز مستقل بذاته ...

والبصر هنا هو البصر الخارق (حديد) مكشوف عنه الغطاء ...

لا اعتقد ان عين الميت هما الناظرتان للروح فتتبعانها ...

لانهما اصبحتا غير مبصرتين لكى تتبعان الروح ..

و لآنه قد ماتت الخلايا العصبيه التى تستقبل الصوره وترسلها إلى المخ

البصر العادى لدى الانسان لا يرى الملائكه والجن ( وهو نفس البصر الحديد لكن مغطى عليه بالغطاء) ...

وعندما يزاح هذا الغطاء عند الموت سيرى الميت كل شيء ...

حتى أنه يرى روح وهي تطلع...

وأحيانا يزاح هذا الغطاء قبل اموت بدقائق أو ساعات ...

لذلك نسمع من البعض اللذين هم على فراش الموت أنهم يرون الملائكة

أو أنهم يرون الجنة إن كانو صالحين ..!!!!!

قال تعالى : (ما زاغ البصر وما طغى) الايه

والمقصود هنا بالبصر هو البصر الخارق ...

الذى استطاع به الرسول صلى الله عليه وسلم رؤيه الملائكه وعجائب الامور فى( الاسراء والمعراج) ...

اذا الانسان يحتوى على جسد وروح وبصر مغطى عليه ...

وعندما يموت يتبقى لديه روح وبصر حديد يتبع الروح ...

والرسول صلى الله عليه وسلم بشر ...

يملك جسد وروح وبصر لكن غير مغطى عليه ( بصره حديد فى الدنيا ) ..

والرسول صلى عليه وسلم

ان كان أسري به بالروح فقط كما يقول البعض ...

فمعنى هذا انه لم يرى شىء ...

لان الروح لا ترى...

و هذا إثبات انه صلى الله عليه وسلم لم يسرى به بالروح فقط ...

ولكن اسرى به بالروح والجسد والبصر المكشوف عنه الغطاء (بصر حديد) استطاع به ان يرى الملائكه ...

واستمرت قوه ابصاره كذلك وهو فى الارض ...

وكان كذلك قبلها ...

المعروف أن البصر العادي الذي نرى من خلاله ...

هو الذي يتكون من العينين, وعصبين بصريين, وامتدادات إلى خلف المخ

وهناك بصر يتبع الروح مفصول عنها وهو البصر الحديد ...

( لاندرى مما يتكون لانه إلى الآن غير مرئي )...

وعند الموت وأحيانا قبله ينتهي عمل البصر العادي الذي نرى من خلاله

ينتهي تماما ...

وعند موت البصر العادي ينشط البصر الحديد المكشوف عنه الغطاء

وأول ما يقوم به هذا البصر الحديد هو تتبع الروح ...

قال تعالى: ( فكشفنا عنك غطائك فبصرك اليوم حديد ) الايه

لاحظوا أن البصر الحديد ينشط بعد موت صاحبة ...

أي أن البصر الحديد موجود لدى كل شخص منا منذ أن يولد...

لكنه يعتبر نائم ولا يستيقظ إلى عند خروج الروح إلى بارئها ...

والسؤال هنا ...

هل يستيقظ البصر الحديد ونحن أحياء ؟؟؟

الجواب :

أن البصر الحديد يستيقظ "ينشط" ألاف المرات خلال حياتنا ...

بل كلنا قد رأينا من خلال هذا البصر تقريبا كل ليلة ...

رأينا الكثير من الأشياء من خلال هذا البصر ...

وكلما زاد صلاح المرء وورعه وزهده في الدنيا ...

زادت في المقابل قوة إبصاره من خلال البصر الحديد ...

وعليه نستطيع أن نقول أن أقوى بصر حديد لإنسان بعد الأنبياء هو أبو بكر الصديق رضى الله عنه ...

فهل عرفتم متى يستيقظ "ينشط" هذا البصر الحديد ؟

إنه يستيقظ عندما ننام !!!

أنا لا أتحدث هنا عن الأحلام بل عما نراه ونحن نحلم ...

ولأبسط المسألة ...

أقول ...

إن كنت رأيت في أحلامك الرسول صلى الله عليه وسلم أو أحد الأنبياء عليهم الصلاة والسلام او الصحابة ...

أو رأيت ملائكة ...

أو شياطين ...

أو رأيت الجنة أو النار أو يوم القيامة ...

أو رأيت شخص تعرفة .. توفي منذ زمن ..

أو أو أو أو ...

فعندها تكون قد إستخدمت بصرك الحديد ...

لا حظوا قول ذلك الصحابي للرسول أنه في منامه رأى أن رأسه يتدحرج أمامه وهو ينظر إليه ...

لو ركزنا فيما سبق سنجد أن البصر العادي يستيقظ "ينشط" عندما نكون أحياء ويموت "ينتهي" عندما نموت ..!!

أما البصر الحديد ينام عندما نكون مستيقظين ويسيقظ عندما ننام ...

كما أنه يستيقظ اليقظة الأخيرة منذ تطلع الروح أو قبلها بفترة بسيطة

وهي اليقظة التي لا يغفو بعدها أبدا ...

اللهم إجعل أبصارنا تنعم برؤية وجهك الكريم ... ( امين )

منقووووووول



الجواب :


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

وبارك الله فيك

هذا الموضوع مثل كثير من الموضوعات التي يُتحدّث فيها عن بعض جوانب ما يَدّعيه بعضهم أنه إعجاز علمي تجريبي ، وهو يتضمّن تكلّفاً وتعسّفاً وتفسيرات غريبة لِنصوص الوحيين ( الكتاب والسنة ) .

وهذا المقال تضمّن رَجماً بالغيب ، فمن الذي أخبرهم أن الملائكة خُلِقت من الأشعة البنفسجية ؟!

ومن الذي أخبرهم بأن الشياطين خُلِقت من أشعة حمراء أيضا ؟!

نعم ، النبي صلى الله عليه وسلم اخبرنا أن الملائكة خُلِقَتْ من نور ، كما في قوله عليه الصلاة والسلام : خُلقت الملائكة من نور ، وخلق الجان من مارج من نار ، وخلق آدم مما وُصِف لكم . رواه مسلم .

وتجاوز ذلك يُعَدّ رَجماً بالغيب ، ويُخشى على المتخوّض فيه أن يَهلك أو أن يزيغ .

هذا من جهة .

ومن جهة ثانية فإنه يُزعم في هذا المقال أنه لا يُمكن رؤية الملائكة ، وهذا غير صحيح .

فقد ثبت عن غير واحد من الصحابة رؤية الملائكة ومصافحتهم ، وأثبت النبي صلى الله عليه وسلم إمكانية رؤية الملائكة ، أي أنها ليست مستحيلة على البصر العادي .

قال عليه الصلاة والسلام : والذي نفسي بيده إن لو تَدومون على ما تكونون عندي وفي الذِّكْر لصافحتكم الملائكة على فُرشكم وفي طُرقكم . رواه مسلم .

وفي الصحيحين أن أُسيد بن حضير بينما هو ليلة يقرأ في مربده إذ جَالَتْ فرسه ، فقرأ ثم جَالَتْ أخرى فقرأ، ثم جَالَتْ أيضا . قال أُسيد : فخشيت أن تطأ يحيى فقمت إليها فإذا مثل الظُّلَّة فوق رأسي فيها أمثال السُّرُج عَرجت في الجو حتى ما أراها . قال : فغدوت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقلت : يا رسول الله بينما أنا البارحة من جوف الليل أقرأ في مربدي إذ جَالَتْ فرسي فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير . قال : فقرأت ثم جَالَتْ أيضا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : اقرأ ابن حضير . قال : فقرأت ثم جَالَتْ أيضا ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم اقرأ ابن حضير . قال : فانْصَرَفَتْ ، وكان يحيى قريبا منها خشيت أن تطأه فرأيت مثل الظُّلّة فيها أمثال السُّرُج عَرجت في الجو حتى ما أراها ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : تلك الملائكة كانت تستمع لك ، ولو قرأت لأصبحت يراها الناس ما تستتر منهم .

وقال عمران بن حصين : وقد كان يُسَلّم عليّ حتى اكتويت فتركت ثم تركت الكيّ فعاد . رواه مسلم .

فهذه أدلة صريحة صحيحة في رؤية الملائكة وإمكانية ذلك رؤية بَصَريّة .

وهذا يَرُدّ القول بأنها خُلِقتْ من أشعة لا يُمكن للبشر رؤيتها .

وتخوّض الكاتب في قوله تعالى : (فَكَشَفْنَا عَنْكَ غِطَاءَكَ فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) ، وهذا قد يَظنّه بعضهم أن المقصود به أن يكون البصر من ( الحديد ) وليس كذلك ، بل هو من الْحِدّة ، أي يكون البصر حادًّا .

قال البغوي : (فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ) نافذ تُبْصِر ما كنت تُنْكِر في الدنيا . اهـ .

وقال ابن كثير في تفسير هذه الآية : أي قوي ، لأن كل أحد يوم القيامة يكون مستبصرا حتى الكفار في الدنيا يكونون يوم القيامة على الاستقامة ، لكن لا ينفعهم ذلك . اهـ .

فهذا يُبطِل ويَرُدّ ما يُدعى في هذا المقال .

والله تعالى أعلم .

الشيخ عبد الرحمن السحيم

http://www.almeshkat.net/vb/showthre...threadid=43709

الفتوى:

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

فما أوردت من أمور في هذا السؤال نجمل جوابها في النقاط التالية:

النقطة الأولى: أن القرآن والسنة مصدرا هداية للبشرية، وليسا بمصدر للعلوم الطبيعية، وقد سبق لنا كلام جيد في هذا النحو في الفتوى رقم: 27999.

النقطة الثانية: أن القرآن والسنة لم يخلوا من الإشارة إلى بعض مظاهر قدرة الله تعالى في هذا الكون، مما تضمن إعجازاً علمياً ثابتاً بما لا يدع مجالاً للشك، وتراجع ذلك في الفتوى المذكورة آنفاً، والفتوى رقم: 74391.

النقطة الثالثة: أن الواجب الحذر من الكلام في هذا المجال -نعنى الإعجاز العلمي في القرآن والسنة- بمجرد الظنون والأوهام أو التكلف، لئلا يقع المسلم تحت طائلة القول على الله تعالى بغير علم، قال الله تعالى: وَلاَ تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْؤُولاً {الإسراء:36}، وتراجع في ذلك الفتوى رقم: 28373، والفتوى رقم: 59623.

النقطة الرابعة: أن الأحاديث المذكورة بالسؤال منها ما هو صحيح، ومنها ما هو ضعيف أو موضوع، فحديث الدعاء عند سماع صوت الديكة رواه البخاري ومسلم، وحديث التعوذ عند سماع نهيق الحمير صحيح رواه الإمام أحمد في مسنده، وأبو داود في سننه، وتراجع في ذلك الفتوى رقم: 73993.

وكذا حديث تخلل الشياطين للصفوف حديث صحيح رواه أحمد وأبو داود والنسائي، وحديث غسل الملائكة حمزة وحنظلة رضي الله عنهما حديث حسن رواه الطبراني في الكبير.

وأما ما روى ابن عدي والبيهقي عن عائشة وابن عباس رضي الله عنهما أنهما قالا: كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يرى بالليل في الظلمة كما يرى بالنهار في الضوء. فقد ضعفه بعض العلماء وحكم عليه الشيخ الألباني بالوضع في كتابه (ضعيف الجامع الصغير).

النقطة الخامسة: أن اجتماع الملائكة والشياطين في مكان واحد لا نعلم دليلاً ينفيه، بل قد ورد ما يشير إلى إمكانية اجتماعهما، وتراجع الفتوى رقم: 37370، والفتوى رقم: 16408.

النقطة السادسة: أن العلماء قد اختلفوا في المخاطب بقوله سبحانه: فَبَصَرُكَ الْيَوْمَ حَدِيدٌ {ق:22}، وقد ذكرنا أقوالهم في ذلك بالفتوى رقم: 26749، ومعجزة النبي صلى الله عليه وسلم في الرؤية والنظر قد ثبتت بها الأحاديث المذكورة آنفاً وغيرها، فلا تحتاج إلى الاستدلال عليها بهذه الآية، وأما الجزم بكون السبب في هذه الرؤية كونه صلى الله عليه وسلم كان يرى الأشعة الفوق البنفسجية، فلا يجوز إلا بدليل.

النقطة السابعة: أن تفسير قوله تعالى: وَعِنْدَهُمْ قَاصِرَاتُ الطَّرْفِ عِينٌ {الصافات:48}، بالمصطلح الطبي المعروف وهو قصر النظر بحيث لا يستطيع صاحبه رؤية الأشياء البعيدة، لا نعلم أحداً من أهل العلم قال به، وقد ذكر ابن القيم أن المفسرين كلهم على أن المعنى: قصرن أطرافهن على أزواجهن، فلا يطمحن إلى غيرهم. وفي هذا إشارة إلى أن رؤيتهن لغيرهم ممكنة، وتراجع في ذلك الفتوى رقم: 5147.

والله أعلم.

المفتـــي: مركز الفتوى بإشراف د.عبدالله الفقيه

http://www.islam*********.net/ver2/F...Option=FatwaId


التعديل بواسطة : الإدارة

الموضوع الاصلي  من روعة الكون

 


التعديل الأخير تم بواسطة *همــــــس* ; 25-12-2007 الساعة 05:52

قديم 19-12-2007, 10:44   رقم المشاركة : 2 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






•●£نوسا الننوسه£●• غير متصل

المستوى: 71 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  529 / 1763

النشاط  4517 / 64459

المؤشر 54%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
•●£نوسا الننوسه£●• يستحق التميز

افتراضي



سبحان الله

بالفعل معلومه جديده

مشكوره حبيبتي

جزاكي الله كل خير


 

 

 

   

قديم 19-12-2007, 11:19   رقم المشاركة : 3 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





وسام.. غير متصل

المستوى: 12 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 280

النشاط  57 / 9817

المؤشر 21%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
وسام.. يستحق التميز

افتراضي

سبحاااااان الله

تسلمي على هذا الموضوع الراااااااائع

 

 

 

   

قديم 20-12-2007, 12:16   رقم المشاركة : 4 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





شمعة المنتدى غير متصل

المستوى: 9 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 224

النشاط  40 / 7881

المؤشر 96%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
شمعة المنتدى يستحق التميز

افتراضي

سبحااااااااااااااااااااااااان الله ...

جزاك الله كل خير على الموضووووع المفيد

تقبلي مروري حبيبتي

 

 

 

   

قديم 20-12-2007, 12:18   رقم المشاركة : 5 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





هلا عمري غير متصل

المستوى: 28 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 683

النشاط  343 / 27090

المؤشر 33%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
هلا عمري يستحق التميز

افتراضي

موضوع مميز حقيقه

اشكرك عليه واتمنى لك الخير

هلا عمري

 

 

 

   

قديم 20-12-2007, 02:39   رقم المشاركة : 6 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





كبرياء الجرح غير متصل

المستوى: 47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  117 / 1172

النشاط  1345 / 42883

المؤشر 88%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبرياء الجرح يستحق التميز

افتراضي

مشكورين على مروركم


وجزاكم الله كل خير

 

 

 

   

قديم 20-12-2007, 06:54   رقم المشاركة : 7 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






بنت عساف غير متصل

المستوى: 23 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 558

النشاط  218 / 20301

المؤشر 35%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
بنت عساف يستحق التميز

افتراضي

جــزاكـ اللهـ كل خيــر

وجــ ع ـــلهـ فــي موازيــن

اعــ م ــالكـ الـصــالـــ ح ــهـ..

وجمــ ع ـــنا بكـ في جنــات الفردوس..


:


تحيتي

 

 

 

   

قديم 22-12-2007, 05:08   رقم المشاركة : 8 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





كبرياء الجرح غير متصل

المستوى: 47 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  117 / 1172

النشاط  1345 / 42883

المؤشر 88%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
كبرياء الجرح يستحق التميز

افتراضي

مشكوووووووره على لأطلاله الحلوه

وجزاك الله خيرا

 

 

 

   

قديم 22-12-2007, 05:38   رقم المشاركة : 9 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو





امانى الحياة غير متصل

المستوى: 9 [♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 202

النشاط  34 / 7381

المؤشر 10%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
امانى الحياة يستحق التميز

افتراضي

شكرررررررررررا على هذه المعلومة ويارب نسمع الديك دائما

 

 

 

   

قديم 22-12-2007, 06:32   رقم المشاركة : 10 (permalink)

معلومات العضو

إحصائية العضو






فتاة الصحراء غير متصل

المستوى: 30 [♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥♥ Bأ©-Yأھu ♥]
الحياة  0 / 739

النشاط  413 / 26874

المؤشر 59%

إحصائية الترشيح

عدد النقاط : 10
فتاة الصحراء يستحق التميز

افتراضي

سبحان الله العظيم

جزاك الرحمان الخير كله

و شكرا لهذه المعلومات القيمة الجديدة

دمت بخير وعافية

في امان الله

 

 

 

   

موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)

آخر مواضيع الـمـنـتـدى الإسـلامــي

منتديات روعة الكون


أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المشاب
الموضوع الكاتب المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لمــــاذا الحمــار أكرمه الله يرى الشيطــان .. والديــك يرى الملائــكــه ...!! سارقــ الأحلام ــة الـمـنـتـدى الإسـلامــي 2 02-12-2007 04:53


الساعة الآن 11:40.

أقسام منتديات روعة الكونت

الــمــنــتــدى الــعــام | الـمـنـتـدى الإسـلامــي | مــنــتــدى الـترحـيب والـتـعارف والأهداءات | مــنــتــدى الــــصـــور | مــنــتــدى الأنـاقـة و الـتـجـمـيـل | مــنــتــدى الاســرة و الطفـل | مــنــتــدى الــصــحــة والــطــب | مــنــتــدى مـائــدة روعـة الكــون | مــنــتــدى الــحــكــم والــقــصــص | مــنــتــدى الــخــواطــر و الــنــثــر | مــنــتــدى هــمــس الــقــوافــي | مــنــتــدى الــريـاضــة والــشـبـاب | مــنــتــدى الألــعــاب والــمــســابــقــات | مــنــتــدى الــفــرفــشــة والــدجــة | مــنــتــدى البرامج والكمبيوتر و تبادل الخبرات | مــنــتــدى الاتــصــالات والالـكـتـرونـيـات | مــنــتــدى الـجـرافـيـكـس والـتـصـمـيـم | مــنــتــدى آخر الأخبار والأحداث | الخيــمــة الرمضــانيــة | مــنــتــدى القضـايا الساخنـة والحـوار | مــنــتــدى مجلس الاعضاء | الـصوتيـات والمـرئيات الإسلامية | مــنــتــدى الأنمـي و الألعـاب الإلكترونية | مــنــتــدى الديكور والاثاث المنزلي | قـسـم الـسـيـارات | مشاكل وحلول القسم الـتـقـنـي | مــنــتــدى الماسنجر والايميل | مــنــتــدى الفيديو والافلام والمسلسلات | ملحقات الفوتوشوب والفلاش , ودروس التصميم | مــنــتــدى السيـاحـة والسـفـر | منتدى اللغات الاجنبية | قسم تصاميم الفلاش والسويتش | :: مســآبقة " روعــة الكــون " الرياضيـــة :: |



Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2019, vBulletin Solutions, Inc.

منتديات روعة الكون